السياحة في امستردام : افضل 7 اماكن سياحية في امستردام

السياحة في امستردام عاصمة هولندا، من أهم الوجهات السياحية، والأكثر شعبية بين السائحين في أوروبا. ويرجع السبب في ذلك، لما تشتهر به من جامعات وأكاديميات ومعاهد بحثية هامة. فضلًا عن معالمها السياحية والتاريخية البارزة. وكذلك المراكز الترفيهية المتعددة والمتنوعة، كالمسارح والمتاحف التي تزيد عن أربعين متحف.

وتضم امستردام حوالي 90 جزيرة خلابة، تربط بينها وبين المدينة، العديد من الجسور الرائعة. منهم ثمانية جسور خشبية قديمة، من أهمها “جسر مارج” الشهير.

وتتميز امستردام بالعديد من المنازل التاريخية العتيقة، التي توجد على شكل مقاطع متحدة المركز، على شكل مروحة. ومبنية على أكوام مدفوعة، من خلال طبقة عليا من الطين، في قاع رملي متين، يصل إلى 18 متر أدناه. وتُعتبر امستردام المركز الثقافي الرائد في أوروبا، فهي واجهة سياحية هامة، يقصدها الالاف السائحين على مدار العام.

tourism in Amsterdam
السياحة في امستردام

اجمل اماكن السياحة في امستردام يُمكنك زيارتها

فوندل بارك

Vondelpark

يُعد منتزه فوندل بارك في امستردام، من أكبر المُنتزهات الترفيهية وأكثرها شعبية. فهو يقع على مساحة 120 فدان، وهي مساحة كبيرة جدًا. يتيح منتزه فوندل بارك للزوار والسياح، العديد من الأنشطة الترفيهية المُمتعة، التي يمكنهم القيام بها، لقضاء أفضل الأوقات والعطلات.

ويحتوي فوندل بارك، على مساحات خضراء واسعة، تتميز بالهدوء. ويتخللها العديد من المسارات، من أجل المشي أو الركض، وسط هذه الطبيعة الجميلة. وتضم الحديقة مجموعة متنوعة من المنحوتات، والتماثيل، والملاعب المُميزة، والمقاهي المنتشرة في المنتزه، لتناول ألذ الوجبات والمشروبات. بالإضافة إلى كافة المرافق الخدمية الاخرى، التي يحتاجها الزائر. فضلًا عن حديقة مُخصصة لألعاب الأطفال الشيقة.

فيُعتبر منتزه فوندل بارك موطنًا لحديقة ورود رائعة، حيث إنه تضم ما يزيد عن 70 نوعًا مختلفًا من الزهور. كما أن هذه الحديقة الجميلة بها مسرح مفتوح في الهواء الطلق، للعروض المسرحية والموسيقية الرائعة، خاصة  في الفترة ما بين شهر مايو إلى شهرسبتمبر.

حديقة حيوان امستردام الملكية

ARTIS

تعتبر حديقة حيوان امستردام الوطنية، أحد أقدم حدائق الحيوان في أوروبا، ومن أهم اماكن السياحة في امستردام. وقد تم إنشاءها على مستوى عالمي، في عام1838م، فيُمكن للسائح داخل هذه الحديقة الرائعة، التمتع بمشاهدة مجموعة متنوعة ومختلفة، من الحيوانات من كافة أنحاء العالم، والتي يتم تسليط الضوء عليها في بيئة مُظللة، تنتشر بها العديد من المباني التاريخية.

وتم إنشاء الأكواريوم بحديقة حيوان امستردام، في عام 1882م، وهو يضم العديد من معارض الشُعب المرجانية المُذهلة. ولدى هذه الحديقة الرائعة، العديد من المعالم البارزة، التي تُميزها ومنها: “بيت الحيوانات الليلي ، متحف علم الحيوان و الحشرات ، أجنحة الفراشات ، القبة السماوية”. كما يوجد بها أيضًا، مكتبة عتيقة، تحتوي على مجموعة كبيرة، من الكُتب والمطبوعات والأعمال الفنية التاريخية العظيمة.

متحف ستيديليك امستردام

stedelijk museum amsterdam

تم تأسيس متحف ستيديليك في امستردام عام 1895م، ويُطلق عليه “متحف البلدية”. وهو واحد من المعالم السياحية الشهيرة، التي يقصدها السياح بإستمرار، حيث يضم واحدة من أكثر مجموعات الفن الحديث إثارة للأعجاب في أوروبا.

يقوم متحف ستيديليك، بعرض العديد من الأعمال الفنية الأكثر شهرة مثل “دي ستيجل”، بالإضافة إلى الرسومات الفنية الهولندية والفرنسية المُميزة، في القرنين التاسع عشر و العشرين.

ويوجد داخل هذا المتحف الرائع أيضًا، العديد من الأعمال الهامة الأخرى مثل: ” فان دوسبرج ، موندريان ، ريت فيلد ، فن البوب ، روزنكويست ، وارهول”. كما يضم أعمال لأشهر الرسامين أمثال: ” دوبوفيت ، شاغال ، دي كونينج ، ماتيس”. كذلك يوجد به مجموعة مُميزة من المنحوتات الرائعة مثل: ” فيسر ، رودين ، مور ، رينوار”.

ويُمكن للزائر داخل متحف ستيديليك، التمتع بجميع هذه الأعمال الفنية الساحرة، ويوفر المتحف جولات مصحوبة باللغة الإنجليزية. كما يُتيح هذا المتحف ورش العمل العائلية المُثيرة. كل ذلك بالإضافة إلى مطعم لتناول الوجبات الشهية، ومتجر لشراء الهدايا التذكارية المميزة.

متحف فان جوخ

Van Gogh Museum

تم إفتتاح متحف فان جوخ في امستردام عام 1972م، ومنذ ذلك الوقت، وهو يُعد من أكثر أماكن السياحة في امستردام، التي يقصدها السياح بإستمرار. المتحف يتخصص في عرض اللوحات الشهيرة، للفنان العالمي “فان جوخ”، كما أنه يضم العديد من اللوحات المتخصصة، في الفن الإستثنائي والحياة المضطربة، لأحد الفنانين المميزين في امستردام.

يضم المتحف 200 لوحة جدارية رائعة، و 500 نقش ورسومات مُميزة للفنان “فان جوخ”. فضلًا عن 700 رسالة مكتوبة إلى الأصدقاء و العائلة. ولعل أبرز ما يميز هذا المتحف الرائع، هو العرض المذهل “لقاء مع فنسنت فان جوخ”، و هو عبارة عن عرض وسائط متعددة جميل جدًا، لحياة الفنان وأوقاته، من خلال نسخ رقمية حية لعمله.

كما أن متحف فان جوخ يضم العديد من الأعمال الفنية لفنانين مُعاصرين لفان جوخ، بما في ذلك فنانون بارزون مثل: ” هنري دي تولوز لوتريك ، بول غوغان”. ويقام داخل المتحف العديد من المهرجانات والإحتفاليات، التي يقوم عن طريقها الفنانين المعاصرين بعرض أعمالهم الفنية.

متحف نيمو للعلوم

NEMO Science Museum

يقع متحف نيمو للعلوم في امستردام فوق الماء، وهو يرتفع كهيكل سفينة حربية قوية، وقد تم إفتتاحه عام 1997م، و يقصده العديد من السياح، من مختلف أنحاء العالم بإستمرار.

يتألف هذا المركز العلمي الرائع، من خمسة طوابق، ذات طراز معماري عصري مُذهل، ويضم كل طابق من هذه الطوابق الرائعة، العديد من المعارض والأنشطة العلمية والتفاعلية المُفيدة للأطفال.

ومن أهم النقاط البارزة في هذا المتحف الفريد، تسليط الضوء على مناطق مُخصصة من جسم وعقل الإنسان. وكذلك به العديد من التدريبات العملية، مع الأدوات والأجهزة ذات التقنيات العالية، بالإضافة إلى الأفلام الوثائقية والعلمية القصيرة.

ويوجد داخل المتحف ملعب، ومتجر ومقهى رائع، يقع على سطح المتحف، مما يجعل هذا المقهى مكانًا رائعًا للزوار والسائحين، لقضاء أوقات ممتعة والإستكتاع بإطلالة جميلة.

المتحف اليهودي التاريخي

Jewish Historical Museum

متحف “جودس هيستوريش” تلك المتحف اليهودي التاريخي، يُعد من معالم السياحة في امستردام البارزة، التي يأتي إليها السياح من مختلف البقاع. ويضم هذا المتحف العديد من القطع الأثرية الدينية الهامة، ومنها: “حاويات التوراة الفضية ، أردية التوراة وأغطيس الرأس المزخرفة ، الستائر والمظلات الإحتفالية”.  ويعد الضريح المُقدس المصنوع من الرخام الأبيض ذات أهمية خاصة.

كما يضم المتحف أيضًا مكتبة كبيرة، تضم العديد من الكتب والمطبوعات الهامة. كما يوجد به مطعم كوشير، لتناول ألذ الوجبات. ويُقام بالمتحف العديد من الحفلات الموسيقية الرائعة، التي تتضمن عروض على ضوء الشموع، لفنانيين محليين وعالميين مشهورين.

ويوجد خارج المتحف “نصب دوكر التذكاري”، الذي أُقيم لإحياء ذكرى إضراب عام 1941م، عندما رفض العمال، التعاون مع ترحيل مواطنيهم اليهود.

ميدان السد ” ساحة دام”

Dam Square

تُعتبر ساحة دام أو ميدان السد، واحدة من أكثر مناطق السياحة في امستردام المزدحمة بالسياح، حيث أنها من أبرز معالم القصر الملكي “قصر كونينكلجيك” ، الذي كان منزلًا للعائلة الملكية الهولندية سابقًا، والمكان الحالي للمُناسبات الملكية.

تضم ساحة دام، العديد من المعالم السياحية البارزةمثل: ” الكنيسة الجديدة نيو كيرك  ، تمثال النصب التذكاري الوطني المُخصص للجنود الهولنديين الذين فقدوا حياتهم خلال الحرب العالمية الثانية ، متحف الشمع مدام توسو ”

تُتيح ساحة دام للزوار والسياح، قضاء وقت ممتع، حيث ينتشر على جانبيها، العديد من المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية، بالإضافة إلى بائعين الهدايا التذكارية. فضلًا عن وسائل الترفية المتنوعة، كفنانين الشوارع والمهرجانات الموسيقية الرائعة. كما يتمتع السياح بمشاهدة “عجلة فيريس” ذات الإطلالة المُميزة. فإن كُنت تنوي السياحة في امسترادم ، فبالتأكيد ساحة دام، ستكون ضمن أهم المناطق التي يُمكنك زيارتها.