السياحة في رابغ : افضل اماكن سياحية في رابع لا تفوت زيارتها

تحتل مدينة رابغ السعودية، مكانة مميزة جداً في السياحة السعودية. فتُعد السياحة في رابغ مقصد للكثير من السائحين، حيث تقع في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية.

وتقع مدينة رابغ السعودية على الساحل الشرقي للبحر الأحمر، في إقليم “تهامة”، الذي يقع غرب المملكة العربية السعودية. تقع المدينة المنورة على حدودها الشمالية، ومحافظة خليص على حدودها الشرقية ،وجدة على حدودها الجنوبية، حيث تبعُد عنها حوالي 140كم.
tourism in rabigh saudi arabia

اهم اماكن السياحة في رابغ التي يمكنك زيارتها

جومان كارتينغ

tourism in rabigh saudi arabia 1
السياحة في رابغ

تُعد منطقة جومان كارتينغ، منطقة ترفيهية مميزة. فهي منطقة مناسبة جداً لمُحبي اللإثارة والتشويق، حيث تشعل روح الحماسة و التشويق بين الزائرين.

فيوجد بها حلبة مُخصصة لسباق السيارات، و المنافسة و الإثارة بين المتسابقين، في جو من المتعة و المرح، لقضاء أفضل الأوقات.

المنتجعات السياحية

tourism in rabigh saudi arabia 2

يوجد في مدينة رابغ بمكة، العديد من المُنتجعات السياحية، و الشواطيء الرملية الجميلة، التي يقصدها الكثير من السياح من داخل المملكة العربية السعودية و من خارجها.

ويرجع السبب في ذلك، مناخها المميز الدافيء، الذي يتيح لهم الإستمتاع و الإنسجام التام، وسط هذه الأجواء الساحرة الحافلة بالهدوء و الراحة.

مدينة ألعاب سبلاش باد

tourism in rabigh saudi arabia 3

تُعد مدينة “splash pad” الترفيهية في مدينة رابغ، هي أجمل مدينة ملاهي مائية، مُخصصة للأطفال في حديقة جمان، من أجل ضمان قضاء وقت ممتع و مليء بالسعادة و المرح للأطفال. فهي من أجمل اماكن السياحة في رابغ على الإطلاق.

مدينة الملك عبدالله الإقتصادية

tourism in rabigh saudi arabia 4

هي مدينة كبيرة، تم إنشاءها عام 2005م، فهي مدينة ذات طابع إقتصادي. و تم تطوير المدينة تطويراً عظيماً، حيث جاء إليها العديد من الزوار، ليشهدوا هذا التطوير المميز. ويوجد بها مجموعة متنوعة من المسطحات الخضراء الرائعة، التي تضمن للزوار قضاء وقت هادئ وسط الطبيعة الجميلة.

نادي رويال غرينز كونتري كلوب

tourism in rabigh saudi arabia 5

يوجد رويال غرينز كاونتري كلوب، في الحي الأرقى في قلب مدينة عبدالله الإقتصادية “حي المروج”. و هو يضم مجموعة مميزة من الفلل الفاخرة، التي تتوسطها الساحات الخضراء الواسعة، و هي ذات طراز معماري فريد و أنيق، يتلائم مع الأجواء الساحرة و الرمال الذهبية الناعمة بها.

كما تتمتع بجميع المرافق الخدمية المتكاملة، والمياة الصافية النقية. و كل ذلك يجعلها المكان الأنسب، لممارسة لعبة الغولف. فهي تُعد واجهة سياحية هامة في رابغ، حيث تستقبل الكثير من السائحين و السكان المحليين، للتمتع بقضاء أسعد العطلات والأجازات. فهي من اماكن السياحة في رابغ لأصحاب الذوق الرفيع.

وادي حجر السياحي

tourism in rabigh saudi arabia 6

يعتبر وادي حجر السياحي، من الأودية الشهيرة بمدينة رابغ. و يتميز بإحتوائه على العديد من الأودية الهامة بالمملكة العربية السعودية. ويُعد وادي حجر السياحي، مقصد سياحي هام، يأتي إليه العديد من السياح من جميع الأنحاء، للتمتع بجماله الخلاب.

يضم الوادي جبال رائعة، ذات لون أخضر مُبهج، و تجري به المياة الجارية بإستمرار. و يحتوي على عيون الماء، و الشلالات و الينابيع. بالإضافة إلى أشجار النخيل المنتشرة في الوادي، مما يُزيده جمالاً وسحر خاص، فلا يفوتك زيارة هذا المكان أثناء عطلة السياحة في رابغ .

منطقة Over Board

tourism in rabigh saudi arabia 7

تُعتبر هذه المنطقة، منطقة ممتازة ومثالية لممارسة العديد من التجارب والأنشطة، و الفعاليات الخارجية، و الرحلات المائية الخيالية. كما يُمكنك ممارسة الرياضات المائية المتنوعة بإختلافها، فيُمكنك في منطقة “Over Board” التمتع بالمغامرة و الراحة و الإنسجام التام. فهي من أجمل اماكن السياحة في الرابغ .

فإن كُنت تُخطط للسفر و السياحة في رابغ السعودية، فننصحك ألا تفوت عليك فرصة، زيارة تلك الأماكن الرائعة، والإستمتاع بها أثناء عطلتك السياحية.