السياحة في المانيا 2020 : دليل اهم المدن السياحية في المانيا

وتعد المانيا واحدة من افضل نشط الدول السياحية في العالم. فبالإضافة إلى مناظرها الطبيعية الخلابة والأنشطة المتنوعة التي تقام في مدنها، تتميز السياحة في المانيا بتوفير خدمات سياحية متنوعة بدءاً بشبكة المواصلات العامة المتطورة والتي تشمل القطارات السريعة وقطارات الأنفاق (المترو) وحافلات النقل الجماعي وسيارات الأجرة، ومروراً بالمؤسسات السياحية كالفنادق ودور الضيافة والمطاعم والمقاهي، وانتهاءً بالأماكن الترفيهية كالمسارح والحدائق العامة وما شابه ذلك.

المانيا هي جمهورية اتحادية ديموقراطية، تقع في وسط غرب أوروبا. تتكون من 16ولاية وتتميز بمناخها الموسمي المعتدل. تعدّ ألمانيا الدولة الأوروبية الأكثر سكانا بأكثر من 82 مليون نسمة، كما تعد من أقوى دول الاتحاد الأوروبي وأوسعها نفوذا. تعدّ برلين أكبر مدنها وهي العاصمة ومقر السلطة فيها، كما تعد أيضاً أكبر مدن الاتحاد الأوروبي.

تقع ألمانيا في وسط أوروبا يحدها من الشمال: بحر الشمال،الدنمارك وبحر البلطيق، ومن الجنوب: النمسا، سويسرا، ومن الشرق: بولندا، التشيك، ومن الغرب: فرنسا، لوكسمبورغ،بلجيكا وهولندا.

السياحة في المانيا

المناخ في المانيا

معظم أنحاء ألمانيا تتمتع بمناخ معتدل حيث تسود رياح غربية رطبة. يتلطف هذا المناخ بتيارات المحيط الأطلسي الذي هو الامتداد الشمالي للتيار الخليج. هذه الأكثر دفئاً تؤثر على المناطق التي تحد بحر الشمال بما فيها شبه جزيرة يوتلاند والمنطقة المحاية لنهر غاين الذي يصب في بحر الشمال. لهذا يكون المناخ في الشمال الغربي والشمال محيطي. وتتساقط الأمطار على مدار السنة وتكون غزيرة خلال الصيف.

فصول الشتاء تكون معتدلة وفصول الصيف تميل إلى البرودة مع أن درجات الحرارة يمكن أن تتجاوز ال 30 درجة لفترات طويلة. من جهة الشرق يكون المناخ قارياًأكثر إذ أن فصل الشتاء يكون بارداً جدا في حين فصل الصيف يكون دافئاً ويمكن أن تسجل فترات جفاف طويلة. أن مناطق ألمانيا الجنوبية والوسطى هي مناطق متقلبة حيث تتغير من محيطية معتدلة إلى قارية. ومجدداً يمكن لدرجات الحرارة أن تتخطى ال 30 درجة مئوية. (86 درجة فهرنهايت).

المتنزهات الوطنية

المتنزهات الوطنية في ألمانيا تشمل منتزة بحر وادن الوطني، منتزة جاسموند الوطني، منتزة منطقة فوربوميرن لاجون الوطني، منتزة موريتز الوطني، منتزة وادي اودر الأسفل الوطني، منتزة هارز الوطني، منتزة سكسونيا سويسرا الوطني ومنتزة غابة بافاريا الوطني.

ألمانيا معروفة بامتلاكها العديد من حدائق الحيوان، محميات الحياة البرية، الأحواض المائية وحدائق الطيور. أكثر من 400 حديقة مسجلة للحيوانات تعمل في ألمانيا، والذي يعتقد أنه أكبر عدد من الحدائق الموجودة في بلد واحد في العالم. حديقة حيوان برلين هي أقدم حدائق الحيوانات في ألمانيا، وتمتلك أكبر مجموعة شاملة من المخلوقات في العالم.

الطبيعة في المانيا

يتدرج المشهد الطبيعي في ألمانيا من منظر جبال الألب الخلاب، الذي يشكل المكان المثالي لمحبي التجول في الصيف وعشاق التزلج في الشتاء، وصولاً إلى الامتداد الساطع للشواطئ الرملية على بحر البلطيق.

إن القيام بجولة على الأقدام على المسارات المخصصة للمشاة تأخذ الزائر إلى العديد من الأماكن التاريخية والطبيعية التي تذخر بنصيبها من الأساطير؛ حيث يتنوع المشهد الطبيعي أكثر من ذلك ليشمل المستنقعات والبحيرات التي تشكل متعة للجولات في الصيف وللتزلج في الشتاء، كما تنتشر فيها الوديان والمنحدرات والمخانق والأنهار لتشمل كل المناطق الألمانية.

هل المانيا بلد امن ؟

تعتبر ألمانيا من البلدان الأوربية الآمنة، ولكن كأي بلد في العالم، عليك أن تتخذ كافة الاحتياطات اللازمة لضمان السلامة، فلا ترتدي المجوهرات وما يلفت الانتباه في الأماكن العامة، ومن الضروري أيضا أن تبتعد عن الأماكن النائية والمظلمة خلال الليل، وإذا صادفتك مشكلة يمكنك الاتصال بشرطة النجدة على رقم 110، و الإسعاف والمطافي على رقم 112.

تكلفة السفر الي المانيا

ألمانيا من أرخص الدول الاوربية للسائح ، سواء من ناحية اسعار السكن او المطاعم او ايجار السيارات و التسوق .

السفر إلى ألمانيا يُمكن السفر إلى المانيا عبر وسئل النقل الآتية: السكك الحديدية: يُمكن السفر إلى ألمانيا عبر القطارات العادية، والتي تربط ألمانيا مع جميع الدول المجاورة. السيارات: يوجد العديد من السيارات في معظم المدن الألمانية الكبرى. الطائرات: يُعتبر السفر في الطائرات أفضل الخيارات للسياح، حيث تقوم معظم شركات الطيران العالميّة بتنظيم الرحلات في المطارات، وخاصة المطارات الموجودة في فرانكفورت، وميونيخ، ودوسلدورف، وبرلين، وكولونيا، وهامبورغ.

فيزا تأشيرة الدخول الي المانيا

السفر الي المانيا يتطلب الحصول على فيزا ” شنغن ” حيث ان المانيا احدى دول شنغن في الاتحاد الاوروبي.فمواطنو الاتحاد الاوروبى لا يحتاجون الى اصدار تأشيرة دخول الى المانيا. اما السائحين من كافة انحاء العالم الاخرى يتطلب دخولهم الى المانيا استخراج فيزا تأشيرة للدخول الي المانيا, ولكن يستثنى من هذا الشرط بعض البلدان حيث قامت بإعفائها المجموعة الاوروبية ولكن تلك البلدان لا تشمل جميع البلدان العربية.

عموما يتمكن السائح العربى من اصدار تأشيرة فيزا ” شنغن ” التى تمكنه ايضا من زيارة جميع دول ” شنغن” الاربعة عشر. ويمكنكم مراجعة السفارة الالمانية في بلدكم لطلبها والتعرف على الاوراق والمستندات المطلوبة.

أفضل اوقات السياحة في المانيا

رغم ان الصيف فى المانيا يعتبر صيف حار , الا انه تعتبر اشهر الربيع والصيف هو افضل الاوقات للسفر و السياحة في المانيا. وننصحك بالابتعاد عن السياحة الشتوية في المانيا حيث ان ابتداء من نصف نوفمبر يكون الجو قارص البروده فى المانيا بالرغم من اختلاف درجات الحرارة فى الشمال عن الجنوب. ولكن السياحة فى المانيا تكون افضل فى الربيع والصيف.

افضل اماكن السياحة في المانيا يمكنك زيارتها

السياحة في برلين

بوابة براندنبورغ

بوابة براندنبورغ هي بوابة المدينة السابقة، وتم إعادة بنائها في أواخر القرن الثامن عشر بوصفها قوس النصر الكلاسيكي الجديد، والآن هي واحدة من أكثر المعالم المعروفة من ألمانيا.

تقع بوابة براندنبورغ في الجزء الغربي من وسط مدينة برلين، عند تقاطع شارع انتر دن ليندن، وعلى الفور الغرب من باريسر بلاتز. ككتلة واحدة إلى الشمال ليقف مبنى الرايخستاغ. ،بوابة براندنبورغ هي البوابة الوحيدة الباقية من مدينة برلين وترمز إلى توحيد برلين الشرقية والغربية.

عمود النصر

هو النصب الشهير في برلين، عاصمة ألمانيا.صمم من قبل هاينريش ستراك بعد 1864 لتخليد ذكرى الانتصار البروسي في الحرب البروسية الدنماركية، يضم العمود من الداخل 285 درجة من السلالم الحلزونية يمكن تسلقها والصعود عليها للوصول لقمة العمود والذي يمكّن السائحين من مشاهدة جيدة لمدينة برلين من الأعلى. ،

كما يتميز عمود النصر برلين بوقوعه في أشهر منطقة في العاصمة والتي تتميز بتعدد المطاعم العالمية فيها وعدد من المقاهي، كما يضم العمود مساحة خضراء شاسعة محيطة به ولذلك يمثل العمود مكان للتنزه ، عمود النصر هي منطقة جذب سياحية لمدينة برلين، ويفتح يوميا : 9:30 صباحا—6:30 pm (أبريل—تشرين الأول)، إلى الساعة 9:30 صباحا—5:30 pm (نوفمبر—مارس).

قصر شارلوتنبرغ

هو أكبر القصور الذي تمت اقامته وبنائه حتى اليوم في برلين. يقع القصر في حي شارلوتنبورغ بمنطقة (شارلوتنبورغ – فيلمرسدورف) غرب مدينة برلين الألمانية.ويعتبر أكثر الاماكن جذبا للزوار فيالمانيا واوروبا.، يعد قصر شارلوتنبورغ واحداً من ابرز معالم برلينوهو القصر الملكي الأكبر والأكثر جمالاً على الاطلاق في العاصمة الألمانية وقد تم بناء قصر برلين هذا منذ نهاية القرن السابع عشر وهو مشهور بتمثال على قبته يتحرك بحسب حالة الطقس.

تظهر روعة التصميم الباركوري في برلين بشكل عام والقصر بشكل خاص في مكان الصلاة (مقبرة) الخاصة بملوكبروسيا , قاعة المأدبات مع المنحوتات التي اكتملت عام 1713 , غرفة الخزف التي تحتوي مجموعة قيمة من الخزف القادم من الصين واليابان ,كما و تشمل الغرف الاخرى قاعات الحفلات التي صممها كنوبيلسدروف من عام 1940–1947 , الغرفة البيضاء , معرض الذهب وغرفة الروكوكو بالوان الباستيل بتزيين ذهبي والتي تعتبر واحدة من الغرف الأكثر جمالا في أوروبا وفقا لاراء كثيرة.

برج برلين

برج برلين يعد برج التلفزيون الذي يقع في ميدان ألكسندر بلاتز أطول برج في ألمانيا ورابع أطول برج مدعوم ذاتياً في أوروبا؛ حيث يبلغ طوله368 متراً. وقد أكتمل بناء البرج عام 1969 وكان وقتها ثاني أطول برج للتلفزيون في العالم، ويتجاوز عدد زواره سنويا المليون زائر مما يجعله واحدًا من أكثر عشر مزارات سياحية يحرص السياح في ألمانيا على زيارتها ، يبلغ طوله 368 متراً ويتكون من 147 طابقاً حيث يشكل اطول بناء في المانيا كلها وثاني أطول برج في الاتحاد الاوروبي و الرابع في قارة اوروبا.

يمكن رؤيته من معظم الاماكن السياحية في برلين ، يتيح لك مشاهدة المدينة من ارتفاع شاهق من على منصة المراقبة في أعلى البرج ، يبلغ قطر الكرة الدائرية أعلى البرج 32 متراً وتزن ما يقرب من 4.800 طن. وهي مغطاه بألواح تعكس الأضواء من حولها وتشع ليلاً بأضواء ساحرة براقة.

متحف بيرغامون

متحف بيرغامون هو واحد من أجمل الاماكن السياحية في برلين والذي يعبر عن الوجه التاريخي الثقافي الخاص بالمدينة، كالعديد من المتاحف والمراكز الثقافية المنتشرة بين أنحاء البلاد بكثرة.

يقع متحف بيرغامون في برلين في جزيرة المتاحف التي تعد من أشهر المناطق التي يقصدها عدد كبير من الزوار على مدار العام، وذلك من سكان المدينة والسياح المحليين وكذلك السياح الأجانب. ، ويعرض المتحف العديد من التماثيل والقطع الأثرية الخاصة بالحضارة الرومانية واليونانية، وكذلك مجموعة من الأثار الخاصة بالشرق الأدنى القديم، بالإضافة إلى متحف الفن الإسلامي، ومذبح بيرغامون الضخم الذي يعد من أهم معروضات المتحف. ،

ويعد المتحف اليوم واحد من أشهر الاماكن السياحية في مدينة برلين، ويقصده عدد كبير من الزوار على مدار العام، وذلك من سكان المدينة والسياح المحليين وكذلك السياح الاجانب، ممن يأتون لزيارة المتحف، وكذلك التمتع بالعديد من الأنشطة التي يقدمها لهم المكان بشكل دائم.

متحف برلين القديم

متحف برلين القديم هو واحد من أشهر الاماكن السياحية في برلين والذي يعبر عن الوجه التاريخي الحضاري الخاص بالمدينة، كالعديد من المتاحف والمراكز الثقافية المنتشرة في البلاد بكثرة. ، يقع متحف برلين القديم في جزيرة المتاحف والتي تعتبر من أجمل المناطق التي يقصدها عد كبير من الزوار على مدار العام، وذلك من سكان المدينة والسياح المحليين وكذلك السياح الأجانب القادمين من خارج البلاد.

ويعرض المتحف العديد من القطع الأثرية والتماثيل التابعة للحضارة اليونانية والرومانية، وكذلك مجموعة من اللوحات البانورامية والمنحوتات الحجرية ومزهريات وأشياء حرفية ومجوهرات، وكذلك تماثيل قديمة يعد أهمها هو تمثال لـ آلهة برلين.

حديقة حيوان برلين

افتتحت حديقة حيوان برلين zoo berlin عام 1844، تقع الحديقة علي مساحة أكبر من منتزه هايد بارك الذي يبلغ 210 هيكتار، تستقبل الحديقة أكثر من 3 ملايين زائر سنوياً، في عام 1913 تم إنشاء حديقة للأسماك وتضم حوض لأسماك القرش، يرجع تاريخ الحديقة إلي القرن الـ17 حيث صنع إليكتور فردريك الثالث من محمية صيد،

ومع مرور الوقت تم إعادة تصميم المنتزه وفقا لعدة نماذج والتي تشمل خطة رسمها بيتر جوزيف لينيه معماري المناظر الطبيعية لتحويلها إلى منتزه إنجليزي النمط. ، تبلغ مساحة حديقة الحيوان 34 هكتارا، وتضم حوالي 17 الف من الأنواع المختلفة للحيوانات. تستقبل الحديقة سنويًا اكثر من 3 ملايين زائر من جميع انحاء العالم.

منتزه تيرغارتن

يعد منتزه تيرغارتن من معالم السياحة في المانياالأكثر زيارة من قبل سكان برلين والسياح بشكل عام. وهو مثالي للنزهة والاستمتاع بالطبيعة والاسترخاء، يضم المنتزه ايضا حديقة حيوان في الطرف الجنوبي الغربي. ،

يتوسط منتزه تيرغارتن برلين ساحة بوتسدامر بلاتس ونصب المحرقة التذكاري فهو يظهر كقلبمدينة برلين الأخضر، على الرغم من ذلك بدأت تتلاشى وتنحصر كلما بدأت مدينة برلين التوسيع ومنطقة الصيد باتت اصغر لاستيعاب النمو العمراني.

حديقة تريبتاور

حديقة تريبتاور برلين هي واحدة من أجمل الاماكن السياحية في برلين التي تعبر عن الجمال الطبيعي الساحر الخاص بالعاصمة الألمانية، والمتمثل بالعديد من الجدائق والمنتزهات المنتشرة في البلاد. ،

تقع حديقة تريبتاور في برلين في منطقة الت تريبتو التي تشتهر بطبيعتها، مما يجعلها مقصداً لعدد كبير من الزوار على مدار العام، وذلك من سكان المدينة والسياح المحليين والاجانب.

تبلغ مساحة الحديقة ما يقارب ال84 هكتار، تم زرعها بعدد كبير من الأشجار الكثيفة التي وصل عددها ل90 ألف شجرة من أنواع مختلفة، كما وتم فرش 300 ألف متر مربع تقريباً بالعشب الأخضر، وتم زرعها بالعديد من أنواع الأزهار الملونة، وكذلك تم تزويدها بمساحات مائية واسعة.

المتحف التاريخي الألماني

المتحف التاريخي الألماني هو واحد من اجمل اماكن سياحية في برلين والذي يعبر عن الوجه الحضاري والتاريخ العريق الخاص بالمدينة، ويعرض بطريقة أنيقة ومميزة ومناسبة مع جميع الفئات العمرية.

يقع المتحف التاريخي الالماني في برلين في منطقة ليندن التي تعتبر من المناطق التي يقصدها العديد من الزوار على مدار العام، من سكان المدينة والسياح المحليين والاجانب.

يحتوي المتحف على مجموعة من المعروضات الخاصة بالحضارة الألمانية، والتي يعود تاريح البعض منها إلى ما قبل ال200 عام، كما ويحتوي على العديد من الأعمال اليديوية واللوحات والتماثيل لأهم الفنانين الألمان، بالإضافة إلى مجموعة من الوثائق والخرائط والصور.

اكواريوم برلين

اكواريوم برلين هو واحد من أجمل الاماكن السياحية في برلين التي تقدم للزائر مستوى عالي من الترفيه والمتعة من خلال عرض عالم البحار الساحر بطريقة ممتعة وشيقة تجعله من اجمل الاماكن الترفيهية في المدينة.،

تقع اكواريوم برلين في منطقة شارع بودابستر التي تعتبر من المناطق الحيوية التي يقصدها العديد من الزوار على مدار العام، وذلك من سكان المدينة والسياح المحليين والاجانب القادمين من الخارج ،

تعد الأكواريوم اليوم واحدة من اجمل الاماكن السياحية الترفيهية في مدينة برلين، ويقده عدد كبير من الزوار على مدار العام، وذلك من سكان المدينة والسياح المحليين وكذلك السياح الأجانب، ممن يأتون لزيارة الأكواريوم، وكذلك التمتع بالعديد من الأنشطة التي يقدمها لهم المكان

حديقة ماوربارك

تقع حديقة ماروبارك في برلين في منطقة شارج جلايم الذي يعد من أشهر المناطق التي يقصدها عدد كبير من الزوار على مدار العام، وذلك من سكان المدينة والسياح المحليين والأجانب. ، وتحتوي الحديقة على عدد كبير من الأشجار الكثيفة، ومساحات واسعة من المروج الخضراء تصل إلى 14.5 هكتار،

يحتوي على العديد من النباتات والأزهار الملونة، وكذلك المرافق الإضافية التي تؤمن للزائر مجموعة مميزة من النشاطات. ، وتعد الحديقة اليوم واحد من أجمل المعالم السياحية الطبيعية في مدينة برلين،

ويقصدها عدد كبير من الزوار على مدار العام، وذلك من سكان المدينة والسياح المحليين وكذلك السياح الأجانب القادمين من خارج البلاد، ممن يأتون لزيارة الحديقة، وكذلك التمتع بالعديد من الأمور التي يقدمها لهم المكان.

شارع فردريشتراسيه

هو واحد من أهم الاماكن السياحية في برلين كما وأنه من أشهر الشوارع التي تعبر عن الوجه التاريخي الإقتصادي الخاص بالمدينة، ويؤمن للزائر واحدة من الرحلات الفريدة والممتعة بين ازقته.

يقع شارع فردريشتراسيه في برلين ويعد من أشهر المناطق التي يقصدها عدد كبير من الزوار على مدار العام، وذلك من سكان المدينة والسياح المحليين والأجانب القادمين من خارج البلاد.

ويقدم الشارع اليوم لزواره واحدة من أمتع رحلات التسوق التي يمكن للزائر الحصول عليها، وذلك من خلال تقديم مجموعة كبيرة من المتاجر التي تحمل أسماء أشهر الماركات التجارية العالمية الخاصة بالأزياء الموضة الباريسية والإيطالية أمثال غوتشي ولويسفويتون.

اكتشف ايضا المزيد من اماكن السياحة في برلين وتعرف على الدليل الشامل عن الاماكن التي يمكنك زيارتها أثناء السفر إلى برلين.


السياحة في ميونخ

قصر ريزيدينز الكبير

يعد من أرقي متاحف أوروبا، تم تفجير القصر بشكل كبير في الحرب العالمية الثانية، ثم بدأ إعادة ترميمه في عام 1945 وأعيدت الأعمال الفنية قدر الإمكان إلى مواقعها الأصلية.،

يضم المتحف أيضاً الخزينة ومسرح كافيليوس على نمط الروكوكو الرائع. ومن القصور الموجودة في ميونخ والقريبة من قصر ريزيدينز هناك قصر بورشا وقصر بريسنغ وقصر هولنشتين وقصر الأمير كارل .

قصر نيمفينبورغ

كان مقرا للحاكم البافاري “فيتلسباخ” لسنوات طويلة، أهم مقصد سياحي في المدينة. وأكثر ما يلفت الانتباه إلى مبنى القصر هو الحدائق الشاسعة التي تضم عددا من نافورات المياه وجداول المياه وقلاع صغيرة متوارية في جنبات الحدائق الخلفية. وفي المنطقة الشمالية لميونيخ يقع قصر “شلايس هايم” الذي تم تشييده على طراز الباروك المعماري، حيث نلمس هنا كل أنواع وألوان ترف وبذخ الحياة الملكية. وقد شهد القرن الثامن عشر بناء هذا القصر الذي كان مقرا صيفيا لأمير بافاريا. وفي وسط ميونيخ بالقرب من دار الأوبرا،

يقع “قصر ميونيخ” وهو مقر الإقامة الشتوية سابقا، والذي تم بناؤه وترميمه وتجديده وإعادة بنائه على مدار الخمسة قرون الماضية. ويُعد هذا القصر، الذي يتألف من مجموعة من البنايات، من أعظم القصور في أوروبا ويضم عددا من الكنوز التي لا تقدر بثمن. كما يوجد في المناطق المحيطة بمدينة ميونيخ عدد كبير من القصور الشهيرة والتي تستحق بلا شك الزيارة. ويمكن زيارة هذه القصور في يوم واحد، حيث يستطيع الزائر الوصول إليها في فترة تتراوح بين ساعة وساعتين من الزمن.

المتحف الألماني

يعد المتحف الألماني من أقدم متاحف التاريخ الطبيعي والتقني وأكبر متاحف العالم، حيث أن مساحته تبلغ حوالي 50 ألف متر مربعن، كما أنه من المتاحف التي تتمتع بأكبر عدد من الزائرين. ويضم سفن شراعية ونماذج نووية وطواحين هواء وكبسولات فضائية وقاطرات ديزل، وأناس آليين مستخدمين في مجال الصناعة، وآلات الأرغن، وسفن إنقاذ وغيرها الكثير.

متحف بافاريا القومي

متحف بافاريا القومي تم انشاءه في العصور القديمة مثل عصر القوطي وعصر الباروك وعصر النهضة وبه بعض المواد المصنوعة من العاج. ويعد المتحف البافاري الوطني في ميونيخ أحد أهم متاحف الفنون الزخرفية في أوروبا وأحد أكبر المتاحف الفنية في ألمانيا.

منذ البداية ، تم تقسيم المجموعة إلى مجموعتين رئيسيتين: المجموعة التاريخية للفن ومجموعة الفولكلور ، يحتوي على القطع الأثرية تعود إلى عدة عصور كالعصر القوطي وعصر الباروك والروكوكو وعصر النهضة. كما يضم العديد من التحف والأعمال الفنية المصنوعة من العاج. وتضم المقتنيات المتنوعة بالمتحف مشغولات فنية يدوية وتراثية وأعمالا فنية من خارج ولاية بافاريا.

متاحف اللوحات الفنية

تضم ميونخ العديد من المتاحف الفنية، بداية بالمتاحف الثلاثة المخصصة للوحات والرسومات الفنية في شارع بارر شتراسه في منطقة شفابينج؛ حيث يضم المتحف القديم أكثر من 800 لوحة من أعمال أشهر الفنانين الأوروبيين ومنهم تيزيان وجيوتو وروبنز ورمبراندت.

وعلى أمتار قليلة منه يقع المتحف الجديد الذي يحتوي على مجموعة هامة من الأعمال الفنية الأوروبية من نهاية القرن الثامن عشر وحتى بداية القرن العشرين، ومنها على سبيل المثال لوحات لفان جوخ ومونيه. وعلى أمتار قليلة منه يقع المتحف الجديد الذي يحتوي على مجموعة هامة من الأعمال الفنية الأوروبية من نهاية القرن الثامن عشر وحتى بداية القرن العشرين، ومنها على سبيل المثال لوحات لفان جوخ ومونيه وديغاس وغوغان وسيزان. أما المتحف الثالث فهو متحف الفن الحديث الذي افتتح عام 2002، والذي يعطي فكرة شاملة عن أعمال الفن التصويري والتشكيلي والتطبيقي في القرنين العشرين والحادي والعشرين.

الحديقة الإنجليزية في ميونيخ

تُعتبَر الحديقة الإنكليزية في ميونخ من أكبر الحدائق في العالم بمساحتها البالغة 375 هكتاراً، وفي أيام الصيف الدافئة يتدفق الناس إليها أسراباً وفرادى. مراسلة DW دانييلا هانز ياكوب تصطحبنا في جولة صيفية ممتعة في الحديقة ،

وتبلغ مساحتها 3.7 كلم مربع.منذ أكثر من 200 عام وما تزال الحديقة الإنكليزية تسحر زوارها بجمال مداخلها وأماكن التشمس بالإضافة إلى أماكن اللعب والزوايا الحميمة لشرب البيرة. يمكن مشاهدة أفضل المناظر في المدينة من أعلى نقطة في الحديقة واسمها تلة Monopoteros.

إنها فرصة رائعة لالتقاط الصور التذكارية الجميلة. فعلى مرمى النظر يمكن رؤية قمم أبراج كنيسة (فراوين كيرشه Frauenkirche) وكنيسة (تيآتينَركيرشِهTheatinerkirche) من خلف الأشجار الكثيفة في مركز مدينة ميونخ. أما المنظر البانورامي من هذا المكان المرتفع للحديقة المترامية الأطراف بما فيها من متنزهين وأناس جالسين على العشب فهو من أكثر ما يثير الاهتمام والمتعة.

بحيرة تيجرن زيه وشلير زيه

يستطيع السائح القيام بنزهات بحرية في بحيرة تيجرن زيه القريبة من جنوب شرق ميونيخ على مدار العام. وتجتذب التجمعات الصغيرة الواقعة على جانبي ضفاف البحيرة السائحين لعمل زيارة قصيرة عند توقف المراكب عندها ومنها منتجع الاستشفاء باد فيس زيه والكازينو التابع له والمنتجع التاريخي الفاخر روتاخ إيجرن. وتضم مدينة تيجرن زيه قصرا شهيرا وكنيسة مبنية على طراز الباروك، والتي تجسد غنى تاريخ بافاريا.

تقع بحيرة شلير زيه على مسافة قصيرة من بحيرة تيجرن زيه وبحيرة شبيتسينج زيه التي ترتفع حوالي 1085 مترا عن مستوى سطح البحر وتتميز بعذوبة مياهها وجودتها العالية. ويمكن القيام بجولات تنزه طويلة في أحضان الطبيعة الخلابة هنا. كما تعد جبال روت فاند أعلى الجبال في هذه المنطقة ومطعم روت فاند هاوس من أحب وجهات التنزه وتناول الطعام في عطلة يوم الأحد.

دار الأوبرا البافارية

تعد دار الأوبرا البافارية، بما تمتلك من عروض تفوق 300 عرض وزوار يبلغ عددهم نحو 600000 زائر سنويًّا، من أهم المساهمين في شهرة ميونيخ بوصفها واحدة من أكبر المدن الفنية والثقافية في العالم.
وتعد دار الأوبرا البافارية، بما تمتلك من عروض تفوق 300 عرض وزوار يبلغ عددهم نحو 600000 زائر سنويًّا،

من أهم المساهمين في شهرة ميونيخ بوصفها واحدة من أكبر المدن الفنية والثقافية في العالم.
وتعرض الدار أكثر من 30 أوبرا مختلفة أنتجت على مدار خمسة قرون، كما تقوم بإنتاج عروض الباليه والحفلات الموسيقية والأمسيات “الغنائية” خلال الموسم. وتتميز دار الأوبرا البافارية بامتلاكها لأحد أكثر البرامج تنوعًا وإبهارًا في العالم، يتوجه سنويًّا مهرجان أوبرا ميونيخ.

وتعد دار الأوبرا البافارية، التي تحتوي على قاعة تسع 2101 شخص، أكبر دور الأوبرا في ألمانيا، كما أنها تعتبر واحدة من أجمل دور الأوبرا في أوروبا. وتقدم الدار جولات إرشادية شبه يومية، لذلك كن مستعدًا ولا تضيع الفرصة!

حديقة حيوانات هيلابرون

أنشئت عام 1911 على مساحة 36 هكتار، وتعد أقدم حديقة حيوانات في العالم، عاصرت في تاريخها الطويل مجموعة من التحديات التاريخية والاجتماعية،، وتحتوي قرابة 17 ألف حيوان تتوزع على 700 من الأنواع النادرة، ويرجع عمر أشجار الحديقة إلى ما قبل بداية الإنشاء في 1911.تمتد الحديقة على مساحة 36 هكتار من الأرض أي 360 ألف متر مربع..

اكتشف ايضا المزيد من اماكن السياحة في ميونخ وتعرف على الدليل الشامل عن الاماكن التي يمكنك زيارتها أثناء السفر إلى ميونخ.


السياحة في فرانكفورت

بوابة براندنبورغ

براندنبورغ هي رمز مدينة برلين والبوابة تحمل اسم ولاية براندنبورغ التي تحيط بولاية برلين وتقع في ساحة باريسر، بدأ بنائها عام 1788 وانتهى عام 1791 ولكن تحطم جزء منها في الحرب العالمية الثانية ثم أعيد بناء الجزء المحطم مرة أخرى. في حين أن البوابة الوحيدة المتبقية من مدينة برلين كانت تمثل فيما سبق الانقسام في المدينة إلى شرق وغرب برلين، ومنذ سقوط جدار برلين في عام 1989 أصبحت بوابة براندنبورغ ترمز إلى الوحدة الألمانية.

وبالإضافة إلى ذلك، هذه البوابة مصنوعة من الحجر الرملي هي واحدة من أروع الأمثلة للكلاسيكية الألمانية. بنيت بوابة براندنبورغ وفقا لخطط كارل جوتهارد لونغانز من العام 1788 حتى 1791، على غرار البروبيلي لـ أكروبوليس أثينا. في كلا الجانبين، هناك ستة أعمدة دوريسية تدعم عارضة شعاعية يصل عمقها إلى حوالي 11 متراً، والتي تقسم إلى خمس بوابة الممرات. في 1793، تم وضع تمثال الكوادريجا (عربة تجرها أربعة خيول) والذي قام بتصميمه يوهان غوتفريد شادو على البوابة، حيث يشير إلى الشرق في اتجاه وسط المدينة.

الجسر الحديدي (أيزرنر شتيغ)

قد لا تخلو جولتك في مدينة فرانكفورت من إمكانية المرور من فوق الجسر الحديدي (أيزرنر شتيغ) الذي شيد منذ أكثر من مئة عام، ومن هنا تستطيع أن تشاهد منظر جميل لأفق المدينة تزينه الأبراج وناطحات السحاب. كما يمكنك هنا اختبار إحدى الرحلات النهرية مع خطوط فرانكفورت للرحلات البحرية التي تغادر رحلاتها من الجسر وتعود إليه.

ميدان رومربيرغ

يحيط بميدان (رومربيرغ) مبان ذات طراز تقليدي قديم، كما يوجد في وسط هذا الميدان نبع العدالة (غيريشتيشكايتسبرونن) الذي كان يمثل قديماً المكان المفضل لأهالي مدينة فرانكفورت للاحتفال بتتويج القياصرة. ويُطلق اليوم على كامل مبنى البلدية اسم (مبنى رومر)، ويقع فيه مقر البلدية منذ العام 1405، كما إنه يتوسط المباني الثلاثة التي تم تصميم واجهاتها على شكل أدراج. ويوجد في مبنى (رومر) صالة القيصر (كايزر سال). ففي السابق،

كانت صالة الإمبراطور مكاناً ملكياً يلائم تتويج الأباطرة الألمان وأصحاب الوظائف المدينة التي لا حصر لها. واليوم تصطف على جدرانها صور من القرن التاسع عشر لحوالي 52 امبراطوراً ألمانياً، ابتداءً بـ (شارلمان)، الذي توج سنة 800، وانتهاء بـ (فرانتس الثاني)، الذي تنازل عن العرش عام 1806. وقد تم إعادة بنائها بأسلوب عصري تماماً.

برج الماين

إن المنظر الذي سيحصل عليه الزوار من منصة المشاهدة في (برج الماين) يجعل المرء يلتقط أنفاسه! فمن هذا البرج يستطيع الزائر مشاهد منظر بانورامي رائع لمدينة فرانكفورت والمناطق المحيطة بها بارتفاع يقارب المئتي متر فوق شوارع المدينة! .

أوبرا فرانكفورت

وبرا فرانكفورت – دار الأوبرا الرئيسية في فرانكفورت، من أشهر مواقع الموسيقى الكلاسيكية في أوروبا. تستضيف أوبرا فرانكفورت ما يزيد عن 200 عرض وقد نالت تصويت دار أوبرا العام عدة مرات في تاريخها.تعود الأوبرا في فرانكفورت لقرون مضت وتتمتع بمركز مشابه لفيينا وميلانو كواحدة من أفضل وجهات الأوبرا في العالم.

تعتبر أوبرا فرانكفورت دار الأوبرا العصرية الرائدة، وتهيمن الشركة على المشهد الموسيقي للمدينة. وتجتذب إنتاجاتها الضخمة المقيمين والمسافرين، وتروق لخبراء الأوبرا ومن هم محدثين على هذا النمط.

وتعرض أوبرا فرانكفورت العديد من الأعمال، من إحياء الأوبرا الكلاسيكية إلى الإنتاجات الجديدة. كما تشتهر بعرض الأعمال الإيطالية والألمانية والنمساوية، وتؤدي أوبرا بوتشيني وفيردي إلى جانب واغنر وموتزارت خلال الموسم ذاته. وتدير الشركة برنامجا خاصا للأطفال والعائلات أيضا، لاستحداث جمهور شاب لهذا النمط الكلاسيكي من الفنون.

وتعتبر أوبرا فرانكفورت جزء لا يتجزء من الحياة الثقافية في فرانكفورت. وبدورها تستقبل دار الأوبرا القديمة كعادتها نجوم المسارح المحلييين والعالميين، إذ تقام فيها الكثير من الفعاليات. أما المسرح الإنكليزي، الذي تأسس عام 1979، فهو يعد أكير مسرح باللغة الإنكليزية في القارة الأوروبية.

برج أوروبا

أحد أبرز رموز السياحة في فرانكفورت المانيا بني عام 1974 م ويبلغ ارتفاعه حوالي 337.5 متر ويعتبر بذلك ثاني أطول مبنى في ألمانيا بعد برج برلين الشهير، البرج مخصص للاتصالات كما أنه يوفر مشاهد بانورامية رائعة لمدينة فرانكفورت ويحوي مطعم في أعلى البرج . ،صمم برج أوروبا Europaturm من قبل المهندس المعماري اروين هينل،

بدأ البناء في البرج في عام 1974، وتم افتتاحه في 1979، وكان أطول هيكل قائم بذاته في جمهورية ألمانيا الاتحادية علي ارتفاع 331 متر وثاني أطول مبنى في ألمانيا بعد برج برلين، توفر قمة البرج رؤية بانورامية لمنطقة الراين، يوجد بأعلى البرج مطعم.

برج إيشنهايم

برج ايشنهايم هو واحد من اهم معالم السياحة في فرانكفورت ، كما وانه واحد من اشهر الاماكن التاريخية التي لها شعبية كبير لدى المواطنين الألمان لكونها جزء من السور الذي تم بناؤه للدفاع عن المدينة ضد اي هجمة يمكن ان يشنها العدو في تلك الفترة.

يقع البرج في فرانكفورت ولكن لديه شعبية كبيرة تجعل منه واحد من الاماكن التي يقصدها عدد كبير جداً من الزوار على مدار العام، وذلك من سكان المدينة والسياح المحليين وكذلك السياح الاجانب القادمين من جميع انحاء العالم .

ويتمتع البرج الذي يبلغ طوله ما يقارب الـ45 متر بتصميم مميز كابراج التحصينات التي كنا نراها في الأفلام، حيث انه عبارة عن برج مخروطي مرتفع يوجد اعلاه ابراج صغيرة.

بالم جاردن فرانكفورت

تقع بالم جاردن Palmengarten في قلب مدينة فرانكفورت على مساحة 22 هكتار، هذه الجنة التي تحتوى على نباتات من جميع أنحاء العالم تأسست في القرن التاسع عشر وبنيت من قبل المهندس المعماري هينريش سيسماير واكتمل بناؤها في عام 1871 م.

تعتبر الحديقة من افضل الاماكن السياحية في فرانكفورت ومن معالم السياحة في المانيا، تضم بالم جاردن فرانكفورت مجموعة متنوعة من النباتات الاستوائية وشبه الاستوائية فالحديقة عبارة عن مزيج من نباتات وأشجار الغابات المطيرة الخضراء والغابات الموسمية مع وجود بعض النباتات الصحراوية الجافة مثل الصبار.

إذا زرت الحديقة في شهر يونيو فلا تفوت فرصة حضور مهرجان روز الضوء والذي يقام سنويًا منذ عام 1931 وهو يسلط الضوء على مجموعة متنوعة من الزهور، ويرفق هذا العرض موسيقى رائعة.

بيتمان بارك

يُعد منتزه بيتمان بارك bethmannpark المُسور البديع من أجمل منتزهات فرانكفورت، حيث كان في الأصل الحديقة الخاصة بموريتز فون بيتمان، فتحت أبوابها للجمهور في عام 1952، وتضم العديد من أحواض الزهور الملونة، وكذلك حديقة صينية تم تأسيسها في عام 1990،

توجد أيضاً لوحة شطرنج خارجية بإمكان الرواد الاستمتاع باللعب عليها. وعند زيارتك للمنتزة يمكنكم التجول بربوع الحديقة، مع الازهار المتنوعة ومشاتل الورود، حيث يمكنكم تنشق الهواء النقي، واشباع الرئتين بالهواء النقي ،والعيون بمناظر الورود الساحرة.

غابات فرانكفورت

تعتبر غابات فرانكفورت وجهة مناسبة لعشاق الطبيعة ولأولئك الذين يبحثون عن الهدوء بعيداً عن صخب المدينة، تعد أكبر غابة موجودة ضمن مدينة في المانيا، تتضمن مسارات للدراجات والمشي بالاضافة الى مئات المقاعد الخشبية للجلوس والعديد من المقاهي كما انها تحوي العديد من برك المياه الجميلة.

متحف التاريخ الطبيعي

يعد متحف التاريخ الطبيعي في مدينة فرانكفورت من أكثر الاماكن السياحية في المانيافرانكفورت زيارةً، كما يعتبر من أكبر متاحف المانيا، يضم أكبر مجموعة من الهياكل العظمية للديناصورات في أوروبا مما يجعله محبباً للأطفال على وجه الخصوص، كما يضم المتحف أكبر وأشمل مجموعة من الطيور المحنطة في العالم، والتي تُعد الكثير منها من العجائب الطبيعية بالفعل، مرفق بالمزار مقهى ومطعم رائع.،

كما يضم المتحف أكبر وأشمل مجموعة من الطيور المحنطة في العالم، والتي تُعد الكثير منها من العجائب الطبيعية بالفعل، ويمكن للمهتمين بمزيد من التفاصيل عن هذه المعالم يمكنهم الاطلاع على النشرات المصورة المتوفرة داخل المتحف.

اكتشف ايضا المزيد من اماكن السياحة في فرانكفورت وتعرف على الدليل الشامل عن الاماكن التي يمكنك زيارتها أثناء السفر إلى فرانكفورت.


السياحة في هامبورغ

بحيرة الستر

هي عبارة عن بحيرة صناعية تم تأسيسها في العصور الوسطى من خلال بناء سد يشكل حوض كبير من مياه نهر الستر الشهير، وكان الغرف من تأسيس هذه البحيرة هو لتشغيل المطاحن العامة المتوزعة على طرفي النهر، الأمر الذي أكسب المدينة أهمية اقتصادية كبيرة. ، عند زيارتك لهذه البحيرة الخلابة يمكنك أن تتمتع بأجمل الرياضات المائية في العالم مثل ركوب الزوارق وكذا التجديف بل وجميع الرياضات المائية،

ومع تمتعك بهذا الجو من المرح والبهجة يمكنك أيضا ممارسة رياضات أخرى مثل المشي والجري فأنت محاط بالحدائق من كل مكان، إن منطقة البحيرة تشكل مكانًا سحريًا يعشقه أهل هامبورغ، وكذلك زوار هذه المدينة ممن يحبون الاستمتاع بجولات مائية مرحة في واحدة من أروع أماكن السياحة في هامبورغ .

مدينة التخزين

هي المدينة المائية الموجودة على أطراف القنوات رغم كونها منطقة جمركية إلا أنها من الجمال بمكان، فهي تمثل لوحة حقيقية من الطراز الكلاسيكي، وبناؤها الذي يتكون من الطوب الأحمر أضفى عليها كثيرًا من البهاء والروعة، وكذلك تلك الجسور بين الشوارع الواقعة بها. وقد تم إقامتها في القرن التاسع عشر، وهي دومًا تشد إليها الأنظار وتجعل من نفسها إحدى المحطات الهامة من أماكن السياحة في هامبورج .،

طراز بناء المدينة موحد نوعا ما، مما يعطيها رونقا خاصا. البنايات منشأة على أطراف القنوات من طوب أحمر وذو ارتفاع يقارب من السبعة أدوار. تربط الجسور الصغيرة بين الشوارع الضيقة. أساسات الأبينة موجودة في الماء. تستعمل القوارب للتنقل ولتخزين البضائع في المستودعات بكثرة ، و طراز بناء المدينة موحد نوعا ما، مما يعطيها رونقا خاصا. البنايات منشأة على أطراف القنوات من طوب أحمر وذو ارتفاع يقارب من السبعة أدوار. تربط الجسور الصغيرة بين الشوارع الضيقة. أساسات الأبينة موجودة في الماء. تستعمل القوارب للتنقل ولتخزين البضائع في المستودعات بكثرة.

مينياتور وندرلاند

هي واحدة من أجمل الاماكن السياحية في هامبورغ حيث تعرض فيها نماذج مصغرة عن اشهر الاماكن والمعالم حول العالم بما فيها المانيا والنمسا وسويسرا ، تقع ميناتور وندرلاند في هامبورغ في منطقة كيرويدر ويعتبر أكبر نموذج للسكك الحديدية في العالم، وهو يضم أكثر من 12،000 متر من المسارات و 890 من نماذج القطارات.

وقد بنيت مينياتور ووندرلاند التي تعد من ملاهي هامبورغ على نطاق واسع حقا حيث تغطي مساحة 1،150 متر مربع مع أكثر من المساحة المخطط لها . وتشمل أبرز المناطق المخصصة للولايات المتحدة الأمريكية والدول الاسكندنافية وألمانيا، فضلا عن مطار مع نماذج الطائرات التي تقلع حقا، وكلها مضيئة بأكثر من 300،000 من الأضواء وتحتوي مينياتور ووندرلاند على ما يقرب من 200،000 من الشخصيات الصغيرة (والفريدة من نوعها).

سيتي بارك

هي أكبر حدائق مدينة هامبورغ، بها روعة المنظر الخلابة وإبداع الطبيعة، فهي ترسم لوحة رائعة من الحدائق والمساحات الخضراء، وتتجاوز مساحتها أكثر من 148 فدانًا وبها الكثير من التماثيل الجميلة والنافورات الرائعة، وتحتوي الحديقة التي تعتبر من أكبر الحدائق العامة في المدينة على العديد من الأشجار الكثيفة والمروج الخضراء الواسعة وكذلك مجموعة من الزهور والورود الملونة،

كما ويوجد فيها العديد من مراكز تجمع المياه ومجموعة من الطيور التي تضفي على المكان جمالاً من نوع خاص. ، وتعد الحديقة اليوم واحدة من أجمل المعالم السياحية الطبيعية في مدينة هامبورغ، ويقصدها عدد كبير من الزوار على مدار العام.

التسوق في هامبورغ

هامبورغ بها الكثير من المراكز صاحبة الماركات والعلامات التجارية العالمية، حيث ستجد في هذه المدينة السياحية كل ما تبحث عنه، وعندما تتسوق في هامبورغ فهي تعطيك أفضل ما فيها؛ مشروب التوت الأحمر الذي يأتي إليه الناس من كل مكان من إنتاج شركة لايزيفر المشهورة. ،

كما تتضمن هامبورك على أسواق رخيصة التي تعتبر جنة المتسوقين الذين يبحثون عن عروض، ففي هذه الأسواق سيجدون كل ما يبحثون عنه. ، ففي هذه المدينة ستجد المحلات التجارية في الأسواق تتنافس على أفضل سعر وستخرج بكل تأكيد من هناك بأفضل صفقة. ،

كما أن الأسواق محاطة بالمقاهي والمطاعم حيث يمكنك التسوق والاستمتاع بطبق تحلية لذيذ أو بكوب قهوة أو حتى تناول العشاء.

حديقة بلانتن اون بلومن

من أجمل مناطق هامبورغ التي يقصدها السياح تتميز هذه الحديقة بمساحتها الشاسعة وتصميمها المميز على طراز الحدائق اليابانية.وتعتبر من اشهر الحدائق النباتية ومعالم السياحة في المانيا حيث يقام بها حفلات موسيقية ومهرجانات وعروض مائية وضوئية اكثر من رائعة.

يمكنكم عند الدخول الى الحديقة استئجار الدراجات الهوائية وذلك للتنقل بين اطراف الطبيعة بحريّة وسرعة اكبر ومشاهدة المناظر الساحرة والتقاط بعض الصور التذكارية.

حديقة حيوانات هاجينبك

تعد حديقة حيوانات هاجينبك من اهم حدائق الحيوانات وإحدى اهم الاماكن السياحية في هامبورغ ، الحديقة فريدة من نوعها حيث تعرض فيها الحيوانات خارج الاقفاص حيث تحوي هذه الحديقة العديد من الحيوانات المختلفة كالقرود والأسود والفيلة والطيور وغيرها.

تقع حديقة حيوانات هامبورغ في منطقة لوكشتيدر التي تعتبر من أشهر المناطق التي يقصدها عدد كبير من الزوار على مدار العام، وذلك من سكان المدينة والسياح المحليين والأجانب القادمين من الخارج.

شارع ريبربان

يعتبر من أهم شوارع هامبورغ بصفة خاصة وألمانيا بأكملها، والذي يعتب من أكثر معالمها السياحية شهرة، والذي يقع ضمن قائمة أفضل برنامج سياحي في هامبورغ لمدة اسبوع.

يقدم هذا الشارع العديد من اللمسات المختلفة حول الحياة الصاخبة للمدينة، كما يمكن للزوار القيام بتناول أشهى المأكولات والأطباق المحلية والعالمية التي تتواجد في هذا الشارع.

اكتشف ايضا المزيد من اماكن السياحة في هامبورغ وتعرف على الدليل الشامل عن الاماكن التي يمكنك زيارتها أثناء السفر إلى هامبورغ.


السياحة في شتوتغارت

القصر الجديد في شتوتغارت

يعتبر القصر الجديد في شتوتغارت من اهم المعالم السياحية في مدينة شتوتغارت حيث يتميز بجمال عمارته والتي بنيت على الطراز الباروكي والذي بني عام 1816. تم تطويره شيء فشيء حتى اصبح من اجمل المباني ومعالم السياحة في المانيا ، حيث يحيط بالقصر حديقة رائعة تحتوي على زهور وعدد من النوافير الرائعة. وعند زيارته يمكن إلتقاط صور تذكارية رائعة .

متحف الفن

متحف الفن في شتوتغارت هو واحد من اهم اماكن السياحة في شتوتغارت التي تتميز بأنها تقدم النمط الفني الألماني المميز، والذي يعكس اغلب الاحداث السياسية والحياتية التي تتعلق بالبلاد، وكذلك العديد من اللوحات والاعمال الفنية لأشهر فناني المدينة.

يقع متحف الفن بالقرب من مركز المدينة، ويعد من اشهر المعالم السياحية التي يقصدها عدد كبير من الزوار على مدار العام من سكان المدينة والسياح والمحليين وكذلك السياح الاجانب القادمين من جميع أنحاء العالم.

ورغم وجود عدد كبير من الاعمال الفنية في المتحف، إلا ان هذا لا يعتبر سبب شهرته الوحيد، حيث انه يمتلك تصميم مميز كمكعب زجاجي كبير يتلألأ في ساعات الصباح التي تشرق بها أشعة الشمس عليه.

بحيرة ماكس ايث سي

بحيرة ماكس إيث سي هي واحدة من اجمل الاماكن السياحية في شتوتغارت التي تتمتع بجمال طبيعي ساحر، وبالرغم من انها بحيرة صناعية على نهر نيكاغ الشهير، إلا أنها من تعد اليوم من اكثر المعالم الطبيعية التي يقصدها الزوار بقصد الاستجمام والراحة.

تقع البحيرة في مدينة شتوتغارت، وتعد من اشهر الاماكن الطبيعية التي يقصدها عدد كبير من الزوار على مدار العام من سكان المدينة والسياح والمحليين وكذلك السياح الاجانب القادمين من جميع أنحاء العالم.وهي عبارة عن بحيرة اصطناعية تقع على نهر نيكار،

تتمتع البحيرة بجمال ساحر وتتميز باستقطابها انواع فريدة من الطيور مثل البجع ومالك الحزين وطائر الغطاس وهذا مايجعلها من الاماكن السياحية في المانياالمهمة.

حديقة ويلهيلما للحيوان والنبات

حديقة ويلهيلما للحيوان والنبات هي واحدة من اجمل الاماكن السياحية في شتوتغارت ،وذلك لأنها حدى اهم الحدائق الملكية الألمانية التي تمتلك جمال طبيعي مميز، تعرضه للزائر من خلال البناتات النادرة والمتنوعة التي توجد فيها،

وكذلك العديد من انواع الحيوانات المختلفة.تقع الحديقة في شتوتغارت وتعد من اشهر المعالم التي يقصدها عدد كبير من الزوار على مدار العام من سكان المدينة والسياح المحليين وكذلك السياح الاجانب القادمين من جميع انحاء العالم لزيارة المكان والتعرف على اهم ما يوجد فيه.

وتم بنائها كقصر ملكي ومساحتها 30 هكتار وحالياً أصبحت حديقة حيوان وحديقة نباتية.، وهي أكبر حديقة أوروبية تحتوي على الحيوانات والنباتات وتعد موطناً لأكثر من 1000 حيوان وأكثر من 7000 نوع من النباتات وقد صممت على النمط الإنجليزي الرائع من حيث ترتيب الأشجار والعشب المشذب.

حديقة وبرج كليسبرج

أقيمت في الأصل في عام 1939 كجزء من المعارض البستانية الرئيسية، كيلسبرغ بارك هي مساحة مفتوحة تشمل 123 فدانًا وهي من الجمال بمكان لمحبي متعة الاستكشاف. العديد من الهياكل الموجودة تعود إلى فترة افتتاحها قبل الحرب، ولا تزال تستخدم لعروض الزهور وغيرها من الأحداث.واحدة من السمات الأصلية الأكثر شعبية هو خط السكك الحديدية كيلسبرغ، وهو خط سكة حديد ضيق النطاق والذي يوفر رحلات ممتعة حول الحديقة في الصيف (حفاظا على محرك البخار)،

في حين أن أحدث عناصر الجذب هو برج كيلسبرغ المذهل على ارتفاع 40 مترا، برج المراقبة طويل القامة يتيح مناظر ممتازة من الحديقة والمناطق المحيطة بها. إذا كنت هنا في يوليو، تأكد من زيارة ليكترفيست شتوتغارت، وهو المهرجان الذي يتم خلاله استخدام آلاف الفوانيس لتزيين الحديقة التي تعتبر من أجمل أماكن السياحة في شتوتغارت بصفة عامة.

ساحة سكلوسبلاتز الواسعة

تعد ساحة سكلوسبلاتز الواسعة نقطة محورية للزوار والسكان المحليين على حد سواء. وتحيط بها المباني التي يرجع تاريخها إلى دور شتوتغارت السابق كعاصمة دوقية وملكية، في وسط هذه المساحة الواسعة الشاسعة تجد حدائقها الجميلة وعمود اليوبيل، الذي أقيم في عام 1841 للاحتفال ب 25 عاما من حكم الملك ويليام الأول.

هنا أيضا، ستجد مجموعة الحديد الزهر (1871)، وهي عدد من القطع من النحت الحديث من قبل كالدر، و هردليكا، و هاجيك، بالإضافة إلى نافورة جميلة.
على الجانب الشمالي الغربي من الساحة يوجد مبنى كونيغسباو من القرن 19 مع الرواق وممرات التسوق، وإلى الجنوب الغربي، على الأرض العليا، يوجد كلينر سكلوسبلاتز مع العديد من المحلات التجارية والمطاعم البوتيكية.

نيويس شلوس و ألتس شلوس

القصر الجديد والقصر القديم هما من أجمل أماكن السياحة في شتوتغارت بشكل عام. يسيطر ميدان سكلوسبلاتز على قصر نيويس شلوس أو نيو باليس (القصر الجديد). تم بناء القصر في أواخر عام 1807، والذي تم بناؤه في أواخر العصر الباروكي، وهو القصر الذي كان موطنا للملوك السابقين، وهو الآن يستخدم من قبل حكومة الولاية. في حين تتوفر الجولات فقط من خلال ترتيب خاص، مجرد التجول حول الواجهة الكبرى للمبنى المثير للإعجاب بما فيه الكفاية.

ليس بعيدا، وأيضا في ساحة سكلوسبلاتز، يوجد الجزء الأكبر من ألتس شلوس أو القصر القديم. اليوم، يحتوي القصر الهيكل المثير للإعجاب والذي يضم متحف (فورتمبيرغ لاندسموسيوم) مع مجموعة رائعة من الفن في القرون الوسطى، الآلات الموسيقية، والساعات والأدوات، فضلا عن المجوهرات وتاج رتمبرغ.

في الجناح الجنوبي توجد كنيسة القصر المقامة في القرن الـ 16 حيث ستجد مقابر السكان السابقين الشهيرة والملوك. وتجدر الإشارة إلى أنه لا يخلو جدول سياحي في شتوتغارت من زيارة المنطقة.

اكتشف ايضا المزيد من اماكن السياحة في شتوتغارت وتعرف على الدليل الشامل عن الاماكن التي يمكنك زيارتها أثناء السفر إلى شتوتغارت.


السياحة في دورتموند

حديقة وسيتفالين بارك

يجد الزائر في هذه الحديقة أجمل القصص وأكثر الحكايات روعة التي تتميز بعنصر التشويق والإثارة ، حيث لابقتصر الأمر على ذلك ، ولكن يوجد الأماكن التي تعبر بشكل درامي عن الأحداث الخاصة بالقصص والحكايات ، مما يعطيها جوا من التخيل والتعايش معها .

وتتميز الحديقة بكثرة الأزهار والأشجار الخضراء الرائعة ، كما يتواجد برج في منتصف الحديقة يستطيع الناظر من خلال رؤية أجمل وأروع الأماكن في المدينة ، كما أنه مكانا مناسبا لهواة المشي وركوب الزوارق في الموقع الذي يطل على العديد من البحيرات الصناعية .كما أنه في ذلك الجو المشوق والأكثر إثارة لسماع أجمل وأروع القصص والحكايات يمكن تناول أشهى وألذ الوجبات ، غهم يقدمون الأكلات الألمانية القديمة.

متحف دورتموند

يعد هذا المتحف الذاكرة الصناعية للمدينة ، وموقعا لمحبي التقدم الصناعي والتعرف على خطوات الإنتاج في القرون السابقة ، كما يعرض المتحف العديد من التطورات والتغيرات التي كانت تحدث في السابق ، حيث يمتلك المصنع مساحة ضخمة كنوع من التوضيح والتعبير ،

ويأتي وقت التصنيع للأطفال عقب الاستمتاع والترفيه ، حيث يعمل المكان على توفير أماكن للأطفال تشابه كثير المواقع الأصلية ولكن بشكل مصغر يمكن الأطفال بالتمتع والترفيه دون ملل أو غضب .

برج فلورسان دورتموند

إن زيارتك لبرج فلورسان لا تنسى حيث ستترك في نفسك مشاعر وأحاسيس جميلة ،و يمكن للزائر رؤية غروب الشمس من أعلى البرج ، مما يكون منظرا جماليا رائعا ، يختلف عن أي موقع آخر وكأن الشمس لايمكن رؤيتها إلا من خلال هذا البرج .

ويمكن من خلال البرج مشاهدة العديد من الحدائق والخضرة الجميلة ، مما يكون منظرا جماليا ترتاح له العين ويبعث في الرائي البهجة والسعادة .ويقع داخل البرج مطعم على شكل دائري ذو مكان رائع يطل على استاد الكرة لعشاق كرة القدم والرياضة ، وبالتالي يوفر للزائر مشاهد رائعة وأكثر متعة وترفيها.

حديقة فيستفالن

تقع على مساحة كبيرة تبلغ 175 فدانًا مما يجعلها من أكبر المناطق الخضراء في دورتموند، وتضم حديقة ورود فيها أكثر من 2600 نوع من الأزهار، ومركزًا ضخمًا للمعارض التجارية وملعب الثلج الذي يحتوي على حلبة تزلج على الجليد، بالإضافة إلى برج التلفزيون الذي يصل ارتفاعه 212 مترًا وفيه مطعم دوار على ارتفاع 138 مترًا، وتشتهر الحديثة أيضًا بوجود ملعب لكرة القدم وموطن نادي بوروسيا دورتموند.

استاد سيجنال ديانا بارك

يعتبر أحد الأماكن الرياضية الرائعة في مدينة دورتموند، ويوجد بالاستاد الحائط الأصفر وهذا الحائط مخصص للذكريات ، فلا يأتي أحد للاستاد إلا ويكتب عليه التعليقات الجميلة والرائعة عن فريقه المفضل .ويتميز الملعب بالتصميم النادر ، الذي يمكن الزائر رؤية العديد من الأماكن التي تكسوها الخضرة الجميلة الطبيعية ومشاهدة المدينة وماتضمه من أماكن ومعالم .

المدينة القديمة: تشتهر خاصة بالسوق القديمة التي يرجع تاريخها إلى القرن الثاني عشر، وهي منطقة تسوق شعبية تستقطب الزوار بفضل محلاتها التجارية ومعارضها ومطاعمها ومقاهيها، وتضم المدينة القديمة التي ماتزال محافظة على بناياتها التاريخية معالم كثيرة من الماضي مثل القاعة المدنية القديمة التي يرجع تاريخها إلى سنة 1899م والنافورة الشهيرة التي يعود تاريخها إلى سنة 1901م.

حديقة رومبرجبارك النباتية

حديقة رومبرجبارك النباتية هي حديقة بلدية واسعة وحديقة نباتية تقع في أم رومبرجبارك دورتموند, وتصل مساحة الحديقة الإجمالية 65 هكتار وهي واحدة من أكبر الحدائق النباتية في العالم وهي مفتوحة يوميًا, وتأسست الحديقة في عام 1822 كحديقة مناظر طبيعية إنجليزية لأسرة رومبرج, وفي الفترة بين عامي 1927 و 1929 تم المطالبة بها من قِبل المدينة, وتحت إدارة مدير التخطيط ريتشارد نوز تم تأسيس حديقة أعشاب صغيرة.

اكتشف ايضا المزيد من اماكن السياحة في دورتموند وتعرف على الدليل الشامل عن الاماكن التي يمكنك زيارتها أثناء السفر إلى دورتموند.


السياحة في هانوفر

حديقة حيوان هانوفر

تم إنشاؤها في عام 1862 ميلادي وتبلغ مساحتها الكبيرة (22) هكتار، وتعد خامس أقدم حديقة حيوان بألمانيا ومن أهم الأماكن التي تجذب السكان إليها للتمتع بالمشاهدة القريبة لما يقارب (3414) حيوان من أصل (237) نوعاً غريبة ومختلفة والتصور معها، كما ويمكن القيام بالتنزه وركوب القوارب للتجول خلال الجداول المنتشرة بها.،و تقع حديقة حيوان هانوفر في وسط مدينة هانوفر ، ألمانيا.

وهناك خمسة أقسام متميزة للاستكشاف ، ولكل منها مجموعة خاصة بهم من مناطق الجذب الحيوانية / البرية في ألاسكا خليج يوكون ، الغوريلا الجبلية ، زامبيزي ، مزرعة ماير وقصر الغابة . إذا كنت تريد أن ترى الحيوانات التي تعيش في شمال ألمانيا ، والتي تعيش بمفهوم المزرعة . هذه الحديقة المدهشة تستحق المشاهدة ويمكن ان تجلب معك الأطفال للإستمتاع ، ساعات الفتح: يوميا – 9:00 حتي 19:00

بحيرة ماش سي

هي بحيرة غير طبيعية وتبلغ مساحتها (78) هكتار، وهي من أكبر البقع المائية في هانوفر، والتي بُنيت على امتداد سهول فيضية بأعماق نهر (اللاين)، وتقدم بحيرة (ماش سي) العديد من الرياضات المائية المتنوعة والشعبية التي جعلتها من الأماكن المفضلة لدى الزوار والسائحين القادمين لمدينة هانوفر.
وهي أحد أجمل أماكن السياحة في هانوفر ، أنهي تأسيسها عام 1936 وتمتد لحوالي اثنين كيلومتر ونصف.

كما يصل اتساعها إلى خمسمائة وثلاثين متر، وتعد من أكبر وأكثر الوجهات الترفيهية والرياضية ازدحاما في المنطقة. كما تحظى باهتمام كبير لدى البحارة، وركاب القوارب، والسباحين.
تعتبر أيضا وجهة رائعة للقيام بنزهة خلوية، ويقع ملعب ساكسونيا السفلي على الجانب الغربي لها

منطقة البلدة القديمة

تمتلك هانوفر معالم من القرون الوسطى للبلدة القديمة . للأسف ، تم تجريف أكثر من 80 في المئة من المباني الأصلية خلال الحرب العالمية الثانية ، ولكن هناك عدد قليل من جيوب ألمانيا القديمة التي لا تزال قائمة وتساعد على اعطاء هانوفر الاتصال بماضيها .

وهناك العديد من الشوارع التي لا تزال ضيقة والمرصوفة بالحجارة ، والهندسة المعمارية فهي مزيج من المنازل الكلاسيكية الخشبية لنصف المباني الحكومية الفخمة والمحلات التجارية التي شيدت حديثا ، والتي تحاول ان تحاكي الواجهات القديمة . وكل سائح يقضي بعض الوقت هنا بين المعالم التاريخية الرئيسية .

حدائق هيرنهاوزن

وتتكون الحدائق من الحديقة الكبرى ، وحديقة الجبل ، وحديقة “جيورجن جارتن ” و “ولفين-جارتن” .
وتعتبر الحديقة الكبري الواقعة في حي “هرنهاوزن” من أهم الحدائق المزينة على نمط فن الباروك في أوروبا ، و تمثل قلب حدائق هرنهويزر التاريخية. واما الحديقة المقابلة لها ويفصلهما شارع يجري فيه المترو فهي ما تسمى حديقة الجبل “برغ-جارتن” ،

وقد تطورت هذه من حقول لزراعة الخضروات ولتطعيم النباتات إلى “حديقة للنباتات” . تحوي حديقة النباتات أيضا ثلاثة أجنحة مغطاة بالزجاج تنمو في كل جناح منها نباتات أوروبية ، وجناح لأزهار ، وجناح للأشجار الصحراوية .ويمكن زيارة الحديقة الكبرى وحديقة النباتات ، ويزورها مئات الآلاف من السياح والزائرين سنويا.

أوبرا هانوفر

يقع مبنى الأوبرا أحد أهم أماكن السياحة في هانوفر على امتداد جورجستراس، وتتميز بتصميمها النيوكلاسيكي المذهل. أسست عام 1852 ويشغلها الآن شركة ستاتسوبر المحترفة للأوبرا. يوفر المكان عروض الأوبرا لمعجبيها خلال موسم العروض، والذي يمتد من سبتمبر حتى يونيو.

إيلنريد

إحدى أفضل أماكن السياحة في هانوفر تقع في شرق المدينة، وعبارة عن غابة ضخمة تمتد لمساحة هائلة تصل إلى ألف وستمائة فدان. تعد أكبر غابة داخل نطاق مدينة في أوروبا، وتحوي العديد من ممرات المشاه. وبجانب ممرات ركوب الأحصنة، ومساحة للاسترخاء، وأكثر من منطقة خاصة باللعب. لذا تعد وجهة عائلية رائعة، خاصة للأطفال ومحبي الطبيعة.

بحيرة شتاينهود

بحيرة مساحتها كبيرة تبلغ 30 كيلو متر، وتضم أحراش كثيرة وهي هامة لمعظم الطيور فهي تراها مكان مناسب للتكاثر، وبها يمكن التنزه وركوب الدراجات، وهى بحيرة خلابة المنظر تضم الكثير من أنشطة الإستمتاع بالرياضة والألعاب المائية المختلفة.

اكتشف ايضا المزيد من اماكن السياحة في هانوفر وتعرف على الدليل الشامل عن الاماكن التي يمكنك زيارتها أثناء السفر إلى دورتموند.