شلالات ابها : اكتشف اجمل الشلالات في ابها السعودية

شلالات ابها من أهم اماكن السياحة في السعودية ، حيث تتميز ابها بارتفاعها عن سطح البحر، الجو المعتدل، وأيضا بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تسحر كل من زارها.

توجد مدينة ابها ( سيدة الضباب ) في جبال الحجاز وهي مركز منطقة عسير الإداري وعاصمتها الإدارية، وتعتبر مدينة ابها من أهم المقاصد السياحية في المملكة.

شلالات ابها ملتقى محبي الطبيعة الساحرة

Abha Falls

سوف نتعرف اليوم على أجمل شلالات ابها، أـحد اهم المزارات السياحية في المدينة، والتي أصبحت محل جذب للعائلات وخصوصا للأزواج في شهر العسل.

شلالات منتزه الحبله

Abha Falls

هي تعتبر أحد أشهر شلالات ابها وأكبرها، منبعها قلب الجبال الشاهقة بالحبلة، وتصب في وادي تهامة الخصب.

تجذب شلالات الحبله الكثير من الزائرين من مواطني المملكة وأيضا السائحين من العرب والأجانب خاصة أثناء فصل المطر من كل سنة، حيث يأتون للاستمتاع بجمال الطبيعة الخلاب والتقاط صور مذهلة تبقى في الذاكرة.

والحبله هي قرية صغيرة تتسم بالعراقة ،توجد بهوة بين سلاسل جبال شاهقة، وكان الوصول إليها يتم عن طريق الحبال، ومؤخرا تحولت القرية إلى منتجع سياحي يجذب الزائرين من كل مكان.

يتسمتع رواد منتزه الحبله بالعديد من الأنشطة التي تتسم بالسعادة والمرح، حيث يمكنهم مشاهدة الطبيعة الخلابة وكأنها لوحة فنية ن صنع الله عز وجل.

يستمتع الزوار أيضا بركوبب التلفريك، الذي يقوم بنقلهم من جبال الحبله إلى القرية القديمة نزولاً وصعوداً، في رحلة الإثارة والمغامرة، وفرصة التقاط الكثير من الصور التذكارية، وتسجيل لقطات غاية في الروعة والإثارة.

يمكنهم أيضًا الاشتراك في مسابقات التحجير التي تقام للشباب، من خلال حفلات السمر العديدة التي يتفاعل معها الجميع.

يوجد بالشلالات أكثر من مرفق ترفيهي متنوع، مثل الحدائق والمسابح، وملاعب الترفيه للصغار بل والكبار أيضًا، كما يوجد بالشلال مطل جبلي لرؤية وادي تهامة بمنظر مذهل وقرية الحبله القديمة.

يوجد بالشلالات مطاعم متنوعة مصممة بشكل مناسب مع السحر المحيط بها وتقوم بتقديم أشهى الأطعمة ذات الجودة العالية مع توفير أفضل الخدمات، إلى جانب المقاهي المنتشرة داخل متنزة شلالات الحبلة.

للأطفال أيضًا الحظ الوفير في المنتزه، حيث متوفر لهم منطقة ألعاب، تحتوي على مجموعة ألعاب شيقة ومؤمنة بشكل كامل.

ومن أكثر التجارب الممتعة في شلالات الحبله، هو إمكانية التخييم أنت وأصدقائك أو وعائلتك، لخوض تجربة الحياة البرية. وممارسة لعبة التوبوجان المرعبة التي يشعر  كل من يركبها بالإثارة والمغامرة، بسبب وجودها بين المرتفعات، وتدور بالزائر حول الشلالات في أفضل جولة ممكنة.

شلالات المُحتطبة

Abha Falls

تعتبر من أجمل شلالات ابها الجبلية التي تقوم باستقطاب محبي المغامرات والإثارة والبحث في الطبيعة، ليجدوا الراحة والاستجمام، لذلك تعتبر شلالات المُحتطبة من أهم معالم جذب السياحة في ابها، خاصة اثناء إجازات الصيف وإجازات آخر الأسبوع، حيث يأتي إليها مواطني المملكة وأيضًا سياح من خارج السعودية إلى جانب طلاب الجامعات خلال شهور السنة، من أجل أن يستمتعون بالجمال الطاغي، ويلتقطون أجمل الصور.

تتميز شلالات المُحتطبة الموجودة في قرية العلاية بغرب ابها بتنوع تضاريسها ما يجعلها محمية طبيعية بامتياز.

يتسمتع زوار الشلال بالمناظر الطبيعية الساحرة مع قمم الجبال العالية، إلى جانب السهول العشبية، التي يقوم الزوار بالجلوس عليها، مع مراقبة الشلالات المنسدلة، وتجمعات الطيور.

وتكتمل المتعة مع تناول الوجبات في أفضل المطاعم المتنوعة الموجودة في المكان، وأيضا تناول القهوة والشاي والمشروبات في المقاهي المنتشرة في محيط الشلال.

شلال جبل السوده

Abha Falls

هو شلال موسمي ضمن شلالات ابها يتدفق ويسير داخل جبل السودة العالي بمسافة تصل إلى 3 كم أثناء فصل تساقط الأمطار.

وتعتبر المنطقة ملتقى ثابت تجرى فيها المسابقات الخاصة بالطائرات الشراعية والمظلية، كما تحتوي المنطقة على عدد كبير من أشجار الآرار، إلى جانب المناظر الطبيعية التي تسحر الألباب، وشكل الغيوم الكثيرة تخطف الأنفاس والعيون.

يمكن للزوار ركوب التلفريك وهي الأعلى على مستوى العالم، لأن ارتفاعه 1600 متر، ويأخذك في جولة أعلى المدينة تصل إلى 5 كم، فلا تجعل هذه المغامرة تفوتك.

الصغار الأعزاء قدمت لهم شلالات السودة عدة ألعاب شيقة بين منزلقات الشلال العملاقة، إلى جانب البالون المائي الذي يشعرهم بالمغادرة، وهناك أيضًا سيارات التسابق المختلفة، كل ذلك في إطار مؤمن للغاية فلا تقلق على أطفالك.

شلال الدهناء الطبيعي

Abha Falls

يعد شلال الدهناء أحد المناطق الرائعة ضمن شلالات ابها  ومقصدا سياحيا متميزا، وهي شبه دائم، حيث يكثر السياح في فصل الصيف، يجذبهم مناظرها الطبيعية الخلابة، وتدفق المياه بين شقوق الجبال لتصل إلى المصب داخل البحيرة.

يحتوي شلال الدهناء على ثروات نباتية وجيولوجية كبيرة، فتلك المنطقة تحتوي على صخر الجرانيت وطحالب مائية، إلى جانب أشجار السنط.

يمارس الزوار العديد من الأنشطة في منطقة الشلال، حيث تشهد شلالات الدهناء في الفترة الأخيرة إقبالٍ كبير بعد أن تطورت وصممت بشكل عائلي.

يوجد بالمنطقة مجموعة من المقاهي لخدمة زائريها، كما يمكن للزوار أن يقوموا بالاستجمام والاسترخاء بجانب الشلال، كما يحلو القيام بجولة تريض، والتنزه فيها.

طقس شلالات الدهناء معتدل بشكل لطيف، والطبيعة ساحرة خلابة، حيث يحلو التقاط صور للذكريات.

شلالات بني مازن

توجد غرب أبها وبالتحديد في وادي المخاضة، تعتبر من الشلالات الجاذبة لآلاف الزوار بشكل يومي، الذين يمارسون العديد من الأنشطة، مثل الاستمتاع بمنظر الشلالات الطبيعية العذبة، كما يمكن قضاء الوقت بها بين التريض والاسترخاء.