منطقة الديرة في دبي: أهم الأنشطة، المرافق، والمزيد!

تُعتبر منطقة الديرة في دبي أحد أهم الأماكن السياحية في دبي لما بها من أسواق تقليدية قديمة جعلتها أحد أشهر المناطق ازدحامًا، كما أنها تعتبر المركز التُجاري للإمارة، وتقع في الجانب الشمالي للمدينة حيث يفصل الخور بينها وبين بر دبي، وتتمثل أهميّة المنطقة بوقوع أهم المنشآت فيها التي منها مطار دبي الدولي، حيث يعتبر حلقة الوصل بين الزوار القادمين من المدينة بأهم الفنادق العالمية بالمنطقة.

فضلًا عن أبرز المعالم السياحيّة والمرافق الترفيهية، حيث يرتكز أغلبها على كورنيش ديرة دبي، حيث الأنشطة الترفيهيّة والثقافيّة، والكثير من فعاليات دبي، إلى جانب الشواطئ والأماكن الطبيعيّة الخلابة.

اكتشف منطقة الديرة في دبي

تضم منطقة الديرة مرسى السفن الذي يعتبر أحد النقاط الأساسية لأهم الأنشطة والفعاليات، كما يضم الخور الذي يفصل منطقة الديرة عن البر الغربي لها؛ مجموعة من المراكب واليخوت وأشهرها مراكب العبرة، بالإضافة إلى أن بها العديد من المطاعم والأنشطة الترفيهية التي سوف نوضحها في التالي.

أهم الأنشطة في منطقة الديرة

فيما يلي أبرز الأنشطة التي يمكن للزائر القيام بها في منطقة الديرة:

التسوق

منطقة الديرة في دبي
التسوق في الديرة

وَجهة مثاليّة لعُشاق التسوّق، حيث تعتبر مركز يجتمع فيه أرقى مولات دبي، والعديد من المراكز التُجاريّة، والأسواق الشعبيّة، وعلى رأسها ديرة سيتي مول الذي يضُم ما يزيد عن 370 محل تُجاري تتنوّع فيهم البضائع، والمطاعم، والمرافق الترفيهيّة، ومركز الغرير ومحلاته التقليديّة، وتوين تاورز ديرة.

كما نجد أيضًا مركز المنال الذي يضم بعض الماركات العالميّة والمحليّة، بالإضافة إلى الأسواق الشعبيّة ومنها سوق مرشد ديرة، وسوق الذهب، سوق الراس، وسوق السمك.

زيارة الأماكن التاريخية

منطقة الديرة في دبي
المتاحف والأماكن التاريخية

تَحتضن منطقة الديرة في دبي مجموعة من الأماكن التاريخيّة التي تُعبر عن ماضي المدينة، كما تعتبر الأسواق الشعبيّة بحد ذاتها أماكن تاريخيّة تمكنت من الصمود أمام الزمن لتُحضر لنا ثقافة دبي إلى الحاضر.

تجد أيضًا عدة متاحف تحتوي على قطع أثريّة نادرة، ومنها متحف نايف ويحتوي على كل ما يتعلق بتاريخ دبي الأمني من أزياء الشرطة والأوسمة والنياشين والرتب والأسلحة، أيضًا متحف الشاعر العقيلي وهو أحد أجمل البيوت التراثية، كما تضم أيضًا المدرسة الأحمديّة والتي تعرف بأولى مدارس دبي وأقدمها، ومرفأ السفن ومتحف بيت التراث.

جولات بحريّة

جولات بحرية
خور دبي

من أفضل الأنشطة في الديرة هو ركوب السفن والعبّارات الخليجيّة التي تُعد من تقاليد البلد، كما ستشاهد على ضفاف الخور السفن القادمة والمُحمّلة بالبضائع التي توزّع على الأسواق الشعبية كالبهارات والأقمشة.

كما يتيح رحلات لممارسة الرياضات المائيّة المختلفة ومنها؛ الغوص والسباحة، بالإضافة إلى الرحلات التي من شأنها التعريف بالمعالم السياحيّة البارزة في دبي.

زيارة المطاعم

مطاعم ومقاهي دبي
المطاعم والمقاهي

لا يفوتك تجربة مطاعم منطقة الديرة في دبي التي تتمتع بالتنوّع، حيث المطاعم الراقية والفخمة تسكُن بجوار المطاعم الكلاسيكيّة التقليدية جنبًا إلى جنب مع المطاعم الشعبيّة وأكشاك الطعام.

ومن المطاعم (ابسليوت باربكيوس) المُتخصّص في المشويّات بالنكهة الهنديّة كما يتيح المطعم للزوّار فرصة شواء الأطعمة التي يرغبون بتناولها بأنفسهم، ومطعم (الصفدي) للأكلات اللبنانيّة، و(ماكسز) للأكلات الفليبينية المليئة بالخضروات، ولمحبي السوشي والأكلات اليابانيّة يوجد مطعم (ياكي).

الاستمتاع في الأماكن الترفيهية

منطقة الديرة في دبي
الحدائق والمنتزهات

لن تكتمل الرحلة في منطقة الديرة حتى تزور أبرز الأماكن الترفيهيّة المُمتعة، وأبرزها حديقة شاطئ الممزر التي تجمع بين المساحة الخضراء والشاطئ الرملي مع أجواء رطبة أمام البحر، وأيضًا حديقة مشرف، كما يُمكنك زيارة أحد فُروع ماجيك بلانيت داخل ستي سنتر ديرة وهي منطقة ألعاب الفيديو وألعاب الحركة الأشهر في دبي.

كما أن منطقة الكورنيش تمر بأفضل الأماكن الترفيهية وأرقى الفنادق ذات الإطلالة البحريّة المُميّزة، بجانب الأنشطة التي تقام في فعاليات دبي في الأعياد والمُناسبات.

موقع منطقة الديرة في دبي

تقع منطقة الديرة في الجانب الشمالي من مدينة دبي، حيث يفصلها الخور إلى جزئين ويصل بينهما ستة معابر وخمس جسور ونفق، كما يمكن التنقل بينهما بالعبّارات أو المراكب، ولمشاهدة الموقع والأماكن المُحيطة بالمنطقة انظر الخريطة التالية.

فنادق في منطقة الديرة دبي

فندق إدج كريكسايد

فندق فاخر في دبي مُصنف من فئة ال4 نُجوم تتميّز الغرف بألوان عصريّة وديكورات حديثة، كما أن موقع الفندق قريب من الأماكن السياحيّة، ويوفّر خيارات بوفيه إفطار ووجبة إفطار كونتيننتال، ويضُم الفندق مرافق منوّعة منها حمّام سباحة، مركز لياقة بدنيّة، مركز عافيّة وسبا، ومواقف سيارات مجانيّة، ويقدم خدمة واي فاي مجانيّة، اقرأ المزيد.

فندق روڤ سيتي سنتر

فندق مميّز في دبي مُصنف من فئة ال3 نُجوم، تتميّز الغُرف بألوان فاتحة وهادئة، يضم مرافق منوّعة للزوّار منها حمّام سباحة، مركز لياقة بدنيّة جيد، ومواقف سيارات، كما يُقدم الفندق خدمة واي فاي مجانيّة، وخدمة نقل المطار مجانيّة، اقرأ المزيد.

اقرأ المزيد: