أفضل 10 من متاحف امستردام ننصحك بزيارتها

إن السياحة في هولندا لها طابع مميز يجذب الملايين إليه، لما تحتويه مدنها من معالم سياحية جميلة، ولا سيما المتاحف التي تكون على رأس البرامج السياحية، لذلك نجد أفضل متاحف امستردام تتطور كل عام لاستقبال السائحين من جميع دول العالم.

تضع الشركات السياحية المتاحف في كل دولة ضمن البرامج السياحية، وذلك لما للمتاحف من أهمية بالغة، حيث يمكنك معرفة تاريخ وثقافة البلد عند زيارتك لمتاحفها وخاصة عندما يكون هناك تنوع في تخصصات هذه المتاحف كما هو الحال في متاحف امستردام التي تجعل السياحة في هولندا لها طابعًا مميزًا.

أفضل متاحف امستردام

إن متاحف امستردام هي مخازن الثقافات والتاريخ والفنون ويوجد في امستردام عدد كبير من المتاحف في جميع التخصصات مثل التاريخي والفني والبحري وغيرهم، لذا نعرض عليكم أفضل متاحف امستردام، التي نوصيكم بزيارتها.

متحف فان جوخ Van Gogh

متاحف امستردام

لا بد لك من زيارة متحف فان جوخ، الذي يحتوي على اللوحات الفنية وأعمال الفنانين الذين تركوا تأثيرًا في الإنسانية بأعمال فنية ذات قيمة عالية جدًا وأهمية قصوى لجميع الأجيال لتنهل من علمها، وكذلك يحتوي على تحف فنية رائعة.

ويشجعك المتحف على أن تعرف الثقافات والفنون العديدة بعمل العروض المنسقة بعناية للمعروضات والتي يبلغ عددها 1300 قطعة، حتى وإن كنت غير مهتم بالفنون فسوف تحصل على متعة كبيرة بعد زيارة متحف فان جوخ.

ويمكنك التجول في متحف فان جوخ وترى المعروضات التي تُعد كنوزًا لا تقدر بثمن، تم جمعها في مكان جميل لتكتشف جميع الأركان، ويوجد جولات إرشادية داخل المتحف لتعرف معلومات حول المعروضات الموجودة داخل المتحف.

للوصول إلى متحف فان جوخ بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

متحف مدام توسو (متحف الشمع) Madame Tussauds

متاحف امستردام

يأتي هذا المتحف على رأس متاحف امستردام الذي يستقبل الملايين سنويًا لزيارته والاستمتاع بشيء من الخيال، حيث ترى تماثيل الشخصيات المعروفة واقفة أمامك، حيث تم نحتها بواسطة الشمع لتعرض بصورة جميلة في المتحف.

فيمكنك رؤية جميع الشخصيات التاريخية والفنية والرياضية والسياسية العالمية مثل (ألبرت اينشتاين) وكأنها حقيقة أمامك، جئت في هذه الرحلة لمقابلتهم وتستطيع التقاط الصور معها، ومعرفة كافة المعلومات المهمة عن هذه الشخصية عند قراءتك اللوحة بجانب كل تمثال.

هذا المتحف هو أحد الفروع لسلسلة المتاحف المشهورة والمنتشرة في العالم مثل هوليود ولندن وبرلين وسيدني، ولقد قامت السيدة (توسو) بإنشاء هذا المتحف في الماضي، لذا تم إطلاق اسمها على هذا المتحف تكريمًا لها.

للوصول إلى متحف مدام توسو بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

متحف ريكز Rijksmuseum

متاحف امستردام

إذا ترغب في رؤية خزانة لكنوز الأرض الفنية فعليك بزيارة لمتحف ريكز، لما له من أهمية بين متاحف امستردام، حيث يحتوي على القطع الفنية النادرة التي يتم عرضها مع بعض المعلومات الشيقة عن القطعة الفنية، وهكذا فهي زيارة ثقافية شيقة.

حتى وإن لم تكن من عشاق الفنون، فزيارتك لهذا المتحف أمر مهم جدًا وستعجبك كثيرًا، لما يحتويه من أشهر لوحات لأشهر رسامين عالمين، حيث يزيد عدد المعروضات في المتحف عن مليون قطعة ولوحة فنية، يرجع تاريخها بعضها إلى القرن الخامس عشر.

وأثناء جولتك داخل المتحف تستطيع أن ترى عملات نقدية قديمة، لوحات فنية قيمة ونادرة، ومجموعة مميزة لمجوهرات العائلة المالكية تعود إلى القرن الثامن عشر، بالإضافة إلى قطع الأثاث القديمة التي كانت تُستخدم في القصور المالكية.

للوصول إلى متحف ريكز بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

متحف نيمو Nemo Science

متحف نيمو للعلوم

للمتحف مزايا كثيرة عند زيارته، بداية من التصميم الجميل لمنى المتحف الذي هو عبارة عن سفينة كبيرة لها شكل فريد تطل على الماء، ولديه تراث يمكنك الجلوس فيه بعد انتهاء جولتك لتستمتع بالمناظر الساحرة للماء.

بالتأكيد سيعجبك الزيارة لهذا المتحف أنت وأسرتك لما يحتويه من كنوز لغرائب العلوم، حيث تجذبك المعروضات بأكثر الطرق متعة في عرضها، فيمكنك اللمس والتفاعل مع مئات الألعاب المصممة لشرح كيفية علوم الكيمياء والهندسة والفيزياء.

متحف نيمو هو أفضل خيارًا للأسرة، حيث يوفر للأطفال وسائل مثيرة لمعرفة تاريخ العلوم والتجربة المباشرة داخل معمل الكيمياء بعمل بعض التجارب تحت إشراف المختصين، لذا سيحب أطفالك جدًا هذه الزيارة المثيرة.

للوصول إلى متحف نيمو بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

المتحف البحري الوطني The National Maritime Museum

متاحف امستردام

يجذب مئات الآلاف من الزوار كل عام الذين يأتون لمعرفة التاريخ البحري لهولندا، حيث به أشياء رائعة تاريخية قديمة مثل الأسلحة والخرائط، بالإضافة إلى سفينة الشحن العملاقة التي غرفت في أول رحلة لها ويُطلق عليها جوهرة التاج.

تم استخدام مبنى الترسانة القديمة كمتحف للتاريخ البحري، ويرجع تاريخ إنشاء هذا المبنى إلى عام 1656، لذا يتميز هذا المتحف عن باقي المتاحف بالتركيز على التراث البحري، وكل ما يخص الشأن البحري لهولندا.

للوصول إلى المتحف البحري الوطني بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

متحف امستردام Amsterdam Museum

متاحف امستردام

هي زيارة إلى التاريخ القديم من خلال أبرز متاحف امستردام لترى قطع أثرية، يعرف العالم كله أهمية هذه القطع التي تحكي لك جزءًا من تاريخ البلاد، ولا سيما تاريخ المعارك الحربية وبعض الألبسة التي كانت تستخدم في العصور القديمة.

يقع في وسط العاصمة، وما يميزه هو أن معروضاته تشعر وكأنها حقيقة لمشاهد تتم أمامك كجزء من تاريخ هولندا بنظرة حصرية على الماضي والحاضر والمستقبل، حيث يطلقون عليه اسم الحمض النووي لمدينة أمستردام.

للوصول إلى متحف امستردام بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

المتحف العصري Stedelijk

amsterdam_museums

أكبر المتاحف في هولندا للفن الحديث، حيث يحتوي على مجموعة عظيمة من المقتنيات التي تنتمي إلى الفن الحديث، ويقع بجانب بعض من المتاحف المشهورة في ساحة المتاحف في امستردام.

يتميز بعرض الأشياء الثمينة المعاصرة بما في ذلك لوحات ومنحوتات وأثاث وبعض من الصور، وذلك للفنانين المشهورين أمثال كاندينسكي وكاريل أبيل، منذ افتتاحه عام 1895 ويأتي إليه الكثير من الزوار للاستمتاع بالتجول فيه.

للوصول إلى المتحف العصري بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

متحف موكو Moco

amsterdam_museums

إنها فرصة عظيمة للتزود بالأمور الثقافية وتاريخ الفنون في أحد متاحف امستردام المهمة، وننصحك بأن لا تفوت هذه الفرصة وتزور المتحف الذي يحمي تراث الفنون من الاندثار، فيعرض لوحات فنية جميلة، وتحف فنية لفنانين مشهورين.

ولا يوجد من يستطيع سرد لك كم الإبداعات الموجودة في هذا المتحف وذلك ما يميزه عن باقي متاحف امستردام، وأيضًا بأن الأعمال الفنية تم جمعها من أنحاء متفرقة من العالم فيمكنك اكتشاف تاريخ الفنون في أوروبا أثناء جولتك في المتحف.

للوصول إلى متحف موكو بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

متحف ارمتياج Hermitage

amsterdam_museums

هذا ليس متحفًا للفن من النوع العادي، حيث يعرف قيمته الحقيقية المهتمون بالفنون وأثرها على البشرية، حيث يهدف إلى تقوية ثقافة الزوار مع الفنون الحديثة بجانب عرضه لأشياء أخرى مثل الألبسة.

ويمكنك الاستمتاع بمشاهدة المعارض الحية التي تقام في المتحف، بعد انتهاء جولتك لرؤية معروضات الفنون داخل متحف ارمتياج، الذي يحتوي على معروضات فنية من العصر الحديث برع فيها الرسامون.

للوصول إلى متحف ارمتياج بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

متحف الألماس Diamant

متحف الألماس

ينفرد متحف الماس بكونه الوحيد في أوروبا الذي يحتوي معلومات عن الماس وكل ما فيه يدور حول الماس، تم إنشاؤه حديثًا في 2007 وينقسم إلى تسعة أقسام تشمل جميع جوانب الماس، بل إن المعارض المؤقتة التي تدور حول الماس تُقام هناك.

سوف تعرف أنها تجربة شيقة تستحق الزيارة وموقعه بجانب بقية المتاحف، حيث يمكنك معرفة الفرق بين الماس الحقيقي والماس المزيف، كذلك يمكنك رؤية أصغر قطعة ماس في العالم وبعض من مجوهرات العائلة الملكية.

للوصول إلى متحف الألماس بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

لا تفوت تجربة زيارة متاحف امستردام

إنها فعلًا تجربة تستحق وشيقة إلى أقصى درجة، حتى وإن كنت لا تهتم بالفنون أو تعرف عنها ولكن المعروضات في متاحف الفنون تجذبك إليها وتجعلك منبهرًا بجمال المعروضات وكذلك طريقة العرض تجعلك تقف مشدوهًا أمام التماثيل.

أما عن باقي المتاحف مثل الماس والعلوم فهؤلاء لهم مساحة من الإبداع والمتعة الحقيقية لك ولأسرتك تجعل من رحلتك السياحية إلى امستردام شعورًا خاصًا وتجعلك تعشق هذه الأماكن.

يمكنك قراءة أيضًا: