السياحة في هولندا وأهم 10 مدن سياحية تستحق الزيارة 2021

تُعرف هولندا بأرض طواحين الهواء، والقنوات المائية، وزهور التيوليب. وهذا جعلها واحدة من أجمل الوجهات السياحية في أوروبا. تتمتع السياحة في هولندا بالعديد من مناطق الجذب السياحي. وبالرغم من مساحة هولندا الصغيرة نسبيًا ، إلا أنها تتمتع بمجموعة من أروع الحدائق والمعالم السياحية والمناظر الطبيعية الخلابة.

هولندا هي موطن لمجموعة من المواقع السياحية الأكثر غرابة. وذلك حيث قنوات أمستردام المائية وشوارعها التي يبلغ عمرها 400 عام. والعمارة الجميلة التي تتمتع بعا المقاهي والمحلات التجارية والفنادق. بالإضافة إلى حديقة “Hoge Veluwe” الوطنية ، التي تُعد أكبر محمية طبيعية في هولندا ، وتشتهر برياضة المشي لمسافات طويلة ومشاهدة الطيور وركوب الدراجات أيضًا.

علاوة على ذلك متحف فان جوخ الرائع الفريد من نوعه، حيث تم ترتيبه في المرتبة الـ 35 كأفضل متاحف الفن في العالم. ويضم لوحات رائعة للرسام الشهير فان جوخ. كل هذا وغيرها كثير من الأماكن السياحية المميزة. إذا كُنت تنوي السفر و السياحة في هولندا ، إليك في هذا المقال أهم معلومات عن هولندا وأجمل الأماكن السياحية في هولندا …

اكتشف السياحة في هولندا

السياحة في هولندا

افضل وقت للسفر الي هولندا

هولندا هي واحدة من الوجهات السياحية القليلة في أوروبا ، التي تشهد إقبالًا على مدار السنة. حتى في أيام الشتاء الباردة تكون مثيرة للإهتمام، وخاصة في أمستردام. ويرجع السبب في ذلك أن هناك دائما الكثير لرؤيته ، خيث المعالم والمتاحف التي تستحق الزيارة ، والحدائق الخضراء ، والقنوات الجميلة ، والطعام الشهي والأنشطة الترفيهية المتنوعة.

بشكل عام، بالنسبة لمعظم الناس، فإن أفضل وقت لزيارة هولندا سيكون في الربيع. أواخر الربيع على وجه الخصوص ، فهو أكثر وقت يشهد إقبالًا، حيث الطقس المُعتدل، وهناك فرصة أقل للأمطار. كما إنه موسم أزهار التوليب البديعة. فإذا كُنت تنوي السفر و السياحة في أمستردام ، نقترح عليك السفر خلال شهر مايو أو ربما يونيو ، وذلك لتوازن الطقس وبعيدًا عن شهور الإزدحام. ربما يمكنك السفر خلال باقي شهور السنة التي من الممكن أن تكون أكثر مرونة قليلًا بعكس أمستردام.

إذا كُنت تُفضل الطقس البارد، فأفضل ثاني وقت لزيارة هولندا هو خلال فترة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة. وذلك حيث الإحتفالات والأسواق ومُتعة أجواء الكريسماس. فهناك الكثير من الأشياء التي يُمكنك القيام بها ليلة رأس السنة الجديدة في أمستردام . فهي ليلة جميلة تستحق التجربة أثناء السياحة في هولندا .

موقع هولندا

اهم مدن السياحة في هولندا

يوجد في هولندا مُدن كثيرة يصل عددها لحوالي 85 مدينة مختلفة ، كما يوجد بها مُقاطعات عديدة. لكن فيما يلي نستعرض معك 10 من أهم مدن هولندا السياحية ، التي ننصحك بزيارتها أثناء عُطلتك في هولندا.

السياحة في امستردام

امستردام

السياحة في امستردام لها طابع خاص. ننصحك بزيارة أمسترام العاصمة الهولندية، واستمتع بالمباني التاريخية ، والمتاحف الجميلة ، والأجواء الممتعة. وتمتع بجولة بالقارب في قنوات امستردام المائية، وتجول في حديقة فوندل بارك الشهيرة.

كما يُمكنك الذهاب في جولات تسوق في المدينة. أمستردام مدينة فريدة من نوعها ، فلا تفوت عليك زيارتها أثناء عُطلتك.

السياحة في روتردام

روتردام

السياحة في روتردام أيضًا من أهم مدن السياحة في هولندا . هي ثاني أكبر مدينة في هولندا، تقع روتردام على ضفاف نهر نيوا ماس، الإمتداد الجنوبي لنهر الراين، حيث ينضم إليها نهر روت الصغير. كما أنها أكبر ميناء في أوروبا. وتتمتع روتردام بمجموعة متنوعة من المزارات السياحية المختلفة.

فهي مدينة نابضة بالحياة ، تضمن لك تنوع في الانشطة السياحية التي يُمكنك القيام بها. وذلك حيث المتاحف الجميلة، والهندسة المعمارية الرائعة، ومناطق الجذب السياحي البحري والكثير من المعالم السياحية الرائعة.

السياحة في لاهاي

لاهاي

السياحة في لاهاي واحدة من أجمل وجهات السياحة في هولندا . مدينة لاهاي ليست فقط ثالث أكبر مدينة في هولندا، بل هي مقر حكومة البلاد وموطن تلعائلة المالكة. كما أنها مدينة غنية بالأماكن التاريخية والعديد من المتاحف الرائعة ، والمعارض الفنية ، والأنشطة الترفيهية التي لا تُعد ولا تُحصى.

تقع لاهاي بالقرب من بحر الشمال، وهي أيضا موطن للعديد من الوزارات والسفارات، إلى جانب مقر العديد من المُنظمات الدولية الكُبرى، بما في ذلك محكمة العدل الدولية.

السياحة في أوترخت

أوترخت

أوتريخت عي رابع أكبر مدينة في هولندا ، وعاصمة المُقاطعة التي تحمل نفس الإسم. تقع أوترخت على الفجوة الجغرافية بين أراضي الفينلاندز والأراضي الرملية. تساهم السياحة في اوترخت شكل كبير في إقتصاد البلاد، تتمتع مدينة أوترخت بمبانيها التاريخية الخلابة المحاطة والمتقاطعة بالقنوات المائية. والعديد من الأنشطة السياحية المُمتعة للسياح، مما يجذب إليها أعدادُا كبيرة من الزوار على مدار السنة.

هي مدينة لطيفة بشكل خاص لاستكشافها بعد حلول الظلام، خاصة في فصل الشتاء. وذلك من خلال سوق ومهرجان “KNUS” الشتوي الشهير، الذي يُقام خلال الفترة التي تسبق أعياد الميلاد. بالإضافة إلى سوق عيد الميلاد التقليدي في المدينة.

السياحة في ماستريخت

ماستريخت

ماستريخت هي عاصمة مقاطعة ليمبورغ، وهي واحدة من أجمل المدن السياحية في هولندا . تقع ماستريخت على طول ضفاف نهر ماس، كما أنها واحدة من أكثر المراكز التجارية والسياحية ازدحامًا في هولندا. مناطق الجذب السياحية في ماستريخت تتراوح بين الكنائس التي يعود تاريخها للعصور الوسطى ، والمتاحف المليئة بالكنوز الفنية.

بالإ ضافة إلى كل كنوزها التاريخية والفنية، هناك شيء من أفضل الأشياء التي يُمكنك القيام بها في ماستريخت، هو ببساطة الاستمتاع بالتنزه في العديد من شوارعها على ضفاف النهر. فهي مدينة سياحية هادئة وخلابة تستحق الزيارة.

السياحة في دلفت

دلفت

تقع مدينة دلفت الخلابة في هولندا ، على نهر شي بين روتردام ولاهاي. تحدها المدينة القديمة التاريخية الجميلة. هي موطن لساحة سوق مُبهجة ، والعديد من الكنائس ، وعدد من المنازل العريقة التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى. هذا بالإضافة إلى كونها مدينة جامعية مُهمة.

كذلك إرتبطت مدينة دلفت منذ فترة طويلة بالحرف والصناعة. كذلك يعود تاريخ الكثير من أهم الهندسة المعمارية في المدينة إلى القرن التاسع عشر. فهي من المدن الهولندية التي تستحق الزيارة لإستكشافها.

السياحة في هارلم

هارلم

تتميز مدينة هارلم الهولندية بالعديد من المباني التاريخية والساحات القديمة الجميلة  ،بالقرب من الشاطئ على ضفاف نهر ” Spaarne “. من أجمل الأشياء التي يُمكنك القيام بها في مدينة هارلم الهولندية ، نزهة من خلال الشوارع الضيقة التي تصطف على جانبيها المباني الضخمة ، التي بناها ” master Lieven de Key “.

كذلك يُمكنك زيارة المتاحف الإستثنائية بها، مثل متحف فرانس هالس أو Teylers. علاوة على ذلك استكشف عدد لا يُحصى من المقاهي والمطاعم. فإذا كُنت تنوي السياحة في هولندا ، ننصحك بوضع مدينة هارلم ضمن برنامجك السياحي ، وزيارتها أثناء عُطلنك.

السياحة في كيوكنهوف

كيوكنهوف

كيوكنهوف واحدة من أجمل المدن الهولندية.  تشتهر بحقول التيوليب ، حيث يتم زراعة 7 ملايين من زهور التيوليب سنويًا عبر 79 فدانًا “32 هكتارا”. تُعد حدائق كيوكنهوف بمثابة بحرًا ملونًا ، من 800 نوع من التيوليب وزهور الربيع الأخرى البديعة.

وهذا ما يجذب إلأيها الزوار من جميع أنحاء العالم، الذين يرغبون في رؤية حقول التوليب الشهيرة في هولندا. كما يوجد بها أكثر من 9 أميال “15 كم” من ممرات المُشاة ، توفر لك مساحة للتنزه حول الحديقة، والتقاط أروع وأجمل الصور الفوتوغرافية التذكارية وسط تلك الزهور الملونة.

السياحة في ارنهيم

ارنهيم

تقع مدينة أرنهيم على الضفة اليُمنى لنهر الراين ، وهي واحدة من أكبر المدن في هولندا. هي مدينة جميلة ننصحك بإستكشافها أثناء عُطلتط السياحية في هولندا. لذلك تأكد أولا من قضاء يوم أو يومين على الأقل في زيارة المدينة، فهناك العديد من المواقع التاريخية، ومناطق الجذب السياحي في أرنهيم. بالإضافة إلى مساحاتها الخضراء المُمتعة ، مثل “Park Sonsbeek ” الشهيرة بمنزلها القديم وغرفة الشاي.

كانت مدينة أرنهيم مكانًا هامًا للتجارة منذ العصور الوسطى، والتي لا يزال يُمكن رؤية الأدلة في جميع أنحاء وسط المدينة القديمة أرنهيم. بالإضافة إلى العديد من النُصب التذكارية. تتمتع أرنهيم بالعديد من الأنشطة الأخرى المُثيرة للإهتمام يُمكنك القيام بها. بما في ذلك التسوق ، وتناول الطعام في أحد مطاعمها، وزيارة المتاحف ومناطق الجذب الثقافية ، مثل متحف هولندا الممتاز في الهواء الطلق مع عروضه لأنماط الحياة التقليدية.

السياحة في بريدا

بريدا

تقع مدينة بريدا الهولندية بالقرب من الحدود البلجيكية في غرب نورد برابانت. تُعد مركزًا ثقافيًا مع العديد من المؤسسات البحثية والتعليمية، كما أصبحت مدينة بريدا وجهة سياحية هامة في هولندا، وهذا بفضل وسط المدينة التاريخي، الذي يضم العديد من المباني القديمة الجذابة.

في الواقع، واحدة من أهم الأشياء التي يُمكنك القيام بها في مدينة بريدا، زيارة سوق “Ginneken” الصاخب دائمَا. هذه الساحة العامة المُمتعة في قلب المدينة ، هي مكان رائع لقضاء وقت مُمتع، يوجد بها العديد من المقاهي الشعبية والباحات، فضلا عن محلات الأزياء وصالات العرض. يُمكنك إستكشاف المدينة ومزارتها المتنوعة أثناء زيارتك لها.

نصائح قبل السفر الي هولندا

إحجز مُقدمًا

الحجز مقدما يُمكن أن يوفر عليك الكثير من العناء، خاصة إذا كُنت مسافرًا إلى أمستردام خلال موسم الذروة خلال “يونيو وأغسطس”. عادة ما يتم حجز بيوت الشباب داخل وسط المدينة مقدمًا خلال فصل الصيف ، ويُمكنك كذلك في بعض المزارات السياحية أن تقضي ساعات في طابور إذا لم تحجز عبر الإنترنت مُسبقًا.

إذا كُنت تُخطط لزيارة منزل آن فرانك، فتأكد من شراء تذكرة عبر الإنترنت،  قبل شق طريقك إلى هناك. ضع في اعتبارك أن هناك عددًا محدودًا من التذاكر المتاحة كل يوم. أما إذا كنت ستتخلى عن الشراء عبر الإنترنت ، فإستعد للإنتظار لساعات في طابور طويل !

أما عندما يتعلق الأمر بالمتاحف الكبرى، فإن أفضل خيار لك هو شراء بطاقة مدينة أمستردام I. هذا سيوفر لك الدخول المجاني إلى معظم المزارات الثقافية في المدينة، بما في ذلك متحف فان جوخ ومتحف ريجك، وبطبيعة الحال متحف توليب. كما يشمل الإستخدام غير المحدود لوسائل النقل العام طوال مدة بطاقتك.

تأكد من غلق دراجتك .. مرتين !

إذا كُنت ستستأجر دراجة أثناء إقامتك -، وهي واحدة من أفضل الطرق لاستكشاف مدن هولندا. فتأكد من مغادرة متجر الإيجار بقفل قوي. عادة الدراجات سوف تأتي مع قفل ثابت ، يلتف حول عجلة القيادة، وأيضا قفل مُنفصل يمكنك استخدامه لتأمين الإطار إلى رف الدراجة. مما يجعل  من الصعب سرقة الدراجة. وذلك لكثرة اللصوص ، الذين يتطلعون إلى سرقة الدراجات في هولندا.

لا داعي للقلق بشأن حاجز اللغة

يُمكنك أن تتحدث بالإنجليزية ، فلا داعي للقلق من حاجز اللغة الهولندية. فقد فاز الهولنديون بحقوق المُفاخرة في التحدث باللغة الإنجليزية “كلغة ثانية” في أوروبا. فلا تخف من طلب الاتجاهات أو التوصيات أو مجرد الدردشة باللغة الإنجليزية. يتحدث جميع السكان المحليين تقريبًا، وخاصة في أمستردام، اللغة الإنجليزية.

ومن الجدير بالذكر أنه يُمكنك تعلم بعض العبارات الرئيسية ، وذلك مثل “Dankjewel ” وتعني شكرا، ” Goedemorgen” وتعني صباح الخير. فهي كلمات بسيطة ولكنها سوف تُساعدك على كسر الجليد مع السكان المحليين ، أثناء السياحة في هولندا .

ننصحك بشراء بطاقة “OV-Chip Card”

هو نظام تذاكر النقل العام في هولندا، ويمكن استخدامه في جميع أشكال وسائل النقل العام. يُمكنك شراء بطاقة يمكن التخلص منها ، وذلك إذا كُنت تخطط لإستخدامها مرة واحدة فقط ، أو بطاقة سارية إذا كُنت تُخطط للسفر عبر وسائل النقل العام في كثير من الأحيان. ببساطة تحقق نوعية البطاقة حسب إحتياجاتك ، وطبيعة برنامجك السياحي.

حاول أن تُنظم وقتك 

من المهم إدارة الوقت أثناء السياحة في هولندا . فإذا كُنت بحاجة للذهاب للتسوق ، أو تحتاج إلى القيام بأي عمل روتيني ، ننصحك بمحاولة للقيام بذلك بين 10 صباحًا و 5-6 مساءًا. وذلك لأن عدد قليل من محلات الأعمال مفتوحة حتى منتصف الليل ، حيث يتم إغلاق معظم الشركات بحلول الساعة 6 مساء . وانتبه أن المتاحف والمحلات التجارية لا تزال مغلقة يوم الاثنين.

دورات المياة العامة مجانية للرجال فقط !

احتفظي بالنقود معك إذا كنتِ من النساء وستحتاجين إلى الذهاب إلى دورة المياة العامة. وذلك لأنه في العديد من مدن هولندا المراحيض العامة مجانية للرجل فقط. لذلك تأكدي من توفر النقود معك دائمًا.

لا تفوت عليك فُرصة تجربة طعام الشارع ! 

لا تفوت عليك فرصة تجربة طعام “دي بيور ماركت” ، فهو المكان الأمصل لتناول اشهى المأكولات. طعام الشارع لا يزال ينمو في أمستردام. هناك مهرجانات الطعام ، وأسواق الأحد التي دعت السكان المحليين لإعداد وتقديم الطعام من جميع أذواق العالم. كما يوجد عدد غير قليل من الأماكن في أمستردام للطعام مثل “Westerpark| ولكن البديل المُماثل هو “De Pure Markt”. سوف تجد هناك أصناف الطعام من كل مكان في العالم، حيث المأكولات الهندية ، الإسبانية ، الإيطالية و الصينية. بعد تناول وجبتك ، يُمكنك التجول في نزهة ترفيهية، وشراء تذكار من كشك الفن والحرف اليدوية الذي يقع في مكان قريب منه.

لا تجعل عُطلتك محصورة في أمستردام

واحدة من أهم نصائح السياحة في هولندا ، ألا تجعل برنامجك السياحي مُقتصر على زيارة أمستردام. وذلك لان هولندا بها أماكن أخرى رائعة يُمكنك ضمها لبرنامجك السياحي. فمن خلال زيارة شيكاغو فقط ،لا يُمكنك القول أنك رأيت أمريكا!.

بنفس الطريقة ، عند زيارة أمستردام فقط لا يُمكنك القول أنك رأيت هولندا. كما أن أمستردام مُزدحمة، وذلك بسبب وفود أعداد كبيرة من السياح إليها كل عام وعلى مدار شهور العام.فننصحك يزيارة أماكن أخرى مثل لاهاي وأوترخت ، وذلك حيث يُمكنك الإستمتاع بزيارة أماكن تاريخية عريقة وجميلة. والأهم من ذلك ، سوف تستمتع بزيارة الريف ، والحصول على فرصة للنظر بعمق في الثقافة الهولندية. فكل مدينة من مُدن هولندا السياحية ، التي ذكرناها أعلاه ، تتميز بطابع خاص يُمكنك إستكشافة بنفسك والتمتع به عند زيارتك.

معلومات عن هولندا

علم هولندا

العاصمة: أمستردام
العملة: اليورو
اللغة: الهولندية
الموقع: تقع هولندا في حضن أوروبا الغربية. يحدها ألمانيا من الشرق وبلجيكا إلى الجنوب. كما تشترك هولندا في الحدود البحرية مع بلجيكا والمملكة المتحدة وألمانيا. كما تُحيط بهولندا ثلاثة أقاليم جزرية في منطقة البحر الكاريبي ، وتبلغ مساحتها الإجمالية 41,543 كيلومتر مربع.

وفي النهاية نتمنى لك عُطلة سياحية مُمتعة .

اقرأ ايضا: