شواطئ جدة 2021 : دليل اهم شواطئ جدة السعودية

تعتبر الشواطئ متنفس للمواطنيين والسياح تقدم لروادها أوقات منعشة ومريحة ،كذلك الأمر في شواطئ جدة التي تمتلك شواطئ رائعة تقدم لزوارها خدمات متميزة وتعتبر من افضل اماكن سياحية في جدة .

تعتبر شواطئ جدة هي الوجهة المثالية للهروب من حياة المدينة المزدحمة وإعادة شحن الطاقة ، وفي حين أن الخط الساحلي في غرب المملكة غني بالشواطيء العامة ، إلا أن جدة تمتلك عدد من الشواطيء الخاصة الخلابة التي تبرز من بين الأماكن الترفيهية ، وإليك قائمة بأفضل تلك الشواطيء الرائعة المُصنفة من افضل شواطئ السياحة في السعودية بأكملها .

من أجمل ما تتميز به مدينة جدة، هو موقعها الساحلي على البحر الأحمر ما يجعلها المكان المثالي لتجربة مختلف النشاطات بداية من الغوص وحتى الصيد في أعماق البحر أو حتى مجرد الاسترخاء بجانب الشاطئ لمشاهدة المياه التي تشبه الكريستال في صفائها.

اهم شواطئ في جدة السعودية

شاطئ الدرة

درة العروس بيتش هو أقدم شاطئ خاص في جدة وهو أول شاطيء بدأ جذب انتباه سكان جدة ، هو لا يعتمد على العضوية ، هو شاطيء ضخم يضم 1000 فيلا شاطئية ومدرسة للغوص وملعب للجولف وحتى منتزه خاص .

ودخول المنتج والحصول على فيلا أمر سهل وسلس للغاية ويتوفر تأجير يومي وهذا المنتج يحظى بشعبية كبيرة بين العائلات ، ولكنه يتم حجزه بشكل كبير في العطلات والعيد لذلك من الأفضل أن تحجزه مسبقًا . يُمكنك الحجز من هنا .

شاطئ الرمال الفضية

إذا كنت من محبي السباحة ، فعليك بالذهاب إلى شاطئ الرمال الفضية ، فهو أحد أفضل الشواطئ الخاصة في جدة . تتوافر العديد من الأنشطة في هذا الشاطئ ، مع فرصة الغوص مع الحياة البحرية الموجودة هناك . يمكن للكبار والصغار الاستمتاع بالسباحة في شاطئ الرمال الفضية .

يتميز شاطئ الرمال الفضية بالرمال البيضاء وهي من أكثر الأجزاء المغرية من الشاطئ ، والتي تخلق لقاء رائع مع اللون الأزرق السماوي على البحر .

إذا كنت مسافرًا نشطًا وتبحث عن الرياضات المائية فهذا الشاطيء مناسب لك ، فهو يملك شواطيء رملية ممتدة ويمكنك السباحة في المياه المفتوحة وركوب الأمواج أوالغطس أو السباحة إلى جزيرة صغيرة تبعد الشاطيء بضع دقائق ،

وإذا كنت زائر منتظم للمنتج فيمكنك الاختيار من بين عدد من برامج العضوية المختلفة …. اقرا المزيد عن شاطئ الرمال الفضية بجدة .

شاطئ ومنتجع إنديجو

يوفر منتجع Indigo للأعضاء إجازة على مستوى فاخر ويقدم اشتراكاً سنوياً يتراوح ما بين شقق صغيرة إلى أكواخ فاخرة تتكون من أربع غرف نوم تطل على البحر مباشرة. ب

فضل جوه المفعم بالحيوية والمناظر الطبيعية الساحرة التي لا مثيل لها، يعد المنتجع بمثابة جنة خاصة ستشعرين معها وكأنك في إحدى منتجعات بالي الخلابة والذي بالفعل صُمم على نفس الطراز.

عند زيارتك لهذا المنتجع الشاطئي ستكون لديك فرصة لرؤية الشلالات المتتالية وحمامات السباحة الضخمة. يمكنكِ أيضاً الدخول إلى الصالة الرياضية، والسبا بالإضافة إلى مكان مخصص للألعاب وصالة سينما. إذا كنتِ لا ترين ذلك كافياً، فلديك أيضاً حرية الاختيار للحصول على مساج الأنسجة العميقة بينما تستلقين أمام البحر.

شاطئ و منتجع أويا

يستمد منتجع أويا شكله من الشواطئ اليونانية ، فهو يضم عدد من المباني الحجرية البيضاء والمقاهي المصنوعة بحرفية عالية والكثير من الأنشطة المائية حيث يمكنك التجديف والإبحار كما أنه يحتوي على حديقة مائية عائمة.

أفضل ما يميز هذا المنتجع هو مطعمه الرئيسي الذي يقدم جميع أنواع المأكولات المفضلة للجميع على الشواطئ من السلطات والسندوتشات وغيرها .

شاطئ ومنتجع الصالحية

لا يمكن الدخول لهذا الشاطئ إلا من خلال امتلاكك عضوية في المنتجع ، ولكنه يناسب الجميع لذلك سوف تجد فيه أشخاص من جميع الأعمار ، وهو يحظى بشعبية كبيرة بين العائلات ،

كما ستجد فيه ألعاب شاطئية مثل الكرة الطائرة كما يمكنك رؤية العديد من الأشخاص الذين يلعبون الشطرنج على الرمال أو يستمتعون بحمامات الشمس.

شاطئ المرجان جدة

يعتبر شاطئ المرجان جدة من أفخم الشواطئ الساحلية المطلّة على البحر الأحمر عروس البحر مدينة جدة .

يضم المنتجع خدمات ومرافق تم اعدادها بمواصفات عالمية ليكون بمثابة قرية سياحية ترفيهية يحتوي على: 52-فيلا معلقة على البحر 24- فيلا دوبلكس 24 فيلا مع مسبح خاص

جميع الفلل تضم ثلاث غرف نوم منها واحدة رئيسية 2- حمام 3- مطبخ متكامل + غرفة طعام +غرفة جلوس +موقف سيارة لكل فيلا المرافق – ملعب كرة القدم – مسبح الساحة – مسبح الجزيرة -مسبح السيدات – مارينا الدبابات البحرية – شاشات تلفزيون عملاقة 2- المطاعم – مطعم المرجان على البحر – مطعم الحلبي للمشويات – مقهى على البحر – ايسكريم موفنبيك – محل للهدايا + محل الدونات + البليلة + كوب الذرة سوبر ماركت التموين العربي 3- قاعة الليلة للإحتفالات والمؤتمرات … اقرا المزيد عن شاطئ المرجان جدة .

شاطئ الاسكندرية جده

يعتبر شاطئ الاسكندرية جدة من أجمل الشواطئ في المملكة العربية السعودية عامة وفي مدينة جدة خاصة، وهو شاطئ نظيف ومثالي للعائلات، حيث يتميز بموقعه الاستراتيجي في شرم أبحر الشمالي، والذي بدوره يطل على البحر الأحمر.

وتتوزع العديد من المطاعم التي تتوزع بالقرب من الشاطئ، حيث تقدم أشهى الأطباق، والمأكولات البحرية التقليدية، بالإضافة لتواجد العديد من المقاهي الصغيرة التي تقدم العصائر الطازجة والآيس كريم. اقرا المزيد عن شاطئ اسكندرية جدة .

شاطئ السيف في جدة

شاطئ السيف
شاطئ السيف

يمتد شاطئ السيف لما يزيد عن ثلاثة كيلو مترات ، ويعتبر مكانا جذابا للأشخاص الذين يبحثون عن النسيم الجميل الهادئ للبحر الأحمر .

يعتبر هذا الشاطئ من أجمل الشواطئ الموجودة في محافظة جدة ويبلغ طوله على كورنيش جدة الجذاب أكثر من 3 كم ، ويعتبر شاطئ السيف أحد أهم المتنفسات لأهل جدة وزوارها من مختلف مدن المملكة، ويعتبر أيضا من أهممعالم السياحة في السعودية .

يتميز شاطئ السيف بطبيعته الخلابة والساحرة ، حيث الهواء الطلق والمساحات الخضراء الجميلة المحيطة بالشاطئ ، كما يحتوي الشاطئ على مرافق مميزة تمنح الزائرين الراحة و المتعة ، ويعتبر من اجمل المعالم السياحية في جدة .

بالإضافة إلى المتعة التي يحصل عليها زائري شاطئ السيف ، الذي يحتوي على عدد كبير من الإطلالات المبهرة ، وملامح الجمال العظيمة ، يمكن التمتع بمشاهدة المياه الكريستالية الصافية التي تعكس السماء الزرقاء الصافية الجميلة ، والاستمتاع بالمشي على الرمال الذهبية الناعمة، ما يجعله وقت مميز في رحلةٍ ممتعه ووقتٍ مميز …. اقرا المزيد عن شاطئ السيف جدة .

شاطئ النخيل جدة

يعتبر شاطئ النخيل جدة من أجمل الشواطئ المطلة على البحر الأحمر في مدينة جدةالسعودية، وهو شاطئ راقي للغاية يزوره المئات من الأفراد يوميًا من داخل المملكة العربية السعودية ومن خارجها وخاصة من العائلات حيث يعد مكانًا مثاليًا لهم لقضاء فترة الإجازة.

يتميز الشاطئ بالنظافة و يصلح للسباحة كما تنتشر حوله الكثير من الأكشاك المخصصة لبيع الهدايا والألعاب بالإضافة إلى الكثير من المطاعم البحرية ذات الأسعار الرخيصة والمتوسطة. اقرا المزيد عن شاطئ النخيل .

شاطئ ثول

شاطئ ثول

شاطئ ثول هو أحد افضل شواطئ جده الرملية التي تتميز بطولها وصفاء مياهها، ويعتبر هذا الشاطئ من شواطئ جدة للعائلات .ويمكنك عند زيارة شاطئ ثول ممارسة عدد من هواياتها المحببة كالسباحة ولعب كرة الطائرة في البحر، إلى جانب الاستمتاع بأشعة الشمس.

شاطئ النورس الفضي

يقع على البحر الأحمر في مدينة جدة، يعتبر من الـ”شواطئ” التي تتمتع بالنظافة العالية، كما يتميز بالهدوء، ويوجد به العديد من الأنشطة الرائعة، منها ركوب اليخوت والقوارب السريعة، كما يوجد به العديد من المطاعم.

وتتميز مطاعمه بأنها على الطراز الغربي وتقدم أفضل الوجبات، كما أنها تقدم أطعمة بحرية رائعة، ويتميز الشاطئ بجمال جوه واعتداله طوال فترات السنة، حيث تستطيع الذهاب إلى الشاطئ في فصل الشتاء.

وكما يتميز الشاطئ بقربه من أفضل الفنادق والمنتجعات، فإنه يتميز بطوله، وتتوافر به العديد من كراسي الاستلقاء والشمسيات، كما أنه موقع مثالي للحصول على حمامات الشمس.

وتتوافر بالشاطئ مساحات شاسعة وجذابة، وهذه الأماكن مخصصة للسباحة، كما توجد أماكن مخصصة للرياضات المائية.

سيلفر ساندس بيتش

يوجد في جدة على البحر الأحمر، ويمتاز هذا الشاطئ بالهدوء والجمال والنظافة، وتتواجد به أنشطة رائعة منها ركوب اليخوت والقوارب السريعة.

كورنيش جدة

يتمتع كورنيش جدة بإطلالة جذابة على البحر الأحمر، كما يحتوي شاطئ الكورنيش على شارع رائع للتسوق، ويحتوي على عدد كبير من المطاعم والمتاجر، والمقاهي.

ويمكن الاستمتاع بمشاهدة نافورة الملك فهد على كورنيش جدة، ويعد الكورنيش من أهم الوجهات السياحية التي تستقطب العديد من السياح من كل مكان … اقرا المزيد عن كورنيش جدة .

اقرا ايضا عن جدة