اسواق دبي : دليل افضل اسواق في دبي الامارات

يوجد في دبي اسواق رائعة من اهم اماكن السياحة في دبي ، وتؤمن تلك الأسواق كافة متطلبات السكان والسياح على حد سواء . ولا تقتصر مناطق الجذب الرئيسية في دبي على الشواطئ ذات المناظر الخلابة، ورحلات السفاري الصحراوية الساحرة والمعالم الأثرية الحديثة فحسب، بل تشمل أيضا خيارات التسوق التي لا تتوقف؛ بداية من مراكز التسوق الكبيرة الحديثة و اسواق دبي الحرة والتقليدية إلى منافذ البيع المحلية الشعبية .

ترتكز جاذبية السياحة في دبي على التسوق وعلى عناصر الجذب التاريخية والمعاصرة فيها، وهي معروفة بأنها عاصمة التسوق في الشرق الأوسط. تعرف علي افضل اسواق دبي 

اشهر اسواق دبي التجارية والشعبية

سوق التنين في دبي

اسواق دبي

يعد سوق التنين في دبي هو أكبر مجمع تسوق صيني خارج الصين ومن اسواق دبي الكبيرة ، ويقدم للزائرين ما يقرب من 4000 محلاً يبيع كل شيء من الأثاث، والإلكترونيات، والنسيج ، والملابس ، والأحذية، ولعب الأطفال، ومواد البناء، إلى الحقائب. ويمتاز هذا السوق بهيكل ضخم متشابه يشبه المتاهة مليء بالأكشاك والتنوع.

يشمل هذا السوق ملابس الأطفال الصغار وملابس الكبار فضلا عن أزياء الموضة العصرية، فقط يحتاج منك إلى بعض الوقت للتمكن من تفقد المحال التجارية المختلفة واقتناء ما يحلو لك في أحد اسواق دبي الرخيصة .

العنوان: طريق العوير ، المدينة الدولية ، اما ساعات العمل: من الاثنين إلى الأحد، من 10:00 حتي 22:00

سوق الكرامة

تشتهر منطقة الكرامة إحدى أقدم مناطق دبي بانها تحتوى على العديد من الأسواق التجارية، إذ يقصدها الكثير من الناس للتسوق والبحث عن احتياجاتهم. اكتسبت المنطقة شهرتها أيضاً بسبب تنوع المطاعم فيها، بين الباكستانية والهندية والسنغافورية، بالإضافة للمطاعم التي تقدم أطباق من المطبخ التايلندي والسيرلانكي والصيني، وبعض الأطباق العربية.

الكرامة هو عالم رائع لمحبي التسوق، مع مجموعات متنوعة من المنتجات المحلية بأسعار مخفضة، بما في ذلك الساعات، وحقائب اليد، والهدايا التذكارية ، والأحذية وغيرها من الحرف اليدوية.

يعد سوق الكرامة أحد المجمعات التي تزخر بالبضائع الرائعة، إذ يشتهر ايضا ببيع التحف التذكارية التي يبحث عنها السياح، ومنها حاملات الشموع، والفوانيس المنتقاة، وأطقم الأسرّة المطرزة، وحلي الإبل المنقوشة وساعات التنبيه. بالرغم من ازدحامه، إلا أنه جدير بالزيارة إذا كنت من هواة جمع التحف.

ويتميز هذا السوق بتقديم منتجاته بأسعار أقل من الأماكن الأخرى في المدينة، كما يمكنك أيضا هنا المساومة لتخفيض سعر الشراء، ولذلك فإن أفضل طريقة للتسوق هي المشي أولاً ومشاهدة المنتجات المختلفة قبل الشراء، وتحديد أفضل المحال ذات الأسعار المناسبة.

العنوان: بالقرب من أسواق السمك في دبي. وساعات العمل: 8:00 صباحا – 10:00 مساء، طوال أيام في الأسبوع.

سوق نايف

اسواق دبي

يعد سوق نايف أحد أشهر الأسواق الرخيصة في دبي، ويتكون من سلسلة من المحلات التجارية التي تقدم مجموعة واسعة من المنتجات العربية الرائعة، بما في ذلك الملابس العربية التقليدية للرجال والنساء والمجوهرات وغيرها من الاكسسوارات بأسعار معقولة.

كما يعد سوق نايف مكان رائع لاقتناء السلع الجلدية، والمنسوجات، والالكترونيات، وغيرها من المنتجات المحلية التي تميز الثقافة الاماراتية.

العنوان: شارع نايف ، بالقرب من مركز شرطة نايف – دبي – الإمارات العربية المتحدة ، اما ساعات العمل من 8:30 صباحا – 11:30 مساءا، طوال أيام في الأسبوع.

مينا بازار

يعد مينا بازار سوق محلي في بر دبي، بجوار منطقة البستكية، وتشتهر منطقة السوق هذه بالمجوهرات والساعات والمنسوجات والأثاث والإكسسوارات فضلا عن التوابل الهندية الأصيلة.

كما يعد مينا بازار، أحد الأسواق الرخيصة في دبي ، والذي يستمد اسمه من السوق الهندي الشهير في دلهي. وبالفعل يقدم هذا المكان الجميل الملابس الباكستانية والهندية المذهلة بأسعار مخفضة ومعدلات بيع بالجملة.

العنوان: قرب شارع خالد بن الوليد في بر دبي ، ساعات العمل من السبت – الخميس ، 8:00 صباحا – 12:00

سوق ديرة القديم

اسواق دبي

يقع سوق ديرة القديم في بر دبي، ويقدم تشكيلة واسعة من الأقمشة والأحذية والملابس العصرية والتقليدية والثقافية والمجوهرات المصطنعة بأسعار رخيصة وجودة أفضل. كما يمكن العثور على العديد من الخياطين من الهند وأفغانستان والباكستانيين والعرب في سوق ديرة القديم، ولعل المساومة والتنوع الكبير، جعل هذا المكان وجهة بارزة بين الباحثين عن الأسواق الرخيصة في دبي .

العنوان: بر دبي ، بالقرب من محطة مترو الفهيدي ، وساعات العمل من السبت – الخميس ، 10:00 حتي 22:00

خيمة الهدايا

تشتمل خيمة الهدايا على العديد من الهدايا التذكارية بأسعار زهيدة، إذ بإمكانك مساومة التجار حتى تصل للسعر المناسب. كما وتعتبر إحدى محلات الكرامة في دبي المميزة بأسعارها ومقتنياتها ذات الجودة العالية، بغض النظر عن سعرها.

أوقات العمل: يومياً، 09:00 صباحاً – 11:00 مساءً

سوق المنسوجات

يقع في بر دبي ويعتبر من اسواق دبي الرائعة ، يضم سوق المنسوجات العديد من المتاجر، مع مجموعة متنوعة من المنسوجات مثل الحرير والكشمير والصوف والقطن والملابس الجاهزة والأحذية والهدايا التذكارية، الأمر الذي يجد شعبية كبيرة ما بين السائحين من كافة أنحاء العالم.

العنوان: بر دبي، شارع علي بن أبي طالب، دبي ، يمكن الوصول عن طريق ركوب المترو حتى محطة مترو الفهيدي.

سوق باتانجالي

اسواق دبي

واحد من المتاجر المفضلة لدى العمالة الوافدة الهندية والباكستانية. يشتمل المركز على الكثير من مستحضرات التجميل والمستحضرات الطبية أيضاً. بصرف النظر عن موقع السوق في الكرامة، إلا أن جميع بضائعة أصلية وذات جودة عالية.

الموقع: مبنى رقم 3، شارع بي 10

أوقات العمل: 10:00 صباحاً – 02:00 ظهراً و 04:30 عصراً – 10:30 مساءً (السبت – الخميس) / 04:30 عصراً – 11:00 مساءً (الجمعة)

سوق التوابل في دبي

سوق التوابل ويعرف أيضاً بالسوق القديم وهو سوق تراثي يتواجد في شرق مدينة دبي في الإمارات في منطقة الديرة بالقرب من سوق الذهب، في شارع بنياس، ويتم التجارة فيه بالتوابل التي تجلب من شرق وجنوب شرق آسيا وجنوب آسيا بالإضافة إلى المواد المنزلية و النسيج والبخور و السجاد والتحف يتم البيع فيه عن طريق المعاملةوالتي يتم الإتفاق فيها على تخفيض المنتجات.

وخلال طريقك بالقرب من سوق الذهب، ستجد منطقة أخرى تصطف على جانبيها الكثير من المتاجر الصغيرة التي تبيع مجموعة واسعة من التوابل والأعشاب مثل الزعفران، والكركم ، والقرنفل، والفلفل، والقرفة ، والهيل، وجوزة الطيب، والكزبرة ، والسماق، فهذا هو سوق التوابل في دبي، الذي يعد أحد اسواق دبي الرخيصة .

ولعل الرائحة النفاذة والأرز البسمتي والفواكه الجافة والمكسرات ستقودك إلى هناك، لتتجول ما بين تلك الأزقة الضيقة مع الاستمتاع بروعة الأجواء التقليدية.

سوق الذهب في دبي

سوق الذهب في دبي أو سوق الذهب ، هو سوق تقليدي في دبي ، الإمارات العربية المتحدة. يقع السوق في الحي التجاري في دبي في ديرة ، في منطقة الضغاية. يتألف السوق من أكثر من 380 تاجر تجزئة ، معظمهم من تجار المجوهرات. بعض المتاجر قديمة قدم أربعة عقود ، وبعضها جديد منذ عام.

يعد سوق الذهب في ديرة دبي أبرز وجهة سياحية وتجارية لمحبي اقتناء الذهب حول العالم, ويحتوي السوق على مجموعة كبيرة من المتاجر و تشكيلة كبيرة من المشغولات والأسعار المناسبة وكميات كبيرة متنوعة من الأساور والأطواق والخواتم وقطع الماس وأحجار الزمرد والياقوت.

​- مواعيد العمل:- من السبت إلى الجمعة من من الساعة 10:00 صباحاً إلى 10:00 مساءاً.

العنوان: شارع سكة الخيل, ديرة دبي, إمارة دبي, الإمارات العربية المتحدة.

شارع الفهيدي

اسواق دبي

يعد شارع الفهيدي مكان رائع لشراء الإلكترونيات في دبي، فهو المكان الأمثل لك إذا كنت ترغب في شراء هاتف محمول جديد أو كمبيوتر محمول أو كاميرا بأسعار أقل. كما تتوفر هنا أيضا الأجهزة المنزلية المتنوعة، ولعل التسوق الليلي تحت أضواء النيون عندما تغرب الشمس في شارع الفهيدي يجعلك تشعر وكأنك في لاس فيجاس.

وفي السوق محلات لبيع الملابس الجاهزة، ولعب الأطفال والهدايا والتحف ، والإلكترونيات، والعطور ومستحضرات التجميل-، الأحذية والحقائب والإكسسوارات، مكملات غذائية، صيدلية، صرافة، الهواتف المتحركة ومستلزماتها، والمطاعم وكافتيريات، منطقة العاب بالإضافة إلى هايبر ماركت متعدد الأقسام من طابقين.

سوق الراشدية

يقع في منطقة الراشدية بالقرب من مركز شرطة الراشدية.يتوفر في السوق صالونات نسائية، محلات الخياطة، الوجبات السريعة، مركز لتعليم قيادة السيارات، الملابس الجاهزة، العطور، صيدلية، مصبغة،مركز للنظارات والعدسات، محلات خياطة، محلات لبيع الذهب… وغيرها، بالإضافة إلى وجود عيادة طبية، وفرع لجمعية الاتحاد التعاونية في السوق.

السوق الشعبي في دبي

يقع السوق الشعبي في منطقة نايف بالقرب من حديقة نايف، في السوق محالاً لبيع الملابس والأقمشة والمنسوجات الشعبية، العطور والبخور والمباخر محلية الصنع والتحف والهدايا ومحل للحلويات والتوابل العطرية، بهارات وأعشاب،وصناديق المندوس، ، وملابس تراثية ومشغولات يدوية تراثية وقوارب صغيرة، ، وخياطين لخياطة الملابس والجلابيات،

وكذلك يحتوى علي بهارات وأعشاب، ومصاحف ومسابح، ومحلات، وتحف وهدايا، ومحلات لتصميم العبايات، وعملات قديمة، وحلي ومشغولات ذهبية، وأواني منزلية، وملابس أطفال، ولوحات تراثية، ومصابيح إسلامية، وتمور، وأواني فخارية، وحناء، ومشغولات يدوية، وحلوى، وملابس تراثية، وأحجار كريمة، إضافة إلى بعض المأكولات والمشروبات الخفيفة ومأكولات شعبية.

سوق عكاظ في دبي

اسواق دبي

يقع هذا السوق في أحد أكبر الأسواق الشعبية في دبي، سوق مرشد، ويشتهر ببيع الجلابيات النسائية والملابس والأقمشة النسائية الخليجية والعربية مثل الوشاحات وأغطية الرأس بكل الأنواع والعبايات بجميع أشكالها وألوانها والتي تشتهر بجودتها العالية وأسعارها الزهيدة. العنوان: سوق مرشد، دبي

سوق السبخة

يقع سوق السبخة بالقرب من سوق نايف في منطقة ديرة بدبي، ويحتوي على العديد من محلات الإلكترونيات التي تعرض كل أنواع الأجهزة والمعدات الإلكترونية والعلامات التجارية المعروفة بأسعار منافسة جدا.

كما يحتوي هذا السوق على عدد من محلات الملابس و الأحذية و الشنطات ويقدم أسعار منافسة لمختلف محلات الملابس الموجودة في دبي.

سوق ديرة المغطى

يمكن للمتسوقين الزائرين لهذا السوق المميز الحصول على احتياجاتهم المختلفة من البضائع المتنوعة لإحتوائه على عدد كبير من المتاجر الممتدة على عدة أحياء سكنية، يختص السوق ببيع المنسوجات ولكنه يحتوي أيضاً على الأزياء وسلع المنزل والأحذية.

حيث يضم سوق ديرة المُغطّى مجموعة من الشوارع الجانبية المتقاطعة على امتداد عدة أحياء سكنية، ويعتبر من أشهر الأسواق الرئيسية في المدينة نظراً لموقعه الفريد بين سوق الذهب وسوق السبخة في ديرة. يختص السوق في بيع المنسوجات، بالإضافة إلى السلع المنزلية المتنوعة وأكسسوارات الأزياء. لا تتردد في مساومة البائعين للحصول على أفضل الأسعار سواء كنت سائحاً أو من سكان المدينة.

سوق السجاد

يقع السوق في مركز برج ديرة للتسوق، افتتح هذا السوق من قبل تجار سجاد قادمون من إيران وأفغانستان وباكستان، ويعد أهم وأشهر سوق للسجاد في دبي ويضم أكثر من 40 محلاً لعرض السجاد من دول تشتهر بصنع السجاد مثل باكستان وأفغانستان. ويمكنكم الحصول على سجاد بأسعار تتراوح بين الرخيصة جداً والغالية.

وأفضل مكان تشتري منه سجاداً هو دبي ،هنا تستطيع الاختيار بين محلات بيع التجزئة الراقية والشراء مباشرة من الباعة الجوالين في الشوارع.

مينا بازار

«مينا بازار» سوق يمتد على شارع تتزاحم فيه محلات تجارية .. يجسد صورةً من أقدم صور التواصل التجاري بين دبي والهند، حيث تنتعش تجارة الملابس والإكسسوارات، والمجوهرات ذات التصاميم الهندية، في منطقة مفتوحة تتيح للمتسوقين التجول في دكاكينها ودهاليزها بحرية، حيث الجولة لا تتطلب الكثير من العناء، فهناك مساحة لمواقف السيارات، واختيارات متعددة للمشي أو استخدام المواصلات العامة التي تقبع أحد محطاتها بالقرب منه.

أهم ما يميز السوق مكانه الواقع في منطقة حيوية بدبي، فهو على مقربة من أسواق عدة .. ومتحف دبي وكذلك الخور .. ما يجعل الوصول إليه سهلاً وتجارته رائجةً، حيث يستقطب زبائن من المواطنين والأوروبيين والعرب، ويعرض مختلف الأقمشة المختلفة والمصنوعة من الحرير والشيفون والساري الهندي، الجاهز والخام، بألوان وتصاميم مختلفة، والإكسسوارات التابعة لها بأسعار مناسبة، ويعزو ذلك إلى انخفاض أجور العمالة، وتكاليف الملابس والبضائع المباعة .

سوق البضائع الإستهلاكية دبي

إنه من الضروري تعزيز سوق البضائع الإستهلاكية بشريك خدمات للشحن من خلال شركات الشحن البري في دبي أو شركات الشحن الجوي و البحري في الامارات كعاملاً مهماً في توفير الإحتياجات المتلازمة لحياتنا، لذلك يحتضن هذا السوق الواقع تحديداً في منطقة الفهيدي في بر دبي العديد من محلات الأدوات و الأجهزة الإلكترونية التي توفر أجهزة الكومبيوتر و الطابعات و غيرها بالاضافة الى الهواتف النقالة بإعتبارها أحد أهم سوق جملة جوالات في دبي لتلبية جميع متطلبات سوق الهواتف والإلكترونيات.

سوق مدينة جميرا

تم بناء سوق مدينة جميرا ليشابه الاسواق التقليدية ، ويجمع بين جو السوق الإماراتي التقليدي والبوتيكات الحديثة والمولات. يعد سوق مدينة جميرا أحد أكثر الوجهات شعبية للتسوق في دبي ، وهو نقطة ساخنة توفر مناظر خلابة وعروض ترفيهية حصرية مثل ركوب قوارب العبارة.

يضم سوق مدينة جميرا ما يزيد عن 25 مطعمًا يقدم المأكولات من جميع أنحاء العالم. هذا المزيج من تجارب الترفيه والاستجمام وتناول الطعام والتسوق يجعل سوق مدينة جميرا واحداً من أبرز مناطق الجذب السياحي في دبي

سوق الاقمشه و النسيج Textile Souk

هو من أقدم المواقع الموجودة فى دبى يبعد 10 دقائق سيراً على الأقدام عن الواجهة المائية فى المدينة و هو يكون أكثر متعة فى المساء مع مجموعة كبيرة من السكان المحليين التى تقوم بعروض الشراء و المساومة فى السوق , وتشاهد فيه ألوان الأقمشة والمنسوجات الرائعة في سوق الأقمشة.

يمكنك مشاهدة مجموعة مختارة وغير محدودة من أنواع الحرير الطبيعي والقطن والأقمشة المطرّزة في هذا السوق الضخم. ستجد بالتأكيد درجة اللون التي تبحث عنها بين هذا الكم الكبير من بكرات الأقمشة، كما ستجد ما تبحث عنه من أنواع الترتر المتألق أو الأزرار أو الدانتيل. يمكن الوصول للسوق من منطقة ديرة عبر الخور عن طريق التاكسي المائي المتمثل في قارب العبرة التقليدي وتبلغ تكلفة الركوب درهم واحد

اقرا ايضا عن دبي