كورنيش جدة : جولة في الواجهة البحرية لجدة عروس البحر الأحمر

كورنيش جدة أحد أهم معالم السياحة في جدة ، يمتد على طول ساحل البحر الأحمر، على الجانب الغربي لمدينة جدة. وهو من أكبر الواجهات البحرية، التي يُفضلها الزوار والسكان المحليين، للتنزه في جدة، وقضاء أوقات ممتعة.

و يُعد الليل هو الوقت الأنسب و الأمثل للكثير من زوار كورنيش جدة، حيث يأتون بصحبة عائلاتهم أو أصدقائهم للتمتع بقضاء وقت هادئ في كورنيش جدة الجديد في الليل ، مع التمتع بحماية الأجهزة الأمنية التي توفر لهم الأمان التام، بالإضافة إلى الإهتمام بالنظافة العامة طوال الوقت، لإرضاء زوار الكورنيش.

كورنيش جدة 1

مميزات كورنيش جده

يتميز كورنيش جدة بوجود الكثير من المراكز التجارية، الملاهي، المطاعم، المنتزهات، الفنادق العالمية الرائعة والمنتجعات السياحية الفاخرة. كما يوجد به نافورة جدة المُبهرة، التي تُضفي عليه لمسة جمالية ساحرة تزيد المكان روعة وجمال.

وينتشر على أمتداد كورنيش جدة، الذي يبلغ طوله حوالي 110 كيلو متر، جلسات عائلية للتمتع بأجواء الكورنيش في راحة وإسترخاء.

كما يُفضل العديد من زوار كورنيش البحر الأحمر، رياضة المشي والجري. للقيام برياضتهم المفضلة على كورنيش جدة وسط أجواءه الممتعة.

كذلك يُمكنك ممارسة رياضة الغوص، حيث أن البحر الأحمر يمتاز بثروته السمكية فيمكنك التمتع بالغوص لتنال متعة خاصة لا توصف.

كورنيش جدة

ويزداد عدد زوار الكورنيش في فترات الأجازة والصيف، لذلط عملت الأمانة على تكثيف جميع الخدامات، التي تدعم المواقع السياحية والمراكز المُخصصة للأنشطة والفعاليات، التي يرتادها المتنزهون. وذلك للمحافظة على رفع معدل النظافة والحماية لمواجهة هذه الأعداد الكبيرة من الزوار. فيتم تجهيز الحدائق والمسطحات الخضراء و رشها بالمبيدات الزراعية لإبقائها نظيفة آمنة، كما يتم تعيين مراقبين على المطاعم والأسواق لضمان الحماية.

كورنيش جدة الشمالي

كذلك يوجد كورنيش جدة الشمالي، الذي يوجد به الكثير من المشروعات الخيالية الساحرة، ومن أهمها :

  • مشروع أبراج لمار.
  • مديمة المملكة.

و يبدأ الكورنيش الشمالي، من محطة التحلية نهاية شارع التحلية، وحتى مسجد الرحمة في وسط البحر، وصولاً للروشان مول بجوار دوار الكرة الأرضية المؤدي لكوبري الصالة الملكية.

ويتميز هذا الكورنيش الرائع بقرب الخدمات منه، ووجود مساحات مفتوحة ليتم الدمج بين الترفيه والمتعة بالإطلالة المدهشة.

Jeddah Corniche 3

كورنيش جده الحمراء

أما كورنيش جدة الأوسط، الذي يوجد بمنطقة الحمراء، فقد أصبح أكثر تطورًا. فقد زادته نافورة الملك فهد ” نافورة جدة” جمالًا ورونقًا خاصًا. فهو يُعد متنفس حيوي لسكان جدة وزائريها. ويوجد به الكثير من الخدمات منها:

  • أكشاك الوجبات السريعة.
  • مطاعم مناطق الجلوس والشواء.
  • مرسى للرحلات البحرية المبهجة.
  • دورات مياة نظيفة.
  • أماكن مخصصة للصيد لمن يهوى صيد الأسماك بالصنارة.

Jeddah Corniche 4

كما يوجد في منتصف طرق كورنيش جدة، بحيرات صناعية بديعة، تعكس خلابًا رائعًا. كما يوجد به أكثر من ممشى، فهناك ممشى للدراجات الهوائية، وهو بين الشارعين اللذان يمتدان على طول الكونيش. و ممشى آخر علوي على شكل جسر، فتتمتع بالنسيم القادم من البحر والمناظر الخلابة من فوق الجسر، وآخيرًا ممشى بجوار الشاطيء.

Jeddah Corniche 5

وفوق كل ذلك، تمتاز المنطقة بالنظافة والترتيب، حيث أهتمت بها بلدية جدة بشكل كبير، وذلك من حيث التشجير والورود المبهجة على طول الشاطئ.

فنادق قريبة من كورنيش جدة

1- فندق برايم – جدة، الحمراء

prime hotel al hamra jeddah

الفندق 4 نجوم، ويقع على بعد 30 دقيقة من مطار الملك عبد العزيز، ويبعُد بمسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من كورنيش جده ونافورة الملك فهد. وعلى بعد 17 كم من مطار الملك عبد العزيز الدولي.

يتمتع الفندق بمسبح، غرف عائلية، موقف خاص للسيارات، خدمة واي فاي مجانية، مركز للياقة البدنية. والعديد من الخدمات والمميزات الاخرى.

يمكنك الحجز الآن 👇

2- شقق دارة ” Dara Hamra” :

Dara Hamra

تقع شقة “Dara Hamra” الفندقية في وسط جدة، على بُعد 5 دقائق من نافورة الملك فهد، فيًمكنك الوصول إليها سيراً على الأقدام. وعلى بُعد 10 دقائق بالسيارة من داونتاون وسنتر بوينت، وعلى بُعد مسافة 45 دقيقة بالسيارة من مطار الملك عبد العزيز الدولي.

تتميز الشقق الفندقية بخدمة واي فاي مجاناً، وموقع خاص للسيارات، غرف لغير المدخنين، مركز للياقة البدنية والعديد من الخدمات الأخرى.

يمكنك الحجز الآن 👇

حجز الفندق

فإن كُنت تُخطط للسياحة في جدة قريباً، لا تفوت عليك فرصة زيارة كورنيش جدة، والتمتع بأجمل الأوقات، وإلتقاط أجمل الصور.

اقرا ايضا عن جدة: