جزيرة النخلة في دبي: أهم الأنشطة، المرافق، والمزيد!

تُعد جزيرة النخلة في دبي من أهم الوجهات السياحيّة في المدينة، وجزر النخيل عبارة عن ثلاث جُزر تستقر عليها أهم المشاريع السياحية ذات الإطلالة المُميّزة والأنشطة المنوّعة، وهم نخلة جميرا، نخلة ديرة، ونخلة جبل علي، تعتبر نخلة جميرا أيقونة معماريّة ورمزًا للسياحة والترفيه عالميًا.

ترتكز على الجزيرة مجموعة من الفنادق الفخمة والوحدات السكنيّة، العديد من المطاعم، الشواطئ، بجانب إقامة الحفلات الشاطئيّة والغنائية، والفعاليات التي تُقام في المناسبات العامة والوطنيّة.

اكتشف جزيرة النخلة في دبي

تعرّف على الأنشطة الترفيهيّة في جزيرة النخلة في دبي وأبرز المرافق والفنادق، وهي كالتالي:

أهم الأنشطة في جزيرة النخلة في دبي

زيارة أتلانتس النخلة

استمتع بزيارة واحدة من أكبر مشاريع جزيرة النخلة، حيث يتصل الفندق بالشارع الرئيسي، ويوفّر العديد من المرافق الترفيهيّة التي تُناسب جميع الفئات، أبرزها أكوافنتشر دبي وهي حديقة مائية كبيرة تشتمل على ألعاب ومُنزلقات عالية وحمّامات سباحة كبيرة.

أيضًا يوجد بها أكبر حوض للأسماك لأكثر من 65 ألف كائن بحري، كما ستستمع باللعب مع الدلافين والكائنات البحريّة اللطيفة.

القفز بالمظلات

سكاي دايف دبي

حلّق في سماء جزيرة النخلة وذلك من خلال سكاي دايف دبي وهو مركز للقفز باللمَظلّات الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، مع أخذ العديد من الصور التذكاريّة الإحترافيّة، أو التصوير بالفيديو.

كما يُمكنك تجربة قيادة طائرة جايروكوبتر لمدة 20 دقيقة مع أحد الطيارين المُحترفين، ستُحلق فوق معالم دبي الشهيرة تراها من على ارتفاع 1500 قدم.

الاستجمام على الشواطئ

عليك بزيارة شواطئ الجزيرة حيث الرمال البيضاء الناعمة، والمياه الفيروزيّة التي تعكس أشعة الشمس، ولا يفوتك الأنشطة المُميّزة كالألعاب الشاطئيّة في ملاعب كرة اليد، الألعاب المائيّة، الجولات البحريّة على اليخوت الخاصة، الاسترخاء على كراسي الشاطئ، وغير ذلك الكثير.

دائمًا ما ستجد الحفلات الشاطئيّة والمخيمات الليليّة أمام البحر وأيضًا حفلات الشواء المُدهشة، شواطئ جميرا مليئة بالحيويّة والحركة.

زيارة ذا بوينت

ذا بوينت دبي

استعد للكثير من المرح في ذا بوينت دبي، وهي وجهة سياحيّة شاطئيّة مُتكاملة تقع في تاج جميرا، تشتمل على مراكز للتسوق، بعض المطاعم والكافيهات الراقية، ألعاب مائية، وأيضًا حفلات وفعاليّات تستمر حتى الليل، لا تنسى مشاهدة عُروض نافورة دبي الراقصة في أوقات عرضها.

تناول أشهى الوجبات

جزيرة النخلة في دبي

لا يمكنك مقاومة الدخول إلى مطاعن جزيرة النخلة، حيث ستُبهرك الإطلالة الخلابة على بحر الخليج، بجانب التصميمات المعماريّة التي تمزج بين ماضي دبي وحاضرها.

ومن أبرز المطاعم مطعم آمالا للأكلات الهندية، وللأكلات المصريّة جرب كايرو 30، وأكيرا باك دبي مطعم ياباني يقع في في الطابق الخامس من فندق دبليو نخلة جميرا، مطعم انفي مطل على البحر للأكلات البحرية والحلويات، أيضًا مطعم 101 دايننج لاونج مميّز بإطلالة على البحر وأجواء رومانسية.

التسوق

استمتع بمُمارسة التسوق في أفضل مولات دبي المُتجمعة في جزيرة النخلة، ولعل أشهرها نخيل مول الذي يحتوي الكثير من التسوق والترفيه، أيضًا تسوق من ليمتيد اديشن بالقرب من نخيل مول للنظارات، واشتر أجود أنواع العسل من هوني بلوسم اند بلسم.

هذا بالإضافة إلى المحلات الفردية التي ستقابلك في كل مكان، ومنها تستطيع شراء جميع مُسلتزماتك.

جولة بقوارب الكاياك

لا تُنهي جولتك قبل تجربة التجديف بنفسك بقوارب الكاياك برفقة الأهل والأصدقاء، وإطلاق مُسابقات الوصول السريع، أو يمكنك فقط الإقتراب من الماء بالتزامن مع وقت الغروب لتهدئة الأعصاب والاستجمام.

أقم في جزيرة النخلة

جزيرة النخلة في دبي

يوجد العديد من خيارات الإقامة المُميّزة في نخلة جميرا، حيث توفّر وحدات سكنيّة على أعلى مُستوى، بالإضافة إلى مجموعة من الفنادق تُعتبر الأكثر فخامةً في دبي، منها فندق كمبينسكي و فندق ذا رتريت نخلة دبي، بالإضافة إلى المُنتجات التي تقع على شاطئ النخلة أبرزها منتجع أنانتارا.

موقع جزيرة النخلة في دبي

تقع نخلة جميرا على ساحل بحر العرب في إمارة دبي، لمشاهدة الموقع على الخريطة اضغط هنا.

فنادق في جزيرة النخلة في دبي

منتجع وسبا نخلة دبي بإدارة أنانتارا

منتجع فاخر على جزيرة نخلة جميرا ومُصنف من فئة ال5 نُحوم، يشتمل على 3 حمّانات سباحة و4 مطاعم، كما يوفّر مركز سبا على الطراز التايلاندي، أيضًا يوجد سبا أنانتارا مَسبح مع الموسيقى تحت الماء وعلاجات استنشاق الملح وعلاجات نيب بالمشي في الماء، اقرأ المزيد.

فندق ون آند أونلي جزيرة النخلة

فندق فاخر يقع على الهلال الغربي من نخلة جميرا، ومُصنف من فئة ال5 نُجوم، يتميز بأنه مستوحى من الهندسة المعمارية لقُصور المغرب في الأندلس، تتميّز الغُرف بإطلالة شاطئيّة، ويوفّر الفندق أنشطة رياضات مائيّة، اقرأ المزيد.

اقرأ المزيد: