متحف الغموض دبي: أهم الأقسام، اسعار التذاكر، والمزيد!

يُعد متحف الغموض دبي واحد من أبرز المتاحف الذي يُميز السياحة في دبي بسبب ملايين الأشخاص والسائحين الذين يأتون إليه كل عام حتى يرون الخدع البصرية المعروضة بداخله، عشرات الغرف المليئة بأشياء لا تصدقها عندما تجربها بنفسك، يقف عقلك حائرًا من كيفية صنع هذه الخدع، وإظهارها لنا بهذا الشكل.

مزيج من الاستمتاع مع العلم متوفر داخل متحف الخدع البصرية في دبي، مغامرات عديدة لم تراها من قبل سوف تستمتع بتجربتها، ومعرفة آلية صنعها، يأخذك مشرفي المتحف في جولة كاملة تتعرف فيها على أسرار تلك الخدع البصرية الغير تقليدية حتى يهدأ صدرك من هول ما ترى.

اكتشف متحف الغموض دبي

ربما سمعت عن الخدع البصرية التي تُذهب العقل، وتوقف الدماغ عن التفكير، ولكن ماذا إذا رأيتها بنفسك؟ اكتشف معنا الخدع البصرية داخل متحف الغموض في الآتي:

معلومات عن متحف الخدع البصرية في دبي

واحد من أكبر المتاحف وأشهرها في إمارة دبي، تدور فكرة المتحف حول الخدع البصرية التي تحدث أمامك ولا يصدق عقلك كيف حدثت! تدور في أقسام المتحف حتى ترى المعروضات المتنوعة، أكثر من 80 معروضًا هدفهم ابتكار تجارب عملية حسية في المجالات العلمية المختلفة.

يكتسب الزائرين عند زيارتهم إلى متحف الغموض معلومات علمية رائعة خاصةً فئة الأطفال، هذه المعلومات تندرج تحت بند كيفية عمل الدماغ البشري وعملية الحس والإدراك التي يقوم على أساسها هذه الخدع البصرية، مشروع أكثر من رائع ضمن مشاريع شركة مراس.

أهم الأقسام في متحف الغموض دبي

المعروضات الموجودة في متحف الغموض مُسلية للغاية تجعل الزائرين يرغبون في تجربة المزيد من هذه الألعاب التي تدهش عقولهم، تجربة فريدة من نوعها داخل المتحف نتعرف عليها في الآتي:

الكرسي العجيب

متحف الغموض دبي
الكرسي العجيب

من أكثر الخدع البصرية التي تندهش بها عند زيارتك للمتحف هي خدعة الكرسي العجيب، هل تصدق أنك تقف بجانب صديقك الجالس على الكرسي، ولكنه صغير جدًا في الحجم! وعندما يقف هو وتجلس أنت تنظر إليه وكأنه شخص عملاق للغاية! لا تتعجب إنها إحدى الخدع البصرية الموجودة داخل متحف الغموض بانتظارك حتى تُجربها بنفسك.

نفق الدوامة

متحف الغموض دبي
نفق الدوامة

مغامرة جديدة في متحف الغموض دبي بانتظارك، فهل سبق لك الدخول إلى لعبة دوارة مثل الكرة، ولكنك تقف مستقيم دون الشعور حتى بالاهتزاز؟ في نفق الدوامة تستطيع الوقوف على نفق مستقيم داخل اسطوانة دوارة لا تتوقف، تندهش بالطبع عندما تنظر إلى النفق الذي تقف عليه وتراه يدور، ولكنك تقف عليه بثبات تام بل وتسير عليه أيضًا دون حدوث شيء من حولك.

الغرفة المقلوبة

الغرفة المقلوبة بالمتحف
الغرفة المقلوبة

لم تنتهي الخدع البصرية بعد حيث إن الغرفة المقلوبة أحد أكثر المعروضات التي يحب الزائرين تجربتها، فإنهم يشعرون بارتفاع الأدرينالين من فرط الخوف والتعجب الذين يرونه داخل الغرفة، لا تصدق نفسك عندما تكون بداخل غرفة تسير على سقفها، ورأسك على أرضها‍! شيء عجيب صحيح؟ يمكنك تجربته عند زيارة المتحف.

غرفة إميس

غرفة إميس
غرفة إميس بمتحف الغموض

مكان وقوفك في الغرفة يحدد حجمك! هل تصدق هذا؟ بالطبع لا تستطيع تصديق ما أقول إلا عند تجربته، فقط قم بزيارة متحف الغموض دبي وتوجه إلى غرفة (إميس) العجيبة، فبمجرد الدخول إليها تجد نفسك إما صغير الحجم للغاية أو عملاق تخاف من منظرك عندما تراه، خوض تلك المغامرة وحاول تمالُك أعصابك أيها القزم العملاق.

وجبة الرأس

خدع بصرية بالمتحف
تقديم رأسك كوجبة

الوجبات في متحف الخدع البصرية ليست وجبات طعام إنها وجبات رؤوس! قم بالدخول إلى غرفة وجبة الرأس عندما تزور المتحف وسوف تفهم معنى أن تقدم رأسك كوجبة طعام لذيذة.

الغرفة اللامتناهية

غرفة المرايا العاكسة
غرفة المرايا اللامتناهية

الدخول إلى تلك الغرفة المليئة بالمرايا المختلفة في الأشكال والأحجام يجعلك ترى نفسك فيها داخل دوائر لا تنتهي، تشعر بالذهول عندما ترى نفسك في هذا الشكل، بمجرد الاقتراب من المارية تزداد الدوائر.

غرفة الاستنساخ

الاستنساخ في متحف الغموض
اللعب مع نسختك

هل تريد مرافقة 5 أشخاص منك؟ والجلوس مع بعض على طاولة واحدة يتسامرون في الحديث؟ إنها أمنية مستحيلة صحيح، ولكنها ليست مستحيلة في متحف الغموض دبي، فقط قم بالدخول إلى غرفة الاستنساخ وتمتع بالحديث مع 5 نسخ منك.

الجاذبية المضادة

الجاذبية المضادة
غرفة الجاذبية المضادة

تعرف بالطبع شعور السير في جو مليء بالرياح الشديدة التي تسحبك إلى الوراء وأنت تسير إلى الأمام، في غرفة الجاذبية المضادة لا يوجد رياح تجذبك إلى الوراء بل تشعر وكأن شيء يمسك بك حتى ترجع إلى الخلف، مع العلم أنه لا يوجد معك أحد في الغرفة!

فعاليات متحف الغموض في دبي

يرحب المتحف في أي وقت بالزوار الذين يرغبون في جعل المتحف مكانًا مميزًا يُقيمون فيه الاحتفالات الخاصة بهم خاصةً احتفالات أعياد الميلاد للأطفال، يمكنك إقامة حفل عيد ميلاد طفلك إذا كان عمره 5 سنوات فما أكثر برفقة أصدقائه المقربين؛ حيث يوجد تذكرة جماعية بسعر خاص لإقامة مثل تلك الفعاليات.

مواعيد عمل متحف الغموض دبي

الدخول إلى المتحف للاستمتاع بالمعروضات واكتشاف المغامرات الموجودة يكون وفق المواعيد الآتية:

  • يبدأ العمل من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً من يوم الأحد إلى الخميس.
  • بينما يبدأ العمل من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 11 مساءً يومي الجمعة والسبت.

اسعار تذاكر متحف الخدع البصرية في إمارة دبي

تختلف أسعار التذاكر الخاصة بالمتحف باختلاف عمر الشخص، وهل التذكرة فردية أم جماعية، وفيما يلي نوضح قائمة الأسعار:

  • يدفع البالغين 80 درهم إماراتي.
  • بينما يدخل الأطفال من سن 5 سنوات فما أكثر بسعر 60 درهم إماراتي.
  • الأطفال تحت سن 5 سنوات يدخلون بشكل مجاني.
  • تذكرة دخول العائلة بسعر 225 درهم إماراتي.
  • حضور عيد ميلاد لفردين مرافقين تكون التذكرة بسعر 55 درهم إماراتي.
  • تذكرة عيد الميلاد لفرد واحد مقابل الأطعمة والمشروبات والتجول في المتحف مع مشرف تكون بسعر 99 درهم إماراتي.
  • يدخل مجموعة من الأشخاص إلى المتحف لمعرفة شروحات عن المعروضات الموجودة وكيفية عملها، وحضور العروض السحرية كل ذلك بسعر 750 درهم إماراتي.

موقع متحف الغموض دبي

يطل المتحف على خور دبي تحديدًا في ممشى السيف، أما عن الموقع والأماكن المحيطة فيُمكنكم الاطلاع على الخريطة التالية.

رقم هاتف المتحف

يمكنك التواصل مع إدارة المتحف للاستفسار عما ترغب من خلال هذا الرقم: 043573999.

فنادق قريبة من متحف الخدع البصرية دبي

تضم إمارة دبي العديد من الفنادق المميزة التي تقدم خدماتها على أعلى مستوى، وفي هذه الفقرة سوف نُرشح لك أفضل الفنادق القريبة من متحف الغموض:

فندق قلعة السيف
فندق قلعة السيف دبي

فندق Al Seef Heritage

من أفضل الفنادق وأجملها التي تطل على خور دبي أي أنها بجانب المتحف بأمتار قليلة، الديكور الداخلي مميز جدًا تتعرف من خلاله على ثقافة الشعب الإماراتي، حصل الفندق على تقييمات عالية من ملايين الزوار العرب، بالإضافة أنه يقع بجوار برواز دبي الترفيهي. اقرأ المزيد.

فندق وسبا أربيان كورت يارد

إذا كنت تبحث عن فندق 5 نجوم قريب من متحف الغموض دبي ويحتوي على كافة الخدمات الفندقية التي تريدها فإن فندق أربيان كورت يارد من أفضل الفنادق التي يمكنك الإقامة فيها حيث الجو الهاديء، والإطلالات الرائعة، والخدمة الممتازة، كما أنه يقع بالقرب من برج خليفة، وشاطئ المركاتو. اقرأ المزيد.

اقرأ المزيد: