أفضل 10 من حدائق باكو تستحق الزيارة

يأتي السياح إلى مدينة باكو، التي هي أجمل الوجهات السياحية في أذربيجان، لما تحتويه من معالم سياحية جذابة مثل شواطئ باكو ومتاحف باكو، وغيرها من معالم السياحية في باكو، ومما يزيد المتعة هناك هو أن مدينة باكو تحتوي على مجموعة من الحدائق، تُعد من أجمل حدائق العالم، ويحبه الزوار جدًا، حيث هي المنفس لهم ويفضلون قضاء عطلات نهاية الأسبوع بها.

وقد تحتاج إلى قضاء بعض الوقت في الترفيه فتذهب إلى ملاهي باكو، وقد تحتاج إلى قضاء وقت آخر في التأمل والاسترخاء، فلن تجد أفضل من الذهاب إلى حدائق باكو، لكي تستمتع بالمناظر الخلابة للنباتات أو أشكال الزهور والورود التي تبهر النظر إليها.

أفضل حدائق باكو

تتمتع حدائق باكو بالإطلالات الخلابة والمناظر الطبيعية الرائعة، ويمكن ممارسة بعض النشاطات بها.

حديقة بولفار Baku Bulvari

حدائق باكو

يطلقون عليها اسم الحديقة الوطنية الساحلية، وتعد من أروع حدائق باكو، حيث تتمتع بإطلالات على خليج بحر قزوين ولا أروع، وحيث توجد النافورة الضخمة في قلب الحديقة، المساحات الخضراء تشكل مناظر خلابة، ولا سيما نبات الصبار الذي ينتشر بمختلف أنواعه، وتحتوي على الممشى الجميل، بالإضافة إلى ذلك وجود معالم الجذب السياحي داخل الحديقة، مثل ساحة ميدان العلم الوطني المشهور وبارك بولفار مول.

في هذه المنطقة، يمكنك التجول بين معالم سياحية كثيرة مثل الدخول في أحد متاحف باكو، وهو متحف السجاد الشهير، حيث يكون ملاصقًا للحديقة، وكذلك التمتع بالتواجد بالقرب من القنوات الاصطناعية والقوارب والجندول، وأيضًا مركز موغام الدولي، ويوجد بها وحولها الكثير من المطاعم والمقاهي.

إذا رغبت في الوصول إلى حديقة بولفار بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

حديقة التلة (هايلاند بارك) Dağüstü

حدائق باكو

من أكثر حدائق باكو جذبًا للسياح والمواطنين لقضاء أمتع الأوقات بها، لما تحتويه من معالم جميلة تجذب الجميع إليها، حيث إنها في مكان مرتفع عن الأرض ويتم الصعود إليها بسلالم أو بواسطة القطارات، للتمتع بالمناظر العلوية الخلابة والأجواء اللطيفة، خاصة في فصل الربيع والخريف، وكذلك للأطفال مكان جميل لممارسة النشاطات حيث تم تصميم متاهة رائعة لهم داخل الحديقة.

وإذا كنت من محبي الهدوء وممارسة نشاطات مثل المشي والجري، يمكنك قضاء فيها الكثير من الأوقات، حيث إنها مفتوحة طوال اليوم الليل، أو إذا كنت من محبي التصوير، فهذا أنسب مكان لك لتأخذ الكثير من اللقطات مع خلفيات مدينة باكو من أعلى وكذلك شواطئ باكو، وأيضًا الجلسات التي تظهر كل جلسة بشكل مختلف عن الأخرى، يوجد بها عدد محدود من المطاعم والكافيهات.

إذا رغبت في الوصول إلى حديقة هايلاند بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

حديقة أبلاند Upland

حدائق باكو

حديقة أبلاند تُعد من أفضل حدائق باكو التي تناسب العائلات، حيث تتميز بالتجربة الفريدة للتلفريك، الذي يصعد بك إلى أعلى نقطة في مدينة باكو، كي تشعر بمدى جمال الإطلالات البانورامية لباكو عاصمة أذربيجان، كما يمكنك الاستمتاع بركوب القطار الجبلي المائل، وهذا كله في مناطق مفتوحة.

وفي عام 2013 زاد جمال الحديقة بإضافة بعض الشلالات ونباتات زينة، جعل المناظر الطبيعية تكثر في المدينة، وكذلك تضم الحديقة مبنى البرلمان للبلاد، ومقابر للجنود الذين ماتوا في حرب كاراباخ. بالإضافة إلى الرمز الشهير للبلاد.

إذا رغبت في الوصول إلى حديقة أبلاند بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

حديقة فيلهارموني Filarmoniya

حدائق باكو

تم تأسيس الحديقة في عام 1830، لذا هي أقدم حديقة في دولة أذربيجان، لذا تُعد حديقة فيلهارموني من أجمل وأقدم حدائق باكو، حيث تتوسطها النوافير التي تحمل نفس الاسم، وكذلك المساحات الخضراء الكبيرة، مما جعلها تتمتع بإطلالات ولا أروع بجانب الأشجار المعمرة التي تزيد من سحر المناظر في الحديقة.

وإذا كنت من هواة الحفلات الموسيقية، فننصحك بالذهاب إلى هذه الحديقة والدخول إلى الجناح الصيفي، لتمتع بالحفلات الموسيقية التي تُقام هناك، وتدع أطفالك ممارسة نشاط الألعاب في المناطق المخصصة للألعاب، بجانب مناطق الترفيه المختلفة، أما عن الجلسات فهي ولا أروع، تجعلك تشعر بالراحة والاسترخاء وقضاء لحظات من أفضل اللحظات في رحلتك.

إذا رغبت في الوصول إلى حديقة فيلهارموني بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

حديقة حيوانات باكو Baku Zoo

حدائق باكو

لا يصح الحديث عن حدائق باكو، دون أن نتحدث عن حديقة حيوانات باكو وما تتميز به أجواء جميلة تكون سببًا في أن تشعر الجميع بالمتعة والترفيه اللازم في الرحلات السياحية، حيث إنها من إحدى الوجهات السياحية المميزة في باكو، يفضلها السائحون مثل المواطنين للتنزه لما لها من فعاليات جميلة من الممكن ممارساتها هناك، حيث إنها تمتد على مساحة شاسعة تصل إلى 10 أفدنة وتحتوي على 1200 نوع من الحيوانات.

تم تنظيمها مثل حدائق الحيوانات في العالم، حيث تم وضع الحيوانات الخطرة في أقفاص وسياج حول باقي الحيوانات، وقد تم لها أحواض سمك زجاجية كبيرة، هذا ما جعل الكثير من زوارها يفضلونها ويعطون تقييمات عالية لها في تقييمات محرك البحث جوجل، وينقصها فقط أن تتم زيادة عدد المطاعم بالداخل والكافيهات لكي تخدم الأعداد الكثيرة التي تزور الحديقة.

إذا رغبت في الوصول إلى حديقة حيوان باكو بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

حديقة مولوكان Molokan

حدائق باكو

حديقة مولوكان صغيرة الحجم ولكنها متميزة وسط حدائق باكو، حيث إنها تتميز بأنها تقع وسط الفنادق والمطاعم الشهيرة في باكو، وذلك المكان يتميز بأنه مناسب للنزهات العائلية، لذا يمكنك أن تصطحب أولادك ليمارسوا نشاطهم ويلعبون أمام النفورات الموجودة بالحدائق، في حين أن تستمتع بالجلوس في الجلسات الجميلة وسط الحديقة الجميلة المرتبة.

إذا رغبت في الوصول إلى حديقة مولوكان بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

حديقة النباتات المركزية Botanical

حدائق باكو

تُعد حديقة النباتات المركزية كأنها الخزانة التي تحوي بداخلها كل ما هو غالي الثمن، حيث تحتوي الحديقة على مجموعة كبيرة تفوق 125 نوعًا من الأشجار النادرة للمناطق القوقاز والإتحاد السوفيتي (سابقًا)، ومما يزيد سحر الحديقة بأن النباتات منتشرة في كل المناطق المفتوحة والمغلقة في الحديقة، وتحتاج فقط إلى زيادة عدد الجلسات والكافيهات لخدمة الزائرين.

إذا رغبت في الوصول إلى حديقة النباتات المركزية بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

الحديقة المائية Water Park

الحديقة المائية

تمتاز الحديقة المائية بأنها تجمع بين النشاطين المرحين وهو التواجد وسط المساحات الخضراء والإطلالات الجميلة والترفيه، ولا سيما الترفيه المائي والذي يعشقه جميع أفراد الأسرة، وهو ما يزيد الإقبال على الحديقة من المواطنين والسياح يومًا بعد يوم، وأصبحت من المعالم السياحة المهمة لمدينة باكو، تأكد بأنك ستقضي يومًا ممتعًا أنت وأسرتك.

وننصحك بزيارة الحديقة المائية والتمتع بالحيوية المفعمة بالجمال، والنشاطات، كما يوجد أيضًا الإطلالات الجميلة للشلالات الرائعة والمنزلقات المتنوعة الارتفاع والتي تنتهي بمسابح منعشة، ويهتم فندق جميرا بيتش بهذه الحديقة لأنه المالك لها، لذا المكان على أعلى مستوى من الخدمة.

إذا رغبت في الوصول إلى الحديقة المائية بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

حديقة الضباط Zabitler

حديقة الضباط

حديقة الضباط هي واحدة من أجمل حدائق باكو، ومناسبة جدًا للعوائل، تم تأسيسها خلال الحرب العالمية الثانية، وتمتاز بوجود نافورة حجرية تتوسط مجموعة من التماثيل البرونزية الرائعة، وتنفرد الحديقة بوجود فرصة لركوب الخيل والتزلج على الجليد في الأماكن المغلقة.

أما في الأماكن المفتوحة فتوجد الإطلالات الجميلة للمساحات الخضراء وزهور تفوح منها رائحة الربيع، وهكذا تشعر بأن هذا هو المكان الذي تبحث عنه لقضاء وقت استرخاء بعيد عن زحمة المدينة، حيث يتسم بالهدوء والمناظر الخلابة.

إذا رغبت في الوصول إلى حديقة الضباط بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

حديقة حيدر علييف Heydar Aliyev

حديقة حيدر علييف

حديقة حيدر علييف من أحدث الحدائق وسط حدائق باكو، حيث تم إنشاؤها تخليدًا للزعيم حيدر علييف، حيث تحتوي على مجموعة نوافير على هيئة نجمه ذات ثماني نقاط وهو رمز الدولة، كما تمتاز من المساحات الخضراء الكبيرة.

تمتاز بإقامة المهرجانات بها، وخاصة مهرجان الزهور كل عام، يحب الزوار الشكل الهندسي للحديقة وطريقة تصميم كل شيء فيها، حتى فوانيس الأشجار بها عناية في التصميم، لذا يفضلها الشباب عند التنزه.

إذا رغبت في الوصول إلى حديقة حيدر علييف بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

لا تفوت تجربة زيارة حدائق باكو

كي تكمل متعة رحلتك، لا بد لك من زيارة حدائق باكو، والتمتع بالمناظر الساحرة للزهور والمساحات الخضراء، أو التمتع بالمناظر الخلابة من أعلى للمدينة وشواطئ خليج قزوين، أو التنزه وسط النباتات النادرة التي تم جمعها والاهتمام بها في مكان واحد، وأيضًا يوجد أماكن تناسب العوائل ونشاطات ومرح الأطفال.

يمكنك قراءة أيضًا: