أفضل 10 من حدائق امستردام تستحق زيارتك

عند القيام برحلة سياحية فأنت تعني بأنك تريد بعض من الاسترخاء والعودة إلى الطبيعة، وحدائق امستردام هي أفضل شيء يرجعك إلى الطبيعة عندما تريد السياحة في امستردام، هولندا، وذلك لما تتمتع به من مناظر خلابة وأشكال نباتات ساحرة.

وهذه المتعة لن تكون لك وحدك فقط، فكل من معك سينبهر بهذه المتعة، بما في ذلك الأطفال الذين يحبون أن يذهبوا إلى هذه الحدائق مرات عديدة، وكذلك من يفضلون الحياة الشاعرية والاستمتاع بالهدوء وصفاء النفس.

أفضل حدائق امستردام

لأنها بلد الفنون وكذلك تشتهر بأكثر متاحف الفنون داخلها، تأتي الحدائق لكي تُكمل الصورة الجمالية التي تبهرك بجمال كل ركن فيها والمناظر الساحرة.

فوندل بارك Vondelpark

حدائق امستردام

أشهر الحدائق في هولندا عامة، وأكبر حدائق امستردام خاصة، يأتي لزيارتها ما يزيد عن 10 ملايين زائر كل عام من خارج وداخل هولندا، حيث يوجد بها حديقة خاصة بالورود تحتوي على أكثر من 70 نوعًا من الورد.

تحتوي حديقة فوندل على مسرح في الهواء الطلق يعمل في شهري مايو وسبتمبر، وبها أيضًا عدد من ملاعب الأطفال والملاهي والمطاعم والمقاهي، وذلك لتجعل مرتديها في أبهج حالتهم وتجذبهم إليها في زيارات عديدة.

ويمكنك عمل نشاطات كثيرة بها، مثل إنك تتجول وسط المساحات الخضراء أو تجلس على المقاعد المريحة والمنتشرة في جميع أركان الحديقة إذا كنت ممن يرغبون في الهدوء والتأمل في الأشجار الكثيفة وبرك المياه.

للوصول إلى حديقة فوندل بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

أوستر بارك Osterpark

حدائق امستردام

يطلقون عليها حديقة المقاومة التاريخية، حيث يُقام فيها مهرجان المقاومة الهولندية السنوي وأشهر المنحوتات بها هو رمز للمقاومة، لذا سوف تستمتع بحديقة جميلة ومزار تاريخي وكذلك متحف للمنحوتات، لما بها من العديد من الآثار والمنحوتات.

بها مزايا كثيرة تجعل الجميع يفضلونها، لأنها مليئة بالمساحات الخضراء والجداول المائية والبرك الكبيرة، كذلك سمحت البلدية بأن تكون الواي فاي مجانية ومتاحة للجميع، وهي ملتقى رياضي لمن يمارسون رياضة المشي.

للوصول إلى حديقة أوستر بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

أمستل بارك Amstelpartk

حدائق امستردام

لا يمكن تفويت زيارة هذه الحديقة ولا سيما موقعها المميز بجانب نهر (امستل)، حيث إنها تجذب الكثير من السياح لأنها تقدم تجارب مثيرة لزوارها، كما أنها توفر مناظر خلابة، وأيضًا مناطق نشاط مخصص للأطفال، وكذلك مطاعم ومقاه.

من حدائق امستردام التي ننصحك بزيارة هذه الحديقة في الفترة من مايو حتى أغسطس، لما تحتويه من معارض كثيرة فيها، ويمكنك ركوب المهر والتجول في مزارع الماشية، أو التأمل أثناء التجوال أو من عند الجلوس على المقاعد المخصصة لذلك.

للوصول إلى حديقة أمستل بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

رامبرانت بارك Rembrandt

حدائق امستردام

بواسطة البرك المائية والمساحات الخضراء حجزت حديقة رامبرانت مكانًا مميزًا لها وسط حدائق امستردام، وكذلك أيضًا موقع الحديقة على قناة (بوسجس ووترينج)، بالإضافة إلى عدد كبير من الملاعب المائية.

وإذا كنت تحب الطيور ستجد أعدادًا كبيرة من الطيور داخل الحديقة، بجانب حديقة الحيوانات الأليفة التي تحتوي على الإوز والماعز والأغنام والمهور، كل هذا وأكثر تجده هناك، وتستطيع عمل حفلات شواء داخل الحديقة، حيث مسموح بذلك.

للوصول إلى حديقة رامبرانت بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

فرانكينديل بارك Frankendael

حديقة فرانكين ديل

تحتوي على أقدم منزل ريفي (Frankendae) في وسطها التي تحتوي على الأحداث الثقافية، لذا تجتمع الثقافة والنزهة في مكان واحد، مما دعا الناس ليطلقوا عليها أفضل مكان للأوقات الشاعرية بين حدائق امستردام الكثيرة.

تم إنشاؤها في القرن السابع عشر، وتتكون من حديقتين يفصلهما المنزل وبها مطاعم مشهورة للطعام الصحي ويقام بها سوقًا عضويًأ في أيام الأحد الأخير من كل شهر.

للوصول إلى حديقة فرانكينديل بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

هورتس بورتانيكس Hortus Botanicus

Hortus Botanicus

من أقدم الحدائق النباتية في العالم، لذا يطلقون عليها حديقة الأسرار والمعلومات، كذلك تحتوي على أشجار معمرة وتشاهد مجموعة من النباتات النادرة بينما تتجول وسط نباتات المناطق الحارة وكذلك الاستوائية.

إذا كان لديك وقت كاف للتعرف على عدد من النباتات يزيد عن 4000 نوع، فلا تفوت الفرصة للزيارة، كي تستمتع برؤية أفضل مناظر خلابة تسحر من ينظر إليها، وذلك على الرغم من أن المساحة الكلية للحديقة ليست كبيرة مثل باقي حدائق امستردام.

للوصول إلى حديقة هورتس بورتانيكس بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

حديقة سارفاتي Sarphatipark

حدائق امستردام

يأتي إليها الكثير من الزوار، سواء السائحون أو السكان المحليون، لأنها تقع بالقرب في قلب المدينة بالقرب من سوق Alpert Cuyp، وكذلك العديد من المراكز السياحية، وهكذا من الممكن زيارتها بعد زيارة المراكز السياحية.

وأيضا يمكنك تناول وجبة الغذاء في المطعم بوكا الشهير وبعد ذلك تستطيع أن تذهب إلى ملاعب الأطفال ليستمتع أطفالك، ومن ثم التجول في المساحات الخضراء ويمكن ممارسة رياضات كرة السلة والطائرة وتنس الطاولة.

للوصول إلى حديقة سارفاتي بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

حديقة آرتيس ARTIS Zoo

ARTIS Zoo

هي حديقة الحيوان في امستردام ولكنها تعطيك المتعة مثل حدائق امستردام، وكذلك تعطيك الفائدة التي تبهج الجميع بزيارتها، ولا سيما بزيارة الاكواريوم، الذي يمثل جزءًا من الحديقة، لتنتهز هذه الفرصة الفريدة لرؤية الأحياء البحرية.

على الرغم من أن رؤية الحيوانات وخاصة المتوحشة منهم تعطيك شعورًا بالخوف أو ربما الرعب، ولكن رؤية الحيوانات بجميع أنواعها لهي المتعة الحقيقية كلما رأيت حيوانات أكثر والتي ربما لن تراها إلا هنا في حديقة أرتس.

للوصول إلى حديقة آرتيس بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

حديقة ويستر Westerpark

Westerpark

مساحات خضراء كبيرة قامت على أنقاض الغاز، لتصبح منطقة نابضة بالحياة بها المطاعم والمقاهي وكذلك السينما، بالمثل يوجد مكاتب ومساحات للإبداع متوافرة لمن يريد أن يظهر إبداعه في بعض المجالات مثل الرسم والتصميم وغيره.

يمكنك رؤية المهرجات والأسواق والمعارض التي تقام باستمرار في هذه الحديقة والتي تجذب إليها جمهورًا كبيرًا يأتي إلى الحديقة ليستمتع بهذه الأحداث، بجانب التجول في المساحات الخضراء والاستمتاع بتذوق الشوكولاتة في متجر Tony’s Chocolonly.

للوصول إلى حديقة ويستر بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

غابة امستردام Het Amesterdamse Bos

Het Amesterdamse Bos

أكبر حديقة من حدائق امستردام وبها العديد من عوامل الجذب، مثل ملعب التجديف العالمي الذي تمت فيه بطولة العالم لمرتين، بجانب البرك المناسبة للسباحة، بينما لا ننسى غابة رائعة لأزهار الكرز الباهرة ومزرعة الماعز، التي تروق كثيرًا للأطفال.

ولهذا المكان مزايا عظيمة مختلفة عن باقي حدائق امستردام، تجعلك تستعد لقضاء أيام كاملة في استكشاف المكان والاستمتاع به، أو حتى محاولة الانتهاء من التجول داخله، ولا تخشى من شيء فالمكان به كل ما تحتاج إليه من مطاعم ومقاه وجلسات للاستمتاع.

للوصول إلى غابة امستردام بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

لا تفوت تجربة زيارة حدائق امستردام

إنها فعلًا تجربة تستحق وشيقة إلى أقصى درجة، فأطلق عنان خيالك إلى أقصى مراحله حتى لا تفاجأ بما سوف تراه هناك من جمال خلاب ومناظر ساحرة، تملأ حدائق امستردام وتجعلك تمارس نشاطات كثيرة وتجعل رحلتك السياحية لأمستردام، رحلة لا تنسى وستظل أحداثها محفورة في ذاكرتك للأبد.

يمكنك قراءة أيضًا: