السياحة في تايلاند 2020 : افضل المدن السياحية في تايلاند

تعتبر تايلند من أجمل الوجهات السياحية في دول شرق آسيا، وتمتاز بعدة مناطق جاذبة للسياح، وتتمركز فيها الغابات الكثيفة كما تتواجد فيها الشواطئ الصافية، كما أنها تحتوي على أفخم الفنادق على مستوى العالم، وهناك عدة مناطق سياحية تتمتع بمناظر خلابة وتجذب الزائرين.

تايلاند المعروفة سابقا باسم سيام هي دولة تقع في جنوب شرق آسيا في شبه الجزيرة الهندية الصينية تحدها كل من لاوس وكمبوديا من الشرق، وخليج تايلاند وماليزيا من الجنوب، وبحر أندامان وميانمار من الغرب. تنقسم تايلاند إداريا الي 75 محافظة التي بدورها تنقسم الياحياء وبلديات بالإضافة الي عاصمة المملكة التايلانديةبانكوك التي تعدّ منطقة إدارية خاصة وعاصمة البلاد وأكبر مدنها.

يقصد تايلاند كل عام ملايين السياح من كل دول العالم وقد صنفت ضمن أكثر الدول الجاذبة للسياحة في عام 2018، خاصة أنها تمتلك مجموعة كبيرة من الشواطئ الخلابة، بالإضافة إلى البيئة الاستوائية المتميزة والتي تتنوع فيها مظاهر الطقس طوال العام.

وهواة السفر إلى تايلاند لا يفوتون فرصة الموسم السياحي المتميز بها، خاصة أنها منأرخص الدول السياحية في آسيا، ويمكنك من خلالها زيارة عدة دول مجاورة مثل ميانمار وماليزيا وسنغافورة.

تمتلئ أيضاً جزر تايلاند بالمعالم السياحية الطبيعية والأثرية بالإضافة إلى ملامح الحياة اليومية والثقافة المحلية لهذه البقعة المميزة من العالم، حيث أن عدد سكان تايلاند يقترب من السبعين مليون نسمة، وتتعدد دياناتهم ولهجاتهم وجذورهم الثقافية والعرقية. ومن خلال موقعنا هذا سوف نأخذك في جولة سريعة؛ لتتعرف على أهم مدن تايلاند وأهم معالمها الحضارية والسياحية.

تضمُّ تايلاند العديد من المناطق ذات التضاريس المتباينة، وقد اعتمدت تقسيماتها الإدارية تبعاً لذلك. تغلب التضاريس الجبلية على شمال البلاد، وتتواجد فيه أعلى قمة في البلاد: “دوى إن تانون” التي يَبلغ ارتفاعها 2,565 متراً. تقع أيضاً “هضبة كورات” في شمالي شرق البلاد، ويحدُّها من الشرق “نهر ميكونغ”. يمتد وادي “تشاو فرايا” عبرَ وسط البلاد، ويواصل مجراه إلى أن يصب في خليج تايلاند. يقع في الجنوب مضيق “كرا إيستموس” والذي يطل على شبه الجزيرة الماليزية.

المناخ في تايلاند

المناخ في تايلاند من النوع المداري الحار، وعموماً تُوجد في البلاد ثلاثة فصول: ربيع حار وصيف ممطر حار وشتاء قليل البرد. تصل درجات الحرارة بالمتوسط في بانكوك إلى 17°م في شهر يناير و37°م في مايو. أما في الجبال الشمالية فتنخفض درجة الحرارة، حيث تصل إلى الصفر المئوي في يناير و32°م في مايو. وتهب الرياح الموسمية الجنوبية الغربية في الفترة ما بين شهري مايو وأكتوبر، حيث تتسبب في هُطول الأمطار في جميع أنحاء تايلاند.

أما الفترة ما بين شهري ديسمبر وفبراير فتهب فيها الرياح الموسمية الشمالية الشرقية مسببة سقوط الأمطار في شبه الجزيرة الجنوبية فقط، إذ يصل معدل الأمطار هناك إلى 255 سم في السنة، أما معدل الأمطار في بانكوك فيصل إلى 140 سم في السنة.

النقل والاتصالات

تُعدّ تايلاند من أفضل الدول في جنوب شرقي آسيا من ناحية النَّقل، حيث يبلغ طول الشوارع المعبدة حوالي 39,000 كم، كما أنها تضم أكثر من 3,800 كم من خطوط السكك الحديدية. وتمثل الأنهار والقنوات أيضًا وسائل لنقل الرُّكاب والبضائع.

-تدير السكك الحديدية الحكومية في تايلاند جميع خطوط السكك الحديدية الوطنية في البلاد .

-محطة سكة حديد بانكوك هي المحطة الرئيسية لجميع الطرق.

-يشمل النقل بالسكك الحديدية في بانكوك الخدمات لمسافات طويلة، وبعض قطارات اليومية التي تعمل من وإلى مشارف المدينة خلال ساعة الذروة. كما يوجد أيضا ثلاثة أنظمة للسكك الحديدية العابرة السريعة في العاصمة.

-اعتبارا من عام 2012 ، كان في تايلاند 103 مطار مع 63 مدرج معبدة، بالإضافة إلى 6 طائرات الهليكوبتر.

-تم تحويل عدد من الطرق السريعة غير المحصنة ذات المسارين إلى طرق سريعة مقسمة ذات أربع حارات. طريق بانكوك – طريق تشون بورى السريع (الطريق 7) يرتبط الآن بالمطار الجديد و Eastern Seaboard.

– بدءا من نوفمبر 2018 شملت الأشكال الأخرى للنقل البري التوك توك وسيارات الأجرة حيث يوجد في تايلاند 80،647 سيارة أجرة مسجلة في جميع أنحاء البلاد] – عربات (ميني باص) ، وسيارات أجرة بدراجة نارية ،

هناك 4125 شاحنة عامة تعمل على 114 طريق من بانكوك إلى المقاطعات

الثقافة في تايلاند

تشكلت الثقافة التايلاندية بعوامل عديدة منها المعتقدات الدينية في المقام الأول عن طريق الروحانية والهندوسيةوالبوذية والهوية الثقافية التي تأثرت بشكل كبير من الهند القديمة والصين وكمبوديا وثقافات جنوب شرق آسيا فضلا عن كثير من الهجرات من الصين والهند.

الطعام في تايلاند

المأكولات التايلاندية تشتهر بالمزج بين الأربعة الأذواق الأساسية :

الحلو (السكر والفواكه والفلفل الحلو)

الحار (الفلفل الحار)

الحامض (الخل وعصير الليمون، التمر الهندي)

المالح (صلصة الصويا وصلصة السمك)

نحت الفواكه

تشكل معظم الاطباق في المطبخ التايلاندي محاولة للتجميع بين معظم الأذواق ويتركز المطبخ التايلاندي على أطباق خفيفة معا مكونات عطرية قوية والغذاء الرئيسي في المطبخ التايلاندي هو الارز وتعدّ تايلاند هي أكبر مصدرللأرز في العالم، والتايلانديون يستهلكون محلياً أكثر من 100 كيلو غرام من الأرز للشخص الواحد في السنة

أهم الوجهات السياحية في تايلاند

الوسط

بانكوك – أيوتثايا – هواهين – كانتشانابوري – بتايا – جزيرة تشانغ

الشمال

تشيانغ مي – تشيانغ ري – ماي هونغ سون – سوكوتاي

المنطقة الشمالية الشرقية

محافظة ودون تاني – محمية خاو ياي الوطنية ومعبد بارك فيماى التاريخي في محافظة ناخون راتشاسيما

جنوب

هات ياي – جزيرة ساموي – كرابي – ناخون سي تاممارات -بوكيت – فانغ نغا

اللغات في تايلند

تعتبر التايلاندية، التايلاندية الوسطى، اللغة الرسمية والوطنية الوحيدة في تايلاند، وتعد اللغة الأولى للشعب التايلاندي المركزي .

لغة إيسان تعتبر اللغة الأم لشعب إيسان في شمال شرق تايلاند ، وكذلك في الأجزاء المجاورة من شمال وشرق تايلاند ويتحدث بها 20 مليون شخص.

الحيوانات والنباتات

تايلاند هي موطن لأكثر من 280 نوعا من الثدييات ، مع ما يقرب من 1/8 من كل أنواع الثدييات التي تعيش على كوكبنا اليوم . أفضل الأنواع المعروفة في البلاد هي الفيل الاسيوى ، النمر ، الجاموس ، والفهد ، تماسيح السيامي (أصغر من الأفريقي) ، الثعبان وغيرها الكثير .

تايلاند هي أيضا أرض التنوع المذهل من الأنواع النباتية . في جميع أنحاء البلاد ، هناك أكثر من 10000 نوع من النباتات ، وتغطي ما بين 20 و 25٪ من المساحة التي تتوافر مع الغابات المطيرة .

يستمتع الزوار برحلات السفاري في برية تايلاند على ظهر الفيل ، وبمشاهدة التمساح وفراشة المزرعة ومشاهدة الطيور الغريبة في بيئتها الطبيعية ، بإعتبارها احدى المغامرات المثيرة التي لا ينبغي تفويتها .

كيفية الوصول إلى هناك؟

هناك العديد من المطارات الدولية في تايلاند . بالإضافة إلى العاصمة بانكوك ، والعديد من المدن والجزر الأخرى ، مثل شيانغ ماي ، باتايا وبوكيت وكرابي وكوه ساموي وغيرها الكثير ، لخدمة مئات الوجهات في جميع أنحاء العالم . وتعتبر تايلاند وجهة النائية .

الملابس

السفر الى تايلاند ، يجب أن تتولي اهتماما جديا لملابسك . الطقس في معظم أنحاء البلاد حار جدا ورطب طوال العام . لهذا السبب ، فإنه من المستحسن الحصول على الملابس المصنوعة من الأقمشة الطبيعية . الشمس قوية جدا على مدار السنة ، لذلك يفضل الألوان الزاهية .

لا تنسى أن تضع في حقيبك الواقي من الشمس للحماية من الأشعة فوق البنفسجية العالية . وجلب الأحذية الرياضية المريحة .

أنواع التأشيرات في تايلاند

يمكنك التقدم بطلب لستة أنواع مختلفة من التأشيرات التايلانديه في السفارات في جميع أنحاء العالم:

تأشيرة العبور

تأشيرة سياحية

تأشيره لغير المهاجرين

التأشيرة الدبلوماسية

التأشيرة الرسمية

كورتيسي فيزا

بغض النظر عن مكان إقامتك أو أسباب زيارتك لتايلاند ستحتاج إلى جواز سفر صالح من بلدك الأصلي حيث يجب أن يكون جواز سفرك الموقع صالح لمدة 6 أشهر ويوجد به صفحات فارغة كافية لأي طوابع تأشيرة.

تأشيرة سياحية

يتم إصدار التأشيرات السياحية للمتقدمين الذين يرغبون في دخول لتايلاند لأغراض السياحة والتأشيرة السياحية صالحة لمدة تتراوح بين 3 إلى 6 أشهر وسيتم فرض رسوم التأشيرة على كل دخول من تاريخ الوصول إلى تايلاند حيث سيتم السماح للمسافرين بالبقاء لمدة أقصاها 30 أو 60 يومًا.

للحصول على تأشيرة سياحية أو أي نوع أخر سوف تحتاج إلى:

جواز سفر أو وثيقة سفر صالحة لمدة 6 أشهر على الأقل.

نموذج طلب التأشيرة مملوء بالكامل يمكنك الحصول عليه من السفارة او القنصلية التايلاندية.

صورة جواز سفر حديثة (4 × 6 سم)

دليل على رحلة العودة من تايلاند (تذكرة طيران مدفوعة بالكامل)

دليل على وجود أموال كافية (10000 باهت لكل شخص و 20000 باهت لكل أسرة)

إذا لم يتم ملء نموذج الطلب الخاص بك بالكامل فقد ترفض السفارة التايلاندية تأشيرتك ولن يتم إرجاع رسوم التأشيرة قد تطلب السفارة أيضًا مستندات إضافية أو تطلب مقابلة.

بعد جمع جواز السفر والتأشيرة الصادرة تحقق من التأشيرة بعناية للتأكد من أنها متوافقة مع طلبك اما إذا كانت هناك أي شكوك فيجب عليك توضيحها على الفور وإلا فلن تكون هناك فرصة لتغيير حالة التأشيرة على الحدود التايلاندية.

افضل الاماكن السياحية في تايلاند

السياحة في بانكوك

القصر الكبير

يعد من أهم الاماكن السياحية في بانكوك على الإطلاق. بدأ تشييد القصر في عام 1782 حينما قرر الملك راما الأول نقل عاصمة تايلاند من منطقة تونبوري. المجمع يحوي العديد من المساكن الملكية كما يحتضن في أرجاءه معبد بوذا الزمردي المشار إليه في الفقرة التالية. عند بناءه، أصبح المجمع مقر الحكومة و الديوان الملكي. القصر الكبير كان بمثابة مقر الإقامة الرسمي لملوك تايلاند حتى نهاية القرن التاسع عشر،

ويستخدم القصرالكبير في بانكوك اليوم، في استضافة الاحتفالات الملكية، والترحيب بضيوف الملك، وضيوف الدولة، وكبار الشخصيات الأجنبية، يفتح القصر الكبير في بانكوك أبوابه يوميًا للزوار، من الساعة الثامنة والنصف صباحاً، وحتى الثالثة والنصف عصراً، وعن تذاكر الدخول للقصر الكبير في بانكوك، تقدر بـ500 بات للفرد بالعملة التايلاندية.

السوق الصيني في بانكوك

يعتبر هذا السوق واحد من أبرز وأشهر الأسواق الشعبية في العاصمة التايلاندية، وأحد أضخم أسواق تايلاند على الإطلاق كونه سوق مكون من عدة أحياء وشوارع وأزقة متداخلة، ويحتوي على جميع أنواع السلع والبضائع التجارية، ويعتبر من أجمل الاماكن السياحية في بانكوك.

هو مكان مليئ بالألوان و الأنوار و الفوضى بشكلها المحبب للنفس، تكثر المطاعم في الحي الصيني و تكثر محلات الذهب. لكن بغض النظر عن الأكل أو شراء الذهب، مجرد التجول في الحي يعد أحد الأمور التي تجذب الكثير من السياح من كل مكان. لذلك لو توافر لديك الوقت في أحد الأمسيات، قم بزيارة هذا المكان بين الاماكن السياحية في بانكوك.

معبد الفجر

هو معبد بوذي في منطقة بانكوك ياي في بانكوك في تايلاند ، على الضفة الغربية لثونبوري لنهر تشاو فرايا. يستمد المعبد اسمه من الإله الهندوسي أرونا ، الذي يشار إليه غالبًا على أنه إشعاع الشمس المشرقة. يعتبر وات آرون من أشهر المعالم السياحية في تايلاند، يعود تاريخ معبد الفجر إلى المعارك القديمة بين مملكتين سيام (تايلاند حالياً) و بورما (ميانمار). بعد سقوط عاصمة تايلاند القديمة في يد البورميين قاموا بتحويلها إلى رماد.

لكن قائد جيش سيام و من تبقى معه نذروا على أن يزحفوا على عدوهم حتى “تطلع الشمس من جديد” ثم يقيموا ببناء معبد هناك. بعد إنتصار جيش سيام على البورميين، قام التايلانديين ببناء المعبد كما تعهدوا من قبل، و من هنا جاءت تسمية معبد الفجر.

أفضل وقت لزيارة المعبد هو قبل الغروب، خاصةً إذا كنت تنوي الصعود إلى أعلى المعبد لمشاهدة الشمس و هي تغرب فوق النهر. يمكنك الزيارة من 8:30 صباحاً و حتى 5:30 مساءً. من أهم الاماكن السياحية في بانكوك.

شارع كاو سان

شارع كاو سان هو الشارع القصير في وسط بانكوك في منطقة Banglamphu ، وهو الطريق الممتد نحو 1 كيلو متر (0 .62 ميل) إلى الشمال من القصر الكبير ووات فرا كايو ،يقع على بعد حوالي كيلو من نهر تشاو فرايا في الجانب الشمالي من Rattanakosin ،يشتهر شارع كاو سان بأنه مكان إقامة و تجمع الرحالة و منه ينطلقون لرؤية الاماكن السياحية في بانكوك. فالشارع مليئ ببيوت الشباب و الفنادق الرخيصة و بائعي الطعام.

الشارع أيضاً ممتلئ بمتاجر الملابس كما يوجد به متاجر بيع الكتب المستعملة و أماكن الحصول على المساج. بالحديث عن المساج، يوجد بالشارع نوع خاص من المساج و هو مساج السمك، حيث يقوم نوع خاص من الأسماك بأكل خلايا الجلد الميتة من على أقدام الزبائن. الشارع مزدحم دائماً و به الكثير من الباعة.

المتحف الوطني في بانكوك

متحف بانكوك الوطني هو المتحف الرئيسي للمتاحف الوطنية في تايلاند وأيضًا أحد أكبر المتاحف في جنوب شرق آسيا. ويتميز بمعارض للفن والتاريخ التايلاندي ،يحتل القصر السابق لنائب الملك ، الذي يقع بين جامعة ثاماتاس والمسرح الوطني مقابل سانام لوانغ،سيروق المتحف الوطني بشكل خاص لعشاق التاريخ. لذا، إذا كنت منهم، أنصحك بتخصيص نصف يوم على الأقل للتجول في أرجاء هذا المتحف.

حتى منتصف السبعينيات، لم يكن في تايلاند سوى هذا المتحف، و هذا يفسر سبب وجود الكثير من المعروضات بالمتحف،يضم القصر الكثير من القطع الأثرية، الخزف، الألعاب القديمة، الأسلحة و الأدوات الموسيقية. المتحف و القصر معاً إستحقا المركز الثامن بين الاماكن السياحية في بانكوك.

حديقة لومبيني

تعتبر حديقة لومبيني من أفضل الاماكن السياحية في بانكوك المميزة والمُفضلة لدى السٌياح وسكان تايلند أنفسهم حيث تتصل مع الطبيعة الخضراء الجذابة المنعشة والتي تتمتع بهوائها النقي وألوان زهورها الجميلة جداً ومناظرها الطبيعية الرائعة ما جعلها من أفضل الاماكن التي تجذب العديد من الزائرين من اجل السياحة في تايلاند،

توفر حديقة لومبيني ملاذاً أخضراً للإسترخاء في وسط بانكوك الصاخبة. بإمكانك التسكع على العشب الأخضر أو الإستظلال في ظل أحد أشجارها المتعددة. من المثير للعجب ملاحظة الإختلاف بين الحديقة الهادئة و بين ناطحات السحاب المرتفعة المحيطة بها. الحديقة مفتوحة من 5 صباحاً إلى 9 مساءً و دخولها مجاني. يمكن حتى أن تستخدم الحديقة أيضا للإستجمام خلال جوالاتك بين الاماكن السياحية في بانكوك.

ايوتايا

أصبحت أيوتايا التي أبصرت النور حوالى عام 1350 العاصمة الثانية لمملكة سيام بعد سوكوتاي، قبل أن يدمرها البرمانيون في القرن الثامن عشر. أما آثارها التي تتميز بوجود الأبراج المروّسة أو أبراج الذخائر الضخمة وأديرة ذات مقاييس هائلة فتقدّم فكرة عن روعتها السابقة،مملكة أيوتايا كانت مسالمة عموماً ومنفتحة ومفتوحة للجميع، حيث قصدتها قوافل التجارة من جميع الأمم، بما فيها المنطقة العربية وبلاد الفرس،تقع على بعد حوالي 50 كيلومترا من العاصمة المزدحمة في تايلاند” بانكوك”.

كانت تعتبر المدينة الأكثر إثارة للإعجاب في العالم . كانت بمثابة عاصمة الإمبراطورية التايلاندية، وموطنا لأكثر من 400 معبد والعديد من الروائع المعمارية. وأخيراً دمرها الغزاة البورمية في عام 1767. ونظراً للجهود الدؤوبة، تم ترميم البقايا و أعيدت إلى حد كبير واصبحت تعطي الزائرين نظرة ثاقبة عن العظمة والجمال بهذا المكان المدهش.

اكتشف ايضا المزيد من اماكن السياحة في بانكوك وتعرف على الدليل الشامل عن الاماكن التي يمكنك زيارتها أثناء السفر إلى بانكوك .


السياحة في بتايا

مسرح لاديبوي شوز

يعتبر من اهم الاماكن السياحية غي مدينة بتايا ومن اشهر المسارح الموجودة فيها ، فهذا المسرح يتميز بتاريخه العريق ،يقدم هذا المسرح الكثير من العروض الترفيهية التي تؤديها الفتيات الجميلات، كما تنتحل الفتيات شخصيات النجوم والفنانين الكبار، ومن الغريب أننا نجد أن هناك بعض الفتيان قد خضعن لعمليات تغيير الجنس للقيام بمثل هذه العروض،

بالتأكيد سوف تستمتع بهذه العروض الجذابة التي يأتي الكثيرون لمشاهدتها،رسوم الدخول إلى المسرح لا تتعدى 500 باهت فقط، وتقام هذه العروض يوميًا في المساء وتجذب إليها السياح من مختلف الأماكن بل ومن جميع انحاء العالم، ويتيح المسرح حجز التذاكر عبر الإنترنت أيضًا بكل سهولة.

معبد الحقيقة

يعتبر معبد الحقيقة من الاماكن السياحية في بتايا، وهو عبارة عن بناء خشبي عملاق تم تصميمه بشكل إبداعي على الطراز التايلاندي القديم والأساليب المعمارية المميزة، ويحتوي هذا المعبد على مجموعة كبيرة من المنحوتات الخشبية التي تصور الفلسفة الشرقية وعلم الكونيات، وقد أصبح معبد الحقيقة من أشهر الأماكن السياحية هناك،

كما أنه يقع في منطقة بحرية جذابة وهي منطقة من أكثر المناطق شعبية وشهرة.، أما عن أسعار الدخول فهي 500 باهت للفرد، كما يقدم المعبد خصومات كبيرة للسكان المحليين.

جزيرة المرجان

تقع الجزيرة مقابل سواحل بتايا وهي من أروع الرحلات المتوفرة على شواطئ بتايا حيث تأخذكم في يوم ملؤه الفرح و المتعة و المغامرة في القوارب السريعة إلى جزيرة من أروع الجزر , و خاصة لمن يبحث عن مشوار ممتع في يوم من ايام تايلاند المرحة, و هي جزيرة تبعد حوالي 35 دقيقة بالقوارب السريعة عن شواطئ بتايا –

كما يتوفر في هذه الجزيرة الكثير من الرياضات المائية و ركوب الزوارق السريعة او الجيت سكي,وركوب الباراشوت, و الغطس, كما يمكن التنزه في أرجاء هذه الجزيرة و التي يبلغ تعداد سكانها حوالي 2000 نسمة و الذين يتميزون بالضيافة و الابتسامة التايلاندية الشهيرة كما تتوفر فيها معظم أنواع المطاعم البحرية و التي تقدم أشهى و ألذ أنواع المأكولات البحرية و ذات الأسعار المغرية , كما يوجد فيها الكثير من محلات الهدايا التذكارية و الألبسة وكل ما ترغبون من مستلزمات أساسية.

مزرعة التمساح

تعتبر مزرعة التمساح واحدة من أكبر الاماكن السياحية في بتايا شعبية، وقد تم افتتاحها في عام 1992 وتتيح للسياح حجز رحلات كاملة ممتعة لمشاهدة ما تحتوي عليه الحديقة من حيوانات برية كالتماسيح والنمور والثعابين،

وتوفر الحديقة مجموعة من العروض المميزة التي تقدمها الحيوانات وهى عروض مثيرة ذات طابع خاص، أما عن رسوم الدخول فهي لا تتعدى 300 باهت للفرد كما تقدم الحديقة خصومات كبيرة للسياح المحليين.

قرية الفيل

يقع الجزء المركزي من المنتجع التايلاندي الشهير على بعد سبعة كيلومترات منه. The Elephant Sanctuary هي موطن لأكثر من ثلاثين حيوانًا.
يسكن المزرعة أفيال بالغون يستريحون فيها بجدارة. بعد سنوات عديدة من العمل ، أصبحت مهمتهم الرئيسية الآن هي ترفيه وركوب ضيوف القرية ، التي تأسست في 1973 ، والمبدأ الرئيسي لوجودها هو الاكتفاء الذاتي.

يتم إرسال الأموال التي يتم جمعها من السياح لإطعام الأفيال وعلاجها. ليس فقط البالغين يعيشون في هذا المكان. قامت القرية بإيواء الأفيال الصغار الذين يتمتعون بنجاح كبير مع ضيوف المزرعة.

حديقة الألعاب المائية

تضمن مدينة بتايا الكثير من المواقع الترفيهية وخاصة حدائق الألعاب المائية وتعتبر الملاهي المائية من الأماكن الترفيهية التي ينجذب إليها الكثير من الأشخاص بشكل كبير، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال على أفضل ملاهق مائية موجودة في مدينة بتايا.

و تعتبر الحدائق المائية من البدائل الرائعة للشواطئ لما تقدمه من أنشطة مائية مثل الغوص وركوب الدراجات واللعب بالألعاب المائية وغيرها من الأنشطة الأخرى التي تجذب إليها السياح من مختلف أنحاء العالم، كما تتميز الحديقة بمناظرها الجميلة و مطاعمها المميزة التي تقدم أشهى الأطباق حيث يمكنك تناول طبقك المفضل و الاستمتاع ببوفيه العالمي وأنت تجلس في الطبيعة الخلابة.

مدينة رامايانا

هي حديقة مائية في باتايا ، على بعد 1.5 ساعة بالسيارة من بانكوك و 15 كم جنوب مدينة باتايا. انها واحدة من أكبر الحدائق المائية في جنوب شرق آسيا،تعتبر مدينة رامايانا هي واحدة من أشهر مدن الألعاب المائية التي توجد في مدينة بتايا، والتي تعتبر من أكثر مدن الألعاب جذب للزوار سواء كانوا من داخل المدينة أو من خارجها،

وتضم مدينة الألعاب المائية رامايانا العديد من سبل الترفيه المختلفة والمتعددة التي تنال على إعجاب الكثير من الأشخاص عشاق الترفيه والمتعة والإثارة،تتميز مدينة رامايانا بأنها ضخمة وكبيرة الحجم، وهذا ما جعلها حصلت على الشهرة الكبيرة في تايلاند، حيث تبلغ مساحة المدينة الكليةحوالي ثمانية عشر هكتار تقريبًا،تتميز المدينة بأنها من المدن المناسبة لكافة أفراد العائلة سواء للصغار أو الكبار .

جزيرة كوه سميت

هي واحدة من جزر الساحل الشرقي في خليج تايلاند قبالة سواحل محافظة رايونغ والجزيرة تتبع إداريا محافظة رايونغ وتبعد ما يقارب 220 كم جنوب شرق بانكوك، تتميز بهدوئها و مناظرها الخلابة، أنها من أفضل الوجهات السياحية للسياح المقيمين في بتايا وكذلك السكان المحليين،

وتقع هذه الجزيرة على بعد 7 كيلو مترات من قرية الصيد وساحل مقاطعة رايونغ، ومن أفضل الطرق التي تمكنك من الوصول إلى الجزيرة بسهولة هي ركوب الميني، وتعتبر جزيرة كوة ساميت من المنتزهات البحرية الوطنية، أما عن الرسوم فهي تكون 400 باهت للأجانب و40 باهت فقط للسكان المحليين.

مدينة الحب

وتسمى ميموزا باللهجة المحلية من أجمل مناطق الجذب السياحي التي تعتبر مكان من أماكن التسوق السياحية ، وقد تم تصميمها على الطراز الأوروبي على يد أمهر المهندسين المعماريين، وقد تم افتتاحها في أوائل عام 2013 في شارع سوخمفيت أمام فندق أمباسادور على بعد بضعة كيلومترات من جنوب مدينة بتايا،

وتتميز المدينة بمعالمها السياحية والطبيعية المتمثلة فى مبانيها الجميلة ومناظرها الطبيعية والتى تسر أعين الناظرين إليها ،وبصفة عامة فإن المدن التايلاندية تشتهر بمعالمها السياحية العريقة المتمثلة فى الطبيعة والتى تساعد فى قضاء أجمل الأوقات مع العائلة والأصدقاء لتوافر الأماكن الساحرة بها من الشواطئ ،الرمال الذهبية ،والأشجار والأزهار .

حديقة النمر

يوفر Teager Park في باتايا فرصة للتعرف على نمط الحياة وعادات الحيوانات المفترسة المخططة. في الحديقة في أقفاص مفتوحة في الهواء الطلق مع المساحات الخضراء والمسطحات المائية ، في ظروف أقرب ما يمكن إلى الموائل الطبيعية ، تعيش النمور من مختلف السلالات والأعمار،

تقع حديقة النمر بالقرب من منتجع راشا الصغير على شاطئ البحر وتبعد عن مدينة بتايا بحوالي 40 دقيقة بالسيارة، وتضم مجموعة كبيرة جدًا من الأسود والنمور والخنازير والكلاب والتماسيح والأفيال وعشرات من الحيوانات الغريبة والنادرة، يمكنك التقاط الصور من الحيوانات و اطعامهم والتقاط الصور مع النمور حديثة الولادة.

سوق شارع سوخمفيت

هو سوق شعبي كبير يظهر خلال النهار أو الليل في قطعة كبيرة من الأرض الفارغة، ويعتبر من أفضل االأسواق الشعبية و الرخيصة في بتايا وأكثرها تميزًا في مدينة بتايا، ولا يوفر السوق للزوار الأغذية المحلية ذات الأسعار الرخيصة فقط وإنما يوفر لهم أيضًا مجموعة كبيرة من الهدايا التذكارية، ويعرف السوق أيضًا باسم سوق شمال بتايا ،

وهو واحد من أسواق بتايا الشعبية و الرخيصة, التي تقع على جانب طريق سوخمفيت الشهير ،لذلك يسهل الوصول إليه، ويحتوي السوق على 600 كشك منهم 100 كشك متخصص في بيع الأطعمة والمشروبات المحلية،وقد تم تخطيط هذا السوق بشكل دقيق للغاية حتى يتناسب مع جميع.

اكتشف ايضا المزيد من اماكن السياحة في بتايا وتعرف على الدليل الشامل عن الاماكن التي يمكنك زيارتها أثناء السفر إلى بتايا.


السياحة في بوكيت

شاطئ باتونغ

يُعد شاطئ باتونغ من أشهر معالم بوكيت الرئيسية التي لابد وأن يمر بها كل سائح خلال جولات السياحة في تايلاند ، يعتبر هذا الشاطئ أهم منتجع سياحي ببوكيت , حيث يتضمن مراكز للتسوق بأثمان منخفضة , و أصبح السياح الغربيون وخصوصا الأوربيون يرتادون الشاطئ منذ سنة 1980 فتم فتح عدة سلاسل فنادق فخمة أمام الشاطئ خصيصا لهؤلاء السياح .

يشتهر الشاطئ أكثر بإحتفالاته الليلية التي تمتد فيها الاحتفالات على طول الجانب الغربي للبلدة , و ترتكز خصوصا في طريق بنغالا , ومجمع الجنة حيث تصطف هناك العديد من الحانات و المراقص، نادراً ما تجد باتونغ والمناطق المُحيطة به في وضع سكون، ولكن هذا لا يمنع وجود أماكن مُنعزلة هادئة لمن لا تستهويهم الحياة الليلية الصاخبة كثيراً، ولكنه وعلى أية حال سيظل من أكثر الأماكن المُمتعة المُوصى بزيارتها أثناء السياحة في بوكيت.

شاطئ كارون

يعد الشاطئ وجهة شهيرة للسياح. أكثر هدوءًا بشكل عام من باتونج المجاورة ، تحظى بشعبية بين العائلات والأزواج. كما أنها تحظى بشعبية خاصة مع السياح الاسكندنافيين ، مع العديد من الشركات التي تلبي احتياجاتهم خاصة.، يقع شاطئ كارون على الساحل الغربي لجزيرة بوكيت، وينقسم إلى 3 مناطق رئيسية، لكل منطقة طابعها ومرافقها الخدمية والترفيهية الخاصة. فهناك طريق لوانج بوه تشوان الذي يضم عدد كبير من المطاعم والحانات والمنتجعات السياحية التي توفر أنشطة ترفيهية مسائية صاخبة،

كما يضم طريق الشاطئ معبد بوذي يُقيم سوق شعبي نصف شهري يستقطب المحليون والسياح الأجانب على حد سواء.، ينتشر على طول الشاطئ عدد كبير من المظلات والكراسي بالإضافة إلى الخيام والمناطق الصالحة للاغتسال من مياه البحر، بالإضافة إلى عدد كبير من الألعاب الشاطئية الترفيهية.

شاطئ كاتا

يعتبر شاطئ كاتا من أجمل شواطئ بوكيت والمفضل لدى العائلات ،وعند زيارة هذا الشاطئ يُمكنكم مُمارسة الرياضات المائية الترفيهية المُثيرة كركوب الأمواج والغطس خلال الفترة من مايو إلى أكتوبر، أو الاكتفاء بالاستجمام والتشمس تحت أشعة الشمس اللطيفة وأمام مياه البحر الصافية ورمال الشاطئ النقية خلال الفترة من نوفمبر وحتى إبريل،

يقع شاطئ كاتا على ساحل جزيرة بوكيت الغربي، وينقسم إلى قسمين، الطرف الشمالي المُتاخم لجنوب شاطئ كارون بمسافة لا تتعدى البضع دقائق، والطرف الجنوبي الأبعد قليلاً والذي يضم سلسلة من أرقى المنتجعات السياحية ومحلات بيع الهدايا والتذكارات .

فنتازيا بوكيت

من أشهر وأجمل الاماكن السياحية في بوكيت وهو عرض شامل ومتكامل يجمع بين حاضر تايلند وتاريخها القديم والعريق ، تم تصميم فنتازيا بوكيت في جزيرة بوكيتشبه تصميم مدينة الالعاب المشهورة الموجودة في لاس فيغاس الأمريكية ولهذا السبب انتعشت السياحة في تايلند وزادت الزيارة الى بوكت واصبحت المقصد الرئيسي للألاف من السياح سنوياً.

ومن الأنشطة المتاحة للزوار زيارة قصر الفيلة، ركوب الأفيال، مركز سيميلان للمغامرات، أكشاك الطعام الشعبية والبوفيه الأكبر من نوعه في آسيا لتجربة الطعام المحلي الحار.

خليج بان ناه

يمتد ل400 كيلومتر في بحر أندامان بين جزيرة بوكيت و شبه جزيرة مالاي بينسولا في جنوبتايلاند , و تشغل منذ سنة 1981 الحديقة الوطنية لفانه بانغ جزءا كبيرا من مساحة مقاطعة بان ناه .الحجر الجيري يوجد بكثرة في الكهوف التي توجد بالخليج ويبلغ عمرها أكثر من 10 آلاف سنة , حين كان مستوى البحر منخفضا ،

أهم جزيرة في الخليج هي جزيرة جيمس بوند المشهورة بصخورها الجلدية الكثيرة المرتبطة بالبحر , كما ظهرت في فيلم من سلسلة أفلام جيمس بوند و بالضبط فيلم الرجل ذو المسدس الذهبي , كما سبق لخليج بان ناه أن ظهر في فيلم آخر من سلسلة جيمس بوند وهو فيلم غدا لا يموت .

حديقة سيرينات الوطنية

تقع حديقة سيرينات الوطنية في مقاطعة بوكيت في الشمال الغربي من جزيرة بوكيت و تملك هذه الحديقة أقسام في البر والبحر، تقع الحديقة بطول الساحل الشمالي الغربي لبوكيت، والمُمتد حتى 13 كم من شواطئ الجزيرة الساحرة مثل هات ناي يانغ، هات ناي ثون ياي، هات ناي ثون نوي، هات ساي كايو، والتي يُمكن تصنيفها كبقاع مثالية لممارسة السباحة والغطس وتأمل مشهد غروب الشمس الجذاب أثناء الاستمتاع بحمام شمسي لطيف.،

تتميّز الحديقة الوطنية سيرينات أيضاً بغاباتها الكثيفة كغابات المانجروف والصنوبر، وما تضمه من مخلوقات بحرية مُتنوعة ونادرة كسرطان البحر والسلاحف البحرية والشعاب المرجانية ومئات من الأسماك المُلونة.

مملكة النمور بوكيت

من أهم وأبرز وأفضل الاماكن السياحية في بوكيت التي تُشجع على السياحة في بوكيت حيث يزورها العديد من السكان المحليين والسياح سنوياً وتهتم المملكة بمختلف النمور بشكل كبير وتعتبر أول مملكة للنمور في العالم ، تحتوي مملكة بوكيت على العديد من أنواع النمور حيث ان جميع النمور مُدربة مُنذ الصغر على التعامل مع البشر كما أن الحديقة تحتوي على عدة اقسام حيث كل قسم مخصص لفئة عمرية محددة لمختلف النمور،

ويمكن للزائر لمملكة النمور التنزُه في جميع انحاء مملكة النمور بوكيت حيث الطبيعة الخلابة المليئة بالأشجار والنباتات المتنوعة والأجواء الطبيعية المُنعشة التي تُهيأ الزائر لعمل نُزهة مُمتعة في جميع ارجاء مملكة بوكيت.

أكواريوم بوكيت

أكواريوم بوكيت موقع رائع ومقصد دائم للسياح ، يمكن للزوار معرفة الكثير حول الحياة البحرية وأشهر كائناتها من الأسماك المُلونة والضخمة والنادرة وغيرها من أشكال المخلوقات المائية البحرية والنهرية المُستقطبة من بيئاتٍ عدة من خلال شاشات العرض المُمتدة من الأسقف وحتى الأرض والتي تعرض معلوماتٍ عدة بشأنها،

كما تُقدّم الخزانات والممرات والأنفاق العملاقة،ومن أشهر الأسماك التي تسكن أكواريوم بوكيت: أسماك القرش، أسماك القد، أسماك الحبار، الروبيان، النهاش، الهامور، ثعبان البحر، سرطان البحر، السلاحف البحرية.

تل القرود

يعتبر هذا التل مكانا رائعا للتنزه ويمكنك من خلاله رؤية بانوراميه رائعة ومُتكاملة على جزيرة بوكيت وأهم معالمها الطبيعية كالجبال وساحل البحر مع منظر الميناء الأخاذ.،

كما يمكنك الاستمتاع بعرض ترفيهي مُميّز للمئات من قرود المكاك بصُحبة مدربهم المحلي، مع التسلق على القدمين، أو باستخدام سيارات ودراجات الدفع الرباعي لأخذ لقطة بانوراميه واضحة لبوكيت من أعلى منصة المُشاهدة القريبة من قمة التل ويوجد قرب التل مطعم محلي يطل على الساحل الشرقي للجزيرة، ويُقدّم وجبات ومشروبات لذيذة.

اكتشف ايضا المزيد من اماكن السياحة في بوكيت وتعرف على الدليل الشامل عن الاماكن التي يمكنك زيارتها أثناء السفر إلى بوكيت .


السياحة في شنغماي

البلدة القديمة في شنغماي

تعد البلدة القديمة في شنغماي واحدة من أروع المعالم الأثرية في مقاطعة شنغماي وتحفتها الفنية الساحرة،كما أنها واحدة من أقدم وأعرق البلدات في تايلاند، وتقع على ضفاف نهر بينغ، وتتميز بطابعها المعماري الذي يمزج بين العديد من الفنون الأسيوية،

وتعتبر من أجمل الاماكن السياحية في شنغماي وعموم تايلاند.تجد في البلدة معروضات تشرح تاريخ البلدة وثقافتها وتماثيل لشخصيات ورموز الديانة البوذية والمحاريبن القدماء وبالطبع تماثيل بوذا، ويعد معبد وات شيدي لوانغ وأقدمها حيث أنه يعود إلى القرن الخامس عشر.إضافة للأسواق والفنادق.

شلال هواي كايو

شلال هاواي كايو من أجمل الشلالات في شنغماي تايلند والذي يعتبر من أفضل الأماكن السياحية في شنغماي  ومن الأماكن المُفضلة للعوائل لأن الشلال يتميز بالمنظر الخلاب والهدوء والسلام ومناظرها الطبيعية الجذابة جداً ما جعله من أفضل الاماكن عند السياحة في تايلاند،

ويقع بين الأحراش الخضراء للجبل المطل على المدينة، ويبلغ ارتفاعة حوالي 10 أمتار، يعتبر الشلال المكان المناسب للاسترخاء وقضاء أجمل الأوقات برفقة الأهل والاصدقاء. ومن الضروري زيارة الشلال عن السياحة في شنغماي.

شلال ماي يا

من أكثر المعالم الطبيعية روعة في مدينة شنغماي ، ومن أجمل الشلالات في تايلاند على الإطلاق، ويتميز بكونه ينبع من اعلى جبل في تايلاند والذي يبلغ ارتفاعه حوالي 8.400 قدم، ويقع ضمن حديقة ديو الوطنية، ويعتبر من افضل اماكن السياحة في شنغمايعند وصولك إلى منطقة شلال ماي يا شنغماي ستقوم بجولة سيراً على الأقدام بين الغابات الصغيرة ذات المناظر الطبيعية الساحرة من أشجار معمرة ونباتات خضراء نادرة وزهور برية ملونة ،

كما يمكنك الجلوس أو الإستلقاء على الصخور التي تحيط به والإستمتاع بالجمال الطبيعي الخلاب وأنت تستمع إلى أصوات الطيور المغردة، أو يمكنك النزول والسباحة في المياه العذبة والباردة للبركة التي يصب فيها الشلال.

شلال مونثاثان

يقع ضمن منتجع سوثيب دوي بوي الشهير الذي يبعد حوالي 16 كيلومتر عن مركز المدينة، ويبلغ ارتفاعه 40 متر، ويعتبر من اهم اماكن سياحية في شنغماي وعموم تايلاند ، من الاشياء الجميلة في شلا مونثاثان المشي والتنزه حول الحديقة والاستمتاع بمشاهدة الأشجار والنباتات والتي تغطي جميع أجزاء الشلال مما يبعث الراحة والنشاط، وأيضاً من المُمتع السباحة في البركة التي تقع أسفل الشلال. كما يمكن للزائر زيارة بعض المعابد القديمة مثل معبد الجبل الذهبي ومشاهدة التصميم الهندسي المعماري الرائع.

حديقة الملكة سيريكتت النباتية

من أجمل الحدائق التي يمكنك زيارتها للاستمتاع بجمال الزهور والنباتات النادرة بها، تقع حديقة الملكة سيريكيت النباتية على بعد 30 دقيقة إلى الشمال من شنغماي، على طول الطريق المليء بالرياح إلى Samoeng،

تقع حديقة الملكة سيركيت النباتية في وادٍ تحيط به الغابات المطيرة، توجد مجموعة كاملة من المناطق المختلفة التي يمكن زيارتها بالحديقة؛ حيث يمكن للزوار المشي حول حدائق الزهور أو مسار الموز، أو الدخول إلى واحدة من العديد من البيوت الزجاجية المختلفة.

حديقة دوي انتانون الوطنية

من أكبر الحدائق العامة في تايلاند حيث تبلغ مساحتها الإجمالية أكثر من 480 كيلومتر مربع، وتقع بين أحراش أعلى جبل في تايلاند، مما يجعلها واحدة من اهم الاماكن السياحية في شنغماي تايلاند،

ويمكن للزائر التجول بين المنتزهات الخضراء ذات المناظر الخلابة وستشاهد فيها أنواع الأشجار المعمرة مثل المانجروق والنحيل والأشجار المثمرة والنباتات الخضراء النادرة وأعشاب السافانا الطويلة والزهور البرية الملونة،وسترى فيها بعض أنواع الحيوانات الأليفة مثل الغزلان والسناجب، لتصل من خلال ممرات هذه المنتزهات الرائعة إلى العديد من الشلالات المثيرة .

حديقة السفاري الليلية

تعد السفاري الليلية في شنغماي واحدة من أروع المعالم الطيبعية في مقاطعة شنغماي، كما أنها حديقة حيوان فريدة من نوعها في تايلاند وآسيا كونها تتيح لزوارها إمكانية التجول فيها ليلاً، وتبلغ مساحتها الإجمالية أكثر من 325 فدان،عند زيارتك لهذه الحديقة ستشاهد حوالي 1400 حيوان تعود إلى أكثر من 130 نوع والتي تتوزع على ثلاث مناطق رئيسية هي منطقة السافانا ومنطقة الحيوانات اللاحمة ومنطقة النمور والفهود،

وستتمكن من التجول بين هذه المناطق عن طريق رحلة السفاري النهارية التي ستستمتع فيها بالإقتراب من الحيوانات واللعب معها وإطعامها وإلتقاط الصور التذكارية، لتتابع جولتك بين الغابات الكثيفة الصغيرة التي تكثر فيها البرك والبحيرات المائية وأشجار المانغروف والنخيل المعمرة والنباتات النادرة وأنواع الزهور الملونة.

حديقة حيوانات شنغماي

حديقة حيوانات شنغماي أحد أكثر المعالم الطبيعية روعة في مقاطعة شانغماي وأحد أكبر حدائق الحيوان في تايلاند، وتبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 200 فدان، وتضم أعداد كبيرة من الحيونات باختلاف أنواعها، وتعتبر من أجمل الاماكن السياحية في شنغماي وعموم تايلاند.الحديقة مزودة بكافة المرافق الخدمية والمواقف التي تتسع إلى مئات السيارات، لتصبح واحدة من أكبر الوجهات السياحية التي يزورها الملايين سنوياً من السياح الأجانب والسكان المحليين.

تتكون من مجموعة من الغابات الاستوائية الكثيفة المليئة بالأشجار المعمرة مثل النخيل والمانجروف والنباتات الخضراء النادرة والزهور البرية الملونة.
كما سترى فيها الأنهار والجداول المائية التي تجري لتتجمع وتشكل الشلالات والبحيرات والبرك والكثير من الحيوانات.

السوق الليلي في شنغماي

يقع السوق على ضفاف نهر بينغ في مقاطعة شنغماي،ويعتبر أحد أكثر اماكن التسوق في شنغماي وتايلاند، وهو سوق يتميز بكونه موجود بين عدد من الأبنية التراثية القديمة ذات النمط المعماري التايلاندي،

ويعتبر من أجمل الاماكن السياحية في شنغماي وعموم تايلاند، فان كنت فيرحلة سياحية لزيارة شنغماي، فضعه على قائمة أنشطتك السياحية، ويتكون السوق الليلي في شنغماي ، من عدة أسواق وهي النايت بازار، سوق الزهور، سوق أنورسان، معرض كام بانج موانج، سوق بلوين رودي، وغيرها.

اكتشف ايضا المزيد من اماكن السياحة في شنغماي وتعرف على الدليل الشامل عن الاماكن التي يمكنك زيارتها أثناء السفر إلى شنغماي .


السياحة في كرابي

شاطئ رايلي

يعد شاطئ رايلي واحد من أروع المعالم الطبيعية في كرابي، وأحد أجمل شواطئ تايلاند على الإطلاق، وهو شاطئ شبه جزيرة رايلي التي تتميز بتنوع جمالها الطبيعي بين المناظر الطبيعية الخضراء والكتل الصخرية الجبلية الرائعة،

مما يجعله واحد من أجملالاماكن السياحية في كرابي وعموم تايلاند.ويعتبر هذا الشاطئ من أكثر الأماكن السياحية في كرابي جذبا للسياح حيث؛ يتمتع بجمال ساحر وخلاب. يمكن بلوغه فقط، والتجول به عن طريق القوارب نظرا؛ للمنحدرات الصخرية التي تجدها بكل ركن فيه، الشاطئ منعزل عن باقي الأماكن، لن تجد سوى مكانين لتلبية احتياحتك، لكنه وجهة رائعة للاسترخاء والاستجمام.

حديقة غابة تونج ثيو الطبيعية

حديقة غابة تونج ثيو الطبيعية أحد الأماكن التي؛ لا يجب تفويتها عند السفر إلى كرابي فتضم؛ عدد من النباتات والحيوانات المميزة، بجانب كريستال لاجون.، تحتوي الحديقة على العديد من الأشجار والنباتات المختلفة والمتنوعة بالإضافة الى العديد من الحيوانات ومنها النادرة والمُهددة بالانقراض مثل طائر بيتا غراني التي جعلها من افاضل أماكن السياحة في تايلند، و من الجميل التنزه في جميع انحاء الحديقة والاستمتاع بجميع تفاصيل المناظر الطبيعية المُحيطة والمنتشرة في جميع انحاء حديقة غابة تونج ثيو الطبيعية.

جزر في في

تحظى هذه الجزر بإقبال ضخم من السياح، منذ إن استخدمت كموقع لتصوير فيلم الشاطئ. يمكن بلوغها بالقارب السريع، ويستغرق ذلك خمسة وأربعين دقيقة.،

وهي عبارة عن جزيرتين في في دون وفي في لي، وتتميز هذه الجزر المأهولة بالسكان بمياهها الفيروزية والشواطئ الخلابة، إذا كنت تخطط للذهاب احرص على التوجه مبكرا، لتجنب الزحام الشديد المستمر طوال اليوم.

ينابيع كلونج ثوم الحارة

تقع يبنابيع كلونج ثوم الحارة ضمن أبرز الأماكن السياحية في كرابي نظرا؛ للغابة المطيرة ساحرة الجمال المحيطة بها. تقع وسط مجوعة من الصخور، وتتدفق إليها المياه من حجرة بركانية.

وتعتبر هذه الينابيع من الأماكن التي تجذب السياحة في كرابيالجميلة والرائعة ،من الجميل والرائع جداً الاسترخاء والاستحمام في هذه الينابيع واخذ وقت مُريح جداً فيهاوبعد الانتهاء من الاستحمام من المُمتع أخذ حمام بارد في الشلالات الموجودة بجانب هذه الينابيع.، وتتميزمياه ينابيع كلونج ثوم كرابي الحارة باحتواهاعلى أملاح ومعادن طبيعية حيث تعتبرهذه الأملاح مُفيدة ولها خصائص علاجية متعددة.

جبال خاو خناب نام

تقع جبال خناب في منطقة جانبي النهر وتعتبر من أشهر الأماكن السياحية والمعالم الهامة في كرابي حيث إنها تصنف على إنها من العجائب الطبيعية الحقيقية حيث يوجد أسفل هذه الجبال سلسلة من الكهوف وهذه السلسة تضم العديد من الرواسب الكلسية ويقصدها العديد من الزوار من أجل تسلق جبالها والاستمتاع بالمنظر الطبيعي الخلاب ،وتعتبر جزيارة هذه الجبال فرصة ستترك في ذهنك ذكريات لاتنسى عن جمالها وسحرها .

كوه لانتا ياي

يقع Ko Lanta Yai في بحر أندامان قبالة الساحل الغربي لتايلاند ، بين جزر فاي فاي والبر الرئيسي. وهي جزء إداري من مقاطعة كرابي ، ومعظمها في البر الرئيسي. وتجاور كو لانتا نوي التي تشكل أرخبيل كو لانتا وعدة جزر أخرى ، تشكل أمفو مقاطعة كو لانتا، وتحوي الكثير من الشواطئ الخلابة الغير مزدحمة.وتعتبر جزيرة سياحية رخيصة، مقارنة بجزيرة في في. تحوي العديد من مدارس الغوص الموثوقة، والتي تأخذك في جولة لمشاهدة الحياة البحرية عن قرب.

سوزان هوي

هي عبارة عن مقبرة بحرية تضم عدد هائل من حفريات الأسماك القشرية، والتي تعود لفترة بين خمسة وعشرين إلى أربعين مليون عام.،يكسو الحجر الجيري تلك الحفريات، وتعتبر تلك المقبرة واحدة من ضمن ثلاث مقابر تم اكتشافهم حول العالم، وهي تستحق أن تكون من أهم أماكن السياحة في كرابي.
،يوجد بجوارها معبد صيني، وغابة خاصة بأشجار المنغروف. إذا كنت من محبي الجيولوجيا، والعلوم حتما ستنبهر بتلك الوجهة.، وستمضي فيها أوقات جميلة وتلتقط الكثير من الصور التذكارية.

شاطئ آو نانغ

هو نقطة سياحية ساخنة لمقاطعة كرابي. وهو جزء من شاطئ نوبفارات ثارا وواحدة من الشواطئ كرابي التي تتميز بحمامات الشمس والسباحة.، يوجد العديد من المطاعم، والمقاهي بالشاطئ والتي تقدم مختلف الأكلات والمشروبات اللذيذة. يعتبر شاطئ آو نانغ وجهة مثالية لحجز جولاتك السياحية حيث؛ يوفر أسعار رخيصة عن باقي الأماكن.ويصنف الشاطئ ضمن أفضل معالم السياحة في كرابي.

شاطئ فرا نانغ

يُمكنكم التمتع بتجربة استوائية في شاطئ فرا نانغ الذي يقع على شاطئ Ao Nang، حيث تحيط به الحدائق الاستوائية، ويضم مسبحًا وبارًا في الهواء الطلق، كما يُوفر إطلالات على بحر Andaman. تتميز الغرف المُكيفة فيه بأرضيات وأثاث من الخشب الصلب، يعد مكان مثالي للسباحة، مع رمال ناصعة البياض، ومياه نقية ساحرة. هناك أيضا المنحدرات الصخرية التي تقع عند نهايتي الشاطئ. لا يوجد أي شيء يعيق استمتاعك، بهذا المنظر الطبيعي الذي لا مثيل له.

جزيرة كو بودا

كو بودا هي جزيرة قبالة الساحل الغربي لتايلاند، فيمحافظة كرابي، على بعد حوالى 8 كيلومتر (5 ميل) منآونانغ. وهي جزء من مو كو بودا أو مجموعة جزر بودا التي تخضع لإدارة متنزه حديقة نوبارات تارا الوطنية – جزر في في. تتكون المجموعة من كو بودا، كو كاي، كو مو و كو تاب.، تستقطب آلاف السائحين في كل عام، أكثر ما يجذب السائح إلى جزيرة كو بودا هي تلك الطبيعة الخلابة، ففي كو بودا ستستمتع بمشاهدة التدرج الأزرق لمياه البحر، وستفضل السير على ساحل البحر، حتى تلامس أقدامك رماله الناعمة ذات اللون الذهبي، كما ستجد في الجزيرة المنحدرات الصخرية، والغابات الخضراء، التي تجعل من الجزيرة لوحة فنية متكاملة، لذا تعد جزيرة كو بودا من أهم اماكن السياحة في كرابي.

جزيرة توب

جزيرة توب جزيرة مدهشة وتستحق الزيارة تمتلك أجمل شواطئ كرابي، فإن كنت من محبّي السباحة، ستتثنى لك فرصة التنقل بين الجزر، وذلك بسبب انخفاض المد بالجزيرة، وتشبه هذه الجزيرة جزر المالديف، من حيث مياه البحر النقية، ورمال الشاطئ الناعمة، بالإضافة إلى الطبيعة الخضراء التي تمتاز بها الجزيرة، لذا تعتبر وجهة أساسية في رحلات كرابي.

بحيرة وحديقة ايمرلاد

هذه البحيرة عبارة عن بحيرة زمردية مذهلة تستقطب الآلاف في كل عام، لما تتمتع به من سحر، الجدير بالذكر أن بحيرة ايمرلاد تقع في الجزء الجنوبي من تايلاند، وتحتل مكانة فريدة بين باقي الاماكن السياحية في كرابي، تحيط بالبحيرة نباتات نادرة ستبهرك، والأشجار العتيقة التي تتواجد بها منذ مئات السنين، بالإضافة إلى مجموعة من الحيوانات الودودة، التي تعيش على أرض الحديقة في سلام، ننصحك بالتوجه إلى بحيرة ايمرلاد في الصباح الباكر، حتى تستمتع بكل هذه العناصر المذهلة لأطول فترة ممكنة، وكذلك لتتجنب الازدحام.

خليج مايا

خليج صغير في جزيرة فاي فاي ، التي تقع في تايلاند ، في مقاطعة كرابي، خليج مايا هو عامل الجذب الرئيسي في الجزء الجنوبي من المملكة التايلاندية. هذا المكان تحظى بشعبية كبيرة بين السياح. لذلك ، يأتي الآلاف من الضيوف إلى هناك كل عام للذهاب للغوص والغطس والاستلقاء فقط في الرمال تحت أشعة الشمس الاستوائية الحارة.

شاطئ الخليج ليس مجرد منطقة جذب سياحي ، ولكنه أيضًا جزء من حديقة وطنية كبيرة ، وفي هذه الحالة سيكون عليك دفع مساهمة بيئية . ولهذا السبب ، لا يمكن للسائحين العيش على الشاطئ حتى في خيمتهم الخاصة وطهي الطعام، مدخل الخليج ضيق للغاية ، لذلك يبدو الشاطئ مخفيًا تمامًا عن رياح المحيط بواسطة الصخور المغطاة بالصالصالات ذات الأشكال والأحجام الغريبة. يصل ارتفاع بعض الصخور إلى 100 متر. والشواطئ الخاصة ذات الرمال البيضاء النظيفة والمياه الصافية ، والتي من خلالها الشعاب المرجانية مرئية ، تخلق أجواء مثالية للاسترخاء.

شلالات نامتوك رون

تقع شلالات نامتوك رون بالقرب من بحيرة الزمرد، يتجلى بهذه الشلالات الساخنة جمال الطبيعة وسحرها الآخاذ.، تستطيع التوجه إلى شلال الينابيع الساخنة في الصباح الباكر، وهذا للحصول على جلسة من الاسترخاء بأحد تجاويف الشلال، فهذه الجلسة ستمدّك بالطاقة التي تحتاج إليها لاستكمال باقي رحلتك في كرابي.

يذكر أن الدخول إلى شلال الينابيع الساخنة نامتوك رون برسوم رمزية،و النشاط المفضل للسائحين هو تغذية الأسماك التي تعيش في أحواض السباحة الطبيعية الموجودة في كل مستوى. يمكن شراء الطعام ، عند الرغبة، وكما يمكن رؤية الشلال من منصة عرض تقع بالقرب من الجبل.

كهف الفايكنغ

كهف الفايكنغ يقع بجزر في في، يحتوي على مجموعة من اللوحات الفنية الرائعة، تلك اللوحات المنفّذة على حوائط الكهف ، الجدير بالذكر أن هذا الكهف الأثري قد تم اكتشافه من قبل البحارة، ومنذ ذلك الحين أصبح الكهف من معالم السياحة في كرابي، لذا لا تفوّت زيارته والتقاط الصور بصحبة هذه الجداريات المميزة.ويشهد زوار هذا الكهف على جماله وجمال الطبيعة من حوله .

شاطئ القرد في كرابي

يعتبر شاطئ القرد من أجمل شواطئ كرابي ويقع في جزيرة في في التي تشكل واحدة من مجموعة جزر كرابي السبع، ويتميز بجمال الطبيعة الساحر المحيط به وبمياهه الصافية وبنظافة رماله الذهبية، ويعتبر من أجمل الاماكن السياحية في كرابي وعموم تايلاند.، ستصل إلى  شاطئ القرد في كرابي بعد قيامك بجولة بالقوارب بين الجزر،

وعند وصولك إليه ستجد مجموعات من القرود التي تتجول على رماله حيث يمكنك اللعب معها وإطعامها، كما يمكنك المشي لتصل إلى الغابات الجبلية المطلة على الشاطئ لتشاهد مجموعات أكبر من القرود التي تتسلق الأشجار، والتي تعود إلى مختلف الأنواع والأشكال والأحجام.ومن النشاطات التي يمكن للسائح القيام بها في شاطئ القرد المشي أو الإستلقاء على الرمال الذهبية الناعمة وأخذ قسط من الراحة والإسترخاء، أو النزول إلى المياه وممارسة رياضة السباحة أو الغوص ومشاهدة أنواع الأسماك الجميلة والشعاب المرجانية الملونة.

اكتشف ايضا المزيد من اماكن السياحة في كرابي وتعرف على الدليل الشامل عن الاماكن التي يمكنك زيارتها أثناء السفر إلى كرابي .