أشهر 5 من اسواق عمان الاردن الشعبية تستحق الزيارة

تشتهر مدينة عمان بكثرة اسواقها الشعبية، التي تستقطب إليها الكثير من الزبائن لأسواقها وذلك لشراء كافة احتياجاتهم اليومية، حيث تتنوع اسواق عمان الاردن، وذلك لتُرضي جميع الأذواق، حيث يوجد بها اسواق للمجوهرات والهدايا، وأخرى للمأكولات والسجاد، فضلاً عن الملابس المستعملة، وغيرها الكثير، وفيما يلي بعض من اسواق عمان الأردن التي تستحق الزيارة…

أشهر اسواق عمان الأردن

إذا كنت من السكان الأصليين، أو تنوي السفر والسياحة في عمان الأردن، فأنت بالضرورة تحتاج لعمل بعض جولات التسوق في اسواقها وذلك لشراء كافة احتياجاتك ومشترياتك، وإليك فيما يلي 5 من أشهر وأفضل اسواق عمان الأردن نُرشحها لك…

سوق جارا

سوق جارا

يُعد سوق جارا من أشهر اسواق عمان الأردن، حيث يُعد من اسواق عمان التراثية القديمة، التي تجذب إليها الكثير من السياح خاصة في الإجازات الصيفية، كما يتميز السوق بموقعه المميز في قلب المدينة، ويقام في حي جبل عمان الشهير، ويقام به سنوياً الكثير من الفعاليات، يُعد السوق مناسب للعائلات.

ويعرض السوق الكثير من المنحوتات والأعمال الفنية الجميلة لمجموعة كبيرة من الفنانين، ومن الجدير بالذكر تركيز السوق على فن الفلكلور الشعبي، لذلك نجد الكثير من المعروضات أيضاً من الأعمال اليدوية الجميلة، فضلاً عن إقامة الكثير من حفلات الغناء، يوجد بالسوق أيضاً منطقة للأطفال، بالإضافة لبعض الكافيهات والمطاعم البسيطة، وتتميز أسعاره بكونها مناسبة للجميع.

موقعه

السوق الشعبي

السوق الشعبي

يُعتبر السوق الشعبي واحد من أقدم اسواق عمان الأردن، حيث يشهد بإقبال الكثير من الزبائن إليه من مختلف البلاد، فهو يتميز بمساحته الكبيرة، وهذا ما يُفسر سبب كثرة المتاجر والمحالّ به وذلك لتوفير كافة احتياجات المتسوقين، ولكنه يفتقر لبعض التنظيم، وتوفير موقف للسيارات.

تتنوع المعروضات التي يقدمها السوق، حيث يوجد به محالّ لبيع أجود أنواع الفواكه والخضراوات الطازجة، فضلاً عن التوابل، كما يوجد به أيضاً محالّ لبيع الأدوات المنزلية وكافة مستلزمات العرائس، كما يوجد به الكثير من محالّ المصنوعات اليدوية من فخار وخوص وغيرها، وتتميز أسعاره بالتنافسية مقارنة بوجود نفس السلع بأسعار مرتفعة بالمولات المجاورة.

موقعه

سوق البخارية الشعبي

سوق البخارية الشعبي عمان الاردن

يُعد سوق البخارية الشعبي من أقدم اسواق عمان الأردنية، كما يتميز بموقعه المميز في قلب المدينة، ومن أكثر الأشياء التي يتميز بها السوق هو الجمع بين الحضارات، حيث تجد كل ما هو قديم وحديث في آن واحد، ولذلك يُعد السوق الأول في عمان المتخصص في بيع السلع والبضائع التقليدية البسيطة.

يقدم السوق الكثير من المنتجات والسلع ليُرضي كافة الأذواق، فهو متميز في بيع الإكسسوارات والمجوهرات البسيطة، كما يقدم محالّ متخصصة في بيع منتجات الخياطة والتطريز، بالإضافة للعطور والهدايا، ويشتهر السوق بقوة العلاقات بين البائعين وبعضهم، وعند الحديث عن أسعاره فهي مناسبة للجميع ولا تقارن بأسعارها في المولات الخارجية.

موقعه

سوق الجمعة رأس العين

سوق الجمعة رأس العين عمان الاردن

سوق الجمعة أحد أشهر اسواق عمان الأردن، حيث يُعد أيضاً من أقدم اسواق المدينة، ويتميز بموقعه في وسط المدينة، كما يشتهر ببساطته في عرض السلع، حيث تُعرض السلع والمعروضات بشكل عشوائي، وعلى الرغم من ذلك يشهد إقبالاً من الكثير خاصة السكان المحليين.

ويضم السوق أماكن لبيع الملابس النسائية والرجالي والأطفالي أيضاً، ويوجد منها أيضاً المستعمل ولكنه بحالة جيدة، فضلاً عن بيع الأحذية وبعض السلع التقليدية، ويشتهر بأسعاره المنخفضة مقارنة بأسعارها الأصلية في الخارج.

موقعه

اسواق عمان الكبرى

اسواق عمان الكبرى

اسواق عمان الكبري من أشهر اسواق عمان الأردن، حيث تتميز بتخصصه في بيع جميع أنواع الخضروات والفواكه الطازجة، كما يتميز بطريقة عرض مميزة للسلع، فضلاً عن مساحة السوق الكبيرة التي تسمح بعمل جولة تسوق بكل راحة وسهولة.

كما يتميز السوق بأسعاره المرتفعة بعض الشيء خاصة وقت ظهور السلع في الموسم الخاص بها، ولكن يتميز بضمه لبائعين بشوشين وعلى قدر عال من الاحترافية.

موقعه

اقرأ المزيد: