أفضل 7 من اسواق امستردام نوصيك بزيارتها

تحتوي امستردام على معالم جذب سياحية كثيرة، تجعل ملايين السياح تأتي إليها، وبالطبع تأتي اسواق امستردام على رأس البرامج السياحية عندما تريد السياحة في هولندا.

تضم امستردام الأسواق الراقية والتي تضم مختلف الماركات العالمية، فتأكد بأنك سوف تحصل على تجربة تسوق ولا أروع، يجعل برنامجك السياحي له شأنًا ومختلف عن أي برنامج آخر.

أفضل اسواق امستردام

إن متعة السياحة في امستردام لا تكتمل إلا بالزيارة للأسواق التجارية الشهيرة والتي لها متعة خاصة فريدة.

شارع أوترخيت Utrechtsestraat

أسواق امستردام

من أهم اسواق امستردام التجارية، حيث يحتوي الشارع على أهم متاجر التصميم والتسجيلات والمتاجر الفخمة في امستردام، بالإضافة إلى ذلك يحتوي على أشهر مطاعم امستردام، لذا تجد الشارع مزدحمًا دائمًا، وكذلك لأنه متصل بميدان رامبرانت الشهير ويطل على 3 قنوات مائية، وبذلك استحق أن يكون أرق شوارع امستردام.

إذا أردت الوصول إلى شارع أوترخيت بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

شارع بي سي هوفت P.C. Hooftstraat

بي سي هوفت

على الرغم من أن الشارع يأخذ اسم أشهر الكتاب المسرحيين في هولندا، لكن يُعد من أغلى اسواق امستردام، وكذلك أشهر الشوارع الهولندية لاحتوائه على اثنين من متاحف امستردام وهما متحف فان جوخ ومتحف ريجكس، ولا يفوت زيارته أي سائح لامستردام كي يطلع على آخر صيحات الموضة من خلال المتاجر العالمية أمثال لاكوست وشانيل وهوجو بس وغوتشي، وبالمثل يوجد أفخم متاجر لمستحضرات التجميل والأحذية.

إذا رغبت في الوصول إلى شاري بي سي هوفت بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

شارع هارليمر Haarlemmerstraat

هارليمر

إذا ترغب في شارع صغير وبه جميع ما تحتاج إليه من منتجات، فعليك بالذهاب إلى شارع هارليمر، حيث يحتوي على عدد كبير من المحال التجارية الراقية المتخصصة في الأزياء ومستحضرات التجميل والإكسسوارات، بالإضافة إلى ذلك فهو يضم أقدم سينما في هولندا بجانب مطاعم وكافيهات امستردام، لذا فهو أفضل شوارع التسوق في امستردام، لذا ستشعر بتجربة تسوق فريدة وممتعة.

إذا رغبت في الوصول إلى شارع هارليمر بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

شارع ويستر في جوردان Westerstraat

ويستر

يقام سوقًا متخصصًا (ويستر ماركت) كل يوم اثنين للمنسوجات والملابس والأحذية في شارع ويستر، حيث تميز بكونه من الشوارع التجارية الباهرة في اسواق امستردام، لما يحتويه من محال كثيرة للماركات العالمية.

إذا رغبت في الوصول إلى شارع ويستر بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

ألبرت كويب Albert Cuyp Market

ألبرت كويب

إذا رغبت في تجربة الحياة الشعبية الهولندية وتجربة الآكل في شوارع امستردام، فعليك بزيارة سوق ألبرت كويب، الذي يمتاز بكل ما هو شعبي، ولا سيما المأكولات الشعبية عن طريق البائعين في الشوارع، وكونه من أقدم اسواق امستردام.

إذا رغبت في الوصول إلى شارع ألبرت كويب بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

شارع ليدس Leidsestraat

أسواق امستردام

من الشوارع التجارية المهمة وسط اسواق امستردام، حيث يحتوي على دور للسينما والمسرح بجانب مجموعة كبيرة متنوعة من المحال التجارية لأشهر الماركات العالمية، هذا إلى جانب مجموعة من المطاعم والمقاهي التي تقدم خدمات مميزة، لذا إذا أردت أن تستمتع بأجواء تسويقية مميزة في مكان به كل شيء، عليك بالذهاب إلى شارع ليدس.

إذا رغبت في الوصول إلى شارع ليدس بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

شارع كالفر Kalverstraat

شارع كالفر

شارع تجاري هام يضم مجموعة من مولات امستردام المميزة، بجانب بعض الأسواق التي تُقام بصورة مؤقتة داخل الشارع، وذلك نظرًا لإقبال الجماهير عليه، بالإضافة إلى ذلك وجود محال كثيرة متنوعة تعرض أفضل تشكيلات الملابس والأحذية إلى أخره، ويشتهر هذا الشارع أيضًا بسوق الكتب الذي يقام كل يوم جمعة.

إذا رغبت في الوصول إلى شارع كالفر بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

لا تفوت تجربة زيارة اسواق امستردام

لا يكتمل أي برنامج السياحة إلا بتخصيص بعض الوقت لزيارة أشهر اسواق امستردام، وذلك لتستمتع بمشاهدة أخر صيحات الموضة في الملابس والأحذية وغيرها من المنتجات، وكي تشاهد بعضًا من عادات البلد الثقافية وتعاملهم مع البائعين في الشوارع.

يمكنك قراءة أيضًا: