أهم 7 من اسواق الدوحة وأكثرها شعبية نُرشحها لك للتسوق

تتميز مدينة الدوحة قطر بعدد من الأسواق المتنوعة، التي تُلبي كافة احتياجات سكان المدينة وكذلك زوارها والسائحين. وتُعتبر اسواق الدوحة نقط جذب مهمة بالمدينة، خاصًة لمُحبي التسوق. توفر الأسواق في الدوحة كافة مستلزمات المنزل والأسرة، حيث المنتجات الغذائية، ديكورات، أجهزة كهربائية وإلكترونية، ملابس، مستحضرات تجميل وغيرها الكثير من المنتجات والبضائع المختلفة. تعرف من خلال هذا المقال على أهم اسواق الدوحة وأكثرها شعبية نُرشحها لك للتسوق…

أهم اسواق الدوحة

إذا كُنت من سُكان مدينة الدوحة، أو تنوي السفر و السياحة في الدوحة ، فبالتأكيد ستحتاج معرفة أماكن أهم الأسواق بالمدينة. تعرف فيما يلي على 7 من أشهر وأهم اسواق الدوحة التجارية، التي يُمكنك التسوق بها خلال تواجدك في مدينة الدوحة…

اسواق رامز

اسواق رامز

اسواق رامز من أشهر اسواق الدوحة التجارية المعروفة بأسعارها التنافسية. والحاصلة على تقييم 4.0 نجمات من قبل المتسوقين. توفر أسواق رامز العديد من العروض والخصومات الدائمة، خاصة أدوات ومستلزمات المطبخ. كذلك يتوفر في السوق منتجات متنوعة كالملابس، الإكسسوارات، والأحذية ولعب الأطفال، السجاد، المنظفات.

وعلى الرغم من أنه من أشهر الأسواق في المدينة، إلا أنه يفتقر للنظافة وبعض الترتيب، ولكنه يستقطب الكثير من المتسوقين نظرًا لأسعاره التنافسية. معظم الموظفين هناك من النيباليين والفلبينيين والآسيويين.

مواعيد عمل اسواق رامز الدوحة طوال أيام الأسبوع بداية من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 12 منتصف الليل. وذلك  ما عدا يوم الجمعة يبدأ العمل من الساعة 1 مساءً وحتى الساعة 12 منتصف الليل.

موقعه

اسواق الدوحة

اسواق الدوحة

اسواق الدوحة من أهم الأسواق بالمدينة وأكثرها شعبية، فهي حاصلة على تقييم 4.2 نجمات من قِبل المتسوقين. المركز مساحته واسعة جدًا، ويُعد مكان جيد لقضاء بعض الوقت مع العائلة للترفيه والتسوق. تتوفر مواقف سيارات خاصة بالسوق في الطابق السفلي، يتسع لـ 550 سيارة. كما يوجد به صالة ألعاب رياضية تجارية تدار بشكل احترافي تسمى “My Gym Sports”، وذلك يجذب الكثير من الناس إلى المركز.

يتميز سوق الدوحة بموقعه في وسط مدينة الدوحة، وضمه لجميع أنواع المحلات التجارية في مكان واحد. فهو يشمل صيدلية معروفة، ومطعم، وسوبر ماركت، ومتجر رياضي، ومتجر ملابس، ومتجر أدوات ومعدات (معرض مصطفاوي) وغيرها الكثير من المتاجر. كذلك يضم العديد من المنافذ الشهيرة مثل مركز الأغذية العائلية، والمخبز الخشبي من لبنان، ومطعم جوليبي وبيليبينو ستايل فودز، ومركز الرعاية الفنية وغيرها الكثير.

مواعيد اسواق الدوحة طوال أيام الأسبوع بداية من الساعة 7:30 صباحًا وحتى الساعة 12 منتصف الليل. وذلك ما عدا يوم الجمعة يعمل على فترتين، الفترة الأولى تبدأ من الساعة 7:30 صباحًا وحتى الساعة 11 صباحًا، ثم الفترة الثانية تبدأ من الساعة 12:30 مساءً وحتى الساعة 12 منتصف الليل.

موقعه

سوق الجبر

سوق الجبر الدوحة

سوق الجبر من اسواق الدوحة الشهيرة، الحاصلة على تقييم 4.2 نجمات من قبل المتسوقين. وهو من أقدم الاسواق بالمدينة، فهو سوق تاريخي ويقع في أهم منطقة في مدينة الدوحة، ويحتوي على مبنى البرلمان القطري على الجانب الآخر. المكان بمثابة مول صغير، ويوجد به ملابس الزفاف، ملابس الأطفال، العطور، وجميع أنواع الأحذية النسائية حقائب.

فهو مكان جميل لشراء الهدايا للأصدقاء والعائلة بأسعار تنافسية. المكان مثالي حيث يُمكنك العثور على أي عناصر تحتاجها باستثناء الأشياء الإلكترونية على الرغم من وجود متاجر الهاتف. البائعون في السوق ودودون ومتعاونون.

مواعيد عمل سوق الجبر الدوحة طوال أيام الأسبوع على فترتين، الأولى من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 1 مساءً، والفترة الثانية تبدأ من الساعة 4 مساءً وحتى الساعة 10 مساءً. وذلك ما عدا يوم الجمعة يعمل الفترة المسائية فقط، ويوم الإثنين يبدأ الفترة الأولى من الساعة 8:30 صباحًا.

موقعه

الطواش الملكي

الطواش الملكي

الطواش الملكي من اسواق الدوحة الشهيرة والتي تتمتع بشعبية واسعة بالمدينة. وهو حاصل على تقييم 4.1 نجمات من قِبل المتسوقين اللذين قاموا بتجربته. الطواش الملكي من الأسواق المزدحمة جدًا ، خاصة لطلبات الخياطة. معظم أصحاب المتاجر من بنغلاديش، وهو في الأساس سوق لحياكة الملابس وصيانتها. فهنا ستجد كل الملابس الرجالية (الملابس القطرية التقليدية) في مكان واحد، وبأسعار معقولة جدًا.

كذلك إذا كُنت من مُحبي الطيور، فهنا يُمكنك شراء الطيور مثل الببغاوات، وطيور الزينة المختلفة الجميلة. بالإضافة إلى أسماك الزينة. كذلك يوجد بالسوق أماكن لإصلاح الساعات وصيانتها. مواعيد عمل سوق الطواش الملكي طوال أيام الأسبوع بداية من الساعة 7 صباحًا وحتى الساعة 12 منتصف الليل.

موقعه

سوق الديره

سوق الديره الدوحة

سوق الديره من اسواق الدوحة الهامة، الحاصلة على تقييم 4.2 نجمات وفقًا لآراء المتسوقين. هنا ستجد متاجر لبيع الذهب، الملابس، الهواتف المحمولة وملحقاتها، القماش، الدانتيل، الإكسسوارات، العطور والكثير من المتاجر الأخرى. يقع سوق الديره بجوار سوق واقف في شارع الأحمد، وهو المُفضل لدى عشاق الأقمشة الفاخرة.

وعلى الرغم من أنه ليس مكانا فاخرًا ، ولكن إذا كنت تبحث عن الحرير الهندي الأصلي أو الأقمشة المطرزة عالية الجودة أو الباشمينا الكشميرية الأصيلة ، فإن سوق الديره لديه كل أنواع الأقمشة التي يمكن تخيلها. السوق أغلى قليلاً من الأسواق الأخرى، ولكنه ارتفاع مُقابل الجودة الأعلى. يُمكنك المساومة قبل الشراء فهي أسلوب مقبول بين البائعين هناك.

مواعيد عمل سوق الديره طوال أيام الأسبوع بداية من الساعة 8:30 صباحًا وحتى الساعة 10 مساءً. وذلك ما عدا يوم الجمعة يبدأ العمل من الساعة 4 مساءً وحتى الساعة 10 مساءً.

موقعه

سوق عمان

سوق عمان

سوق عمان من اسواق الدوحة الهامة، وهو حاصل على تقييم 4.3 نجمات. هو سوق خضار بالجملة، وهو سوق حديث تم بناءه عام 2020. يتوفر في المكان جميع أنواع الفواكه الطازجة، والتمور، والأسماك، واللحوم، ونباتات الديكور والزينة الصغيرة، وزيت الزيتون والعديد من المنتجات والبضائع الأخرى وبأسعار مناسبة. هناك مواقف كبيرة للسيارات أيضًا، حيث يُمكنك صف السيارة والقيام بجولة تسوق بأريحية.

يعمل سوق عمان في الدوحة طوال أيام الأسبوع بداية من الساعة 7 صباحًا وحتى الساعة 8 مساءً.

موقعه

سوق واقف الدوحة

souq واقف

سوق واقف من أفضل وأهم اسواق الدوحة على الإطلاق، وهو حاصل على تقييم 4.7 نجمات وفقًا لتجربة المتسوقين. المكان في المساء جميل جدًا، حيث تكون الحشود أقل. كما أنه مكان مثالي لأولئك الذين يحبون تجربة المأكولات الشرق أوسطية المختلفة. يقع سوق واقف في قلب الدوحة، ومتصل بشكل جيد بواسطة خطوط المترو الأصفر والأحمر. وعلى جانب واحد يقومون ببناء ناطحات السحاب ومن ناحية أخرى احتفظوا بثقافتهم وسوقهم التراثي وذلك يعبر عن مدن فخرهم به.

المكان غني جدًا بالثقافة والتجارب، ومن الرائع التجول طوال اليوم أثناء الاستمتاع بالأطعمة المختلفة من الأكشاك المحلية، أو الجلوس في المطاعم لتجنب الشمس وحرارة منتصف النهار. كما يمكنك العثور على وجبات خفيفة قديمة ونادرة، وجميع أنواع التوابل والحرف اليدوية المذهلة والهدايا التذكارية. ولا يفوتك تجربة خبز رقاق. هذا بالإضافة إلى الملابس التقليدية، والحرف اليدوية داخل السوق.

يعمل سوق واقف الدوحة طوال أيام الأسبوع على فترتين الفترة الأولى تبدأ من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 12:30 مساءً، والفترة الثانية تبدأ من الساعة 3 مساءً وحتى الساعة 10 مساءً. وذلك ما عدا يوم الجمعة يعمل من الساعة 3 مساءً وحتى 10 مساءً.

موقعه

اقرأ أيضًا: