افضل 15 من حدائق دبي الترفيهية الموصي بزيارتها

دبي مدينة السحر والجمال مدينة الحضارة والترفيه ، التي تمتلك مقومات هامة لجعلها وجهة سياحية لا تقاوم . ومن أجمل مقوماتها السياحية الحدائق والمنتزهات الترفيهية والمجانية . فلا تقتصر السياحة في دبي على الأبراج ومراكز التسوق الضخمة والأماكن الترفيهية المغلقة المعدة للعائلة، بل يتعداها الأمر إلى مجموعة من اجمل حدائق دبي التي حازت على اهتمام العديد من الزوار من داخل وخارج الإمارة، وذلك بسبب مساحاتها الخضراء الممتدة على مد النظر، بالإضافة إلى أماكن مخصصة للجلوس وممارسة رياضة المشي والركض ومساحات مخصصة للعب الأطفال.

تتنوع الحدائق في دبي بين عامة وترفيهية وللاطفال ولكن تضم جميعها مجموعة كبيرة من الأنشطة والمرافق والتي سنتناولها واحدة تلو الأخرى بكافة تفاصيلها منها حديقة الورود دبي وحديقة الديناصورات في دبي والحدائق المجانية والمائية وغيرها الكثير.

افضل حدائق ومنتزهات في دبي الموصى بزيارتها

حديقة مشرف دبي

حدائق دبي

تعد حديقة المشرف دبي من أجمل حدائق دبي وأقدمها، تعتبر هذه الحديقة التي تكاد تكون غابة محمية طبيعية لأشجار الغاف، حيث أن أعمار الأشجار فيها يتجاوز 50 عاماً، وتتوافر في الحديقة عدة مرافق منها ترفيهية ومنها خدمية مثل؛ مركز الفلك، ومركز للطيور والزواحف، قطار الحديقة، منطقة ألعاب التحدي للأطفال، ومسرح الفعاليات، ومسبح الحديقة، ومناطق مخصصة للشواء، ومنطقة ركوب الخيل والجمال، والقرية الدولية التي تضم حوالي 13 نموذجاً لمسان عربية وأجنبية.

ساعات العمل: الأحد – الأربعاء: 8:00 صباحاً – 10:00 مساءً

نهاية الأسبوع: 8:00 صباحاً – 11:00 مساءً

أسعار الدخول: 3 درهم إماراتي للبالغين، ودخول مجاني لذوي الاحتياجات الخاصة وللأطفال دون السنتين

حديقة جميرا

تقع حديقة شاطئ جميرا في منطقة جميرا وتعتبر واحدة من أجمل حدائق دبي وذلك بفضل إطلالتها الرائعة على مياه الخليج العربي، تضم الحديقة مجموعة متنوعة من النباتات الصحراوية إضافة إلى رسوم صخرية مختلفة التصاميم بطريقة فريدة. تشتمل الحديقة على مناطق مخصصة للشواء والعديد من المرافق المخصصة للأطفال والعائلة.

ساعات العمل: السبت – الأربعاء: 7:30 صباحاً – 10:00 مساءً

الخميس – الجمعة: 7:30 صباحاً – 11:00 مساءً

يوم الاثنين: مخصص للسيدات

أسعار الدخول: 5 درهم إماراتي للبالغين، ودخول مجاني لذوي الاحتياجات الخاصة وللأطفال دون السنتين

حديقة الممزر

حدائق دبي

تعتبر حديقة الممزر من الحدائق الشاطئية التي تمتاز بمساحتها الشاسعة و موقعها الفريد على رمال الشاطئ الذهبية حيث تتعدد المناطق والمواقع الترفيهية والترويحية التي تحتضنها الحديقة الرائعة.

تتميز حديقة الممزر دبي التي تعتبر واحدة من أجمل حدائق في دبي وثاني أكبر واحدة، بتمتعها بموقع استراتيجي داخل منطقة الممزر السكنية الغنية بعقارات للإيجار في الممزر، وعلى الحدود بين إمارة دبي والشارقة فضلاً عن امتدادها على شاطئ الخليج العربي الذي تحيطها مياهه من ثلاث جوانب.

تضم حديقة الممزر مسبحاً مخصصاً للكبار والصغار، وغرف لتغيير الملابس وأماكن للاستحمام وعيادات للإسعاف الأولي، بالإضافة إلى حوالي 30 منطقة مخصصة للشواء، ولا ننسى ضمها 15 كوخاً بعضها كبير والآخر صغير وتتراوح أسعارهم بين 150 – 200 درهم إماراتي.

ساعات العمل: الأحد – الأربعاء: 8:00 صباحاً – 10:00 مساءً ، نهاية الأسبوع: 8:00 صباحاً – 11:00 مساءً

يوم الاثنين والأربعاء مخصص للسيدات فقط (الذكور لسن السادسة فقط)

أسعار الدخول: 5 درهم إماراتي للبالغين، ودخول مجاني لذوي الاحتياجات الخاصة وللأطفال دون السنتين.

حديقة زعيل

تعتبر حديقة زعيل إحدى أهم المشاريع المتميزة التي قامت بلديه دبي بإنجازها في عام 2005 و تبلغ مساحتها 52 هكتار ،نظرا لموقعها المتميز ومكوناتها وعناصرها الفريدة، كما أنها تعتبر مشروعاً حضارياً متميزاً نوعاً وحداثة. وفوق ذلك ما تتضمنه الحديقة من مفردات جديدة لا توجد في غيرها من حدائق دبي ، مما يجعلها ذات نمط خاص وطابع فريد.

وتتضمن تشكيلة واسعة من المرافق وجسرين يربطان أقسام الحديقة الثلاثة. وتقع الحديقة في منطقه الكفاف بالقرب من المركز التجاري العالمي في قلب مدينة دبي بمنطقة زعبيل، حيث تتوسط المناطق التجارية ومنها شارع الشيخ زايد ومنطقة الكرامة، وتبلغ مساحتها الإجمالية 47 هكتار حافلة بالخضرة والظلال في تنوع يضفي جمالا وبهاء يخدم المظهر العام الذي يتمتع به الموقع مقسمة إلى ثلاثة أقسام هي المنطقة (أ), و(ب)، و(ج)، وتتصل هذه الأجزاء ببعضها البعض عن طريق جسرين معلقين للمشاة والقطار الداخلي.

ساعات العمل: الأحد – الأربعاء: 8:00 صباحاً – 10:00 مساءً ، نهاية الأسبوع والعطل الرسمية: 8:00 صباحاً – 11:00 مساءً

أسعار الدخول: 5 درهم إماراتي للبالغين، ودخول مجاني لذوي الاحتياجات الخاصة وللأطفال دون السنتين

حديقة الخور دبي

حدائق دبي

تقع حديقة خور دبي في منطقة بر دبي على حافة الخور، تتميز هذه الحديقة بمساحات خضراء واسعة، ووسائل ترفيهية متنوعة، تبدأ من قطار صغير للأطفال ومناطق لعب خاصة بهم، ومكان مخصص للشواء، وملعب جولف ولا ننسى التلفريك الذي يقع على ارتفاع 30 متر يتيح للزوار رؤية المدينة وخور دبي من الأعلى ويقطع مسافة 2.3 كم.

وتضم الحديقة أيضاً مركز الدلافين “دولفيناريوم” الذي يقدم عروضاً عديدة للدلافين والفقمات الراقصة والتي تمارس ألعاب بهلوانية، فضلاً عن مدينة الطفل التي تشتمل على أقسام متنوعة مثل؛ العلوم والكهرباء والطبيعة، والفضاء، والحاسوب، والاتصال، وأخيراً القبة السماوية.

ساعات العمل: الأحد – الأربعاء: 8:00 صباحاً – 10:00 مساءً ، نهاية الأسبوع: 8:00 صباحاً – 11:00 مساءً

يوم الاثنين والأربعاء مخصص للسيدات فقط (الذكور لسن السادسة فقط)

أسعار الدخول: 5 درهم إماراتي للبالغين، ودخول مجاني لذوي الاحتياجات الخاصة وللأطفال دون السنتين

حديقة الصفا دبي

لم يرتبط اسم حديقة في دبي بواقعها مثلما ارتبط اسم حديقة الصفا فالهدوء الشديد الذي يلف أرجاء الحديقة يؤكد بالفعل أنها اسم على مسمى. حديقة الصفا من أولى الحدائق التي تم افتتاحها تزامنا مع حديقة مشرف. تقع حديقة الصفا في منطقة بردبي على أربعة طرق منها طريقان رئيسيان وهما شارع الشيخ زايد على تقاطع رقم (2) مقابل القناة المائية من جانب ومن جانب آخر على شارع الوصل مقابل مكتبة الصفا وجميعه الاتحاد التعاونية.

تحتضن هذه الحديقة منطقة مسورة مخصصة للسيدات والأطفال، ومساح لتعليم الأطفال قواعد وقوانين السير، عدا عن العجلة الهوائية الضخمة، وقاعة تشتمل على ألعاب الكترونية، فضلاً عن قطار صغير مخصص لركوب أحبائنا الأطفال، ويقع داخل هذه الحديقة بحيرتين واحدة كبيرة مخصصة لركوب القوارب وأخرى صغيرة للبط والطيور، مع وجود مكتبة تشتمل على مجموعة من الكتب والمجلدات، بالإضافة إلى مكاتب ليتمكن الأشخاص من استكمال أعمالهم في أجواء من الهدوء والاسترخاء مع توافر خدمة “الوايف اي”

ساعات العمل: الأحد – الأربعاء: 8:00 صباحاً – 10:00 مساءً

نهاية الأسبوع: 8:00 صباحاً – 11:00 مساءً

أسعار الدخول: 3 درهم إماراتي للبالغين، ودخول مجاني لذوي الاحتياجات الخاصة وللأطفال دون السنتين

حديقة الخزان

حدائق دبي

تقع الحديقة بشارع الصفا في منطقة بر دبي، بالقرب من شارع الشيخ زايد وبرج خليفة، وتتربع على مساحة إجمالية مقدارها 18 ألف متر مربع مزروعة بأشجار نخيل الزينة والشجيرات والأسوار النباتية ومغطيات التربة والزهور والمسطحات الخضراء، وفقاً لتصميم البستنة المعتمد.وزودت الحديقة بمرافق الخدمات كافة، إضافة إلى توفير خدمات لذوي الإعاقة.

سميت حديقة الخزان بهذا الاسم نسبة لأهم معالمها وهو الخزان الضخم الذي يصل ارتفاعه إلى ما يقارب 40 متراً الموجود في قلب حديقة الخزان المستدامة، فهي أول حديقة تعتبر صديقة للبيئة في دبي بسبب اعتمادها على شمس دبي الحارقة كلياً دون أي مصدر آخر للطاقة، ليكون هذا المنتزه انعكاساً لرؤية دبي في أن تكون حكومة ذكية ومحافظة على البيئة والطاقة ومكتفية ذاتياً.

حديقة الزهور في دبي

حديقة الزهور في دبي أو كما يطلق عليها حديقة دبي المعجزة، تقع جنوب منطقة البرشاء وتجاور مجمع المرابع العربية ومدينة دبي الرياضية. تضم هذه الحديقة حوالي 45 مليون نوع من الزهور التي تزرع للمرة الأولى في دولة الإمارات، والتي تفوح منها مختلف أنواع العطور.

كما تتألف حديقة الورود في دبي من مجسمات صغيرة لبرج خليفة وعدة معالم أخرى خاصة بدبي، وكلها مصنوعة من الزهور، ولكن لا تقتصر المجسمات على دولة الإمارات فقط بل يتعداها الأمر إلى أنحاء العالم، مثل مجسم الأهرام الذي يرتفع 10 أمتار عن سطح الأرض والذي أدى إلى دخول هذا المنتزه في موسوعة غينيس، وغيرها من مجسمات الأشياء أيضاً من الطائرات والسيارات.

مواعيد حديقة الزهور في دبي: الأحد – الاثنين – الأربعاء: من 9:00 صباحاً – 9:00 مساءً

السبت – الثلاثاء – الخميس: 9:00 صباحاً – 11:00 مساءً

رسوم دخول حديقة الزهور في دبي: 40 درهم إماراتي للبالغين، وللأطفال (3 – 12 عاماً) 30 درهم إماراتي، ودخول مجاني للأطفال دون الثلاث سنوات

حديقة الفراشات

تقع حديقة الفراشات في جنوب البرشاء، وهي جزء من دبي ميراكل جاردنز ، وتحتوي الحديقة على 15000 فراشة غريبة تم جلبها من جميع دول العالم منها تايلاند والفلبين وكوستاريكا، وتحتوي الحديقة أيضًا على 120 نوعًا من النباتات الاستوائية، والبرك التي تضم أسماك كوي كبيرة، وتُتيح حديقة الفراشات في دبي للسياح فرصة تأمل المناظر الطبيعية الخلابة في جو هادئ ومبهج

تعتبر حديقة الفراشات في دبي أكبر مكان لتجمع الفراشات في العالم في مكان مغطى وثاني أكبر حديقة للفراشات بعد منتزه كوالالمبور، تمتد مساحتها على 4400 متراً مربعاً، وتضم وهي واحدة من أجمل حدائق دبي الترفيهية.

ساعات العمل: يومياً من الساعة 9:00 صباحاً – 6:00 مساء

أسعار التذاكر: 50 درهم إماراتي للكبار، ومجاناً للصغار دون الثلاث سنوات

حديقة بحيرة البرشاء

حدائق دبي

حديقة بحيرة البرشاء هي حديقة هادئة بين الأحياء السكنية، تجذب محبي الرياضة لوجود ملاعب تنس وكرة سلة بالإضافة إلى وجود ممرات للركض وركوب الدراجات.

تمتد هذا المتنزه حول بِحيرة اصطناعيّة كبيرة، مع أنشطة تناسب جميع أفراد الأسرة. استمتع بركوب الدراجات أو بالجري على مساحة 50 فدانًا تقريبًا من الخضرة الوارفة. اترك أطفالك يستمتعون بالقفز الممتع على القلاع المطاطية، وشارك أسرتك مباراة كرة سلة رائعة لا تُنسى على أحد ملاعب الحديقة، أو استمتع بالاسترخاء والسكينة على أحد الأرائك المريحة في المتنزّه.

ساعات العمل: الأحد – الخميس: 8:00 صباحاً – 11:00 مساءً

الجمعة – السبت: 8:00 صباحاً – 11:30 مساءً

أسعار الدخول: مجاناً للجميع

حديقة الحيوانات

تعتبر حديقة الحيوان في دبي من اجمل الاماكن السياحية في دبي وواحدة منحدائق دبي التي يقصدها مئات الزوّار من العائلات والشباب للاستمتاع بمشاهدة الحيوانات النادرة التي تعيش على ارض الحديقة.

تحوي حديقة الحيوانات بدبي مجموعة كبيرة من الحيوانات من طيور وزواحف وغيرها من الانواع التي يصل عددها لحوالي 230 نوع، فقد شاهدنا في الحديقة الطيور كالنسور والنعام والطاووس والفلامينجو وغيرها.

تضم حديقة حيوانات دبي مساحات واسعة للتنزه تنتشر فيها اماكن الجلوس وممرات المشي، كما تتواجد العديد من المطاعم والمقاهي داخل الحديقة

اسعار تذاكر حديقة الحيوان في دبي 2 درهم إماراتي

مواعيد حديقة الحيوان في دبي يومياً من 10 صباحا وحتى 6 مساءا ، يوم الثلاثاء عطلة

حديقة برج خليفة

حدائق دبي

حديقة برج خليفة هي واحدة من أجمل الاماكن السياحية في دبي ، وهي من أشهر حدائق دبي التي يقصدها عدد كبير من الزوار على مدار العام بغرض الإستجمام وسط أحضان الطبيعة، وذلك من السكان المحليين والسياح من حول العالم.

ورغم أنها لا تشبه الحدائق الأوروبية ولا يوجد عدد كبير من البناتات فيها، ولكنها كانت تتمتع بطابع خاص بها، طابع عربي، وكذلك الطابع الحديث لكونها تقع بالقرب من برج خليفة ونافورة دبي الراقصة، كما وتزيد الأنشطة التي تقدمها الحديقة من حيوية المكان، والتي من أجملها ركوب الدراجة الهوائية والسير في المكان واستكشافه.

وبعد الجلوس في الحديقة والتمتع بجوها الطبيعي وأنشطتها المميزة، قررنا الخروج من المكان والذهاب إلى إحدى المطاعم لتناول طعام العشاء، ومن ثم قررنا العودة إلى الفندق بسبب التعب الذي أصابنا، وبهذا تكون رحلتنا قد انتهت لواحدة من أجمل الحدائق في أمارة دبي الشهيرة.

مواعيد العمل: يومياً 06:30 ص – 08:00 م

حديقة بحيرة القوز

تقع هذه الحديقة عند نقطة التقاء طريقي الخيل والميدان، وتوفر إطلالةً خلابةً على واحة حضرية رائعة. وعلى الرغم من العدد القليل الذي تضمه من مرافق ومساحات خضراء، إلا أنها تحظى بشعبية كبيرة بين عشاق الرياضة لاحتضانها مضمار جري يلتف حول البحيرة بالإضافة إلى مجموعة من المعدات المناسبة لممارسة الرياضة في الهواء الطلق.

كما تجذب الحديقة محبي السوفتبول، حيث تستضيف بطولة دبي للناشئين، وتشكل الملاعب الثلاث معيّنة الشكل قاعدةً مثالية لممارسة هذه الرياضة. كما تمثّل المساحات الظليلة الواسعة أماكن ملائمة للاستمتاع بتناول الطعام مع جميع أفراد العائلة في الهواء الطلق.
الدخول مجاني.

أوقات العمل: من السبت إلى الأربعاء من الساعة 8 صباحاً – 11 مساءً، ويومي الخميس والجمعة من الساعة 8 صباحاً – 11:30 مساءً.

حديقة الصفوح

حدائق دبي

قد لا تكون هذه الحديقة الأكبر، أو الأكثر شهرةً، ولكنها الأكثر راحةً، وفي هذا بالطبع تعويضٌ عن هذين الأمرين. وتشكل حديقة الصفوح ملاذاّ للأطفال وتتيح لهم الفرصة لقضاء أجمل الأوقات في اللعب فضلاً عن إمكانية تناول أطايب شهية من أحد أماكن الطعام الظليلة المنتشرة بكثرة.

كما تضم الحديقة ملعب كرة سلة متكامل وملعب كرة قدم صغير يتسع لفريق من خمسة لاعبين من كل فريق لتوفر للأحبة الصغار فرصة ممارسة رياضاتهم المحببة. هذا وتجعل الإطلالة الرائعة على خط أفق مدينة دبي للإعلام من جهة وعلى برج العرب من الجهة الأخرى من الحديقة وجهةً رائعة للتأمل والاسترخاء.

الدخول مجاني. أوقات العمل: من الأحد إلى الأربعاء من الساعة 8 صباحاً – 10 مساءً، ومن الخميس إلى السبت من الساعة 8 صباحاً – 11 مساءً.

اقرا ايضا عن دبي