أفضل 5 من اسواق تيرانا تستحق الزيارة

تتميز مدينة تيرانا، عاصمة ألبانيا، بأن لها طابعًا خاصًا في الحياة وفي طريقة عرض المنتجات هناك، لذا اسواق تيرانا تختلف عن شكل الأسواق التي ربما تكون قد شاهدتها أو زرتها في بلاد أخرى، وهذا من ضمن عوامل الجذب للسياحة في تيرانا، لذا عندما تخطط لعمل برنامجك السياحي إلى تيرانا، فيمكن أن تخصص بعض الوقت لزيارة مولات تيرانا وأسواقها، وعوامل الجذب الموجودة في تيرانا عاصمة ألبانيا.

أفضل اسواق تيرانا

التسوق في اسواق تيرانا، لهو الأمر الممتع ما بين الأسواق الشعبية والأسواق التجارية الممتدة في مساحات شاسعة لعرض جميع المنتجات، والتي تشتهر بها ألبانيا مثل منتجات الخضار والفواكه وغيرها.

سوق فردي Fredi

سوق فردي

هذا السوق من الأماكن الرائعة لزيارتها في اسواق تيرانا، وخاصة بعد التجديدات التي حصلت له وتم تمهيد الطرق وإزالة الكابلات الكهربائية وتزين جميع الأماكن لاستقبال الزوار، ولا سيما السائحون.

عند زيارتك لهذا السوق ستجد اختلافات كثيرة، منها عزف الموسيقى هناك بشكل عشوائي، والمطاعم هناك عبارة عن أكشاك صغيرة تبيع الوجبات الخفيفة، وبيع منتجات الخضار والفاكهة يتم بشكل منظم جدًا.

إذا رغبت في الوصول إلى سوق فردي بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

سوق تريجو أي كامفي Tiegue i Cameve

سوق تريجو

أشتهر سوف تريجو أي كامفي بالأسعار القليلة، التي هي في متناول الجميع وذلك لجميع المنتجات، حيث يتم عرض فيه، ويمكن لك أن تجد هناك الملابس والأجهزة الكهربائية، والمعدات الرياضية، لذلك يطلقون عليه أرخص اسواق تيرانا.

السوق يمتد لمساقة كبيرة من مئات الأمتار وبه محال كثيرة لجميع المنتجات، ويتم تقسيم السوق إلى شوارع صغيرة يوجد بها محال تجارية صغيرة (أكشاك)، على جانبي الشوارع حتى نهاية الطريق.

إذا رغبت في الوصول إلى سوق تريجو أي بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

سوق محلات منطقة بلاكو  The Bloku area

سوق محلات منطقة بلاكو

إذا أردت الاستمتاع بالتجول بين المكتبات الصغيرة وبعض المحال الخاصة ببيع الهدايا التذكارية والمنتجات المصنوعة في المنزل كمصنوعات يدوية، حيث أن التجول في هذا الحي هو متعة كبيرة، حيث يوجد سوق محلات منطقة بلاكو.

كما يمتاز هذا الحي المليء بالمتاجر بوجود الكثير من المطاعم والمقاه المنتشرة في كل مكان، وذلك لخدمة جميع زوار، وهم كثر، يأتون لمشاهدة وشراء المنتجات المتنوعة والتي تميز هذه المنطقة، لتجذب الكثير من الزوار.

إذا رغبت في الوصول إلى سوق منطقة بلاكو بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

سوق بازاري ري Pazarii Ri

سوق بازاري ري

من أشهر الأسواق التي يقصدها السياح من اسواق تيرانا، حيث يأتي إلى السوق من يهتمون بالخضروات والفواكه، ولا سيما الخضروات والفواكه الموسمية، بالإضافة إلى ذلك توجد متاجر لمنتجات الأسماك الطازجة ومشتقات الألبان مثل الأجبان والزبدة.

يزوره ويفضله الكثير من الناس، ربما لأنه مكان تراثي جميل يعبر عن الماضي، ويقع في قلب مدينة تيرانا، ويجعلك تستمتع بمشاهدة المنتجات والمارة حتى وأنت تلتهم وجبتك في صالة المطاعم أو صالة المقاه.

إذا رغبت في الوصول إلى سوق بازاري ري بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

سوق جديد New Bazaar

اسواق تيرانا

إن سوق جديد من الأفضل الأسواق بين اسواق تيرانا الشعبية، حيث يحصد أكثر التقييمات ويأخذ الأعلى من مستويات النجوم، لما به من محال جميلة وكثيرة تُعجب الكثير من الزوار والسياح.

يكثر محال بيع الهدايا والتحف وحقائب السفر هناك، بأسعار متفاوتة، وننصحك بأن تكثر من التفاوض هناك، حيث إن هذا هو الأسلوب المفضل لدى البائعين، وأعتاد عليه الزوار ويأتون إلى المكان لأنه جميل.

إذا رغبت في الوصول إلى سوق جديد بواسطة خرائط جوجل اضغط هنا.

لا تفوت زيارة اسواق تيرانا

إن زيارتك إلى اسواق تيرانا، لهي الفرصة العظيمة يجب ألا تفوتها، حيث تعطيك فرصة كبيرة للتعرف على ثقافة البلد ومعرفة الطبائع الخاصة بالبائعين ولماذا يفضل زيارة اسواق تيرانا، الكثير من الزوار وتجذب الكثير من السياح، الذين يقومون بالسياحة في ألبانيا، ولا سيما الذين يأتون إلى مدينة تيرانا عاصمة ألبانيا، وتشتهر هذه الاسواق بتقديم أفضل ما لديهم من منتجات تشتهر بها ألبانيا مثل الخضروات والفواكه الموسمية وما يعرض في الأسواق الشعبية واسواق التحف والهدايا.

يمكنك قراءة أيضًا: