السياحة في اسبانيا 2020 : دليل اهم المدن السياحية في اسبانيا

اسبانيا المملكة الساحرة هي حقاً مثال رائع للأصاله والروعه وتعتبر إسبانيا بلد مزدهر جدا من الناحية السياحية وهي آخذة في التطور لما تتمتع به من مقومات عديدة جعلت من السفر الى اسبانيا خياراً بارزاً لدى السياح حول العالم، كما تجدر الاشارة الى ان السياحة في اسبانيا تعتبر الداعم الاكبر للاقتصاد الاسباني.

تشتهر السياحة في اوروبا اسبانيا بتنوع معالمها فتجد فيها الكثير من الآثار التاريخية والمتاحف والقصور التي يعود تاريخها الى العهود الاسلامية القديمة كما ان مدن اسبانيا تتميز بروعة طبيعتها وجمال عمرانها.

ومن اشهر المناطق السياحية في اسبانيا واكثرها زيارة هي منطقة كاتالونيا فيما تعتبر كل من مدريد، برشلونة، ملقا، اشبيلية، ماربيا وغرناطة اجمل مدن اسبانيا السياحية. وتقع اسبانيا في جنوب غرب أوروبا في شبه الجزيرة الأيبيرية. يحد برها الرئيسي من الجنوب والشرق البحر الأبيض المتوسط باستثناء الحدود البرية الصغيرة مع إقليم ما وراء البحار البريطاني جبل طارق. يحدها من الشمال فرنسا وأندورا وخليج بسكاي، وإلى الشمال الغربي والغرب المحيط الأطلسي والبرتغال.

تضم إسبانيا أيضاً جزر البليار في البحر الأبيض المتوسطوجزر الكناري في المحيط الأطلسي وعدداً من الجزر غير المأهولة على الجانب المتوسطي من مضيق جبل طارق، والمعروفة باسم بلاثاس دي سوبيرانيا، أي المواقع السيادية، مثل جزر إشفارن وجزيرة البران وصخرة الحسيمة وجزيرة تورة. على طول جبال البرانس في كتالونيا، توجد بلدة صغيرة تدعى ليفيا على شكل مكتنف ضمن الأراضي الفرنسية. أما جزيرة لوس فيسانيس في نهر بيداسوا فهي ذات حكم إسباني فرنسي مشترك.

يهيمن على البر الإسباني الرئيسي الهضاب المرتفعة وسلاسل الجبال مثل سييرا نيفادا. يمتد من هذه المرتفعات عدة أنهار رئيسية مثل نهر تاجة وأبرة ودويرو ونهر يانةوالوادي الكبير. توجد السهول الغرينية على طول الساحل وأكبرها في الوادي الكبير في أندلوسيا.

المناخ في إسبانيا

بسبب موقع إسبانيا وتقسيم تضاريسها يمكن ملاحظة ثلاثة مناطق مناخية رئيسية.أولاها منطقة البحر الأبيض المتوسط المناخية والتي تتميز بصيف جاف ودافئ. وفقاًلتصنيف كوبين المناخي فإن هذه المنطقة المناخية هي السائدة في شبه الجزيرة مع نوعين: مناخ البحر الأبيض المتوسط النمطي والموجود في معظم أنحاء البلاد، المناخ المتوسطي الغاليسي (غاليسيا وقشتالة الشمالية الغربية)، حيث الصيف أقل حرارة نظراً لقرب المنطقة من المحيط أو بسبب الارتفاع عن سطح البحر.

أما المناخ شبه الجاف فيوجد في الربع الجنوبي الشرقي من البلاد، وخاصة في منطقة مرسية وفي وادي أبرة.

الثقافة في إسبانيا

تعرف إسبانيا بتراثها المتعدد ثقافياً بسبب التنوع التاريخي وتنوع الأعراق الأيبيرية تعود جذور الثقافة الإسبانية إلى الثقافات الأيبيرية والسلتية والباسكية والثقافات اللاتينيةوالقوطية والكاثوليكية والموريسكية.

تميز تعريف الثقافة الوطنية الإسبانية بالتوتر بين الدولة المركزية التي هيمنت عليها قشتالة في القرون الأخيرة والعديد من المناطق والأقليات. بالإضافة إلى ذلك، لعب تاريخ الأمة وبيئتها المتوسطية والأطلسية دوراً قوياً في تشكيل ثقافتها. تمتلك إسبانيا ثاني أكبر عدد من مواقع التراث العالمي على قائمة اليونسكو في العالم بنحو 40 موقعاً تسبقها فقط إيطاليا.

المطبخ الإسباني

يتكون المطبخ الإسباني من مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأطباق التي تعكس تنوع التأثيرات في البلاد. فبداية تمتلك المأكولات البحرية حصة كبيرة من الأطباق بسبب إطلال البلاد على المتوسط والأطلسي. كما أن تأثير الحضارات المختلفة التي مرت على إسبانيا ترك بصمته في مطبخها الفريد. يمكن التعرف على ثلاثة أقسام رئيسية هي:

المطبخ المتوسطي: في كامل المناطق المتوسطية من كتالونيا إلى أندلوسيا حيث تشيع المأكولات البحرية مثل بيسكيتو فريتو، والعديد من الشوربات الباردة مثل شوربة جازباتشو، والعديد من الأطباق المرتكزة على الأرز مثل البايلا من بلنسية (وهي من كلمة “بقية” حيث أنه صينية أرز وخضروات مختلفة مع قطع من لحم الأرانب بالإضافة إلى قواقع البحر وجمبري)، وأروز نيغرو من كاتالونيا.

المطبخ الداخلي: في قشتالة حيث يشمل شوربات ساخنة سميكة مثل شوربة قشتالية قوامها الخبز والثوم، بالإضافة إلى أطباق حساء رئيسية مثل كوسيدو مادريلينيو. يحفظ الطعام تقليدياً بتمليحه مثل لحم الخنزير الإسباني أو بغمره في زيت الزيتون مثل جبن مانشيجو.

المطبخ الأطلسي في كامل الساحل الشمالي من غاليسيا إلى نابرة حيث أطباق الحساء التي تعتمد الأسماك والخضار مثل بوتي غاليغو ومارميتاكو. وأيضاً لحم خنزير لاكون.

الأثار الاندلسية والعربية

بقيت الأثار الأندلسية والعربية شاهداً علي عصر ازدهار الفتوحات الإسلامية, فهناك العديد والعديد من الكلمات والاوصاف التي ليس لها مجال الأن في حديثنا. فياله من تاريخ حافل و رائع. جمالها وطبيعتها الساحرة دائما ما تجذب عين السائح وتثير أهتمامه وتضىء عقله وتستهوي فؤاده من روعة ما يراه ويشاهده فيها .

تأشيرة شنغن من أجل السفر إلى إسبانيا

إسبانيا دولة أوروبية تنتمي إلى الاتحاد الأوروبي و هي عضو في اتفاقية شنغن التي تسير تنقلات البشر بين أعضاء دول هذه الاتفاقية, إذ تنص هذه الاتفاقية على إلغاء الحدود البينية للدول المشاركة في الاتفاق و استخراج تأشيرة موحدة لكل من يرغب بزيارة إحدى هذه الدول بحيث تسمح له هذه التأشيرة بدخول بقية الدول المدرجة في الاتفاق , حاليا يبلغ عدد الدول المشاركة في اتفاقية شنغن 26 دولة .

الحصول على تأشيرة شنغن من سفارة أي دولة داخلة في الاتفاق يعطيك حق السفر إلى إسبانيا شرط أن يكون دخولك إلى مجال الاتفاقية عبر الدولة التي منحتك التأشيرة و غالبا ما لا يطبق هذا الشرط و يستطيع المسافر الدخول مباشرة إلى إسبانيا من بلده الأصلي بتأشيرة شنغن ممنوحة من دولة أخرى , غير أننا لا ننصح بذلك خاصة لمن يسافر لأول مرة إلى أوروبا , أما الحصول على التأشيرة مباشرة من إسبانيا فيستدعي تقديم طلب إلى قنصلية إسبانيا في بلدك مباشرة أو عن طريق مكتب سياحي يسهل لك الإجراءات , أخيرا و بعد الحصول على التأشيرة يمكنك برمجة سفرك إلى إسبانيا بكل أريحية .

حجوزات الفنادق في إسبانيا

أصبح حجز الفنادق سهلا جدا مع كثرة المواقع المتخصصة في ذلك مثل بوكينغ ,تريفاغو و غيرها , حيث يستطيع الزائر أن يحجز في الفندق الذي يريد حسب برنامج سفره و ميزانيته و رغباته , و من أكثر ما تتميز به إسبانيا هو نظافة و جودة فنادقها مقارنة بدول أوروبية , و لهذا فنحن ننصح المسافرين أن لا يترددوا في الحجز في فنادق من نجمتين أو ثلاثة نجمات إذا كانت ميزانيتهم محدودة دون أن يخشوا من تدني الخدمة التي تبقى دائما راقية و جيدة.

إضافة إلى الفنادق تتوفر إسبانيا على وسائل إقامة أخرى مثل الشقق الفندقية و المنازل الريفية و دور الشباب و المخيمات , نستطيع في رحاب إسبانيا تقديم نصائح للزائرين من أجل حجز إقامتهم كما نوفر عروضا دائمة تقل سعرا عن بوكينغ و بقية المواقع مع ضمان خدمة إضافية من أجل راحة المسافر.

حجوزات التذاكر

من أكبر الأخطاء التي يقع فيها السائح حين السفر إلى إسبانيا عدم اهتمامه بحجز تذاكر المظاهرات الرياضية أو المعالم السياحية مسبقا خاصة تذكرة قصر الحمراء في غرناطة التي يصعب الحصول عليها بل يستحيل في بعض الفترات و يعتبر من المؤسف جدا أن يبرمج الزائر رحلته من أجل زيارة قصر الحمراء ثم يجد نفسه دون حق في الدخول , لهذا ننصح بأن تحجز تذاكر المعالم السياحية مسبقا و قبل شراء تذاكر الطائرة الدولية.

و كذلك بالنسبة للمظاهرات الرياضية مثل مباريات ريال مدريد و نادي برشلونة حتى لا يقع الزائر في فخ اقتناء التذاكر من السوق الموازية و النصب عليه أو سرقة أمواله , رحاب إسبانيا من بين الشركات العديدة التي تقدم هذه الخدمات في إسبانيا و سوف نكون سعداء بنصيحتكم و توجيهكم أو خدمتكم إذا قررتم الحجز معنا.

السياحة في جزر الكناري

أجمل أماكن السياحة في اسبانيا للعوائل ، أسبانيا هذه المملكة الساحرة التي تعتبر خير مثال للروعة والأصالة، فهي أحد أجمل دول أوربا وتعتبر من الوجهات المثالية لقضاء العطلات بها، فهناك يمكن مشاهدة الكثير من الأمور الرائعة، فالسياحة في أسبانيا تتطلب شخصاً محباً للجمال ومستعد لتعلم العديد من اللغات وتناول كثير من الطعام، والإستعداد للتعرف على ثقافات أخرى، فهذا البلد الأصيل التي تعج بالأثار العربية والأندلسية التي زلت خير شاهد على عصور الإزدهار للفتوحات الإسلامية، فضلاً عن طبيعتها الساحرة وجمالها الخلاب.

نصائح للسفر بأسبانيا

-أغلب السكان في أسبانيا يستخدمون الأسبانية كلغة ثانية، ففي برشلونة يتحدثون اللغة الكاتالونية كلغة أوليا وفي الباسك يتحدثون الجاليكية وغيرها، ولكن الجميع هناك قادرون على التحدث بالأسبانية إلا أنهم غالباً ما يفضلون إستخدام اللغة الأم.

-درجات الحرارة في مدريد وقرطبة وإشبيلية مرتفعة للغاية قد تصل لـ40 درجة خلال شهر يوليو وشهر أغسطس.

-يتميز المطبخ الأسباني بأنه من أفضل المطابخ العالمية، حيث تنوع أكلاته التي تتأثر كثيراً بالنمط الشرقي.

-السكان في أسبانيا لا يتحدثون الإنجليزية إلا فئة قليلة جداً، لذا من الأفضل تعلم بعض الكلمات باللغة الأم.

-بالرغم من شهرة برشلونة بالسرقة والنشالة إلا أنه في حال أخذ كافة الإحتياطات فهذا يضمن رحلة ممتعة.

-كل منطقة بأسبانيا بلد في حد ذاتها، حيث أن كل منطقة من المناطق الـ17 في أسبانيا تتمتع بحكم شبه ذاتي، ولكل منطقة منها ثقافتها التي تعتز بها.

-تعتبر أسبانيا من البلدان الرخيصة حيث يمكن قضاء أجمل العطلات بأسعار ممتعة ومعقولة بخاصة في المناطق التي تقع في جنوب أسباينا.

-من عادة الأسبان أنهم يتناول وجبة العشاء بوقت متأخر، وذلك لأن من طبيعة الأسبان هو حب التنزه والخروج في أوقات متأخرة.

-يعتبر مهرجان التراشق بالطماطم من أكثر المهرجانات التي يهتم بها الأسبان، كذلك مهرجان النار ومهرجانالبصل الأخضر وغيرهم.

تكلفة السياحة في اسباني

عندما يقرر المرء السفر من أجل السياحة إلى أي مكان في العالم هناك حد أدنى للتكاليف و لكن لا يوجد سقف لها، إليك أهم المعلومات عن تكلفة السياحة في اسبانيا :-

السفر

يمكن القول بأنَّ السائح هو من يقرر كم من المال سوف ينفق خلال رحلته. يبدأ الأمر من اختيار طريقة السفر سواء كانت برا جوا أو بحرا، و كما يعتمد الأمر على اختيار شركة النقل و درجة تذكرة السفر.

الإقامة

– بعد الوصول إلى اسبانيا أول ما يهتم به المرء هو مكان الإقامة و الذي يحتمل الكثير من الخيارات.

– يمكن للمرء أن يختار إنفاق أموال طائلة من خلال المكوث في أحد الفنادق الفخمة مثل فندق The Westin Palace في مدريد أو فندق GranHotel Torre في برشلونة.

-أما لمن يبحث عن أقل التكاليف فيمكنه الاكتفاء بالشقق الفندقية ذات التصنيف المتوسط أو الفنادق الشعبية المنتشرة في مختلف المدن.

افضل مدن السياحة في اسبانيا يمنكك زيارتها

السياحة في مدريد

1- الساحة الكبرى في مدريد

هي ساحة من أهم الساحات في مدريد، بل علي مستوي إسبانيا كلها. تقام الاحتفالات الرسمية في هذه الساحة،

وتعتبر الساحة الكبرى ملقى السائحين فهى مساحة كبيرة فى وسط مدينة مدريد يلتقى بها السائحون حيث انها مليئة بالمقاهى والمطاعم المليئة بالطعام الشهى وهى استراحة رائعة للسائحين اثناء السياحة في مدريد،

بنيت هذه الساحة اثناء حكم فيليب الثالث ملك إسبانيا في القرن السابع عشر عام 1617. كانت يتم بها عمليات الإعدام، ومن ثم أصبحت ساحة لمصارعة الثيران، حتي أصبحت يقام فيها الاحتفالات الرسمية للدولة.

يطل علي هذه الساحة ما يقارب 136 منزلا وحوالي 437 شرفة، يتم استخامها في مشاهدة ما يدور في هذه الساحة. تعد هذه الساحة بمثابة قلب مدريد.

2- القصر الملكى في مدريد

القصر الملكي في مدريد يحمل إسم قصر الشرق أيضا ،هو قصر ملكي، والمقر الرسميلملوك إسبانيا. يقع القصر في ساحة الشرق في قلب العاصمة مدريد في إسبانيا.
يتمثل هذا المبنى في قصر ذو وظائف تشريفية فقط. الملكخوان كارلوس الأول وزوجته الملكةصوفيا وكذلك إبنهماالأمير فيليبي وعائلته يقطنون في قصر زارزويلا.
تم إنشاء هذا القصر بين 1738 و1755 بأوامر من الملكفيليب الخامس، وقطنه أنذاك الملك كارلوس الثالث في1764،

القصر هو واحد من أكبر القصور في أوروبا الغربية بعد قصر اللوفر، حيث يحتل إجماليا مساحة 000 135 متر² ويتكون من أكثر من 2800 غرفة، موزعة على ثلاثة طوابق فوق الأرض وثلاثة أخرى تحت كل طابق رئيسي.

يبلغ طول الواجهات 130 متر للعرض و33 متر إرتفاع لكل منهم. يوجد في القصر أيضا 870 نافذة، و240 شرفة اللواتي يفتحن على الواجهات أو على الفناء. يتكون أيضا من 44 درج سلالم، وأكثر من 40 قاعة رئيسية.

3- ملاهي وارنر بروس

لو كنت ستسافر بصحبة أسرتك، فلا يمكنك تفويت زيارة وارنر بروس بارك مدريد التي تعد من أفضل اماكن سياحية في مدريد للعائلات، فهي المكان الأمثل القادر على منحك يوماً مفعماً بالترفيه والمتعة والانطلاق وسط هذا العدد الكبير من الألعاب، والنشاطات، الملائمة لكافة الأعمار.

تقع وارنر بارك مدريد جنوب المدينة، على بعد 30 كم، في رحلة لن تستغرق منك أكثر من نصف ساعة بالسيارة. تم تسمية المدينة بهذا الاسم؛ نسبة إلى الشخصية الكرتونية الشهيرة، نقار الخشب، ويعود تاريخ تأسيس تلك المدينة الترفيهية الرائعة، إلى مطلع القرن الحالي.

تضم المدينة باقة ممتعة من الألعاب المثيرة بداخلها، والمتمثلة في قطار الموت، والعجلة الدوارة، والصاروخ، ولكن أكثر الألعاب إثارة بداخلها، لعبة سوبر مان، التي تخول لك تجربة السقوط الحر، من ارتفاع 55 م، بسرعة 100 كم في الساعة. يوجد كذلك باقة متميزة من الألعاب الخاصة بالأطفال، والعروض الفنية المحببة لهم.

4- متحف برادو الوطني

بلا أدنى شك يعتبر متحف برادو الوطني أهم متاحف مدريد بل يمكننا القول إنه متحف المدينة الرئيسي، والمعبر عن خلفيتها التاريخية، فيمكنك اختزال السياحة في اسبانيا في هذا المكان التاريخي الرائع، الذي ستتمكن من خلاله بأخذ نظرة عن كثب إلى فترات هامة جداً في التاريخ الاسباني.

يقع متحف برادو الوطني في قلب مدينة مدريد، ويضم بين جنباته أكثر من 2300 لوحة فنية ملكية، بالإضافة إلى العديد من المطبوعات، والرسومات، والمنحوتات النادرة، المعبرة عن تاريخ الفن الأوروبي، والإسباني.

ستجد متعة كبيرة أثناء تجوالك داخل المتحف، ومتعة أخرى بانتظارك أثناء تنزهك في الحديقة المحيطة بالمتحف، والتي يتخللها العديد من المنحوتات الرائعة، وأشهرها تلك المنحوتة التي تعلو نافورة نبتون.

5- حدبقة ريتيرو بارك

ريتيرو بارك يمكن اعتبارها اهم الاماكن في مدريد لسياحة العوائل، فهي واحدة من أكبر الحدائق العامة في مدريد، حيث تمتد على مساحة تقدر بنحو 1400 كم2، وتقع في وسط مدينة مدريد، وبالتحديد على بُعد خطوات من بويرتا دي الكالا.

تحظى حديقة ريتيرو بارك بشعبية كبيرة بين السكان المحليين، والسياح على السواء، خاصة في العطلات والإجازات الرسمية؛ .بفضل الكم الهائل من الأنشطة الترفيهية المقدمة بداخلها،

وأبرزها التنزه، والاستمتاع بمشاهدة أجمل النباتات، أو استئجار مركب داخل البحيرة الصناعية الضخمة الموجودة بقلبها، ولا تنسى التقاط أجمل الصور التذكارية لك بداخلها.

6- بلازا دي سيبيليس

هناك معالم رئيسية لابد من إدراجها ضمن قائمة برنامج السياحة في مدريد، وأبرز تلك المعالم ساحة بلازا دي سيبيليس إحدى أجمل ساحات مدريد وإسبانيا عموماً.

الجمال داخل الساحة مستمداً من الطراز المعماري الخلاب للأبنية التي تحدها، وهو الطراز النيو كلاسيكي، وأشهر تلك الأبنية قصر بالاسيو دي سيبيليس، ومتحف البريد القديم، ومتحف التلغراف الأثري.

يتوسط ساحة بلازا دي سيبيليس تمثال فوينتي دي لا سيبيليس، الذي يعود تاريخه إلى القرن ال 17، ويعد رمزاً للمدينة، ويصور آلهة الرومان، على عربة تجرها الأسود، ويقع التمثال داخل نافورة رائعة، منحوتة من الرخام الأورجواني.

يوجد حول الساحة عدد هائل من المتاجر المتخصصة في بيع شتى أنواع المنتجات، ومجموعة متنوعة من المطاعم، ومحلات بيع الوجبات السريعة.

7- شارع غران فيا Gran Via

يستحق شارع غران فيا لقب افضل شارع في مدريد دون شك، فهو الشارع الذي لا ينام، والواقع في قلب المدينة، ويمتد بطول 1.3 كم. سر تميز هذا الشارع؛ ذلك المزيج الرائع بين الحداثة، وعبق التاريخ،

حيث يمتاز بتصميمات الأبنية التي يعود تاريخها إلى مطلع القرن العشرين، وكان الهدف من إقامة هذا الشارع؛ هو أن يكون قلب مدريد النابض، وكذلك يقوم بالربط ما بين بوابة الكالاو، وساحة اسبانيا.

التنزه في هذا الشارع يعد من أفضل التجارب الرائعة، لو كنت من هواة التسوق، حيث يعج شارع غران فيا بالكثير من المحال، والمراكز التجارية، التي تبيع كافة المنتجات التي تحتاجها،

كما ينتشر على طول الشارع، أفخم المطاعم العالمية الشهيرة، والمقاهي، وفي نهاية جولتك لا تنسى زيارة ساحة كلاو، بنافورتها الشهيرة، ومجموعة السنيمات الراقية حولها، فتلك الساحة تعد الامتداد الأبرز للشارع..

8- الحديقة النباتية الملكية

لو كنت من عشاق الطبيعة والأجواء الهادئة، والمريحة للأعصاب؛ فلا تفوت زيارة الحديقة النباتية الملكية التي تعد من أجمل المناطق السياحية في مدريد والتي تعد متنفساً لأهالي مدريد، وكذلك للسياح الوافدين عليها.

تقع الحديقة النباتية الملكية في ميدان موريو وبالتحديد أمام متحف برادو، على مساحة إجمالية تبلغ نحو 8 هكتاراً، وتضم عدد هائل من الأشجار، والنباتات النادرة. تتمتع كذلك الحديقة بقيمة تاريخية؛ حيث يعود تاريخ إنشائها للقرن ال 17، ويمكنك ملاحظة ذلك، في المنحوتات، والتماثيل التي تتخلل المساحات الخضراء بالحديقة.

تقدم لك الحديقة باقة متنوعة من الأنشطة الممتعة، فيمكنك زيارة قسم الزهور، والنباتات العطرية، فهو من أكثر أقسام الحديقة شعبية، ويمكنك كذلك زيارة المشاتل التي يرجع تاريخها إلى القرن ال 18، بالإضافة إلى مشاهدتك المشتل الإستوائي المميز،

ولا تنسى في نهاية جولتك، المرور على المكتبة الموجودة بالحديقة، كما يوجد حولها مجموعة رائعة من المطاعم، والمقاهي التي تلبي احتياجاتك.

9- اكواريوم مدريد

يعد اكواريوم مدريد وحديقة الحيوانات الموجودة به من اهم معالم مدريد السياحية فهو احد أقدم وأعرق وأكبر حدائق الحيوان والأكواريوم حول العالم،

بني في نهايات القرن السابع عشر ومنذ ذلك الحين وهو يستقطب عدد كبير للغاية من الزوار ،يقع على مساحة تبلغ 20 هكتار،

ويبلغ حجم المياه بداخله ما يصل إلى 2 مليون جالون من المياه تضم بداخلها تنوع كبير بين الأحياء البحرية من مختلف الأنواع الغريبة والمميزة،

من الأشياء الأخرى المثيرة هو رؤيتك لحيوانات البحر المفترسة مثل القروش الضخمة والحيتان وثعابين البحر.

اكتشف ايضا المزيد من اهم اماكن السياحة في مدريد وتعرف على أشهر الاماكن التي يمكنك زيارتها أثناء السفر إلى مدريد.


السياحة في برشلونة

1- النافورة السحرية في برشلونة

تعد النافورة السحرية في برشلونة واحدة من أكثر المعالم روعة في مدينة برشلونة ، ومن أجمل النوافير الراقصة في اسبانيا والعالم، وتقع في حي مونتجويك أحد أجمل الأحياء القديمة في برشلونة وأعرقها، وتتميز بتصاميها التي تشبه بحيرات النوافير الرومانية.

تسمى أيضا ينابيع البولي كارليس صمم هذا الموقع الجميل منذ سنوات عديدة في عام 1929 و لا تزال واحدة من الاماكن التى تفوت زيارتها ابدا اثناء السياحة في برشلونة. النافورة توجد على منصة مرتفعة حتى تتمكن من مشاهده اروع المشاهد للمياة الملونة والعروض التى تقدمهعا النافورة وتمكنك التقاط اجمل الصور فى هذا المكان المميز فى اسبانيا.

2- كنيسة ساغرادا فاميليا

هي كنيسة كاثوليكية، تعتبر من أكبر الكنائس المشيدة في القارة الأوروبية، تقع هذه الكاتدرائية في مدينة برشلونة، في إسبانيا. تم اختيارها ضمن قائمة كنوز إسبانيا الإثنى عشر. قام بتصميمها المهندس المعماري العالمي أنطونيو جاود 1852 -1926)) وقد كرّس ما يقارب 15 سنة من حياته في بناءها،

تعتبر الكنيسة من أكثر الأماكن الآن في جذب للسياح في برشلونة الذين بإمكانهم زيارة الأجزاء المكتملة منها، حيث يزورها سنوياً أكثر من مليون سائح.

3- المتحف القومي

تشتهر مدينة برشلونة بنكوزها الرائعة و أذواقها الفنية الجميلة فى العصور الوسطى و الكلاسيكية و كذلك الحديثة , يظهر ذلك فى متاحفها ومن أهم المتاحف المتحف القومي ،كان مقر الخليفة المنصور ولكن تم طمس معالمه وتحويلة إلى متحف موسيقي قومي.

يعد من أكبر متاحف الفنون الجميلة , يطلق عليه أيضا إسم مختصر وهو ” مناك ” و يوجد المتحف فى بالاو ناسيونال , هو بناء كبير على النمط الإيطالى تم إنشائه عام 1929م و مقتنيات المتحف بداخله منذ عام 1934 ثم إعلن كمتحف عام 1990 م .

4- اكواريوم برشلونه

يوجد في ميناء فييل Port Vell بنهايه شارع لارمبلا وساحه كاتالونيا الشهير هو يعرض مئات من الكائنات البحريه وعجائب البيئة المائية والبحار,افتتح في 8 سبتمبر 1995 إنه مكان مثالي لاكتشاف عجائب الحياة البحرية المختلفة في البحر الأبيض المتوسط ​​والبحار الاستوائية الملونة.يتضمن الأكواريوم 35 حوضًا مائيًا تحتوي على 11,000 من المخلوقات المائية، والتي تنتمي إلى 450 نوعًا من أنواع الحياة المائية,

ويحتوي على ما مجموعه خمسة ملايين لترٍ من المياه، ويبلغ قطر أكبر أحواضه 36 مترًا وعمقه قرابة 5 أمتار ,يعتبر جزءً من حدائق أسبرو الإسبانية، ويحتوي على نفقٍ يصل إلى عمق 80 مترًا تحت مياه الخليج الأسباني ,يحتوي على العديد من أنواع الأسماك. ونجوم هذا المكان قرش الثور وسمك القرش الرمادي، الزعنفة الصفراء، الأسماك التجريبية الصغيرة والعديد من الحيوانات الغامضة الأخرى.

5- قوس النصر في برشلونة

هو نصب تذكاري يقع عند تقاطع باسيو دي سان خوان مع لا روندا دي سان بيدرو في مدينة برشلونة الإسبانية. تم إنشائه من قبل المعماري جوسيب فيلاسيكا ليكون البوابة الرئيسية للمعرض الدولي في برشلونة عام 1888. فيما تمت أعمال الديكور النحتية من قبل كل من جوسيب ريينيس وجوسيب ليمونا وأنطوني فيلانوفا وتوركوات تاسو ومانويل فوشا وبيري كاربونيل.ولقوس النصر في برشلونة طابع مدني بغاية الوصول إلى التقدم الفني والعلمي والاقتصادي. وقد تم ترميم النصب في عام 1989,

يبلغ ارتفاع قوس النصر 30 مترًا، ويتميز أسلوب بناءه بالانتقائي مع الحداثي والرومانسكي والأسلوب المدجن الجديد. وفي أعلى القوس، يوجد دروع 49 مقاطعة إسبانية، والتي تتوسطهم وتُعد الأكبر فيما بينهم، تُمثل شعار درع برشلونة؛ وقد تم صناعتهم من الحجر الصناعي وبدون ألوان.

6- شواطىء برشلونة

تتمتع مدينة برشلونة بأجمل شواطئ أوروبا، حيث تعتبر من أشهر المدن التي تصلح لقضاء العطلات والاستمتاع بها، فهي مدينة غنية بأماكن الجذب السياحي وكذلك أماكن التسوق الرائعة.يمكنك أخذ قسط من راحة وقضاء فترة بعد الظهر على شاطئ البحر للاسترخاء بعد يوم طويل من مشاهدة المعالم السياحية المميزة اثناء السياحة في برشلونة .

برشلونة تمتلك أكثر من 4 كم من الشواطئ الرائعة التى تتمتع بالرمال الذهبية الخلابة بجانب الرمال الملونة وتجد فى الشاطىء مطاعم مميزة تقدم اشهى الماكولات باسعار.

اكتشف ايضا المزيد من اهم اماكن السياحة في برشلونة وتعرف على أشهر الاماكن التي يمكنك زيارتها أثناء السفر إلى برشلونة.


السياحة في جزر الكنارى

تتكون جزر الكنارى اساسا من اربع جزر كبيره رئيسيه تحيط بيها عشرات الجزر الصغيره حواليها، الاربع جزر الكبيره هى جزيرة جران كناريا و تيناريفى و لانثاروتى و لا بالما ، و عاصمة جزر الكنارى سانتا كروث فى جزيرة تنايريفى لكن جزيرة جران كناريا تعتبر أكبر جزر الكنارى حجم وأكترها اتساع

1- جزيرة جران كناريا

تعد هذه الجزيرة واحدة من أهم جزر الكناري حيث أن بها بعض الأماكن الترفيهية التي يمكن قضاء بها أحلى الأوقات مثل حديقة بالميتوس للطيور, وهناك ستجد عدد كبير جدا من الطيور المختلفة التي ليس لها مثيل. أما إذا كنت من محبي تتبع الآثار القديم فستجد بغيتك هناك وهي زيارة منارة ماسبالوماس القديمة. إما إذا كنت من القائمة التي تعشق الاسترخاء فيوجد هناك مركز سبا عالمي كما يوجد أيضا من الأنشطة الممتعة جدا للأطفال.

2- حديقة تيمانفايا الوطنية

هل ترغب في رؤية المناظر الطبيعية “الغريبة” ، والتجول في صحراء الحمم السوداء ، والنظر في حفر البراكين والتمتع بالأطباق المطبوخة أعلى فم الجبل الناري مباشرة؟ للقيام بذلك ، ما عليك سوى المجيء إلى جزيرة لانزاروت وزيارة منتزه تيمانفايا البركاني الفريد من نوعه.تقع هذه الحديقة في الطرف الجنوبي الغربي من لانزاروت في جزر الكناري، وأعلنت اليونسكو في عام 1993م هذه الحديقة كمحمية عالمية للمحيط الحيوي، ويعود السبب في ذلك إلى أنها تعتبر موطناً رسمياً للعديد من النباتات النادرة، وتترك المناظر الطبيعية البركانية غير المعتادة للحديقة أقوى انطباع على أي شخص زار أراضيه.

3- تينيريفي

تينيريفي هي أكبر جزيرة من جزر الكناري الإسبانية التي تقع في المحيط الأطلسي من حيث عدد السكان، وتقع هذه الجزيرة بجانب لا بالما، غمارا وهيرو، وتبلغ مساحة هذه الجزيرة 2034.38 كيلو متر مربع، وعاصمة تينيريفي هي سانتا كروس التي هي أكبر المدن فيها، وتتمتع جزيرة تينيريفي بالجمال الأخاذ الذي يسحر كل من يزورها، كما أنها مليئة بالمعالم السياحية والأماكن الرائعة، كما ويُقام فيها العديد من الأنشطة والفعاليات المثيرة، كالألعاب والأنشطة البحرية كالتزلّج على المياه ومسابقات السباحة وغيرها من الأنشطة، وسنتحدث في هذا المقال عن جزيرة تينيريفي بشكل أوسع.

4- حديقة و متنزه سيام المائي

هي حديقة مائية في تينيريفي ، جزر الكناري ، اسبانيا ، وهي تقع على الطريق السريع TF1 في كوستا أديجي . على مساحة 18.5 هكتار (46 فدان) ، ، تذكر على انها جذب المياه الأكثر إثارة في أوروبا ، افتتحت الحديقة صاحبة السمو الملكي الأميرة مها شاكري سيريندهورن من تايلاند .
سيام بارك هي أول حديقة مياه خضراء في العالم ، يتم تسخين المياه في الحديقة إلى 25 درجة مئوية (77 درجة فهرنهايت) ، سيام بارك هي اول حديقة مائية في العالم مكيفة في الهواء الطلق ، للحفاظ على المياه في الجزيرة ، سيام بارك لديها تحلية مياه مصنعه في الموقع ، والتي تقوم بتحلية 700 متر مكعب (25،000 قدم مكعب) من مياه البحر يوميا ، بعد أن يتم استخدام المياه في ركوب الخيل ، وحديقة بتدوير المياه من خلال استخدامها للري النباتات في الحديقة . بالإضافة إلى ذلك ، سيام بارك له أول الغاز الطبيعي المصنع في جزر الكناري.

5- الغوص في جزر الكناري

جزر الكناري مكان رائع لمحبي الغوص و يمكن الاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها من خلال ارتداء بدلة الغوص وتجربة الغوص تحت الماء، واستكشاف الحياة البحرية تحت الماء، وستكون مزوّدًا بشاشة عرض تُمكّنك من مشاهدة الحياة في أعماق الجزيرة.

6- جزيرة فويرتيفنتورا

تتعدد الأماكن السياحية في جزيرة فويرتيفنتورا ، والتي تجذب المتعة والتشويق والإثارة لكل زوارها ومن هذه الأماكن المتاحف العالمية، والشواطئ التي تتمتع بالمياة النقية الصافية، والحدائق العامة والأسواق وغيرها ومن الاماكن السياحية الرائعة،وتعتبر السياحة في جزيرة فويرتيفنتورا في اسبانيا من أمتع الرحلات على الإطلاق حيث قد تم إختيارها من أفضل 500 واجهة سياحية على مستوى العالم، وذلك لما تتمتع به من النسيم المنعش اللطيف، والشواطئ الجميلة، والألوان الطبيعية المبهجة، وتعتبر جزيرة فويرتيفنتورا واحدة من جزر الكناري المشهورة، حيث تعتبر ثاني أكبر جزر الكناري.

اكتشف ايضا المزيد من اهم اماكن السياحة في جزر الكنارى وتعرف على أشهر الاماكن التي يمكنك زيارتها أثناء السفر إلى جزر الكنارى .


السياحة في ملقا

تعتبر من اشهر الاماكن السياحية في اسبانيا بسبب غناها التاريخي والثقافي ومناخها المعتدل كما انها تعتبر ثاني اهم ميناء على البحر بعد مدينة برشلونة. وتضم المدينة عدد كبير من أهم المعالم السياحية

1- شاطئ malagueta beach

يعتبر هذا الشاطئ من أجمل شواطئ ملقا ، وهو قريب من وسط المدينة. و إن الشاطئ يصل بينه و بين المتنزه الجميل المتميز في الطرف الشرقي من ميناء مالقة العظيم مسافة حوالي عشرة دقائق فقط سيراً على الأقدام. و هي مسافة سدس ميل فقط من امتداد من صنعه الإنسان عبارة عن رمال رائعة تستطيع توفير المكان المثالي للجلوس فيه من أجل الحصول على بعض من الوقت المنعش تحت أشعة الشمس الأندلسية قبل حصولك على وجبة الغداء و المشروب المنعش في واحد من المطاعم الممتازة العديدة المتوفرة عند الشاطئ.

2- شاطئ لا كاليتا مالقة

هو شاطئ معروف باعتباره أفضل الشواطئ في هذه المدينة. و بالرغم من اقتراب موقع هذا الشاطئ من وسط المدينة، فإنك في شاطئ لا كاليتا لا تشعر بأنك موجود في مكان مكتظ أو مزدحم بالعامة بسبب رمال الشاطئ النظيفة و المناظر الطبيعية الخلابة الموجودة هناك حيث يطل الشاطئ على جبال و تضاريس وعرة تحيط بمدينة مالقة. و على طول الشاطئ تستطيع إيجاد الكثير من محلات تناول الغداء أو للمشروبات و كذلك تجد الكثير من محلات الرياضات المائية من أجل هؤلاء الذين يتطايروا سريعاً من حمامات الشمس الممتازة التي يوفرها شاطئ لا كاليتا مالقة.

3- القصبة في ملقا

هي حصن وقصر في ذات الوقت. تقع فيمالقة، إسبانيا. بناها بنو حمود في بدايات القرن الحادي عشر.،تعد “القصبة” واحدة من افضل معالم السياحة في ملقا الإسبانية ، وتحتل موقع حيوى ومميز أعلى أحد الحصون الرومانية ، ويعود تاريخ بناء “القصبة” للقرن “الحادى عشر ” الميلادى،تعد هذه القصبة من أبدع القصبات في الأندلس، ذلك لأن بناتها خصصوا لها عناية فائقة، فالمدخل مبني على أساسات رومانية قديمة تعود إلى القرن الأول قبل الميلاد، حيث جدد بنو حمود المدخل وبنوا الحصن كله.
وتحظى القصبة بشعبية كبيرة بين السياح ، ويحرصون على الذهاب إليها عند السفر الى ملقا الإٍسبانية ، وتضم القصبة عددا كبيرا من المعالم السياحية ، فهناك تجد حصون وأبراج ، حيث كانت تستخدم القصبة قديما لأغراض الحماية والدفاع عن المدينة من أى هجوم خارجى ، ولا يفوتك القيام بجولة مميزة لإكتشاف ما بها من ساحات سرية وممرات مميزة .

4- المدينة القديمة في ملقا

واحدة من افضل اماكن السياحة في ملقا الإسبانية،تتميز بضم أجمل مبانى أُثرية ، وساحات واسعة تضم محلات توفر لك كافة الخامات والسلع ، وتمتاز المدينة بشوارعها وطرقاتها الواسعة والتى تتزين بالنقوش الأثرية والإضاءة المبهجة .وتعج المدينة بالمطاعم التى تقدم أفضل الأكلات الإسبانية ، كما تحتوي مقاهى توفر لك مشروبك المفضل ، وتواجدك فى هذه المدينة المميزة يجعلك تشعر بتاريخ ملقا وحضارتها العريقة .

5- المسرح الرومانى في ملقا

يقع المسرح على سفح حصن آلكازابا الشهير بالمدينة، كما أنه يعد من الآثار الرومانية النادرة المتبقية بعد الحرب التي شنها الجيش الإيطالي على المدينة.ويتميز المسرح بكونه الأجمل فى مدينة ملقا ، وهو أقدم مسرح بنى فى المدينة ، وجعل منها مركزا ثقافيا هاما بأسبانيا ، ويستقبل السياح على مدار العام ، ويمتاز بمساحته الكبيرة التى تستوعب نحو “220” متفرجا .
،المسرح مفتوح طوال العام للزوار من مختلف الجنسيات حول العالم، ويقام به عروض موسيقية وعروض باليه خلال العام كما أن تصميمه الفريد وتاريخه العريض جعله مكانًا مثاليًا لتصوير عدد كبير من الأعمال السينمائية والتلفزيونية

6- حديقة النباتات في ملقا

تقع حديقة النباتات التاريخيه فى المدخل الشمالى لمدينة مالقة الاسبانيه و هى واحده من الحدائق القليله فى اوروبا التى تحتوى على نباتات شبة استوائية , و قد انشئت الحديقه على الطراز الانجليزى و يبلغ عمرها ما يقرب من 150 عاما فقد كانت مملوكة لاحدى العائلات الارستقراطية فى القرن التاسع عشر واصبحت ملكية عامة مفتوحة للجمهور منذ عام 1990م ،تضم حديقة النباتات الكثير من الأزهار و الأشجار المختلفة بالإضافة إلى أكثر من 5000 نوع من النبات.
يمكنك الاستمتاع أيضاً بمشاهدة الشلال الموجود في الحديقة, إضافة إلى البحيرة الصغيرة.،يفضل الذهاب إلى حديقة النباتات من خلال الجولات السياحية أو الحافلات العادية.

7- حديقة ملقا

حديقة رائعة وتعتبر من أجمل حدائق ملقا ،تضم عدداً من النوافير, و الورود و الأشجار, تقع أمام ميناء ملقا و ننصحك بزيارتها في المساء.هذه الحديقة هي متنزه رائع بالنسبة للأطفال, حيث تحتوي على العديد من الألعاب الخاصة للاستمتاع بها.،تضم الحديقة عدداً من المقاهي المميزة, أما عشاق التنزه سيراً على الأقدام, ففي مقابل الحديقة يوجد ممشى مميز بالقرب من البحر لممارسة رياضة المشي حتى الوصول إلى مركز التسوق التجاري ( مويل أونو ).

اكتشف ايضا المزيد من اهم اماكن السياحة في ملقا وتعرف على أشهر الاماكن التي يمكنك زيارتها أثناء السفر إلى ملقا .


السياحة في اشبيلبة

مدينة اشبيلية تشكل مزيجاً رائعاً بين الثقافة الاسبانية والحضارة المغربية في شمال افريقيا، تعتبر من اجمل المدن الاوروبية لغناها التاريخي حيث تضم الكثير من الوجهات السياحة في اسبانيا الرائعة من معالم اثرية وعمارات يرجع تاريخها الى العصور الوسطى.

1- قصر المورق في اشبيلية

قصر المورق أو قصر المبارك كما يعرف بإسم قصر اشبيلية ،كان في الأصل حصناً بناه المسلمون في إشبيلية، ثم تحول إلى قصر للحكم، وهو أقدم قصر ملكي لا يزال مستخدماً في أوروبا. أدرجته منظمةاليونسكو عام 1987 كموقع للتراث العالمي. كان العرب أول من بنى القصر و أسموه المورق في نفس موقع القصر الحالي ، يقع قصر اشبيليا في جنوب شرق المدينة قرب الكنيسة الكبرى، واشتهر بنقوشه الجصّية الجميلة والأعمدة الفارهة بداخله، وتم بناؤه على الطراز المعماري الأندلسي ،أثناء جولتك في القصر يجب عليك التقاط مجموعة من الصور الفوتوغرافية والفيديوهات القصيرة لتخبروا أحبتكم عن زياتكم لهذا المكان الرائع.

منطقة سانتا كروز من اشهر مناطق السياحة في اشبيلية اسبانيا يقع في شرق المدينة ويحده نهر الوادي الكبير، ويعد واحد من أروع الاماكن السياحية في اسبانيا كلها. ، تتميز بمزيج هائل ومتخبط من الحضارات فنجدها تستقطب الألاف من السياح يوميا للتمتع بجمالها وبنائها ومرافقها التاريخية المتعددة. تنتشر فيها الأزقة الضيقة التي تلتقي وسطها العديد من المنازل الكلسية القديمة، التي تختلف في الألوان والأشكال إلا أنها تحمل طابع بلدان المغرب العربي ما يجعل الجمال البسيط في البناء المغاربي يطغى علينا بألوانه الفريدة، ما يجعل الجولة داخلها تجربة تستحق. أما بيوتها فهي ذات طابع مغاربي يتمثل في باحة منزلية كبيرة زرعت فيها بعض الأشجاز ونباتات الزينة، تطل عليها طابقين يحمل كل طابق أربع بيوت حيث يمكن للجيران أن يعيشوا مع بعضهم داخل مساحتهم الخاصة وهذا ما كان يعرف بالعمارة سابقا.

2- متروبول الشمسية الملونة

متروبول الشمسية الملونة Metropol Parasol من اهم معالم اشبيلية وهي عبارة عن هيكل خشبي عملاق يتخذ شكل الفطر يقع في ميدان La Encarnación بالحي القديم في قلب ميدان بلازا في مدينة اشبيلية اشهر مدن اسبانيا السياحية،تم تصميم هذا الصرح من قبل المصمم المعماري الأسباني يورغان ماير حيث أنتهى من تصميمه في شهر أبريل من عام 2011يصل ارتفاع المتروبولية إلى نحو 85 قدم أي 26 مترًا وعرضها يبلغ 490 مترًا، أما المساحة المُقامة عليها المتروبولية تصل إلى 18 ألف مترًا ويُقال أنها أضخم وأكبر مبنى خشبي في العالم.

3- حديقة ماريا لويزا

حديقة ماريا لويزا هي الوجه الطبيعي لمدينة اشبيلية والذي يعكس الطبيعة الزاهية والمتوسطية التي تشتهر بها المنطقة، حتى تحولت إلى أحد أجمل وأبرز الاماكن السياحية في اشبيلية التي يقصدها الألاف من السياح والسكان المحليين بصفة دائمة للهروب من صخب المدينة والتمتع بالهدوء والإسترخاء.، تتميز الحديقة بمساحات خضراء شاسعة مع وجود جسور لعبور المُشاة بالإضافة إلى عدد من نوافير المياه العذبة.،في منتصف الحديقة يقع قصر España الذي تتميز جدرانه بنقوش تُمثل الفن والذوق الاسباني القديم، ويُستخدم هذا القصر الآن في أغراض حكومية.
ولم تؤسس حديقة ماريا لويزا فقط لتكون مجرد حديقة، بل لتكون معلما أثريا عميقا خاصا جدا بإسبانيا، حيث تبرعت به ماريا لويزا في نهاية القرن التاسع عشر برفقة كامل المعالم الضخمة داخله، ولك أن تتعرف على نصب غوستافو أودولفو بوكر ونصب ميغال دي سيرفانتس اللذان يعدان أشهر النصب التذكارية في اشبيلية.

4- برج الخيرالدا

هو برج قائم في إشبيلية،إسبانيا ، ومن أهم معالمها.كان في السابق مئذنة في المسجد الكبير من عهد الموحدين ، إلا أنه اليوم أصبح برجا للأجراس كاتدرائية إشبيلية التي أسسها الأسبان بعد نهاية حكم البربر الموحدين لأشبيلية. يزورها السياح من جميع أنحاء العالم . يبلغ ارتفاع البرج 97.5 مترا، يمتاز هذا البرج بالتنوع الحضاري والمعماري الملحوظ في تصميمه الذي يجمع بين الحضارة الاسلامية العربية والحضارة الغربية المسيحية، البرج متاح للزيارة كافة ايام الاسبوع من الساعة 11:00 صباحاً حتى الساعة 18:00 مساءً.

5- مسجد قرطبة

يقع مسجد قرطبة على قبة صخرية في الجنوب الغربي من مدينة قرطبة الواقعة جنوب إسبانيا، وتبلغ مساحته في الوقت الحالي بما يزيد عن أربعة وعشرين ألف متر مربع. يَتّصف المسجد باحتوائه على عشرة من صفوف الأقواس وكل صف يحتوي على اثني عشر قوس مركّز على أعمدة رخامية رائعة المظهر، ويتواجد بالمسجد الصّحن المسمّى بباحة البرتقال أو فناء النازنج على الجهة الشمالية لأحد أبواب المسجد.يُعد مسجد قرطبة من المساجد التي اشتهرت ببنائها الجميل والتراثي والذي يُمثل العهد الإسلامي في الأندلس، وتم بناء المسجد في عام 169 هجري (785 ميلادي) على يد الأمويّين بأمر من الأمير الأموي عبد الرحمن الأوسط بعد أن اشترى قسم الكنيسة من الروم وأمر بتحويلها وإعادة بنائها من جديد.حُوّل مسجد قرطبة الإسلامي إلى كنيسة في عام 2006 ميلادي، وذلك بموجب قانون إسباني، مما أثار ذلك غضب المسلمين في إسبانيا خاصة المسلمين من أصل إسباني وطالبوا بإعادته مسجد والصلاة به، وأوصلوا أصواتهم للكثير من الهيئات أهمها اليونسكو.

6- برج الذهب

هو برج مراقبة عسكري على نهر الوادي الكبير في اشبيلية جنوبإسبانيا .بني في عهد الخلافة الموحدية بغرض السيطرة على حركة المرور إلى اشبيلية وإلى الأندلس التي تعبر في نهر الوادي الكبير . بني في الثلث الأول من القرن 13 .استخدم البرج كسجن خلال العصور الوسطى وكسياج أمن لحماية المعادن الثمينية التي كانت تأتي بالسفن منأمريكا الجنوبية بعد اكتشافها ومن الهند .،أصبح البرج الآن متحفا للفن المعماري الإسلامي يأتي إليه السياح من الشرق والغرب ، وبه بعض المعدات البصرية الاثرية من العصور الوسطى التي استخدمت في البحرية واكتشاف الأمريكتين . وكذلك توجد بالمتحف نماذج للسفن الشهيرة التي اكتشف بها الأسبان الأمريكتين في القرن الخامس عشر ، وبعض المدافع من القرن السابع عشر.

اكتشف ايضا المزيد من اهم اماكن السياحة في اشبيلية وتعرف على أشهر الاماكن التي يمكنك زيارتها أثناء السفر إلى اشبيلية.

مقالات قد تهمك ايضا