خور دبي: أهم الأنشطة، المرافق، والمزيد!

يُعتبر خور دبي لسان بحري طويل يشبه النهر، يقوم بتقسيم مدينة دبي إلى جزئين وهما الدير والبر، ويعتبر الخور منطقة سياحيّة من الدرجة الأولى حيث تصطف الأماكن السياحيّة على امتداده الذي يبلغ طوله 15 كم تقريبًا، وتهدف هذه المنطقة إلى تطوّر القطاع السياحي منذُ زمن.

يستطيع الزائر توقع الكثير من الاستمتاع بقضاء وقت رائع في المرافق المُختلفة، منها الملاهي والألعاب، الحفلات والفعاليات، الفنادق، المطاعم والكافيهات، الألعاب المائية، والكثير من الأنشطة المُختلفة.

اكتشف خور دبي

تعرّف على خور دبي وأبرز الأنشطة السياحيّة عند الزيارة، والمرافق، والفنادق، وهي كالتالي:

أهم الأنشطة في خور دبي

مشاهدة السفن

خور دبي

لا يعتبر الخور منطقة سياحيّة فقط، بل لها أهميّة تُجاريّة كبيرة منذُ بداية نشأته، حيث تنتقل السُفن عبره مُحمّله بالبضائع المنوّعة كتصدير واستيراد الذهب والتوابل والأسماك وتُباع في الأسواق الشعبيّة في مناطق مُختلفة، يمكن للزائر مشاهدة اصطفاف السفن الكبيرة في مينائها وهي واحدة من المظاهر البارزة لتاريخ المدينة.

جولة بحرية

خور دبي

استمتع بجولة بحريّة مُميّزة في بحر الخور، حيث تعمل 150 عبرة على نقل الركاب بين ديرة وبر دبي، وهي جولة سياحيّة تتيح للزوّار فرصة للتعرّف على مرافق المدينة، والمعالم السياحيّة الشهيرة فيها، كما تمر العبرة على المناطق والأحياء القديمة منها المنازل التراثية وأبراج الهواء والمآذن.

تعمل العبرة يوميًا من الساعة 6 صباحًا وتَتسع الواحدة منها لنحو 20 شخصًا، وكل رحلة تستغرق 5 دقائق فقط، أما إذا كنت تُفضل قضاء وقت أطول يمكنك استئجار عبرة خاصة بك لمدّة ساعة لتتمكّن من استكشاف المنطقة المحيطة بالممر المائي.

التسوق

خور دبي

ستجد حول الخور الكثير من خيارات التسوق لعل أبرزها ما يمكن شراء منه البضائع الرخيصة ذات الجودة العالية، وهي موجودة في مجموعة الأسواق الشعبية التي تأتيك بمُختلف الأصناف منها سوق الذهب، سوق السمك، الأقمشة، التوابل، والعُطور، كما يمكنك الحصول على مُنتجات كثيرة بسعر الجُملة.

وعلى الصعيد الآخر يوجد مولات فخمة تبيع الماركات العالميّة المُميّزة منها دبي فيستيفال ستي مول، سيتي سنتر الديرة، ايكيا، مركز البيت الأخضر للتسوق.

تناول الطعام

خور دبي

لا يُمكن تفويت فرصة تناول الطعام في إطلالة ساحرة على خور دبي، حيث ستستمتع بتناول طعامك في أجواء مُمتعة ومختلفة، خصوصًا المطاعم العالميّة الراقية، وأيضًا يوجد مطاعم للأكلات العربيّة.

ومن المطاعم المُميّزة مطعم دورز فري ستايل جريل (ستيك هاوس)،  مطعم سقرطي للمندي، مطعم ذا بورد ووك، مطعم الحلاب للأكلات اللبنانية، مطعم خان مرجان، مطعم ومقهى ورد.

الاستمتاع بالمساحات الخضراء

استمتع بالجمع بين الطبيعة الخضراء وممر الخور المائي، ستجد الكثير من الأنشطة المُسليّة في رحاب الطبيعية في الهواء الطلق، توجّه إلى حديقة الخور لتشاهد مساحة كبيرة مليئة بالأشجار العالية والحشائش بجانب الألعاب الحركيّة للأطفال، وركوب التلفريك، واللعب مع الدلافين في دبي دولفيناريوم، وزيارة مدينة الطفل.

ومن المساحات الخضراء أبضًا محمية رأس الخور للحياة البرية، يمكن للزوّار الاستجمام أمام البُحيرة ومشاهدة طيور الفلامنجو، ومجموعة من النباتات والأشجار، وهي منطقة مِثالية لقضاء وقت هادئ في رحاب الطبيعة.

الترفيه

من أفضل الأماكن التي يستطيع السائح قضاء وقت ممتع ومختلف، يشتمل الخور على منشآت متطوّرة تساهم في رقي السياحة بشكل عام، تجد الأماكن الطبيعية، ممرات طويلة لمُمارسة رياضة المشي والترويح عن النفس، جلسات على بحيرة الخور الطويلة، وأيضًا مناطق ألعاب مُخصّصة للأطفال وللكبار، مولات تشتمل على ملاهي ومرافق ترفيهية، والكثير من الفعاليات تنتظرك.

زيارة المتاحف

عليك بزيارة متحف دبي وهو عبارة حصن مليء بالتُحف والأنتيكات القديمة، وأيضًا متحف القهوة الفريد من نوعه وهو مكان مُخصّص لعُشاق القهوة ويوجد به انواع كثيرة من القهوة القادمة من بلدان نشأتها.

أما على امتداد الشارع بالقرب منه ستجد متحف معبر الحضارات، وقُرى التراث والغوص في شارع الخليج وتقع في حي الشندغة التاريخي.

موقع خور دبي

خور دبي لسان بحري يقع بين جزئيين رئيسيين وهما الدير وبر دبي ويبلغ طوله ما يقارب 15 كم، لمشاهدة الموقع على الخريطة اضغط هنا.

فنادق في خور دبي

خور دبي

كانوبي باي هيلتون دبي السيف

فندق فاخر في دبي ُصمف من فئة ال4 نُجوم، تَتميّز الغرف بإطلالة جذابة على خور دبي، يوفّر مرافق جيدة منها حمّام سباحة، مركز لياقة بدنية، مطعم، كما يتوفّر الواي فاي في جميع المناطق، ويوجد وجبة إفطار جيدة، اقرأ المزيد.

بلازو فيرساتشي دبي

فندق فاخر مصُنف من فئة ال5 نُجوم، الفندق هو قصر إيطالي فخم، تتميّز الغُرف بإطلالة ساحرة على خور دبي، يوجد مرافق فاخرة منها مطاعم، حمّامات سباحة، مركز عافية وسبا ومركز لياقة بدنية، كما يقدم خدمة نقل المطار للنُزلاء، اقرأ المزيد.

اقرأ المزيد: