السياحة في مدريد 2020 : دليل اهم الاماكن السياحية في مدريد

تعتبر السياحة في مدريد من افضل مدن السياحة في اسبانيا، حيث انها عاصمة مملكة إسبانيا وأكبر مدنها يبلغ عدد السكان 3.2 مليون نسمة، ويصل تعداد السكان مع الضواحي إلى 6.54 مليون نسمة. تبلغ مساحة المدينة 607 كيلومتر مربع.

تقع المدينة على ضفاف نهر مانثاناريس في وسط إسبانيا، تعد مدريد رابع أكبر مدن الاتحاد الأوروبي بعد باريس و لندن وبرلين، تعد مدريد رابع أكبر مدن الاتحاد الأوروبي بعد باريس و لندنوبرلين. بها مقر الحكومة الإسبانية والعائلة المالكة وأهم شركات البلاد و6 جامعات حكومية والعديد من المعاهد العليا.

تعتبر مدريد أحد أهم مدن أوروبا إستراتيجياً وثقافياً واقتصادياً. وهي رابع أكبر مدينة من حيث عدد السياح فيأوروبا والأولى في إسبانيا، تمتلك مدريد بنية تحتية حديثة، وقد حافظت على شكل ومظهر كثير من الأحياء والشوارع التاريخية.

تتواجد مدريد في قلب إسبانيا في منطقة قشتالة التاريخية ،وتمتلك مدريد معالم سياحية مذهلة سنتعرف عليها سويا في السطور القادمة :

افضل اماكن السياحة في مدريد يمكنك زيارتها

المعالم الاثرية والترفيهية في مدريد

1- الساحة الكبرى في مدريد

هي ساحة من أهم الساحات في مدريد، بل علي مستوي إسبانيا كلها. تقام الاحتفالات الرسمية في هذه الساحة،

وتعتبر الساحة الكبرى ملقى السائحين فهى مساحة كبيرة فى وسط مدينة مدريد يلتقى بها السائحون حيث انها مليئة بالمقاهى والمطاعم المليئة بالطعام الشهى وهى استراحة رائعة للسائحين اثناء السياحة في مدريد،

بنيت هذه الساحة اثناء حكم فيليب الثالث ملك إسبانيا في القرن السابع عشر عام 1617. كانت يتم بها عمليات الإعدام، ومن ثم أصبحت ساحة لمصارعة الثيران، حتي أصبحت يقام فيها الاحتفالات الرسمية للدولة.

يطل علي هذه الساحة ما يقارب 136 منزلا وحوالي 437 شرفة، يتم استخامها في مشاهدة ما يدور في هذه الساحة. تعد هذه الساحة بمثابة قلب مدريد.

2- القصر الملكى في مدريد

القصر الملكي في مدريد يحمل إسم قصر الشرق أيضا ،هو قصر ملكي، والمقر الرسميلملوك إسبانيا. يقع القصر في ساحة الشرق في قلب العاصمة مدريد في إسبانيا.
يتمثل هذا المبنى في قصر ذو وظائف تشريفية فقط. الملكخوان كارلوس الأول وزوجته الملكةصوفيا وكذلك إبنهماالأمير فيليبي وعائلته يقطنون في قصر زارزويلا.
تم إنشاء هذا القصر بين 1738 و1755 بأوامر من الملكفيليب الخامس، وقطنه أنذاك الملك كارلوس الثالث في1764،

القصر هو واحد من أكبر القصور في أوروبا الغربية بعد قصر اللوفر، حيث يحتل إجماليا مساحة 000 135 متر² ويتكون من أكثر من 2800 غرفة، موزعة على ثلاثة طوابق فوق الأرض وثلاثة أخرى تحت كل طابق رئيسي.

يبلغ طول الواجهات 130 متر للعرض و33 متر إرتفاع لكل منهم. يوجد في القصر أيضا 870 نافذة، و240 شرفة اللواتي يفتحن على الواجهات أو على الفناء. يتكون أيضا من 44 درج سلالم، وأكثر من 40 قاعة رئيسية.

3- ملعب سانتياغو برنابيو

هو ملعب كرة قدم يقع في وسط مدريد عاصمة إسبانيا. افتتح في 14 ديسمبر 1947 وهو ملعب ريال مدريد .

يتسع الملعب حالياً لأكثر من 81 ألف مُتفرج، وهو يعد من أكبر الملاعب في إسبانيا وأوروبا. بعد افتتاحه سمي باسم ملعب شامارتين الجديد، ثم سمي باسمه الحالي تكريماً لرئيس النادي الأسطوري في ذلك الوقت سانتياغو برنابيو،

وكانت اول مبارة قد أقيمت فيه كانت بين نادىى ريال مدريد الأسبانى و نادى نيوكاسل يونايتد الانجليزى.

4- معبد ديبود

يقع بالقرب من حديقة القصر الملكى ومعبد الاله ايزيس المصرى وذلك بناء على المنحة التى اعطتها الحكومة المصرية الى اسبانيا اعترافا بجميلها لمساعدة اسبانيا لمصر فى بناء السد العالى باسوان

وتم حفر المبنى القديم لمدة اربع سنوات مع النقوش السلفى التى تصور اّمون وإيزيس ويعتبر معبد ديبود واحدة من المعالم السياحية الأكثر غرابة فى باركى يل اويستى لا تفوت زيارة ذلك المعبد الرائع ان كنت محبا للأثار.

5- الإسكوريال

إلإسكوريال هو مجموعة مباني تتكون من القصر الملكي إلإسكوريال، الدير و الكنيسة بالإضافة إلى المتحف، مقبرة البانتيون التي تتكون من 26 قبر رخامي و مكتبة عريقة

تحتوي على 50 ألف من المخطوطات النادرة و الكتب التراثية القديمة لأعمال أدبية من القرون الوسطى للعديد من العلماء العرب،

في المحيط يوجد العديد من المقاهي للاستمتاع بالهواء الرائع،يقع في بلدة سان لورينزو التي تبعد عن مدينة مدريد بحوالي 45 كم و هو الإقامة التاريخية لملك إسبانيا،بناه الملك الاسباني فيليب الثاني خلال أعوام 1563م – 1584م،

يمكنك الذهاب إلى الاسكوريال عن طريق القطارات اليومية من محطة تشامارتن-اتوتشا. الرحلة تستغرق ساعة, سعر التذكرة ذهاب و إياب 7 يورو.

6- اكواريوم مدريد

يعد اكواريوم مدريد وحديقة الحيوانات الموجودة به من اهم معالم مدريد السياحية فهو احد أقدم وأعرق وأكبر حدائق الحيوان والأكواريوم حول العالم،

بني في نهايات القرن السابع عشر ومنذ ذلك الحين وهو يستقطب عدد كبير للغاية من الزوار ،يقع على مساحة تبلغ 20 هكتار،

ويبلغ حجم المياه بداخله ما يصل إلى 2 مليون جالون من المياه تضم بداخلها تنوع كبير بين الأحياء البحرية من مختلف الأنواع الغريبة والمميزة،

من الأشياء الأخرى المثيرة هو رؤيتك لحيوانات البحر المفترسة مثل القروش الضخمة والحيتان وثعابين البحر.


افضل منتزهات وحدائق مدريد

تتميز مدريد بوجود المنتزهات والحدائق التى تشكل مكانا مثاليا للنزهة والاستراحة من ضجيج المدينة والازدحام، ونستعرض أبرزها

1- منتزه بالاسيو دي كريستال ديل ريتيرو

يعد هذا المنتزه الذي تبلغ مساحته 350 فدان، واحدا من أشهر مناطق الجذب السياحي للأسر والعائلات في مدينة مدريد، ويحتوي المنتزه على مجموعة من التماثيل والمنحوتات الجميلة والنصب التذكارية.

بالإضافة إلى الكثير من أماكن بيع المشروبات والوجبات الخفيفة، والآيس كريم، ويوفر المنتزه مساحات شائعة للقيام بأنشطة عائلية مختلفة في الهواء الطلق حيث يمكن لأفراد الأسرة استئجار الدراجات أو حتى زوارق للتجديف في البركة المائية الكبيرة في المنتزه.

2- حديقة حيوان فاونيا

يمكنك أن تجد مختلف أنواع الحيوانات والطيور في حديقة حيوان فاونيا الشهيرة في مدريد والتي تشغل مساحة 14 فدان، بداية من طيور الطاووس وحتى حيوانات البطريق، وتضم الحديقة 13 منطقة مخصصة للحيوانات والطيور مقسمة طبقا لتصنيفات محددة، كما تتضمن أيضا 4 أنظمة بيئية مختلفة.

وبسبب مساحتها الشاسعة عادة ما تستغرق زيارة حديقة حيوان فاونيا والذهاب في جولة استكشافية في الحديقة متوسط 4-5 ساعات يمكن من خلالها أن يقوم الأطفال بمشاهدة الحيوانات وإطعامهم كما يمكنهم زيارة المعارض الرائعة التي تنظمها الحديقة.

3- حدبقة ريتيرو بارك

ريتيرو بارك يمكن اعتبارها اهم الاماكن في مدريد لسياحة العوائل، فهي واحدة من أكبر الحدائق العامة في مدريد، حيث تمتد على مساحة تقدر بنحو 1400 كم2، وتقع في وسط مدينة مدريد، وبالتحديد على بُعد خطوات من بويرتا دي الكالا.

تحظى حديقة ريتيرو بارك بشعبية كبيرة بين السكان المحليين، والسياح على السواء، خاصة في العطلات والإجازات الرسمية؛ .بفضل الكم الهائل من الأنشطة الترفيهية المقدمة بداخلها،

وأبرزها التنزه، والاستمتاع بمشاهدة أجمل النباتات، أو استئجار مركب داخل البحيرة الصناعية الضخمة الموجودة بقلبها، ولا تنسى التقاط أجمل الصور التذكارية لك بداخلها.

4- حديقة كاسا دي كامبو

لو تبحث عن أهم مناطق سياحية في مدريد تجمع ما بين الترفيه، والطبيعة الخلابة، فلابد من مرورك على حديقة كاسا دي كامبو التي تعد أكبر متنزهات منطقة غرب مدريد. تبلغ مساحة الحديقة ما يقرب من 1700 هكتاراً، وكانت في السابق أراضي للصيد خاصة بملك إسبانيا.

تشتمل حديقة كاسا دي كامبو على بحيرة، وحديقة حيوان مدريد، ومدينة ترفيهية، تضم أكواريوم مدريد. على الرغم من أن حديقة كاسا دي كامبو لا تحظى بنفس شهرة ريتيرو بارك، إلا أنها تعتير مكاناً رائعاً للتنزه، وخاصة خلال فصل الربيع، حيث يكسو المكان الألوان الزاهية،

ويمكنك مشاهدة كائنات رائعة مثل الأرانب، والسناجب، والطيور المختلفة، وفي نهاية جولتك، لا تنسى أخذ إحدى عربات “تليفريكو” الهوائية، وتمتع بأجمل فيو من أعلى للمدينة.

5- الحديقة النباتية الملكية

لو كنت من عشاق الطبيعة والأجواء الهادئة، والمريحة للأعصاب؛ فلا تفوت زيارة الحديقة النباتية الملكية التي تعد من أجمل المناطق السياحية في مدريد والتي تعد متنفساً لأهالي مدريد، وكذلك للسياح الوافدين عليها.

تقع الحديقة النباتية الملكية في ميدان موريو وبالتحديد أمام متحف برادو، على مساحة إجمالية تبلغ نحو 8 هكتاراً، وتضم عدد هائل من الأشجار، والنباتات النادرة. تتمتع كذلك الحديقة بقيمة تاريخية؛ حيث يعود تاريخ إنشائها للقرن ال 17، ويمكنك ملاحظة ذلك، في المنحوتات، والتماثيل التي تتخلل المساحات الخضراء بالحديقة.

تقدم لك الحديقة باقة متنوعة من الأنشطة الممتعة، فيمكنك زيارة قسم الزهور، والنباتات العطرية، فهو من أكثر أقسام الحديقة شعبية، ويمكنك كذلك زيارة المشاتل التي يرجع تاريخها إلى القرن ال 18، بالإضافة إلى مشاهدتك المشتل الإستوائي المميز،

ولا تنسى في نهاية جولتك، المرور على المكتبة الموجودة بالحديقة، كما يوجد حولها مجموعة رائعة من المطاعم، والمقاهي التي تلبي احتياجاتك.

6- حدائق ساباتيني

حدائق ساباتيني من أفخم وأعرق الحدائق المفتوحة في مدينة مدريد وذلك يرجع لكون القصر الملكي الأسباني جزءًا منها، فأنت في الواقع لن تقوم بزيارة إلى مكان ترفيهي فقط ولكنه ترفيهي وتراثي في ذات الوقت ،

المكان يعتبر من أهم المناطق السياحية في مدريد ويحظى بإقبال واسع من سكان العاصمة بالإضافة إلى الزوار الوافدين إليها.

وذلك يرجع لإنه مكانًا يناسب جميع أفراد الأسرة، الحديقة مبنية على الطراز النيو كلاسيكي والذي يتميز بالدقة والبساطة والجمال في آنٍ واحد، يمتد بها مساحات خضراء واسعة يتخللها عدد من النباتات والزهور والأشجار المعمرة والنادرة،

يتخلل المكان عدد كبير من نوافير المياه الرائعة ذات الأحجام والأشكال المختلفة، بالإضافة إلى تماثيل تجسد بعض حكام إسبانيا على مدار التاريخ.

7- منتزه بارك دي إل كابريتشو

منتزه بارك دي إل كابريتشو، هو حديقة جميلة وفريدة من نوعها بنيت في عام 1787 بناء على طلب من دوقة أوسونا، ولقد بنيت الحديقة لتكون استراحة خاصة بها وبأفراد أسرتها وأصدقائها من الطبقة النبيلة،

أصبحت منتزه عام مفتوح أمام الجمهور، ولا تزال تحتفظ بسحرها الملكي من قرون ماضية، ويشتهر منتزه بارك دي إل كابريتشو بأنماطه المعمارية المميزة والمستوحاة من العمارة الفرنسية والإيطالية والإنجليزية.

8- حديقة خوان كارلوس الأول

تعد حديقة خوان كارلوس الأول واحدة من الحدائق الجديدة نسبيا في مدريد، ولقد افتتحت أمام الجمهور للمرة الأولى في عام 1992، وتحتوي الحديقة على مساحات خضراء ممتدة، وبحيرة جميلة،

كما تحتوي أيضا على مجموعة من التماثيل والمنحوتات، وتشتهر الحديقة بأنها واحدة من الوجهات المفضلة لدى الأسر والعائلات، تحتوي على منطقة للتزلج ومنطقة لصيد الأسماك وتأجير الدراجات الهوائية وقطار مجاني لزوار الحديقة.

9- حديقة رويال بوتانيكو دي

يعد فصل الربيع هو أفضل وقت لزيارة هذه الحديقة السحرية ، حيث تضم صفوف لا نهاية لها من زهور الزنبق والورود مختلفة الألوان حيث تظهر بألوان لون قوس قزح ومع ذلك ، فإن الذهاب الى هذه الحديقة في غير موسمها ليس سئ أيضا .

وتضم أيضا هذه الحديقة الرائعة العديد من النباتات الاستوائية الموجودة على مدار السنة بالاضافة النباتات الكثيرة والمتنوعة التى يقرب عددها الى أكثر من ستة الاف نوع من النباتات المختلفة ، لذلك لا تعد هذه الحديقة مجرد حديقة لعرض النباتات فقط والاستمتاع بمنظرها الرائع بل للتعرف على أنواع النباتات المختلفة ومعرفة خصائصها .

10- حديقة بارك دي لاس سيتي تيتاس

تشتهر هذه الحديقة بسبعة من التلال المكونة من الأعشاب الصغيرة ، وتعد هذه البقعة العشبية فى الحديقة مكان عظيم للهروب من حشود المدينة ، فهى تضم مساحات خضراء رائعة تجذب الأنظار كما يمكنك رؤية هذه المناظر الجميلة من فوق التلة العالية مما يجعلها المكان المثالي لمشاهدة غروب الشمس

11- منتزة الريتيرو

واحة خضراء في قلب المدينة تغطي أكثر من 125 هكتارًا، وتضم أكثر من 15000 شجرة، فضلاً عن وجود ما يُعتقد أنها أقدم شجرة في مدريد لا تفقد أوراقها كل عام، والمعروفة بإسم أهويهويت ،

تمتلئ الحديقة أيضًا بالمنحوتات، والنافورات المثيرة للاهتمام، مثل النصب التذكاري الرائع لـ ألفونسو XII، بالقرب من حديقة الورود، ستصادف تمثال الملاك الساقط، وهو التمثال الوحيد في العالم المكرس للشيطان الذي يبلغ ارتفاعه 666 مترًا فوق سطح البحر

تعد ريتيرو بارك وجهة مفضلة قوية لدى كل من السكان المحليين، والسائحين، فهي مكان رائع لممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة، أو الركض،

تنتشر بها الملاعب ذات الأحجام المختلفة، وهي تحظى بنفس الشعبية مع الصغار،تعد الحديقة أيضًا موطنًا لمركز لا تشوبيرا الرياضي البلدي، ومكتبة أوجينيو ترياس العامة، ومركز كازا دي فاكاس الثقافي.


افضل مدن الملاهي في مدريد

تمتلك مدريد مجموعة من مدن الملاهي الرائعة التي توفر فرصة للمتعة والترفيه لزوارها وفي هذا المقال نقدم لكم أهم الملاهي المتوفرة في مدريد.

1- ملاهي ووتر لانديا أكواتيك بارك

تعد مدينة ملاهي ووتر لانديا أكواتيك من أهم وأشهر الكرنفالات البرمائية في مدريد ، مع ما يزيد عن 1000 متر مربع من الرياضات المائية وحمام سباحة خاص للأطفال.

تُصوَّر Aqualandia بمخططها الخاص ، بمساحة إجمالية تبلغ 40000 متر مربع ، مخصصة لإعطاء مساحة مفتوحة تمكن الأوصياء من رؤية صغارهم أثناء اللعب في الماء. لديها عدد قليل من أجزاء المبدأ ، بما في ذلك حوض سباحة للأطفال ، والزلاجات المائية ، ونزل الأمواج وزوربا الشاطئ.

وهي من الأماكن التي يتهافت عليها السائحين من جميع أنحاء العالم.فهي مقصد لكل من يزور مدريد الجميلة.

2- ملاهي aquopolis

واحدة من أشهر مدن التسلية والمدن الترفيهية في مدريد وإسبانيا.إسبانيا لديها فرعين فقط في مدريد ، من أصل سبعة في إسبانيا.

يقع متنزه AQUOPOLIS الترفيهي في مدريد ، وتحديداً في شرق المدينة وتبدأ Umbals المائية في الصيف فقط بتعريف في يونيو من كل عام نهاية العطلة الصيفية يضم مجموعة متنوعة من الألعاب بسبب المساحة الكبيرة

تُعد ملاهي aquopolis هي من أهم وأشهر الملاهي التي توجد في مدريد.

3- ملاهي parque de atracciones

تعد ملاهي parque de atracciones من اشهر الملاهي في مدريد و واحدة من اجمل معالم السياحة في اسبانيا ككل يتوافد عليها عدد كبير من الزوار يومياً .

تضم تلك المدينة الترفيهية عدد كبير من الالعاب التي تناسب كل من الكبار و الصغار بالاضافة الي قاعات سينمائية و حمامات سباحة و مطاعم و غير ذلك
فهي من ابرز الاماكن الترفيهيه في مدريد .

تنقسم المنطقة الترفيهية إلى 20 هكتارًا مقسمًا إلى خمس مناطق. بما في ذلك الأفلام ومناطق اللعب والحانات الصغيرة والمكان الملتزم بالاستجمام المائي وحمامات السباحة.

4- ملاهي zipline adventure

مجموعة من الأحداث الطيبة التي لا تتشابه مع غيرها من المجتمعات الحضرية التحفيزية في مدريد ، يتم توفيرها للشباب الذين تزيد أعمارهم عن 13 عامًا

Medea هي شجرة والانتقال من شجرة إلى شجرة يعتمد على الحماس والطاقة

دفعت خطة المدينة المتنوعة ومزيج أسلوب اللعب فيها إلى إشادة واسعة وتحولت إلى ضيوف غير مألوفين نشأوا من العديد من المواقع حيث أنها تتضمن جزءًا من الطاقة ومعرفة كيفية التعاون.

كما أن 5 ملاهي zipline adventure هي مختلفة تماماً عن باقي الملاهي التي توجد في مدريد.

5- ملاهي وارنر بروس

لو كنت ستسافر بصحبة أسرتك، فلا يمكنك تفويت زيارة وارنر بروس بارك مدريد التي تعد من أفضل اماكن سياحية في مدريد للعائلات، فهي المكان الأمثل القادر على منحك يوماً مفعماً بالترفيه والمتعة والانطلاق وسط هذا العدد الكبير من الألعاب، والنشاطات، الملائمة لكافة الأعمار.

تقع وارنر بارك مدريد جنوب المدينة، على بعد 30 كم، في رحلة لن تستغرق منك أكثر من نصف ساعة بالسيارة. تم تسمية المدينة بهذا الاسم؛ نسبة إلى الشخصية الكرتونية الشهيرة، نقار الخشب، ويعود تاريخ تأسيس تلك المدينة الترفيهية الرائعة، إلى مطلع القرن الحالي.

تضم المدينة باقة ممتعة من الألعاب المثيرة بداخلها، والمتمثلة في قطار الموت، والعجلة الدوارة، والصاروخ، ولكن أكثر الألعاب إثارة بداخلها، لعبة سوبر مان، التي تخول لك تجربة السقوط الحر، من ارتفاع 55 م، بسرعة 100 كم في الساعة. يوجد كذلك باقة متميزة من الألعاب الخاصة بالأطفال، والعروض الفنية المحببة لهم.

6- مسارح الأطفال

تحتوي مدريد على مجموعة رائعة من مسارح الأطفال التي توفر عروض مسرحية وموسيقية مصممة خصيصا من أجل الأطفال وعادة ما تقام هذه العروض في عطلات نهاية الأسبوع في الصباح الباكر، حتى يتمكن الأطفال في مشاهدتها في عطلتهم الأسبوعية من المدرسة.

ومن أشهر مسارح الأطفال التي يمكنك زيارتها في مدريد ” Cuarta Pared”، ” La Escalera de Jacob”، ” Teatro Sanpol”، ” Teatro del Arte” وهي تقدم عروض مسرحية لقصص أطفال شهيرة، وعروض سحرية وعروض بالدمى وعروض موسيقية رائعة للأطفال.

7- محلات ألعاب الأطفال

محلات ألعاب الأطفال في مدريد ليس مثل محلات ألعاب الأطفال التي قد تجدها في الكثير من دول العالم المختلفة/ حيث تتضمن مجموعة رائعة من المتاجر الأصلية العريقة لصناعة ألعاب الأطفال مثل متجر ” El Lobo Feliz”.

وهو يوفر ألعاب تعليمية رائعة للأطفال تعيش لسنوات طويلة ويتناسب كل منها مع مراحل عمرية مختلفة لكل طفل، وتتضمن عرائس ودمى محشوة وطائرات خشبية وألعاب ألغاز وآلات موسيقية.


اهم المولات في مدريد

تمتلك مدريد إلى جانب ذلك الكثير من مراكز التسوق والمولات الفاخرة والتي تعتبر أسواق راقية ومغلقة . وتوفر مولات مدريد كافة السلع والماركات الشهيرة المحلية والعالمية ،كما توفر الكثير من الخدمات الأخرى كالمطاعم والملاهي ودور السينما ونقدم لكم أهم مولات مدريد .

 

1- مول ايل كورتي انجليس

يحتل المول ايل كورتي انجليس المركز الرابع على مستوى العالم بين أهم المراكز التجارية التى تضم أكبر مجموعة متاجر ومحلات فى أوروبا. كما أنه يعد المركز الوحيد الذي يحتوي على سلسلة متاجر إسبانية الأصل وكذلك يشتمل على الكثير من الشركات التجارية العالمية المشهورة.

يتكون مجمع El Corte Inglés من عدة مباني تضم عدد ضخم من المتاجر ذات الماركات العالمية مثل Hermès, Louis Vuitton  Cartier Armani, Armani Jeans, Armani Collezioni,

Gucci, Loewe, Dockers, Ralph Lauren, Bulgari, Dior, Dior Homme, Georges Rech, Versace, Hugo Boss, Boss Woman, Ermenegildo Zegna, Tommy Hilfiger, Dolce&Gabbana, Burberry (men/women), Façonnable, Pal Zileri,

Paul & Shark, Lacoste, Pavillon Christofle, CH by Carolina Herrera, Escada Sport, James Purdey and Sons, Lloyd’s, Purificación Garcia, Calvin Klein, Caroll Paris, Amitie, Episode, Emidio Tucci, Dustin،

كما يشتمل على فرع من فروع محلات المجوهرات Aldeo ومقرها مدريد وهى مشهورة فى بلدها مثل مجوهرات بوشرون وهاملتون العالمية .

2- مجمع اكسنادو

من اشهر مراكز التسوق في مدريد ويعتبر احد اكبر المجمعات التجارية في أوروبا، يضم المجمع مختلف الماركات العالمية المشهورة في كافة المجالات الأزياء وغيرها كما انه يضم مناطق ترفيهية عديدة منها صالات الألعاب الرياضية والعاب الفيديو ودور السينما الحديثة وغيرها الكثير

3- مجمع أي بي سي سيرانو

يقع مجمع أي بي سي سيرانو ABC Serrano في حي سالامانكا ويعتبر من أعرق وأرقى مراكز التسوق في مدريد يضم العديد من المتاجر المتنوعة تشمل الأزياء والمجوهرات ومستحضرات التجميل وغيرها بالإضافة الى المطاعم والمقاهي المميزة.

4- مول زانادو

تم افتتاح مول زانادو فى مايو عام 2003 فى بلدية تسمى  Arroyomolinos –  آريومولينوس وسط إسبانيا ، وهو يعد واحداً من أكبر واشهر المولات التجارية على مستوى أوروبا وأهم مجمعات مدريد التجارية.

يقع على إجمالي مساحة 110,000 متر مربع ،ويحتوي على أكثر من 222 من المتاجر والمطاعم و15 شاشة عرض سينمائي على أعلى مستوى،

بالإضافة إلى إنه مركزاً كبيراً للتسوق غير أنه يعتبر أيضاً مكاناً للتسلية والترفيه فهو يضم أضخم منطقة للثلج Madrid SnowZone جاذبة للسُياح حيث يستطيع الزائر قضاء وقتاً ممتعاً بممارسة رياضة التزلج على الجليد.

جدير بالذكر ،أن تسمية هذا المول الكبير بإسم “زانادو”نسبة الى الفيلم الأمريكي الشهير”زانادو”الذي عُرض فى عام 1981 من بطولة النجمة الأمريكية “أوليفيا نيوتن جون.

5- مركز كاستيانا

يعد مركز كاستيانا 200 من المراكز الراقية التى أُعيد افتتاحها من جديد عقب غلقا بسنوات فى العاصمة مدريد. يقع فى حى باسيو دى لا كاستيانا وعلى بعد امتار قليلة من ميدان بلازا دي كاستيا.

تبلغ مساحة هذا المول الراقي 8,500 متر مربع ،ويضم متاجرللموضة صاحبة علامات تجارية عالمية ابرزها مجموعة شركات H&M ،كما يحتوي على موقف للسيارات يتسع لـ800 سيارة.

6- مول لا باجوادا

واحد من اشهر مجمعات التسوق في مدريد التي تم بناؤها منذ أكثر من 30 عام، ويحتوي المكان على عدد كبير من المحلات التجارية ووالمتاجر التي تبيع كل ما يلزم الزائر، وتعتبر محلات الأزياء التي تتبع لأشهر الماركات كـ ليفر وجاك أند جونز من أفضل متاجر المكان.

مواعيد العمل: يومياً 09:00 ص – 02:00 ص

7- مول الخاردين دي سرانو

يتميز المركز التجاري “الخاردين دي سرانو” ،الواقع فى قلب منطقة سالامانكا فى مدريد ،بصغر حجمه فهو يتكون من طابقين وبالرغم من مساحته الصغيرة غير أنه يمكنك قضاء وقتاً طيباً بتناول وجبات خفيفة ومشروبات لذيذة فى المقاهى والمطاعم التى تجاوره فى الشوارع الكلاسيكية من المدينة مثل مايوركا.

8- مركز مودا للتسوق

يقع مركز مودا للتسوق فى مكان متميز فى حى باسيو دى لا كاستيانا فوق أرض “سانتياغو برنابيو”.يحتوى المول على أكثر من 100 متجرذو العلامات التجارية الشهيرة بما فى ذلك مكتبة أكثر شعبية لبيع مختلف الكتب وهى تغطى مساحة أكثر من 300 متر مربع داخل المول،

هذا الى جانب استضافة المول للندوات والمؤتمرات والأنشطة الثقافية الأخرى  التى تعقد داخل اروقته لكى يتمتع الزائر بالتسوق والثقافة معاً.

9- مركز برينسيبى بيو

من مولات مدريد المميزة التي تمتملك تصميم جميل جداً من الخارج، يشبه المباني القديمة التي تتوزع في المدينة، ويحتوي على عجج كبير من المحلات والمتاجر التي تبيع كل مايخطر في بال الزائر.

مواعيد العمل: يومياً 10:00 ص – 10:00 م

10- مول Plenilunio Mall

بالإضافة الى المحلات التجارية العديدة التى يمكنك زيارتها داخل أى مركز للتسوق  إلا أن مركز Plenilunio يختلف عن الجميع فى انه يشتمل الى جانب محلاته و متاجرة على مجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية التى يهديها على مدار العام لضيوفه من السائحين والسكان المحليين ،

فهو يحتوي على دار للسينما بها 13 شاشة عرض و تستوعب نحو 3500 مقعداً،علاوة على أضخم صالة للبولينج فى المدينة بها 32 مسار ،

والأهم من ذلك يضم المول أكبر عدد من المراكز الصحية العصرية فوق مساحة 4500 متر مربع؛ لتمتع بأكبر قدر من الترفيه الى جانب متعة التسوق.

مواعيد العمل: يومياً 10:00 ص – 10:00 م

11- مول Centro Comercial Príncipe

يعد مركز تسوق “Centro Comercial Príncipe Pío” واحد من أفضل مراكز التسوق في مدينة مدريد وواحد من أكثر مراكز التسوق شعبية لدى زوار المدينة،

ويرجع ذلك إلى حقيقة احتوائه على الكثير من المتاجر الرائعة بالإضافة إلى أفرع ماركات شهيرة مثل Zara، Massimo Dutti، Mango، Oysho، Pull & Bear، كما يحتوي أيضا على صالات عرض سينما، ومجموعة من المطاعم.

12- مركز تسوق La Gavia

مركز ” La Gavia” للتسوق ليس فقط واحد من أفضل مراكز التسوق في إسبانيا وإنما واحد من أفضل مراكز التسوق في أوروبا، فهناك يمكنك أن تجد فعليا كل ما قد ترغب في شرائه، وهو يحتوي أيضا على الكثير من أفرع ماركات إسبانية وأوروبية وعالمية شهيرة مثل ” IKEA”، ” Primark”، ” Zara”، ” Massimo Duti”، ” FNAC”.

13- مركز تسوق Islazul

وهو مركز تجاري يحتوي على العديد من المتاجر، كما يحتوي أيضا على مجموعة من المطاعم بما في ذلك مطاعم للوجبات السريعة، ويحتوي مركز تسوق ” Islazul” على العديد من المرافق وأماكن الترفيه المخصصة للأطفال والبالغين.

14- مركز تسوق Moda Shopping

يوجد مركز تسوق “Moda Shopping” في المنطقة التجارية ويبعد مسافة أمتار قليلة عن شارع باسيو دي لا كاستيلانا الشهير في مدريد.

ويتضمن الكثير من المحلات المتنوعة والتي توفر الكثير من الما اكات العالمية وبأسعار معقولة .


اشهر متاحف في مدريد

تمتلك مدريد مجموعة من المتاحف الرائعة التي تقدم صورة واضحة عن تاريخ البلاد وثقافته ،وزيارتها فرصة لا تعوض وخاصة لمحبي التحف والآثار. ونستعرض اهمها.

1- متحف سورولا

يعد متحف سورولا من وجهات السياحة في مدريد المميزة للغاية، فمعه تكتمل أضلاع مثلث المتاحف الكبرى في مدريد، مع متحفي برادو الوطني، ورينا صوفيا، حيث ستعيش داخل هذا المتحف، قصة غرام، نترك لك لذة اكتشاف وقائعها، وأنت تشاهد أفضل مجموعة فنية أوروبية، أتت إلى العاصمة الاسبانية.

أُطلق على المتحف هذا الإسم؛ نسبة إلى الفنان، والرسام الإسباني خواكين سورولا الذي يضم المتحف أغلب أعماله البالغة نحو 1294 لوحة، بالإضافة إلى 164 لوحة، قد قام بجمعها من نتاج رسامين آخرين، كما يضم المتحف مجموعة من المنحوتات، والقطع الخزفية، ومجموعة من الصور الفوتوغرافية

2- متحف التاريخ الطبيعي

متحف التاريخ الطبيعي في مدريد هو المكان الذي ستجد فيه نماذج مبهرة للأفيال الأفريقية المهددة بالانقراض، وغيرها من الحيوانات البرية الأخرى، كما يمكنك أن تجد أيضا حفريات مختلفة للديناصورات ونماذج لحيوانات منقرضة.

وغيرها من المعروضات التي يمكنها أن تجذب بالتأكيد اهتمام الأطفال والبالغين، متحف التاريخ الطبيعي في مدريد مقسم حاليا إلى ثلاثة أقسام هي قسم للتاريخ الطبيعي وآخر مكرس للبحر الأبيض المتوسط والقسم الأخير هو إعادة إنتاج لما كان عليه متحف التاريخ الطبيعي في الماضي.

3- متحف برادو الوطني

بلا أدنى شك يعتبر متحف برادو الوطني أهم متاحف مدريد بل يمكننا القول إنه متحف المدينة الرئيسي، والمعبر عن خلفيتها التاريخية، فيمكنك اختزال السياحة في اسبانيا في هذا المكان التاريخي الرائع، الذي ستتمكن من خلاله بأخذ نظرة عن كثب إلى فترات هامة جداً في التاريخ الاسباني.

يقع متحف برادو الوطني في قلب مدينة مدريد، ويضم بين جنباته أكثر من 2300 لوحة فنية ملكية، بالإضافة إلى العديد من المطبوعات، والرسومات، والمنحوتات النادرة، المعبرة عن تاريخ الفن الأوروبي، والإسباني.

ستجد متعة كبيرة أثناء تجوالك داخل المتحف، ومتعة أخرى بانتظارك أثناء تنزهك في الحديقة المحيطة بالمتحف، والتي يتخللها العديد من المنحوتات الرائعة، وأشهرها تلك المنحوتة التي تعلو نافورة نبتون.

4- متحف رينا صوفيا مركز الفنون الوطني

متحف رينا صوفيا هو صرح ثقافي وتاريخي مثالي لعشاق الفنون، فتصميم المبنى من الداخل، في حد ذاته تحفة فنية، وقادر على منح جرعة فنية مركبة تخاطب الكافة؛ فأنت ستجد نفسك داخل مبنى يتألف من 4 أدوار، به مجموعة أعمال أشهر الفنانين في العصري القديم، والمعاصر.

يقع المتحف على بُعد خطوات من محطة مترو أتوشا، وستجد الطابقين الأول والثاني مخصصان للمعارض المؤقتة، التي تعرض أشهر أعمال الفنانين المعاصرين، أما الطابقين الثالث والرابع فتم تخصيصهم للمعارض الدائمة التي تضم أعمال أهم الفنانين الأصلية، أمثال بيكاسو، وسلفادور دالي، وآخرين.

يمكنك القيام بعدة أنشطة ممتعة داخل المتحف، منها قضاء إحدى الأمسيات الفنية، التي تنظمها إدارة المتحف، داخل قاعة الإحتفالات بالمتحف، أو التجوال داخل المنطقة المحيطة بالمتحف، والتي يوجد بها عدد من النصب التذكارية، والعديد من المطاعم، والمقاهي المميزة.

5- متحف مدريد الأثري الوطني

لو كنت من عاشقي التاريخ الاسباني، والأندلسي بشكل خاص؛ فعليك وضع متحف مدريد الأثري الوطني على رأس القائمة التي ستضم اماكن سياحية في مدريد الأولى بالزيارة، حيث يتمتع المتحف بمكانة تاريخية، وسياحية كبيرة؛ وقد تم تأسيسه نهاية القرن ال 18، بأمر من الملكة إيزابيلا الثانية.

خلال تجوالك داخل متحف مدريد الأثري الوطني ستتجلى أمامك أطلال حضارة الأندلس العظيمة، والتي لم يتبقى منها سوى بعض الآثار، والمنحوتات، واللوحات العسكرية، والخرائط، وأدوات القتال.

أما في حالة كنت نهماً للقراءة، فلا تفوت المرور على مبنى المكتبة الوطنية، الملحق بالمتحف، والذي يضم مجموعة ضخمة من الكتب، في شتى المجالات، والبعض منها نادراً للغاية، لا يوجد سوى في تلك المكتبة العريقة.

6- متحف تيسين برونيميسا

متحف تيسين برونيميزا هو متحف فني رائع آخر يضم مجموعة رائعة من اللوحات لمشاهير الفنانين، ومن بينهم كارافاجيو (Caravaggio)، روبنس (Rubens)، رامبرانت (Rembrandt)،

كما يشتهر المتحف أيضا باستضافته لمجموعة رائعة من المعارض الفنية على مدار العام، متحف تيسين برونيميزا يضم أيضا مجموعة رائعة من اللوحات الفنية من المجموعة الفنية الخاصة بالبارونة تيسين.

7- متحف الرومانسية

وهو متحف شهير آخر في العاصمة الإسبانية مدريد، تم افتتاحه في عام 1924 ويوجد في قلب مبنى جميل يعود تاريخ بنائه إلى أواخر القرن الثامن عشر، المتحف مكرس للأعمال الفنية الرومانسية والأثاث والديكور المنزلي،

المتحف قد يبدو صغيرا من الخارج إلا أنه يحتوي على مجموعة ضخمة من الأعمال الفنية تزيد عن 16 ألف قطعة فنية دائمة، وتتضمن لوحات ورسومات ومنحوتات وقطع أثاث وصور وأعمال فنية وزخرفية.

8- متحف ديل تراي

محبي الموضة والأزياء سيحبون زيارة متحف ديل تراي المكرس للموضة والأزياء والذي يضم مجموعة دائمة يزيد عددها عن 160 ألف قطعة، تتضمن صور اسكتش وتصميمات لأشهر أعمال مصممي الأزياء،

كما يشتهر المتحف أيضا باستضافته للعديد من معارض الموضة المؤقتة على مدار العام إلى جانب ورش عمل حول تطور الموضة في إسبانيا وأحدث تقليعات الموضة والأزياء.


اشهر ميادين وشوارع في مدريد

تمتلك مدريد عدة ساحات شهيرة ومتميزة تناهي بها عدة شوارع وابتي تعتبر بدورها شوارع مرتبة ومنظمة بطريقة مدروسة تسهل عليك التنقل بين أرجاء المدينة ،وفي مقالنا هذا نستعرض معكم أهم شوارع وساحات مدينة مدريد .

1- شارع غران فيا Gran Via

يستحق شارع غران فيا لقب افضل شارع في مدريد دون شك، فهو الشارع الذي لا ينام، والواقع في قلب المدينة، ويمتد بطول 1.3 كم. سر تميز هذا الشارع؛ ذلك المزيج الرائع بين الحداثة، وعبق التاريخ،

حيث يمتاز بتصميمات الأبنية التي يعود تاريخها إلى مطلع القرن العشرين، وكان الهدف من إقامة هذا الشارع؛ هو أن يكون قلب مدريد النابض، وكذلك يقوم بالربط ما بين بوابة الكالاو، وساحة اسبانيا.

التنزه في هذا الشارع يعد من أفضل التجارب الرائعة، لو كنت من هواة التسوق، حيث يعج شارع غران فيا بالكثير من المحال، والمراكز التجارية، التي تبيع كافة المنتجات التي تحتاجها،

كما ينتشر على طول الشارع، أفخم المطاعم العالمية الشهيرة، والمقاهي، وفي نهاية جولتك لا تنسى زيارة ساحة كلاو، بنافورتها الشهيرة، ومجموعة السنيمات الراقية حولها، فتلك الساحة تعد الامتداد الأبرز للشارع.

2- ميدان بلازا مايور Plaza Mayor

ساحة بلازا مايور هي أحد أشهر الأماكن السياحية في مدريد ولم لا؟ وهي أكبر ساحات مدريد على الإطلاق، وإحدى أضخم ساحات أوروبا والعالم. يعود تاريخ ساحة بلازا مايور إلى مطلع القرن ال 16، عندما أمر الملك فيليب الثالث بإنشائها؛ بغرض أن تكون مكاناً لتنفيذ أحكام الإعدام.

ولكن بعد ذلك تحولت لمكان ممارسة رياضة مصارعة الثيران؛ لذلك ستجد الساحة قامت بتخليد ذكرى الملك فيليب الثالث؛ بوضع تمثالاً ضخماً له، وسط الساحة، وهو يعتلي حصاناً.

سر جاذبية الساحة كمعلم سياحي شهير؛ لكونها مكان رائع للاستراحة، بعد الانتهاء من زيارة الأماكن التاريخية العديدة القريبة منها، مثل قصر لاكازا دي لا بانداريا، خاصة وأن الساحة يتخللها، العديد من المقاعد المخصصة؛ لاستراحة الزوار.

تمنحك بلازا مايور العديد من الأنشطة الممتعة، منها مشاهدة العمارة الرائعة للعصور الوسطى، والتي تتجلى في أبنية الساحة، والأماكن حولها، بالإضافة إلى تجربة التسوق الممتعة، حيث تنتشر بها كم هائل من المحال التجارية المتنوعة، بالإضافة إلى المطاعم، والمقاهي، ومحال بيع الحلويات، المنتشرة داخل الساحة.

3- ساحة بويرتا ديل سول

ساحة بويرتا ديل سول المعروفة أيضاً بساحة بوابة الشمس تعد من أشهر الأماكن السياحية في مدريد حيث يمر عليها الآلاف يومياً. المثير في الأمر بخصوص تلك الساحة، أنها لم تعلن رسمياً كساحة، ولكن السكان هم من اعتبروها ساحة؛ كونها تقع في مركز مدينة مدريد.

بويرتا ديل سول معروفة كذلك بنقطة الصفر، التي من خلالها يمكنك الانطلاق إلى كامل المناطق والأحياء في المدينة، عن طريق 10 طرق رئيسية بها، تقودك إلى تفرعات ثانوية، تقودك إلى كافة أنحاء مدريد الرئيسية.

ساحة بويرتا ديل سول تعج بالتماثيل الرائعة، وأبرزها تمثال دب بني يتسلق شجرة التوت، وتمثال الملك الثالث على حصانه، ومجموعة من النوافير الجميلة. كما ستجد على جوانب الساحة مجموعة كبيرة من المتاجر، والأكشاك، ويوجد بها سوق ضخم يبيع كافة أنواع البضائع والمنتجات.

4- بلازا دي سيبيليس

هناك معالم رئيسية لابد من إدراجها ضمن قائمة برنامج السياحة في مدريد، وأبرز تلك المعالم ساحة بلازا دي سيبيليس إحدى أجمل ساحات مدريد وإسبانيا عموماً.

الجمال داخل الساحة مستمداً من الطراز المعماري الخلاب للأبنية التي تحدها، وهو الطراز النيو كلاسيكي، وأشهر تلك الأبنية قصر بالاسيو دي سيبيليس، ومتحف البريد القديم، ومتحف التلغراف الأثري.

يتوسط ساحة بلازا دي سيبيليس تمثال فوينتي دي لا سيبيليس، الذي يعود تاريخه إلى القرن ال 17، ويعد رمزاً للمدينة، ويصور آلهة الرومان، على عربة تجرها الأسود، ويقع التمثال داخل نافورة رائعة، منحوتة من الرخام الأورجواني.

يوجد حول الساحة عدد هائل من المتاجر المتخصصة في بيع شتى أنواع المنتجات، ومجموعة متنوعة من المطاعم، ومحلات بيع الوجبات السريعة.

5- ساحة كالاو

ساحة كالاو ساحة جميلة وسك مدينة مدريد يوجد بها أكبر مجمع للسينمات في إسبانيا فإن أردت التعرف على الفن الاسباني يجب زيارة هذه الساحة.

وتوفر الساحة فرصة للإستراحة والتأمل وتتميز بتنسيقها العالي وجمالها وأبرز سماتها النظافة .

6- شارع سيرانو

من أفضل شوارع التسوق في مدريد هي سيرانو وهي واحدة من الأحياء العصرية والمكلفة في مدينة مدريد، حيث سيجد المسافرون العديد من المحلات التجارية الفاخرة تقع في متاجر تتميز بتصميمها الداخلي الرائع والذي يجعلها تبدو كالقصور !

ولكن لا ينبغي أن تقلق من الميزانية الضخمة حيث يوجد في هذه الشارع أيضا العديد من متاجر الخاصة بأشهر العلامات التجارية والتي تقدم أسعار مناسبة للأغلبية.

بالإضافة لذلك يمكنك أن تجد في هذا الشارع أكبر متجر لعلامة زارا في مدينة مدريد مع ثلاثة طوابق مخصصة فقط لملابس النساء، بالإضافة لأقسام منفصلة لملابس الأطفال والرجال.

7- شارع فينكارال

فينكارال هو شارع يقع بجانب حديقة مالاسانا وهناك العديد من الأشياء الرائعة التي يمكنك فعلها هناك،

حيثُ يمكنك أن تجد بعض المطاعم التي تقدم العديد من أنواع الطعام الإسباني اللذيذ بجانب السوق،

والآن يعتبر هذا الشارع واحداً من أفضل شوارع التسوق في المدينة سبب امتلاكه العديد من العلامات التجارية الراقية مثل : ليفي، براندي ملفيل، لوش و هذه ليست سوى عدد قليل من المحلات التجارية في شارع فينكارال.

8- شارع برنسيسا

يقع الشارع على مقربة من شارع غران فيا يقع شارع برنسيسا الذي يضم أفضل دور السينما في مدريد فضلا عن المحلات التجارية المذهلة!

ويمكنك أن تجد  هناك متجر كورتي انغليس مع عدد كبير من مواقف السيارت (إذا كنت تملك واحدة) ويحيط بهذا المتجر الإسباني العديد من المحلات التجارية الأخرى مثل متجر زارا ، مع واجهة زجاجية تواجه الشارع.

وأيضاً ستجد متجر مانجو، حيث يمكنك التسوق لكل من الملابس والاكسسوارات.


افضل اسواق في مدريد

تتميز أسواق مدريد بجمالها وإحتوائها على أشهر الماركات العالمية وتقدمها لزوارها بأسعار معقولة ،ودعونا نتعرف معا على أشهر أسواق مدينة مدريد الرائعة .

1- سوق ميركادو دي سان ميغيل

جوانب السياحة في مدريد متعددة، ولكن أهمها التسوق، خاصة تجربة التسوق التي سيمنحك إياها سوق ميركادو دي سان ميغيل وجهة التسوق الشعبية؛ للحصول على الأغذية المحلية، والشهية.

يمتاز السوق بقربه من ساحة بلازا مايور، وأول ما سيلفت انتباهك للسوق، هو هندسته المعمارية المعقدة، وواجهاته الزجاجية التي تتألف من الحديد الزهر. داخل سوق ميركادو دي سان ميغيل ستجد متاجر تبيع كافة أنواع الأطعمة، بداية من الأسماك، وصولاً للكعك.

يفتح السوق أبوابه حتى أوقات متأخرة من الليل؛ لذلك ستجد إقبالاً كبيراً عليه ليلاً؛ للاستمتاع بتناول المقبلات الشهية.

2- سوق الراسترو

سوق الراسترو أو كما يعرف بسوق يوم الأحد هو من أكثر وجهات التسوق في مدريد شعبية، خاصة وأنه يمتاز بأسعاره المنخفضة، بالمقارنة بوجهات التسوق الأخرى في العاصمة.

يقع سوق الراسترو بالقرب من قلب مدينة مدريد، ويضم كافة أنواع المنتجات سواء الجديدة، أو المستعملة بأسعار مناسبة جداً، كما يوجد به خيار المساومة على الأسعار مع البائعين، الذين هم من جنسيات مختلفة، ويتحدثون أكثر من لغة، بخلاف الإسبانية.

التجوال في سوق الراسترو متعة في حد ذاتها، وسط أزقته، وشوارعه الضيقة، وخاصة أن كل شارع به مسمى، على حسب المنتجات التي تباع بداخله. يوجد في السوق بخلاف، المتاجر، والبضائع، العديد من المطاعم، والمقاهي، والحانات.

3- سوق سان فرناندو الشهير

يقع سوق سان فرناندو الشهير وسط مدريد ويطلق عليه أيضاً اسم “سوق السفراء المحلي”يتوسط فى موقعه كازينو الملكة La Reina وساحة بلازا أوغستين لارا Plaza Agustin Lara .

تم افتتاح سوق سان فرناندو فى عام 1944 لخدمة سكان منطقة Lavapiés وجزء من منطقة Arganzuela.شهد السوق عدة ترميمات فى أواخر القرن العشرين.ومع بداية عام 2007،

تم توسيع جزء من طابقه الثاني حيث تمركز فى هذا الجزء مركز الرعاية الصحية الأولية Lavapies ،كما يزخر السوق فى المساحات الواسعة الداخلية منه  بأكثر من 30 كُشك .يتميز سوق سان فرناندو يتقديمه للمأكولات والمواد الغذائية المحلية

4- سوق تجميع الطوابع

نتحدث هنا عن سوق يقام مخصوص لهواة تجميع الطوابع والعملات الأثرية ،وهو يعد من أهم الأسواق المقامة فى أروقة مدريد تحديداً فى ساحة بلازا مايور كل يوم أحد من الساعة الـ9 صباحاً وحتى الساعة الـ2 عصراً.

فى هذا السوق تجد جميع أنواع الطوابع والعملات النقدية التي تنتمي لمختلف بلاد العالم على مر التاريخ والعصور،

هذا إلى جانب أيضاً منتجات أخرى يعرضها التجار على السُياح من محبي جمع الطوابع والأغراض القديمة على سبيل المثال يوجد بطاقات وطوابع بريدية، وثائق رسمية،بطاقات الصلاة ،قطع نقدية معدنية وأخرى ورقية وغيرها من التحف التى يتم شراؤها بكثرة من السوق

5- شارع غران

شارع غران في مدريد واحد من اهم الشوارع في مدينة مدريد ولا نبالغ إذا قلنا الرئيسي والاساسي فيها حيث يعتبر الشارع الذي لا ينام وجزء هام من المدينة الصاخبة فيه العديد من المعالم السياحية التي تستحق الزيارة.

وُجِد شارع غران فيا مدريد سنة 1929 وكان الهدف من تصميمه ربط بوابة الكالاو وساحة اسبانيا ويطلق عليه بالإسبانية Gran Via

الشارع العظيم في اسبانيا هكذا كان لقبه أيام الحرب الاهلية حيث كان مسرحا للنزاعات ومازال هذا الشارع شاهداً على التغير الاقتصادي والسياسي و السياحة في اسبانيا.

6- سوق نومادا

يتميز سوق نومادا بإنه مبادرة تجمع بين مجموعة من المصممين والمبدعين أصحاب المواهب فى صناعة العديد من المنتجات اليدوية كالمجوهرات،الحقائب،

الديكورات والملابس الأنيقة ذات التطريزات (هاند ميد) وطرحها على الجمهور للبيع مرة واحدة فى الشهر وهو الموعد المقرر لإقامة سوق نومادا الشهير

7- سوق البرغوث

من اشهر اسواق مدريد المفتوحة واكبرها حيث يتكون من عدة شوارع تحيط بمركز المدينة تضم كل ما يخطر ببالك من سلع كالملابس والحقائب والمستلزمات المنزلية والتحف والهدايا وغيرها الكثير.

كما تتميز المنطقة الواقع بها السوق بإحتوائها على عدد من المحلات التجارية العتيقة التى تفتح أبوابها ايضاً للجماهير يوم الأحد.يعتبر سوق الراسترو من أكثر الأماكن الجاذبة للسُياح.

8- قرية Las Rozas

لاس روزاس Las Rozas احدى اكبر البلدات الاسبانية وتضم اكبر اسواق مدريد المفتوحة حيث تحتضن ما يزيد عن 900 محل تجاري تعرض فيها العديد من الماركات التجارية الفخمة. تضم القرية العديد من المطاعم والمقاهي الراقية.

9- سوق سان أنتون

يقع سوق سان أنتون في حي شعبي فى منطقة صغيرة تسمى Chueca تقع إلى الشمال من مدريد،يعود تاريخ بناؤه الى القرن الـ19 ،وقد تم تجديده حديثاً فى عام 2002 وافتتح رسمياً للجماهير فى عام 2011 .

يقدم السوق المنتجات الموسمية لزواره ذات جودة عالية في مبنى مكون من ثلاثة طوابق: الطابق الأرضي وهو السوق التقليدي، مصمم بعناية حيث يتمكن الزائر من شراء الأغذية المتنوعة الطازجة من مجموعة مختارة من أكثر من 60 نوع من الخبز،الخصراوات والفاكهة.

أما الطابق الأول فهو منطقة لتذوق الأكلات الإسبانية والعالمية الجاهزة (تيك أواى)مثل المأكولات البحرية،المخبوزات، والميلك شيك (الحليب المخفوق)كما يحتوي نفس الطابق على قبو للنبيذ وقاعة للمناسبات الخاصة.

بينما يعد الطابق الثاني والأخير مطعم وتراس ذو مساحة واسعة يطل على الحي ويقدم فيه منتجات تقليدية من السوق يتم طهيها .

10- سوق El Mercadillo de Antigüedades

إذا كانت وجهتك السياحية القادمة فى العاصمة مدريد ،فستجد سوق Antiguedades لبيع المنتجات الاثرية يقام كل يوم الأحد وهو يوم العطلة الرسمية فى نهاية كل أسبوع فى المدينة، وتحديداً فى شوارع سانتياغو دى كومبوستيلا.

يتميز السوق بصغر حجمه ،فهو يتكون من 10 مواقع تنتشر بين مباني الأديرة المقامة على الشوارع الرئيسية.

تشاهد ان كل موقع منها يقف عليها صاحبها وأمامه مائدة تسع لمنتجات قديمة تعود لعشرات السنوات ويقبل على شراؤها المارة والسياح من هواة جمع الأشياء النادرة

11- سوق انطون مارتن

يلقب هذا السوق بإسم انطون مارتن نسبة الى اسم  ( مسؤول البلدية انطون مارتن)وهو يقع وسط مدريد العاصمة بين شارع أتوشا بجانب أبرشية سان سلفادور وسان  نيكولا وأبرشية سانتا إيزابيل بجوار سينما ((DO-RE.

يوفر السوق مجموعة متنوعة من المنتجات الموسمية الطازجة. قديماً كان السوق مخصص لبيع لوازم السيارات،الى ان تم إعادة هيكلته من جديد فى عام 1933 ،

وتم افتتاحه فى عام 1941 على هيئته الحالية.يتكون السوق من ثلاثة طوابق :الأول والثاني تم تخصصيهما لمحلات المخابز والجزارة وغيرها من المحلات التجارية لبيع الأغذية ومطاعم لتناول المأكولات،

أما الطابق الثالث فهو مخصص لممارسة أنشطة مختلفة مثل ضمه لمدرسة لتعليم رقص الفلامنكو الشهير .كما يتم توزيع باقي أكشاك السوق على طول شارع سانتا ايزابيل.

12- سوق السلام

يقع سوق السلام أو سوق( دي لا باث بالإسبانية) فى منطقة سالامانكا فى مدريد،تم بناؤه فى عام 1879 على الطراز الحديث وهو يعتبر أخر سوق من أسواق البلدية التى بنيت فى القرن التاسع عشر.

وقد خضع السوق لعمليات تطوير وإصلاحات بتغيير واجهته الداخلية فى فترة الأربعينات تحديداً فى عام 1943. و مع بداية القرن الحادي والعشرين وفي فترة الثمانينات تم العمل على تحديثها بعمق من الداخل وإنقاذه من الاندثار.

يضم هذا السوق 70 من الأكشاك التجارية التي تبيع مختلف البضائع من السلع الغذائية الى الهدايا التذكارية.يتميز سوق السلام بتشعب مخارجه التى تبلغ أربعة مخارج تصلك الى شوارع مختلفة من سالامانكا.

كما يتفوق فى تمييزه بكثرة المطاعم فى أروقته الداخلية والتى تقدم أشهى المأكولات الى جانب الأسعار المقبولة.السوق يعد بشهادة كثير من السياح حي رائع للتنزه والتسوق معاً


افضل مطاعم في مدريد

تمتلك مدريد مجموعة من المطاعم الرائعة التي تقدم أفخر الأطباق الإسبانية والأوربية ناهيك عن وجود مطاعم عربية متعددة ،ونستعرض لكم اهم مطاعم مدريد، اقرا المزيد ..

مقالات قد تهمك ايضا