أفضل 10 من مطاعم تيرانا ننصحك بزيارتها

مدينة تيرانا الرائعة هي عاصمة ألبانيا، زادت شهرتها في أثناء فترة حكم الإمبراطورية العثمانية، بها معالم سياحية كثيرة يقصدها السائحون ليشاهدوا تلك المعالم عندما يقوم بالسياحة في تيرانا وبالطبع أثناء جولاتهم السياحية يذهبون إلى مطاعم تيرانا لتناول الطعام والشراب، ولا سيما إذا كانت هذه المطاعم تنتشر في جميع أنحاء المدينة حتى في مولات تيرانا، أو بالقرب من حدائق تيرانا.

أفضل مطاعم تيرانا

إن تناول الطعام اللذيذ والشهي لهو الأمر الذي يبحث عنه جميع الناس وإليك الخيارات لمجموعة من أفضل مطاعم تيرانا التي تشبعك عند تناول الطعام بها.

مطعم أوضة Oda

مطعم أوضة

إن زيارة مطعم أوضة هي زيارة لمتحف تاريخي يحكي لك التاريخ الألباني أثناء فترة الحكم العثماني، فديكورات المطعم تشمل تماثيل أثرية والجلسات داخل المطعم على الطريقة العثمانية، وكذلك يتم تقديم أطباق تراثية ألبانية عريقة.

ستكون تجربة فريدة بتناول الطعام الشهي اللذيذ من خلال القائمة المتنوعة للطعام الألباني التقليدي، مثل الخروف المشوي والبريك وغيرها من الأطباق الممتعة ذات الجودة العالية، ومما يزيد المتعة الحديقة المرفقة المطعم والتي يتم عزف الموسيقى ويتفاعل الجمهور معها.

إذا رغبت في الوصول إلى مطعم أوضه بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

مطعم أرتيجيانو أت فيلا Artigiano at Villa

مطعم أرتيجيانو أت

من المطاعم الإيطالية الشهيرة والمفضلة لدى السياح والمواطنين، ويقوم فريق العمل بتقديم أفضل ما عندهم لإسعاد الزوار ويقدمون الطعام بحرفية عالية كما يعني اسم المحل في اللغة الإيطالية، وهذا هو مبدأ المطعم في إعداد كل طبق، وما أروع جلساتهم ولا سيما الخارجية منها.

يتميزون بين مطاعم تيرانا بعمل جميع الأطباق داخل المطعم وكذلك الصلصات والخبز يتم إعداده في فرن الحطب، لذلك إن قائمته مليئة ومتنوعة تشمل كافة الأصناف بما في ذلك الحلي، ومن أهم أطباقها البيتزا والمعكرونة ولحم البتلو، ومن الأفضل الدخول على الموقع الإلكتروني للمطعم ومعرفة مكونات كل طبق وكذلك الحجز قبل أن تزورهم.

إذا رغبت في الوصول إلى مطعم أرتيجيانو أت فيلا بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

مطعم بيسيري إيرا Piceri Era “Blloku”

مطعم بيسيري إيرا

بمزيج من الأطباق الإيطالية والتركية، يمتاز مطعم بيسيري إيرا بين مطاعم تيرانا الذي في منطقة بلوكو الشهيرة وهي من ضمن اسواق تيرانا، حيث تتنوع قائمتك ما بين البيتزا والأكلات الأخرى وذلك ما يمتاز به مطبخ البحر الأبيض المتوسط.

يراعي المطعم في ديكوراته المزج بين الماضي العثماني والحاضر الإيطالي، كذلك الجلسات مريحة وتناسب الأفراد والعائلات، يحبه السياح كثيرًا لما يقدمه من مأكولات تركية مثل البوريك بالسبانخ والرز بالدجاج، أما عن البيتزا فينفرد بتقديم بيتزا الجبن بطريقة مختلفة.

إذا رغبت في الوصول إلى مطعم بسري إيرا بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

مطعم بلكوني داجتيت Balconi Dajtit

مطعم بلكوني داجتيت

من أفضل المطاعم التي لها إطلالات جميلة جدًا حيث يقع في قمة الجبل ويمكن أن تصل إلى المطعم بواسطة التليفريك، لذا ستستمتع بتناول الأطباق الشهية وأنت تستمتع برؤية الإطلالات للمدينة من عال، وسط أجواء جميلة تفتح الشهية لتناول الطعام مع وجود طاقم عمل ولا أروع.

من الأفضل تناول الطعام النباتي لعدم وجود من يقدمون الطعام الحلال، لذا يساعدك طاقم العمل في معرفة وصفات الآكل، أو من خلال الموقع الإلكتروني ويمكنك تناول أطباق مثل سلطة مشروم وشوربة خضروات وجبن مع طماطم مطبوخ وفخارية مشروم خضروات.

إذا رغبت في الوصول إلى مطعم بلكوني داجتيت بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

مطعم إيرا فيلا  Era Villa

مطعم إيرا فيلا

يُعد مطعم إيرا فيلا من مطاعم تيرانا الجميلة التي تقدم الأطباق الألبانية التقليدية حيث تمتاز المأكولات بالجودة العالية والتي يحبها الزوار كثيرًا ويحبون أن يزوروا المطعم لنظافته وترتيبه ولأن أسعاره في متناول الجميع ويقدم خدمات كثيرة مثل مواقف السيارات.

ينجذب إليه الكثير من السياح نظرًا لأنهم يجدون تعاونًا كبيرًا من فريق العمل ويقدمون الود والتفاني لكي يسعد جميع الزوار أثناء زيارتهم للمطعم، لذا يحصد الكثير من التعليقات الطيبة التي تثني على أداء فريق العمل وجودة الطعام والأسعار المناسبة.

إذا رغبت في الوصول إلى مطعم إيرا فيلا بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

مطعم سالت Salt

مطعم سالت

إذا أردت مطعمًا مميزًا ويقدم وجبات مميزة فتعالى إلى مطعم سالت لتناول وجبة الغذاء أو العشاء وتمتع بالمأكولات الشهية واللذيذة حيث يقدم المأكولات البحرية وأطعمة البحر المتوسط، بالإضافة إلى الأطعمة الآسيوية الشهيرة مثل السوشي.

تتوزع جلساته على طابقين من خلال ديكور أنيق وراق يلفت أنظار جميع من يدخل إلى المطعم لذا يقصده عدد كبير من الزوار كل يوم لتناول وجبة العشاء، ولا سيما لتذوق الأطباق الفريدة لديه مثل أرز الأفوكادو، فإذا أردت أن تتناول العشاء هناك وجب عليك الحجز مسبقًا.

إذا رغبت في الوصول إلى مطعم سالت ريست بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

مطعم تيمي Tymi

مطعم تيمي

على الرغم من أن مساحة مطعم تيمي صغيرة إلا أن ديكوراته تجذب إليه الكثير من الناس وينعكس هذا على جلساته التي تنتمي إلى الجلسات التراثية، وأيضًا ينعكس على الأطباق التي يقدمها فهي أطباق تقليدية تنتمي إلى التراث الألباني تعجب الكثير من الزوار وذلك نتاج العمل الجاد لفريق العمل الذي يقدم الخدمة بود وحب، ولكن يرجى الحذر من نوعية المأكولات الحلال.

إذا رغبت في الوصول إلى مطعم تيمي بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

مطعم سفرة تركي Sofra Turki

مطعم سفرة تركي

عندما تريد أن تتناول طعامًا تركيًا أصيلًا حلالًا فعليك بالتوجه إلى مطعم سفرة تركي الذي يشكل علامة مميزة وسط مطاعم تيرانا بما يقدمه من مشويات شهية لذيذة، ويحرص فريق العمل والإدارة على عدم تقديم مشروبات البيرة والكحول ويهتم بجميع التفاصيل التي تسعد الزوار وكذلك يهتم ويسمع آرائهم وتعليقاتهم وتجد المطعم دائمًا في تطور مستمر، لذا ينجذب إليهم الكثير من السياح المسلمين أثناء جوالتهم في تيرانا

إذا رغبت في الوصول إلى مطعم سفرة تركي بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

مطعم بيت المشويات اليوناني Grill House Greek Original Souvlaki

مطعم بيت المشويات اليوناني

على الرغم من أن اسم المطعم يشير إلى البيت اليوناني إلا أن صفات المأكولات التركية مؤثرة على الأطباق فهو يقدم الشاورما والبطاطا المصاحبة للشاورما والدجاج المشوي والبطاطس المهروسة وهذا أهم ما في قائمة الطعام، يحتاج المطعم إلى بعض التطوير كما يشرح ذلك زائريه في التقييمات الخاصة بالمطعم.

إذا رغبت في الوصول إلى مطعم بيت المشويات بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

مطعم تيك زجرا Tek Zgara

مطعم تيك زجرا

إن مطعم تيك زجرا من المطاعم الشعبية التي تستطيع أن تذهب إليها وأنت مطمئن حيث يقدمون اللحم الحلال فقط بأسعار متناسبة مع الميزانيات المتوسطة والأسعار ليست مرتفعة بالمقارنة بمطاعم تيرانا الأخرى ويأتي إليه الكثير من الزوار وخاصة الذين لا يريدون أن ينفقوا الكثير على الطعام أو الذين لا يفرق معهم ديكور المطعم لأنه من الديكورات العادية البسيطة.

إذا رغبت في الوصول إلى مطعم تيك زجرا بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

لا تفوت زيارة مطاعم تيرانا

إن زيارتك إلى مطاعم تيرانا، لهي الفرصة العظيمة يجب ألا تفوتها حيث توفر لك جميع الأطباق والأطعمة التي تناسب رحلة السياحة في ألبانيا وخاصة في العاصمة تيرانا كي تشبع الجوع بعد الجولات على المعالم السياحية وكذلك كي تعطيك جزء من الراحة إذا كانت لك جولة بين ملاهي تيرانا، وليس هذا فحسب لكن يمكن لك الاستمتاع بالإطلالات الجميلة والممتعة لأحد الأطعمة التي يقع فوق قمة الجبل أو تستمتع بالديكورات لكل مطعم من المطاعم حيث تجد أحد المطاعم وكأنه متحف تاريخي وأخر يبهرك بديكوره العصري أو من يجعل له تأثير من اسمه على ديكوراته وأطباقه.

يمكنك قراءة أيضًا: