أفضل 6 من اسواق باكو تستحق الزيارة

السياح يأتون إلى مدينة باكو، التي هي عاصمة البلاد وأجمل الوجهات السياحية في أذربيجان، لما تحتويه من معالم سياحية جذابة مثل شواطئ باكو ومتاحف باكو، وغيرها من معالم السياحية في باكو، وبالطبع فإن السياح لا بد لهم من المرور على اسواق باكو، التي ربما تخبر السياح عن ثقافة أذربيجان وتجعل السياح يشاهدون ما تمتاز به البلاد من بضائع ويجد السياح ما يبحثون عنه.

إن اسواق باكو أماكن رائعة لشراء الهدايا التذكارية والحرف اليدوية المحلية وغيرها من العناصر، حيث يوجد هناك العديد من الأسواق الكبيرة في باكو، ولكل منها تخصصاتها الخاصة، مثل السجاد الأذربيجاني والبهارات المحلية وغيرها في اسواق باكو، ولهذا نوصيك بزيارة اسواق باكو، كي تكمل متعتكم بالسياحة في أذربيجان.

أفضل اسواق باكو

يأتي السياح من كل مكان إلى باكو ليستمتعوا بمشاهدة وشراء المنتجات المميزة التي تعرضها الأسواق، ولا سيما الأسواق الشعبية.

سوق ياسيل بازار Yasil Bazaar

سوق ياسيل

سوق ياسيل هو واحد من أشهر اسواق باكو. حيث إنه مكان رائع للعثور على المنتجات الطازجة والمكسرات والوجبات الخفيفة الأخرى، يقع السوق في البلدة القديمة، يفتح كل يوم من الصباح الباكر حتى وقت متأخر من الليل، وله زوار كثير يأتون إليه لشراء أفضل أنواع المكسرات والفواكه المجمدة والأعشاب.

يُطلق عليه اسم السوق الأخضر، لأنه يتميز بتقديم المنتجات الطازجة، لذا يُعد من أهم اسواق باكو الشعبية، لذلك إذا رغبت في شراء المنتجات الطازجة عليك بزيارته صباحًا، لتعيش تجربة فريدة وكأنك مواطن أذربيجاني يريد شراء الخضار والفاكهة.

إذا رغبتم في الوصول إلى سوق باسيل بازار بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

سوق بازار تازة Taza Bazaar

سوق تازة

يُعد سوق بازار تازة من أقدم اسواق باكو الشعبية، وهو سوق مهم للغاية حيث يُعرض به الخضروات والفواكه الطازجة، والأسماك واللحوم، كذلك يوجد جزء خاص بالعطارة، وأوجد له مكانة شعبية واسعة بين المواطنين وينجذب إليه الكثير من السياح.

عند زيارة السوق تشعر بتجربة فريدة للثقافة الأذربيجانية، والحضارة القديمة للبلاد، ويمكن زيارته في أي وقت من اليوم ما بين الثامنة صباحًا حتى السابعة مساءًا، حيث ينتظرك البائعون وهم مبتسمون ليعرضوا عليك بضاعتهم.

إذا رغبتم في الوصول إلى سوق بازار تازة بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

سوق الزهور Maqnoliya Bazaar

سوق الزهور

يُعد سوق الزهور مثل حديقة مفتوحة من حدائق باكو بها زهور وورود فقط، ويختلف هذا السوق عن اسواق باكو في نوعية جمهوره، حيث يأتي إليه من يعرف كيف يتعامل مع الزهور ومن هم ذوو إحساس مرهف ويحبون الأجواء الشاعرية في حياتهم.

ولذلك فالسوق من أروع الأماكن التي تجذب السياح لشراء باقات الورود، ولا سيما أن أسعار الورود منخفضة هناك، وتكون الورود والزهور دائمًا في أحسن حال ولم يمر وقت طويل على قطفها، والسوق مفتوح طوال أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحًا حتى التاسعة مساءًا.

إذا رغبتم في الوصول إلى سوق الزهور بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

سوق المدينة القديمة Old City Bazaar

سوق المدينة القديمة

سوق مدينة باكو القديمة منذ القدم وهو أحد أكبر اسواق باكو وأكثرها حيوية في البلاد، ويتميز المكان بأنه واحد من أعرق أجزاء المدينة وكأنه أحد متاحف باكو، لذا يجذب الكثير من السياح، الذين يأتون لمشاهدة منتجات السجاد الأذربيجاني الشهير.

يتكون السوق من مجموعة من الأكشاك المتراصة بجانب بعضها، ويعرضون التحف والهدايا التذكارية لتذكرك بالأوقات الجميلة التي قضيتها وأنت تتجول في اسواق باكو الشهيرة وتخلد تلك الذكريات.

إذا رغبتم في الوصول إلى سوق المدينة القديمة بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

سوق صادراك بازار Sadrak Bazaar

سوق صادراك

سوق صادراك من الأسواق المتميزة في بيع السلع متوسطة الثمن وعالية الجودة من الملابس والأحذية والسلع الاستهلاكية، يأتي إليه زوار من جميع طبقات المجتمع، ويحب أن يأتي إليه جميع الفئات العمرية، ولا سيما الأطفال لوجود جزء خاص بالألعاب الأطفال.

أصبح السوق بفضل التعاون الدولي التجاري منطقة تجارية دولية، حيث يتم البيع بالجملة لبعض الدول مثل جورجيا المجاورة وكذلك بعض من الروس يأتون إلى السوق لشراء بعض البضائع.

على الرغم من أن السوق هو واحد من اسواق باكو الشعبية الشهيرة، إلا أنه يعرض بعض المنتجات من دول أخرى مثل الملابس التركية، والإكسسوارات وغيرها من المنتجات التي يبحث عنها الجميع، لذا يعمل طوال الأسبوع.

إذا رغبتم في الوصول إلى سوق صادراك بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

سوق توبدان الشعبي Topdan Bazaar

سوق توبدان

يذهب الناس إلى سوق توبدان الشعبي، حيث يعتبرونه هو سوق الخضار الحقيقي في المدينة، حيث الأسعار الرخيصة للخضروات والفواكه عن اسواق باكو الأخرى، وكذلك يمكنك رؤية الفواكه الغريبة التي ربما تراها أول مرة، وأيضًا يمكنك تجربة العصير منها، بل أن المخللات أو المقبلات لها طعم مختلف عما تعرفه أو جربته من قبل، وإذا زرت السوق في فترة الخريف فستشعر بأن فاكهة الرمان شيء مختلف عما رأيته من قبل.

إذا رغبتم في الوصول إلى سوق توبدان الشعبي بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

لا تفوت تجربة زيارة اسواق باكو

إن زيارة اسواق باكو، هي من أروع اللحظات التي سوف تقضيها للتعرف على أهل باكو، وكيف هي عاداتهم وثقافتهم، كما أنك سوف تتعرف على المنتجات المشهورة في البلاد وطريقة عرضها وما هي الأسواق الشهيرة بها، كذلك ستذهب إلى الأسواق المتخصصة الشعبية والتي تتخصص في بيع منتجات خاصة، وليس كل المنتجات، ولك أن تستمتع بالأسواق الشعبية التجارية الدولية والتي يتم عمل فيها صفقات دولية.

يمكنك قراءة أيضًا: