السياحة في عرعر: اكتشف اهم اماكن سياحية في عرعر السعودية

تقع مدينة عرعر في منطقة الحدود الشمالية للمملكة العربية السعودية وتبتعد عن الحدود الأردنية بحوالي 390 كيلو متر، وتتميز السياحة في عرعر بوجود العديد من الأماكن المميزة ذو التاريخ العريق التي تجذب الزائرين إلى زيارة البلد باعتبارها من أفضل الواجهات السياحية في السعودية .

كما أنها تتمتع بمناظر طبيعية رائعة وبها العديد من المنتزهات والحدائق، وفيما يلي سوف نوضح افصل اماكن السياحة في عرعر السعودية حتى نوفر عليك الجهد وتستمع عند زيارتك للمدينة.

افضل اماكن سياحية في عرعر السعودية

وادي عرعر

وادي عرعر
وادي عرعر

يعرف وادي عرعر بأنه من أقدم الوديان الموجودة في عرعر السعودية، ومن أشهر معالم السياحة في عرعر التي لا يمكن لسائح أن يزور المدينة بدون أن يزور هذا الوادي، وسمي باسم عرعر نسبة إلى أشجار العرعر التي تحف الوادي وتنتشر في المنطقة.

ويتميز وادي عرعر بانتشار الأشجار به ووجود السلالم التي تمكن السياح من الاستمتاع بالمنظر الخلاب ولمس المياه الجارفة بالوادي بكل سهولة، لذلك فإن العديد من السياح الذين يترددون على الوادي يفضلون المشي به والاستمتاع بمنظره الهادئ المريح.

وادي بدنة

السياحة في عرعر

يعتبر وادي بدنة هو ثاني أكبر الوديان في محافظ عرعر السعودية ويقع في الجهة الغربية من المدينة، وتكون هذا الوادي بسبب هطول المطار الغزيرة على منطقة عرعر.

ويتميز وادي بدنة بوجود العديد من الدوائر الحجرية الصوانية الصغيرة وتوجد على هضبة تطل على الوادي وهذا المنظر يميز الوادي ويجعله من أشهر المعالم السياحية بالمدينة ويجذب العديد من السياح للاستمتاع بمنظر الأبنية الصغيرة، ويحيط بالوادي بعض النقوش والزخارف الثمودية على الأحجار والعديد من الأدوات الحجرية الصوانية القديمة التي يرجح أنها من العصر الحجري.

مسجد الأمير عبد الله بن عبد العزيز

افصل اماكن سياحية في عرعر السعودية

يقع مسجد الأمير عبد الله بن عبد العزيز في موقع جغرافي متميز ويحيط به الكثير من الحدائق التي تعطي للمكان منظر طبيعي خلاب مما يجعله مكان مناسب لقضاء العطلات المدرسية والأجازات للأسر.

ويعتبر هذا المسجد من أعظم التحف المعمارية التي توجد بمدينة عرعر السعودية، وهذا المسجد تم بناؤه باستخدام احدث المعدات والتجهيزات وصنعت النقوش والزخارف الخاصة بالمسجد في مصر ثم تم تركيبها بالمسجد، وبسبب فخامة هذا المسجد جمال معماره والنقوش به يفد إليه السياح من جميع الدول حول العالم.

متحف الحدود الشمالية

افصل اماكن سياحية في عرعر السعودية

تم انشأء متحف الحدود الشمالية أو كما يطلقون عليه متحف العبيد من أجل حفظ تراث المنطقة الشمالية وتخليدا لأثارها، لذلك فإنه عند زيارتك للمتحف سوف تجد تراث مبهر يأخذك لعالم آخر والمتحف مكان شامل للسياحة الثقافية والتاريخية، ويوجد بالمتحف العديد من القاعات وهي:

  • قاعة تمثل العصور قبل الميلاد وبه الأدوات الحجرية التي كان يعتمد عليها الإنسان وقتها.
  • قاعة تعرض وثائق وصور عن المملكة العربية السعودية وبها مقتنيات أثرية توثق الحياة العلمية في المدينة كلها.
  • قاعة إسلامية توضح مرحلة صدر الإسلام وتعرض عدد من المقتنيات الأثرية التي توثق محطات هامة في حياة زبيدة التي حدثت في المنطقة الشمالية من عرعر.

منتزه عرعر الوطني

السياحة في عرعر

يعتبر منتزه عرعر من أهم معالم السياحة في عرعر ذو المساحة الكبيرة التي يقصدها الأسر للاستمتاع بالطبيعة الخلابة،

ويكسو المنتزه مساحات خضراء شائعة شاسعة مما يجعله مكان مناسب للأطفال للهو والمرح بالإضافة إلى أنه يحتوي على العديد من العاب الترفيهية التي تناسب الأطفال بشكل آمن.

مول عرعر

مول عرعر من أجمل الأماكن المناسبة للتسوق والترفيه وذلك بسبب وجود محلات عديدة وأكبر الماركات التجارية الشهيرة التي تجعلك تستمتع بأفضل جولة تسويقية بالمول.

ويوجد بالمول أيضا هايبر ماركت من أجل اكتمال رحلة التسويق الخاصة بالعائلات ومن اجل اكتمال الرحلة بالترفيه فإن المول به مدينة ملاهي مناسبة للأطفال للهو والمرح ويوجد بداخله مطاعم مميزة بتقديم أشهى الأكلات المحلية والعالمية.

حديقة النخيل

السياحة في عرعر

نمت في هذا المكان العديد من أشجار النخيل الطبيعية، وقامت الدولة السعودية بزيادة جمال الحديقة بزراعة مجموعة كبيرة من الأشجار بشكل منظم  وعمل ممرات للمشي داخل الحديقة ليتحول المكان إلى جنة خضراء تسر كل من يزورها ويجلس بها.

وتعتبر حديقة النخيل من أهم المنتزهات في مدينة عرعر بسبب جمالها الخلاب ويأتي إليها الزائرون بسبب جمالها الطبيعي ووجود العديد من ألعاب الأطفال الترفيهية التي تخلق جو مبهج يتناسب من الرحلات العائلية السياحية.

منطقة وادي معيله

تتميز منطقة وادي معيلة بمناظرها الطبيعية الساحرة، وتقع هذه المنطقة علي بعد 8 كيلو متر من مركز مدينة عرعر وتمتد على مساحة 2 كيلو متر مربع،

وتنتشر المساحات الخضراء في منطقة وادي معيلة وتنتشر به الزهور والورود ذات الالوان الرائعة وخاصة في فصل الربيع، مما يجعل منطقة وادي معيلة مقصد مميز للعائلات والزوار من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها حتى يستمتعوا بصفاء الطبيعة وروعتها وتتحسن حالتهم النفسية ويجددوا طاقتهم.

منتزه البعيجان

افصل اماكن سياحية في عرعر السعودية

يتميز منتزه البعيجان بالعروض الترفيهية المميزة التي تقام بداخله ويقدمها المهرجون وتشمل العروض المغنيين أيضا مما يجعل الجو مبهج ورائع،

ويعتبر منتزه البعيجان من أشهر المعالم السياحية بمدينة عرعر والذي تضم العديد من الألعاب والنشطة الترفيهية، فإذا كنت تريد أن تشعر بجو من المرح فإن منتزه البعيجان من أفضل الأماكن لهذا الأمر ولتحسين الحالة النفسية أيضا.

مدينة طريق طريف

تميز هذه المنطقة بالحدائق الهادئة حيث انه من أهم الحدائق التي توجد بمدينة عرعر، لذلك هذه الحديقة مناسبة جدا لمن يريدون مكان للاستجمام وتحسين الحالة النفسية في جو من الهدوء.

وتقع المدينة على مساحة كبيرة خضراء بها أشجار ضخمة وأشجار النخيل، كما أن الحديقة بها جانب ترفيهي يحتوي على بعض الألعاب الخاصة بالأطفال.

قصر الإمارة القديم بعرعر

افصل اماكن سياحية في عرعر السعودية

يعتبر قصر الإمارة القديم في منطقة عرعر من أقدم القصور الأثرية الذي له تصميم مميز في المملكة العربية السعودية، وبني هذا القصر بأمر من الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود حتى يستطيع الأمير حاكم مدينة عرعر من الاستقرار به،

ويوجد بالقصر العديد من الغرف يخصص بعضها للنوم وبعضها كان مخصصا من أجل استقبال الزوار والضيوف.

منطقة العويصي الطبيعية

تقع منطقة العويصي على حدود مدينة عرعر وتبعد عنها بحوالي 16 كيلو متر، وتعتبر هذه المنطقة من المناطق الشهيرة في السعودية بسبب انتشار المساحات الخضراء ومظهرها الجمالي بسبب وجود الزهور متعددة الألوان،

وتحتوي هذه المنطقة على العديد من أنواع الشجار المختلفة مثل شجر الكينا والثل، وبسبب طبيعتها الخضراء سوف تجد العديد من أسراب الطيور تحلق فوق السماء هذه المنطقة أثناء رحلاتها من بلد لأخرى.

خليقة أم الجدار

السياحة في عرعر

تبعد منطقة خليقة أم الجدار أو كما يسمونها حفرة سويف بحوالي 60 كيلو متر شمالا عن مدينة عرعر كما انها قريبة من الحدود العراقية مع السعودية، وتتميز هذه المنطقة بجمال طبيعتها حيث انه منطقة منخفضة على شكل دائري تتميز بكثرة الشجار والنخيل ووجود الطيور الجميلة بها.

افضل فنادق عرعر

نستعرض لكم قائمة بأفضل فنادق عرعر أثناء زيارتكم لهذه المدينة الرائعة وهي كالتالي:

فندق هلا إن عرعر

فنادق عرعر
فنادق عرعر

يعتبر فندق هلا إن عرعر من أهم الفنادق ذات الخمس نجوم التي تقع في مدينة عرعر، ويمتاز بموقع رائع على طريق الملك فهد، ويتواجد على بعد حوالي ثلاثة عشر كيلو متر من أقرب مطار لمكان الإقامة مطار عرعر الدولي.

يوفر الفندق حديقة غاية في الجمال مليئة بالمساحات الخضراء مع مطعم يقدم أشهى المأكولات، وثلاثة مسابح متميزة في الهواء الطلق، وتراسًا مع مقاعد مخصصة للاسترخاء والتشمس، وملعبًا رائعًا للأطفال يحتوي على العديد من الألعاب المميزة، وتحتوي جميع الغرف على حوض استحمام ساخن.

يوفر الفندق غرفة قياسية مزدوجة، وغرفة ديلوكس مزدوجة، وغرفة قياسية توأم، وجناح تنفيذي والجناح الملكي.

حصل الفندق علي تقييم عام 8.1 حسب تقييمات النظافة الموقع والسعر، اقرأ المزيد.

فندق لوبارك كونكورد

فندق لوبارك كونكورد
فندق لوبارك كونكورد

يعد فندق لوبارك كونكورد من أفضل فنادق عرعر ذات الأربع نجوم، ويتمتع بموقع رائع على طريق الملك فهد، ويتواجد على بعد حوالي 12 كيلو متر من مطار عرعر الدولي، والذي يعتبر المطار الأقرب لمكان الإقامة.

يوفر الفندق مركز أنيق للياقة البدنية يحتوي على أفضل المعدات والأجهزة الرياضية الحديثة لمحبي الرياضة ويعمل على مدار 24 ساعة، وحوض استحمام ساخن لجلسات الساونا الرائعة، ويقدم خدمة تخزين الأمتعة، وخدمات الواي فاي المجانية.

يوفر الفندق خيارات رائعة لتناول وجبة إفطار مميزة في بوفيه إفطار أو جبة كونتينتال تتكون من زبدة ومربى وجبن وكوب من العصير داخل الغرفة.

يوفر الفندق غرفة سوبيريور توأم، وجناح سوبيريور، وجناح رئاسي.

حصل الفندق علي تقييم عام 8.3 حسب تقييمات النظافة الموقع والسعر اقرأ المزيد.

فندق البستان كراون 2

فندق البستان كراون 2
فندق البستان كراون 2

يعتبر فندق البستان كراون 2 واحد من أهم الفنادق التي تتواجد في عرعر، ويتمتع بموقع ممتاز في الرفاعة على الطريق الدولي في المدينة، ويقع على بعد حوالي 18 كيلو متر من مطار عرعر، والذي يعتبر أقرب مطار لمكان الإقامة.

يوفر الفندق مطعم أنيق يشتهر بتقديم باقة متنوعة من المأكولات الشرقية المحلية إلى جانب بعض الأطباق العالمية الشهية ذات المذاق الرائع، وتراس شمسي رائع يحتوي على مقاعد مخصصة للجلوس والاسترخاء للتشمس، ومواقف سيارات مجانية، ويقدم خدمة الواي فاي المجانية وخدمة تخزين الأمتعة.

يوفر الفندق استوديو مزدوج أو توأم.

حصل الفندق علي تقييم عام 7.1 حسب تقييمات النظافة الموقع والسعر، اقرأ المزيد.

فندق قصر الشمال

فنادق عرعر
فنادق عرعر

يعد فندق قصر الشمال من أهم الفنادق التي تقع في عرعر ذات النجمتين ويتمتع بموقع متميز على طريق الأمير سلطان بن عبد العزيز، ويتواجد على بعد حوالي 15 كيلو متر من مطار عرعر، والذي يعد المطار الأقرب لمكان الإقامة.

يوفر الفندق بار متميز يحتوي على مجموعة كبيرة من المشروبات الدافئة والمشروبات الباردة مثل العصائر بجميع أنواعها الطازجة والمعلبة والمثلجات وغيرها، ويتم تقديمها للزوار على حسب رغباتهم، ويقدم خدمة الكونسيرج وخدمة الواي فاي عالية الجودة وجهاز للصرف الآلي وغيرها من المرافق المختلفة لراحة الزوار.

يوفر الفندق غرفة مزدوجة أو توأم، وغرفة ديلوكس.

حصل الفندق علي تقييم عام 8.6 حسب تقييمات النظافة الموقع والسعر، اقرأ المزيد.

فندق ديزرت روز

فندق ديزرت روز
فندق ديزرت روز

يعد فندق ديزرت روز المصنف نجمتين من أفضل فنادق عرعر، ويتمتع بموقع رائع في المدينة ويتواجد على بعد حوالي 10 كيلو متر من مطار عرعر وهو المطار الأقرب بالنسبة له.

يوفر الفندق الغرف الراقية للزوار والمزودة بالمفروشات العصرية مع مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة، ومواقف سيارات مقابل تكلفة إضافية ويقدم خدمات الوايف اي عالية الجودة في جميع أماكن الإقامة داخل الفندق، وخدمة الغرف التي يقوم بها فريق متخصص ومتدرب على القيام بمثل هذه الأعمال على أكمل وجه وبأقل وقت ممكن وعلى مدار الساعة.

يوفر الفندق غرفة ديلوكس مزدوجة، واستوديو ديلوكس.

حصل الفندق علي تقييم عام 6.7 حسب تقييمات النظافة الموقع والسعر، اقرأ المزيد.

اكتشف ايضا المزيد من فنادق عرعر التي يمكنك الاقامة بها أثناء رحلة السياحة في المدينة، اقرأ المزيد.

قد يهمك ايضا