أفضل 10 من مطاعم باكو نوصيك بتجربتها

بمزيج من الأجزاء الأثرية التاريخية مع المعالم الحديثة، تبدو مدينة باكو، عاصمة دولة أذربيجان، والتي تشتهر بالمعالم السياحية مثل متاحف باكو، وحدائق باكو، ومولات باكو، ومطاعم باكو حيث يأتي إليها السياح لتمتع بالانبهار بواسطة هذه المعالم ذات الوجه العصري والروح التاريخية.

إن السياحة في باكو، لها أوجه كثيرة ونشاطات مثيرة تجعلك تشعر بالمتعة في جميع لحظات وجودك لتستمتع بالسياحة في أذربيجان، ولا تخشى من الطعام والشراب، فمطاعم باكو في انتظارك لتقدم لك جميع ما لذ وطاب من أشهى الأطباق، ما عليك إلا أن تستمتع بممارسة النشاطات في شواطئ باكو أو اسواق باكو، أو أي مكان ثم ستجد مطاعم ولا أروع تتفنن في إسعاد زوارها بأشهى المأكولات.

أفضل مطاعم باكو

اشتهرت مطاعم باكو بتقديم أشهى الأطباق التي تناسب جميع الأذواق، ولا سيما الأذواق العربية بواسطة المطاعم العربية والتركية المنتشرة في مدينة باكو.

مطعم فيروز Firuze

مطعم فيروز

مطعم أذربيجاني أصيل، يشتهر وسط مطاعم باكو بتقديمه الأطباق الأذربيجانية المتنوعة الشهيرة، ولا سيما المشويات، والأطباق المحلية مثل الكوسة باللحم والأعشاب، والدولما، ويفضله زواره كثيرًا نظرًا لتصميمه الداخلي الجذاب، حيث له تصميم تقليدي المشرق والملون، ويشبه المطاعم العربية.

يقع في منطقة شعبية تجارية، ويعرفه السائحون العرب كثيرًا، ويمتاز بأسعاره الزهيدة، لذا يعدونه واحد من أفضل مطاعم باكو، على الرغم من أن المطعم تحت الأرض ولا يظهر إلا مدخل بسيط، ويمكنك معرفة كافة التفاصيل عنه وقائمة الطعام من خلال الموقع الإلكتروني للمطعم.

إذا رغبت في الوصول إلى مطعم فيروز بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

مطعم منغل ستيك هاوس Steak House

مطعم منغل ستيك هاوس

إذا ترغب في المتعة البصرية وأنت تتناول المأكولات فتعالى إلى مطعم منغل ستيك هاوس التركي، الذي يشغل ثلاث طوابق في كل طابق مطعم مختلف عن الآخر تحت نفس الاسم، وعندئذ ستمتع بجمال المبنى اولا قبل الدخول ثم بجمال تصميم المبنى من الداخل.

لذا هو من أفضل مطاعم باكو المميزة وأشهرها لدى السائحين ولا سيما الأوربيين والعرب، حيث يتفنن فريق العمل في تقديم حفاوة في الترحاب وحسن استضافة الزوار، مما يحبب السياح أن يأتوا إلى من يقوم بمساعدتهم في كل شيء وخاصة عند معرفة الجنسية يقدم لهم ما هو محبب لهم.

إذا رغبت في الوصول إلى مطعم منغل ستيك هاوس بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

مطعم هارد روك كافيه Hard Rock Cafe

مطعم هارد روك كافيه

يحتل موقع مميز وأسلوب مميز بين مطاعم باكو، حيث يقع في مبنى مشهور وسط مدينة باكو، وحيث إنه يبدو بالشكل الشبابي والأغاني فيه صاخبة، لذا يفضله الشباب الذين يريدون سهرات صاخبة مشابهة لاسم المطعم، ويساعدهم فريق المطعم في ذلك بتوفير الأجواء الصاخبة هناك.

يشتهر أيضًا بتقديم الأطباق الأمريكية أو الطعام بالطريقة والنكهة الأمريكية، ويزيد من المتعة هناك وجود تراس كبير له إطلالات ساحرة ومساحات كبيرة تساعد المجموعات في الاستمتاع بالأجواء هناك، ويعطونه تقيممات عالية جدًا في كال مكان.

إذا رغبت في الوصول إلى مطعم هارد روك كافيه بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

مطعم السلام عليكم Salam Aleykum

مطعم السلام عليكم

من أشهر مطاعم باكو المعروفة لدى السائح العربي، ويشير اسمه بتقديمه الوجبات والأطباق العربية بجانب الوجبات الأذربيجانية الشهية، بالإضافة إلى ذلك يمتاز بالطابع الإسلامي في ديكوراته ونظامه ويخصص مكان للمسجد، ويحرص الجميع على الطابع الإسلامي.

يمتاز الموظفين بحسن الاستقبال والحفاوة البالغة في الضيافة وبمجرد معرفة الجنسية الخاصة بالضيف، يضعون له علم البلد، وكذلك يعرضون عليك الغرف المغلقة، لذا يفضله الكثير من السياح ويوصون به جميع من يزور باكو.

إذا رغبت في الوصول إلى مطعم السلام عليكم بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

مطعم نرجس Nargis

مطعم نرجس

من أروع مطاعم باكو التي تناسب السائح العربي، لما يتميز به من تقديم الوجبات الشهية اللذيذة، حيث يتنوع في تقديم الأطباق الأوروبية والجورجية والمحلية، وبالطبع التركية نظرًا لملاكه الأتراك، وكذلك الوجبات النباتية للذين لا يأكلون اللحوم، كما يتميز بأن جميع وجباته خالية من مادة الجلوتين.

يحبه الكثير من الزوار ويفضلون تناول الوجبات الثلاثة عنده، لذا يهتم المطعم بتوفير كل وسائل المتعة لزواره مثل توفير شاشات كبيرة لمشاهدة القنوات الفضائية مع توفير خدمة الواي فاي المجاني، بالإضافة إلى ذلك التصميم الداخلي له ديكور يسحر الأنظار.

إذا رغبت في الوصول إلى مطعم نرجس بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

مطعم السندباد Sindbad

مطعم السندباد

على الرغم من أن مطعم السندباد هو من المطاعم العربية الصغيرة في مدينة باكو، إلا إنه يمتاز بشهرته الكبيرة وسط مطاعم باكو العربية، لما يقدمه من طعام شهي ولذيذ من تشكيلة متميزة من الأطباق السورية والخليجية والمصرية واللبنانية بأعلى جودة.

إذا رغبت في الوصول إلى مطعم السندباد بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

مطعم غونديان Gundyin

غونديان

مطعم غونديان هو مطعم تركي، يشتهر بتقديم الأطباق التركية المتنوعة والشهيرة، تشمل المشويات والاستيك والحلى والمخبوزات، وذلك على الرغم من أن الأسعار عالية بالمقارنة بأسعار مطاعم باكو، إلا أن جودة المأكولات تجذب المزيد من الزوار.

ومن أجمل مميزاته وجود منطقة لألعاب الأطفال، يمكن للأطفال أن يستمتعوا بالألعاب في حين تجهيز الطلبات أو بعد تناول الطعام، وهو ما يزيد المتعة وكأن الأسرة زارت أحد ملاهي باكو، هذا بالإضافة إلى حفاوة الترحيب من فريق العمل.

إذا رغبت في الوصول إلى مطعم غونديان بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

مطعم اليمن السعيد Yemen Alsaeed

اليمن السعيد

من أشهر المطاعم العربية وسط مطاعم باكو، ويمتاز بتقديم جميع الوجبات العربية الشهيرة مثل المندي والمكبوس، وغيرها من المأكولات العربية التي يعرفها الشعب الخليجي جيدًا، وألذ ما تجده عندهم هو لحم الجمل مطهو بطرق وتتبيلات فريدة.

لمطعم اليمن السعيد شعبية كبيرة، لما يمتاز بجودة الأطباق التي يقدمها والأسعار المقبولة، يقع في القبو من أحد المباني، يشتهر بفريق عمل ودود ولديه حفاوة في الترحاب، وموظف الاستقبال يمني يتكلم العربية.

إذا رغبت في الوصول إلى مطعم اليمن السعيد بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

مطعم باساج 145 Passage

باساج

يتفنن مطعم باساج 145 في تقديم أفضل الأطباق الأوروبية والعربية، لذا يُعد المطعم من أفضل مطاعم باكو العربية، وله جلسات خارجية يمكن أن تستمتع بتناول الوجبات حتى ساعات متأخرة من الليل في أجواء جميلة وطعام شهي ولذيذ.

تتناسب أجواءه مع جميع أفراد العائلة، ولديه موسيقى خفيفة الظل تناسب الجو الشاعري لتناول الطعام، وإذا حالفك الحظ ربما تتواجد أثناء تقديم بعض العروض الذي يقدمها المطعم في ساعات مختلفة من اليوم لإسعاد عملاءه ولجذب الزوار.

إذا رغبت في الوصول إلى مطعم باساج بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

مطعم الأناضول Anadol

الأناضول

من المطاعم التركية الشهيرة في باكو، يتميز في تقديم الوجبات الجاهزة من الأطباق التركية والعربية، وإذا تناولت الطعام داخل المطعم فسوف تستمتع بأجواء مميزة وسط ديكورات ذات تصميمات عصرية وحديثة تبهر كل من يراها، وهذا سر تميزه وسط مطاعم باكو.

يناسب المطعم ذوي الاحتياجات الخاصة، والمجموعات والعوائل، ويمنع التدخين بالداخل وشرب الكحول، وستجد بأن المطعم نظيف ويتعامل الجميع معك بطريقة مهذبة وفيها احترام عالي، يمكنك الذهاب إليه في أي وقت تشاء، حيث إن المطعم مفتوح طوال اليوم والليل.

إذا رغبت في الوصول إلى مطعم الأناضول بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

لا تفوت تجربة زيارة مطاعم باكو

لا شك أنك حين تخطط لرحلتك السياحية، فإن خاطرك ينشغل بالطعام والشراب، لذا فقد حاولنا أن نوفر لك معلومات جيدة عن أفضل مطاعم باكو في أذربيجان، ويوجد مطاعم كثيرة وكبيرة هناك تناسب جميع الأذواق من جميع الجنسيات، ولكن هنا ستجد ما يناسب الذوق العربي، بل ستجد مطاعم عربية أصيلة وكأنك في بلدك تقدم نفس الأطباق بنفس النكهات، وكذلك ستجد المطاعم التركية التي تشتهر بالمشويات والاستيك اللذيذ وغيرها من الأطباق التركية المتنوعة والتي لها شهرة كبيرة.

يمكنك قراءة أيضًا: