أفضل 10 من مولات امستردام ننصحك بزيارتها

تُعد مولات امستردام (مراكز التسوق) هي من العوامل المهمة والجذابة في الرحلات السياحية لأي بلد، ولا سيما في بلد كبير مثل هولندا، لذا سوف تهتم كثيرًا بزيارة مولات امستردام أثناء جولتك السياحية هناك لترى كم هي معالم جميلة وممتعة تستحق الزيارة.

حيثما تحتوي على متاجر يُباع فيها كل شيء مثل كل المولات ولكن مولات امستردام لها ما يميزها ويجعل الزيارة لها متعة، وذلك من حيث المباني والإدارة والاهتمام بأدق التفاصيل لجعل رحلة التسوق من أمتع اللحظات التي تعيشها وتنسى بها المشقة والجهد.

أفضل مولات امستردام

ننصحك ألا تفوت زيارة مولات امستردام فهي تستحق الزيارة وسوف نعرض عليكم أفضل مراكز التسوق والترفيه ليشملها برنامج السياحة في امستردام.

مول ماجنا بلازا Magna Plaza

مولات امستردام_مول ماجنا بلازا

عند رؤية المكان للوهلة الأولى ستظن بأنه متحف تاريخيًا، لأن المكان يحمل زخارف مميزة من الخارج ومن الداخل تدل على تاريخ هذا المكان، حيث يرجع تاريخ هذه التحفة المعمارية المورثة إلى القرن التاسع عشر ويقع خلف قصر الملكات، في قلب العاصمة.

وتم تغييره إلى مول وأصبح أحد مولات امستردام في عام 1992، بهذا الشكل الجميل الذي يميزه، ويتكون من ثلاثة طوابق تحتوي على جميع أنواع المتاجر لجميع المنتجات، لذا هو من أفضل أماكن التسوق في أمستردام.

ومن ضمن المتاجر العالمية الموجودة هناك مانجو وسوارفسكي، وإذا رغبت في تناول الطعام أو المشروبات فيوجد تشكيلة من المطاعم العالمية، مثل المطعم العالمي (بيبيتا) الإيطالي المميز وكذلك مقهى ماتاس كافيه.

للوصول إلى المول بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

مول كالفيرباسيج Kalverpassage

مولات امستردام مول كالفيرباسيج

هذا أحد مولات امستردام الراقية، حيثما يقع مكانه في أرقى شوارع امستردام ويمتاز بالتنظيم العالي وله ثلاثة مداخل، وأيضًا جميع المتاجر بداخله تنتمي إلى الماركات العالمية التي لها شهرة في جميع أنحاء العالم.

عندما تريد زيارة المول وتحتاج أن تعرف مواعيد الفتح والإغلاق ومناطق توقيف السيارات، وكذلك مناطق تواجد المحال وخريطة تفصيلية للمكان موضح بها أماكن المتاجر والتواليت وكيفية الوصول لها وكيفية الاتصال بالإدارة، ما عليك إلا زيارة للموقع الإلكتروني.

ويمتاز المطعم الموجود بالمول أن له إطلالة بانورامية على وسط مدينة أمستردام، لذا لن تستمتع فقط بالطعام الشهي والمشروبات اللذيذة ولكن بالمنظر الساحر للمدينة وما بها.

للوصول إلى المول بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

مول دي بيجينكورف De Bijenkorf

مولات امستردام مول دي بيجينكورف

في ساحة دام يقع أهم وأقدم مول بين مولات امستردام، حيث تم افتتاحه عام 1870، بل أنه أكبر مولات امستردام، لأنه يتكون من ستة طوابق بمساحة إجمالية تفوق الآلفين متر مربع، لذا تحتاج إلى عدة أيام للتجول في جميع أركانه.

ومن الطريف أن اسم المول يعني خلية النحل وعند زيارتك له ستجد بأنك بالفعل داخل خلية النحل يمثل فيها الزوار دور النحل، حيث تجد ازدحامًا طوال ساعات التسوق ولا سيما في آخر ثلاثة أيام من شهر أكتوبر عندما تكون بها تخفيضات كبيرة على الماركات العالمية.

ولأن المول يشتهر باحتوائه على الكثير من العلامات التجارية المشهورة عالميًا مثل غوتشي وشانيل، لذا فهو المكان المفضل لدى الكثير من السياح الذين يبحثون عن الماركات العالمية.

للوصول إلى المول بواسطة خرائط جوجل أضغط هنا.

مول جيلديرلاند بلين Gelderlandplein

مولات امستردام مول جيلديرلاند بلين

يختلف هذا المول عن مولات امستردام بأن الزيارة له تشعرك بالتميز ومعايشة الأجواء المميزة والممتعة، بأحدث المنتجات، حيث تلتزم المتاجر الموجودة هناك بتقديم أحدث صيحات الموضة في كل منتجاتها، لذا يتجه إليه كل من يبحث عن ذلك.

ويوجد بداخل المول سوبر ماركت كبير يحتوي على جميع ما تحتاج إليه من مواد غذائية مختلفة وأغراض البقالة، أما عن مركز الترفيه داخل المول فقد تم تصميمه على أحدث الأنظمة والتي تكون عامل جذب كبير للأطفال للعب والترفيه.

ولن ننسى الجزء الخاص بالمطاعم والمقاهي فيوجد فرع من مطعم (بيسترو) ومطعم (لو بان كوتيديان)، اللذان لهما شهرة عالمية كبيرة ويأتي إليهما السائحون لتناول الطعام.

للوصول إلى المول بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

مول أكربورت Akerpoort

أكرابورت مول

إن تصميم هذا المول ليس بالمميز، فهو مبنى عادي ولكن يتميز بأشياء أخرى منها التنوع الشديد في المتاجر والمحال، لذا ستجد بأن جميع خيارات التسوق التي تريدها متاحة في مركز التسوق هذا، وكذلك خيارات كثيرة للترفيه والطعام.

وأهم ما يميز ذلك المكان وجود محال لبيع الهدايا والتذكارات المميزة في أماكن كثيرة لتذكرك بأن تأخذ هدية لمن تحب.

لا تفوت زيارة محال أجهزة الإلكترونيات التي تكون علامة مميزة لهذا المول ويقبل عليها زوار كثر للاستفادة بخصوماتها.

للوصول إلى المول بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

مول فينكلسينتروم بلان Winkelcentrum Plain

مول فينكلسينتروم

على الرغم من أن مساحة هذا المول صغيرة نوعًا ما، حيث إنه يحتوي فقط على أربعين متجرًا ولكن يستحق منك الزيارة لوجود فروع لبعض المتاجر العالمية والمشهورة مثل HEMA, Xenos, Blokker، التي لن تجدها في مولات امستردام إلا هنا.

متاجر المول تتخصص في الأزياء والهدايا والأشياء اليومية بجانب المطاعم الكثيرة المنتشرة داخل المول، وهكذا من الممكن أن يوفر عليك هذا المكان وقتًا كبيرًا لرحلتك وتنتهز الفرصة وتتناول الطعام في الهواء الطلق أو من خلال الوجبات السريعة.

للوصول إلى المول بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

مول أمستردام Amsterdamse Poort

مول أمستردام

يمثل هذا المول طابع مدينة أمستردام متعدد الثقافات، حيث تجد التنوع الكبير بين محال هذا المول فتجد ملابس الرجال والسيدات وأيضًا متاجر للمجوهرات والصيدلية ومستحضرات التجميل، بل ستجد أيضًا محال للأجهزة والإلكترونيات.

ليس مثل باقي مولات امستردام، فهو ذو مساحة كبيرة يسع لأكثر من 160 متجرًا، تم توزيعها في جميع أركانه، كما تم توزيع المطاعم والمقاه المتنوعة أيضًا، حيث تجد مطاعم للوجبات السريعة مثل ماكدونالدز ومطاعم للضيافة وغيرها.

للوصول إلى المول بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

مول فينكلسينتروم برازيلي Wenkelcentrum Brazilie

يُوصف هذا المول بالأكثر جمالًا وسط مولات أمستردام وكذلك موقعه وسط المدينة وبالقرب من خليج (أي جهافن) أعطاه جمالًا أخر، وتزداد أهميته بوجود بعض المعالم المهمة بداخله مثل مكتبة برونا وسوبر ماركت جامبو، ومركز للياقة البدنية.

الواجهة البحرية له جعلته يكون قبلة لكل من يريد أن يستمتع بالتسوق أو تناول الطعام مع المناظر الخلابة، حيث به عدد كبير من المتاجر لكل شيء وتشتهر متاجره بالأسعار المناسبة، لذا يفضل زيارته الكثير من الجمهور في التسوق.

للوصول إلى المول بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

مول أي جابسجا IJpassage

مول أي باجسجا

هل جربت يومًا وأنت في محطة القطار أن تجد مول داخل مبنى محطة القطار؟ هنا في محطة امستردام المركزية للقطارات حيث يوجد في النفق تحت المحطة وبه العديد من المحال التجارية ولا سيما الأزياء العصرية مثل Magno وDaily Paper.

ويُعد واحد من أهم مولات أمستردام، حيث أن معظم من يركبون القطارات يذهبون إليه قبل ركوب القطارات لشراء المستلزمات من السوبر ماركت، أو الجلوس لبعض الوقت في المكتبة أو يتناولون الطعام في أحد المطاعم السريعة بداخله.

للوصول إلى المول بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

مول فينكلسينتروم بوفين Wenkelcentrum Boven

بوفين مول

يقع المول في شمال امستردام ويُعد من أكبر المولات هناك، وبه متاجر متعددة الأقسام مثل السوبر ماركت والأجهزة والإلكترونيات، وفروع لماركات مشهورة عالميًا، هذا بالإضافة إلى المطاعم العالمية المنتشرة داخل المول.

يحصل على درجات عالية من التقييم بواسطة زواره وجمهوره، حيث يجدون كل ما يرغبون فيه بما في ذلك المتاجر الخاصة بتصفيف الشعر للرجال والنساء ويوجد ناديًا صحي كبيرًا ومتاجر للمعدات الرياضية والتخييم والرحلات.

للوصول إلى المول بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

لا تفوت زيارة أحد مولات امستردام

إذا رغبت بالاستمتاع بالتنوع الكبير في المتاجر ولا سيما العالمية منها والحصول على الخصومات، بالإضافة إلى إعطاء الفرصة لأسرتك للترفيه داخل مراكز الترفيه داخل كل مول.

يمكنك قراءة أيضًا: