افضل 16 من مولات دبي التي تستحق زيارتك 2021

تتعدد مظاهر التطور والحضارة والرقي في دبي ، وتتميز دبي بإمتلاكها مراكز تسوق ومولات تجارية شهيرة ، تجعل من السياحة في دبي فرصة رائعة لا تعوض. وتقدم مولات دبي كافة أنواع البضائع والماركات العالمية الشهيرة وتحتوي مئات المحلات والمتاجر التي تعرض منتجات الموضة والإلكترونيات وغيرها، بالإضافة إلى إحتوائها على مرافق ترفيهية متعددة كالسينمات.

اهم مولات دبي

دبي مول

يعتبر مول دبي أكبر مجمع تجاري في العالم حسب مساحته ، وسادس أكبر مجمع تجاري حسب مساحة التأجير الإجمالية. ويقع ضمن مجمع برج خليفة ويعتبر من افضل مولات دبي ، يتكون المركز من 1200 محل تجاري. يمكنك الوصول إلى هذا المجمع التجاري مرتبط عبر (شارع الدوحة)، الذي أُعيد بناؤه ليكون شارعًا ذا سطحين .

يمكنكم التسوق في محلات دبي مول التي تضم العديد من الماركات العالمية من الألبسة والأحذية والعديد من اللوازم المنزلية. كما يمكنكم تناول وجية لذيذة في إحدى مطاعم دبي مول حيث يحتوي على العديد من المطاعم التي تقدم الكثير من الأطباق العالمية والوجبات السريعة وغيرها الكثير من الأنشطة المتنوعة.

يوجد به 250 غرفة فندقية مترفة و 22 شاشة سينما وبالإضافة إلى 120 مطعم ومقهى . ويحتوي مركز التسوق على أكثر من 14000 مكان لوقوف السيارات عبر 3 أماكن وقوف مع خدمة الخادم الخاص و نظام تذاكر تحديد مكان السيارة .

دبي أوتلت مول

مولات دبي

يقع دبي أوتلت مول بالقرب من طريق دبي العين، ويعمل طوال أيام الأسبوع، ويغطي هذا السوق مساحة ضخمة ويوفر مواقف جيدة للمشترين. يعتبر دبي أوتلت مول للتسوق أحد أقدم المراكز التجارية التي تقدم فرصة للتسوق بأرخص الأسعار بدبي

دبي أوتلت مول هو مكان حيث يمكنك أن تجد العديد من الماركات العالمية بأسعار معقولة مع تخفيضات مذهلة، لذا فهذا المكان هو الأفضل لك إن كنت تبحث عن فرصة لشراء مجموعة من الملابس الفاخرة دون إنفاق المزيد من المال.

ويحتوي على مطاعم ومقاهي متنوعة بإضافة إلى ما يزيد عن 800 علامة تجارية شهيرة عالمية ومحلية ومحلات تجارية لبيع مختلف بضائع الموضة والجمال, الأدوات المنزلية, والمجوهرات والإلكترونيات, وأدوات العناية الشخصية ويحتوي أيضا على مرافق ترفيهية خاصة بالكبار و الأطفال.

العنوان: طريق دبي – العين (الطريق 66 ، قبالة الطريق السريع E611)

ساعات العمل: 10:00 حتي 10:00 ، طوال أيام في الأسبوع.

 

مول الإمارات في دبي

مولات دبي

مول الإمارات هو مركز تسوق في البرشاء بمدينة دبي، الإمارات . يصم المول دور سينما 14 شاشة، وساحة الألعاب، ومجموعة من المتاجر المتنوعة، ومسرح كبير، وكذلك منحدر تزلج داخلي في الشرق الأوسط،تزلج دبي.

كما يتضمن المول مسرح دبي المجتمعي، ومركز الفنون، والكوكب السحري الذي يعتبر واحد من أكبر مراكز الترفيه العائلي في دبي ،وحصل المول على لقب مركز التسوق الرائد في العالم من جوائز السفر العالمية، واعترفت به فوربس كأحد أفضل خمسة مراكز تسوق في دبي، مما جعله من افضل مولات دبي .

القرية العالمية

ستجد في القرية العالمية مجموعة من المنتجات حول العالم في قرية واحدة، المول هو مكان التسوق المثالي للباحثين عن شراء المنتجات بأسعار تنافسية، مع تذوق المأكولات العالمية من آسيا وأفريقيا وأوروبا والأمريكتين والمنطقة العربية. فالقرية العالمية شبيهه بمعرض دولي حيث يلتقي العارضون من جميع أنحاء العالم في دبي ويعرضون منتجات بلدانهم،

كما تقدم القرية العالمية أيضًا مهرجانًا ترفيهيًا لمدة 5 أشهر يلائم مختلف الاهتمامات، وتختلف العروض اليومية من الحفلات الموسيقية وعروض الشوارع إلى العروض الثقافية الدولية.

العنوان: شارع الشيخ محمد بن زايد، دبي لاند، دبي

ميركاتو مول دبي

ميركاتو شوبينج مول هو مركز للتسوق في منطقة جميرا في دبي ، تم تصميم المركز التجاري لتبدو وكأنها مدينة البحر الأبيض المتوسط ​​خلال عصر النهضة الأوروبية في إيطاليا. افتتح المركز في عام 2002 ، بتكلفة 120 مليون درهم.

للاستمتاع بتجربة تسوق مريحة، توجه إلى هذا المول المُصمّم على الطراز الإيطالي العريق، حيث الطرقات المرصوفة، والساحات الجميلة. يضم المول 130 متجرًا، ويتميز بسهولة التنقل فيه، وبأجوائه الساحرة.

تسوق من أشهر المتاجر مثل “أرماني جينز”، و”ديزل” ، و”ماسیمو دوتی” ؛ واستمتع بالضوء الطبيعي المنبعث من السقف الزجاجي. يعشق السكان المحليون التسوق في سوبر ماركت “سبينيز” ، كما تتوفر دار سينما “فوكس” ، ومدينة ترفيهية للأطفال.

واستمتع بفنجان من القهوة وبعض الحلوى في أحد المقاهي المغلقة المنتشرة في طرقات المول أو تناول الغداء في أحد المطاعم، مثل مطعم “شيك شاك” الشهير. يتميز هذا المول في جميرا بالأجواء الرومانسية ليلاً، مع أضواء الطرقات المبهرة والمثالية للاستمتاع بوقت جميل مع مَن تحب.

مول سيتي سنتر ديرة

يقع سيتي سنتر ديرة في دبي ، وهو المركز التجاري الرئيسي في محفظة ماجد الفطيم العقارية. تم افتتاح سيتي سنتر ديرة في 27 أغسطس 1995. ويقع في التقاطع الواصل ما بين الشارقة وبر دبي ومطار دبي تم إنشاء ديرة سيتي سنتر، ذلك الموقع المميز والذي يُمكنك من الوصول إليه بأكثر من طريقة  فموقعه جعله مكان سهل الوصول إليه.

يعتبر سيتي سنتر من افضل مولات دبي ويعمل على بيع منتجات متعددة منها الأكسسوارات والملابس والأحذية، ويضم مدينة للبولينج بالإضافة إلى VOX وسينما تسع أكثر من 3000 مشاهد.

يعد ديرة سيتي سنتر واحد من اهم وجهات السياحة في دبي، وهذا لضمه العديد من محلات التسوق والبيع لأشهر الماركات العالمية والعلامات التجارية للعديد من المنتجات، لهذا سوف تكمل رحلتك التسويقية على أكمل وجه بزيارة أهم محلات التسوق في ديرة سيتي سنتر دبي.

سيتي ووك

تعدّ منطقة “سيتي ووك” وجهة عصريّة تضمّ مجموعة متنوّعة من المتاجر والمطاعم والفنادق الراقية، بالإضافة إلى مساحات خارجية ذات تصاميم رائعة.

تضمّ “سيتي ووك” أيضاً مجموعة من المعالم الترفيهية الرائعة مثل “هب زيرو”، “ذا جرين بلانيت”، و”ماتل بلاي تاون”! بالإضافة إلى صالة سينما وفعاليات تستمرّ على مدار السنة. وتتميّز منطقة “سيتي ووك” بشوارع مخصّصة للمشاة ومصمّمة على الطراز الأوروبي. يمكن لمحبّي الموضة التسوّق في مجموعة كبيرة من البوتيكات المحلية والعالمية، كما يمكنهم زيارة عدد من المطاعم مثل “غرايز” و”شيفال” في فندق “لافيل”.

وهناك أيضاً مقهى “فرزي كافيه” الذي يقدّم أشهى المأكولات الهندية العصريّة ومطعم “أوبين” الفرنسي الرائع، بالإضافة إلى مقهى “سكّة كافيه” حيث يمكنك تذوّق ألذّ المأكولات الإماراتية بنكهات مميّزة، ومطعم “كوكوا كيتشن” الذي يوفّر أطيب الحلويات.

دبي فستيفال سيتي مول

تعدّ منطقة دبي فستيفال سيتي من أرقى وجهات التسوّق في دبي كما أنها تضم العديد من المطاعم والمراكز الترفيهية الرائعة. يبعد مول دبي فستيفال سيتي 5 دقائق فقط عن مطار دبي الدولي، ويمكن الوصول منها إلى دبي القديمة و”داون تاون دبي” ماجعلها وجهةً للمسافرين الذين يزورون دبي كمحطّة توقف أو بغرض العمل. يمكن للزوار أيضاً أن يعبروا على متن القوارب من منطقة وسط المدينة وصولاً إلى دبي فستيفال سيتي عبر قناة دبي المائية.

يضمّ دبي فستيفال سيتي مول أكثر من 350 متجراً مثل: أيكيا دبي وروبنسونز. ستجد أيضاً علامات تجارية معروفة مثل توب شوب، أتش أند أم، دكني، كوتش، وغيرها الكثير.و أضف إلى ذلك صالات السينما ومجموعة واسعة من المطاعم والمقاهي والمخابز. هناك منطقتان تضمّ كلٌّ منهما مجموعة من المطاعم التي تقدّم أطباقاً عالميّة ومجموعة متنوّعة من الحلويات.

دبي مارينا مول

دبي مارينا مول هو مركز تجاري صغير حديث يتضمّن عدة مقاهي ومطاعم رائعة، كما يحتوي على 130 منفذ بيع منتشرة في أربعة طوابق. يمكنك أن تجد الكثير من المتاجر الرائعة بما في ذلك “رييس” و”نيو لوك” و”إتش & إم” و”دبليو إتش سميث” و”بووتس”.

ُيعتبر هذا المول ملائماً خاصّة للأطفال، حيث يمكن للعائلات الاستمتاع بكل من “جيم بوري” و “ماماز وباباز” بالإضافة إلى مركز رعاية الأمومة والتعليم المبكر. يحتوي دبي مارينا مول أيضاً على سوبر ماركت “ويتروز” وسينما وعدد من المطاعم ذات الإطلالات البحرية.

إذا كنت مقيماً في فندق “آدرس” دبي مارينا، فيمكنك التنزه بجوار الممشى مباشرة والتسوّق لبعض الوقت في هذا دبي مارينا مول. يمكنك بعد ذلك الاستمتاع برحلة في القارب لمزيد من الاسترخاء!

وافي مول في دبي

من المذهل حقاً أن تستكشف أكثر من 350 متجرًا أثناء الاستمتاع بمشهد الأهرامات الزجاجية الملوّنة، والتماثيل الفرعونيّة، والأعمدة المزيّنة بالكتابة المصرية القديمة (الهيروغليفية).

ستجد أيضاً العديد من المتاجر الفاخرة ذات العلامات التجارية المعروفة مثل “بربري ، و”روبرتو كافالي”، و”شوبار” ، بالإضافة إلى العديد من البوتيكات المحليّة. إذا كنت من محبيّ المتجر البريطانيّ “ماركس أند سبنسر”، فيمكنك أن تستمتع بالتسوق منه هنا، ولا تنسَ استكشاف سوق “خان مرجان” الذي يقدّم المصنوعات اليدويّة العربيّة.

يمكنك أيضاً أن تجد ثلاثين مطعماً، بالإضافة إلى العديد من أماكن اللّعب للأطفال، وحمام سباحة في الهواء الطلق، وملعب جولف مصغّر. إنها ببساطة متعة لجميع أفراد الأسرة.

برجمان مول

مولات دبي

برجمان هو واحد من أقدم مراكز التسوق في دبي ، في منطقة بر دبي السكنية ، في دبي ، الإمارات العربية المتحدة. تم تطويرها ومملوكة من قبل مجموعة الغرير. تضم المعالم المميزة أكثر من 2.8 مليون قدم مربع من المساحات متعددة الاستخدامات بما في ذلك مركز التسوق وبرج الأعمال والأجنحة الفندقية والمساكن المزدوجة.

يعتبر أحد افضل مولات دبي على الإطلاق والمقصد الأساسي لسكان دبي والسياح على حد سواء، يقع على مقربة من محطة مترو برجمان، ، و يضم 40 من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات والمشويات بالإضافة إلى مقهى.

يُعدّ “برجمان” وجهة التسوق الأفضل على الإطلاق، حيث يعد المكان المفضل للزوار والمواطنين على حدٍّ سواء. حيث ستجد الكثير من متاجر الأزياء الفاخرة التي تعرض العديد من العلامات التجارية الفاخرة، منها “هيرميز”، و”لويز فيوتون”، و”فيرساتشي”، و”كارتير”، بالإضافة إلى العلامات التجارية المعروفة التي تعرض الأزياء اليومية، ومنها “زارا” و”فيكتوريا سيكريتس”.
كما جميع المولات في دبي، يمكنك أن تستمتع بيوم كامل من التسوق هنا كما يمكنك تناول أشهى المأكولات والمشروبات في واحد من أربعين مطعمًا ومقهى متميز.

مركز فستيفال

يقع على ضفاف خور دبي، وتحيط به العديد من المحلات التجارية في فستيفال سنتر وكذلك بعض من أفضل الفنادق في دبي. ويقدم الكثير من منافذ البيع بالتجزئة بما في ذلك تويز آر أص وماركس اند سبنسر، كما ويضم أكثر من 60 مطعما.

مركز الغرير للتسوق

مولات دبي

يعتبر هذا المركز أفضل مكان للتسوق بسبب جمعه بين الترفيه والمأكولات وأشهر الماركات العالمية و يقع في نهاية شارع الرقة بــمنطقة ديرة.

ويحتوي المركز على أكثر من 200 متجر متخصصة في الديكورات والمفروشات المنزلية والأزياء والعطور، ومستحضرات التجميل والمجوهرات والألكترونيات وغيرها من السلع، بالاضافة الى مجموعة مطاعم تقدّم أشهى المطابخ العالمية التي ترضي كل الأذواق .

مركز الكرامة

يعرض مركز الكرامة الاكسسوارات والهدايا التذكارية الرائعة ويشتمل أيضاً على العديد من الإلكترونيات ومستحضرات التجميل. وبإمكانك الحصول على أسعار لا تقارن مع باقي مراكز التسوق في المنطقة.

يرتاد الوافدون هذا المركز بحثاً عن الهدايا والتذكارات للأقارب، مثل ساعات اليد، والنظارات الشمسية، والأدوات الرياضية، وحقائب اليد وألعاب الأطفال، والأثاث المنزلي. يشتمل هذا المركز تقريباً على كل ما تحتاجه وأكثر، إضافةً لمواقف السيارات المتوفرة والتي تكفي الجميع.

الموقع: بجانب مركز العطّار، شارع الكويت

أوقات العمل: 10:00 صباحاً – 11:00 مساءً (السبت – الخميس) / 10:00 صباحاً – 12:00 منتصف الليل (الجمعة)

أنصار جاليري

مولات دبي

يمكن لعشاق التسوق والباحثين عن مركز واحد يشتمل على جميع مستلزماتهم التوجه الى أنصار جاليري. إذ يشتمل المركز على جميع الضروريات تقريباً، مثل ساعات اليد والملابس والنظارات وحتى الأثاث والديكور. مع العلم بأن هذه المنتجات تباع بأسعار زهيدة، كما أنها قابلة للمساومة.

أوقات العمل: 10:00 صباحاً – 12:00 منتصف الليل (السبت – الخميس) / 02:00 ظهراً – 12:00 منتصف الليل (الجمعة)

الموقع: شارع خالد بن الوليد ، التواصل: 778835704

ابن بطوطة مول

مول ابن بطوطة هو مركز تجاري كبير على طريق الشيخ زايد في دبي بالقرب من التقاطع 6 لقرية جبل علي. يحتوي ابن بطوطة على أكثر من 270 متجرًا و 50 مطعمًا وسينما 21 شاشة وما يزيد عن 4500 مكان لوقوف السيارات على مساحة 521000 متر مربع ، وهو أكبر مركز تسوق في العالم.

ابن بطوطة مول دبي واحد من مولات دبي الشهيرة يتميز بتصميمه الخارجي والداخلي المستوحى من الحضارات القديمة كالفراعنة وحضارة بلاد فارس وغيرها ويستقطب مركز التسوق هذا آلاف الزوّار والسيّاح باعتباره من الاماكن السياحية في دبي التي تأخذكم في رحلة ممتعة عبر التاريخ وانتم تتسوقون من اشهر الماركات العالمية.

يتكون مجمع ابن بطوطة في دبي من اقسام عديدة يمثل كل منها واحدة من الحضارات الانسانية القديمة، فتجد فيه ردهة بلاد فارس التي تتميز بقبة ضخمة تعلوها وممرات ذات اقواس وزخارف فسيفسائية، وردهة مصر الفرعونية التي ستجعلكم تستحضرون فيها حضارة الفراعنة والاهرامات عبر الجدران الرملية والنقوش الهيروغليفية والاعمدة وغيرها.

اقرا ايضا عن دبي