السياحة في فرايبورغ : دليلك لاجمل الاماكن السياحية في فرايبورغ الالمانية

مدينة فرايبورغ واحدة من أجمل مدن السياحة في المانيا. يوجد بها  العديد من المنتزهات الترفيهية والشواطئ السياحية، والجبال الشاهقة، والغابات الكثيفة، بالإضافة إلى المساحات الخضراء الواسعة،التي تُشكل نصف مساحة المدينة تقريبًا. لذلك تشهد السياحة في فرايبورغ إقبالًا كبيرًا من السائحين سنويًا.

تقع فرايبورغ في أقصى جنوب ألمانيا، في منطقة بادن فورمتبيرغ. وهي مدينة مُزينة بمزارع الكروم الرائعة، وتُعتبر موطنًا للهندسة المعمارية الإبداعية الحديثة. فضلًا على كونها مدينة جامعية منذ فترة العصور الوسطى، يوجد بها جامعة فرايبورغ الأكثر شهرة في أوروبا.

وتُعد فريبورغ  البوابة الرئيسية للغابة السوداء، كما أنها مدينة نابضة بالحياة، وتسعى دائمًا للتغيير والتطور والإنفتاح. إليك احمل اماكن سياحية في فرايبورغ .

tourism in Freiburg im Breisgau

فرايبورغ هي المدينة الأكثر إشراقًا في ألمانيا بل في العالم، حيث أصبحت إحدى مدن المستقبل، كونها المدينة الأكثر حفاظًا على البيئة. فهي تعد المدينة التي تتناسب مع المعيشة في ألمانيا وتنشئة الأطفال.

إذا كنت تنوي القيام بعطلة ترفيهية خيالية، ننصحك بالذهاب إلى فرايبورغ دون تردد، للإستمتاع بكل ما بها من هدوء وطبيعة خلابة وشوارع خالية من إزدحام  السيارات، واماكن ومزارات سياحية رائعة.

افضل اماكن سياحية في فرايبورغ ننصحك بزيارتها

كولومبوي بارك

colombi park freiburg

كولومبوي بارك هي واحدة من أجمل الحدائق الترفيهية في فرايبورغ المانيا، وأكثرها شعبية بين السياح. تقع الحديقة بالقرب من وسط المدينة. يتوفر بها العديد من المرافق الخدمية الضرورية للزوار.

يوجد بها الكثير من المقاعد المُظللة بأشجار الكستناء العتيقة، التي يبلغ عمراها 70 عامًا تقريبًا، يمكنك الجلوس عليها والإستمتاع بالهدوء والأجواء الطبيعية الرائعة.

يُمكنك أيضًا التجول في مسارات الحديقة، وإستكشاف العديد من الأنواع المختلفة للعنب في مسار العنب الخاص الموجود بالحديقة. يوجد على الحافة الغربية لحديقة كولومبوي قصر صغير، مُصمم على طراز فن الآرت نوفو، يضم متحف عصور ما قبل التاريخ والتاريخ المُبكر.

 

حديقة إيشهولز

Eschholzpark

تتكون حديقة إيشهولز من مجموعة واسعة من المروج، والمراعي المستديرة، والأشجار الكثيفة، والممرات الكثيرة، التي من بينها ممر الكستناء الساحر الذي يحيط به 190 شجرة كستناء.

فضلًا عن المقاعد التي تتيح لك الجلوس وسط هذه المناظر الطبيعية الخضراء النضرة للإسترخاء، وإلتقاط أجمل الصور التذكارية.

تعد حديقة إيشهولز من أجمل اماكن السياحة في فرايبورغ للعائلة، حيث تتمتع بتصاميم هندسية فنية ساحرة. يوجد بالحديقة ملعب صغير للأطفال على حافة الحديقة. ويُقام بالحديقة العديد من الفعاليات والندوات.

 

الحديقة اليابانية

japanese garden freiburg

الحديقة اليابانية من اهم مناطق السياحة في فرايبورغ الترفيهية. تبلغ مساحة الحديقة اليابانية حوالي 3500 متر مربع.

تم بناءها على يد مُهندس المناظر الطبيعية الياباني الشهير “يوشينوري توكو موتو”، وذلك كهدية للإحتفال بالتؤمة بين فرايبورغ وماتسوياما في عام 1990م. تقع الحديقة في موقع جغرافي مثالي في سيبارك.

تم تدريب البستانيين بالمدينة على كيفية المحافظة والإهتمام المناسب لهذه الحدائق.

ولعل أهم ما يميز هذه الحديقة هو المجرى المائي الذي ينبع من أعالي الجبال ويتدفق إلى البحر. فضلًا عن الشلال والصخور الكبيرة، التي تم أخذها من جبل شاوينسلاند، والفوانيس الحجرية من اليابان، والنباتات العشبية الزاهية من حدائق بلدية المدينة، والعديد من الحصى الذي يأتي من مقلع الحصى على نهر الراين.

كذلك يوجد بالحديقة جناح تقليدي، يقام فيه إحتفالات الشاي الشهيرة، والعديد من الأحداث الهامة مثل ” عيد نجوم تاناباتا ” أو حفلات الزفاف أو جلسات اليوجا في الهواء الطلق. تُتيح لك الحديقة جولات إرشادية بصحبة مُرشدين. وتهدف الحديقة إلى أن تكون المكان المثالي للهدوء والسلام في فرايبورغ، فلا يفوتك زيارتها أثناء عطلة السياحة في فرايبورغ .

 

سي بارك

Seepark

منتزه سي بارك الترفيهي، أحد أكثر المزارات السياحية الشهيرة في مدينة فرايبورغ بألمانيا. فهو متنزه يُتيح للزائر القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهة الشيقة، التي تتلائم مع جميع الفئات العمرية.

سي بارك هي عبارة عن بحيرة إصطناعية كبيرة وسط المساحات الخضراء الشاسعة. تُتيح لك الإستمتاع بالسباحة، وركوب القوارب المائية الصغيرة، ومشاهدة السلاحف الرائعة، ومناطق عديدة للحمامات الشمسية ذات الخصوصية.

كما يمكنك التجول أو الركض في مسارات المشي الرائعة، المحاطة بأشجار الكروم، أو ركوب الدراجات الهوائية. فضلًا عن حديقة ألعاب مغامرات مطوية بغرب المنتزه، تتيح للأطفال اللُعب لمدة نصف ساعة، وأنت تستمتع بتناول أشهى الوجبات الخفيفة والمشروبات اللذيذة في المقاهي والمطاعم النتشرة بالمنتزه.

يوفر أيضًا سي بارك حديقة سلام يابانية رائعة، وملعب جولف صغير، وبيت بيئي، وبرج يمكنك من خلاله الحصول على إطلالة ساحرة للمنتزه بأكمله. فإذا كُنت تصطحب معك أسرتك، فلا يفوتك زيارة سي بارك مع أطفالك، لقضاء يوم مُمتع ومُثير.

 

مولبارك

 Möslepark in Freiburg

يُعد منتزه مولبارك من أقدم المنتزهات الترفيهية في مدينة فرايبورغ. فقد تم بناءه في منتصف القرن التاسع عشر، وهو من أكثر اماكن السياحة في فرايبورغ ، التي تجذب الزوار والسياح من كل مكان.

تم تسمية المنتزه “غابة الطحالب الصغيرة” ، وذلك نسبةً إلى وفرة المياة به، حيث يُمكنك رؤية أقدم منبع ماء بالمدينة تحت سطح المناظر الطبيعية بالمنتزه.

يوجد بالمنتزه العديد من الأشجار الكثيفة القديمة مثل ” أشجار البلوط ، أعمدة البوق الشائعة ، شجرة الرودودندرون الكبيرة”، كل هذا فضلًا عن العديد من الشجيرات والنباتات الأخرى الزاهية.

أهم ما يتسم به منتزه مولبارك هو ” بحيرة فالدسي ” الرائعة، التي تضم مطعمًا شهيرًا على ضفتها الغربية، به تراس بجوار البحيرة يتم إقامة به العديد من الأحداث المحلية، وقضاء العطلات الممتعة الصيفية والشتوية. ولو كانت العطلة صيفية فتستمتع بجولة بحرية بركوب القوارب في البحيرة، أما إذا كانت في فصل الشتاء، فيمكنك الإستمتاع بالتزلج. المنتزه يستحق الزيارة، فلا تنسى وضعها ضمن مخططاتك أثناء زيارتك لفرايبورغ.

 

شلوسبيرغ

Schlossberg

تعتبر منطقة جبل القلعة الترفيهية “شلوسبرغ” ، من المنتزهات الرائعة التي تمنحك إطلالات ساحرة على مدينة فرايبورغ الالمانية ووادي الراين. ويأتي إليها العديد من السياح وسكان فرايبورغ المحليين.

يتمتع منتزه شلوسبرغ بتاريخ حافل من الأحداث التاريخية الهامة. كما يوجد به مسارات للمشي لمسافات طويلة على سلسلة الجبال، التي تُتيح لك إطلالات بانورامية لا مثيل لها على كل من الغابة السوداء ومدينة فرايبورغ بأكملها.

المنطقة بمثابة مكان ترفيهي مثالي، يأخذك في جولة خيالية مُمتعة. ويتيح المنتزه لمحبي المغامرات إمكانية تسلق جبل شلوسبرغ سيرًا على الأقدام، والوصول إلى قمة الجبل، حيث البرج الذي يبلغ إرتفاعه 35 مترًا تقريبًا، وإلتقاط أروع الصور التذكارية. يوجد به مطعمًا يقدم مأكولات لذيذة، فضلًا عن إستكشاف المدينة من خلال التلفريك، في جولة هوائية ممتعة.

 

تل شلوسبيرغ

Schlossberg Hill

تل شلوسبيرغ أحد أهم وأبرز معالم السياحة في فرايبورغ . يبلغ إرتفاعه 456 مترًا، ويقوم بحماية المدينة من الشرق، وقد بذلت العديد من الجهود لترميمه وإعادته للحياة مرة أخرى.

من أهم عوامل الجذب الرئيسية في التل ” شلوسبيرغ بان ” وهو عبارة عن سكة حديدية مُعلقة تم إفتتاحها ف يعام 2008 م. وهي تقوم برفعك من سفح التل إلى القمة في غضون ثلاث دقائق فقط.

وعند وصولك إلى قمة التل، ستجد شلوسبيرجتورم الذي يُمكنك من خلاله الحصول على إطلالات بانورامية مُذهلة على المدينة بأكملها. المكان أورع ما يكون ويستحق الزيارة.

 

تلفريك فرايبورغ

Freiburg cable car

يبلغ إرتفاع تليفريك فرايبورغ 1284 مترًا فوق سطح البحر، وهو من الأنشطة السياحية البارزة بالمدينة، ويجذب إليه العديد من السكان المحليين والاجانب على مدار العام. ويطلق على هذه المنطقة “مدينة الهدوء والإسترخاء “. تستغرق الرحلة بالتليفريك ما يعادل 20 دقيقة تقريبًا.

إذا كُنت تهوى المغامرة، فننصحك بالوصول إلى قمة البرج، للإستمتاع بأروع إطلالات بانورامية خيالية على الغابة السوداء، وقمم جبال فوج الفرنسية، ونهر الراين. فلا تنسى إلتقاط الصور التذكارية هناك، ولا تفوت تجربته والإستمتاع بتجربة شيقة وفريدة من نوعها.

 

متحف أوغستينيان

Augustiner Museum

تم تحويل دير أوغستينيان السابق إلى متحف أنيق، يعرض العديد من الفنون من العصور الوسطى وإلى عصر الباروك. وهو من مزارات السياحة في فرايبورغ الهامة.

يضم المتحف في طابقة العلوي، مجموعة من الأعمال الفنية الفريدة، لأساتذة عصر النهضة الألمان مثل ” ماتياس جرونيوالد ، لوكاس كراناش الأكبر ، هانس بالدونغ غرين.

بالإضافة إلى العديد من اللوحات الفنية المميزة، والزجاج الملون الأصلي من فرايبورغ مينستر، والعديد من اللوحات الخشبية من العصور الوسطى أيضًا.

وتم تخصيص كنيسة مذبح الدير لمنحوتات الباروك، والتماثيل، والمذابح، واللوحات في الطابق السفلي من المتحف. المتحف جميل لا تفوت زيارته.

 

شوابينتور

Schwabentor

شوابينتور هي عبارة عن بوابة لمدينة فرايبورغ بألمانيا، تم بناءها في منتصف القرن الثالث عشر، لحماية المواطنين داخل المدينة من اللصوص التجار والمسافرين. وهي مكان سياحي هام في المدينة.

يجلس أعلى البوابة شخصية بارزة برأس ضخمة مُعذب، ورجليه متقاطعتان ويخرج شوكة من قدمه، وهذا رمزًا للخطيئة والعقاب منذ العصور القديمة. وذلك تذكير بعدم الإبتعاد عن المسار الصحيح.

وتوجد هناك أسطورة شهيرة عن تاجر ملح، وقع في حب مدينة فرايبورغ أثناء رحلة تجارية سابقة. فأراد شراء المدينة بأكياس مليئة بالذهب والمال، ولكن المواطنين سخروا منه خاصة عندما فتح الأكياس ووجد أن زوجته استبدلتهم بالرمال والحصى.

وستجد على جانب المدينة لوحة باروكية لهذا التاجر، وقام هذا التاجر في القرن السابع عشر ، بتزيين بوابة المدينة من الداخل والخارج بنقوش رائعة. كذلك يوجد فوق حجر الزاوية على جانب المدينة، القوس نحت روماني لصبي مع ثور، وذلك يُعد فكرة تعود إلى اليونان القديمة.

 

بيت الحوت

Haus zum Walfisch (Whale House)

بيت الحوت هو عبارة عن منزل برجوازي قوطي أنيق، يعود إلى عام 1510م. واستوعب العديد من الشخصيات المهمة، ولعل أشهر ساكني بيت الحوت هو العالم الإنساني الهولندي ” إيراسموس فون روتردام “.

يمتلئ المنزل بالعديد من العناصر المُذهلة من الطراز القوطي المتأخر، فهو بناء ذي تصميم رائع ومتقن للغاية تم بناءه من قبل ” جاكوب فلينجر فون شونينبيرج ” أمين الخزانة الأكبر للأمبراطور الرماني.

يستخدم بيت الحوت اليوم بنك سباركاس فرايبورغ – نوردليشر بريسغاو، ويوجد على الجانب الخلفي من مبنى البنك قردًا صغيرًا يقضم تفاحة حامضة، وهو رمز لتعبير ألماني شهير وهو “إبتلاع حبة مرارة”، فعليك تخمين ما الأمر الذي يحاول القرد التحذير منه!. لا تتردد بزيارة هذا المكان، فهو من أشهر مزارات المدينة.

 

حديقة موندنهوف

Mundenhof

حديقة موندنهوف هي أكبر حديقة حيوانات في بادن فورتمبيرغ، وأحد أجمل اماكن السياحة في فرايبورغ الترفيهية. تبلغ مساحتها ما يزيد عن 38 هكتارًا، وهي تعتبر منطقة ترفيهية رائعة ذات أجواء ريفية هادئة، يُقبل عليها سكان المدينة والسياح على حد سواء.

أهم ما يميز هذه الحديقة، أنها مؤسسة غير ربحية، تعتمد على التبرعات ومجانية الدخول.

يُمكنك داخل الحديقة الإستمتاع بمشاهدة مجموعة أنواع مختلفة من الحيوانات المحلية والحيوانات الغريبة مثل ” الدببة البنية ، اللاما ، وقرود المكاك ، الياك ،جيبونز ،الإيمو ، الألبكة “، فضلًا عن الحوض المائي المميز بالحديقة. فهي حديقة ترفيهة رائعة للعائلات والأطفال.