السياحة في برشلونة : دليل اهم الاماكن السياحية في برشلونة

مدينة إسبانية تقع في الجزء الشمالي الشرقي من شبه جزيرة أيبيريا على شاطئ البحر المتوسط بين مصبي نهري يوبريغات وبيزيوس. تبعد 160 كم عن جبال البرانس تعدثاني أكبرمدن إسبانيا بعد مدريد وعاصمة منطقةكتالونياومقاطعة برشلونة.

تقول بعض الأساطير أن حملقار برقا والد حنبعل أسس مدينة برشلونة في المكان الذي توجد فيه برشلونة اليوم. في القرن الخامس عشر قبل الميلاد اتخذ الرومان من المنطقة حصناً أو مخيماً لجيوش الدولة. في أوائل القرن الخامس الميلادي سيطروا على المنطقة القوط الغربيينالمهاجرين لشبه جزيرة أيبيريا ثم فتحها المسلمون في القرن الثامن الميلادي إلا أن لويس بن شارلمان استطاع أن يفتح المدينة عام 801 .

تمتلك برشلونة مقومات سياحية رائعة جعلت منها قبلة للسياح من حول العالم ، وسنقدم لكم شرحا مفصلا عن أهم معالمها في السطور التالية :

افضل اماكن السياحة في برشلونة

كنيسة العائلة المقدّسة ..ساغرادا فاميليا

هي كنيسة كاثوليكية، تعتبر من أكبر الكنائس المشيدة في القارة الأوروبية، تقع هذه الكاتدرائية في مدينة برشلونة، في إسبانيا. وضع الحجر الأساس لبنائها سنة 1882 والمشروع ما زال مستمرا إلى يومنا هذا. سنة 2007 تم اختيارها ضمن قائمة كنوز إسبانيا الإثنى عشر. قام بتصميمها المهندس المعماري العالمي أنطونيو جاود 1852 -1926)) وقد كرّس ما يقارب 15 سنة من حياته في بناءها، تعتبر الكنيسة من أكثر الأماكن الآن في جذب للسياح في برشلونة الذين بإمكانهم زيارة الأجزاء المكتملة منها، حيث يزورها سنوياً أكثر من مليون سائح.

حديقة الأسماك ببرشلونة

تعد هذه الحديقة البحرية من أغرب وأمتع المعالم وأكثرها شعبية في برشلونة وذلك لتميز عرض الحيوانات البحرية بطريقة جذابة وطبيعتهاالخلابة. توجد هذه الحديقة فيميناء بورت فيل (Port Vell) ببرشلونة وبالرغم أنها ليست من المعالم القديمة ولكن الكثير يقصد هذه الحديقة ويتعنى إليها حين ذهابهم إلى برشلونة، ويوجد فيها حوض للأسماك ويعدّ من أكبر أحواض الأسماك في العالم. يتشكل هذا الحوض على شكر ممر زجاجي ترى من خلاله الأسماك والحيوانات الأخرى على طول الممر من خلال سقف وجدار الممر وهذا هو ما يميز هذه الحديقة.

المتحف القومي

تشتهر مدينة برشلونة بنكوزها الرائعة و أذواقها الفنية الجميلة فى العصور الوسطى و الكلاسيكية و كذلك الحديثة , يظهر ذلك فى متاحفها ومن أهم المتاحف المتحف القومي ،كان مقر الخليفة المنصور ولكن تم طمس معالمه وتحويلة إلى متحف موسيقي قومي.
يعد من أكبر متاحف الفنون الجميلة , يطلق عليه أيضا إسم مختصر وهو ” مناك ” و يوجد المتحف فى بالاو ناسيونال , هو بناء كبير على النمط الإيطالى تم إنشائه عام 1929م و مقتنيات المتحف بداخله منذ عام 1934 ثم إعلن كمتحف عام 1990 م .

متحف بيكاسو

يعد من أجمل المتاحف فى برشلونة , تم إفتتاحه عام 1963 م و هو مقصد هام لمحبى الفنان الإسبانى بيكاسو هذا الفنان العبقرى الذى نال شهرة كبيرة , عندما تذهب إليه ستشاهد ما يزيد عن 4000 عمل فنى رائع خاصة ببيكاسو إلى جانب متعلقاته الشخصية , ننصحك بإلتقاط الصور التذكارية بجانب مقتنياته فهى من أجمل الأعمال الفنية فى العالم .

نافورة كاناليتيس

نافورة كاناليتيس نافورة مزخرفة تعلوها عدة مصابيح في مدينة برشلونة في إسبانيا، تقع في شارع لارامبلا بالقرب من ساحة كاتالونيا وسط المدينة، صممت أوآخر القرن التاسع عشر م، وركبت لتحل محل نافورة قديمة يعود تاريخها إلى القرن السادس عشر الميلادي ثبتت في العام 1714 في عهد فيليب الخامس، النافورة والساحة المحيطة بها تعتبر مكان إلتقاء جماهير برشلونة يتجمعوا فيه عند إنتصار فريقهم أو تحقيق بطولة وهو تقليد بدأ منذ عام 1930.

ميناء فيل ” Vell”

هذا المكان به تاريخ ثرى و قديما كان ميناء برشلونة مكان للصيادين واسرهم اما الان هو جنة للزور والسكان المحليين الذين يودون الاستمتاع بنزه فى الهواء الطلق وسوف تجد فيه العديد من المطاعم على طول رصيف الميناء يمكنك شراء وجبتك المفضلة وتناولها على شاطىء البحر،ويعتبر بورت فيل تذكير مهم بالتقاليد البحرية التاريخية للمدينة ، وكان محور مشاريع التجديد الكبيرة والاستثمار لتوسيع مكانتها كميناء لليخوت. أحد المشاريع الأخيرة كان بناء مرسى OneOcean ، وهو تطور مثير للجدل يهدف إلى جذب ما يعرف بـ “اليخوت الفائقة” (التي يصل طولها إلى 190 متراً) إلى المدينة.

لاس رامبلاس

هو شارع في وسط برشلونة، له شعبية لدى السياح والسكان المحليين على حد سواء.تصطف على جانبيه الأشجار، وتمتد على مساحة 1.2 كيلومتر (0.75 ميل) لا رامبلا تكون مزدحمة، وخاصة في ذروة الموسم السياحي. هذا الشارع يبلغ حوالي 1 كم مربع وهو الوجهة الأكثر اثارة في المدينة. فيشمل هذا المكان العديد من الانشطة والمجالات المختلفة حيث نجد فيه اشياء فريدة من نوعها، تعكس في المأكولات ، فضلا عن الاعمال الفنية عبر تماثيل وفناني الأداء والفنانين الشوارع التي تشمل المنجمين والشعراء والفنانين الموسيقى أيضا.

شاطىء برشلونة

تتمتع مدينة برشلونة بأجمل شواطئ أوروبا، حيث تعتبر من أشهر المدن التي تصلح لقضاء العطلات والاستمتاع بها، فهي مدينة غنية بأماكن الجذب السياحي وكذلك أماكن التسوق الرائعة.يمكنك أخذ قسط من راحة وقضاء فترة بعد الظهر على شاطئ البحر للاسترخاء بعد يوم طويل من مشاهدة المعالم السياحية المميزة اثناء السياحة في برشلونة . برشلونة تمتلك أكثر من 4 كم من الشواطئ الرائعة التى تتمتع بالرمال الذهبية الخلابة بجانب الرمال الملونة وتجد فى الشاطىء مطاعم مميزة تقدم اشهى الماكولات باسعار.

النافورة السحرية في برشلونة

تعد النافورة السحرية في برشلونة واحدة من أكثر المعالم روعة في مدينة برشلونة ، ومن أجمل النوافير الراقصة في اسبانيا والعالم، وتقع في حي مونتجويك أحد أجمل الأحياء القديمة في برشلونة وأعرقها، وتتميز بتصاميها التي تشبه بحيرات النوافير الرومانية.
تسمى أيضا ينابيع البولي كارليس صمم هذا الموقع الجميل منذ سنوات عديدة في عام 1929 و لا تزال واحدة من الاماكن التى تفوت زيارتها ابدا اثناء السياحة في برشلونة. النافورة توجد على منصة مرتفعة حتى تتمكن من مشاهده اروع المشاهد للمياة الملونة والعروض التى تقدمهعا النافورة وتمكنك التقاط اجمل الصور فى هذا المكان المميز فى اسبانيا.

بارك برشلونة

هو مجمع حدائق متميزة غنية بالعناصر المعمارية المدهشة ومن أهم معالم برشلونة، صمّمها المهندس المعماري الكاتالوني المشهور أنتوني غاودي ما بين سنة 1900 و1914، لتصبح من أكثر الرموز والأماكن جمالا في برشلونة، يحتوي المتنزه على أماكن خاصة للعب الأطفال، ونوافير جميلة ومكتبة ومتحف، يقع المتنزه في الجزء العلوي من برشلونة وله إطلالة رائعة على المدينة. ويعتبر هذا المكان الصغير مثالى للعائلات والازواج او اى شخص يريد الاستمتاع بضع ساعات ليكتشف المنحوتات الرائعة والبحيرة وحديقة الحيوان او حتى الاستمتاع بقراءه كتاب او رواية مفضلة فى الهواء الطلق.

استاد برشلونة وملعب الكامب نو

برشلونة ربما يكون أفضل فريق لكرة القدم في العالم ، ومشاهدة ملعب الكامب نو الرائع وزيارة متحف الفريق غالبا يكون سبب زيارة معظم السياح لبرشلونه ، ويضم الملعب حوالى 98797 مقعدا للمشاهدين لمشاهدة ميسي وأصدقائه وهم يلعبون ، الملعب هو أكبر ملعب في أوروبا واحد أكبر الملاعب في العالم ومن بين اجمل اماكن سياحية في برشلونة .

جبل تيبيدابو

هو جبل يطل على برشلونة ، كاتالونيا ، إسبانيا. على ارتفاع 512 متر ، وهو أطول جبل في سيرا دي كولسيرولا. يرتفع بحدة إلى الشمال الغربي ، ويطل على المدينة والساحل المحيط بها. قمة الجبل تحتلها كنيسة Sagrat Cor ومتنزه Tibidabo الترفيهي المجاور. يبعد برج Torre de Collserola للاتصالات مسافة قصيرة سيراً على الأقدام

شاطئ بارشيلونيتا

يقع شاطئ برشلونيتا بحي في منطقة سويتات فيلا في برشلونة، كاتالونيا، إسبانيا، وهو الحي الذي شيد خلال القرن الثامن عشر لسكان حي رايبيرا الذين شردوا جراء تشييد سيوداديلا في برشلونة، شواطئ برشلونة تم اختيارها من خلال ناشيونال جيوغرافيك كأفضل شواطئ مدينة في العالم ، المدينة لديها 4.5 كم من الشواطئ المختلفة وشاطئ بارشيلونيتا هو على الارجح الاكثر شعبية بين جميع الشواطئ هناك .

جبال مونتسيرات

جبل مونتسيرات هو جبل ذو قممٍ عدَّة يقع قرب مدينةبرشلونة في كتالونيا شمال شرق إسبانيا. يُمثِّل الجبل جزءاً من سلسلة الجبال الكتالونية وراء الساحلية، وأعلى قممه هي سانت جيروني (1,236م) ومونتروس (1,120م) وميراندا دي لس أغولّيس (903م).حاز الجبل اسمه تيمناً بجزيرة مونتسرات الصخرية الكاريبية. يشتهر جبل مونتسيرات باحتوائه دير سانتا ماريا دي مونتسيراتللرهبنة البندكتية، والذي يحوي بدوره حرم عذراء مونتسيرات، ويعتقد البعض أن هذا الحرم هو موقعالكأس المقدسة في أسطورة الملك آرثر.

أعلى قمم جبل مونتسيرات هي قمة سانت جيروني(بالكتالانية: Sant Jeroni)، بارتفاعها مسافة 1,236 متراً عن مستوى سطح البحر. يمكن الوصول إلى القمة عبر طرقٍ عدة للمشي، تربطها بالمحطة العلوية لقطار سانت جون الجبلي، ودير سانتا ماريا، وسفح الجبل.

كاسا ميلا

بيت ميلا ويعرف باسم لا بدريرا وهو مبنى صممه أنتوني جويدي ، بدأ البناء في عام 1906 واستغرق 6 سنوات حتى يتم الانتهاء من بنائه ، هذا المبنى الجميل هو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وهو مفتوح لزيارات الجمهور سواء داخل المبنى أو على السطح ، كما يضم المبنى العديد من المعارض والأنشطة وهذا ما جعله من بين اجمل اماكن سياحية في برشلونة ،يتكون المبنى من سلسلة من الجدران الحجرية من الخارج، و لديها نوافذ كبيرة و شرفات حديدية موضوعة على واجهات متموجة. على السطح تشاهد المداخن التي تشبه المخلوقات السريالية، هذه النحوت هي بحد ذاتها أحد الأعمال الفنية لهذه المباني. و كونها واحدة من أطول المباني في باسيو دي غراسيا، فإنها تضفي إطلالة رائعة لوسط مدينة برشلونة.

متحف نادي برشلونة

المتحف تابع لنادي كرة القدم المشهور , و الذي يعرض فيه الوثائق و الصور و الجوائز الخاصة التي تخص النادي , بالإضافة إلى مجموعة من لوحات بعض الفنانين , و تكلفة الدخول 9 يورو للبالغين و 6 يورو للأطفال و حاملي بطاقة العضوية في النادي،يمكن الذهاب الى المتحف من خلال خطوط مترو برشلونة اللذان يمران من الملعب ، و هما الخط 5 كولبلانك آي بادال و الخط 3 ماريا كريستينا و بالاو ريال و زونا أونيفرسيتاريا .

فندق أوهلا

من افضل فنادق برشلونة ضمن فئة الـ5 نجوم والتي تقع بالقرب من شارع رامبلاس، ويقدم الفندق العديد من الخدمات الترفيهية كمسبح على السطح ومركز عافية، ويعد من فنادق المدينة الممتازة من حيث الموقع والنظافة..يقع هذا الفندق البوتيكي في وسط مدينة برشلونة التاريخي بالقرب من قاعة بالاو دي لا ميوزيكا للاحتفالات والكاتدرائية ورامبلاس، تتميز الغرف في فندق أوهلا برشلونة بديكور عصري ونوافذ كبيرة، وتشمل جميعها تلفزيون بشاشة مسطحة …

فندق أن آتش

يقع بالقرب من شارع باسيج دي غراسيا، وهو من افضل فنادق في برشلونة تصنيف الـ5 نجوم التي تقدم العديد من الغرف التي تمتلك تصاميم عصرية وراقية، ويعد من فنادق المدينة الرائعة من حيث طاقم العمل والموقع.. ويضم مركز للياقة البدنية ومسبح على السطح يعمل على مدار السنة مجاناً، كما يوفر إطلالات خلابة على المدينة.

الحى القوطى في برشلونة

يقع الحي القوطي في مدينة برشلونة الإسبانية ويعتبر من أهم الأماكن فيها، تم بناؤه في عام 1928 وهو مركز للمدينة القديمة التي تمتد من LaRambla إلى Via Laietana. وتقع هناك الكنيسة الكاتدرائية التي تعود للقرون الوسطى والتي أصبحت الآن أعلى نقطة في وسط المدينة.تجد في ذلك المكان عدد من المقاهي الصغيرة والتي تمتلك تراسات على الرصيف في فناء الحي. بالإضافة إلى المحلات والمطاعم الصغيرة الجذابة أيضاً. ويوجد في الحي القوطي ساحة تقام فيها الحفلات في الهواء الطلق في بعض الأحيان. ويضم عدد من اللوحات المرسومة ويتميز بمبناه التاريخي الرائع.

ساحة كتالونيا

هي أشهر ساحة مركزية في اسبانيا تقع في عاصمتها برشلونة وتعد مركزا هاما للبلاد يصعب أن لا يمر بها سائح أو زائر، نجدها مكتظة على مدار السنة إلى أن تحولت إلى أحد أهم وأبرز الاماكن السياحية في برشلونة و اسبانيا بحيث يزورها بشكل عمدي العديد من السياح من كل أنحاء العالم للتعرف عليها.تتميز ساحة كاتالونيا برشلونة عن الساحات الأخرى بكونها قلب البلاد النابض التي تجمع بين العديد من المراكز والتفرعات، ومن خلالها لك أن تزور العديد من المعالم والشوارع المجاورة مثل شارع الرامبلا كما يجمع بين المدينة القديمة والمدينة الحديثة حيث لك أن تزور المدينة القديمة وتتعرف على جل معالمها التراثية.وتعد ساحة كاتالونيا في برشلونة معلما سياحيا قويا يضم العديد من المعالم الأخرى الصغيرة كالنصب التذكارية الشهيرة خصوصا الذي يقع في وسطها والذي يحيط به الحمام المتطاير، بالإضافة للعديد من التماثيل والمجسمات الرائعة

تلفريك مونتجويك

تستطيع من خلاله مشاهدة برشلونة من أعلى في منظر جميل ينقلك التلفريك من منطقة مجاورة للميناء إلى حديقة كوستا أي ليوبيرا في تل منجويك , يمتد التلفريك في برشلونة لمسافة 750 متر ويقطع ثلاثة محطات فوق المدينة حتى قمة جبل مونت جويك حيث يمكنك زيارة معالم سياحية متعددة على القمة كقلعة مونتجويك الشهيرة.يعمل تلفريك برشلونة يوميًا على مدار العام، وتختلف ساعات العمل اليومية حسب فصول السنة.

اكواريوم برشلونه

يوجود في ميناء فييل Port Vell بنهايه شارع لارمبلا وساحه كاتالونيا الشهيرهويعرض مئات من الكائنات البحريه وعجائب البيئة المائية والبحار,افتتح في 8 سبتمبر 1995 إنه مكان مثالي لاكتشاف عجائب الحياة البحرية المختلفة في البحر الأبيض المتوسط ​​والبحار الاستوائية الملونة.يتضمن الأكواريوم 35 حوضًا مائيًا تحتوي على 11,000 من المخلوقات المائية، والتي تنتمي إلى 450 نوعًا من أنواع الحياة المائية,ويحتوي على ما مجموعه خمسة ملايين لترٍ من المياه، ويبلغ قطر أكبر أحواضه 36 مترًا وعمقه قرابة 5 أمتار ,يعتبر جزءً من حدائق أسبرو الإسبانية، ويحتوي على نفقٍ يصل إلى عمق 80 مترًا تحت مياه الخليج الأسباني ,يحتوي على العديد من أنواع الأسماك. ونجوم هذا المكان قرش الثور وسمك القرش الرمادي، الزعنفة الصفراء، الأسماك التجريبية الصغيرة والعديد من الحيوانات الغامضة الأخرى.

القريه الاسبانيه

نيت عام 1929م, وتعتبر نموذج مصغر للقرى الأسبانية بها العديد من المطاعم الشعبية الأسبانية والأسواق وتقع فوق تل منجويك بالقرب من القرية الأولمبية ,بنيت للمعرض العالمي ببرشلونة في عام 1929، كان الهدف منها هو تقديم التنوع الثقافي الأسباني. يحتوي على 117 من المباني والشوارع والساحات, تم استنساخها من مناطق مختلفة من اسبانيا لتعريف الزائر بباقي البلاد، يعتبر من الاعمال الهندسة المعمارية و ايضا كمتحف في الهواء الطلق. بل هو أيضا مركزللأعمال الحرفية مع ورش عمل، و 50 محلا لمختلف الفنون والحرف اليدوية.

قوس النصر في برشلونة

هو نصب تذكاري يقع عند تقاطع باسيو دي سان خوان مع لا روندا دي سان بيدرو في مدينة برشلونة الإسبانية. تم إنشائه من قبل المعماري جوسيب فيلاسيكا ليكون البوابة الرئيسية للمعرض الدولي في برشلونة عام 1888. فيما تمت أعمال الديكور النحتية من قبل كل من جوسيب ريينيس وجوسيب ليمونا وأنطوني فيلانوفا وتوركوات تاسو ومانويل فوشا وبيري كاربونيل.ولقوس النصر في برشلونة طابع مدني بغاية الوصول إلى التقدم الفني والعلمي والاقتصادي. وقد تم ترميم النصب في عام 1989,يبلغ ارتفاع قوس النصر 30 مترًا، ويتميز أسلوب بناءه بالانتقائي مع الحداثي والرومانسكي والأسلوب المدجن الجديد. وفي أعلى القوس، يوجد دروع 49 مقاطعة إسبانية، والتي تتوسطهم وتُعد الأكبر فيما بينهم، تُمثل شعار درع برشلونة؛ وقد تم صناعتهم من الحجر الصناعي وبدون ألوان.

مقالات قد تهمك ايضا