السياحة في ايطاليا 2020 : دليل اهم المدن السياحية في ايطاليا

تتميز السياحة في ايطاليا بوجود مَعالِم سياحيّة وثقافيّة عديدة، وأماكن أثريّة مُتنوّعة تعود إلى زمن الإمبراطوريّة الرومانيّة، وعصر النهضة، كما أنّها تضمّ العديد من المدن السياحية التي تلفت أنظار السّياح، ولكلٍّ منها طابعها الخاص؛ إذ تتميّز مدن الشمال بإطلالة جبال الألب الخلابة، في حين تتميز مدن الجنوب بسواحلها الواقعة على البحر الأبيض المتوسط.

تَضُمّ إيطاليا خمسين موقعاً أثريّاً مُدرَجاً ضمن قائمة مواقع اليونسكو للتراث العالَميّ، ممّا يَجعلها من أكثر دُول العالَم استقطاباً للسيّاح ، تحتوي إيطاليا على العديد من المَعالم السياحيّة الثقافيّة والترفيهية، وممّا تحتويه إيطاليا من مَعالم ثقافيّة تجذب أنظار السيّاح إليها باستمرار: الكنائس، والقصور، والقلاع، والمساكن، والحصون، والحدائق التاريخيّة، وآثار العصور القديمة، والمتاحف، والمكتبات، إلى جانب الأماكن الترفيهيّة الأخرى

تقع ايطاليا جنوب أوروبا في شبه الجزيرة الإيطالية وأيضًا على أكبر جزيرتين في البحر الأبيض المتوسط: صقلية وسردينيا. تشترك إيطاليا في الحدود الشمالية الألبية مع فرنسا وسويسرا والنمسا وسلوفينيا. بينما يوجد داخل الأراضي الإيطالية دولتان مستقلتان هما مكتنفا سان مارينو ومدينة الفاتيكان.

أهم المناطق السياحية في ايطاليا

تعد ايطاليا من اكثر الدول الاروبية زيارة للسياح ويعزى السبب الى جمال وسحر شواطئها المختلفة بالاضافة الى مطبخها الشهير بصناعة البيتزا و الكثير من الوجبات، وفيما يلي احدى أهم المناطق السياحية في ايطاليا:

  • مدينة البندقية البندقية أو مدينة العشاق هي مدينة ذات طابع رومنسي و تاريخي حيث تحتوي على الكثير من القنوات المائية التي يمكن التنقل بينها بواسطة القوارب الصغيرة.
  • ساحل امالفي يعتمد هذا الساحل على المناظر الطبيعية الخلابة ليظهر جمالة فهو ساحل مليء بالاشجار الخضراء بالاضافة الى البيوت و المنازل الصغيرة المبنية على طول الساحل.
  • برج بيزا المائل برج بيزا هو من أهم الابراج ذات القيمة الحضارية و التاريخية قيمة وهو جرس كاتدرائية مدينة بيزا الايطالية.
  • مدرج الكولوسيوم هو واحد من أكبر المدرجات في العالم وواحد من أهم الاعمال الرومانية، يقع المدرج في العاصمة روما وهو من اكثر المناطق زيارة في روما.

عاصمة إيطاليا

تُعتبر مدينة روما العاصمة للجمهورية الإيطالية، تقع روما في الجهة الغربية الوسطى من شبه الجزيرة الإيطالية، وتُعدّ روما أكبر مدينة في إيطاليا من حيث عدد السكان، وتعتبر ورما من المدن السياحية، وتتميز المدينة بوجود نهر التيبر الذي يعتبر من الانهار التاريخية، وهو ثاني أطول نهر في الدولة

الطقس في ايطاليا

مناخ إيطاليا متنوع للغاية ويمكن أن يكون شديد الاختلاف عن المناخ النمطي المتوسطي اعتمادًا على الموقع. معظم المناطق الداخلية الشمالية مثل بيدمونت ولومبارديا وإميليا رومانيا تمتلك مناخًا قاريًا يصنف غالبًا رطبًا شبه مداري. بينما ينطبق المناخ المتوسطي عمومًا على المناطق الساحلية في ليغوريا ومعظم شبه الجزيرة إلى الجنوب من مدينة فلورنسا .

تختلف الظروف المناخية بين المناطق الساحلية لشبه الجزيرة والأراضي الداخلية المرتفعة والوديان، وخاصة خلال أشهر الشتاء، حيث يميل الطقس لأن يكون باردًا ورطبًا ومثلجًا. أما المناطق الساحلية فتمتلك شتاء معتدلًا وصيفًا حارًا وجافًا عمومًا على الرغم من أن الوديان المنخفضة قد تكون حارة جدًا في الصيف.

نصائح قبل السفر الى ايطاليا

وسيلة النقل الأكثر شعبية في ايطاليا : عندما تسافر إلى ايطاليا ستحتاج ركوب القطار بالتأكيد فهو وسيلة سهلة للغاية و يوفر الكثير من الوقت. ويمكنك حجز تذكرة القطار الخاصة بك عبر الانترنت أو عن طريق محطة العداد أو آلة الخدمة الذاتية المميزة. وعند شراء تذكرة القطار لابد من التأكد والتحقق من صحة تذكرتك قبل ركوبك إلى القطار. وذلك من خلال أجهزة التحقق المعروفة والموجودة داخل محطة القطار. وعندما تصعد على متن القطار سوف تستمتع بوجبة خفيفة مع الشاي الساخن أو القهوة ومع خدمة الانترنت المجانية داخل القطار ويوجد أيضا المراحيض النظيفة, ومنافذ لتوصيل الأجهزة الكهربائية الخاصة بك.

الحمامات العامة : عندما تتجول في شوارع ايطاليا أثناء السياحة في ايطاليا, وأردت دخول المرحاض العام يجب عليك دفع رسوم وهى تتراوح بين يورو واحد إلى اثنين يورو. وتحتوي الحمامات العامة على الصابون وورق التواليت ولكونها خدمة مدفوعة سوف تجدها أكثر نظافة.

اسعار الفنادق في ايطاليا : أسعار الفنادق في إيطاليا تختلف حسب مواعيد الحجز, مثال على ذلك أوقات الأعياد والمناسبات تكون أسعار الفنادق مكلف جدا, وخاصة في المدن السياحية الشهيرة مثل روما والبندقية وغيرها. والأفضل لك هو الحجز عبر الإنترنت من خلال موقع الفندق لاختيار فندق ذات موقع جيد وبعروض مناسب وقريب من أماكن السياحة في ايطاليا.

احترس من المحتالين: عند سفرك إلى أي دولة للاستمتاع بالوجهات السياحية لابد من الحذر من المحتالين, وكذلك الحال عندما تذهب إلى إيطاليا يجب عليك الحذر من الاحتيال كطلب التبرعات أو شراء ورود وغيرهم. وعندما تذهب محطات الحافلات أو القطار سوف تجد أشخاص يطلبوا منك حمل حقائبك وعند وصولك يطلب منك الكثير من المال , ولذلك يجب عليك الاحتراس من تلك الأشخاص لكى تنعم برحلة ممتعة وسعيدة.

تعلم عبارات الترحيب الايطالية : عندما تذهب للسياحة في ايطاليا للمرة الأولى إلى متجر أو مطعم أو فندق في إيطاليا, يجب عليك أن تعرف لغة الترحيب الايطالية التقليدية التي يستخدمها الايطاليين مثل ” بونجورنو” ومعناها” يوم جيد ” أو” صباح الخير ” وهناك أيضا ” بونا سيرا ” ومعناها ” مساء الخير ” وهذه من ابسط الكلام الموجودة في اللغة الايطالية. كما ننصحك بتعلم بعض الجمل والمصطلحات الايطالية الهامة التي سوف تحتاجها كالسؤال عن كيفية الوصول إلى مكان معين , أو السؤال عن الأسعار…الخ. وتلك النصيحة نقدمها لك سواء كنت تقرر السياحة في ايطاليا أو أي بلد أخري , فالتعرف على بعض الكلمات الأساسية للبلد المتجهة إليها أمر ضروري ومهم.

افضل مدن السياحة في ايطاليا يمكن زيارتها

السياحة في روما

مدرج الكولسيوم

هومدرج روماني عملاق يقع في وسط مدينة روما، تم تشييده إلى شرق المنتدى الروماني، ويرجع تاريخ بنائه إلى عهد الإمبراطورية الرومانية في القرن الأول فيما بين عامي 70 و72 بعد الميلاد تحت حكم الإمبراطور فلافيو فسبازيان، وتم الانتهاء منه بشكل أساسي عام 80 في عهد تيتوس،إلا أنه قد أضيفت له بعض التعديلات في عهد دوميتيان.تم بناء المدرج الأكبر في العالم من الخرسانة والحجارة،

ويعد المدرج بمثابة العمل الأكبر الذي شيدته الإمبراطورية الرومانية، حيث يعتبر واحدًا من أعظم الأعمال المعمارية والهندسية الرومانية.وطُبعت صورة الكولوسيوم على قطعة الخمس سنتات من النسخة الإيطالية.سمي الكولوسيوم بالمدرج الفلافي تكريمًا لسلالة الأباطرة الفلافية التي أنشئت هذا المدرج، وأطلق عليه فيما بعد اسم الكولوسيوم نسبة إلى تمثال نيرون الضخم الذي كان يقع بجانبه، والمسمى باللاتينية “كولوسوس” تيمنًا بعملاق رودس.

المنتدى الروماني

يتوسط المنتدى الروماني منطقة روما القديمة، وكان مركزاً يضم جميع مظاهر الحياة في الإمبراطورية الرومانية فكانت مركزاً للتجارة وملتقى ثقافي لإلقاء الخطب وإقامة الاحتفالات والجنازات، ورغم أن معظم مظاهره متحطمة إلا أن الزائر لا زال يستطيع ملاحظة عَظمة آثاره وتخيُل جماله في الماضي،

ويحتوي المنتدى الروماني حالياً على معالم أثرية كالمعابد والبازيليك بالإضافة لوجود المباني الحكومية والمسابح وغيرها من الأماكن الأخرى.

البانتيون

هو مبنى الآلهة/ مجمع الآلهة الرومانية، رابض في وسط روما ويحتلّ الصدارة في قائمة الأماكن التي ينبغي زيارتها في المدينة الخالدة. يعتبر من أفضل الأبنية التي إحتفظت بشكلها من العصر الروماني، لا تمر سوى لحظات من التمعن حتى نصبح مسحورين بجماله. تم بناءه عام ١٢٨ ميلادي كمعبد لجميع آلهة روما القديمة، وتحول إلى كنيسة كاثوليكية منذ القرن السابع عشر.

المعبد الأول بني عام ٢٧ ق.م. بطلب من القنصل أغريبا، صهر الإمبراطور أغسطس، ومن ثم بُني من جديد بشكل كامل في عهد هادريان في القرن الثاني الميلادي.، يتكون من رواق دائري ضخم ويعلوه قبة تعتبر أكبر قبة خرسانية في العالم. السير بضع خطوات في رواقه والدخول في فراغه يشعرك بمتعة غامرة تتخطى حدود العصور. هنا يختزل التاريخ ألفَي عام من الزمان بكل التفاصيل، ويزدحم التاريخ بأشخاص ارتبط عبورهم بالمكان أو تردد حديثهم عنه بكثافة: هادريان، أنطونيوس، ماركوس، دافنشي، مايكل أنجلو، رافائيل، غوته، قائمة ليس لها نهاية.

مدينة الفاتيكان

تُعد مدينة الفاتيكان مركزاً للديانة المسيحية الكاثوليكية، حيث يقصُدها الكاثوليكيون لأداء الحج، كما تضم مجموعة من الكنائس الجميلة والمميزة مثل كنيسة القديس بطرس أقدس كنيسة في العالم للمسيحية وفيها قبر القديس بطرس،

وتحتوي أيضاً على كنيسة سيستين الموجودة في نهاية متحف الفاتيكان، والتي تضم مجموعة من الجداريات الرائعة لأعظم فنانين في عصر النهضة مثل مايكل أنجلو، كما تحتوي المدينة على ميدان بطرس المحاط بالأعمدة والمسلة المصرية وغيرها من المعالم الرائعة الجاذبة للسياح.

نافورة تريفي

هي أكبر نافورة باروكية في روما وواحدة من أشهر النوافير في العالم. و يبلغ ارتفاعها 26 مترا، ويصل اتساعها إلى 20 مترا. يقصدها ملايين السياح سنويا أملا منهم بأن تتحقق أمنياتهم وفقا للأسطورة القديمة . وقد قام بتصميمها المعماري الإيطالي نيكولا سالفي (1697-1751) Nicola salvi بأمر من البابا كليمنت الثاني عشر، لكنه توفي قبل أن ينهي عمله، فأكملها النحات Giuseppe Pannini.

وجاء موقع تريفي تحت قصر ضخم عتيق تماثيله من الحجر والمرمر، تعكس مظهرا من مظاهر الحضارة الهندسية، والثقافية والمهنية التي كانت سائدة في روما خلال القرون الوسطى حيث يمثل تمثال نبتون الذي يجسد إله البحر نبتون عند الرومان وسط النافورة على عربة يجرها حصانان و محاطا بعذراوات الأسطورة اللاتينية الثلاث في رمزية للخصوبة والنقاء، فيما ترمز البركة إلى المحيطات ودائرتها البيضاء إلى الفصول الأربعة.

ساحة نافونا

من اشهر ساحات مدينة روما ايطاليا واكثرها جذباً للسياح حيث تضم العديد من معالم روما السياحية مثل نافورة الانهار الاربعة ونافورة مور وكنيسة سانت اغنيس وغيرها. كما انها من اجمل اماكن السياحة في روما تضم العديد من المطاعم والمقاهي التي تعج بالحياة ليلاً.، بنيت ساحة نافونا على ملعب الدوميتيان سابقاً، وقد بناها الإمبراطور دوميتيان في القرن الأول وتتميز الساحة لهذا السبب بشكل بيضاوي طويل.

وقد جاء الرومان قديماً لمشاهدة الألعاب وكانت تعرف سابقاً بإسم “ساحة المنافسة” وبعد مرور الوقت تغير اسم الساحة إلى ساحة نافونا. تعد نافورة الأنهار الأربعة عامل الجذب الرئيسي في ساحة نافونا، وتقع النافورة في وسط الساحة ، ومن أهم مميزات النافورة أنها تمثل أربع شخصيات كل منها يمثل نهراً كمن قارة مختلفة، فلدينا نهر النيل، نهر الغانج، نهر الدانوب، وهر ريو دي لا بلاتا.التماثيل الموجودة في قاعدة الصخر هي في الأصل موجودة في سيرك ماكسينتيوس بالقرب من طريق أبيا.

السلالم الاسبانية في روما

هي عبارة عن درج واسع يربط بين دوار اسبانيا وساحة تريينيتادي مونتي ،تقع السلالم في ميدان كبير يتوسطه دوار القارب، ويسمى ايضا دوار القارب القديم والذي يرمز لحادثة غرق روما القديمة عندما فاض نهر التيبر وجرفت مياه النهر القارب الى هنا وتعتبر منطقة السلالم الاسبانية في مدينة روما من افضل اماكن السياحة في روما ،

بنيت السلالم الاسبانية روما بتمويل من الحكومة الفرنسية في ذلك الوقت لتربط بين ساحة دي اسبانيا التابعة للفاتيكان بكنيسة ترينيتا دي مونتي الواقعة في ما كان يسمى سابقاً بميدان القارب والذي تعود قصته إلى حادثة غرق روما القديمة عندما فاض نهر التيبر وجرف معه القارب إلى هناك. ،

تجذب المنطقة التي يوجد فيها الدرج الاسباني في روما اعداداً كبيرة من السياح والسكان المحليين وتكون مزدحمة جداً في فصلي الربيع والصيف حيث تتزين درجاتها بما يسمى بالازليات وهي زهور بنفسجية وحمراء وردية اللون، مع وجود نافورة رائعة في ساحتها السفلية مما يجعلها صورة فنية باهرة الجمال بحد ذاتها.

روما القديمة

تعتبر أقدم الأماكن في روما و هي سكن العائلة الملكية القديمة في روما و تتواجد فيها الأضرحة القديمة و اليوم بقيت أطلالاً يجول السياح بين جنباتها، و يقع هذا المكان مابين ساحة فينيسيا و الكولوسيوم. وروما القديمة هي إحدى الحضارات التي ظهرت خلال منتصف القرن الثامن قبل الميلاد، والتي انبثقت من أحد المجتمعات الزراعيّة القديمة في شبه الجزيرة الإيطاليّة،

كما امتد وجودها إلى سواحل البحر الأبيض المتوسط، لتكون بذلك إحدى أكبر الإمبراطوريّات التي عاشت في العالم القديم، وقد أسهمت هذه الحضارة في تطوير الكثير من المجالات مثل: الحكومة، والحرب، والفنون، والهندسة، والتكنولوجيا، واللغة في مختلف مناطق العالم الغربيّ، وما زال تأثير هذه الجوانب موجوداً في العالم خلال الفترة الراهنة.شهد تاريخ روما القديمة العديد من الأحداث والإنجازات المهمة والتي اعتُبرت نقاط تحوّل فيها.

ساحة إسبانيا

تعتبر ساحة إسبانيا واحدة من أجمل ساحات العاصمة الإيطالية روما، و بها توجد أشهر المحلات التجارية للعلامات الشهيرة، و يتقاطع معها شوارع تجارية مثل شارع كونديتي، و توجد نافورة ديللا باركاتشا و التي شيدها الفنان بيترو رنيني سنة 1629م. للوصول إلى الساحة يمكنك الانتقال بالمترو على الخط A ، و التوقف عند محطة المترو إسبانيا.

وتتصل الساحة بمدرجات عديدة بإسم مدرجات ساحة اسبانيا “سبانش ستيبس“. تصل عدد الدرجات إلى ١٣٥ وهي مزيج من المنحنيات وتتصل من الأسفل مع ساحة اسبانيا، ومن الأعلى مع ساحة ترينيتا دي مونتي.وستحظى بمنظر خلاب من الأعلى حيث ستتمكن من رؤية المدينة الأزلية وأيضاً الشوارع الضيقة. على يمين الدرجات منزل الشاعر الرومانسي الإنجليزي جون كيتس الذي توفي عام ١٨٢١ إذا كنت من معجبي كيتس يمكنك زيازة منزله الذي أصبح متحفاً لذكراه.

ساحة الشعب

تعد “بياتزا ديل بوبولو” واحدة من أشهر الساحات في روما، و تعني باللغة الإيطالية الحديثة ساحة الشعب و كانت تلك الساحة الواسعة في الأصل مكانا للمهرجانات، و كانت أيضا لقرون مكاناً لتنفيذ عقوبة الإعدام العلني، و صممت بوابة “بورتا ديل بوبولو” على يد برنيني،

و توجد في منتصف الساحة مسلة مصرية تحدد نقطة التقاء الشوارع الثلاث الشهيرة التي تبدأ في الساحة : شارع “فيا ديل كورسو” ، و شارع “فيا ديل بابوينو” ، و شارع “فيا دي ريبيتا”، و بنيت تلك المسلة من الجرانيت في مصر ، خلال عهد رمسيس الثاني، و أحضرها الإمبراطور أغسطس إلى روما.

حديقة فيلا بورقيزي

تقع حديقة فيلا بورقيزي وسط روما من أجمل و أكبر حدائق العاصمة الإيطالية، تم بناؤها في القرن السابع عشر، و تعتبر متنزهاً يرتاده زوار سكان العاصمة أيام العطلات، و في أعلى قمة الحديقة شيد جناج فيلا بورقيزي بين عامي 1613م 1614م، أما في وقتنا الحاضر فقد تحول هذه الفيلا إلى متحف و معرض بوقيزي، و يضم هذا المتحف روائع من اللوحات الفنية كالتماثيل من أعمال رافائيللو و أنطونيو كانوفا و بيترو و جان لورنسو برنيني.

تمتاز حدائق فيلا بورغيزي في روما بالنسيج والخليط الاخاذ للطبيعة الخلابة مع الآثار والتماثيل والمنحوتات الصخرية، حيث يكسوها غطاء أخضر من العشب وأشجار الصنوبر والسنديان وأنواع عديدة من الزهور الملونة والنادرة، بالإضافة إلى البحيرات الطبيعية والنوافير وحديقة الحيوانات.، ويمكنك خلال جولتك الرائعة التنزه بالقوارب في البحيرات أو ركوب الدراجات الهوائية والسير بين الطرقات المظللة بالأشجار، أو حتى التمتع بهذا الجمال سيرا على الأقدام وشراء شيء من المرطبات من أحد الاكشاك المنتشرة بين أنحاء الحدائق مع عدد من المطاعم والمقاهي.

حدائق تيفولي

تقع حدائق تيفولي شمال شرق روما، و تمتاز هذه الحدائق الجميلة بقصورها و مدرجاتها الخضراء و جداولها المائية، و نوافيرها التي يتجاوز عددها 500 نافورة، و جمال الأشكال الهندسية للشجيرات الخضراء، و هذه الحدائق كانت مقر للكردينال ايبوليتو ديستي الثاني الذي قام بتجديدها بين عامي 1550م 1569م،

ليجعل منها قصراً و حديقة رائعة الجمال. في ليالي الصيف تزداد الحدائق جمالاً، بفعل الإضاءة المسلطة على النوافير، و من أكثر النوافير جمالاً هي نافورة أوفاتو أو نافورة تيفولي، و هذه النافورة هي رمز للمدينة التي توجد فيها الحدائق.

اكتشف ايضا المزيد من اماكن السياحة في روما وتعرف على الدليل الشامل عن الاماكن التي يمكنك زيارتها أثناء السفر إلى روما .


السياحة في البندقية

القنال الكبرى

تحتوي البندقية على مئات القنوات التي تربط بين مختلف الجزر التي تشكل المدينة، وأكبرها هي قنال غراندي، فهذه القناة الضخمة هي أشبه بنهر وتمتد من جانب واحد من البندقية إلى الأخر، حيث يمكنك عبرها الاستمتاع بركوب أحد القوارب في رحلة ممتعة ما بين المباني الجميلة والمشاهد الساحرة.

وهناك أربعة جسور فقط تمتد عبر القناة الكبرى حيث يتنقل السكان المحليين والسائحين عمومًا على طول القناة ، وليس فوقها، للاستمتاع بروعة مشاهد المباني التي تصطف على طول القناة، ومشاهدة حركة المرور المائية المزدحمة في البندقية.

قصر دوجي

يعتبر قصر دوجي في مدينة البندقية من أحد أجمل المباني التاريخية في أوروبا وليس في إيطاليا فقط, فالقصر شهد العديد من الأحداث التاريخية الكبرى في فينيسيا مثل استخدامه كمقر للحكومة أثناء الثورة كان أيضاً مقراً لإقامة الدوق نفسه.،

يستخدم القصر الأن كمتحف إلا أن تصميم القصر و ديكوراته و الزخرفات بالإضافة إلى التاريخ الذي شهده حوائط القصر يجعله مزاراً سياحياً مستقلاً بذاته في مدينة فينيسيا ، تم بناء قصر دوجي في القرن الربع عشر الميلادي وكان في بادئ الأمر يستعمل كسكن، ثم تم تحويله إلي متحف عام 1923م.

يحتوي القصر على الكثير من التحف والآثار القوطية, وأيضا يقام في المتحف معارض سنوية مهتمة بالفن. ويمكنك التمتع داخل المتحف والسير على الجسر التابع له والذي كان يعتبر قديما ممراً للسجناء بين المحكمة والسجن لذلك ستجده مغطى بالكامل.

جسر ريالتو

جسر ريالتو هو أحد أكثر الجسور شهرة في البندقية ، وواحدة من أفضل مناطق الجذب في البندقية . كما انه أول الجسور الأربعة التي تمتد من القناة الكبرى . اصطف هذا الجسر مع المحلات التجارية بإعتباره بوابة ريالتو التسويقية منذ أواخر القرن ال16 .

كان هذا الجسر هو المكان الوحيد لعبور القناة الكبرى سيرا على الأقدام ، إلا انه كان ولا بد من بناء الجسر لسهولة التوصيل للاستخدام المكثف للمرور سيراً على الأقدام وليسمح أيضا بمرور القوارب تحتها . ، هو واحد من أهم المعالم السياحية في فينيسيا بل في ايطاليا بأكملها،

وهو يعتبر أقدم جسر في فينيسيا و يتكون من ثلاث اتجاهات. يضم الجسر بعض المطاعم والمقاهي التي تقدم أفضل أنواع الأسماء والأطعمة الايطالية المميزة التي يفضلها الكثير من السياح. ويعتبر جسر ريالتو من أهم أماكن السياحة في فينيسيا التي ننصحك أن لا تفوت زيارته.

برج سان ماركو كامبانيل

برج سان ماركو كامبانيل كان يستخدم قبل حوالي 500 عام في معرفة الفلك والقمر وحركة النجوم وتحديد الوقت. وقد اعتمد عليه البحارة قديما لمعرفة الاتجاهات لمعرفتهم حركة القمر, هذا كان قبل أن يصبح من آثار فينيسيا الأكثر شهرة. أما اليوم فأصبح من أهم المزارات السياحية التي يمكنك زيارته أثناء السياحة في فينيسيا فيمكنك الصعود اعلي البرج والتمتع بمشاهدة المدينة في مشهد بانورامي رائع.

يضم البرج أكثر من خمسة أجراس مختلفة، والتي تعمل تلك الأجراس بشكل يومي، ولكل جرس من تلك الأجراس الصوت المميز له. ويمكن التمتع بالعديد من المناظر الموجودة في مدينة البندقية وذلك من خلال صعود البرج حتى قمته والتمتع بمشاهدة المدينة من الأعلى.

ركوب الجندول

عند زيارتك مدينة فينيسيا لا تفوت عليك فرصة تجربة ركوب الجندول في القنال الكبير، فيمكنك من خلال خوضك هذه التجربة الممتعة أن تكتشف أنحاء المدينة الرائعة التي تجعلك ترى المباني المصطفة على الجانبين بألوانها الزاهية وروعة التصميم، كما إنها تجربة رومانسية مناسبة للأزواج في رحلات شهر العسل. قد تستمر الرحلة فيها أكثر من 30 دقيقة من الخيال والسحر والحب.

وعند تجربة الجندول ستستمتع بسحر فينيسيا بالطريقة التقليدية للنقل في المدينة واسترخي على متن زورق فينيسيا الشهير. سوف تلتقي بالغانديلي المسؤول عن التحكم في الجندول في الماء عند رصيف القوارب وهو سيهتم أيضاً بالزورق بينما أنت تستمتع بإطلالة المدينة المحيطة بك.

وتستغرق جولة ركوب الجندول مدة 30 دقيقة عبر القناة الكبرىوستزور كنيسة باسيليكا ديلا سالوتي وبونتا ديلا دوجانا. بعد ذلك، سوف تختار رحلة أكثر هدوءًا في إحدى قنوات البندقية الأصيلة. يمكنك اختيار الحصول على رحلة خاصة أو جماعية بحد أقصى 6 أشخاص لكل جندول.

متحف كورير

يعتبر متحف كوبر واحد من أشهر المتاحف الموجودة في مدينة البندقية، حيث يضم المتحف العديد من الأعمال الفنية المختلفة، والتي تروي الحضارة والتاريخ لمدينة البندقية.؛ والمتحف يعتبر مسرح كبير يعرض تاريخ مدينة البندقية،

حيث يعرض اللوحات والرسومات التي تثبت تاريخ فينيسيا فهي ترتب الأحداث عبر الزمن في المدينة من شخصيات تاريخية أو من الفنون القديمة واللوحات الفنية القيمة. وعند زيارتك للمتحف ستشاهدالتسلسل التاريخي للبندقية وذلك من خلال عرض الأحداث التي مرت بها مدينة البندقية، وأيضًا الشخصيات الهامين بها والذين كان لهم دور كبير في تاريخ البندقية.

جزيرة ليدو فينيزيا

هي حاجز طبيعيّ وممرّ رمليّ يفصل مدينة البندقية عن البحر الأدرياتيكي بمسافة تُقدّر باثني عشر كيلومتراً من المدينة، ويبلغ طول هذه الجزيرة مسافة أحد عشر كيلومتراً بمساحة أربعة آلاف متر مربع، وترتفع بمسافة ثلاث أمتار أي عشرة أقدام عن مستوى سطح البحر،

وتُعتبر ضاحية سكنيّة يقصدها السيّاح للاستجمام على الشواطئ الرمليّة، وكذلك تُعتبر موقفاً للسيارات، حيث تستغرق المسافة ما بين البندقية وليدو نصف ساعة بالعبّارات المائيّة. وتعتبر ليدو من المنتجعات السياحيّة التي يزدحم فيها السياح القادمين من أوروبا خصوصاً خلال شهري تموز (يوليو) وشهر آب (أغسطس)، فلهذا تعجّ بالفنادق الكبيرة التي تستقبل الأفواج السياحيّة القادمة للاستمتاع وقضاء الأوقات فيها، وعدا عن ذلك فهي المقرّ الرئيسيّ للاحتفال السنوي بمهرجان فينيسيا السينمائيّ، فهي المكان المفضّل للمشاهير والشخصيات الأدبيّة.

اكتشف ايضا المزيد من اماكن السياحة في البندقية وتعرف على الدليل الشامل عن الاماكن التي يمكنك زيارتها أثناء السفر إلى البندقية.


السياحة في ميلان

أكواريوم سيفيكو دي ميلان

يعد أكواريو سيفيكو دي ميلان acquario civico milano من اكثر الاماكن السياحية اهمية في مدينة ميلان حيث يعرض مئة نوع من الأسماك والحيوانات البحرية التي تتجمع في حوض ماء ضخم داخل مبنى قديم.ويعرض المخلوقات التي تعيش في بحيرات وأنهر ايطاليا ويضم المبنى مكتبة للعلوم البحرية وعند مدخله يوجد تمثال لنبتوه اله الماء والبحر الروماني.

إذا كنت تصطحب عائلتك معك في هذه الجولة سياحية, فيجب ألا تفوتك زيارة هذه الحديقة المائية التي تضم الكثير من الأحياء المائية التي تم جمعها من السواحل الايطالية. وهي عبارة عن حوض سمك كبير بالإضافة أيضا إلى مكتبة العلوم البحرية, والتي تضم أشهر الكتب عن عالم البحار. كما يوجد في المدخل تمثال الماء والبحر الروماني. ولهذا يسعى الكثير من الزائرين إلى التقاط الصور التذكارية, وتعد الحديقة من أهم الاماكن السياحية في ميلان ايطاليا.

مسرح لا سكالا

ايطاليا وخاصة ميلانو تعتبر من أهم المدن الثقافية, ولهذا فلا عجب أن نرى الكثير من المزارات الثقافية بها مثل هذه الأوبرا. تعد هي واحدة من أشهر دور الأوبرا في ايطاليا, وتم إنشائها عام 1778. ويقع هذا المسرح بوسط ميلان ايطاليا. ولكن ننصحك أن تقوم بحجز تذاكر هذا المسرح مسبقا, حيث أن أعداد الزائرين دائما كثيرة في معظم أوقات السنة حيث أن هذا المسرح هو من أحد العلامات الهامة في السياحة الثقافية. ،

كاتدرائية ميلانو

تعد كاتدرائية ميلانو من اكبر الكنائس في العالم والتي تقع في وسط مدينة ميلان وقد تم بناؤها في عام 1386 حيث استغرق استكمال بنائها خمسمائة عام تقريباً، وعلى الرغم من طول المدة التي استغرقتها عملية البناء والتطوير ومشاريع الإصلاح الى يومنا هذا، فآن ذلك لا يبدو غريباً لمن يرى الدقة والاحترافية والتصميم المذهل المحيط بكاتدرائية ميلانو ،

و تتميز الكاتدرائية بجدرانها الملونة بالاحجار الكريمة واسقفها المرسومة واعمدتها المنقوشة بشكل فني رائع.و ويوجد ايضاً ضمن الكاتدرائية متحف يعرض فيه الكثير من القطع الاثرية التاريخية للملوك والامراء وبعض الاشخاص الذين ساهمو في بناء هذا المبنى المذهل ويعرض ايضاً العديد من اللوحات الفنية والتماثيل،

ويعتبر تصميم الكنيسة مشابه إلى حد كبير كنيسة نوتردام مع بعض الاختلافات البسيطة، المسقط الأفقي مبني على النظام الشبكي وينتهي بخمسة حنيات في منطقة المذبح. نظام التغطية عبارة عن قبوات متقاطعة كاتدرائية ميلانو. تعد كاتدرائية ميلانو في إيطاليا ثالث كنيسة في أوروبا ضخامة، بعد كاتدرائية سان بيتر في روما وكاتدرائية سان ميشيل بأسبانيا.

ميدان كوادريلاتيرو دى اورو

طبعا التسوق والشراء متعة لكثير من الناس, فإذا كنت من ضمن هذه الفئة فلابد أن تعلم أن هذا الميدان هو بغيتك الحقيقية التي ستجد بها كل متطلباتك. وتتفرع من هذا الشارع الكثير من الشوارع الجانبية الذي يزدهر بالمحال التجارية التي تبيع جميع الماركات العالمية.

حديقة باركو سيمبيون

إن هذه الحديقة من أجمل الاماكن السياحية في ميلان ايطاليا التي يمكنك زيارتها بهدف الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة, وستزيد المتعة إذا كان لديك أطفال صغار. كما يوجد في نهاية الحديقة قوس السلام الذي يعتبر من أحد أهم معالم الفن المعماري الايطالي.

و اثناء سياحتك فى ميلانو اذا احببت الاسترخائ والاستمتاع بمناظر طبيعية خلابة تهدئ نفسك فعليك بلاشك بزيارة حديقة باركو سيمبيون حيث يمكنك هناك الاسترخاء والترفية وعند اطراقف الحديقة يمكنك مشاهدة تحفة تدل على جمال وروعة الفن المعمارى الايطالى والهندسة الايطالية القديمة وهو قوس السلام ستسمتع كثيرا عند زيارتها بالتاكيد.
مدينة

قوس النصر في ميلان

قوس السلام Arco della Pace أو بورتا سيمبيون Porta Sempione هو عبارة عن بوابة بشكل قوس وتسمى أيضًا قوس النصر، يقع هذا الباب في المنطقة المركزية في ميلانو، وتحيطه أهم شوارع المدينة، يرجع تاريخ قوس السلام إلي القرن الـ19، يتكون المبنى ذو التصميم الكلاسيكي الجديد من ثلاثة أقواس وأربعة أعمدة كورنثية من الرخام، تحتوي على عدد كبير من أعمال النحت من عمل بومبيو مارشيسي (1790 – 1858). عند القمة،

يتم تتويج القوس بعدد من اللوحات البرونزية، تضم اثنين من التماثيل تمتطيان ظهر الخيل في كلا الجانبين، وسيستيجا ديلا بيس، تمثال لعربة تجرها ست من الخيول من عمل الفنان أبونديو سانجيورجيو (1798 – 1879).

ويعتبر قوس النصر من اهم الاماكن السياحية في ميلان ويتميز بموقعه بالقرب من المعالم السياحية المهمة مثل قلعة سفورزيسكو.

قلعة سفورزيسكو

قلعة سفورزيسكو تقع في مدينة ميلان شمال إيطاليا، بنيت في القرن 15 من قبل دوق ميلانو فرانشيسكو سفورزا الأول، تعتبر من أكبر قلاع أوروبا وقد قام لوكا بيلترامي بإعادة إعمارها بين سنوات 1891-1905 وحالياً يتواجد فيها متحف ومعرض ومكان لاستقبال السياح حيث تعتبر قلعة سفورزيسكو من اهم الاماكن السياحية في ميلان اذ انها تستطقب العديد من السياح العرب والاجانب،

يعد كل ركن من أركان القلعة لوحة فنية مستقلة بحد ذاته تستطيع عنده التقاط أجمل الصور التذكارية، تبدأ من النافورة المذهلة وتمثال الملك الإيطالي أومبيرتو الأول وتمثال القديس يوحنا الموجود أمام القلعة، ثم بوابتها الكبيرة التي يعلوها برج ضخم ثم فناء الكنيسة بممراته وطرقاته المزينة بالأزهار والمساحات الخضراء ونافورات المياه الرائعة.

اكتشف ايضا المزيد من اماكن السياحة في ميلان وتعرف على الدليل الشامل عن الاماكن التي يمكنك زيارتها أثناء السفر إلى ميلان.


السياحة في فلورنسا

ساحة السيادة

هي الساحة المركزية في فلورنسا ومقر القوة المدنية بوجودقصر فيكو Palazzo Vecchio (القصر القديم) وقلب الحياة الاجتماعية في المدينة. وهي الساحة الوحيدة في العالم التي تضم مجموعة فريدة من أهم الأعمال النحت التي تحمل رسائل سياسية عليها أن تلهم حكام المدينة للهاربين من التاريخ يمكنهم اللجوء إلى هذه الساحة التي تعج بالمقاهي والمطاعم و وسائل التلهية والترفيه وصالات العرض ومحلات التسوق.

ولعل أشهر مقهى هنا هو Giubbe Rosse cafe الذي ظل يستضيف العديد من الكتاب و الفنانين على مر الزمن. .إنها مفضلة لدى محبي كرة القدم حيث يمكنهم هنا التمتع بما تقدمه هذه الساحة التي تحمل اسم الكنيسة التي تضمها , إنها من الساحات القديمة التي كانت تشهد احتفالات ومسابقات رياضية قديمة في القرون الماضية ومنها لعبة كرة القدم.

قصر بيتي

قصر بيتي هو قصر كبير يعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر و يقع على الضفة الجنوبية الأكثر هدوئاً من نهر أرنو و قد كان لفترة طويلة مقر إقامة حكام المدينة حتى عام 1919، عندما تم تسليمه إلى الدولة الايطالية قامت بتحويله إلى مجمع متاحف و على الرغم من تحوله من الإقامة الملكية إلى مباني عامة مملوكة للدولة إلا أن القصر ما زال يحتفظ بطابعه الملكي الفخم، وويعد قصر بيتي أكبر مجمع متاحف في مدينة فلورنسا،

وأهم هذه المتاحف باللازيلا ديلا ميريديانا الذي يضم مجموعة من أزياء عصر النهضة والأزياء المسرحية، ويعد المتحف الوحيد في فلورنسا الذي يشرح تاريخ تطور الموضة الإيطالية، وهناك ايضا متحف الخزف ومتحف الفضيات اللذان يعرضان مجموعة رائعة من المصنوعات الخزفية والفضية التي يعود بعضها إلى الإمبراطورية الروماني القديمة.

حدائق بوبولي

حدائق بوبولي هي حديقة في مدينة فلورنسا الإيطالية، وموطن لمجموعة من المنحوتات التي يعود تاريخها إلى ما بين القرنين السادس عشر والثامن عشر، إضافة إلى احتواءها على بعض الآثارالرومانية. تقع الحدائق، خلف قصر بيتي، وهو المقر الرئيسي لآل ميديشي، حكام فلورنسا بين القرنين الخامس عشر والثامن عشر. مرت حدائق بوبولي بالعديد من مراحل التوسيع و إعادة الهيكلة، وجرى توسيعها في القرن السابع عشر إلى مداها الحالي 45،000 متر² (11 فدان) ،

تعتبر موطن لعدد كبير من التماثيل و النوافير و قد مرت الحدائق بها خلال عدة مراحل من العمل التوسعي و إعادة الهيكلة و قد تم توسيعها في القرن السابع عشر إلى مداها و شكلها الحالي و قد تم تشكيل تشكيل متحف في الهواء الطلق لأعمال النحت بالحديقة و النباتات و كذلك يضم أعمال رومانية و أعمال أخرى.

قصر فيكيو

قصر فيكيو هو واحد من أكثر المباني أهمية في المدينة و هو قصر كبير يطل على ساحة ديلا سنوريا و قد تم بنائه في القرن الثاني عشر و كانت تقيم فيه عائلة ميديشي القوية الشهيرة و كذلك الهيئة الرئاسية العليا بفلورنسا و ذلك لمدة ستة قرون أما منذ عام 1872 خدم جزء من القصر كمتحف و كقاعة المدينة أو دار البلدية الخاص بالمدينة،

هذا القصر مثير للاعجاب لأنه يحتوي على ثروة من القطع الأثرية و الأعمال الفنية التي تشمل لوحات جدارية جميلة و غاية في الروعة و تماثيل و سقوف مرسومة و منحوتات معقدة و مفروشات و أشغال تصور كل الأحداث التاريخية و التوراتية.

ساحة ديلا احكم

من اشهر ساحات مدينة فلورنسا يقصدها الكثير من السياح لاحتوائها على اشهر معالم فلورنسا الايطالية وقربها من اماكن جذب رئيسية، تضم الساحة كل من قصر فيكيو ومتحف أوفيزي غالري وغيرهم بالاضافة الى تمثال مايكل أنجلو الشهير ونافورة نبتون والعديد من التماثيل الاخرى، كانت الساحة مركزا رئيسيا لبلدة فيورنتينا في عصر الإمبراطورية الرومانية القديمة،

وكان يحيط بها المسرح الروماني في البلدة وعدد من الحمامات الرومانية القديمة وورشة عمل لصباغة المنسوجات بالإضافة إلى كنيسة سان رومولو، وقد تم العثور تحتها على العديد من الكنوز الأثرية وبعض من بقايا الآثار التي تعود إلى العصر الحجري الحديث.

نهر أرنو الشهير

هو نهر في إقليم توسكانا في إيطاليا. يُعَدّ نهر أرنو ثاني أهم نهر في وسط إيطاليا بعد نهر التيبر. يقع منبع نهر أرنو في جبل فالترونا، وهو جبل من سلسلة جبالالأبينيني. على ضفاف نهر أورنو ستجد المكان الهادئ والجميل بعيدا عن الازدحام حيث يمكنك التجول بين المساحات الخضراء والأزهار ومشاهدة البيوت القديمة والأثرية،

وعندما تقوم برحلة في النهر على متن القوراب ستبدأ متعتك بمشاهدة منظر ساحر لغروب الشمس خلف جبال المدينة وتنتهي برؤية انعكاس اضواء المباني والمحلات والجسور المبينية فوف هذه النهر على مياهه، كما ستستمتع بزيارة جسر بونتي فيكيو او الجسر القديم الموجود فوق النهر والذي يحوي بين أطرافه مجموعة من محلات بيع الذهب والمجوهرات والهدايا التذكارية بالإضافة الى بعض المطاعم والمقاهي.

اكتشف ايضا المزيد من اماكن السياحة في فلورنسا وتعرف على الدليل الشامل عن الاماكن التي يمكنك زيارتها أثناء السفر إلى فلورنسا.


السياحة في نابولى

كاسل نوفو

قلعة تعود للقرون الوسطى، وتقع على الشاطئ، وهي عبارة عن قلعة ضخمة، ويوجد فيها متحف المدينة الرئيسي، وتحتوي على الكثير من اللوحات الفنية التي تعود إلى القرن التاسع عشر، وتعتبر من أفضل الوجهات السياحية التي يمكن التوجه إليها في المدينة

وتعتبر قلعه كاسل نوفو واحده من معالم مدينة نابولى البارزه و هى قلعه تاريخيه ترجع الى القرون الوسطى و عصر النهضة , ترجع الى الملك تشارلز الاول الذى استولى على مدينة نابولى و مؤسس مملكة صقليه .

القصر الملكي في نابولي

قصر نابولي الملكي هو قصر في مدينة نابولي جنوب إيطاليا. هو واحد من أربعة منازل استخدمها ملوك البوربونفي نابولي خلال حكمهم لمملكة الصقليتين (1730-1860): أولها في كازيرتا وآخر في كابوديمونتي نابولي والثالث (الآن موقع كلية الزراعة في جامعة نابولي) في بورتيشي على سفوح بركان فيزوف.

ويعتبر القصر الملكي في نابولي من اعظم القصور الملكية حول العالم ،لقد كان المقر الصيفي واستراحة الصيد لملوك الصقليين،حيث اصبح اليوم هذا القصر المتحف الوطني في منطقة كابوديمونتي ومعرضاً فنياً للمدينة ،وتعني كلمة كاديمونتي قمة التل حيث كان القصر خارج المدينة نابولي والتي توسعت الان لتحيط به ويتمتع ببرودة نسبية عن المدينة في فصل الصيف ،لذلك يمكنكم قضاء يوم كامل في ربوع القصر.

الواجهه البحريه لونجومارى ستريت

ان اردت الاستراحه قليلا و الاستمتاع بأجواء يسودها الاسترخاء فما عليك الا التوجه الى شريط الواجهه البحريه لمدينة نابولى و استنشاق هواء البحر المتوسط , و يمتد الشارع الى مسافه 2,5 كم و يطل على مناظر طبيعيه خلابه حيث روعه الخليج و بركان فيزوف و المنازل العتيقه ذات الطراز الايطالى المميز .

ويعد شارع لونجومارى ستريت من أشهر شوارع نابولي. فهو مكان مميز للإسترخاء والإستمتاع بنسيم البحر المتوسط ومشاهدة أروع المناظر الطبيعية ومنها بركان فيزوف. ويمكنك زيارة عدد كبير من المعالم السياحية أثناء التجول في هذا الشارع ومن أبرزها قصر نابولي الملكي وكهف سيبيل وقلعة سانت إلمو.

ساحة ديل ميركاتو

تعتبر ساحة ديل ميركاتو من الساحات التاريخيه فى مدينة نابولى وتقع فى حى بندبنو على بعد خطوات  قليله من حى ميركاتو , و تعتبر الساحة مكانا لاقامة الاسواق المؤقتة و التجمع و اطلاق الالعاب الناريه  فى فصل الصيف . هذه الساحة المهملة كانت مكانًا للتنفيذ العام لعدة قرون. هنا ، على سبيل المثال ، أنهى كونراد شوابسكي وأكثر من مائتي من مؤيدي جمهورية بارثينوبيسك حياتهم.

حظي هذا المربع بشرف مشكوك فيه لكونه نقطة البداية لانتشار الطاعون عام 1656. يقع بيازا ديل ميركاتو في الطرف الشرقي لسور المدينة الذي يعود للقرون الوسطى. على الجانب الشمالي من الساحة ، تتلألأ قبة كنيسة سانتا كروس الميركاتو بألوان صفراء وخضراء ، وفي الركن الجنوبي الغربي ، يوجد هرم غريب ، تدعمه أربعة مخلوقات غريبة ، يبقى منها واحد على حاله – برأس أسد وجسم أسد.

كاستل ديلوفو – قلعة البيضة

تعد قلعة ديلوفو وتعني قلعة البيض في مدينة نابولي من أهم الاماكن السياحية في ايطاليا حيث تم بنائها عام 1115 على يد النورمانديين على شبه جزيرة ميجارايد في خليج نابولي وتتميز القلعة بموقعها الجميل اذ انها تطل على البحر والميناء من حولها.،

تم تشييد قلعه كاستل ديلوفو من قبل النورمان فى القرن الثانى عشر و هى اقدم قلعه فى مدينة نابولى و قداستخدمت القلعه لأغراض عسكريه على مدار تاريخها و اليوم تعتبر القلعه مكانا رائعا لإقامة المعارض الفنيه المؤقتة و المناسبات الخاصة , كما توفر القلعه اطلاله رائعه على المدينة و البحر حيث تقع قلعه كاستل ديلوفو على جزيرة بورجو مارينارو , كما تصطف المطاعم و المقاهى على جانبها.

يمكنكم البدء بأخذ جولة حول القلعة وعلى الكورنيش المطل على البحر والاستمتاع بالمناظر الخلابة ومشاهدة فن بناء هذه القلعة التاريخية من الخارج، حيث يعتبر مكان جميل جداً للاسترخاء والتقاط بعض الصور التذكارية.

ميناء نابولي


تعتبر نابولي مدينة ميناء نابضة بالحيوية، وتنقسم شبكة الموانئ إلى أرصفة منفصلة وهي عبارة عن خلية حقيقية من النشاط في أي وقت من اليوم.

ويمتد الميناء من كاستيل نووفو إلى ساحة سان جيوفاني باتيستا، ويمكنك بسهولة قضاء ساعات في المشي عبر أحواض السفن والموانئ ومشاهدة الأعمال المثيرة للاهتمام.، ويعد ميناء نابولي واحدًا من أكبر الموانئ البحرية الإيطالية وأحد أكبر الموانئ البحرية في حوض البحر الأبيض المتوسط ​​،

حيث تبلغ سعة النقل السنوية حوالي 25 مليون طن من البضائع و 500000 حاوية مكافئة. يعد الميناء أيضًا صاحب عمل مهم في المنطقة حيث يعمل به أكثر من 4800 موظف يقدمون خدمات لأكثر من 64000 سفينة سنويًا.

جزيرة كابري

كابري هي جزيرة صغيرة مأهولة بالسكان معروفة بمناظرها الرائعة وساحلها الوعر الذي تنتشر فيه الكهوف الجميلة والقرى الإيطالية الجذابة والساحرة. وتستغرق رحلة القارب من ميناء نابولي أقل من ساعتين عبر العبارة، لذا فيمكنك من نابولي القيام برحلة يومية مذهلة ما بين أجمل الشواطىء والمشاهد الجميلة.

تقع في البحر التيراني من خليج نابولي. تبلغ مساحة الجزيرة نحو 10,4كم² وعدد سكانها 12,200 نسمة. أعلى نقطة في الجزيرة هو جبل مونتي سولارو إذ يبلغ ارتفاعه فوق البحر 589 مترا. وتنتمي الجزيرة إلى أقليم كامبانيا من مقاطعة نابولي.

اكتشف ايضا المزيد من اماكن السياحة في نابولى وتعرف على الدليل الشامل عن الاماكن التي يمكنك زيارتها أثناء السفر إلى نابولى .


السياحة في صقلية

مدينة سيراكيوز

تعد مدينة سيراكيوز واحدة من أهم معالم السياحة في صقلية نظرا لأنها واحدة من أهم مدن الغرب القديم ويقع الجزء الأقدم من سيراكيوز في خارج جزيرة أورتيجا ، والتي تحتوي على المعابد التاريخية والكنائس والمواقع الأثرية الهامة ، بما في ذلك المقبرة التي يعود تاريخها إلى 1270 قبل الميلاد ، كما تضم واحدة من أكبر مناطق الجلوس من قبل الإغريق .

ويحرص السياح المهتمون بالتاريخ والحضارة والمعالم الأثرية على زيارة هذه المدينة ، تعتبر مدينة سياحية جميلة، وقد وصفها شيشرون وصفها بانها “أعظم وأجمل المدن اليونانية قاطبة”، وسط سيراكوزا التاريخي أعتبرته اليونسكو عام 2005 ضمن مواقع التراث العالمي

الجزر الإيولية

الجزر الإيولية أجمل الأماكن السياحية في صقلية وتقع قبالة الساحل الشمالي لجزيرة صقلية وجزر إيولايان .والجزر تجذب حوالي 200 ألف زائر سنويا تتشكل الجزر السبع من الأرخبيل وهما نتيجة النشاط البركاني والزلزالي .وتجذب جزر الإيولية إليها السياح الذيم يميلون إلى المغامرة وتسلق البراكين النشطة والتي تتواجد في جزر اسطنبولي وفولكانو ،

ويأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم . وتعتبر ليباري هي أكبر الجزر الإيولية فيالبحر التيراني قبالة الساحل الشمالي لجزيرة صقلية وتحمل اسم المدينة الرئيسية في الجزيرة. يبلغ تعداد سكانها الدائمين 11,000؛ خلال الموسم السياحي مايو إلى سبتمبر، قد يصل تعداد سكانها إلى 20,000.

جبل إتنا

جبل إتنا هو أهم المعالم السايحية في صقلية ، وهو عبارة عن نشط على الساحل الشرقي من صقلية، بالقرب من ميسيناوقطانية. ومن أكبر البراكين النشطة في أوروبا الآن. ، ويكاد يكون في حالة مستمرة من الإنفجارات. وهي أحيانا مدمرة جدا، لكن لا تعدّ عموما بأنها بالغة الخطورة، والآلاف من الناس يعيشون على المنحدرات والمناطق المحيطة بها.

إن التربة البركانية الخصبة تساعد على التوسع في الرقعه الزراعية، مع انتشار الكروم والبساتين في سفوح الجبال وسهول قطانية الواسعة إلى الجنوب. بسبب تاريخه النشط مؤخرا والقريب للسكان فقد صنفته الأمم المتحدة على أنه بركان عقدي،

وتحدث الثورات البركانية على قمة الجبل خلال فصل الشتاء ، ويأتي الى جبل اتنا السياح من جميع أنحاء العالم الذين يحرصون على التزلج على المنحدرات الثلجية وتسلق الجبال والعلماء الذين يدرسون ظواهر البراكين النشطة.

سان فيتو

سان فيتو لو كابو هي مدينة صغيرة تقع في الجزء الشمالي الغربي من صقلية ، في واد تحيط به الجبال مع مجموعة من المناظر الساحرة، وهناك، ستجد بعض من أجمل الشواطئ في صقلية. وتتضمن فندق Hotel Costa Gaia ، يقع على بعد 10 دقائق سيراً . يمكنك استعمال خدمة نقل إلى المطار وخدمة استقبال على مدار 24 ساعة في مبنى الفندق.

الضيوف يمكنهم زيارة محمية مونتي كوفانو الطبيعية يقع على بعد 20 دقائق قيادتاً من المكان. تأخذ فقط 60 دقائق للوصول الى حمام سيجيستان الحراري بالسيارة. وسائل الراحة في الغرف ، تتضمن خزنة بحجم الحاسوب المحمول، تلفزيون وشرفة و موفرة في كل الغرف. حوض استحمام، مجفف شعر ونشَّافة متضمنه في حمامات خصوصي.

تاورمينا

تقع تاورمينا في مقاطعة ميسينا، على الساحل الشرقي لجزيرة صقلية وقد كانت واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية منذ القرن التاسع عشر، ويبقى الشاطئ الأكثر شهرة هناك، ذلك الذي يقع في جزيرة أيزولا بيلا، ذلك جنبا إلى جنب مع مجموعة من المناظر الطبيعية الساحرة، مع بعض المعالم الاثرية التي لا تنسى.، تتمتع فنادق ومطاعم تاورمينا بخبرة كبيرة في الترحيب بالسائحين،

على الرغم من أن كثير منها باهظة الثمن إلى حد ما ، بما في ذلك بعض الخيارات الفاخرة الرائعة. ومع ذلك ، لا يتعين على الزوار إنفاق ثروة للتمتع بمعالم الجذب الرئيسية في المدينة، بما في ذلك المناظر الطبيعية الخلابة والأجواء الساحرة، حيث تتميز تاورمينا بتراثها الفني والتاريخي والثقافي الغني الذي يجتذب الزوار منذ منتصف القرن الثامن عشر مع المناخ الصحي والمناظر الطبيعية الجميلة.

و يمكن للمسافرين الذين يخططون لرحلة أكثر نشاطًا أن يجمعوا بين تاورمينا وجولة أطول حول صقلية بواسطة سيارة مستأجرة أو مواصلات عامة، وتعد كلا من سيراكوزا وكاتانيا مدن جذابة ومثيرة للاهتمام للزيارة، ولرحلة متنوعة للغاية يمكنك متابعة تاورمينا مع رحلة إلى الجزر الإيولية الجميلة.

المسرح اليوناني القديم

سيكون للمتجولين حول الأماكن القديمة في تاورمينا فرصة لمشاهدة المسرح اليوناني القديم، الذي بني في القرن الثالث قبل الميلاد، وقد تم تصميمه لـ 10000 متفرج، فضلا عن ذلك، تم الحفاظ على المسرح تماما حتى يومنا هذا ويستخدم حاليا لمختلف المناسبات الثقافية.كما يتم استخدام الساحة القديمة للحفلات الموسيقية والعروض المسرحية والمهرجانات السينمائية.

وادي المعابد

يقع وادي المعابد في مدينة ” أغريجنتو” على الساحل الجنوبي لجزيرة صقلية,وهي من أهم وأكبر المدن السياحية الواقعة على جزيرة صقلية. وتتميز منطقة المعابد بأنها وجه سفر شعبية الملايين من السياح سنويا. يوجد فى المنطقة سلسلة من المعابد ” دوريسي ” الواقعة على قمة تلال مطلة على البحر.، ويعد أحد أبرز الأمثلة على الفن والهندسة المعمارية لماجنا غراسيا.

يعد أحد مناطق الجذب الرئيسية في صقلية فضلا عن كونه نصباً تذكارياً وطنياً في إيطاليا. أدرج هذا الوادي في قائمة اليونسكو للتراث العالمي في عام 1997. يعود الفضل في الكثير من الحفريات وترميم المعابد لجهود عالم الآثار دومينيكو انطونيو لو فاسو بييتراسانتا الذي كان دوق سيراديفالكو وتسمية الموقع الأثري باسم “وادي” مضللة حيث يوجد هذا الموقع الأثري على حافة قرب قرية أغريجنتو.

جزيرة سالينا

سالينا هي واحدة من الجزر الإيولية شمال صقلية ، جنوب إيطاليا. وهي ثاني أكبر جزيرة في الأرخبيل. تمتاز جزيرة سالينا الخضراء بتلالها التي تطل على البحر التيراني اللامع، وهي ثاني أكبر الجزر الإيولية التي تقع في شمال صقلية، ويغطي الجزيرة ظل بركان “سترومبولي” المهيب، ليضفي مشهد ساحر وشاعري على أجواء الجزيرة، ولكن، هناك ما هو أهم بالنسبة للذواقة، وهو مشهد الطعام والنبيذ الأصلي والمميز.، واعتماداً على الفصل،

يمكنك تنفس عبق نباتات البليعة وشجيرات الكبر في نسيم الهواء، والذي سيلاحقك أينما ذهبت حتى بعد مغادرتك الجزيرة، وتبعد جزيرة سالينا عدة أميال عن الوجهات الإيطالية الأكثر اكتظاظاً بالسياح، كساحل “أملفي”، أو ساحل “سينك تير”.

وتعد جزيرة سالينا بمثابة أكثر جزيرة خضراء بين أرخبيل جزر الإيولية، ويعود الفضل في ذلك لينابيعها العذبة، ومناخها المتنوع وأرضها الخصبة، حيث تنمو بساتين الزيتون منذ آلاف السنين، ونبات الصبير، وكروم العنب، والنباتات المتوسطية النموذجية، مما ينتج أطناناً من نبات الكبر، والكستناء، وزيت الزيتون عالي الجودة.

اكتشف ايضا المزيد من اماكن السياحة في صقلية وتعرف على الدليل الشامل عن الاماكن التي يمكنك زيارتها أثناء السفر إلى صقلية.


السياحة في تورينو

قصر كارينيانو

هو مبنى تاريخي في وسط مدينة تورينو . كان في فترة سابقة السكن الخاص للأمراء الكارينيانيين وسمي تيمناً بهم. يتيمز بواجهته المدورة الفريدة من نوعها. يقع على فيا أكاديميا ديللي سيانزي. قامت عائلة سافوي ببناء هذا المبنى العتيد في الفترة ما بين 1679 و 1684 ميلادياً.

ولقد ولد أول ملك لايطاليا في هذا القصر وهو فيتور ايمانويل في عام 1820. ويضم هذا القصر متحف Museo Nazionale del Risorgimento الذي يحكى لنا قصة توحيد ايطاليا في القرن التاسع عشر. ، يتميز هذا المبنى بالفخامة ويقع على فيا أكاديميا ديللي سيانزي ويتسم القصر بالدائرية في الواجهة الخاصة به ويحاط بالساحات الخضراء الجميلة ، يعتبر مبنى من المباني التاريخية في تاريخ ايطاليا بشكل عام و تورينو بشكل خاص ،

يوجد في وسط المدينة وقد سمي بهذا الاسم نسبة إلى الكارينيانيين الذين سكنوا هذا القصر لفترة طويلة ، فمن فترة ليست ببعيدة كان هذا القصر يعتبر هو السكن الخاص لامراء الكارينيانيين .

برج “Mole Antonelliana”

يعتبر هذا البرج مشهور في ايطاليا كشهرة برج إيفل في فرنسا. لقد تم إنهاء بناء هذا البرج عام 1897 وهو من أطول المباني الموجودة في هذه المدينة. يبلع ارتفاعه حوالي 548 قدم. لقد كان في البداية معبد ولكنه الآن أصبح متحف متخصص في مجال صناعة السينما. إن متعة الصعود إلى أعلى قمة هذا البرج متعة كبيرة, حيث يمكنك التقاط الكثير من الصور التذكارية الجميلة جدا من الأعلى.

قصر ماداما

كعادة الايطاليين وشهرتهم بالقصور والعمران الرائع نجد هذا القصر الفريد ، يتواجد هذا القصر في شمال المدينة وقد تم بنائه على الطراز الايطالي القديم الذي يعود إلى الحضارة الرومانية القديمة ، كان مقرا لأل سافوي في ايطاليا والكثير من الملوك الايطاليين ، وهذا نظرا إلى روعته واتساعه ومكانه الفريد .، كان هذا القصر في البداية هو بوابة للمدينة نفسها.

ثم بعد ذلك وتحديداً في القرون الوسطى تحول إلى قلعة منيعة. ثم ازدهر بها الحال إلى أن أصبحت من أشهر المعالم الأثرية في تورينو. إنها مبنية على الطراز المعماري الباروكي. كما انه يضم في الداخل متحف سيفيكو دي آرتي انتيكا وهو من أشهر المتاحف التي تحتوى على الكثير من المجوهرات الثمينة جدا وبعض من التماثيل لأشهر الشخصيات, بالإضافة إلى الكثير من اللوحات الفنية القديمة.

سبب تسميته بهذا الاسم هو نسبة إلى ابنة الإمبراطور تشارلز الخامس. ولقد مر القصر بالكثير من التجديدات إلى أن أصبح مقر الباباوية وهذا ما جعل له مكانة دينية وتاريخية وأثرية كبيرة.

فالنتينو بارك

حديقة أكثر من رائعة وتقع على ضفاف نهر بو الذي يمر من تورينو ، من أفضل الحدائق العامة في ايطاليا بشكل عام وفي تورينو بشكل خاص ، يوجد بالحديقة نافورة مشهورة باسم اثني عشر شهرا وتعتبر نصب تذكاري رائع يحاط به أثنى عشر تمثال يشيرون إلى أشهر العام ، ويوجد بالحديقة تمثال الفروسية ، وعلاوة على التماثيل النصفية التي تشير إلى العديد من المخترعين والفنانين والشعراء .،

إذا كنت مسافر ومعك أسرتك فلابد ألا تفوتك زيارة هذه الحديقة الغناء القائمة على ضفاف نهر بو. فهذا النهر يقطع مدينة تورينو بأسرها. إنها تعتبر نصب تذكاري كبير محط باثني عشر تمثال. هذه التماثيل ترمز إلى شهور السنة الإثنى عشر. كما يوجد أيضا تمثال الفروسية بالإضافة إلى العديد من التماثيل الأخرى لأشهر الفنانين والشعراء والفنانين.

المتحف المصري

المتحف المصري بتورينو هو متحف متخصص في عرض الآثار المصرية القديمة و يحتوي على أكبر مجموعة من التحف المصرية التي يبلغ عددها 30000 قطعة. يحتوي المتحف المصري في تورينو والذي يوجد في داخل قصر ” Palazzo della Accademia delle Scienze” التاريخي على مجموعة مذهلة وفريدة من نوعها من الآثار الفرعونية والتي تأتي في المرتبة الثانية فقط بعد مجموعة الآثار الفرعونية،

التي يمكنك أن تجدها في المتحف المصري في القاهرة، استغرق جمع هذه المجموعة المذهلة من الآثار الفرعونية علماء الآثار الإيطاليون سنوات عديدة، وأسفرت جهودهم عن مجموعة مذهلة من المومياوات والجرار والتماثيل والصور الفوتوغرافية والقطع الأثرية الفرعونية النادرة، المتحف الفرعوني في تورينو يوفر أيضا شرح وافي للمعروضات في داخل المتحف باللغتين الإيطالية والإنجليزية.

مقاهي تورينو التاريخية

تشتهر مدينة تورينو بأنها موطن لمجموعة من أجود أنواع الشوكولاتة التي لن تجدها فقط في المحال التجارية الشهيرة في تورينو، وإنما ستجدها أيضا في المقاهي التاريخية الشهيرة في المدينة والمبنية على الطراز المعماري الباروكي وتتميز بأنها ذات سياج معدني من الحديد المطاوع وتحتوي في داخلها على مقاعد مخملية أنيقة، ويزينها من الداخل ثريات زجاجية أنيقة،

وتشتهر هذه المقاهي أيضا بتقديمها لمجموعة مميزة من أطباق مميزة من الشوكولاتة ومجموعة متنوعة من مشروبات القهوة المعدة على الطريقة الإيطالية، إلى جانب مزيج الشوكولاتة والبندق.

لينغوتو

وهو عبارة عن مبنى يقع في مدينة تورينو، وتحديدا في شارع نيزا.وكان هذا المبنى قديما عبارة عن مصنع سيارات فيات الماركة الإيطالية الشهيرة.وتم افتتاحه عام 1923 على يد المعماري مات تروكو.
وظهرت فيه عبقرية المهندس، حيث جعل المبنى مكون من خمسة طوابق،

يوجد في الطابق الأرضي المواد الخام. ويستمر إنتاج السيارة حتى يكتمل صنعها في الطابق الخامس .وبعد الانتهاء تظهر السيارة على السطح لكى يتم اختبارها.

لا ريناسينتي

سوق تجاري ضخم يضم جميع العلامات التجارية المشهورة في الأزياء في إيطاليا ومعظم رواده من الشباب، وأغلبيتهم من الفتيات الإيطاليات المهتمات بالموضة. وتعرض بعض المتاجر آخر صيحات الموضة التي عرضت في أسبوع الموضة بباريس.

اكتشف ايضا المزيد من اماكن السياحة في تورينو وتعرف على الدليل الشامل عن الاماكن التي يمكنك زيارتها أثناء السفر إلى تورينو .