السياحة في دبى 2020 : دليل افضل اماكن سياحية في دبى

هل تنوى السفر الي دبي ؟ تتميز السياحة في دبي بانها افضل اماكن السياحة في الامارات العربيه المتحده ، تتميز دبى باحتوائها على اسواق فخمه تضم افخم الماركات العالميه كما تتميز بالهندسه المعماريه الفريده من نوعها .

تقع دبى على الساحل الجنوبي الشرقي للخليج العربي وهي واحدة من الإمارات السبع التي تشكل الدولة. وتتميز دبي باللسان المائي الداخل إلى اليابس والمسمى بخور دبي.

وتتضمن مدينه دبي الكثير من المرافق الحيويه والترفيهيه السياحيه التي تلبي كافه الاذواق وسنقدم لكم شرحا وافيا في اهم المراكز الترفيهيه والمعالم والواظى وافضل الفنادق المتواجده في هذه المدينه.

ماهو افضل وقت للسفر الي دبي؟

أفضل وقت لزيارة دبي هو فصل الشتاء ما بين الفترة من شهر نوفمبر إلى شهر مارس. حيث يكون الطقس لطيفا نوعا ما خلال هذه المرحلة من العام ومتوسط ​​درجة الحرارة حوالي 25 درجة مئوية. ، أما خلال أشهر الصيف تعاني دبي من شدة الحرارة التي ترتفع أحيانا إلى 50 درجة مئوية.

ماهو ارخص وقت للسفر الى دبي ؟

ارخص وقت للسفر الى دبي بين يونيو وأغسطس. وذلك خلال فصل الصيف حيث تصل درجة الحرارة إلى الأربعين وأحيانًا حتى 50 درجة مئوية ويكون الجو حار للغاية ورطب. لذلك تأكد من انك ستزور فقط الاماكن المكيفة مثل الفنادق ومراكز التسوق.

لا ينصح بزيارة الشاطئ خلال النهار لتفادي ضربة الشمس. لكن الفنادق والمنتجعات تقدم خصومات كبيرة لجذب السياح. كما ان معضم الاماكن في دبي مكيفة جيدا.

ماهى طريقة التنقل في دبي ؟

التنقل داخل دبي يمكن أن يكون مكلفا إذا اعتمدت على سيارات الأجرة، وبدلا من ذلك يفضل استخدام وسائل النقل العام، فهي لا تمثل خيارا سيئا. وذلك لأن وسائل النقل العام في دبي تدار من قبل هيئة الطرق والمواصلات، وتتكون من مترو دبي والحافلات العامة والتاكسي المائي، وهي عادة طرق فعالة من حيث التكلفة باعتبارها صديقة للميزانية.

ارقام الطوارى في دبي 

تعتبر دبي مكان آمن للزيارة، وتعد حاليا واحدة من اكثر وجهات العطلات الامنة، . وفيما يلي بعض أرقام الطوارئ: الإسعاف – 998 أو 999 ، الحريق 997 ، اما رقم الشرطة 999 ، وحتى الاستفسار عن معلومات عامة مثل عنوان أو موقع، يمكنك الاتصال على رقم 901.

البنوك في دبي 

تجد في المدينة فروعًا لكافة البنوك الدولية، حيث تمتد ساعات العمل من 8 صباحًا حتى 2 مساءً من السبت إلى الخميس. وتتوافر ماكينات الصراف الآلي بكثرة.

وتفتح معظم الشركات أبوابها من الساعة 8 صباحًا حتى 6 مساءً من السبت إلى الخميس. أمّا السفارات والقنصليات والمكاتب الحكومية فتعمل من 7:30 صباحًا حتى 2:30 مساءً.

حجز رحلة الطيران الي دبي

ينصح بالبحث عن رحلات الطيران قبل فتره من موعد السفر وذلك بسبب ان شركات الطيران غالبا ما تقدم عروض تخفيضات على أسعار تذاكر السفر في حالة حجز التذكرة قبل موعد السفر بعدة أشهر،

افضل اماكن سياحية في دبي يمكنك زيارتها

اهم المعالم السياحية في دبي

1- برج العرب

فندق برج العرب يعتبر من ارقى وافخم الفنادق في العالم ويتميز في اطلالتها الساحره في منطقه الجميره السياحيه ،تم تصميمه ليشبه الشراع على ارتفاع 321 متر مهيمنا على أفق دبي كرابع أطول فندق في العالم، وهو أحد الرموز الأكثر شهرة بالمدينة، حتى أن الرحلة إلى دبي لن تكتمل دون رؤيته،

ويعد برج العرب أحد أكثر التصاميم المعمارية تصويراً في العالم، وصوت باستمرار كأفخم الفنادق في العالم وأكثر أماكن السياحة في دبي إثارة للاهتمام.أنشئ على جزيرة اصطناعية تبعد مئة متر عن شاطيء البحر.

2- نوافير دبي

تم تصميم النوافير في قاعده اكبر برج في العالم وهي التي تعرف بالنوافير الراقصه تمتد على مساحة 30 فدانا من بحيرة برج خليفة الاصطناعية، والتي تقذف الماء لتصل إلى 500 قدم، أي ما يعادل ارتفاع مبنى من 50 طابقا، وفي الليل يتلآلآ شعاع الأضوء الساطعة بالنافورة وكأنها تعانق السماء،

ما يمكن الزائرين من رؤيتها على بعد 20 ميلا، ولذلك فهي واحدة من ألمع البقع في الشرق الأوسط، وربما في العالم بأسره. ولا تكتمل الزيارة لمدينة دبي إلا برؤية هذه النوافير المدهشة والغريبة وتعتبر من اهم اماكن السياحة في دبى.

3- نخلة جميرا

نخلة جميرا هي تعتبر من اكبر الجزر الصناعيه في العالم تم تصميمها على شكل نخله ابتداء من الجذع و التاج وسعفاته 17 ويحيط بها حاجز نصف دائري مشكلاً حيداً بحري اصطناعي.

وتعتبر هذه النخله من اكثر المناطق التي يزورها السياح القادمين بغرض السياحة في دبى وفيها تجد كل ما تريده بداية من الفنادق العالمية ومناطق الجذب السياحي المذهلة، والأزياء الفاخرة ومراكز التسوق الرائعة والمنتجعات الصحية وحمامات السباحة والشواطئ الجميلة.السعفات كلها مجرد مناطق سكنية وفلل، بينما منطقة الحاجز البحري تشهد 7 فنادق ضخمة ومنتجعات عملاقة.

4- خور دبي

خور دبي يعتبر من اهم اماكن السياحة في دبى حيث انه لسان بحري يشبه النهر يقسم مدينة دبي إلى شقيها الأساسيين ديرة وبر دبي. يبلغ طوله ما يقارب 15 كم. وبشكل ميناء طبيعيا للسفن العربية. ويعتبر القلب الحقيقي للمدينة.

ويحتضن الخور متحف دبي والأزقة المتعرّجة لأسواق الذهب، والتوابل والأقمشة. عندما تكون في الخور، لا تفوّت ركوب القوارب التقليدية في رحلة عبر المياه لقاء درهم إماراتي واحد فقط. إنّه المعلم السياحي الأرخص ثمنًا والأفضل قيمة على الإطلاق.

5- دبي أوبرا

دبي أوبرا مركز إشعاع ثقافي مبهر,تقع دبي أوبرا في “منطقة الأوبرا” الجديدة في قلب دبي، وتقدّم جدول عروض مبهر يمكن تشبيهه بمسرح ويست إند في لندن أو برودواي في مانهاتن. يطلّ المبنى اللافت للأنظار على نافورة دبي ويقع بجوار برج خليفة،

أما تصميمة فهو مستوحى من شكل سفن الدهو العربية. في حين أنّ الجزء الخلفي من المبنى مقوّس نحو الأعلى مثل بدن السفينة. صُمِّمت منطقة المسرح بحيث يسهل تحويلها إلى ثلاث منصات مختلفة باختلاف الفعاليات: مسرح، أو قاعة احتفالات أو قاعة للحفلات الموسيقية.

6- سيتي ووك

صمّمت سيتي ووك من قبل أفضل المصممين في العالم، وتتضمّن عروض مميزة على الأزياء العالمية، وأرقى المطاعم، والسكن العصري والفنادق الفخمة، لتعبّر سيتي ووك عن شغف مدينة دبي بالابتكار.يحتلّ سيتي ووك مساحة 13 ألف متر مربع، ويشبه المناطق المخصصة للمشاة في أوروبا إذ يقدّم مساحة تنزّه رائعة وخالية من السيارات ويتعتبر من اهم اماكن السياحة في دبى

يمكنك التنزّه على طول الشوارع المحاطة بالأشجار والمتاجر والمطاعم المميّزة. ثمة أيضًا نوافير، وملاعب للأطفال والكثير من المقاعد في الهواء الطلق.في سيتي ووك دبي يحيط بك الإبداع، ليبعث الإلهام في كل من يزور هذه الوجهة المميزة.

7- حيّ الفهيدي التاريخي

حيّ الفهيدي التاريخي أحد أقدم الأحياء في دبي ,تشاهد هناك نمط الحياة التقليدية الذي كان سائداً في دبي منذ منتصف القرن التاسع عشر وحتى سبعينات القرن العشرين، حيث المباني – ذات البراجيل الشامخة، والمشيدة بمواد البناء التقليدية من الحجر المرجاني، والجص، وخشب الساج، وخشب الشندل،وسعف وجذوع النخل- متراصة بشكل تلقائي تفصل بينها الأزقة والسكيك والساحات العامة، التي تضفي على الحي تنوعاً جمالياً طبيعياً.

وقد لعب الحي –بحكم موقعه الاستراتيجي على خور دبي- دوراً مهماً في إدارة دبي وتنظيم علاقاتها التجارية العابرة للبحار، كما لا يزال الحي مجاوراً لديوان سمو حاكم دبي. زيارتك لحي الفهيدي التاريخي تعتبر فرصة ثمينة للتعرف على نمط الحياة الاجتماعية التراثية -الذي كان سائداً في دبي- بما تحمله من مخزون قيمي ثري يستشف من تصميم مباني الحي وتوزيعها.

حيث يتسنى للزوار المشاركة في صفوف اللغة العربية، والجولات التراثية والزيارات إلى المسجد برفقة مرشدين لتقدير الثقافة المحلية بشكلٍ أكبر. بعد عملية الاستكشاف، استقلّ قارب العبرة واذهب في جولة مذهلة إلى الأسواق في الجانب الآخر من الخور.

8- قناة دبي المائية

قناة دبي المائية احد اهم اماكن السياحة في دبى تؤمن لك رحلة بحرية رائعة تمتدّ قناة دبي المائية على مسافة 3.2 كلم من الخور في دبي القديمة باتجاه الخليج التجاري قبل أن تصبّ في الخليج العربي.ويعتبر مشروع قناة دبي المائية أحد أهم مشاريع دبي تضيف القناة 6 كيلومترات إلى الواجهة البحرية لإمارة دبي،

ويوفر المشروع مساحة تزيد على 80 ألف متر مربع، مخصصة للأماكن العامة ومرافق حيوية سيتم تزويدها بالعديد من وسائل الراحة المتميزة، التي تلاقي تطلعات الزائرين وتلبي متطلبات كافة فئات المجتمع. كما يشمل المشروع مركزا للتسوق، ومحال تجارية، ومرافق ترفيهية جديدة، يصل بينها جسر، علاوة على أكثر من 450 مطعمًا جديدًا تتم إضافتها في محيط المشروع، الذي يحتوي أيضًا مجموعة من المرافئ لليخوت والقوارب، وأربعة فنادق عالمية .

9- برواز دبي

عد برواز دبي الذي يقع في زعبيل في إمارة دبي أحد معالم دبي التي يتم انجازها عام 2015 حيث يرتفع 150 مترا وعرضه يصل إلى 93 مترا الهدف منه اظهار معالم إمارة دبي الحاضر والماضي معا في ايقونة فنية ضخمة من أهم المشاريع الجديدة في دبي وسرعان ما أصبح معلماً سياحياً يقصده الكثير من الزوار والمقيمين.

يقع هذا المعلم المعماري الرائع في حديقة زعبيل في مكان يتوسط دبي القديمة والحديثة ما يمكّن الزوّار من مشاهدة المدينة بطريقة جديدة ومختلفة , كما يشير إسمه، تمّ تصميم “برواز دبي” ليكون كإطارٍ يجمع القسمين التراثي والحديث لدبي بطريقة جديدة ومُبتكرة.


اشهر متاحف دبي

تتميز دبي الساحرة بانها تجتمع فيها الحضارة مع التاريخ وما تملكه دبي من المقومات جعلها مقصدا سياحيا هاما ومنها المتاحف العريقة . وتعدّ متاحف دبي النافذة التي يرى من خلالها الزائر ماضي وتاريخ الإمارة العريق ونستعرض اهمها :

1- متحف دبي

يرجع تاريخ متحف دبي الواقع في قلعة الفهيدي إلى العام 1787 التي تعد أقدم مبنى قائم في المدينة حتى الآن، حيث يعرض المتحف الحياة اليوميّة في زمن ما قبل اكتشاف النفط خلال فترة الستينيات من القرن العشرين حيث كان مقراً للحاكم. ويتميّز هذا المتحف الذي تمّ افتتاحه في العام 1971 باحتوائه على مقتنيات تأخذ الزائر في رحلة مشوقة يتعرف من خلالها على المدارس الإسلامية قديماً.

والأسواق في الخمسينات، بالإضافة إلى مشاهدة الحرفيين التقليديين أثناء القيام بأعمالهم. كما يصوّر البيوت العربيّة القديمة والمساجد ومزارع التمور والحياة البرية والبحرية. كما يعرض مشاهد الغوص لاستخراج اللؤلؤ.

بالإضافة إلى عرض مجموعات من أوزان وموازين ومناخل تجّار اللؤلؤ. كما يمكن مشاهدة كل ما عثر عليه من مقتنيات محلية ثمينة من خلال عمليات الحفر والتنقيب المتعددة التي تعود إلى الألفية الثالثة قبل الميلاد.

2- متحف القهوة في دبي

يعتبر متحف القهوة الواقع في حي الفهيدي التاريخي بمنطقة بر دبي، أحد أشهر متاحف دبي وهو بمثابة سفارة دولية لعشاق الكافيين من مختلف أنحاء العالم. متحف القهوة في دبي، يقدم طرق حميص و تحضير هذا المشروب من اكتشافه للمرة الأولى في إثيوبيا، مع التركيز على ممارسات وعادات الشرق الأوسط، بالإضافة الى عرض أدوات القهوة المستخدمة في تجهيز المشروب و هي تنتمي الى 40 دولة أخرى من حقب زمنية أخرى .

ويمكن للزوار تذوق القهوة وشراءها مع معدات صناعتها من المتحف، ويعود تاريخ هذه الأدوات الى أكثر من 200 عام بالإضافة إلى توضيف مصدرها وكيفية اختيار أجودها ، ويمكن للزوار مشاهدة أفلام عن القهوة وطرق التحميص والتخمير، والتعرف على تاريخ هذا المشروب الشعبي.

3- قرية التراث والغوص

يقع هذا المتحف «الحي» بمحاذاة الخور، ويعمل به مرشدون وخزافيون وحائكون وحرفيون آخرون، حيث يعكسون ماضي دبي البحري ويصوّرون الظروف المعيشية للبحارة الأصليين الذين سافروا لفترات طويلة في مياه الخليج بحثاً عن اللؤلؤ للتجارة. ويعرض المتحف رسماً بيانياً وبشكل ممتع تاريخ تجارة اللؤلؤ في دبي، كما توجد قرية من الخيام تعطي لمحة عن حياة البدو والتي بقيت كما هي حتى القرن العشرين.

4- متحف الإتحاد في دبي

يجمع متحف الاتحاد ويحفظ ويعرض تراث دولة الإمارات العربية المتحدة في مجالات التاريخ الاجتماعي والسياسي والثقافي والعلمي والعسكري. يأخذ المتحف زواره إلى مرحلة تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة ويعتبر من افضل متاحف دبي .

يقع المتحف في جميرا ويضم مجموعةً من المناطق التفاعلية التي تتيح للزوار اكتشاف تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة. يُسلّط المتحف الضوء على تطوّر الإمارات وتحديداً خلال الفترة بين 1968 و1974 من خلال الصور والأفلام وغيرها الكثير.

إضافةً إلى ذلك، يمكن للزوّار الاطلاع على تراث الإمارات العربية المتحدة العريق قبل توقيع الآباء المؤسسين على المعاهدة التي وحّدت الإمارات السبع. لذا، يُعتبر هذا المتحف المكان الأمثل لاكتشاف تفاصيل التطوّر الاقتصادي الذي عرفته الإمارات العربية المتحدة منذ استقلالها كأول دولة اتحادية في العالم العرب. وتم تجهيز متحف الاتحاد أيضاً بمكتبة ومركز تعليمي وصالة عرض ومطعم.

5- متحف الشندغة

متحف الشندغة احد متاحف دبي الرائعة يأخذك في رحلة استكشافية إلى ماضي دبي العريق وتراثها الأصيل، عبر عرض صور ومقاطع فيديو توضح مراحل تطور دبي من منطقة بدائية تعتمد على الصيد والملاحة، إلى مدينة مزدهرة عامرة بالتكنولوجيا. يمكنك زيارة قسم العطور في المتحف للاطلاع على طرق تصنيع العطور الإماراتية الأصيلة. كما ويوفر المتحف قسماً للأطفال يتعرفون من خلاله على الألعاب القديمة وطريقة لعبها. الموقع: قرب خور دبي، منطقة الشندغة، بر دبي.

وتمتاز دبي باحتوائها على الكثير من المتاحف الرائعة والمذهلة والتي تجعل من زيارتك لها زيارة لا تنسى ، يمكنك ايضا مشاهدة موضوع مفصل و دليل شامل عن اهم متاحف دبي



افضل شواطئ دبي

تمتلك دبي مجموعة من الشواطىء المذهلة التي تعتبر مقصدا أساسيا لكل سائح يدخل لمدينة دبي وتمنحك شواطئ دبي أوقات رائعة ممتلئة بالفرح والترفيه عن زيارتها حيث يمكنك السباحة والتقاط الصور برفقة العائلة وتعتبر من افضل اماكن السياحة في دبي . وتتنوع الشواطئ في دبي وتختلف بالأسماء وتجتمع بصفة الجودة العالية في الخدمات للسياح والمواطنيين سواء للعائلات او المفتوحة.

اذا كنت تبحث عن استراحة قصيرة في الشمس أو قضاء عطلة عائلية على الشاطئ ، فإن شواطئ دبي هي المفتاح. يمكنك السباحة في المياه الصافية على شاطئ كايت بيتش جميرا ، أو التقاط صور رائعة أمام برج العرب او افضل واجمل الشواطئ المجانية الرائعة. ونستعر لكم اهم شواطئ دبي :

1- ذا بيتش في جي بي آر

يقع شاطئ “ذا بيتش” مقابل ممشى “ذا ووك” في “جي بي آر” جميرا ، ويضمّ مجموعةً رائعة من المقاهي التي تقدّم العصائر والوجبات الشهية، بالإضافة إلى المتاجر التي تضمّ أرقى العلامات التجارية. لا تفوّت زيارة حديقة “دبي أكوا بارك” المائية القابلة للنفخ، أو ممارسة الرياضات المائية وركوب قوارب البانانا وغير ذلك من النشاطات المُمتعة.

يمكن الوصول إلى هذه المنطقة المناسبة للعائلات بسهولة، كما أنها توفر أجواءً عربية أنيقة بلمسات عصرية. يضمّ “ذا بيتش” مجموعةً واسعةً من المطاعم والمتاجر ومراكز الترفيه والألعاب المائية.بالإضافة إلى كل ذلك، يمكن للأطفال الاستمتاع بركوب القطار وقضاء أوقات رائعة. يمكنك أيضاً ركوب الجمل على الشاطئ فيما تتأمل مناظر المدينة الخلابة.

بالإضافة إلى ذلك، هناك مسار للمشي بطول 600 متر وصالة رياضية خارجية وملعب لكرة الطائرة على الشاطئ بالإضافة إلى صفوف يوغا في الهواء الطلق. هناك أيضاً العديد من العروض الترفيهية التي تقام في المنطفة.

2- كايت بيتش

يجمع شاطئ “كايت بيتش” محبي ركوب الأمواج والرياضات المائية في مكان واحد. ويُعتبَر شاطئ “كايت بيتش” في جميرا من أفضل شواطئ دبي المجانية لممارسة الرياضات المائية. وستجد معدات الرياضات المائية والتزلج والتجديف موجودة قرب الشاطئ. اختبر مهاراتك وتحدّ الرياح والأمواج العالية.

يمكنك أيضاً المشاركة في لعبة كرة الطائرة على الشاطئ والتعرّف على أصدقاء جدد. إلى جانب كلّ هذه المغامرات، يمكنك أيضاً قضاء أوقات مليئة بالهدوء والاسترخاء في هذه الوجهة الشاطئية المميّزة.

هل تحب رياضة المشي أو الركض؟ اكتشف مسار “كايت بيتش” الذي يمتد على مسافة 14 كلم. يتيح لك هذا المكان أيضاً الاستمتاع بأروع الإطلالات لبرج العرب.وبعد يوم مليء بالمرح، يمكنك تناول أشهى الوجبات من إحدى شاحنات الطعام القريبة من الشاطئ.

3- شاطئ لا مير

يضم شاطئ “لا مير” مجموعة كبيرة من المرافق المتنوّعة مثل المطاعم والمقاهي والبوتيكات الرائعة بالإضافة إلى حديقة ترامبولين في الهواء الطلق وغير ذلك الكثير. يمكنك ممارسة مجموعة كبيرة من الرياضات المائية التي تشمل التزلج على الماء وركوب قارب الكاياك، كما يوجد غرف صغيرة وملونة للاستحمام بعد السباحة على الشاطئين الشمالي والجنوبي.

4- جميرا بيتش

شاطئ الجميرة أو شاطئ الرمال البيضاء االذي سمي نسبة إلى موقعه في منطقة الجميرة في دبي، على ساحل الخليج العربي. وهو يمتد على طول الساحل الجنوبي من المنطقة التاريخية في المدينة حتى نخلة الجميرة وينتهي بين الطرف الجنوبي من مساكن شاطئ الجميرة (المجاورلمنطقة مرسى دبي) ومرافق الميناء في جبل علي.

تتميز واجهة الشاطئ بتواجد مجمعات التسوق، الفنادق الفخمة والمنتجعات، بما في ذلك فندق برج العرب، حديقةوايلد وادي المائية، فندق جميرا بيتش و مدينة الجميرةذات الطراز القديم.

كما ان اماكن الخدمات الموزعة بالشاطئ توفر المعدات اللازمة للنشاطات المائية، مثل ادوات التزلج على الماء او الابحار بالمظلات ، و استئجار قوارب صغيرة للقيام برحلة بحرية ممتعة. ويعد جميرا بيتش من افضل شواطئ دبي السياحية .

5- شاطئ نادي دبي للسيدات

يقع في نادي دبي للسيدات بمنطقة جميرا 2، وهو شاطئ مخصص للسيدات فقط يفتتح أبوابه يومياً من الساعة السابعة صباحاً وحتى العاشرة ليلاً، ويُمكن إصطحاب الأطفال إليه، ويتطلب الحصول على العضوية للإستفادة من خدماته، أو شراء بطاقة دخول يومية ذات رسوم ليست رمزية.

وهو مركز مجهز بكافة الادوات التي تحتاجها السيدات لممارسة الرياضات المائية. وبالإضافة إلى علاجات المنتجع الصحي والمعارض الفنية. ويعتبر نادي دبي للسيدات موطنًا لعدد كبير من الأنشطة ومن اهم شواطئ دبي السياحية .

وتتميز دبي باحتوائها على الكثير من الشواطئ الساحرة والتي تجعل من زيارتك لها زيارة لا تنسى ، يمكنك ايضا مشاهدة موضوع مفصل عن اهم شواطئ دبي



اهم حدائق ومنتزهات دبي

دبي مدينة السحر والجمال تحتوى علي اجمل الحدائق والمنتزهات الترفيهية . فلا تقتصر السياحة في دبي على الأبراج ومراكز التسوق الضخمة والأماكن الترفيهية المغلقة المعدة للعائلة، بل يتعداها الأمر إلى مجموعة من اجمل حدائق دبي التي حازت على اهتمام العديد من الزوار من داخل وخارج الإمارة، وذلك بسبب مساحاتها الخضراء الممتدة على مد النظر، بالإضافة إلى أماكن مخصصة للجلوس وممارسة رياضة المشي والركض ومساحات مخصصة للعب الأطفال. ونستعرض لكم اهمها :

1- حديقة جميرا

تقع حديقة شاطئ جميرا في منطقة جميرا وتعتبر واحدة من أجمل حدائق دبي وذلك بفضل إطلالتها الرائعة على مياه الخليج العربي، تضم الحديقة مجموعة متنوعة من النباتات الصحراوية إضافة إلى رسوم صخرية مختلفة التصاميم بطريقة فريدة. تشتمل الحديقة على مناطق مخصصة للشواء والعديد من المرافق المخصصة للأطفال والعائلة.

ساعات العمل: السبت – الأربعاء: 7:30 صباحاً – 10:00 مساءً ، اما الخميس – الجمعة: 7:30 صباحاً – 11:00 مساءً ، اما يوم الاثنين مخصص للسيدات

أسعار الدخول: 5 درهم إماراتي للبالغين، ودخول مجاني لذوي الاحتياجات الخاصة وللأطفال دون السنتين

2- حديقة الممزر

تعتبر حديقة الممزر من الحدائق الشاطئية التي تمتاز بمساحتها الشاسعة و موقعها الفريد على رمال الشاطئ الذهبية حيث تتعدد المناطق والمواقع الترفيهية والترويحية التي تحتضنها الحديقة الرائعة.

تتميز حديقة الممزر دبي التي تعتبر واحدة من أجمل حدائق في دبي وثاني أكبر واحدة، بتمتعها بموقع استراتيجي داخل منطقة الممزر السكنية الغنية بعقارات للإيجار في الممزر، وعلى الحدود بين إمارة دبي والشارقة فضلاً عن امتدادها على شاطئ الخليج العربي الذي تحيطها مياهه من ثلاث جوانب.

تضم حديقة الممزر مسبحاً مخصصاً للكبار والصغار، وغرف لتغيير الملابس وأماكن للاستحمام وعيادات للإسعاف الأولي، بالإضافة إلى حوالي 30 منطقة مخصصة للشواء، ولا ننسى ضمها 15 كوخاً بعضها كبير والآخر صغير وتتراوح أسعارهم بين 150 – 200 درهم إماراتي.

ساعات العمل: الأحد – الأربعاء: 8:00 صباحاً – 10:00 مساءً ، نهاية الأسبوع: 8:00 صباحاً – 11:00 مساءً

يوم الاثنين والأربعاء مخصص للسيدات فقط (الذكور لسن السادسة فقط)

أسعار الدخول: 5 درهم إماراتي للبالغين، ودخول مجاني لذوي الاحتياجات الخاصة وللأطفال دون السنتين.

3- حديقة زعيل

تعتبر حديقة زعيل إحدى أهم المشاريع المتميزة التي قامت بلديه دبي بإنجازها في عام 2005 و تبلغ مساحتها 52 هكتار ،نظرا لموقعها المتميز ومكوناتها وعناصرها الفريدة، كما أنها تعتبر مشروعاً حضارياً متميزاً نوعاً وحداثة. وفوق ذلك ما تتضمنه الحديقة من مفردات جديدة لا توجد في غيرها من حدائق دبي ، مما يجعلها ذات نمط خاص وطابع فريد.

وتتضمن تشكيلة واسعة من المرافق وجسرين يربطان أقسام الحديقة الثلاثة. وتقع الحديقة في منطقه الكفاف بالقرب من المركز التجاري العالمي في قلب مدينة دبي بمنطقة زعبيل، حيث تتوسط المناطق التجارية ومنها شارع الشيخ زايد ومنطقة الكرامة، وتبلغ مساحتها الإجمالية 47 هكتار حافلة بالخضرة والظلال في تنوع يضفي جمالا وبهاء يخدم المظهر العام الذي يتمتع به الموقع مقسمة إلى ثلاثة أقسام هي المنطقة (أ), و(ب)، و(ج)، وتتصل هذه الأجزاء ببعضها البعض عن طريق جسرين معلقين للمشاة والقطار الداخلي.

ساعات العمل: الأحد – الأربعاء: 8:00 صباحاً – 10:00 مساءً ، نهاية الأسبوع والعطل الرسمية: 8:00 صباحاً – 11:00 مساءً

أسعار الدخول: 5 درهم إماراتي للبالغين، ودخول مجاني لذوي الاحتياجات الخاصة وللأطفال دون السنتين

4- حديقة الخور دبي

تقع حديقة خور دبي في منطقة بر دبي على حافة الخور، تتميز هذه الحديقة بمساحات خضراء واسعة، ووسائل ترفيهية متنوعة، تبدأ من قطار صغير للأطفال ومناطق لعب خاصة بهم، ومكان مخصص للشواء، وملعب جولف ولا ننسى التلفريك الذي يقع على ارتفاع 30 متر يتيح للزوار رؤية المدينة وخور دبي من الأعلى ويقطع مسافة 2.3 كم.

وتضم الحديقة أيضاً مركز الدلافين “دولفيناريوم” الذي يقدم عروضاً عديدة للدلافين والفقمات الراقصة والتي تمارس ألعاب بهلوانية، فضلاً عن مدينة الطفل التي تشتمل على أقسام متنوعة مثل؛ العلوم والكهرباء والطبيعة، والفضاء، والحاسوب، والاتصال، وأخيراً القبة السماوية.

ساعات العمل: الأحد – الأربعاء: 8:00 صباحاً – 10:00 مساءً ، نهاية الأسبوع: 8:00 صباحاً – 11:00 مساءً ، يوم الاثنين والأربعاء مخصص للسيدات فقط (الذكور لسن السادسة فقط)

أسعار الدخول: 5 درهم إماراتي للبالغين، ودخول مجاني لذوي الاحتياجات الخاصة وللأطفال دون السنتين

5- حديقة الصفا دبي

لم يرتبط اسم حديقة في دبي بواقعها مثلما ارتبط اسم حديقة الصفا فالهدوء الشديد الذي يلف أرجاء الحديقة يؤكد بالفعل أنها اسم على مسمى. حديقة الصفا من أولى الحدائق التي تم افتتاحها تزامنا مع حديقة مشرف. تقع حديقة الصفا في منطقة بردبي على أربعة طرق منها طريقان رئيسيان وهما شارع الشيخ زايد على تقاطع رقم (2) مقابل القناة المائية من جانب ومن جانب آخر على شارع الوصل مقابل مكتبة الصفا وجميعه الاتحاد التعاونية.

تحتضن هذه الحديقة منطقة مسورة مخصصة للسيدات والأطفال، ومساح لتعليم الأطفال قواعد وقوانين السير، عدا عن العجلة الهوائية الضخمة، وقاعة تشتمل على ألعاب الكترونية، فضلاً عن قطار صغير مخصص لركوب أحبائنا الأطفال، ويقع داخل هذه الحديقة بحيرتين واحدة كبيرة مخصصة لركوب القوارب وأخرى صغيرة للبط والطيور، مع وجود مكتبة تشتمل على مجموعة من الكتب والمجلدات، بالإضافة إلى مكاتب ليتمكن الأشخاص من استكمال أعمالهم في أجواء من الهدوء والاسترخاء مع توافر خدمة “الوايف اي”

ساعات العمل: الأحد – الأربعاء: 8:00 صباحاً – 10:00 مساءً ، اما نهاية الأسبوع: 8:00 صباحاً – 11:00 مساءً

أسعار الدخول: 3 درهم إماراتي للبالغين، ودخول مجاني لذوي الاحتياجات الخاصة وللأطفال دون السنتين

6- حديقة الزهور في دبي

حديقة الزهور في دبي أو كما يطلق عليها حديقة دبي المعجزة، تقع جنوب منطقة البرشاء وتجاور مجمع المرابع العربية ومدينة دبي الرياضية. تضم هذه الحديقة حوالي 45 مليون نوع من الزهور التي تزرع للمرة الأولى في دولة الإمارات، والتي تفوح منها مختلف أنواع العطور.

كما تتألف حديقة الورود في دبي من مجسمات صغيرة لبرج خليفة وعدة معالم أخرى خاصة بدبي، وكلها مصنوعة من الزهور، ولكن لا تقتصر المجسمات على دولة الإمارات فقط بل يتعداها الأمر إلى أنحاء العالم، مثل مجسم الأهرام الذي يرتفع 10 أمتار عن سطح الأرض والذي أدى إلى دخول هذا المنتزه في موسوعة غينيس، وغيرها من مجسمات الأشياء أيضاً من الطائرات والسيارات.

مواعيد حديقة الزهور في دبي: الأحد – الاثنين – الأربعاء: من 9:00 صباحاً – 9:00 مساءً ، اما السبت – الثلاثاء – الخميس من 9:00 صباحاً – 11:00 مساءً

رسوم دخول حديقة الزهور في دبي: 40 درهم إماراتي للبالغين، وللأطفال (3 – 12 عاماً) 30 درهم إماراتي، ودخول مجاني للأطفال دون الثلاث سنوات

تتنوع الحدائق في دبي بين عامة وترفيهية وتضم جميعها مجموعة كبيرة من الأنشطة الرائعة ، يمكنك مشاهدة موضوع مفصل عناهم حدائق دبي



افضل مولات دبي

تتميز دبي بإمتلاكها مراكز تسوق ومولات تجارية شهيرة ، تجعل من السياحة في دبي فرصة رائعة لا تعوض. وتقدم مولات دبي كافة أنواع البضائع والماركات العالمية الشهيرة وتحتوي مئات المحلات والمتاجر التي تعرض منتجات الموضة والإلكترونيات وغيرها، بالإضافة إلى إحتوائها على مرافق ترفيهية متعددة كالسينمات. ونعرض لكم اهمها.

1- دبي مول

يعتبر مول دبي أكبر مجمع تجاري في العالم حسب مساحته ، وسادس أكبر مجمع تجاري حسب مساحة التأجير الإجمالية. ويقع ضمن مجمع برج خليفة ويعتبر من افضل مولات دبي ، يتكون المركز من 1200 محل تجاري. يمكنك الوصول إلى هذا المجمع التجاري مرتبط عبر (شارع الدوحة)، الذي أُعيد بناؤه ليكون شارعًا ذا سطحين .

يمكنكم التسوق في محلات دبي مول التي تضم العديد من الماركات العالمية من الألبسة والأحذية والعديد من اللوازم المنزلية. كما يمكنكم تناول وجية لذيذة في إحدى مطاعم دبي مول حيث يحتوي على العديد من المطاعم التي تقدم الكثير من الأطباق العالمية والوجبات السريعة وغيرها الكثير من الأنشطة المتنوعة.

يوجد به 250 غرفة فندقية مترفة و 22 شاشة سينما وبالإضافة إلى 120 مطعم ومقهى . ويحتوي مركز التسوق على أكثر من 14000 مكان لوقوف السيارات عبر 3 أماكن وقوف مع خدمة الخادم الخاص و نظام تذاكر تحديد مكان السيارة .

2- مول الإمارات في دبي

مول الإمارات هو مركز تسوق في البرشاء بمدينة دبي، الإمارات . يصم المول دور سينما 14 شاشة، وساحة الألعاب، ومجموعة من المتاجر المتنوعة، ومسرح كبير، وكذلك منحدر تزلج داخلي في الشرق الأوسط،تزلج دبي.

كما يتضمن المول مسرح دبي المجتمعي، ومركز الفنون، والكوكب السحري الذي يعتبر واحد من أكبر مراكز الترفيه العائلي في دبي ،وحصل المول على لقب مركز التسوق الرائد في العالم من جوائز السفر العالمية، واعترفت به فوربس كأحد أفضل خمسة مراكز تسوق في دبي، مما جعله من افضل مولات دبي .

3- ابن بطوطة مول

مول ابن بطوطة هو مركز تجاري كبير على طريق الشيخ زايد في دبي بالقرب من التقاطع 6 لقرية جبل علي. يحتوي ابن بطوطة على أكثر من 270 متجرًا و 50 مطعمًا وسينما 21 شاشة وما يزيد عن 4500 مكان لوقوف السيارات على مساحة 521000 متر مربع ، وهو أكبر مركز تسوق في العالم.

ابن بطوطة مول دبي واحد من مولات دبي الشهيرة يتميز بتصميمه الخارجي والداخلي المستوحى من الحضارات القديمة كالفراعنة وحضارة بلاد فارس وغيرها ويستقطب مركز التسوق هذا آلاف الزوّار والسيّاح باعتباره من الاماكن السياحية في دبي التي تأخذكم في رحلة ممتعة عبر التاريخ وانتم تتسوقون من اشهر الماركات العالمية.

يتكون مجمع ابن بطوطة في دبي من اقسام عديدة يمثل كل منها واحدة من الحضارات الانسانية القديمة، فتجد فيه ردهة بلاد فارس التي تتميز بقبة ضخمة تعلوها وممرات ذات اقواس وزخارف فسيفسائية، وردهة مصر الفرعونية التي ستجعلكم تستحضرون فيها حضارة الفراعنة والاهرامات عبر الجدران الرملية والنقوش الهيروغليفية والاعمدة وغيرها.

4- ميركاتو مول دبي

ميركاتو شوبينج مول هو مركز للتسوق في منطقة جميرا في دبي ، تم تصميم المركز التجاري لتبدو وكأنها مدينة البحر الأبيض المتوسط ​​خلال عصر النهضة الأوروبية في إيطاليا. افتتح المركز في عام 2002 ، بتكلفة 120 مليون درهم.

للاستمتاع بتجربة تسوق مريحة، توجه إلى هذا المول المُصمّم على الطراز الإيطالي العريق، حيث الطرقات المرصوفة، والساحات الجميلة. يضم المول 130 متجرًا، ويتميز بسهولة التنقل فيه، وبأجوائه الساحرة.

تسوق من أشهر المتاجر مثل “أرماني جينز”، و”ديزل” ، و”ماسیمو دوتی” ؛ واستمتع بالضوء الطبيعي المنبعث من السقف الزجاجي. يعشق السكان المحليون التسوق في سوبر ماركت “سبينيز” ، كما تتوفر دار سينما “فوكس” ، ومدينة ترفيهية للأطفال.

واستمتع بفنجان من القهوة وبعض الحلوى في أحد المقاهي المغلقة المنتشرة في طرقات المول أو تناول الغداء في أحد المطاعم، مثل مطعم “شيك شاك” الشهير. يتميز هذا المول في جميرا بالأجواء الرومانسية ليلاً، مع أضواء الطرقات المبهرة والمثالية للاستمتاع بوقت جميل مع مَن تحب.

5- مول سيتي سنتر ديرة

يقع سيتي سنتر ديرة في دبي ، وهو المركز التجاري الرئيسي في محفظة ماجد الفطيم العقارية. تم افتتاح سيتي سنتر ديرة في 27 أغسطس 1995. ويقع في التقاطع الواصل ما بين الشارقة وبر دبي ومطار دبي تم إنشاء ديرة سيتي سنتر، ذلك الموقع المميز والذي يُمكنك من الوصول إليه بأكثر من طريقة  فموقعه جعله مكان سهل الوصول إليه.

يعتبر سيتي سنتر من افضل مولات دبي ويعمل على بيع منتجات متعددة منها الأكسسوارات والملابس والأحذية، ويضم مدينة للبولينج بالإضافة إلى VOX وسينما تسع أكثر من 3000 مشاهد.

يعد ديرة سيتي سنتر واحد من اهم وجهات السياحة في دبي، وهذا لضمه العديد من محلات التسوق والبيع لأشهر الماركات العالمية والعلامات التجارية للعديد من المنتجات، لهذا سوف تكمل رحلتك التسويقية على أكمل وجه بزيارة أهم محلات التسوق في ديرة سيتي سنتر دبي.

6- سيتي ووك

تعدّ منطقة “سيتي ووك” وجهة عصريّة تضمّ مجموعة متنوّعة من المتاجر والمطاعم والفنادق الراقية، بالإضافة إلى مساحات خارجية ذات تصاميم رائعة.

تضمّ “سيتي ووك” أيضاً مجموعة من المعالم الترفيهية الرائعة مثل “هب زيرو”، “ذا جرين بلانيت”، و”ماتل بلاي تاون”! بالإضافة إلى صالة سينما وفعاليات تستمرّ على مدار السنة. وتتميّز منطقة “سيتي ووك” بشوارع مخصّصة للمشاة ومصمّمة على الطراز الأوروبي. يمكن لمحبّي الموضة التسوّق في مجموعة كبيرة من البوتيكات المحلية والعالمية، كما يمكنهم زيارة عدد من المطاعم مثل “غرايز” و”شيفال” في فندق “لافيل”.

وهناك أيضاً مقهى “فرزي كافيه” الذي يقدّم أشهى المأكولات الهندية العصريّة ومطعم “أوبين” الفرنسي الرائع، بالإضافة إلى مقهى “سكّة كافيه” حيث يمكنك تذوّق ألذّ المأكولات الإماراتية بنكهات مميّزة، ومطعم “كوكوا كيتشن” الذي يوفّر أطيب الحلويات.

7- دبي فستيفال سيتي مول

تعدّ منطقة دبي فستيفال سيتي من أرقى وجهات التسوّق في دبي كما أنها تضم العديد من المطاعم والمراكز الترفيهية الرائعة. يبعد مول دبي فستيفال سيتي 5 دقائق فقط عن مطار دبي الدولي، ويمكن الوصول منها إلى دبي القديمة و”داون تاون دبي” ماجعلها وجهةً للمسافرين الذين يزورون دبي كمحطّة توقف أو بغرض العمل. يمكن للزوار أيضاً أن يعبروا على متن القوارب من منطقة وسط المدينة وصولاً إلى دبي فستيفال سيتي عبر قناة دبي المائية.

يضمّ دبي فستيفال سيتي مول أكثر من 350 متجراً مثل: أيكيا دبي وروبنسونز. ستجد أيضاً علامات تجارية معروفة مثل توب شوب، أتش أند أم، دكني، كوتش، وغيرها الكثير.و أضف إلى ذلك صالات السينما ومجموعة واسعة من المطاعم والمقاهي والمخابز. هناك منطقتان تضمّ كلٌّ منهما مجموعة من المطاعم التي تقدّم أطباقاً عالميّة ومجموعة متنوّعة من الحلويات.

8- دبي مارينا مول

دبي مارينا مول هو مركز تجاري صغير حديث يتضمّن عدة مقاهي ومطاعم رائعة، كما يحتوي على 130 منفذ بيع منتشرة في أربعة طوابق. يمكنك أن تجد الكثير من المتاجر الرائعة بما في ذلك “رييس” و”نيو لوك” و”إتش & إم” و”دبليو إتش سميث” و”بووتس”.

ُيعتبر هذا المول ملائماً خاصّة للأطفال، حيث يمكن للعائلات الاستمتاع بكل من “جيم بوري” و “ماماز وباباز” بالإضافة إلى مركز رعاية الأمومة والتعليم المبكر. يحتوي دبي مارينا مول أيضاً على سوبر ماركت “ويتروز” وسينما وعدد من المطاعم ذات الإطلالات البحرية.

إذا كنت مقيماً في فندق “آدرس” دبي مارينا، فيمكنك التنزه بجوار الممشى مباشرة والتسوّق لبعض الوقت في هذا دبي مارينا مول. يمكنك بعد ذلك الاستمتاع برحلة في القارب لمزيد من الاسترخاء!

ويوجد العديد من المولات في دبي ، يمكنك مشاهدة موضوع مفصل عن مولات دبي


افضل ملاهي دبي

1- عالم آي إم جي للمغامرة

يعتبر عالم آي إم جي أكبر مدينة ملاهي مغلقة في العالم، حيث تبقى أبوابها مفتوحة على مدار العام أمام الباحثين عن الإثارة والاستمتاع، والقسم الوحيد المفتوح في مدينة الملاهي هذه هو سكة فيلوسيرابتور، أطول وأسرع قطار ملاهٍ في دبي والذي يندفع بسرعة 100 كم/الساعة خلال 2.5 ثانية فقط.

ويوجد في هذه الملاهي أربع مناطق تلائم جميع الأعمار، ولعشاق الأبطال يمكن التوجه إلى عالم شخصيات مارفل مثل (أفينجرز). ويمكن للأطفال الاستمتاع بوقتهم في منطقة كارتون نيتوورك والتي يتوافر فيها شخصيات مثل بين 10، فتيات بور باف.

اوقات زيارة آي إم جي عالم من المغامرات من ايام الاحد حتى ايام الخميس من الساعة 11:00 صباحاً حتى الساعة 21:00 مساءً. ايام الجمعة والسبت من الساعة 1:00 ظهراً حتى الساعة 23:00 مساءً.

اسعار تذاكر اي ام جي دبي للشخص البالغ 245 درهم اما بالنسبة للصغار 225 درهم.

2- سكاي دبي

سكي دبي يعتبر اول منتجع ثلجيه في الشرق الاوسط يوفر لزواره التزلج فوق الثلج ويقدم هذا المنتجع خدماته للصغار والكبار والمبتدئين في التزلج على الثلج وجدت هذه الرياضات على مدار العام وليس في فصل الشتاء وحسب ويقدم المنتجع للنزلاء الملابس الشتوية، ومعدات التزلج على الجليد والزلاجات التي تناسب كافة الأعمار. وهو جزء من مول الإمارات الذي يعتبر أحد أكبر مراكز التسوق في العالم .

ويعتبر سكاي دبي أكبر مدينة تزلج داخلية في المنطقة وتحتوي على خمسة مسارات للتزلج، وحبل انزلاق، واستعراض طيور البطريق، ومسارات انزلاق، ومنزلقات ومقهى جبال الألب حيث يمكنك تناول كأس من الكاكاو الساخن لتدفئة نفسك.

ويمكنك زيارة المكان باستمرار للعب بالثلج فقط، أو أخذ درس في التزلج مقابل رسوم إضافية، بكل الأحوال، ستشعر بالكثير من المتعة حين تتفاخر بتجربة الثلج في دبي.

3- حديقة دبي المائية

وتقع أيضًا في مركز دبي للتسوق، وهنا، يمكنك استكشاف التجربة المائية في حديقة الحيوانات البحرية، حيث يمكنك مشاهدة أقوى الزواحف وأكثرها إخافةً في الطبيعة على الإطلاق، التمساح الملك وهو الآن واحد من أكبر التماسيح في العالم، ويتوقع أن ينمو ليصبح أكبر خلال الـ 50 سنة القادمة.

وتعرض حديقة دبي المائية أيضًا أكبر الأحواض المائية المعلقة بخزان سعته 10 ملايين لتر ويحتضن آلاف الحيوانات البحرية، التي تقع ضمن 140 نوعًا من الكائنات الحية، وأكثر من 300 سمكة قرش وأسماك الشفنين ويتضمن أيضًا أكبر مجموعة من قرش نمر الرمال

4- حديقة وايلد وادي المائية

وايلد وادي هي حديقة مائية وتقع بالقرب من العلامة المميزة في المدينة، برج العرب، وهو واحد من الحدائق المائية في مدينة دبي، ويمكنك التوجه إلى وايلد وادى من أجل جولات مبتلة، برية ومثيرة، حيث يتوافر بها مركبات الجميرة المنزلقة التي تنطلق بسرعة 80 كم/الساعة، أعاصير وادي الغضب وغيرها.

وعند زيارتها يمكنك التمتع بمسبح من الأمواج، والعديد من المنزلقات المائية وآلتي صرف ماء، لمجموع قدره 17 منطقة مائية في الحديقة. وتحتوي الحديقة تحتوي على أكبر وأسرع منزلق مائي في العالم (بعد الولايات المتحدة الأمريكية) بارتفاع قدره 33 متر وسرعة 80 كم في الساعة. تمتاز الحديقة أيضاً بوجود شلال بطول 18 متر، يتم تشغيله كل 10 دقائق. يوجد أيضاً متجران للهدايا، وثلاثة مطاعم ومطعمان للوجبات الخفيفة.

تقدم 30 لعبة من ألعاب الركوب فضلاً عن معالم الجذب المناسبة لجميع أفراد العائلة. ونود التنويه بأن الضيوف أقل من 1.1 متر لن يتمكنوا من لعب جميع ألعاب الركوب في حديقة الألعاب المائية. ويتم قياس طول الضيف عند المدخل وإذا وجد أن طوله يزيد عن 1.1 متر، يُطلب منه دفع فارق تذكرة الدخول العادية الكاملة ، وتعتبر الحديقة من اجمل معالم السياحة في دبى.

5- كيدزانيا

يجتمع التعليم والترفيه بشكل مثاليّ في نسخة مطابقة عن مدينة حقيقية تمتدّ على مساحة 7000 متر مربّع. تزخر كيدزانيا بأكثر من 70 مهنة وحرفة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 2 و 16 سنة، حيث يتعلّمون كلّ شيء عن الوظائف والمال والعالم الواقعيّ أثناء تطوير المهارات الحياتيّة التي لا يمكن أن يتعلّموها في المدرسة.

حيث يمكن للأطفال أن يصبحوا كبارًا، إذ توفر كيدزانيا مدينة بحجم مناسب للأطفال، بشوارعها، ومتاجرها وعملتها الخاصة للعب الحقيقي بما تحويه قلوبهم.

ويمكنهم اختيار مهنهم وتجربة أن يكونوا طيارين في آلات محاكية للطيران، أو طهاة في مطعم، أو حتى إنقاذ العالم من خلال العمل كشرطة أو رجال إطفاء!.

6- حديقة ليغولاند المائية

تقع ليجو لاند وحديقة ليجو لاند المائية في دبي باركس آند ريزورتس، وهما تشكّلان مكانًا مثاليًا لجميع أفراد العائلة، لاسيّما للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و12 عامًا.

تسمح معظم الجولات والمنزلقات المائية المتوفرة في ليجو لاند للأولاد الصغار بالتسابق في ما بينهم أو ركوبها ضمن مجموعات. تقدّم دوبلو سبلاش سفاري تجربة رائعة للصغار، في الوقت الذي توفر فيه المنزلقات المائية للأولاد الأكبر سنًا المتعة والتشويق.

يمكن للأطفال أيضًا أن يحفزوا عقولهم مع نشاط “ابنِ قاربًا”، حيث يمكنهم بناء أي نوعٍ من القوارب الصغيرة التي يتخيلونها ويضعونها في الماء ليختبروا قدرتها على مقاومة التيار المائي.

يمكنك ايضا مشاهدة تقرير شامل ومفصل عن اهم الملاهي في دبي



اشهر اسواق دبي

تتميز دبي بوجود اسواق رائعة ، وتؤمن تلك الأسواق كافة متطلبات السكان والسياح على حد سواء . تشتمل دبي على خيارات التسوق التي لا تتوقف؛ بداية من مراكز التسوق الكبيرة الحديثة و اسواق دبي الحرة والتقليدية إلى منافذ البيع المحلية الشعبية ونعرض اهمها.

1- سوق التنين في دبي

يعد سوق التنين في دبي هو أكبر مجمع تسوق صيني خارج الصين، ويقدم للزائرين ما يقرب من 4000 محلاً يبيع كل شيء من الأثاث، والإلكترونيات، والنسيج ، والملابس ، والأحذية، ولعب الأطفال، ومواد البناء، إلى الحقائب. ويمتاز هذا السوق بهيكل ضخم متشابه يشبه المتاهة مليء بالأكشاك والتنوع.

يشمل هذا السوق ملابس الأطفال الصغار وملابس الكبار فضلا عن أزياء الموضة العصرية، فقط يحتاج منك إلى بعض الوقت للتمكن من تفقد المحال التجارية المختلفة واقتناء ما يحلو لك في أحد اسواق دبي الرخيصة .

العنوان: طريق العوير ، المدينة الدولية ، اما ساعات العمل: من الاثنين إلى الأحد، من 10:00 حتي 22:00

2- سوق نايف

يعد سوق نايف أحد أشهر الأسواق الرخيصة في دبي، ويتكون من سلسلة من المحلات التجارية التي تقدم مجموعة واسعة من المنتجات العربية الرائعة، بما في ذلك الملابس العربية التقليدية للرجال والنساء والمجوهرات وغيرها من الاكسسوارات بأسعار معقولة.

كما يعد سوق نايف مكان رائع لاقتناء السلع الجلدية، والمنسوجات، والالكترونيات، وغيرها من المنتجات المحلية التي تميز الثقافة الاماراتية.

العنوان: شارع نايف ، بالقرب من مركز شرطة نايف – دبي – الإمارات العربية المتحدة ، اما ساعات العمل من 8:30 صباحا – 11:30 مساءا، طوال أيام في الأسبوع.

3- سوق التوابل في دبي

سوق التوابل ويعرف أيضاً بالسوق القديم وهو سوق تراثي يتواجد في شرق مدينة دبي في الإمارات في منطقة الديرة بالقرب من سوق الذهب، في شارع بنياس، ويتم التجارة فيه بالتوابل التي تجلب من شرق وجنوب شرق آسيا وجنوب آسيا بالإضافة إلى المواد المنزلية و النسيج والبخور و السجاد والتحف يتم البيع فيه عن طريق المعاملةوالتي يتم الإتفاق فيها على تخفيض المنتجات.

وخلال طريقك بالقرب من سوق الذهب، ستجد منطقة أخرى تصطف على جانبيها الكثير من المتاجر الصغيرة التي تبيع مجموعة واسعة من التوابل والأعشاب مثل الزعفران، والكركم ، والقرنفل، والفلفل، والقرفة ، والهيل، وجوزة الطيب، والكزبرة ، والسماق، فهذا هو سوق التوابل في دبي، الذي يعد أحد اسواق دبي الرخيصة .

ولعل الرائحة النفاذة والأرز البسمتي والفواكه الجافة والمكسرات ستقودك إلى هناك، لتتجول ما بين تلك الأزقة الضيقة مع الاستمتاع بروعة الأجواء التقليدية.

4- سوق الذهب في دبي

سوق الذهب في دبي أو سوق الذهب ، هو سوق تقليدي في دبي ، الإمارات العربية المتحدة. يقع السوق في الحي التجاري في دبي في ديرة ، في منطقة الضغاية. يتألف السوق من أكثر من 380 تاجر تجزئة ، معظمهم من تجار المجوهرات. بعض المتاجر قديمة قدم أربعة عقود ، وبعضها جديد منذ عام.

يعد سوق الذهب في ديرة دبي أبرز وجهة سياحية وتجارية لمحبي اقتناء الذهب حول العالم, ويحتوي السوق على مجموعة كبيرة من المتاجر و تشكيلة كبيرة من المشغولات والأسعار المناسبة وكميات كبيرة متنوعة من الأساور والأطواق والخواتم وقطع الماس وأحجار الزمرد والياقوت.

​- مواعيد العمل:- من السبت إلى الجمعة من من الساعة 10:00 صباحاً إلى 10:00 مساءاً.

العنوان: شارع سكة الخيل, ديرة دبي, إمارة دبي, الإمارات العربية المتحدة.

5- سوق مدينة جميرا

تم بناء سوق مدينة جميرا ليشابه الاسواق التقليدية ، ويجمع بين جو السوق الإماراتي التقليدي والبوتيكات الحديثة والمولات. يعد سوق مدينة جميرا أحد أكثر الوجهات شعبية للتسوق في دبي ، وهو نقطة ساخنة توفر مناظر خلابة وعروض ترفيهية حصرية مثل ركوب قوارب العبارة.

يضم سوق مدينة جميرا ما يزيد عن 25 مطعمًا يقدم المأكولات من جميع أنحاء العالم. هذا المزيج من تجارب الترفيه والاستجمام وتناول الطعام والتسوق يجعل سوق مدينة جميرا واحداً من أبرز مناطق الجذب السياحي في دبي

6- سوق الكرامة

تشتهر منطقة الكرامة إحدى أقدم مناطق دبي بانها تحتوى على العديد من الأسواق التجارية، إذ يقصدها الكثير من الناس للتسوق والبحث عن احتياجاتهم. اكتسبت المنطقة شهرتها أيضاً بسبب تنوع المطاعم فيها، بين الباكستانية والهندية والسنغافورية، بالإضافة للمطاعم التي تقدم أطباق من المطبخ التايلندي والسيرلانكي والصيني، وبعض الأطباق العربية.

الكرامة هو عالم رائع لمحبي التسوق، مع مجموعات متنوعة من المنتجات المحلية بأسعار مخفضة، بما في ذلك الساعات، وحقائب اليد، والهدايا التذكارية ، والأحذية وغيرها من الحرف اليدوية.

يعد سوق الكرامة أحد المجمعات التي تزخر بالبضائع الرائعة، إذ يشتهر ايضا ببيع التحف التذكارية التي يبحث عنها السياح، ومنها حاملات الشموع، والفوانيس المنتقاة، وأطقم الأسرّة المطرزة، وحلي الإبل المنقوشة وساعات التنبيه. بالرغم من ازدحامه، إلا أنه جدير بالزيارة إذا كنت من هواة جمع التحف.

ويتميز هذا السوق بتقديم منتجاته بأسعار أقل من الأماكن الأخرى في المدينة، كما يمكنك أيضا هنا المساومة لتخفيض سعر الشراء، ولذلك فإن أفضل طريقة للتسوق هي المشي أولاً ومشاهدة المنتجات المختلفة قبل الشراء، وتحديد أفضل المحال ذات الأسعار المناسبة.

العنوان: بالقرب من أسواق السمك في دبي. وساعات العمل: 8:00 صباحا – 10:00 مساء، طوال أيام في الأسبوع.

وتتواجد العديد من الاسواق في دبي سواء بالجملة او الشعبية او المشهورة ، يمكنك مشاهدة موضوع مفصل عن اشهر اسواق دبي



افضل مطاعم دبي

تتميز دبي بوجود مطاعم رائعة ومتنوعة تلبي كافة الأذواق ، وتقدم أشهى الأطباق من المطابخ العربية والعالمية الشهيرة اضافة لأشهى الأطباق الاسيوية. وهناك المطاعم المطلة على البحر والمتميزة بموقعها الرائع، والمطاعم المشهورة والفخمة، والمطاعم الرخيصة، كما تجد مطاعم رائعة في دبي للمزيد عن افضل مطاعم دبي

مقالات ايضا قد تهمك