السياحة في كرابي : افضل الاماكن السياحية التى تستحق زيارتها

محافظة كرابي هي واحدة من محافظات تايلاند الخمس والسبعين تجاور محافظة فانغ نغا و محافظة سورات ثاني و محافظة ناخون سي تاممارات ومحافظة ترانغ وتجاورها من الغرب محافظة بوكيت من دون اي حدود برية.، تقع المحافظة علي بحر أندامان وهي من الحافطات الجنوبية لتايلاند ويبرز الحجر الجيري سواء علي الأرض أو في الجزر وتقع في المحافظة ما يقارب 154 جزيرة

وتعتبر شواطئ كرابي من وجهات السفر المميزة في تايلاند، نظرا للتنوع العرقي في كرابي فهناك خلفيات متنوعة من الاحتفالات في كرابي فيحتفل السكان المحلين دائما بالمهرجانات الدينية سواء المناسبات البوذية الصينية أو التايلاندية أو الأعياد الإسلامية.

وتشتهر كرابي بكونها مقاطعة ساحلية في الطرف الجنوبي من تايلاند على بحر اندامان، وتعرف بكونها الوجهة الأمثل بين محبي الشواطىء الجميلة والمياه الكريستالية الرائعة، ومع العديد من فرص الاسترخاء المذهلة والأنشطة السياحية المتنوعة، فإنه ليس من المستغرب أن يقصد الكثير من المسافرين العرب كرابي للاستمتاع بعطلة سياحية لا تنسى.

أفضل وقت لزيارة كرابي  خلال الأشهر من نوفمبر إلى مايو، حيث من المرجح أن تكون في استقبالك السماء المشمسة والمياه الهادئة مع أجمل الأجواء المناخية المثالية للقيام بالعديد من الأنشطة السياحية، مع العلم إن الجزيرة في الفترة من سبتمبر إلى أكتوبر تميل إلى أن تكون أجوائها أكثر رطوبة، وتضم مدينة كرابي مواقع سياحية مهمة جدا سنتطرق إليها في السطور القادمة .

افضل الاماكن السياحية في كرابي

شاطئ رايلي

يعد شاطئ رايلي واحد من أروع المعالم الطبيعية في كرابي، وأحد أجمل شواطئ تايلاند على الإطلاق، وهو شاطئ شبه جزيرة رايلي التي تتميز بتنوع جمالها الطبيعي بين المناظر الطبيعية الخضراء والكتل الصخرية الجبلية الرائعة،

مما يجعله واحد من أجملالاماكن السياحية في كرابي وعموم تايلاند.ويعتبر هذا الشاطئ من أكثر الأماكن السياحية في كرابي جذبا للسياح حيث؛ يتمتع بجمال ساحر وخلاب. يمكن بلوغه فقط، والتجول به عن طريق القوارب نظرا؛ للمنحدرات الصخرية التي تجدها بكل ركن فيه، الشاطئ منعزل عن باقي الأماكن، لن تجد سوى مكانين لتلبية احتياحتك، لكنه وجهة رائعة للاسترخاء والاستجمام.

حديقة غابة تونج ثيو الطبيعية

حديقة غابة تونج ثيو الطبيعية أحد الأماكن التي؛ لا يجب تفويتها عند السفر إلى كرابي فتضم؛ عدد من النباتات والحيوانات المميزة، بجانب كريستال لاجون.، تحتوي الحديقة على العديد من الأشجار والنباتات المختلفة والمتنوعة بالإضافة الى العديد من الحيوانات ومنها النادرة والمُهددة بالانقراض مثل طائر بيتا غراني التي جعلها من افاضل أماكن السياحة في تايلند، و من الجميل التنزه في جميع انحاء الحديقة والاستمتاع بجميع تفاصيل المناظر الطبيعية المُحيطة والمنتشرة في جميع انحاء حديقة غابة تونج ثيو الطبيعية.

كهف وات ثام سوا

يعتبر كهف وات ثام سوا أحد العجائب الطبيعية في كرابي، وهو عبارة عن كهف وسط الأدغال، يحوي معبد يتخذه الكثير من الرهبان مكان للعبادة.،تقول الأسطورة أن نمر قد عاش بالكهف، ومن هنا حصل معبد الكهف على اسمه. هناك العديد من الرموز، والبقايا الأثرية التي يمكن مشاهدتها بالمكان، ويمكن للزوار استكشاف الكهوف والآثار الجذابة التي تحويها،

كما يمكنهم تسلق 1.237 درجة للوصول إلى نقطة بصمة بوذا والتي تقدم إطلالات خلابة بزاوية 360 درجة على بحر أندامان والجزر الجميلة التي تقع داخله.

جزر في في

تحظى هذه الجزر بإقبال ضخم من السياح، منذ إن استخدمت كموقع لتصوير فيلم الشاطئ. يمكن بلوغها بالقارب السريع، ويستغرق ذلك خمسة وأربعين دقيقة.،

وهي عبارة عن جزيرتين في في دون وفي في لي، وتتميز هذه الجزر المأهولة بالسكان بمياهها الفيروزية والشواطئ الخلابة، إذا كنت تخطط للذهاب احرص على التوجه مبكرا، لتجنب الزحام الشديد المستمر طوال اليوم.

ينابيع كلونج ثوم الحارة

تقع يبنابيع كلونج ثوم الحارة ضمن أبرز الأماكن السياحية في كرابي نظرا؛ للغابة المطيرة ساحرة الجمال المحيطة بها. تقع وسط مجوعة من الصخور، وتتدفق إليها المياه من حجرة بركانية.

وتعتبر هذه الينابيع من الأماكن التي تجذب السياحة في كرابيالجميلة والرائعة ،من الجميل والرائع جداً الاسترخاء والاستحمام في هذه الينابيع واخذ وقت مُريح جداً فيهاوبعد الانتهاء من الاستحمام من المُمتع أخذ حمام بارد في الشلالات الموجودة بجانب هذه الينابيع.، وتتميزمياه ينابيع كلونج ثوم كرابي الحارة باحتواهاعلى أملاح ومعادن طبيعية حيث تعتبرهذه الأملاح مُفيدة ولها خصائص علاجية متعددة.

جبال خاو خناب نام

تقع جبال خناب في منطقة جانبي النهر وتعتبر من أشهر الأماكن السياحية والمعالم الهامة في كرابي حيث إنها تصنف على إنها من العجائب الطبيعية الحقيقية حيث يوجد أسفل هذه الجبال سلسلة من الكهوف وهذه السلسة تضم العديد من الرواسب الكلسية ويقصدها العديد من الزوار من أجل تسلق جبالها والاستمتاع بالمنظر الطبيعي الخلاب ،وتعتبر جزيارة هذه الجبال فرصة ستترك في ذهنك ذكريات لاتنسى عن جمالها وسحرها .

كوه لانتا ياي

يقع Ko Lanta Yai في بحر أندامان قبالة الساحل الغربي لتايلاند ، بين جزر فاي فاي والبر الرئيسي. وهي جزء إداري من مقاطعة كرابي ، ومعظمها في البر الرئيسي. وتجاور كو لانتا نوي التي تشكل أرخبيل كو لانتا وعدة جزر أخرى ، تشكل أمفو مقاطعة كو لانتا، وتحوي الكثير من الشواطئ الخلابة الغير مزدحمة.وتعتبر جزيرة سياحية رخيصة، مقارنة بجزيرة في في. تحوي العديد من مدارس الغوص الموثوقة، والتي تأخذك في جولة لمشاهدة الحياة البحرية عن قرب.

سوزان هوي

هي عبارة عن مقبرة بحرية تضم عدد هائل من حفريات الأسماك القشرية، والتي تعود لفترة بين خمسة وعشرين إلى أربعين مليون عام.،يكسو الحجر الجيري تلك الحفريات، وتعتبر تلك المقبرة واحدة من ضمن ثلاث مقابر تم اكتشافهم حول العالم، وهي تستحق أن تكون من أهم أماكن السياحة في كرابي.
،يوجد بجوارها معبد صيني، وغابة خاصة بأشجار المنغروف. إذا كنت من محبي الجيولوجيا، والعلوم حتما ستنبهر بتلك الوجهة.، وستمضي فيها أوقات جميلة وتلتقط الكثير من الصور التذكارية.

شاطئ آو نانغ

هو نقطة سياحية ساخنة لمقاطعة كرابي. وهو جزء من شاطئ نوبفارات ثارا وواحدة من الشواطئ كرابي التي تتميز بحمامات الشمس والسباحة.، يوجد العديد من المطاعم، والمقاهي بالشاطئ والتي تقدم مختلف الأكلات والمشروبات اللذيذة. يعتبر شاطئ آو نانغ وجهة مثالية لحجز جولاتك السياحية حيث؛ يوفر أسعار رخيصة عن باقي الأماكن.ويصنف الشاطئ ضمن أفضل معالم السياحة في كرابي.

شاطئ فرا نانغ

يُمكنكم التمتع بتجربة استوائية في شاطئ فرا نانغ الذي يقع على شاطئ Ao Nang، حيث تحيط به الحدائق الاستوائية، ويضم مسبحًا وبارًا في الهواء الطلق، كما يُوفر إطلالات على بحر Andaman. تتميز الغرف المُكيفة فيه بأرضيات وأثاث من الخشب الصلب، يعد مكان مثالي للسباحة، مع رمال ناصعة البياض، ومياه نقية ساحرة. هناك أيضا المنحدرات الصخرية التي تقع عند نهايتي الشاطئ. لا يوجد أي شيء يعيق استمتاعك، بهذا المنظر الطبيعي الذي لا مثيل له.

معبد وات كايو

أحد الأماكن السياحية في كرابي التي؛ تقع في وسط المدينة. معبد وات كايو ليس بمعبد كبير، ولكنه يتمتع بتصاميم خلابة من الداخل ملونة بالأزرق، مع رسومات بوذية.يعتبر معبد وات فرا كايو من الأماكن الدينية المقدسة حيث يحتوي على التماثيل والمنحوتات النادرة التى يرجع تاريخها إلى الماضي ،ويقع المعبد وسط مدينة “بانكوك” بالقصر الكبير مما يمنحه التاريخ العريق ،

كما يوجد بالمعبد تمثال “بوذا” والذي يرجع تاريخه إلى حوالى خمسة قرون ،ويصل إرتفاع التمثال الزمردي للإله “بوذا” إلي حوالي سبعين سنتيمتر حيث تم نحته من الأحجار الكريمة، ويقدس السكان هذا التمثال ويكنون له كل الإحترام لأنه مصدر الخير والرخاء الذي يعم على بلادهم حسب معتقداتهم الدينية ،لذا فالمعبد يحتل المكانة التاريخية والدينية والسياحية الهامة.

ركوب قوارب الكايك

يمكن في كرابي الأستمتاع بتجربة ركوب قوارب الكايك الذي ستأخذك في جولة حول الكهوف البحرية المذهلة .والتمتع بمناظر لا تجدها إلا في كرابي و
من الممكن أن تذهب في رحلة سير طويلة داخل الغابات المطيرة بكرابي, لتكتشف بداخلها الينابع الحرارية و الشلالات و الكهوف .

تالاي وايك

تالا وايك وهي عباره عن جزيرتين منفصلتين رائعتي الجمال يتم فصل البحري بينهما تدريجيا بالرمال البيضاء وتمتلكان شاطئ حجري رائع ،وتعتبر تالاي وايك من اجمل المناطق السياحيه في مدينه كرابي تقع بالقرب من كوخ وان وافضل وقت لزياره هذا المكان قبل خمسه ايام من اكتمال القمر في شهر ديسمبر حتى بدايه شهر مايو .

جزيرة كو بودا

كو بودا هي جزيرة قبالة الساحل الغربي لتايلاند، فيمحافظة كرابي، على بعد حوالى 8 كيلومتر (5 ميل) منآونانغ. وهي جزء من مو كو بودا أو مجموعة جزر بودا التي تخضع لإدارة متنزه حديقة نوبارات تارا الوطنية – جزر في في. تتكون المجموعة من كو بودا، كو كاي، كو مو و كو تاب.، تستقطب آلاف السائحين في كل عام، أكثر ما يجذب السائح إلى جزيرة كو بودا هي تلك الطبيعة الخلابة، ففي كو بودا ستستمتع بمشاهدة التدرج الأزرق لمياه البحر، وستفضل السير على ساحل البحر، حتى تلامس أقدامك رماله الناعمة ذات اللون الذهبي، كما ستجد في الجزيرة المنحدرات الصخرية، والغابات الخضراء، التي تجعل من الجزيرة لوحة فنية متكاملة، لذا تعد جزيرة كو بودا من أهم اماكن السياحة في كرابي.

جزيرة توب

جزيرة توب جزيرة مدهشة وتستحق الزيارة تمتلك أجمل شواطئ كرابي، فإن كنت من محبّي السباحة، ستتثنى لك فرصة التنقل بين الجزر، وذلك بسبب انخفاض المد بالجزيرة، وتشبه هذه الجزيرة جزر المالديف، من حيث مياه البحر النقية، ورمال الشاطئ الناعمة، بالإضافة إلى الطبيعة الخضراء التي تمتاز بها الجزيرة، لذا تعتبر وجهة أساسية في رحلات كرابي.

بحيرة وحديقة ايمرلاد

هذه البحيرة عبارة عن بحيرة زمردية مذهلة تستقطب الآلاف في كل عام، لما تتمتع به من سحر، الجدير بالذكر أن بحيرة ايمرلاد تقع في الجزء الجنوبي من تايلاند، وتحتل مكانة فريدة بين باقي الاماكن السياحية في كرابي، تحيط بالبحيرة نباتات نادرة ستبهرك، والأشجار العتيقة التي تتواجد بها منذ مئات السنين، بالإضافة إلى مجموعة من الحيوانات الودودة، التي تعيش على أرض الحديقة في سلام، ننصحك بالتوجه إلى بحيرة ايمرلاد في الصباح الباكر، حتى تستمتع بكل هذه العناصر المذهلة لأطول فترة ممكنة، وكذلك لتتجنب الازدحام.

خليج مايا

خليج صغير في جزيرة فاي فاي ، التي تقع في تايلاند ، في مقاطعة كرابي، خليج مايا هو عامل الجذب الرئيسي في الجزء الجنوبي من المملكة التايلاندية. هذا المكان تحظى بشعبية كبيرة بين السياح. لذلك ، يأتي الآلاف من الضيوف إلى هناك كل عام للذهاب للغوص والغطس والاستلقاء فقط في الرمال تحت أشعة الشمس الاستوائية الحارة.

شاطئ الخليج ليس مجرد منطقة جذب سياحي ، ولكنه أيضًا جزء من حديقة وطنية كبيرة ، وفي هذه الحالة سيكون عليك دفع مساهمة بيئية . ولهذا السبب ، لا يمكن للسائحين العيش على الشاطئ حتى في خيمتهم الخاصة وطهي الطعام، مدخل الخليج ضيق للغاية ، لذلك يبدو الشاطئ مخفيًا تمامًا عن رياح المحيط بواسطة الصخور المغطاة بالصالصالات ذات الأشكال والأحجام الغريبة. يصل ارتفاع بعض الصخور إلى 100 متر. والشواطئ الخاصة ذات الرمال البيضاء النظيفة والمياه الصافية ، والتي من خلالها الشعاب المرجانية مرئية ، تخلق أجواء مثالية للاسترخاء.

شلالات نامتوك رون

تقع شلالات نامتوك رون بالقرب من بحيرة الزمرد، يتجلى بهذه الشلالات الساخنة جمال الطبيعة وسحرها الآخاذ.، تستطيع التوجه إلى شلال الينابيع الساخنة في الصباح الباكر، وهذا للحصول على جلسة من الاسترخاء بأحد تجاويف الشلال، فهذه الجلسة ستمدّك بالطاقة التي تحتاج إليها لاستكمال باقي رحلتك في كرابي.

يذكر أن الدخول إلى شلال الينابيع الساخنة نامتوك رون برسوم رمزية،و النشاط المفضل للسائحين هو تغذية الأسماك التي تعيش في أحواض السباحة الطبيعية الموجودة في كل مستوى. يمكن شراء الطعام ، عند الرغبة، وكما يمكن رؤية الشلال من منصة عرض تقع بالقرب من الجبل.

كهف الفايكنغ

كهف الفايكنغ يقع بجزر في في، يحتوي على مجموعة من اللوحات الفنية الرائعة، تلك اللوحات المنفّذة على حوائط الكهف ، الجدير بالذكر أن هذا الكهف الأثري قد تم اكتشافه من قبل البحارة، ومنذ ذلك الحين أصبح الكهف من معالم السياحة في كرابي، لذا لا تفوّت زيارته والتقاط الصور بصحبة هذه الجداريات المميزة.ويشهد زوار هذا الكهف على جماله وجمال الطبيعة من حوله .

منجم الليجنيت

يحتوي هذا المنجم الذي يبلغ عمره 40 مليون عامًا على 630 مليون طن من الليجنيت ويمكن استخدامه لمدة حوالي 50 عامًا. يوجد في المنجم قاعة عرض تعرض اكتشاف الحفريات واستكشافها. العديد من الحفريات التي عثر عليها هنا هي أحافير الفقاريات ما قبل التاريخ. معظمهم من الثدييات أو الزواحف.

شاطئ القرد في كرابي

يعتبر شاطئ القرد من أجمل شواطئ كرابي ويقع في جزيرة في في التي تشكل واحدة من مجموعة جزر كرابي السبع، ويتميز بجمال الطبيعة الساحر المحيط به وبمياهه الصافية وبنظافة رماله الذهبية، ويعتبر من أجمل الاماكن السياحية في كرابي وعموم تايلاند.، ستصل إلى  شاطئ القرد في كرابي بعد قيامك بجولة بالقوارب بين الجزر،

وعند وصولك إليه ستجد مجموعات من القرود التي تتجول على رماله حيث يمكنك اللعب معها وإطعامها، كما يمكنك المشي لتصل إلى الغابات الجبلية المطلة على الشاطئ لتشاهد مجموعات أكبر من القرود التي تتسلق الأشجار، والتي تعود إلى مختلف الأنواع والأشكال والأحجام.ومن النشاطات التي يمكن للسائح القيام بها في شاطئ القرد المشي أو الإستلقاء على الرمال الذهبية الناعمة وأخذ قسط من الراحة والإسترخاء، أو النزول إلى المياه وممارسة رياضة السباحة أو الغوص ومشاهدة أنواع الأسماك الجميلة والشعاب المرجانية الملونة.