شاطئ السيف جده : 10 أنشطة ترفيهية وأقرب الفنادق إليه

لقد لاقى شاطئ السيف جده ، الكثير من التطورات و التجهيزات العالية، والمرافق الحديثة من قِبل أمانة جدة، حيث جعلت منه الشاطيء الأكثر جذبًا للزوار و السياح. فيمتاز هذا الشاطئ بكِبر مساحته، التي تصل إلى 3 كم على طول ساحل البحر الأحمر، و تحيط به الكثير من المساحات الخضراء الرائعة، التي تُغطي 85% من المساحة الكلية للحديقة، التي ينتشر بها العديد من الأشجار المُثمرة و أشجار النخيل، التي تبعث للروح البهجة والإيجابية ويعتبر من افضل اماكن سياحية في جدة .

alsaif beach jeddah

يُعد شاطئ السيف احد شواطئ جدة الرائعة ،بمثابة ملاذ شعبي للوافدين إلى المملكة. وذلك سواء كان ذلك، بهدف الإستمتاع بروعة شروق وغروب الشمس، أو جلسة عائلية لتناول شاي الكرك التقليدي، في أجواء حالمة، أو حتى ببساطة لمجرد السباحة.

أفضل الأنشطة في شاطئ السيف جده 

يُتيح شاطئ السيف جدة العديد من الأنشطة الترفيهية، التي يُمكنك القيام بها للإستماع وقضاء وقت مميز، ومنها :

رياضة المشي: يمكنك التمتع بممارسة رياضة المشي، على رمال شاطئ السيف جده الناعمة، والتمتع بجمال مياهه الشفافة الفيروزية، تحت أشعة الشمس الذهبية.

alsaif beach jeddah

الإسترخاء: يمكنك الجلوس على الكراسي، الطاولات والمظلات الموجودة على إمتداد الشاطيء. فمجرد الإستلقاء وقضاء وقت للإسترخاء والتأمل، وسط تلك الطبيعة الخلابة، يُعد من أفضل الأشياء التي يُمكنك القيام بها هناك.

القيام بجولة بحرية: يوجد هناك العديد من اللانشات والقوارب، التي يُمكنك القيام بتأجيرها والتمتع بجولة بحرية ساحرة، وسط المياة الفيروزية والأجواء الخلابة.

alsaif beach jeddah 1

ركوب الأمواج: كذلك يُمكنك ركوب الأمواج والدراجات المائية الممتعة، والتمتع بأجمل اللحظات وإلتقاط أجمل الصور.

ممارسة هواية الصيد: إذا كُنت تهوى الصيد، فيُمكنك التمتع بصيد الأسماك، من خلال لانشات الصيد المُخصصة لذلك، مع وجود أدوات الصيد التي تحتاجها خلال رحلة الصيد.

السباحة والغوص: من أهم الأنشطة الترفيهية، التي يقوم بها أغلب زوار الشاطئ، هي السباحة والغوص في مياهه الصافية الفيروزية الرائعة.

ملاعب الأطفال: يوجد بشاطيء السيف ملاعب كبيرة للأطفال، بها مجموعة من الألعاب الآمنة والمتنوعة للأطفال، من أجل قضاء وقت ممتع.

ركوب الخيل: يمكنك أيضا التمتع بركوب الخيل على الشاطيء، و القيام بجولة فروسية ممتعة وسط جمال الطبيعة الخلابة.

alsaif beach jeddah 2
ركوب الخيل على شاطئ السيف جده

رياضة الركض: هناك ممرات مُخصصة للمشاة، صُممت من أجل هواة رياضة الركض، لتُتيح لهم إمكانية ممارسة رياضتهم المفضلة على الشاطئ.

ركوب البيتش باجي: يتيح لك شاطئ السيف، تأجير موتوسيكل الشاطئ ” Beach Buggy ” ، للقيام بجولة مميزة على رماله الناعمة الذهبية.

alsaif beach jeddah 3
بيتش باجي

المتاجر والأكشاك: توجد العديد من المتاجر والأكشاك، على إمتداد شاطئ السيف جده ، لبيع المُثلجات، المُرطبات ، العصائر الشهية، الآيس كريم، الألعاب، المأكولات السريعة والهدايا. كما يوجد به دورات مياه ذاتية التشغيل بتقنيات عالية حديثة.

لعب الكرة الشاطئية: يوجد به شاطيء رملي مُخصص للُعب الكرة الشاطئية. ويوجد أيضا مكان مُخصص للصلاة ومواقف للسيارات.

alsaif beach jeddah 4

مواعيد العمل في شاطئ السيف جده

يعمل شاطئ السيف جده طيلة أيام الأسبوع، على مدار الـ 24 ساعة.

موقع شاطئ السيف جدة

يتمتع شاطئ السيف بموقعه المتميز، حيث يقع على الشاطيء الجنوبي لمدينة جدة، في الجانب الغربي للمملكة العربية السعودية.

و يوجد بهذا الشاطيء الرائع، إنارة كاملة تُضفي لمسة جمالية له، لتجعله مقصد للعديد من طبقات المجتمع المختلفة، وذلك بعدما شهد في الآونة الأخيرة تطويرًا واضحًا.

فنادق قريبة من شاطئ السيف جده

1- منتجع فندق بهادر جدة

Bhadur Resort Jeddah
منتجع فندق بهادر

يقع المنتج على بُعد 6 كم عن شاطيء السيف جدة، ويوجد به العديد من المميزات، منها توافر منطقة شاطئ خاص، مسبحان، خدمة واي فاي والعديد من المميزات المختلفة الأخرى.

يمكنك الحجز الآن 👇

حجز الفندق

2- فندق البلاد

Al Bilad hotel jeddah
فندق البلاد

الفندق يبعد 10 كم عن شاطئ السيف جده، ويبعد عن مطار الملك عبد العزيز الدولي المطار بحوالي 13 كم. ويتوفر فيه مسبحان، خدمة توصيل للمطار، جدمة واي فاي، موقف خاص بالسيارات مجاني، غرف عائلية والعديد من المميزات الأخرى.

يمكنك الحجز الآن 👇

حجز الفندق

اقرا ايضا عن جدة: