حديقة برج خليفة في دبي: أهم الأنشطة، اسعار التذاكر، والمزيد!

تتعدد الأماكن السياحية في دبي وتأتي حديقة برج خليفة في دبي على رأس تلك الأماكن التي تستقطب آلاف الزوار، وتقع على مساحة 11,300 متر مربع وتعتبر المُتنفس الأفضل لسكان المدينة، تم تطوير الحديقة من قِبل شركة العقارات الرائدة إعمار ودعمَها بالمرافق الحديثة وتزوديها بالخدمات المتنوّعة للزوّار.

تنفرد الحديقة بإطلالة فريدة على معالم دبي ما يجعلها على رأس قائمة أفضل حدائق دبي، وفي رحلة زيارتها ستجد الكثير من الأنشطة الممتعة لممارستها وذلك لتميّزها بالمسطحات الخضراء ومسارات المشي بجانب تصميمَها الأخّاذ الذي يتيح لزواره التقاط العديد من الصور الاحترافية.

اكتشف حديقة برج خليفة في دبي

تتعدد الأنشطة الترفيهية بالحديقة؛ ما بين ركوب الدراجات، والمشي أو الركض، والعديد من الأنشطة المختلفة التي يُمكنكم القيام بها، فهيا لنتعمق معًا ونتعرف على أهم تلك المعلومات عن الحديقة.

تعرف أيضًا على: سيتي لاند مول دبي.

أهم الأنشطة في حديقة برج خليفة

لا ينتهي المرح واللعب في الأماكن المفتوحة، لذا؛ تنعم الحديقة بالعديد من الأنشطة بسبب المسطحات الخضراء، والأماكن المفتوحة، ومن بين تلك الأنشطة ما يلي:

حديقة برج خليفة في دبي
حديقة برج خليفة

تَنفس الهواء العليل وسط الطبيعة الخضراء المرسومة بالأشجار الخضراء والبحيرة الصافية، وابدأ يومك في مكان ساحر مميّز وبسيط وتجول داخل الحديقة لتتعرف على المرافق حولك.

اجلس على المقاعد المنتشرة في أرجاء المدينة للاستراحة وتَأمّل فقط في الأجواء حولك واستمتع مشاهدة بعض الهدوء في الإطلالة البسيطة والاطلاع على التحف الفنية داخل الحديقة.

اقرأ المزيد عن: سيركل مول دبي.

حديقة برج خليفة في دبي
مُشاهدة البحيرة

إذا كنت من عشاق ركوب الدراحات الهوائية ستجد مجموعة منها تُؤَجّر داخل حديقة برج خليفة في دبي كما يمكنك استغلال المَسارات المخَصّصة لركوب الدراجات، حيث يتم تأجير الدراجة بسعر 15 درهم لمدة 30 دقيقة، بينما يمكنك تأجيرها طوال اليوم (24 ساعة) بسعر 80 درهم إماراتي.

لا تنسى التحفة الفنية الأشهر الموجودة للعامّة في الحديقة وهي تحفة أجنحة المكسيك الذي قام بنحتِها خبير الفُنون التَصويرية المكسيكي (خورخي مارين) خصيصًا لحديقة برج خليفة، ويُعبر التمثال عن الحرية وتحقيق الأحلام، وهي واحدة من القطع الفنية النادرة جداً حيث تتواجد في بعض المدن حول العالم، بما في ذلك لوس أنجلوس وسنغافورة وناغويا ومدريد.

جرب أيضًا زيارة: حديقة ام سقيم دبي.

حديقة البرج
المسطحات والممرات بالحديقة

استمتع برؤية أكثر وضوحًا من جَوانب مختلفة داخل الحديقة لعروض نافورة دبي الراقصة الشهيرة التي دخلت ضمن قائمة أطول نافورة في العالم بواقع طول 900 قدم، وهي عبارة عن خمس دوائر مختلفة الأحجام وقَوسين ومواسير مائية تنتدفع بقوّة ذات ألوان جَذابة، تعتبر النافورة من أهم معالم دبي التي تجذب السيّاح إليها.

حديقة برج خليفة
نافورة دبي

لا يفوتك أهم العروض والفعاليات التي تستضيفها حديقة برج خليفة في دبي ضمن أهم الأحداث والأعياد والمناسبات الوطنية والإجازات الرسميّة التي تزيد من بهجة الحضور، منها عرض الأضواء ومعرض دبي الدولي للسيارات ومهرجان دبي للتسوق بجانب الحفلات الموسيقية والغنائية.

شاهد أيضًا بالصور: نافورة دبي الراقصة.

بحيرة البرج
التقاط الصور التذكارية

التقط ما شئت من الصور التذكارية في واحدة من أهم الأماكن في إمارة دبي واستَمتع بخَلفيّة فريدة مع برج خليفة الذي يزين المدينة ويعتبر من المعالم الشهيرة حول العالم.

المشي على الممر العائم  (ذا بورد ووك) أحد الأنشطة المُحبَذة في الحديقة فهي يتيح رؤية أكثر قربًا من النافورة الراقصة على بعد 9 أمتار فقط وهو الموقع المثالي لمشاهدة العرض، حيث يبلغ طول الممر 272 مترًا.

تناول الطعام الشهي من أشهر المطاعم بالقرب من حديقة برج خليفة في دبي حيث موقعها السياحي جمَع حولها أهم المطاعم والكافيهات العالمية والمحليّة أيضًا، كما يوجد منها الشعبي وأكشاك الطعام السريعة، لذا من المهم استكمال نزهتك في أحدهم، ومنها مطهم يلدزلار وعربة فيدا للمأكولات.

أسعار تذاكر حديقة برج خليفة

من حسن الحظ أن واحد من أهم حدائق دبي الدخول إليها والاستمتاع بأنشطتها مجانًا للجميع.

مواعيد حديقة برج خليفة

تفتح الحديقة يوميًا من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 11 مساءً.

تعرف يضًا على: سوق الراس دبي.

موقع حديقة برج خليفة

تقع الحديقة في شارع بوليفارد برج خليفة في وسط مدينة دبي، ويُمكنكم مُشاهدة الموقع والأماكن القريبة منه عن طريق الخريطة التالية.

فنادق قريبة من حديقة برج خليفة في دبي

لا داعي للقلق بشأن توافر أماكن الإقامة، فأنت في قلب دبي التي تزدحم بأفضل الفنادق، ومن أقربها للحديقة ما يلي:

فندق ذا اديشن دبي
ذا اديشن دبي للإقامة

بالاس وسط المدينة

فندق مُصنف من فئة ال5 نجوم، يقع في مبنى تَقليدي فاخر ويتميز بإطلالة جذابة على نافورة دبي والحديقة المجاورة لبرج خليفة، يَشمل المرافق التي تخدم الزوّار على أعلى مُستوى منها حمّام سباحة ومركز عافية وسبا مركز لياقة بدنية جيد، كما يوفّر خدمة نقل النزلاء من وإلى المطار. اقرأ المزيد.

فندق ذا اديشن دبي

فندق فاخر في دبي مُصنف من فئة ال5 نجوم يقع على بُعد 700 متر من نافورة دبي وقريب من المرافق الخَدمية والأماكن السياحية في دبي، ويشمل مرافق لخدمة الزوّار منها حمّام سباحة ومركز لياقة بدنية ممتاز ومطعم، ويمتاز بوجبة إفطار شهية. اقرأ المزيد.

اقرأ المزيد: