أفضل 8 من حدائق تيرانا نوصيك بزيارتها

عندما تفكر في زيارة مدينة تيرانا الساحرة والعامرة بالمعالم السياحية الجذابة، مثل المتاحف والمزارات التاريخية، وكذلك حدائق تيرانا، تأخذك إلى عالم جميل من شكل النباتات المميز والإطلالات الجميلة ما بين النباتات والماء، كما يمكنك ممارسة النشاطات والمغامرات المثيرة داخل تلك الحدائق، وممارسة النشاطات الترفيهية للأطفال في مكان واحد، وهذه الحدائق بالقرب من واسواق تيرنا، لتعطيك تجربة لن تنساها في رحلتك السياحية في تيرانا.

أفضل حدائق تيرانا

تمتلئ تيرانا بالحدائق الجميلة التي تنشر البهجة والسعادة في نفوس جميع من يزورها، لما لها من سحر وجمال يشجعك على السياحة في تيرانا،

حديقة داجتي أدفينتشر Dajti Adventure Park

حديقة داجتي أدفينتشر

إن حديقة داجتي هي من أهم معالم الجذب السياحي لمدينة تيرانا، حيث يوجد بها جميع المميزات التي توجد في حدائق تيرانا، مثل أماكن للممارسة النشاطات الترفيهية والمغامرات للصغار والكبار، وركوب التليفريك والمساحات الخضراء والمطاعم والمقاهي.

تقع الحديقة على قمة الجبل وتشبه الغابة، وتستطيع الصعود إلى هناك باستخدام التلفريك، أو السيارات السفاري، ولا بد من أن تجهز نفسك لتعيش المغامرة الكاملة بمفردك أو مع من تصطحب، ويمكن أن تخلد ذكريات ولا أحلى في هذا المكان.

إذا رغبت في الوصول إلى حديقة داجتي أدفينتشر بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

حديقة جراند بارك تيرانا Grand Park Tirana

حديقة جراند بارك تيرانا

من أكبر حدائق تيرانا مساحة، حيث تحتاج إلى أكثر من يوم كي تستطيع التجول فيها إلى نهايتها، وتُعد من أهم المعالم الطبيعية الجاذبة للسياح والزوار من المواطنين، وتنقسم الحديقة إلى عدة أقسام مثل مسرح الهواء، وملاعب، ومساحات خضراء بها مقاعد للجلوس، بالإضافة إلى ذلك المطاعم والمقاهي المنتشرة.

يمكن أن تستمتع بالعروض التي تقام على المسرح للكبار والصغار، وكذلك مشاهدة النصب التذكارية المنتشرة داخل الحديقة للذين ضحوا بأرواحهم في الحرب العالمية، وكأنك داخل متحف مفتوح للتاريخ الحديث، وكذلك حديقة الحيوانات والقصر الرئاسي.

إذا رغبت في الوصول إلى حديقة جراند بارك تيرانا بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

حديقة رينيا Rinia park

حديقة رينيا

في قلب مدينة تيرانا ستجد واحدة من أجمل حدائق تيرانا، حيث يتوسطها نافورة جميلة، تجعل أمسيات الصيف ولا أروع، بين مطاعم راقية كثيرة جدًا، ومقاه منتشرة على جوانب البحيرة، مناسبة جدًا للعوائل.

تم افتتاحها عام 1950، لتصبح حديقة مركزية يلجأ إليها الكثير من الزوار، ولا سيما في مساء فصل الصيف، ليتمتعوا بالأجواء الجميلة، التي تتميز بها الحديقة، بالإضافة إلى قاعات البولينج التي تجذب الزوار في الشتاء والصيف.

إذا رغبت في الوصول إلى حديقة رينيا بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

حديقة حيوان تيرانا Parku Zoologjik

حديقة الحيوان

تضم حديقة حيوان تيرانا مجموعة من الأقسام، تجعل الحديقة مميزة جدًا بين حدائق تيرانا، ولا سيما حدائق الحيوانات في ألبانيا عامة، حيث إنها أفضلهم جميعًا، بالإضافة إلى الأقسام المعتادة يوجد مخصصة لملاعب الأطفال، وهي شبيه بملاهي تيرانا.

تحتوي الحديقة على الكثير من بحيرات البط، وأقسام الحيوانات النادرة مثل النمور والزواحف والغزلان، كما يوجد أقسامًا للطيور المختلفة، ستجد تجربة فريدة للاستمتاع وسط المساحات الخضراء الكثيرة هناك والجلسات التي تزيدك متعة.

إذا رغبت في الوصول إلى حديقة الحيوان بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

حديقة تيرانا النباتية The Botanical Park of Tirana

الحديقة النباتية

التجوال في وسط أكثر من 2000 نوع من النباتات، التي تشرف عليها كلية العلوم، لهو الأمر الممتع، ولا سيما في ممرات النخيل المميزة وبحيرة تيرانا، فإن هذه الأجواء تسحر الجميع وتجذب الكثير من السياح الذين يحبون مشاهدة النباتات.

لذا إذا رغبت في الاستمتاع بلحظات استرخاء نادرة وبعيد عن ضوضاء وصخب المدينة فتعالى إلى الحديقة النباتية والتي تضم أكثر من ثلثي النباتات الموجودة في تيرانا، والتي ربما يفضل البعض تلك الأجواء المميزة للطبيعة الفريدة.

إذا رغبت في الوصول إلى حديقة تيرانا النباتية بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

حديقة بحيرة فاركا Farkes

فاركا

على الرغم من أن مكان الحديقة يبعد قليلًا عن مدينة تيرانا إلا أن المميزات التي تستحوذ عليها، تجعلها منفردة بين حدائق تيرانا، لأنها ذو إطلالات جميلة على المدينة، الجميع من السياح يعرفون الحديقة جيدًا وكذلك البحيرة الصناعية.

يمكنك الاستمتاع بالمشي وركوب الدرجات، بالإضافة إلى صفاء الأجواء والهدوء العام وسط الأشجار والنباتات، لذا يأتي إلى هذا المكان الكثير في الوقت بين المساء ليعيشوا تلك التجربة المميزة ويمكنهم الاستمتاع بالمطاعم والمقاه هناك.

إذا رغبت في الوصول إلى حديقة بحيرة فاركا بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

حديقة أوربا Europe Park

أوربا

من الحدائق الجميلة في مدينة تيرانا، حيت المساحات الخضراء في المكان ومناطق الألعاب والتماثيل المنتشرة في جميع الأركان، ومسرات المشي التي تساعدك على ممارسة رياضات المشي والجري الخفيف، أنت وأسرتك.

الموقع في ساحة سكاندريج الشهيرة، والتي يأتي إليها الكثير من السياح، لذا يمكن لك أن تأخذ الراحة اللازمة بعد زيارة الساحة الشهيرة، وتستمع ببعض الأجواء الصافية وسط العشب الأخضر الجميل في إطلالات رائعة، تجذب إليها الجميع.

إذا رغبت في الوصول إلى حديقة أوربا بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

Liqeni Artificial  حديقة ليقاني أرتفيشيال 

ليقاني

إذا رغبت في ممارسة رياضة ركوب الدرجات وسط المناظر الجميلة الخضراء، فتعالى إلى حديقة ليقاني أرتفيشيال واستمتع بأحلى المناظر الفنية الجميلة والتي تسحر العقول، وتجعلك تتمنى أن تطيل الجلوس داخل الحديقة.

تمتاز الحديقة باحتوائها على الممرات الممهدة والجلسات الراقية، والتي تهيئ الأجواء لاستقبال الزوار لقضاء الوقت الظريف بها وحولهم أطفالهم يستمتعون بجمال الحديقة وهم يلعبون، ويجدون الكافيهات هناك منتشرة تزيد من جمال الجلسات بمشروباتهم اللذيذة.

إذا رغبت في الوصول إلى حديقة ليقاني أرتفيشيال بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

لا تفوت زيارة حدائق تيرانا

إن زيارتك إلى حدائق تيرانا، لهي الفرصة العظيمة يجب ألا تفوتها، حيث تعطيك فرصة كبيرة للاسترخاء وتجربة العيش بين النباتات والزهور، والصفاء للأجواء، ويمكن لك أن تمارس بعض المغامرات داخل الحديقة مع ركوب التلفريك، أو بعض النشاطات الترفيهية للأبناء الصغار، مثل مولات تيرانا أو ممارسة بعض النشاطات الرياضية للكبار مثل الجري أو المشي، حول البحيرات الاصطناعية وسط الممرات الجميلة الممهدة والتي يظللها النخيل وذلك من خلال جوالتك في أجمل الحدائق في تيرانا، لذا يأتي إليها السياح بكثرة للسياحة في ألبانيا.

يمكنك قراءة أيضًا: