السياحة في البحرين : دليل افضل اماكن سياحية في البحرين 2021

تتميز السياحة في البحرين بالعديد من الاماكن والمعالم الرائعة التي تجذب اليها ومعظم السياح الذين يأتون من الدول الخليجية المجاورة بحكم الجسر مع المملكة العربية السعودية.

ترجع المعالم السياحية التي يعود أصلها للحضارات القديمة مثل حضارة دلمون التي كانت في المنطقة. هذا بالإضافة إلى بعض المعالم الحديثة التي أثرت الحركة السياحية في البحرين، وكذلك سباقات الخيول وسباقات السيارات والفورملا 1. وأيضًا كثرة الأسواق الشعبية وأسواق الذهب. كما يعود ذلك للأمان النفسي مقارنه ببقية دول العالم ولأخلاق شعب البحرين التي تحبب الزائر في رحلته.

النقل والمواصلات في البحرين

البحرين لديها مطار دولي رئيسي واحد، ومطار البحرين الدولي الذي يقع في جزيرة المحرق، في الشمال الشرقي.

المناخ في البحرين

يتميز مناخ البحرين بقلة الأمطار وحرارة الشمس وشدة الرطوبة. تشهد البحرين فصلين أساسيين في السنة تتفاوت فيهما درجات الحرارة وهما: فصل الصيف شديد الحرارة والجفاف والرطوبة العالية التي تصل إلى أكثر من 80% في بعض الفترات ولا تسقط فيه الأمطار.

فصل الشتاء تنخفض خلاله درجات الحرارة قليلًا، وتكون ليالي الشتاء أكثر انخفاض لدرجات الحرارة من النهار حيث يكون الجو معتدلا وجميلا وتسقط كميات قليلة من الأمطار. أما الربيع والخريف فهما فصلان قصيران في البحرين. الأمطار القليلة التي تسقط في البحرين تجعل النباتات الطبيعية قليلة وهي لا تختلف عما ينبت في سائر دول الخليج العربي وهذه النباتات من الأنواع القادرة على تحمل الجفاف، وتتمثل ببعض الأعشاب والشجيرات.

المواقع التاريخية والأثرية

من اهم المتاحف متحف البحرين الوطني ، متحف راشد العريفي المحرق ، متحف الغوص والؤلؤ ، متحف موقع قلعة البحرين ، بيت القرآن ومن القلاع الأثرية قلعة البحرين تعرف أيضا بـ” قلعة البرتغال”، قلعة عراد، قلعة الرفاع تعرف أيضا بـ” قلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح “،قلعة بوماهر،مسجد الخميس،مدافن دلمون،مقابر عالي،عين أم السجور،معبد باربار،معبد الدراز،مستوطنة سار،القبور المتشابكة غربي مستوطنة سار،جامع سماهيج،بيت سيادي،بيت الشيخ عيسى بن علي،بيت خلف،عمارة بن مطر،سوق القيصرية،بيت سيادي،مدرسة الهداية الخليفية،بيت جمشير،حقول تومولي في منطقة العرين

أفضل وقت لزيارة البحرين

تعد الفترة من اكتوبر إلى مارس هي أفضل وقت لزيارة البحرين، حيث تكون درجات الحرارة لطيفة للغاية في البحرين خلال هذه الأشهر، اما إذا كنت من محبي الفورمولا 1، فعليك بالتأكيد التخطيط لزيارتك إلى البحرين خلال شهري مارس وأبريل.

تكلفة السياحة في البحرين

تبلغ تكلفة رحلة سياحية متوسطة التكلفة لشخصين لمدة أسبوع في البحرين حوالي 1150 دولار أمريكي تشمل الاقامة و الغذاء و المواصلات و زيارة المعالم السياحية دون احتساب تذاكر الطيران. أسعار الغذاء : تبدأ من 10 دولار أمريكي للوجبة الواحدة. أسعار الفنادق : تبدأ من 28 دولار أمريكي لشخصين لليلة واحدة.

الزوار المقيمين في دول مجلس التعاون

جميع مواطني دول مجلس التعاون الخليجي (الكويت، عمان، قطر، دولة الأمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية) بإمكانهم زيارة مملكة البحرين من غير الحاجة لإصدار تأشيرة.


افضل الاماكن السياحية والترفيهية في البحرين

تعتبر البحرين مقصدا للسياحة العائلية وتعتبر وتتميز بوجود الاماكن السياحية المميزة ونستعرض لكم أهمها.

افضل شواطئ البحرين

يتميز البحرين بوجود الشواطئ الرائعة التي يتمتع بها والتي لا يفوت زيارتها ومن اهمها .

1- شاطئ كرباباد

فإذا أحببت المشي على الكورنيش، فهو يمتلك سحر خاص من رؤيتك للشمس وهي تغرب بصورة رائعة وتختفي، والمكان هناك رومانسي جداً وبه جلسات رائعة للعائلات فتشاهد على طول كورنيش الشاطئ عائلات كاملة من أطفال وشباب وكبار في السن وهم يلعبون ويمرحون، على طول شاطئ كرباباد.

2- شاطئ البحرين

هو خيار محبوب لدى العائلات، وهو يزدحم في أيام عطلة نهاية الأسبوع حيث يلعب ويركض الصغار. ويقع قرب المنامة ودرة البحرين، ويمكن الوصول له بسهولة، وهو حتماً يضمن لك قضاء وقت جيد. شاطئ ساحل مراسي البحرين

يقع مراسي البحرين في محافظة المحرق، وهو شاطئ واكثر من رائع ويفضله الاطفال جداً، فيكون من أول طلباتهم عن السياحة في البحرين، الشاطئ يتمتع بأمواج خفيفة تأتي بهدوء، فتري على طول شاطئ مراسي البحرين لوحات حقيقية من أطفال تبني قلاع بالرمال مع اجدادهم، وآخرون من مجموعة من الشباب وهم يلعبون كرة التنس على البحر، وعلى طول الشاطئ الصغير الذي لم يتعدى طوله كيلو متر، ولكنه من اروع شواطئ البحرين تكون لها الأفضلية، تجد مكان للعب الاطفال في ملاهي مائية لمتعة الأطفال.

3- شاطئ أمواج البحر

وهو شاطئ نظيف جداً لمن يريد الجلوس امام الكورنيش، وأكثر زوار هذا الشاطئ من الذين يقيمون أمامه في الفنادق المحيطة به ، ويفضلون في آخر النهار التجول والتسلية امام البحر، أمامه يمكن اللعب بالدراجة. أو لعب الكرة. فهو مكان جميل للاستمتاع الاطفال والكبار، واحسن شواطئ البحرين للعائلات.

قوموا بإحضار زلاجات الماء النفاثة! هذا الشاطئ ليس شاطئاً عاماً بالضبط إلا أنه مفضل لدى السكان في أيام عطلة نهاية الأسبوع. كما سيتسنى لك مشاهدة راكبي الزلاجات المائية النفاثة، حيث يكثر عددهم في هذا الشاطئ.

4- شاطئ البسيتين البحرين

من أفضل شواطئ البحرين للعوائل شاطئ البسيتين؛ لان كل المتع العائلية تجدها فهي هذا الشاطئ فيمكنك السباحة انت واطفالك، و اجمل الاشياء ان تجرب تجربة الاسترخاء، على الرمال الذهبية لهذا الشاطئ.

يقع هذا الشاطئ في المحرق، وهو شاطئ واسع ، تتواجد فيه مناطق للسباحة و صيد السمك. ومن المعروف أن شاطئ البسيتين يوفير أيضاً مناظر و واطلالات رائعة، خصوصاً عند غروب الشمس.

5- جزر حوار

في شاطئ جزيرة حوار تجد هدوء وروح المكان تتكلم، فلا تسمع في المكان غير البحر وهو يجري عليك بأمواجه الخفيفة، فالمكان هناك من اجمل شواطئ البحرين التي يفضلها العرسان الجدد، مكان كثير يقع عليه الاختيار في قضاء شهر العسل، و الجزيرة بها قري سياحية رائعة علي مستوي علي من الخدمة، في المكان رغم انه بعيد عن العمران هادئ وجميل وايضاً مذود بمستوى بخدمة رائع إقامتك.

6- بلاج الجزائر

أحد شواطئ البحرين العامة بشكل كامل، وهو يقع آخر شارع خليج البحرين. ويمتد هذا الشاطئ الرملي على مسافة تفوق الكيلومتر وفيه كذلك مناطق مظللة ومصادر لإشغال الأطفال. جزر امواج البحرين

هي جزر صناعية تمت إقامتها في البحر بها مجموعة من الفنادق، والمقاهي والمطاعم البحرية التي تقدم أكلات بحرية الطازجة بمذاقات من حول العالم ، فيمكنك الاستمتاع بيومك فقط في ذلك الجزر دون الرجوع للشاطئ فكل شيء تجده هناك في الجزر الصغيرة بها مول تجاري به كل ما تحتاج إليه .

7- شاطئ قلعة عراد

بالرغم من أنه يمكنك السباحة هنا، إلا أن هذا الشاطئ أكثر ملائمة للقيام بنزهة ومشاهدة الغروب أو الشروق (إذا كنت ممن يستيقظون باكراً!) وبفضل المنطقة المرصوفة على هذا الشاطئ، يمكنك المشي أو اصطحاب الأطفال للعب.

يمكن قضاء وقت رائع ومشاهدة الغروب أو الشروق في منظر خلاب هناك، وتوفر القلعة والتي تعد إحدى أقدم الأماكن الأثرية في المنطقة خلفية خلابة للمشهد.

ويعد هذا الشاطئ أحد أفضل الأماكن للسهرات العائلية في البحرين، يفضل الزوار هذا الشاطئ لقضاء الليالي الصيفية المعتدلة الجو.

8- كورال باي

يمكنك التمتع بالشاطئ وحمام السباحة والنادي الصحي في هذا الفندق الرائع في البحرين. أيًا كان اختيارك فسوف تحصل على تجربة استرخاء رائعة.

يمكنك مثلاً قضاء اليوم في الفندق والتمتع بالشواطئ الذهبية وسط كل هذه الرفاهية، لا تحتاج إلى قضاء الليلة حيث أن الفندق يوفر فرصة حجز قضاء اليوم فقط إذا رغبت في ذلك. كما يوفر الفندق أيضاً حفلة على الشاطئ في عطلة نهاية الأسبوع.

أما إذا كنت تفضل الجو الهادئ يمكنك اصطحاب أسرتك في أي يوم في الإسبوع، الشاطئ وحمام السباحة يعملان طوال أيام الإسبوع من التاسعة صباحاً وحتى السابعة مساءً.

9- جزيرة جرادة

جزيرة جرادة أو قطعة جرادة هي أحد أفضل الشواطئ في البحرين، كما أنها مزار سياحي فريد من نوعه. ويرجع هذا إلى كون الجزيرة هي الوحيدة من نوعها في المملكة.

هذه الجزيرة الساحرة تظهر مع الجزر وتختفي تحت المد، وهي واحدة من أفضل الأماكن لممارسة رياضة السباحة في البحرين، إذ أن المياه حول الجزيرة غالبًا ما تكون هادئة، تضم هذه الجزيرة الصغيرة رمال ذهبية ومياه فيروزية صافية.

يمكنك أن تجد رحلات دورية من كورال باي إلى جزيرة جرادة، أو يمكنك ترتيب رحلة خاصة مع جرادة تورز.

10- كورنيش المارينا البحرين

حديثنا عن اجمل شواطئ البحرين للعوائل المفروض يكون على رأسها شاطئ المارينا، هذا الكورنيش الذي يحيط بأجمل الحدائق، فهو اجمل مكان يمكنك الاستمتاع به ففي الصباح تجول في الحدائق واتكأ تحت ظلال الاشجار هنا واستمتع برؤية الأزهار، بجانب انك سوف تستمتع بالصيد والغوص، واللعب علي العائلي ومسابقات السياحة.

شاطئ المارينا تجد حوله فنادق ومطاعم ومقاهي وتجد حوله اماكن للبيع والشراء، فاكتشف البحرين عن طريق كورنيش المارينا في البحرين الذي يعد من اجمل شواطئ دول الخليج العربي.

في حقيقة الأمر أن جميع شواطئ البحرين للعوائل اجمل من بعض الأفضلية صعبة جدا، في انك تختار شاطئ معين، لكن اقترح عليك أن البحرين بلد صغيرة فحاول أن تزور كل يوم شاطئ مختلف.

11- ريتز كارلتون رويال بيتش كلوب

أحد أفضل الفنادق الفاخرة ذات الخمس نجوم في مملكة البحرين، يقع أحد أفضل شواطئ البحرين في ريتز كارلتون رويال بيتش كلوب البحرين. يقع الفندق الفخم على جزيرة خاصة و يوفر عضوية في نادي الشاطئ، تسمح لك هذه العضوية بالتمتع بخدمات الفندق طوال العام، ويتضمن هذا ارتياد الشاطئ المتميز للفندق بالإضافة إلى التمتع بعدة حمامات سباحة رائعة أيضًا.

هذه العضوية مفيدة جداً في وقت الصيف، يمكنك أن تنسى حر الصيف و تتمتع بالرفاهية هذا الصيف على شواطئ ريتز كارلتون.

12- نادي اليخت

بدأ هذا النادي الواقع في جزيرة سترة في العمل عام 1977، ويتوفر به أحد أفضل الشواطئ في البحرين. كما يوجد في النادي حمام سباحة رائع للكبار وآخر للأطفال.

كما تتوفر في النادي العديد من الخدمات المتميزة، بما فيها فرصة ممارسة رياضة الإبحار وعدة رياضات مائية أخرى، ويتوفر كذلك برنامج تدريبي لمن يريد تعلم الإبحار.

يمكن دائماً الحصول على عضوية في النادي، يرحب النادي بجميع المقيمين في البحرين، كما يمكن دخول النادي للزوار و التمتع بالشاطئ المتميز لقاء رسم دخول.


اهم منتزهات وحدائق البحرين

تتميز البحرين باحتوائها على العديد من المنتزهات العائلية والحدائق الرائعة ونستعرض لكم اهمها .

1- كورنيش المارينا

يُعتبر كورنيش المارينا Marina Garden Park واحد من أهم وأشهر معالم السياحة في البحرين وهي منطقة تقع على البحر تضم مساحة كبيرة من المسطحات الخضراء، كما تضم العديد من المتنزهات وعوامل الجذب التي تناسب العائلات والأصدقاء.

يضم كورنيش المارينا البحرين صالات للعب مثل البولينج وغيره، والعديد من المطاعم والمقاهي أيضاً.

وتقع منطقة المارينا تقع على مسطحات خضراء كبيرة فإنها مكان مناسب للنزهات الصباحية أو المسائية، خاصة النزهات العائلية، فهناك مكان خاص لرحلات الشواء مما تجعل نزهتك أكثر تميزاً. كما يوجد حديقة لألعاب الأطفال حتي يستمتع بالنزهة كل فرد من العائلة.

يوفر لك كورنيش المارينا أيضاً منظر بانورامي للبحر يمكنك الاستمتاع به، كما يُمكنك التجول أو الركض أيضاً كرياضات صباحية خفيفة على كورنيش المارينا.

2- حديقة خليفة بن سلمان

تعد حديقة خليفة بن سلمان Khalifa Ben Salman park من أجمل الأماكن ذو الطبيعة الساحرة فيمملكة البحرين تقع حديقة خليفة بن سلمان بالقرب من الجسر المؤدي إلى جزيرة المحرق في مدينة المنامة عاصمة المملكة البحرينية

يتميز المتنزه بإطلالته الجميلة على مدينة المنامة، كما يتميز باحتوائه على مسطحات خضراء مُطلة على البحر ما يجعل منه مكاناً طبيعياً مُميزاً.

تعد حديقة خليفة بن سلمان مكاناً مُناسباً تماماً لقضاء وقت ممتع والقيام بنزهة للاسترخاء وهذا لتوفر كل عوامل الهدوء من خضرة وبحر وهواء نظيف، كما توفر الحديقة مشهد بانورامي جميل لمدينة المنامة على شاطئ البحر.

مواعيد العمل :يومياً من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة العاشرة وربع مساءاً.

3- متنزة ومحمية العرين

يعتبر متنزة ومحمية العرين مكان ترفيهي ممتع جدا للطفل والعائلة أيضا فتجد به متعة في مشاهدة الكائنات الحية حيث تحتوي علي أربع أماكن للحيوانات المفترسة والطيور البرية والنباتات البرية والطيور المائية ، وإلي جانب أنه مكان ترفيهيه فهو مكان تعليمي أيضا حيث يعرف الطفل علي الحياة الطبيعية ويدخله في عالم من المعلومات عن الحيوانات والطيور بالمحمية.

يحتوي المنتزه على 100000 نوع من النباتات والأشجار المزروعة فضلا عن وجود أكثر من 45 نوعًا من الحيوانات ، و 82 نوعًا من الطيور و 25 نوعًا من النباتات.

– تشمل الأنواع التي تجوب قسم المحمية الطبيعية في المنتزه المها العربي ، الذي ينقرض في البرية ، الفهد الجنوب أفريقي ، الأسد ، ورل السافانا (حيوان من الزحافات) ، بيثون روك الأفريقي ، الغزال ، سبرينجبوك ، الكلب البري الأفريقي ، الضبع المرقط ، كلاب السلوقي ، إمبالا ، غزال البور ، حمار زيبرا تشابمان ، عسل الغرير وأرانب الصحراء

4- حديقة الأندلس

هذا مكان رائع للجري وممارسة الرياضة، حيث يوجد هنا ملعب لكرة الطائرة وكرة السلة ومسار للمشي. وتتمتع هذه الحديقة بموقع مركزي في المنامة مما يجعل الوصول إليها سهلاً من أية منطقة في البلد.

5- منتزه ومحمية دوحة عراد

هذا منتزه محبوب آخر يقع في المحرق. وفيه كل المرافق من ملاعب ومسارات للمشي ومطعم، بالإضافة إلى مسافة طويلة ممتدة على جانب البحر مما يجعله مكاناً مثالياً لتمرين الجسم. هذا بالإضافة إلى مناظر خلابة وكونه مكاناً مناسباً للعب الأطفال. وهو ليس منتزه فقط وإنما كذلك محمية طبيعية.

 


اهم مولات البحرين

تعتبر مولات البحرين مراكز تسوق متميزة يجد بها الزائر كافة متطلباته وتحتوي أشهر الماركات العالمية ،كما تتضمن المولات مراكز ترفيه وتسلية وتقدم خدمات متنوعة لزوارها ونستعرض لكم أشهرها.

1- سيتي سنتر مول

واحد من أهم أماكن التسوق والترفيه في الخليج العربي، ويضم أكثر من 350 متجرا وملا للبيع بالتجزئة، وإضافة إلى فرص التسوق المدهشة التي يقدمها والمطاعم والمقاهي التي توفر أحلى الجلسات.

يضم عددا من مرافق الترفيه مثل الحديقة المائية “واهوو”، وقاعات السينما المذهلة “سينكو 20” والتي يبلغ عدد شاشات العرض بها العشرين شاشة، إضافة إلى ملاهي “ماجيك بلانيت” حيث توجد الألعاب المثيرة المناسبة لكل الأعمار.

2- مجمع دراغون سيتي

مجمع التسوق العملاق “دراجون سيتي” مشيد على نمط البناء التقليدي الصيني والواقع على جزيرة المحرق في مملكة البحرين.

وبجانب منطقة التسوق والمحال التجارية يشمل المشروع أماكن تخزين، مناطق ترفيهية، مواقف سيارات، ومنطقة مطاعم.

يعتبر اكبر سوق صيني للبيع بالجملة والتجزئة في البحرين، يضم السوق كل مايخطر ببالك من ازياء والبسة رياضية والبسة اطفال واثاث والكترونيات وغيرها الكثير

3- البحرين مول

يقع مول البحرين في مدينة سنابس، المنامة، وهو بالتأكيد واحد من أفضل مولات البحرين.

يضم المركز موقف للسيارات ، سوبر ماركت كبير، ومجموعة متنوعة من المتاجر موزعة على طابقين. يعد مول البحرين وجهة موثوق بها لسكان المملكة.

4- الأفنيوز البحرين

الأفنيوز هو مركز تجاري يقع على الواجهة البحرية على طول خليج البحرين في المنامة وهو أول وجهة تسوق وترفيه من نوعه في مملكة البحرين ومستوحى من الأفنيوز – الكويت.

وفي حين أن المركز التجاري يمتد على طابق واحد فقط، كما يضم الأفنيوز البحرين قاعة ألعاب خاصة و 12 دور سينما. فضلا عن الحدائق العامة وممرات المشاة، ومواقف السيارات.

5- الجفير مول

يقع الجفير مول في حي الجفير في المنامة، يمكن للزوار الوصول إلى المحلات التجارية، قاعة طعام واسعة، ودور السينما، تنتشر جميعها في مركز التسوق ذات الخمسة طوابق.

الجفير مول هو وجهة مريحة يقدم كل متطلبات الأسرة والمقيمين والسياح. هذا المكان الحميم هو بالتأكيد واحد من أفضل مولات البحرين.

6- مودا مول البحرين

يعد مودا مول البحرين أرقى المجمعات التجارية في البحرين على الإطلاق، وبالرغم من أنه أصغر المجمعات في المنامة من حيث المساحة إلا انه يضم أكبر تجمع لأفخم الماركات العالمية الشهيرة، ويعتبر من أجمل الاماكن السياحية في البحرين ، ومن الأماكن المفضلة لمحبي الأزياء وآخر صيحات الموضة العالمية.

وستجد ضمن متاجر مودا مول البحرين أرقى وأفخم أنواع الألبسة والأحذية والمجوهرات والساعات وغيرها، والتي تعود لأهم الماركات العالمية الشهيرة مثل بولجاري وديور وشانيل، وستجد أيضا العديد من معارض الموضة المميزة، كما تقام في مودا مول أهم عروض الأزياء والموضة لأشهر مصممي الأزياء في العالم.

ويضم المول أيضا فندق من فئة الـ 5 نجوم هو فندق الشيراتون، ومراكز للتجميل والعناية بالبشرة، ومراكز للرياضة واللياقة البدنية، بالإضافة إلى الكثير من المطاعم الراقية والشهيرة التي تقدم مختلف أنواع المأكولات العربية والعالمية والوجبات السريعة مثل بايس ريستورانت، والمقاهي العالمية مثل كوستا وكاريبو.


افضل ملاهي في البحرين

تتوافر أماكن ترفيه و ملاهي في البحرين لكل أفراد العائلة وتتنوع من ملاهي عادية ومتنزهات للألعاب وبين ملاهي مائية وعروض للدلافين فهي وجهه رائعه لكل أفراد العائله ونستعرض لكم أفضل وأشهر ملاهي في البحرين:

1- ملاهي Wahooo park

تقدم حديقة واهوووو المائية متعة لانظير لها لكل أفراد العائلة فبها ألعاب مائية للأطفال وألعاب مائية للكبار .

بها أيضا صالاتان إحداهما داخلية مغطاة ، أما الأخري فهي صالة خارجية في الهواء الطلق ولذلك فهي أنسب وأفضل مكان ترفيهي يمكنك الذهاب إليه وتجدها في المنامة عاصمة البحرين بالأخص سيتي سنتر البحرين .

تتنوع الأنشطة التي يمكن لكل أفراد العائلة ممارستها ويمكن لأطفالك الإستمتاع بحديقة رائعه مليئة بالألعاب الخاصة بهم .

أن كنت من هواة السباحة فيمكنك السباحة عند المسابح والبحيرات الخاصة للسباحة وهي تبعد عن أماكن الألعاب المائية.

طبعا تستمتع بها بالألعاب المائية المتنوعة الموجودة في الحديقة الداخلية فتجد إسطوانة حلزونية تنزلق بها للماء ، ولعبة مات ريس ، ولعبة ماستر بلاستر .

وتستمتع أيضا بركوب الأمواج في المنطقة الخارجية منها وذلك من خلال لعبة الفلو رايدر الممتعة والمثيرة.

2- منتجع الدولفين

منتجع الدولفين

يعد منتجع الدولفين البحرين من أمتع المراكز الترفيهية في العاصمة البحرينية المنامة وأشهرها، ويتميز بكونه مكان يجمع بين العروض الترفيهية ومدن الألعاب والطعام في مكان واحد، ويعتبر من أجمل الاماكن السياحية في البحرين ، والتي تناسب العائلات والشباب بمختلف فئاتهم العمرية.

ستستمتع في منتجع الدولفين بالبحرين بمشاهدة أجمل العروض والحركات البهلوانية للدلافين بمفردها وبرفقة المدربين المختصين، كما ستتمكن هناك أنت وأطفالك من الإقتراب من الدلافين واللعب والسباحة معها والتقاط بعض الصور التذكارية.

ويضم المنتجع أيضا منطقة لألعاب الأطفال المفتوحة في الهواء الطلق، ومنطقة أخرى للألعاب المغلقة تضم أيضا الألعاب الإلكترونية وألعاب الفيديو الشيقة وطاولات للبلياردو والسنوكر، ومطعم يقدم مختلف أنواع المشروبات والمأكولات من مختلف المطابخ العربية والعالمية

3- جنة دلمون المفقودة

لا يختلف اثنين من قاطني دولة البحرين على مدى روعة و مجال مدينة الالعاب المائية جنة دلمون المفقودة و التي تحتوي على عدد يصل الى 20 لعبة مائية.

بالاضافة الى شاليهات للايجار بها بالاضافة الى مختلف النشاطات اليومية التي يمكن القيام بها ، تتناسب هذه المدينة مع الشباب و كذلك العائلات .

4- منتزه عذاري

الواقع بمنطقة عين عذاري فهو مكان ترفيهي شامل حيث يتضمن ملاهي للألعاب وكذلك ألعاب مائية فالملاهي يوجد بها 38 لعبة مختلفة ومتنوعة يستمتع بها الأطفال والكبار علي حدا سواء فهذا المتنزة يعتبر من أفضل وأروع ملاهي في البحرين 

حيث يحتوي علي أربع مناطق للألعاب مقسمة كسبورتي كامب ، جروفي تاون ، منطقة الترفيه الداخلية ، وديسكفري فيليج وهذه المناطق الأربعه تحتوي بداخلها علي 38 لعبة التي سبق الإشارة إليهم

من أمتع الألعاب لعبة قطار المونوريل وأيضاً قطار الرود ترين المثير ، والميني جولف، ألعاب السيارات المُتصادمة.

يحتوي أيضا علي العديد من الألعاب الإلكترونية التي تجدها في الصالة المغطاة ، ستجد صالة خاصة بالبولينج داخل المنتزة إن كنت من محبي لعبة البولينج.

أما الألعاب المائية التي بإمكانك الاستمتاع بها في منتزة عذاري لعبة اللوغ فلوم ،ولعبة قوارب البيدال وهذا بالطبع داخل البحيرة الموجوده في المتنزة .

5- لاجون بارك

تم بناء متنزه لاجون أحد أهم المنتزهات الترفيهية في البحرين ، ضمن جزر أمواج الشهيرة في محافظة المحرق في مملكة البحرين ،

لاجون بارك هو مركز تسوق مهم يضم ما يقرب من 77 متجرًا من ، و العديد من المطاعم الشهيرة على مستوى العالم ، مما يجعل وجهتك ممتعة للغاية ، خاصةً أن لاجون بارك يقع مباشرة على الواجهة البحرية.

والجدير بالذكر أن لاجون بارك تستضيف العديد من المهرجانات والأحداث الترفيهية مثل يالا بحرين الذي يقدم العديد من العروض والحفلات الموسيقية، كما أنها تستضيف معارض فنية خاصة بالرسم والفوتوجرافيا وغيرها، ربما تود حضور إحدى تلك الأحداث.

6- جزر أمواج البحرين

رغم أنها ليست من أكثر الوجهات جاذبية في الوقت الراهن ولكنها تعد بمستقبل زاهر، فهي عبارة عن مجموعة جزر صناعية تقع في الجزء الشمالي الشرق لمملكة البحرين.

تضم عددا من الفنادق والمنتجعات والمراكز التجارية الضخمة وتوفر كل سبل الترفيه الممكنة، بدءًا من الفعاليات المقامة بصفة دورية ومرورا إلى الأنشطة الرياضية المائية الأكثر جذبا للشباب كنادي الغوص أو التجديف أو التزلج على الأمواج، ويعتبر شاطئ سرايا البحر من أفضل الأماكن.

7- مدينة كيدزانيا اليابانية للأطفال‏

تعتبر “كيدزانيا ®KidZania” من أهم مفاهيم مراكز الألعاب الترفيهية والتعليمية الحائزة على العديد من الجوائز العالمية، والتي تم افتتاحها للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط ضمن “دبي مول”، من خلال اتفاقية شراكة حصرية مع شركة “إعمار للترفيه”.

تم تصميم “كيدزانيا”، الممتدة على مساحة 80 ألف قدم مربعة، كمدينة مصغرة تجمع بين الألعاب الترفيهية والتعليمية في أجواء تحفل بالمرح والتشويق والفائدة، وتقع في الطابق الثاني من “دبي مول”.

توفر “كيدزانيا” بيئة مليئة بالتسلية والفائدة العلمية، في جو آمن وفريد من نوعه، حيث تتيح للأطفال فرصة قضاء أوقات رائعة في لعبتهم المفضلة: تقمص الأدوار وتقليد مهن الكبار. وفي عالم يحاكي الواقع، يؤدي الأطفال مهنهم المفضلة، ويقبضون رواتبهم بعملة الكيدزوس عن انتهائهم من مهماتهم في كل مهنة، ويستطيعون إنفاق ما كسبوه في مرافق ترفيهية عديدة كالقيادة في مضمار السباق أو التسوق.

وقد تم تصميم “كيدزانيا” كمدينة حقيقية مصغرة تناسب الأطفال، بكل عناصرها الأساسية من مؤسسات ونظام اقتصادي متكامل وحتى الشوارع والأرصفة ووسائل النقل


اهم اسواق في البحرين

تحتوى البحرين على العديد من الأسواق المتميزة والفريدة من نوعها في الخليج العربي . فإلى جانب تمتعه بإمتلاك عدد ضخم من المولات التجارية، فالبحريت تمتلك مجموعة من الأسواق المتميزة والمتخصصة والتي تبهرك عند زيارتها ،وهي مثل المولات تؤمن كافة حاجات زوارها . وللمزيد من أهم الأسواق في البحرين.

1- سوق المنامة

يعد سوق المنامة من أشهر الأسواق في العاصمة المنامة في البحرين، وهو ملائم للجميع حيث يحتوي على كافة المنتجات والسلع الأساسية، من التوابل البحرينية الشهرية، والعطور الفواحة وحتى المجوهرات الثمينة، ومحلات الأزياء وغير ذلك الكثير،

فستجد في سوق المنامة المحلات التجارية البسيطة، والمحلات التجارية الفارهة، وبالإضافة لشراء الملابس و يمكنكم المرور بمحلات التحف القديمة والذهب ومحلات العطور والبخور.

2- سوق القيصرية

يضم مجموعة من المتاجر أشهرها التي تبيع اللؤلؤ الطبيعي الأصلي والذي يرفق بها شهادة أصالة عند شرائها، وقد تم تسجيل هذا الموقع على قائمة التراث الإنساني العالمي عام 2012.

وهو واحد من أقدم الأماكن التاريخية في سوق المحرق ومن أكثر الأسواق القديمة في البحرين تفرداً حيث أن سوق القيصرية لا يتميز فقط بتصميمه المعماري التاريخي الجميل لكن – وهذا هو الأهم – يتميز أيضاً بكونه منفذ لبيع اللآلي الطبيعية الحائزة على شهادة أصالة.

وتعود بدايات هذا السوق إلى القرن التاسع عشر عندما كان اللؤلؤ بمثابة العمود الفقري لإقتصاد البحرين وقد قامت الحكومة البحرينية بإعادة إحياء السوق كمكان أثري وتاريخي مهم وفي عام 2012 تم تصنيفه من قبل منظمة اليونسكو العالمية ضمن قائمة التراث الإنساني. ويقع سوق القيصرية على الجانب الغربي من جزيرة المحرق.

3- سوق المحرق

سوق شعبي قديم يقدم للزوار العديد من المحلات التجارية والمطاعم الشعبية، ويشتهر بمحال الحلوى البحرينية والمكسرات والملابس والعبايات والعطور والبهارات، وشراء أفضل أنواع القهوة العربية الشهرية.

يتيح لك فرصة للتمشي في الممرات المتعرجة مع رائحة القهوة العربية اللذيذة والتي تعد بشكل طازج، كما يمكنك رؤية أبراج الرياح المرتفعة ومشاهدة المجتمع البحريني عن كثب والسكان يضحكون، ويمزحون مع البائعين أثناء تسوقهم.

بالرغم من كون أغلب المحلات التي توجد في سوق المحرق عتيقة، ولا تحتوي على الكثير من الديكور، أو التصميم لكنها في الوقت نفسه تحفل بالكثير من المنتجات الفريدة من نوعها والتي تستحق رؤيتها،

ستجد أدوات المطبخ المختلفة بالإضافة لأماكن لبيع الأدوات المستعملة ومحلات لبيع مستحضرات التجميل العالمية وصيدليات وأماكن لعرض الأزياء والكثير من الحاجات الهامة.

4- سوق واقف

يوجد سوق واقف في الجنوب الغربي من منطقة المنامة وهو يتبع مدينة حمد، وهو أفضل مكان لشراء السلع الغذائية الهامة من الفاكهة والخضار الطازج، حيث يتم عرضها في صفوف بشكل جذاب.

يوجد في السوق صف كامل لبيع الأزياء المختلفة، وصف آخر لبيع الحيوانات والطيور، ويعد سوق واقف من الأسواق الشاملة كما يصنف ضمن الأسواق العتيقة الثقافية، حيث يقدم السوق الكثير من التحف القديمة، والأعمال اليدوية.

بالإضافة للخناجر العتيقة، ويمكن للزوار المشي في السوق لمعرفة المزيد عن طباع البحرين أو ركوب الأحصنة أو الحمير والتجول به في السوق ومن أهم نشاطاته القيام بتنظيم الكثير من المهرجانات الشعبية المبهجة.


اهم متاحف البحرين

تمتلك البحرين تاريخ عريق تعبر عنه متاحف البحرين التاريخية ،إلى جانب المتاحف الحديثة والحضارية ،فالبحرين خليط بين الماضي والحاضر . وتقدم لك متاحف البحرين معلومات ثقافية متميزة وتشرح تاريخ طويل مختزن بين أجنحتها ،ومتاحف حضارية تعطي صورة عن التقدم والتطور الذي وصلت له البلاد . 

1- متحف البحرين الوطني

يقع متحف البحرين الوطني على طول الكورنيش البحريني و هو المتحف الوطني للملكة و يعتبر مصدر فخر لكثير من السكان المحليين و هذا لسبب وجيه للغاية و هو أنه يعطي للزوار فرصة معرفة تاريخ البحرين منذ بدايتها و حتى العصر الحديث .

يعرض أيضاً أعمال الفنانين الشباب فيأخذك في متاهة رائعة من الصور و الأعمال الفنية أما الطابق الأرضي فيعرض اكتشافات علماء الآثار الدنماركيين الذين كشفوا عن بقايا حضارة دلمون و آثار التجار القدماء الذين حكموا الطرق في منطقة الخليج العربي و استقروا في البحرين.

كما يضم المتحف أحد الأشيار الغير اعتيادية بالمرة و هو لوح من ملحمة جلجامش، ستخسر الكثير بالتأكيد إذا فوت زيارة هذا المتحف المدهش ناهيك عن شكله الجميل و المميز

2- متحف بيت القرآن الكريم

تم تأسيس هذا المتحف سنة 1990 من أجل خدمة القرآن الكريم والعلوم المرتبطة به ليُصبح فيما بعد واحدًا من أشهر المتاحف الإسلامية نظرًا لوجود العديد من النُّسخ القرآنية والمخطوطات والتي تعود إلى خلافة عثمان بن عفان -رضي الله عنه-، ويضم المتحف مكتبة الفرقان الغنية بالكتب القيمة بلغاتٍ مختلفةٍ.

3- متحف قلعة البحرين

قلعة البحرين، أو قلعة البرتغال هي قلعة تقع في ضاحية السيف وتحتوي على متحف يضم المكتشفات الاثرية في القلعة وجوارها. تقع على شاطئ البحر في الجهة الشمالية من جزيرة البحرين وهو محصور ما بين قرية كرباباد من الشرق وقرية حلة عبد الصالح من الجنوب والغرب.

وهذا الموقع كبير جداً إذ أنه يشكل في الواقع المركز الرئيسي لحضارةدلمون ويتمثل ذلك في هضبة القلعة حيث يحيط بها سور المدينة الضخم ويضم هذا الموقع قلعة البحرين القصر الإسلامي، المدن الدلمونية وميناء دلمون.

وشكلت القلعة المبينة على تل واسع الموقع الرئيسي لبحوث وحفريات البعثة الأثرية الفرنسية، حلت البعثة الفرنسية في القلعة محل البعثة الدنمركية التي اكتشفت الموقع في الخمسينات ومن أهم اكتشافات البعثة الفرنسية هو أكتشاف طبقات عصور دلمون الأوسط حيث وجدت في ثناياها الكثير من الالواح الطينية التي تعتبر الارشيف الإداري الذي كتب باللغة المسمارية .

4- قلعة سلمان بن أحمد الفاتح

تطل قلعة سلمان بن أحمد الفاتح على واد منخفض بين شرق وغرب منطقة الرفاع ، مما جعلها في وضع استراتيجي متميز خلال القرن الثامن عشر . وقد استخدمت في السنوات الأخيرة كمسكن خاص ، ولكن تم لآن استعادتها أصبحت مفتوحة للجمهور.

تحتوي القلعة على مقاطع تخلب اللب من الخط العربي فضلا عن نقوش قرآنية مضيئة رائعة ووثائق دينية أخرى. ولا تكتمل الزيارة بدون مشاهدة لوحات الحرف التقليدية واليدوية التي تم عرضها بأسلوب أخاذ من خلال بناء سوق نموذجي لحقبة الثلاثينيات.


افضل مطاعم في البحرين

تعتبر مطاعم البحرين عامل هام ومن اهم مقومات السياحة في البحرين حيث انها تلعب دورا جاذبا وتسهيل حياة السياح في فترة إقامتهم في البحرين ،وتمنحهم فكرة عن المطبخ البحريني العريق وكذلك الماكولات العالمية الرائعة. نستعرض مجموعه من أهم مطاعم البحرين. شاهد التفاصيل

قد يهمك ايضا عن البحرين