برج خور دبي: أهم الأنشطة، المرافق، والمزيد!

يُعتبر برج خور دبي أطول برج في العالم ما يضمه لقائمة أفضل المعالم البارزة في الإمارات حيث أنه من المشاريع الحديثة الموضوعَة قيد التطوير وإدراج المرافق السياحيّة لاستقبال أكبر عدد من السُيّاح، ومعروف عن دبي الأبراج الشاهقة التي تمتَاز بتصميم معماري لا مثيل له في الدقة والجمال.

أفضل ما يمكن للزائر عمله في أطول برج في العالم هو مشاهدة بانوراميّة خلابة في منصّات المشاهدة، أيضًا يوجد العديد من المشاريع التي يتم افتِتاحها على مدار الأعوام القادمة.

اكتشف برج خور دبي

تعرّف على برج خور في دبي وأبرز الأنشطة الممتعة، والمرافق، والموقع وهو كالتالي:

أهم الأنشطة في برج خور دبي

زيارة أعلى ناطحة سحاب

برج خور دبي

استمتع بزيارة برج خور دبي الأعلى على مُستوى العالم، وعلى غرار برج خليفة الذي كان المَعلم الأكثر زيارةً من قبل السُيّاح ومشاهير العالم، سيحظى أيضًا برج الخور على تهافت السُكان والسيُاح من كل الدول، وذلك لما سيوفّره البرج من جميع المرافق السياحيّة بإطلالة فوق السحاب من محلات ومرافق ترفيهية مكاتب تُجاريّة والكثير.

مشاهدة تصميم معماري مُميّز

برج خور دبي

ستنبهر من كل التفاصيل التي ستشاهدها بمجرد الوقوف أمام البرج، حيث قام المهندس الإسباني السويسري سانتياغو كالاترافا فالس بتصميم منقطع النظير ليستوحي تصميمه تجسيدً لمختلف الثقافات حول العالم.

يشبه التصميم الأعلى من البرج شكل المآذن بينما تحاكي أجزاء من تصميم البرج شكل زهرة الزنبق حيث أن هيكله يمثل ساق الزهرة.

زيارة منصات المشاهدة

برج خور دبي

استمتع بزيارة أهم منصّات خُصّصت لمشاهدة المدينة في منافسة مع السحاب، من المتوقع أن يكون طول البرج ما يقارب 928 متر وهو ما يفوق برج خليفة، كما أن منصّات المشاهدة من المتوقع أن يصل ارتفاعها بين 800 و900 متر.

هذه المنصّات عبارة عن شُرفات زُجاجيّة شَفافة تمامًا ودوّارة كما أنها مُنبثقة من هيكل البُرج، وذلك حتى تَمنح الزائر تجربة تحبس الأنفاس لرؤية المدينة بشكل مُختلف.

أقم في البرج

برج خور دبي

يُقدم البُرج فرصة الإقامة في وحدات سكنيّة مُجهزة على أعلى مُستوى، مع الحرص على جعل الإطلالة للغرفة على المدينة من مكانٍ مُرتفع، يوجد فندق فخم ينافس أفضل فنادق دبي من حيث الخدمات، الإطلالة، الديكورات العصريّة.

التسوق

استمتع بالتسوق من برج الخور، ستجد في زيارتك الكثير من المُنتجات لشرائها من الأزياء العالميّة، العُطور، الهدايا التذكاريّة من البرج، يوجد مركز تسوق شامل ويحتوي على مَتاجر صغيرة متنوّعة.

الترفيه

برج خور دبي

قضاء يوم في قمة ناطحة سحاب هو بمثابة ترفيه من نوع آخر وترويح عن النفس، يمكنك زيارة المرافق المنوّعة والتعرّف على المرافق الترفيهيّة وموقعها، من ضمنها الأكواريوم الذي يضم أنواع مُختلفة من الأسماك والكائنات البحريّة.

أو الصعود إلى مناطق المُراقبة والمزوّة بالأدوات التي يمكن استخدامها لرؤية أبعد للمعالم مثل المناظير والشبابيك، حيث أن مناطق المُراقبة ترى الجهات الأربع.

المشي في حديقة البرج

التقط العديد من الصُور التذكاريّة داخل البرج وخارجه، واستنشق الهواء في الحديقة المُحاطة بالبرج واستغل المساحة الخضراء في الاستراحة والاستجمام لبعض الوقت.

تناول الطعام

تناول طعامك داخل البرج حيث يوجد مجموعة من المطاعم والمقاهي الراقية التي تُقدم الأكلات العالميّة والمحليّة ذات إطلالة مُميّزة على المدينة، فضلًا عن المطعم الدوّار وهو أفضل الخيارات المُتاحة وأكثرها طلبًا.

موقع برج خور دبي

يقع البرج ضمن مشروع الواجهة المائية بجوار خور دبي، وبالقرب من محميّة رأس الخور، لمشاهدة الموقع على الخريطة اضغط هنا.

مواعيد عمل برج خور دبي

يفتح البرج يوميًا من الساعة 7 صباحًا إلى الساعة 7 مساءً.

فنادق قريبة من برج خور دبي

فندق وبرج شيراتون خور دبي

فندق فاخر في دبي مُصنف من فئة ال5 نُجوم، يقع في على ضفاف خور دبي وعلى بُعد مسافة 800 متر من برج خور دبي، يتميّز بإطلالة عالية،ويوفّر الفندق مرافق منها حمّام سباحة، مركز عافية وسبا، ومركز لياقة بدنيّة، اقرأ المزيد.

فندق قصر الخليج ديرة

فندق مُميّز يقع على بُعد 750 متر من برج خور دبي ومُصنف من فئة ال4 نُجوم، يشتمل الفندق على مرافق منوّعة لخدمة الزوّار ومنها حمّام سباحة، مركز لياقة بدنيّة،غرف عائلية، ومطعم، ويوجد خدمة واي فاي مجاني، اقرأ المزيد.

اقرأ المزيد: