شاطئ النخيل جدة : موقعه ، اسعاره ، فنادقه وأهم أنشطته الترفيهية

شاطئ النخيل جدة ، واحد من افضل اماكن سياحية في جدة ومن شواطئ المملكة العربية السعودية الجميلة، المُطلة على البحر الأحمر، حيث يتُيح لزواره فرصة قضاء إجازة ممتعة.

يتميز الشاطئ بصفاء مياهه الساحرة ونظافتها، مما يجذب إليه العديد من السكان المحليين، والسياح من مختلف البلدان للإستجمام وقضاء عطلة هادئة، وذلك كونه شاطيء للعائلات والشباب معًا ويُعد من افضل شواطئ جدة التي يُمكن زيارتها .

Palm Beach Jeddah
شاطئ النخيل جدة

أهم الأنشطة في شاطئ النخيل جدة

يمكنك أن تبدأ يومك في شاطئ النخيل جدة، بتناول وجبة الإفطار السعودية التقليدية الشهية، في مطعم الشاطيء، وهو لا يبعد عنه كثيرًا. ثم بعد ذلك يمكنك التجول برفقة عائلتك أو أصدقائك، والتمتع بالمشي على رمال شاطيء النخيل جدة الناعمة والرائعة، تحت آشعة الشمس الذهبية لتحظى بطاقة إيجابية وهواء نقي لتبدأ يومك بسعادة.

كذلك يُمكنك الإسترخاء والإستجمام، على إحدى كراسي الشاطئ، فالشاطيء تم تجهيزه بأحدث المظلات والطاولات المُنتشرة على أمتداد الشاطيء، و التي يمكنك تأجيرها طيلة اليوم بمبلغ رمزي، لتتمتع بروعة الطبيعة الخلابة والإسترخاء التام.

Palm Beach Jeddah 3

 

السباحة في شاطئ النخيل جدة، من أهم الأنشطة التي يمارسها جميع زائري الشاطيء، وتتم تحت إشراف المدربين المتخصصين، وذلك للحفاظ على السلامة العامة.

يُتيح شاطئ النخيل للأطفال، مجموعة من الألعاب المائية المثيرة، لإدخال البهجة والسرور إلى قلوبهم. وكذلك اللعب على الرمال من بناء القلاع الرملية والإستمتاع بالجلوس على رماله الناعمة من أجل التشمس، وإلتقاط أجمل الصور التذكارية.

Palm Beach Jeddah 2

 

ماذا تفعل في شاطئ نخيل جدة ؟

يمكنك أيضاً تأجير إحدى الدراجات المائية، أو القوارب الصغيرة، المنتشرة بكثرة على الشاطيء، والتمتع بأخذ جولة بحرية بها على إمتداد الشاطيء.

كذلك بإمكانك القيام برياضة الغوص تحت سطح الماء، خاصًة إذا كُنت من مُحبي المغامرة والإثارة، و إكتشاف الحياة البحرية الغريبة. وهنا كل ما عليك هو، تأجير مُعدات الغوص اللازمة، من بذلة الغوص، الكشاف المائي، النظارة المائية، أنبوبة الأكسجين، وغيرها من الأدوات اللازمة.

بالإضافة إلى قارب صغير، للقيام بتجربة الغوص الجريئة، تحت أعماق الماء في منتصف البحر، وإستكشاف الشُعب والصخور المرجانية الرائعة، والكائنات البحرية المتنوعة، وسط مجموعة من الغواصين المدربين المحترفين.

Palm Beach Jeddah 4
منتجع شاطئ النخيل جدة

 

وبعد القيام بجميع هذه الأنشطة الممتعة، فعليك أن تأخذ قسطًا من الراحة، حيث يمكنك أن تتناول أشهى المأكولات العربية والعالمية، في مطعم شاطئ النخيل جدة القريب من الشاطيء.

Palm Beach Jeddah 1
مطعم شاطئ النخيل جدة

 

يوجد بكثرة على شاطئ النخيل، أكشاك لبيع الوجبات السريعة، الآيس كريم، المُثلجات والعصائر الطازجة. وكذلك متاجر لبيع الهدايا التذكارية والألعاب، وكل ذلك بأسعار مناسبة.

كما يوجد به العديد من المنتجعات والفنادق الفاخرة، الحائزة على تقييم خمسة نجوم. وسنستعرض معك اثنين منها في نهاية المقال مع توفير طريقة حجزها.

 

موقع شاطئ النخيل

يقع شاطئ النخيل في منطقة أبحر الشمالية، بمدينة عروس البحر الأحمر بالمملكة، في شارع الأمير عبدالله الفيصل الفرعي.

 

مواعيد شاطئ النخيل جدة

الشاطئ مُتاح طوال أيام الأسبوع، بداية من الساعة الـ 9 صباحًا وحتى الساعة الـ 6 مساءً.

 

أسعار تذاكر دخول شاطئ النخيل

سعر تذكرة دخول الشاطئ حوالي 80 ريال سعودي للكبار، و 40 ريال سعودي للأطفال.

 

فنادق قريبة من شاطئ النخيل جدة

1- فندق ومنتجع مكارم النخيل

makarem annakheel village
فندق ومنتجع مكارم النخيل

الفندق يقع على الخليج الشمالي في جدة، على بعد عشرون دقيقة بالسيارة، وذلك من وسط مدينة جدة.  وعلى بعد حوالي  خمسة عشر دقيقة بالسيارة من مطار الملك عبد العزيز الدولي.

الفندق حائز على تقييم 5 نجوم، ويتمتع بالعديد من المميزات منها توفير موقف خاص بالسيارات مجاناً، وكذلك خدمة واي فاي مجاناً. كما يحتوي على مسبحان، ويوفر غرف عائلية، بالإضافة إلى توفير خدمة نقل إلى المطار. يُمكنك الحجز الآن 👇.

حجز الفندق

 

2- فندق وسبا نارسس ابحر جدة

Narcissus Resort and Spa
فندق نارسس ابحر جدة

وهو من فنادق شاطئ النخيل جدة الـ 5 نجوم، على بعد و31 كم من ريد سي مول. كما يوفر فيلات مُكيفة مع إمكانية الدخول إلى المسبح أو الجاكوزي. يحتوي على شاطئ رملي خاص، ومسابح خاصة للذكور والأطفال في الهواء الطلق، وكذلك مسبح داخلي للسيدات.

يوفر الفندق غرف لغير المُدخنين، واي فاي مجاني، موقف خاص للسيارات، خدمة غرف ، مطعم و غرف عائلية. الفندق يتميز بالعديد من المميزات الأخرى، يُمكنك الحجز الآن 👇.

حجز الفندق

اقرا ايضا عن جدة: