السياحة في روتردام : اماكن سياحية في روتردام هولندا تستحق الزيارة

تحتل روتردام مكانة سياحية مميزة في هولندا، وذلك لكونها ثاني أكبر المدن الهولندية، التي تضم مجموعات عرقية متنوعة، وأجملها على الإطلاق. فهي مدينة تتمتع بطاقة وحيوية وإبتكار دائم، ومن المدن المُتجددة على الداوم، وإحدى التجمعات التجارية الكبرى على مستوى العالم. وذلك جعل السياحة في روتردام من الوحهات السياحية الهولندية الأكثر شعبية.

كما تتميز روتردام بأنها أكبر ميناء في أوروبا، و واحدة من أهم البوابات بين دول أوروبا الشرقية ودول أوروبا الغربية. هذا فضلًا عن أنها تُمثل أكثر المدن الحديثة والمعمارية في أوروبا، وذلك لما تمتلكه من معالم ومقومات الجذب السياحي، التي تتمثل في ناطحات السحاب، والمتاحف، والمطاعم الراقية العصرية، والأسواق المتنوعة، والمهرجانات، والمعارض الفنية، والمنازل العصرية، والمباني العملاقة ذات التصميم المعماري الفريد، والميناء، والمنتزهات والحدائق الترفيهية المتعددة. كل هذا جعلها وجهة سياحية مُفضلة لآلاف السياح سنويًا.

tourism in rotterdam netherlands

افضل اماكن السياحة في روتردام

حديقة حيوان روتردام

Rotterdam Zoo

حديقة حيوان روتردام من أقدم حدائق الحيوان في هولندا، وهي من أهم المعالم السياحية البارزة في روتردام. يستمتع زوار الحديقة بالمناظر الطبيعية المُتمثلة في المساحات الخضراء الواسعة، من النباتات العشبية الجميلة والأزهار الملونة.

وتضم حديقة حيوان روتردام مجموعة متنوعة من الحيوانات المختلفة والنادرة المُهددة بالإنقراض، مثل توأم الدب القطبي “سيزل وتودز” ، والأسود الآسيوية النادرة، وحيوان الأوكابي “زرافة الغاب” ، وأبنة وحيد القرن الهندي “كارونا” ، والباندا الحمراء وغيرها الكثير من الحيوانات النادرة.

كما تضم أيضًا حيوانات متعددة في منطقة السافانا كالنمور، والأسود، وطيور البطريق، وأسود البحر، والحمار الوحشي، والنعام. يوجد بها قبة أكازونيكا التي تضم آلاف الفراشات، التي تم جلبها من أمريكا الجنوبية. وحوض الأسماك الكبير الشهير، الذي يحتوي على مجموعة متنوعة من الكائنات البحرية. كذلك يوجد بها منطقة ألعاب مُخصصة للأطفال كملعب “بيوتوبيا ” الذي يوجد به مُجسمات للحيوانات والألعاب الشيقة. فهي وجهة سياحية ترفيهية رائعة لقضاء أمتع العطلات العائلية.

حديقة شونورد

Historische Tuin Schoonoord

حديقة شونورد هي واحدة من مناطق السياحة في روتردام الترفيهية الهامة. فهي تتسم بمساحتها الكبيرة، التي تصل إلى 1.2 هكتار. وتضم حديقة شونورد مجموعة من المساحات الخضراء الجميلة، والغابات،والبرك، والحيوانات. ولعل أهم ما يميزها هو شجر الأرز اللبناني العملاق، الذي يرجع عمره إلى عام 1860م. وهي حديقة تتمتع بالهدوء التام، مما جعلها مقصدًا للسياح والزوار مُحبي الهدوء والإسترخاء.

حديقة هيت بارك

Het Park

حديقة هيت بارك من أجمل الحدائق الترفيهية في مدينة روتردام، يأتي إليها الزوار من كل مكان، بحثًا عن الإستجمام والهدوء. فهي المُتنفس الرئيسي لسُكان روتردام، لقضاء وقت ممتع وسط أجواء طبيعية ساحرة.

تضم هيت بارك مساحات خضراء واسعة، وقنوات مياة، ونوافير رائعة، وأشجار ونباتات متنوعة. فيُمكنك التجول حول البُحيرات وقنوات المياة، وإقامة حفلات الشواء مع العائلة أو الأصدقاء، والجلوس بين أحضان الطبيعة، والإبتعاد عن ضجيج المدينة للشعور بالراحة والسعادة وصفاء الذهن.

منتزه كرالينجيس بوس

Kralingse Bos Rotterdam Park

يُعتبر منتزه ” Kralingse Bos Rotterdam Park ” أحد أهم المزارات الترفيهية في روتردام الهولندية. فهو مكانًا مثاليًا للتنزه العائلي. يصم منتزه كرالينجيس بوس العديد من المساخات الخضراء الجميلة، والنباتات العُشبية، وبحيرة رائعة وطيور متنوعة. يُتيح المنتزه لزواره الإستمتاع بممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة، كالإسترخاء أو المشي وسط المناظر الطبيعية والتأمل، وركوب الدراجات الهوائية في الممرات وإستنشاق الهواء النقي. كما إنه يُمكنك الإبحار في بُحيرة المنتزه، والقيام بجولة بحرية شيقة. وقد حصل المنتزه على لقب أفضل مكان عام بهولندا في عام 2007م، وتنتشر به المقاهي والمطاعم، لتناول أشهى المأكولات وألذ المشروبات.

حديقة أربوريتم ترومبيرج

Arboretum Tromburg Rotterdam Park

حديقة ” Arboretum Tromburg Park ” هي عبارة عن حديقة نباتبة كبيرة، تضم مجموعة رائعة من المناظر الطبيعية، حيث الأشجار والنباتات المُعمرة والشجيرات. فهي من مناطق السياحة في روتردام الترفيهية الهامة، والتي لها شعبية بين سكان روتردام وكذلك السائحين. يوجد بها مقاعد للجلوس، وممرات للمشي أو الركض وركوب الدراجات. فإن كُنت تنوي قريبا السفر إلى روتردام، ننصحك بزيارة هذه الحديقة الجميلة.

غابات روتردام

Fun Forest Rotterdam

تُعد غابات “Fun Forest Rotterdam” من أهم اماكن السياحة في روتردام على الإطلاق. فهي تتمتع بمجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية الخلابة التي تثير الإعجاب والدهشة.

وتتيح غابات روتردام لزوارها إمكانية ممارسة الرياضة، والمغامرة الشيقة في حديقة التسلق المُعدة وفق أعلى معايير السلامة العالمية، حيث تأخذك في تجربة شيقة وممتعة للغاية. كما تضم الحديقة أيضًا بركة جميلة، يصطف حولها الزوار للإسترخاء والتأمل والتمتع وإلتقاط اجمل الصور.

مدينة ألعاب بلاس فيج بارك

Plaswijckpark

تُعتبر ملاهي “Plaswijckpark” أفضل مدن الألعاب الترفيهية والمائية على الإطلاق في روتردام الهولندية. وهي من أهم الوجهات السياحية الترفيهية واكثرها شعبية بين السائحين.

تضم بلاس فيج بارك مجموعة متنوعة من الألعاب الشيقة للأطفال، ومدينة ملاهي مائية من برك المياة، التي تناسب الأطفال، وزلاجات المياة المثيرة. فضلًا عن ضمها لحديقة للحيوانات الأليفة، التي تعيش في المزرعة، حيث يسعد بمشاهدتها الأطفال والتفاعل معها وإطعامها، في جو مليئ بالمرح والبهجة.

ميناء روتردام

Port of Rotterdam

ميناء روتردام أكبر الموانيء البحرية على مستوى العالم، ويعود تاريخه للقرن الرابع عشر الميلادي. ويعد من أشهر معالم السياحة في روتردام هولندا.

يحتل الميناء مساحة كبيرة جدًا، حيث تستغرق الجولة السياحية به، إلى ما يقرب من الساعة أو أكثر. يستمتع السائح في الميناء بمشاهدة أحواض بناء السفن العملاقة، ومشاهدة أفق المدينة الساحر.

متحف روتردام البحري

maritime museum rotterdam

يعتبر متحف روتردام البحري، أقدم متحف بحري في المدينة، ويقع في ميناء روتردام. وهو من أغرب المتاحف في العالم. يضم المتحف مجموعة متعددة من النماذج البحرية القديمة، التي ساهمت في النقليات البحرية على مر التاريخ. كما يوجد به قسمًا خاصًا للأطفال، وكذلك به الرسومات والأدوات التي يقتنيها ويليام فان من الأدوات الهندسية. كما يمكنكم الإستمتاع بمشاهدة سفينة بافل، والتجول داخلها، حيث تم تحويلها إلى متحف يرسو جنبًا إلى جنب المتحف.

برج يوروماست روتردام

Euromast

يُعد برج يوروماست من أشهر معالم السياحة في روتردام ، وهو مفتوحًا للجمهور ليتيح لهم إمكانية رؤية أفق المدينة من أعلى قمته، وإطلالات بانورامية ساحرة على ما يحيط به، من خلال منصة البرج التي تتمتع بالأمان التام، وترتفع 112 مترًا فوق سطح البحر. أو من خلال المنصة الزجاجية “اليوروسكوب” التي ترتفع 185 مترًا عن سطح الأرض.

ويُعتبر برج بوروماست أطول الأبراج في هولندا، حيث يصل إرتفاعه 185 مترًا. يضم البرج مطعمًا مميزًا، يقدم أشهى المأكولات. كذلك يوجد به نادي للأطفال يوفر العديد من الأنشطة الترفيهية المجانية المُمتعة. كما يتوافر به أجنحة فندقية فاخرة، للإستمتاع بقضاء ليلة خيالية فوق السحاب.

قرية طواحين ” كيندرديك” 

kinderdijk rotterdam

تُعتبر قرية “kinderdijk rotterdam ” من المناطق السياحية البارزة في مدينة روتردام. فهي رمزًا هام من رموز هولندا. تتكون القرية من 19 طاحونة قديمة. وقد تم إدراج قرية كيندرديك من ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي. تُتيح الطواحين للزوار مشاهدة طاحونة الهواء من الداخل والتعرف على كيفية عملها. والإستمتاع بالقيام بجولة بحرية مُمتعة وشيقة على متن قارب، من إحدى قوارب كيندرديك في الأحواض المُحيطة بها.

كما يُمكنك ركوب عربة الخيل في القرية للإستمتاع بتجربة كلاسيكية، والتعرف على أرجاء القرية. ويوجد مطعمًا بالقرية لتناول وجبة خفيفة على ضفاف الأحواض المائية، فهي حقًا وجهة ترفيهية مثالية في روتردام لا تفوت زيارتها.

جسر ايراسموس بيرج

Erasmus Bridge in Rotterdam

يُعد جسر “Erasmus Bridge in Rotterdam” واحدًا من أكثر الجسور شهرة على مستوى العالم. يُطلق عليه الجسر المُعلق، حيث إنه يصل الجزء الشمالي بالجزء الجنوبي للمدينة، فهو نقطة وصل بارزة لأطراف هولندا. لذا فهو من أهم مزارات السياحة في روتردام.

يتسم جسر ايراسموس بيرج بهندسته المعمارية الرائعة، فقد تم تصميمه على شكل بجعة. يتيح الجسر لزائريه إمكانية مشاهدة وممارسة العديد من الأنشطة، والفعاليات التي تُقام به كالمناسبات العديدة المتنوعة، والأحداث الهامة للمدينة، ولعل أهمها ماراثون روتردام، وتصوير العديد من مشاهد أفلام هوليوود، وسباق الدراجات الفرنسي تور دو فرانس، ومناسبات الرقص والألعاب النارية.

متحف روتردام الفني

Rotterdam Art Museum

يُعتبر متحف روتردام الفني، الذي يُعرف بأسم كونستال، من أهم المعالم السياحية الثقافية البارزة في المدينة. يضم المتحف مجموعة فنية من الأعمال المميزة، فهو يختص بتنظيم المعارض المتنوعة، ويستمتع زوار المتحف بمشاهدة العديد من الأعمال الفنية الفريدة والمعارض المختلفة التي تُقام بداخله.

سوق روتردام

 Market Hall

سوق روتردام من أهم اسواق هولندا. يتميز السوق بتصميمه المعماري الفريد، حيث الشكل المُقوس الذي ساهم في شهرته. يضم السوق العديد من المحلات التجارية، والشقق السكنية، والأماكن الترفيهية، ومواقف السيارات. فهو مبنى ضخم ويُعتبر تُحفة معمارية فريدة في مدينة روتردام، فلا تنسى إلتقاط أجمل الصور التذكارية أثناء زيارتك له.

متحف بويجمانز فان بيونينغن

Museum Boijmans Van Beuningen

متحف “Museum Boijmans Van Beuningen” من أقدم المتاحف الهولندية، وهو من المزارات السياحية الهامة في مدينة روتردام، حيث يقوم المتحف بإستضافة مجموعات مميزة من المعرض المؤقتة ذات المواضيع المتنوعة.

يضم المتحف العديد من الرسومات، واللوحات، والنقوش، والمنحوتات الحصرية، التي تُثير الإعجاب وتلفت الأنتباه. فضلًا عن ضم المتحف لمجموعة متنوعة من الأعمال الهولندية والأوروبية الكبرى. فإن كُنت من مُحبي الفنون، ستكون زيارة هذا المتحف مُمتعة بالنسبة لك.

المنازل المكعبة 

cube houses rotterdam

تُعتبر المنازل المكعبة في روتردام هولندا إبتكار مذهل، في عالم التصميم المعماري. فهي فريدة من نوعها، حيث أن الهدف منها هو الحد من مشكلة التكدس السكاني، التي تُعاني منها مدينة روتردام.

وتعد المنازل المكعبة إحدى أهم المزارات السياحية، التي تجذب إليها العديد من الزوار من مختلف البقاع، من أجل إستكشافها والتعرف عليها. ويتيح متحف كيك كوبوس للسياح والزوار تجربة تفاصيل الحياة، داخل هذه المنازل المكعبة العجيبة.

إس إس روتردام

ss rotterdam

إس إس روتردام هي أكبر سفينة ركاب في هولندا، وتحظى هذه السفينة بشعبية كبيرة بين سكان روتردام والسائحين على حد سواء. فيمكنك الإستمتاع بجولة مُمتعة على سطح السفينة الرائع، والتمتع بتناول وجبة لذيذة في مطعم السفينة، ومشاهدة مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأعمال الفنية المثيرة في جميع غرف السفينة.

معرض ديرجارد بليجدورب

Rotterdam Zoo (Diergaarde Blijdorp)

معرض ” Diergaarde Blijdorp” هو عبارة عن معرض أمازوني، يوجد في حديقة حيوان روتردام الهولندية، ويعتبر وجهة سياحية هامة في المدينة. ويعود تاريخه إلى قبل مائة وخمسين عامًا، فهو تجربة ترفيهية مثالية فريدة من نوعها.

يقوم المعرض بنقل الزوار إلى عالم إستوائي متكامل، حيث الفراشات في بيئة مثالية خصبة، فضلًا عن الكائنات البحرية المتنوعة، التي توجد داخل منابع المياة، و أسماك الضاري المُفترسة، وسمك السلور، والسلاحف وغيرها الكثير. فهو مكانًا ترفيهيًا ممتعًا لجميع أفراد الأسرة.

حديقة ديتوي هويفيل

Park De Twee Heuvel

تبلغ مساحة حديقة “Park De Twee Heuvel” خمسون هكتار، وتقع الحديقة وسط تَلين إصطناعين. وتعتبر من مناطق السياحة السياحية في روتردام الترفيهية البارزة. تتمتع الحديقة بمجموعة من المساحات الخضراء كالأشجار الأصلية الجميلة، والعديد من النباتات الغريبة.