ملاهي دبي : دليل افضل مدن ملاهي دبي الامارات في 2021

لا تكتمل زيارتك لدبي دون أن تزور ملاهي دبي الرائعة ، التي تمنحك جو من المتعة والراحة لا توصف ، حيث انها تعتبر من افضل اماكن السياحة في دبي واهم الانشطه الترفيهية فيها ، حيث انه لطالما كانت دبي على رأس قائمة المدن السياحية الحديثة حيث المواقع الترفيهية سواء للاطفال او الكبار والخدمات عالية الجودة التي لم تقف عند درجات الحرارة المرتفعة والصحارى، بل تفوقت على نفسها بأكثر المواقع تسلية حول العالم.

ويتوافر في دبي العديد من مدن الملاهي المغلقة والمفتوحة ليتمتع بها الأفراد والعائلات. وتعد ملاهي دبي من أهم معالم دبي الرائعة في هذه الإمارة الساحرة، فمع مجموعة من أفضل المنتزهات الترفيهية في جميع أنحاء الشرق الأوسط، من المؤكد أنك ستستمتع عزيزي المسافر كثيرا برحلتك إلى دبي بصحبة العائلة، مع الكثير من فرص الترفيه والمغامرة التي تناسب الجميع وتضفي على الزيارة المزيد من البهجة والاستمتاع..

افضل مدن الملاهي في دبي

عالم آي إم جي للمغامرة

ملاهي دبي

يعتبر عالم آي إم جي أكبر مدينة ملاهي مغلقة في العالم، حيث تبقى أبوابها مفتوحة على مدار العام أمام الباحثين عن الإثارة والاستمتاع، والقسم الوحيد المفتوح في مدينة الملاهي هذه هو سكة فيلوسيرابتور، أطول وأسرع قطار ملاهٍ في دبي والذي يندفع بسرعة 100 كم/الساعة خلال 2.5 ثانية فقط.

ويوجد في هذه الملاهي أربع مناطق تلائم جميع الأعمار، ولعشاق الأبطال يمكن التوجه إلى عالم شخصيات مارفل مثل (أفينجرز). ويمكن للأطفال الاستمتاع بوقتهم في منطقة كارتون نيتوورك والتي يتوافر فيها شخصيات مثل بين 10، فتيات بور باف.

اوقات زيارة آي إم جي عالم من المغامرات من ايام الاحد حتى ايام الخميس من الساعة 11:00 صباحاً حتى الساعة 21:00 مساءً. ايام الجمعة والسبت من الساعة 1:00 ظهراً حتى الساعة 23:00 مساءً.

اسعار تذاكر اي ام جي دبي للشخص البالغ 245 درهم اما بالنسبة للصغار 225 درهم.

سكاي دبي

سكي دبي يعتبر اول منتجع ثلجيه في الشرق الاوسط يوفر لزواره التزلج فوق الثلج ويقدم هذا المنتجع خدماته للصغار والكبار والمبتدئين في التزلج على الثلج وجدت هذه الرياضات على مدار العام وليس في فصل الشتاء وحسب ويقدم المنتجع للنزلاء الملابس الشتوية، ومعدات التزلج على الجليد والزلاجات التي تناسب كافة الأعمار. وهو جزء من مول الإمارات الذي يعتبر أحد أكبر مراكز التسوق في العالم .

ويعتبر سكاي دبي أكبر مدينة تزلج داخلية في المنطقة وتحتوي على خمسة مسارات للتزلج، وحبل انزلاق، واستعراض طيور البطريق، ومسارات انزلاق، ومنزلقات ومقهى جبال الألب حيث يمكنك تناول كأس من الكاكاو الساخن لتدفئة نفسك.

ويمكنك زيارة المكان باستمرار للعب بالثلج فقط، أو أخذ درس في التزلج مقابل رسوم إضافية، بكل الأحوال، ستشعر بالكثير من المتعة حين تتفاخر بتجربة الثلج في دبي.

جمهورية سيغا

ملاهي دبي

ان كنت من عشاق القيادة المثيرة، فإن جمهورية سيغا هي الأمثل لك، وهي تقع في مركز تسوق دبي، هذه الملاهي الداخلية توفر خمس مناطق ترفيهية تتوزع على طابقين وتسع جولات رئيسة و250 لعبة، حيث يوجد بها ألعاب كرنفال كلاسيكية، واختبارات تحدٍ للمهارات، في واحدة من أكبر مجموعات الألعاب التي تتطلب المهارة في المنطقة.

كيدزانيا

يجتمع التعليم والترفيه بشكل مثاليّ في نسخة مطابقة عن مدينة حقيقية تمتدّ على مساحة 7000 متر مربّع. تزخر كيدزانيا بأكثر من 70 مهنة وحرفة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 2 و 16 سنة، حيث يتعلّمون كلّ شيء عن الوظائف والمال والعالم الواقعيّ أثناء تطوير المهارات الحياتيّة التي لا يمكن أن يتعلّموها في المدرسة.

حيث يمكن للأطفال أن يصبحوا كبارًا، إذ توفر كيدزانيا مدينة بحجم مناسب للأطفال، بشوارعها، ومتاجرها وعملتها الخاصة للعب الحقيقي بما تحويه قلوبهم.

ويمكنهم اختيار مهنهم وتجربة أن يكونوا طيارين في آلات محاكية للطيران، أو طهاة في مطعم، أو حتى إنقاذ العالم من خلال العمل كشرطة أو رجال إطفاء!.

حديقة دبي المائية

وتقع أيضًا في مركز دبي للتسوق، وهنا، يمكنك استكشاف التجربة المائية في حديقة الحيوانات البحرية، حيث يمكنك مشاهدة أقوى الزواحف وأكثرها إخافةً في الطبيعة على الإطلاق، التمساح الملك وهو الآن واحد من أكبر التماسيح في العالم، ويتوقع أن ينمو ليصبح أكبر خلال الـ 50 سنة القادمة.

وتعرض حديقة دبي المائية أيضًا أكبر الأحواض المائية المعلقة بخزان سعته 10 ملايين لتر ويحتضن آلاف الحيوانات البحرية، التي تقع ضمن 140 نوعًا من الكائنات الحية، وأكثر من 300 سمكة قرش وأسماك الشفنين ويتضمن أيضًا أكبر مجموعة من قرش نمر الرمال

ماتل بلاي تاون

ملاهي دبي

تعتبر ماتيل بلاي تاون مدينة ألعاب داخلية ترفيهية وتعليمية توفر بيئة لعب تفاعلية آمنة للأطفال بين أعمار سنتين وعشر سنوات.

وتقدم ماتيل بلاي تاون أنشطة مرحة مستوحاة من خمس شخصيات عالمية يحبها الأطفال وتتيح لهم فرصة التعرف عن قرب على عالم شخصياتهم المفضلة.

وسوف يستمتع زوار المدينة بتجارب الألعاب التفاعلية المرتكزة على خمس علامات تجارية معروفة حول العالم من شركة “ماتيل” العالمية للألعاب، وهي Barneyᵀᴹ وThomas & Friendsᵀᴹ، وBob the Builderᵀᴹ، وAngelina Ballerinaᵀᴹ، وFireman Samᵀᴹ، حيث ستشارك هذه الشخصيات في عروض حية تمنح الأطفال تجربة تعليمية وترفيهية لا تنسى.

وتم تصميم ماتيل بلاي تاون استناداً إلى مفهوم التعليم الترفيهي الذي يقوم على مبدأ تعليم الأطفال من خلال اللعب والتركيز على تحفيز مخيلتهم وتطوير مهاراتهم الاجتماعية.

فليب آوت

أثبتت دبي أيضًا أنها كبيرة فيما يتعلق بالقفز أيضًا بافتتاح فليب آوت، والتي جاءت من استراليا، وتقع في الكوز وبها 200 منصة قفز متقاطعة لتكون الأكبر في المنطقة، وبها أيضًا 10 مناطق جذب خاصة بالقفز، تتضمن منصة قفز مزدوجة للأطفال، ساحة قفز للعب كرة القدم، والكرة الطائرة وكرة المراوغة، ومنطقة جدار ثلاثي الأبعاد للمتسلقين.

كما يشمل المجمع الترفيهي أيضاً حقول الرماية الوحيدة في الإمارات والمخصصة للعبة ’آرشري تاغ‘ وهي رياضة يتنافس من خلالها فريقان يضم كل منهما ستة أشخاص وتجمع ما بين عناصر من لعبة ’الدودجبول‘ ولعبة ’البينتبول‘ حيث يستمتع اللاعبون بإطلاق الأسهمٍ ذات الرؤوس الرغوية على خصومهم.

كما قد تم تصميم أحد الحقول لمحاكاة طابع الادغال البرية، بينما يحاكي الآخر مدينة الكونغرس التي تظهر في سلسلة الأفلام الهوليوودية ’ذا هانجر جيمز‘.

حديقة وايلد وادي المائية

وايلد وادي هي حديقة مائية وتقع بالقرب من العلامة المميزة في المدينة، برج العرب، وهو واحد من الحدائق المائية في مدينة دبي، ويمكنك التوجه إلى وايلد وادى من أجل جولات مبتلة، برية ومثيرة، حيث يتوافر بها مركبات الجميرة المنزلقة التي تنطلق بسرعة 80 كم/الساعة، أعاصير وادي الغضب وغيرها.

وعند زيارتها يمكنك التمتع بمسبح من الأمواج، والعديد من المنزلقات المائية وآلتي صرف ماء، لمجموع قدره 17 منطقة مائية في الحديقة. وتحتوي الحديقة تحتوي على أكبر وأسرع منزلق مائي في العالم (بعد الولايات المتحدة الأمريكية) بارتفاع قدره 33 متر وسرعة 80 كم في الساعة. تمتاز الحديقة أيضاً بوجود شلال بطول 18 متر، يتم تشغيله كل 10 دقائق. يوجد أيضاً متجران للهدايا، وثلاثة مطاعم ومطعمان للوجبات الخفيفة.

تقدم 30 لعبة من ألعاب الركوب فضلاً عن معالم الجذب المناسبة لجميع أفراد العائلة. ونود التنويه بأن الضيوف أقل من 1.1 متر لن يتمكنوا من لعب جميع ألعاب الركوب في حديقة الألعاب المائية. ويتم قياس طول الضيف عند المدخل وإذا وجد أن طوله يزيد عن 1.1 متر، يُطلب منه دفع فارق تذكرة الدخول العادية الكاملة ، وتعتبر الحديقة من اجمل معالم السياحة في دبى.

أطلنطس النخيل

مدينة ملاهٍ رطبة أخرى يمكنك الذهاب إليها في دبي، وهي أكبر مدينة ملاهٍ للمغامرات المائية، وتقع في المعلم الشهير في دبي منتجع أطلنطس في جزيرة النخيل.

ويمكن للزوار اختبار تدفق الأدرينالين في عروقهم عبر الجولات التي تكسر الأرقام القياسية والمنزلقات، حيث يختبرون الاقتراب الشديد من أسماك القرش والشفنين أو الابتعاد والاسترخاء على الشاطئ الخاص ذي الـ700 متر أو المنطقة الخاصة بالجلوس حصريًا.

وعلى الزوار عدم تضييع فرصة تجربة واحدة من أكثر منزلقات الماء رعبًا والذي يسمّى ”انتقام بوسايدون“، حيث يجلس الشخص داخل كبسولة وينتظر انفتاح الأرضية من تحته ليسقط بسرعة 60 كم/الساعة عبر البرج قبل أن يقوم بوسايدون الغاضب بقلب الكبسولة رأسًا على عقب.

ليغولاند دبي

ملاهي دبي

ليغولاند دبي هي حديقة عائلية ممتعة تأخذ زائريها في رحلة ممتعة ما بين عالم الليغو الرائع، وهي جزء من دبي باركس آند ريزورتس الأكبر حجماً، والتي تضم أيضاً منتزهي ألعاب أخرى؛ بما في ذلك موشنجيت، وبوليوود باركس، وتنقسم حديقة ليجولاند وهي واحدة من أهم ملاهي دبي إلى اثنين من المنتزهات؛ بما في ذلك ملاهي ليجولاند الرائعة، وحديقة ليجو لاند المائية، مع مجموعة متنوعة من الألعاب والجولات التي يمكن لك ولأطفالك ممن تتراوح أعمارهم ما بين 2 إلى 12 عامًا الاستمتاع بها، فشارك المرح مع عائلتك في ليغولاند، والتي تعد واحدة من أكثر معالم دبي الأكثر شعبية.

يتوفر فيها أكثر من من 40 لعبة تفاعلية ومناطق جذب للعائلات ومناطق ألعاب مبتكرة للأطفال، فضلاً عن 15,000 هيكل نموذجي مصنوع من أكثر من 60 مليون وحدة من مكعبات ليغو، تعد ليغولاند مكانًا ذو مذاق وسحر خاص، كما تتميز ليغولاند دبي أيضًا بـ “The Big Shop” ، وهو أكبر متجر بيع بالتجزئة لجميع أنواع ألعاب  الليغو في الشرق الأوسط.

حديقة ليغولاند المائية

تقع ليجو لاند وحديقة ليجو لاند المائية في دبي باركس آند ريزورتس، وهما تشكّلان مكانًا مثاليًا لجميع أفراد العائلة، لاسيّما للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و12 عامًا.

تسمح معظم الجولات والمنزلقات المائية المتوفرة في ليجو لاند للأولاد الصغار بالتسابق في ما بينهم أو ركوبها ضمن مجموعات. تقدّم دوبلو سبلاش سفاري تجربة رائعة للصغار، في الوقت الذي توفر فيه المنزلقات المائية للأولاد الأكبر سنًا المتعة والتشويق.

يمكن للأطفال أيضًا أن يحفزوا عقولهم مع نشاط “ابنِ قاربًا”، حيث يمكنهم بناء أي نوعٍ من القوارب الصغيرة التي يتخيلونها ويضعونها في الماء ليختبروا قدرتها على مقاومة التيار المائي.

موشنجيت دبي

 تتميز موشنجيت دبي بتصاميمها المستوحاة من عالم هوليود ،وتضم مدينة ملاهي موشنجيت دبي 27 لعبة ترفيهية ومنطقة خاصة لعرض شخصيات دريم ووركس انيميشن عبر 12 من المرافق والألعاب الترفيهية العصرية ، مما جعلها من اجمل اماكن 

عند زيارتك لها ستكتشف اكبر منتزه ترفيهي مستوحى من سينما هوليوود في الشرق الأوسط. ادخل الى عالم كولومبيا بيكتشرز واكتشف المغامرة في عالم من الخيال في قرية السنافر وكن جزءاً من عالم دريم وركس ولايونجيتس. عالم من الإبداع بإنتظاركم في موشنجيت دبي.

كما يمكنكم الاستمتاع بجولات الركوب والالعاب الترفيهية ،والتي تشتمل على ألعاب أفعوانية وألعاب الظلام متعددة الوسائط ،ومختبرات اللعب التفاعلية

مدينة أكوافنتشر المائية

ملاهي دبي

تقع في منتجع اتلانتس هي المدينة المائية الرائعة التي تمتد على مساحة هائلة مخصصة للأطفال والكبار أيضا مما جعلها من افضل الاماكن السياحية في دبي

استمتع بإثارة لا نهاية لها ضمن افضل ملاهي دبي مع الألعاب والمنزلقات التي حطمت الأرقام القياسية، أو اقترب أكثر من أسماك القرش والراي أو استلق واسترخ على الشاطئ الخلّاب الممتد على مساحة 700 متر أو في مناطق الجلوس العديدة المحجوزة للمقيمين أو الزائرين.

يمكن للباحثين عن الإثارة الصراخ أثناء انزلاقهم من فوق الزلاجات المائية المحطمة للأرقام القياسية، وسوف تستمتع العائلات الشابة بمعايير السلامة التي تميز منطقة ألعاب جزيرة سبلاشرز، ويمكن لمحبي الحيوانات الاقتراب من الدلافين وأسود البحر وأسماك القرش وأسماك الراي والتفاعل معها.

سباركيز

هي ملاهي في دبي يرمز إليها بالفراشه الرائعة الألوان دلاله علي مدي المتعه والسعاده التي يشعر بها الطفل عند دخوله ملاهي سباركيز فهي لاتحتوي علي ألعاب ترفيهيه للطفل فقط بل تمزج بين اللعب الترفيهي واللعب المعرفي.

مركز هب زيرو

هب زيرو دبي، المجمع الترفيهي الأول من نوعه في المنطقة، يقع في الوجهة الترفيهية سيتي ووك، ويضم مجموعة من ألعاب ومراكز جذب وترفيه لمحبي وعشاق مختلف أنواع الألعاب ومنها ألعاب التصويب وألعاب الخيال والحركة والألعاب الرياضية التي تم تحويلها إلى تجارب حماسية ومبتكرة.

يتميز هب زيرو في سيتي ووك دبي في استخدامه لأحداث الابتكارات التكنولوجية الافتراضية على مساحة تبلغ 15000 متر مربع، ويحتضن منطقة مخصصة لمسابقات الرياضات الإلكترونية بالإضافة إلى منطقة لألعاب الأطفال وثلاث قاعات مجهزة لاستضافة الاحتفالات والمناسبات الخاصة، فضلاً عن توفيره لسلسلة مطاعم تقدم أشهى الوجبات لتكتمل المتعة ومتجر هدايا.

مركز ماجيك بلانيت

ملاهي دبي

يعتبر هذا المركز أكبر وأحسن الوجهات الترفيهية جذبا للزائرين في الإمارات، حيث تقدم لضيوفها مجموعة هائلة وغير عادية من الألعاب، وألعاب الركوب للصغار والكبار وغيرها من الأنشطة المذهلة للاستمتاع بيوم عائلي مليء بالمرح والمغامرات!

وباعتبارها مركز الترفيه العائلي الأول في دولة الإمارات العربية المتحدة، فإن ماجيك بلانيت تمتلك كافة عوامل الجذب المناسبة التي تناسب جميع الأعمار والأذواق، ابتداءا من أحدث ألعاب الفيديو والألعاب الشيّقة التي تقدم إحساسا لا مثيل له باندفاع الأدرنالين، تقنيات المحاكاة والمزيد من الأنشطة الرائعة التي لن تستمتع بتجربتها إلا في ماجيك بلانيت.

اقرا ايضا عن دبي