السياحة في شتوتغارت : دليل الاماكن السياحية في شتوتغارت المانيا

السياحة في شتوتغارت من اجمل مدن السياحة في المانيا واكثرها تطوراً في مستوى الحياة فهي صاحبة المركز الأعلى في المعيار العام للازدهار ،تشتهر مدينة شتوتغارت بصناعات التكنولوجيا المتطورة و تعتبر مهد صناعة السيارات حتى انها تحوي العديد من المتاحف لكبريات شركات السيارات في العالم مثل متحف مرسيدس، يوجد العديد من الاماكن السياحية في شتوتغارت التي تجذب السياح.

مدينة شتوتغارت هي عاصمة ولاية بادن فورتمبرغ التي هي أحد ولايات ألمانيا، وتبلغ مساحة أراضيها 200كم²، ويبلغ عدد سكانها حسب إحصائيات عام 2015م 623,738 نسمة، إذ تحتل المركز السادس من بين مدن ألمانيا من حيث عدد السكان، ولها توأمة مع عدة مدن كمدينة مومباي، وسانت لويس، وسامارا، وستراسبورغ، والقاهرة، وميزوري، ووودج، وكارديف، ومنزل بورقيبة، وجدة، وبرنو، ومولن، ومكسيكو.

شعارها الرسمي مكوّن من حصان لونه أسود واقف على رجليه الخلفيتين على خلفية لونها أصفر. احتلت المركز الواحد والعشرين من بين مدن العالم من حيث الأحوال المعيشية الميسرة حسب التصنيف العالمي الذي أجري في العام 2015م، كما احتلت المركز الحادي عشر من حيث الابتكار الاقتصادي والاجتماعي.و تلقب باسم مدينة سوبايان؛ لأنّها تقع وسط سوبيا. وارتفاعها يبلغ بين الـ 207 متراً والـ 549 متراً فوق مستوى سطح البحر. غالبية سكانها يدينون بالديانة المسيحية البروتستانية، وأقليات تدين بالدين المسيحي من طائفة الروم الكاثوليك، والدين الإسلامي، والدين اليهودي.

يصنف مناخ المدينة بكونه مناخ دافئ ومعتدل إلى حد كبير، وتهطل الأمطار بغزارة في أوقات مختلفة من العام حتى في أكثر الشهور جفافًا.ويبلغ متوسط درجة الحرارة السنوية في المدينة 9.3 درجة مئوية، أما معدل هطول المطار فهو 674 ملم

وتهطل اقل كمية للأمطار في شهر فبراير حيث يكون معدل هطول الأمطار هو 38 ملم.أما شهر يونيو فهو الشهر الأكثر رطوبة، ويكون متوسط هطول الأمطار فيه هو 89 ملم تقريبًا.وتكون درجات الحرارة عند أعلى مستوى لها في يوليو، ويكون متوسطها هو 18.0 درجة مئوية، أما شهر يناير فهو الشهر الأكثر برودة بدرجة حرارة 1.0 درجة مئوية.

افضل الاماكن السياحية في مدينة شتوتغارت

القصر الجديد في شتوتغارت

يعتبر القصر الجديد في شتوتغارت من اهم المعالم السياحية في مدينة شتوتغارت حيث يتميز بجمال عمارته والتي بنيت على الطراز الباروكي والذي بني عام 1816. تم تطويره شيء فشيء حتى اصبح من اجمل المباني ومعالم السياحة في المانيا ، حيث يحيط بالقصر حديقة رائعة تحتوي على زهور وعدد من النوافير الرائعة. وعند زيارته يمكن إلتقاط صور تذكارية رائعة .

متحف الفن

متحف الفن في شتوتغارت هو واحد من اهم اماكن السياحة في شتوتغارت التي تتميز بأنها تقدم النمط الفني الألماني المميز، والذي يعكس اغلب الاحداث السياسية والحياتية التي تتعلق بالبلاد، وكذلك العديد من اللوحات والاعمال الفنية لأشهر فناني المدينة.

يقع متحف الفن بالقرب من مركز المدينة، ويعد من اشهر المعالم السياحية التي يقصدها عدد كبير من الزوار على مدار العام من سكان المدينة والسياح والمحليين وكذلك السياح الاجانب القادمين من جميع أنحاء العالم.

ورغم وجود عدد كبير من الاعمال الفنية في المتحف، إلا ان هذا لا يعتبر سبب شهرته الوحيد، حيث انه يمتلك تصميم مميز كمكعب زجاجي كبير يتلألأ في ساعات الصباح التي تشرق بها أشعة الشمس عليه.

بحيرة ماكس ايث سي

بحيرة ماكس إيث سي هي واحدة من اجمل الاماكن السياحية في شتوتغارت التي تتمتع بجمال طبيعي ساحر، وبالرغم من انها بحيرة صناعية على نهر نيكاغ الشهير، إلا أنها من تعد اليوم من اكثر المعالم الطبيعية التي يقصدها الزوار بقصد الاستجمام والراحة.

تقع البحيرة في مدينة شتوتغارت، وتعد من اشهر الاماكن الطبيعية التي يقصدها عدد كبير من الزوار على مدار العام من سكان المدينة والسياح والمحليين وكذلك السياح الاجانب القادمين من جميع أنحاء العالم.وهي عبارة عن بحيرة اصطناعية تقع على نهر نيكار،

تتمتع البحيرة بجمال ساحر وتتميز باستقطابها انواع فريدة من الطيور مثل البجع ومالك الحزين وطائر الغطاس وهذا مايجعلها من الاماكن السياحية في المانياالمهمة.

متحف مرسيدس بنز شتوتغارت

متحف مرسيدس بنز للسيارات في شتوتغارت، ألمانيا، صُمم من قبل “ستوديو يو.ان”. وهو يقوم على مفهوم فريد من نوعه، على شكل ورقة البرسيم, اي باستخدام ثلاث دوائر متداخلة, في المنطقة الداخلية لهذة الدوائر هناك اتريومثلاثي. وقد أنجز هذا المتحف وافتتح في عام 2006 ،

يعتبر المتحف من اهم الاماكن السياحية في المانيا يغطي مساحة 16،500 متر مربع ويعرض اكثر من 160 سيارة من مختلف الاجيال واكثر من 1500 من السيارات المعروضة.

وبعد الاستمتاع بجولة في متحف مرسيدس والقيام بالتسوق يمكنكم اخذ قسط من الراحة والحصول على وجبة لذيذة في مطعم 5 نجوم الذي يقع في المتحف ايضاً.

حديقة ويلهيلما للحيوان والنبات

حديقة ويلهيلما للحيوان والنبات هي واحدة من اجمل الاماكن السياحية في شتوتغارت ،وذلك لأنها حدى اهم الحدائق الملكية الألمانية التي تمتلك جمال طبيعي مميز، تعرضه للزائر من خلال البناتات النادرة والمتنوعة التي توجد فيها،

وكذلك العديد من انواع الحيوانات المختلفة.تقع الحديقة في شتوتغارت وتعد من اشهر المعالم التي يقصدها عدد كبير من الزوار على مدار العام من سكان المدينة والسياح المحليين وكذلك السياح الاجانب القادمين من جميع انحاء العالم لزيارة المكان والتعرف على اهم ما يوجد فيه.

وتم بنائها كقصر ملكي ومساحتها 30 هكتار وحالياً أصبحت حديقة حيوان وحديقة نباتية.، وهي أكبر حديقة أوروبية تحتوي على الحيوانات والنباتات وتعد موطناً لأكثر من 1000 حيوان وأكثر من 7000 نوع من النباتات وقد صممت على النمط الإنجليزي الرائع من حيث ترتيب الأشجار والعشب المشذب.

متحف بورش

هو أحد المعالم الشهيرة في مدينة شتوتغارت ، والذي يقبل إليه العديد من الزوار للإستمتاع بمشاهدة السيارات والإطلاع على كل ما يتعلق بصناعة البورش حيث يعرض حوالي 80 سيارة وتقدر مساحة المتحف ب5600 متر مربع.

يعتبر المتحف من معالم السياحة في المانياشتوتغارت، يقدم المتحف للجولات المصحوبة بمرشدين ، حيث يمكن الحجز المقدم لمجموعات تصل إلى 25 شخصا . يقوم الدليل بأخذ الزوار في جولة لمدة ساعة خلال المعرض ، مما يعطيك أفكارا حصرية في تاريخ بورش ، باللغة الألمانية أو الإنجليزية ، بالإضافة إلى جولات باللغة الفرنسية والإيطالية (حسب الطلب) .،

تختلف تجربة هذا المتحف ، حيث يمكن للزوار الإستمتاع بجولة لمدة 60 دقيقة ، ليتم شرح مفهوم البناء المهندس المعماري مايسل ديلوجن ، والذي صمم كلا من الهندسة المعمارية الداخلية والخارجية . والانضمام إلى جولة عبر المتحف لإكتشاف تاريخ الشركة . تقدم الجولات المصحوبة بمرشدين معماريين للمجموعات التي تصل إلى 25 شخصا .

شلوبلاتز

لا يكتمل السفر إلى شتوتغارت دون زيارة شلوبلاتز، أحد أهم الوجهات في المدينة للسكان والمحليين كذلك. محاط بمجموعة من المباني القديمة، بجانب حديقة ساحرة تزين المكان.في شمال غرب هذا الميدان يوجد كونيجسباو؛ وجهة تضم العديد من المتاجر، وأروقة التسوق. أما في الحزء الجنوبي الغربي يوجد ساحة القصر الصغير؛ والتي تضم أيضا عدد من المتاجر، والمطاعم كذلك.

كنيسة الدفن

تقع كنيسة الدفن على تلة فورتمبرغ، في واحدة من أجمل الأماكن السياحية في شتوتغارت. أسست بواسطة الملك ويلهلم الأول، تخليدا لذكرى زوجته الملكة كاترينا.تعرف محليا باسم جرابكابيل، وتزين بقبة مستديرة على الطراز النيوكلاسيكي الخاص بروما. التجول حول الكنيسة وحده، من أفضل ما يمكنك القيام به هناك حيث؛ يمكنك الاستمتاع بهذا المنظر الساحر

القلعة المنعزلة

تبعد عن المدينة بميل واحد، وتصنف من أفضل أماكن السياحة في شتوتغارت. أسست من أجل الدوق كارل يوجين عام 1763تضم؛ العديد من الغرف كما تتمتع بتصميم داخلي ساحر ومميز، على طراز روكو، والنيوكلاسيكي.جناح القصر الذي يضم العديد من الغرف المزينة، بجانب القاعة البيضاء ذي القبة الضخمة أكثر جوانب المكان جذبا للاهتمام. يمكن التجول بداخله؛ وفقا لجولات محددة فقط.

حديقة وبرج كليسبرج

أقيمت في الأصل في عام 1939 كجزء من المعارض البستانية الرئيسية، كيلسبرغ بارك هي مساحة مفتوحة تشمل 123 فدانًا وهي من الجمال بمكان لمحبي متعة الاستكشاف. العديد من الهياكل الموجودة تعود إلى فترة افتتاحها قبل الحرب، ولا تزال تستخدم لعروض الزهور وغيرها من الأحداث.واحدة من السمات الأصلية الأكثر شعبية هو خط السكك الحديدية كيلسبرغ، وهو خط سكة حديد ضيق النطاق والذي يوفر رحلات ممتعة حول الحديقة في الصيف (حفاظا على محرك البخار)،

في حين أن أحدث عناصر الجذب هو برج كيلسبرغ المذهل على ارتفاع 40 مترا، برج المراقبة طويل القامة يتيح مناظر ممتازة من الحديقة والمناطق المحيطة بها. إذا كنت هنا في يوليو، تأكد من زيارة ليكترفيست شتوتغارت، وهو المهرجان الذي يتم خلاله استخدام آلاف الفوانيس لتزيين الحديقة التي تعتبر من أجمل أماكن السياحة في شتوتغارت بصفة عامة.

كورنجستراس وهاوبتباهنهوف

لا تكتمل الزيارة إلى أي مدينة دون؛ الاختلاط بشعبها، والاستمتاع بالتسوق فيها. ويعتبر كورنجستراس إحدى أشهر الأماكن السياحية في شتوتغارت حيث؛ يوفران لك ذلك.كورنجستراس؛ شارع مشاه يضم أفضل وجهات التسوق سواء متاجر صغيرة، أو معارض، أوفروع شهيرة.

هذا بالإضافة إلى عدد من المقاهي، وأماكن الطعام، والكثير من العروض الحية. وسط هذا المركز الهام يوجد هاوبتباهنهوف؛ معلم أثري هام عبارة عن برج يصل ارتفاعه إلى ثمانية وخمسين متر، ويعد جزء هام من شبكة انفاق المدينة.

ستاتسغاليري شتوتغارت

هو موطن لأحد مجموعات الفن القيمة في ألمانيا، وهو واحد من المتاحف الأكثر زيارة في البلاد. اشتهر المتحف بمجموعة رائعة من اللوحات التي تعود إلى القرن العشرين، ويضم أيضا مجموعات رائعة من فن النهضة الألمانية، فضلا عن الماجستير الهولندي والإيطالي من القرنين 14 إلى 19.

المباني الثلاثة التي تشكل ستاتسغاليري هي مثيرة للاهتمام كما مجموعاتها. تم تصميم المبنى الأصلي ألت ستاتسغاليري (أو المعرض القديم)، على الطراز الكلاسيكي الجديد على طراز يو -باهن وافتتح في عام 1843. القاعة المجاورة هي جيمس ستيرلنغز نيو ستاتسغاليري (المعرض جديد)، وقد أضيف في عام 1984، ويعد تحفة من العمارة المعاصرة.

السمة الرئيسية للمبنى هو روتوندا، المحاطة بثلاثة أجنحة مع أسطح مصممة للسماح للضوء بالنفاذ. وأضيف الهيكل الجديد في عام 2002، وهو مبنى من خمسة طوابق يضم دائرة المطبوعات والرسومات والصور الفوتوغرافية. ينصح بشدة بالقيام بالجولات المعمارية في ستاتسغاليري.

ساحة سكلوسبلاتز الواسعة

تعد ساحة سكلوسبلاتز الواسعة نقطة محورية للزوار والسكان المحليين على حد سواء. وتحيط بها المباني التي يرجع تاريخها إلى دور شتوتغارت السابق كعاصمة دوقية وملكية، في وسط هذه المساحة الواسعة الشاسعة تجد حدائقها الجميلة وعمود اليوبيل، الذي أقيم في عام 1841 للاحتفال ب 25 عاما من حكم الملك ويليام الأول.

هنا أيضا، ستجد مجموعة الحديد الزهر (1871)، وهي عدد من القطع من النحت الحديث من قبل كالدر، و هردليكا، و هاجيك، بالإضافة إلى نافورة جميلة.
على الجانب الشمالي الغربي من الساحة يوجد مبنى كونيغسباو من القرن 19 مع الرواق وممرات التسوق، وإلى الجنوب الغربي، على الأرض العليا، يوجد كلينر سكلوسبلاتز مع العديد من المحلات التجارية والمطاعم البوتيكية.

برج التلفزيون في شتوتغارت

هو برج اتصالات عن بعد يقع في مدينةشتوتغارت الألمانية ويبلغ ارتفاعه 216.61 م (710.7 قدم)، وهو أول برج اتصالات عن بعد في العالم يتم تشييده من الخرسانة المسلحة حيث يعد نموذجاً أولياً للعديد من الأبراج المشابهة له حول العالم. ورغم أن بناء البرج أثار جدلاً في بادئ الأمر إلّا أنه غدا أحد معالم شتوتغارت الشهيرة والجاذبة للسياح. ،

يقع البرج على تلة يبلغ ارتفاعها 483 متر في حي ديغالوخ (Degerloch) جنوبي شتوتغارت.يظهر من أسطح المراقبة مشهد لمدينة شتوتغارت يمتد من غابات وكروم العنب في شتوتغارت وما حولها وصولاً إلى شفابن جوراوالغابة السوداء.

منصة شتوتغارت

أوسشتس بلاتفورم فيرنستورم شتوتغارت، المنصة التي تتألف من عشر طوابق تقدم لزوارها معرفة الكثير عن حياة سكان المدينة، وكيف أنهم يتحدَّون كل شيء في سبيل الوصول إلى أحلامهم، يمكنك مشاهدة أكبر شبكة لمحطات القطار المقرر الانتهاء منها عام 2021 وتعرف كيف يجتهدون في عملهم، ورؤية المدينة بشكل عام في منظر بانورامي رائع يعرفك على التلال والبحيرات والحدائق وناطحات السحاب الأروع في المدينة.

نيويس شلوس و ألتس شلوس شتوتغارت

القصر الجديد والقصر القديم هما من أجمل أماكن السياحة في شتوتغارت بشكل عام. يسيطر ميدان سكلوسبلاتز على قصر نيويس شلوس أو نيو باليس (القصر الجديد). تم بناء القصر في أواخر عام 1807، والذي تم بناؤه في أواخر العصر الباروكي، وهو القصر الذي كان موطنا للملوك السابقين، وهو الآن يستخدم من قبل حكومة الولاية. في حين تتوفر الجولات فقط من خلال ترتيب خاص، مجرد التجول حول الواجهة الكبرى للمبنى المثير للإعجاب بما فيه الكفاية.

ليس بعيدا، وأيضا في ساحة سكلوسبلاتز، يوجد الجزء الأكبر من ألتس شلوس أو القصر القديم. اليوم، يحتوي القصر الهيكل المثير للإعجاب والذي يضم متحف (فورتمبيرغ لاندسموسيوم) مع مجموعة رائعة من الفن في القرون الوسطى، الآلات الموسيقية، والساعات والأدوات، فضلا عن المجوهرات وتاج رتمبرغ.

في الجناح الجنوبي توجد كنيسة القصر المقامة في القرن الـ 16 حيث ستجد مقابر السكان السابقين الشهيرة والملوك. وتجدر الإشارة إلى أنه لا يخلو جدول سياحي في شتوتغارت من زيارة المنطقة.

قصر شلوس سوليتيود شتوتغارت

على الرغم من أنه يقع على بعد بضعة أميال من وسط مدينة شتوتغارت، يمثل شلوس سوليتيود أو قصر العزلة – المعروف أيضا باسم سوليتيود بالاس – أحد أهم أماكن السياحة في شتوتغارت وأحد عوامل الجذب السياحي القوية في المدينة.

تم بناء هذا القصر الرائع من قبل الدوق كارل يوجين في عام 1763، وهو يحتوي على العديد من شقق الدولة الراقية والديكورات الداخلية الجميلة، المصممة في أواخر عصر الروكوكو / الطراز النيوكلاسيكي المبكر، مما يجعلك ترغب في البقاء قليلا كما لو كنت تقع في روعة التاريخ.
وتشمل المعالم البارزة الجناح المحفوظ بشكل جيد مع غرفه الزخرفية، والقاعة البيضاء مع سقفها ذو القبة الجميلة، اللوحات الجدارية، وجداريات السقف.
بالخارج،

وبالإضافة إلى مشهد الأسس المحمية جيدا، فسوف ترغب في نزهة على طول جزء على الأقل من منطقة سوليتيود ألي. وعلى بعد 13 كيلومترا سيمكنك الانضمام إلى قصر لودفيغسبورغ السكني والذي يقدم إطلالة رائعة على الأراضي المنخفضة في ورتمبرغ. الدخول إلى شلوس سوليتيود هو ممكن فقط كجزء من جولة سياحية (لجولات اللغة الإنجليزية، يرجى التأكد من الاتصال بالإدارة مقدما).

شيلربلاتز والمدينة القديمة في شتوتغارت

يقع القصر القديم في سشيلربلاتز، وهو ميدان قديم يعود تاريخه إلى فريدريش شيلر، وهو أحد أشهر أبناء ألمانيا المعروفين بعمله كشاعر وفيلسوف ومؤرخ ودرامي. الساحة نفسها هي موطن لسوق الشارع الأسبوعية، في حين أن ماركتبلاتز القريبة تشتهر بمعرض عيد الميلاد السنوي، فضلا عن راثاوس (تاون هول) مع كاريلون وبرج 61 مترا.
ومن المعالم الأخرى في هذا الجزء القديم من المدينة الذي يعد من أجمل أماكن السياحة في شتوتغارت يوجد مقر برينزنباو (التي بدأت في 1605، وانتهت بعد مائة عام)، والتي كانت في عهد دوق إيبرهارد لودفيغ مقرًا لوريثه الأمير فريدريش لودفيغ.
على الجانب الجنوبي الغربي من الساحة يقع مبنى فروتشكاستن (غراناري) القديم الذي يرجع تاريخه إلى 1390، والمتاخم له هو مبنى جوقة ستيفتسكيرش.

التسوق في شتوتغارت

من بين أماكن السياحة في شتوتغارت نجد أشهر شوارع التسوق بالمدينة؛ مثل شارع الملوك في شتوتغارت وشارع كونيجستراس المتميز، فهو عبارة عن شارع للمشاة فقط يبلغ من الطول أكثر من كيلو متر، وعلى جانبي الشارع الكثير من المراكز العالمية وبيوت الأزياء المميزة بعروضها الرائعة، ومتاجر الأكسسوارات والملابس المختلفة وأنت بين كل هذا تجد من حولك الكثير من الفنانيين وأصحاب العروض الفنية القييمة، لتستمتع بجو التسوق على نغمة السينفونيا الجميلة والعروض الترفيهية الأروع، وعلى طرفي الشارع أيضًا بعض البيوت الخشبية القديمة التي تبين قدم المكان وكيف أن الشارع يجمع بين القديم والجديد