السياحة في فرنسا 2020 : دليل اهم مدن السياحة في فرنسا

تنوعت حضارة فرنسا ما بين الماضي و الحاضر لذلك هي دولة ذات جذب سياحي كبير جدا ، ويعتبر برج ابفل من اجمل اماكن السياحة في فرنسا حيث يقع في باريس وهو من اجمل الابراج في العالم. وقوس النصر من اجمل اقواس النصر في العالم ويقع في باريس، شيد لتخليد ذكرى المعارك التي انتصرو بها ضد اعدائهم.

وكذلك متحف اللوفر من اكثر المتاحف زيارة في العالم، يحتوي بداخله على الكثير من التحف الفنية و الرسومات التي تدل على حضارة فرنسا و تاريخها، كما يحتوي المتحف على العديد من اللوحات الفنيه التي ترجع لاسماء مشهورة.

افضل اوقات السفر الي فرنسا

يتميز مناخ فرنسا بالاعتدال، لكنه مقسم إلى أربعة مناطق مناخية متميزة. المناخ المحيطي لغرب فرنسا حيث يتواصل هطول الأمطار على مدى عدة أيام، وتحدث فيه تغيرات طفيفة على درجات الحرارة السنوية (بريتاني، ونورماندي، ولوار الأطلسي، ووادي لوار). المناخ القاري الأوسط والشرقي لفرنسا يتميز بشتاء قارس وصيف حار (منطقة شامبين، وبورجوندي، والألزاس). مناخ البحر الأبيض المتوسط في جنوب شرق فرنسا ويتميز بصيف حار وجاف، مع هطول الأمطار من أكتوبر إلى أبريل (عندما يكون الطقس رطباً ومعتدلاً)، وشمس مشرقة على مدار السنة (بروفانس، وكوت دازور، وكورسيكا). في المرتفعات التي تزيد عن 600-800 متر، يتميز مناخ فرنسا الجبلي بهطول الأمطار الغزيرة، والثلوج من ثلاثة إلى ستة أشهر في السنة.

مواسم السياحة في فرنسا

على الرغم من أنه يمكنك زيارة فرنسا على مدار العام، إلا أنه من المفيد معرفة ما يمكن توقعه في كل موسم، خاصة إذا كنت بحاجة إلى التخطيط للاستمتاع بمناخ معين لرحلاتك أو إذا كنت تخطط لزيارة جميع مناطق الجذب السياحي الكبرى ولكنك تريد تجنب الحشود.

من يونيو إلى أغسطس (الصيف) تشهد البلاد الكثير من أشعة الشمس، مما يجعل هذا هو الوقت المثالي للمشي في الجبال واستكشاف المدن الكبرى، إلا أنك ستواجه الحشود في مناطق الجذب السياحي الشهيرة وعلى طول الساحل.

من ديسمبر إلى مارس (الشتاء) يكون الطقس باردًا مع وجود الكثير من الثلج في الجبال ، ما يجعل هذا الوقت مثاليًا لأولئك الذين يريدون المشاركة في الرياضات الشتوية مثل التزلج. كما أنه وقت لطيف من السنة لزيارة بعض القرى الصغيرة على حافة جبال الألب بفضل المناظر الطبيعية الخلابة.

أما الفترة من أبريل إلى مايو ومن سبتمبر إلى أكتوبر (الربيع والخريف)، فهي الأفضل للزيارة، خاصة أن الحشود تكون أقل مما كانت عليه في الصيف، ويكون الطقس ما زال لطيفًا ومشمسًا ومثالي لمشاهدة معالم المدينة، كما أن هذا الوقت هو أرخص أوقات العام للزيارة.

معلومات عامة عن فرنسا

_فرنسا مثلها مثل معظم مدن أوروبا آمنة، إلا أن العديد من أجزاء فرنسا ستجدها في حالة تأهب للإرهاب والخطر، ولكن البلاد آمنة بشكل عام. في المدن الكبرى مثل باريس ومرسيليا، تشمل المخاطر أيضًا السرقة البسيطة والسطو والخدع ، لذلك عليك بالحرص على مقتنياتك، ولكن هذا الأمر لايجب أن يُثنيك عن الزيارة.

_تتمتع البلاد بمناظر طبيعية متنوعة من السلاسل الجبلية لجبال الألب وجبال البرانس في الشرق والجنوب، وتتدفق الأنهار في المناطق الداخلية الوسطى والشمالية، وتتنوع الشواطئ في الجنوب والغرب.

-يتم استخدام اللغة الإنجليزية على نطاق واسع في المدن الكبرى والمواقع السياحية في فرنسا، وستجد السكان المحلييين دوما على استعداد للمساعدة إذا كانوا يتحدثون الإنجليزية.

-توجد أجهزة الصراف الآلي في جميع البلدات والمدن الرئيسية في جميع أنحاء البلاد. كذلك ، يتم قبول بطاقات الائتمان على نطاق واسع على الرغم من أن بعض المؤسسات مثل الفنادق الصغيرة والمحلات التجارية قد تقبل النقد فقط.

-فرنسا لديها مجموعة متنوعة من خيارات تناول الطعام التي تناسب جميع الميزانيات والأذواق. بينما ستجد أن غالبية المطاعم والمقاهي تقدم الأطباق المحلية والأوروبية ، فإن البلاد أيضا تضم عروض المطبخ المتنوعة.

-مطار شارل ديغول هو المطار الدولي الرئيسي في باريس ويعمل كمحور للمسافرين المحليين والدوليين ويبعد 22 كم فقط عن باريس.

المناظر الطبيعية في فرنسا

المناظر الطبيعية، مع السهول الزراعية أو المشجرة، والسلاسل الجبلية المتضرسة والغير متضرسة، والخطوط الساحلية والوديان التي تجمع بين المدنية والطبيعة. ففرنسا لديها خارج البر الرئيسي نسبة عالية من التنوع الأحيائي، مثل الغابات المطيرة في جويانا أو بحيرات كاليدونيا الجديدة.كذلك فرنسا هي واحدة من أكثر بلدان أوروبا الغربية احتواءً على الغابات، فالغابات بشكل عام تشكل 28% من مساحة البلاد.وبالنظر إلى داخل الغابات فيمكن تقسيمها إلى فرنسا 65% منها تتكون من الأخشاب الصلبة، و22% الخشب اللين و13% مختلطة.أما الغابات العامة (المملوكة للدولة) والخاصة تشكل 25% و75% من التوالي من الممتلكات الغابات الحضرية. وقد أصاب هذه المناطق الطبيعية والنظم البيئية تهديداً عن طريق طريق تجزئتها بشبكة الطرق الفَرنسِيّة والامتداد الحضاري إليها.

موقع وحدود فرنسا

يقع الجزء الأوروبي من فرنسا في غرب قارة أوروبا، ويحيط بها شمالاً بحر الشمال، ومن الشمال الغربي بحر ماتش، ومن الغرب المحيط الأطلنطي، ومن الجنوب الشرقي البحر المتوسط، ومن الشمال الشرقي بلجيكا ولوكسمبورج، ومن الشرق ألمانيا وسويسرا، ومن الجنوب الشرقي إيطاليا وموناكو، ومن الجنوب الغربي إسبانيا وأندورا، وفيما يخص الحدود الطبيعية، فتطل من جهتي الجنوب والشرق سلاسل جبال البرانس، والألب، والجورا، وتقع الحدود الشرقية على نهر الراين، أما الحدود الأخرى فهي طبيعية. تمتلك فرنسا حدوداً برية مع كل من البرازيل، وسورينام الواقعة في غيانا، إضافة إلى هولندا من خلال الجانب الفرنسي من سانت مارتن، وتصل مساحة فرنسا البرية الرئيسية إلى 675000كم²، أما الأقاليم الأخرى فتبلغ مساحتها 30904كم²، ويبلغ طول سواحلها 8245كم، وهي تحتل المركز الثاني والأربعين في ترتيب الدول الأكبر مساحة في العالم، وثالث أكبر بلد أوروبي بعد روسيا وألمانيا، وأكبر دولة في الإتحاد الأوروبي

الثقافة في فرنسا

كانت فرنسا مركزاً للتنمية الثقافية الغربية لعدة قرون. وكان العديد من الفنانين الفرنسيين من بين الأكثر شهرة في وقتهم، ولازالت لفرنسا في العالم تقاليدها الثقافية و الغنية.

و الأنظمة السياسية المتعاقبة شجعت دائماً الإبداع الفني ، و ساعد على تشكيل حكومة الثقافة في عام 1959 الحفاظ على التراث الثقافي للبلد وجعلها متاحة للجمهور. وكانت الحكومة الثقافة نشطة جداً منذ إنشائها ، ومنح إعانات للفنانين ، وتعزيز الثقافة الفرنسية في العالم، دعم المهرجانات و الفعاليات الثقافية ، وحماية الآثار التاريخية. نجحت الحكومة الفرنسية أيضاً في الحفاظ على الاستثناء الثقافي لمنتجات السمعية البصرية إستراتيجية المحرز في البلاد.

فرنسا تستقبل أكبر عدد من السياح سنوياً ، وذلك بفضل العديد من المؤسسات الثقافية والمباني التاريخية مزروع في جميع أنحاء الإقليم. يكون ذلك ضروريا 1،200 المتاحف الترحيب أكثر من 50 مليون شخص سنوياً.أكبر من التفاصيل و تشغيل المواقع الثقافية من قبل الحكومة ، على سبيل المثال من خلال مركز الوكالة العامة قصر الآثار الوطنية ، والتي هي مسؤولة عن حوالي 85 الآثار التاريخية الوطنية.

تكلفة السياحة في فرنسا

كما هو الحال في كل بلد ، يمكن أن تكون عطلتك عند السفر والسياحة في فرنسا رخيصة أو مكلفة، وفقا لما تنوي القيام به، فقط حاول البحث عن البدائل الرخيصة في السكن وتناول الطعام لتوفير المال.

طريقة الحصول على تاشيرة فرنسا السياحية

إذا كانت فرنسا هي الدولة التي ترغب بالسفر إليها أولا أي أنها وجهتك الرئيسية، وبعد ذلك تسافر الى دولة أوروبية أخرى تابعة لنظام شنغن .

فيجب أن تقدم طلبك في القنصليات الفرنسية، وليس في قنصليات أخرى.

إذا كانت دولة أخرى من شنغن هي الدولة الرئيسية في وجهتك، وبعد ذلك ستدخل الى فرنسا

. فيجب أن تطلب التأشيرة في قنصليات هذه الدولة، وليس في القنصليات الفرنسية

يجب عليك الدخول الى موقع القنصلية الفرنسية الأقرب من مكان سكنك للإطلاع على على الكيفية التي يستقبلون بها طالبي الفيزا الفرنسية 2019 .

افضل مدن السياحة في فرنسا

السياحة في باريس

1- برج إيفل

هو برج حديدي يبلغ ارتفاعه 324 مترا، يوجد في باريس، في أقصى الشمال الغربي لحديقة شامب-دي-مارس، بالقرب من نهر السين،

أنشئ من طرف غوستاف إيفل ومعاونيه بمناسبة المعرض الدولي لباريس، أصبح هذا المنشأ رمز العاصمة الفرنسية والرمز السياحي الأول فيها، يبلغ إرتفاعه٨ 313،2 متر، بقي برج إيفل لمدة 41 سنة المعلم الأكثر ارتفاعاً في العالم.

2- قوس النصر

هو قوس يقع على رأس طريق الشانزلزيه بباريس في فرنسا وهو طريق مزين بالأشجار.وهو في ميدان شارل ديغول، ميدان النجمة سابقاً وهو ملتقى 12 طريقاً .

تم تأسيس قوس النصر ليكرم أولئك الذين قاتلوا وماتوا من أجل فرنسا في الثورة الفرنسية والحروب النابليونية، مع أسماء جميع الانتصارات الفرنسية والجنرالات المسجلين على السطوح الداخلية والخارجية لها، التي تقع تحت قبو به قبر الجندي المجهول من الحرب العالمية الأولى.

3- مراكب نهر السين

إن مشاهدة مدينة باريس الرومانسية بالقارب هي في قائمة أهم الأشياء التي يجب القيام بها عند زيارة باريس,

كما أن جولات نهر السين هي طريقة شائعة للغاية لاستكشاف باريس،تتيح لك هذه الجولات النهرية القصيرة الاستمتاع بالعديد من المعالم البارزة في المدينة (متحف اللوفر, برج ايفيل, متحف أورساي, و كنيسة نوتردام و غيرهم), حيث تطوف على طول نهر السين الشهير،

تتشابه العديد من جولات نهر السين, حيث تمتد معظم هذه الجولات لمدة ساعة تقريباً, و تنتهي جميعها عند نفس النقطة.

4- قصر فرساي

هو أهم القصور الملكية فيفرنسا ويقع في فيرساي التي تبعد 25 كيلومترا غرب وسط مدينة باريس.يعد قصر فيرساي أشهر بناء في الفن الكلاسيكي الفرنسي ومن أشهر القصور الفرنسية التي تشهد على روعة المعمار الفرنسي وقطع الأثاث والديكور وتنسيق الحدائق.

تمتد واجهة القصر الرئيسية نحو 80 مترا. ويتكون من عدة مباني متقابلة ومطلة على ساحة في الوسط، والقصر نفسه يتكون من ثلاث طوابق. وكثير من قطع الأثاث والأسقف فيه مصنوعة من الذهب. وفي الماضي كان يسكنه ما يقارب 20 ألف شخص من الملك والأسرو الحاكمة والحاشية والخدم والحرس الملكي،

للقصر حديقة رائعة تملئها النوافير، ولها عمال كثيرون مخصصون فقط للاعتناء بالمساحات الخضراء والأزهار. ودائماً أو على الأغلب في القصور تكون الحديقة الخاصة بالقصر خلف مبنى القصر وفي فرساي تمتد الحديقة على مساحة شاسعة ما يقارب 80 هكتار.

5- فرنسا المصغرة

تقع فرنسا المصغرة في شارع أندريه مالرو, و أقرب محطة قطارات لها هي محطة ” لا فيريار “, و يمكنك أن تأخذ قطار ترانزيليان خط ” إن ” أو ” أتش “, ثم تأخذ الحفالات رقم 411 أو 412, و تتوقف عند فرنسا المصغرة،

تعد فرنسا المصغرة احدى معالم الجذب المهمة في إيلانكور في باريس, حيث يمكنك من خلالها إلقاء نظرة على كل المعالم و الأماكن الشهيرة في فرنسا في نسخة مصغرة،

تحتوي الحديقة على أكثر من 2000 نموذج للمعالم السياحية في فرنسا, مثل القرى, و القلاع, و الموانئ, و محطات السكك الحديدية مع القطارات.كما يمكنك استكشاف 117 من المعالم الأثرية مثل برج ايفيل, و قوس النصر, و غيرهما.

6- هضبة المونمارت

هي قطعة هادئة من الريف الفرنسي تم ضمّها لباريس في العام ١٨٦٠م، وتعتبر من أجمل الأماكن التي يمكن ان تزورها فيها فهي عبارة عن مزيج من الحداثة المعتقة برائحة التاريخ.،

كما يوجد في هضبة مونمارت باريس وبين أزقتها حائط ضخم من الخزف الأزرق توزعت عليه كلمة “أحبك” بـ 250 لغة وأصبح مزار آخر للعشاق في باريس وإن استمريت في المشي، فستجد أمامك منزل الفنانة مصرية الأصل “داليدا” حيث يتموضع لها تمثال نصفي امام العقار ،

كما ستجد مقاهي ودودة، بيوت وحدائق جميلة في هضبة مونمارت باريس وأن شعرت ببعض التعب فبإمكانك الجلوس على أحد المقاعد الخشبية القديمة والتمتع بجمال المدينة على مد نظرك بعيداً عن صخب السياح.
ولا تفوت بختام جولتك تناول الخبز الفرنسي الأشهر من مخبز Le Grenier à Pain .

7- مول غاليري لافاييت

يقع مول غاليري لافاييت في شارع هوسمان في الدائرة التاسعة لباريس في فرنسا ويعتبر من أعرق و افضل مولات باريس وقد تم افتتاحه عام 1912م، بتصميم كلاسيكي أنيق يحتوي على نوافذ زجاجية كبيرة ويشتهر بقبته الضخمة في المنتصف المليئة بالزخرفات والألوان العديدة الزاهية.

ويعتبر مول غاليري لافاييت عنواناً لامعاً في التسوق في باريس حيث يتكون المجمع من 7 طوابق و 96 جناح تضم مجموعة رائعة من أرقى الماركات الفرنسية والعالمية للأزياء والأحذية والحقائب وملابس للأطفال بالإضافة الى ذلك تجد مجموعة كبيرة من الادوات الكهربائية للمنزل ومنتجات للعناية بالجمال والبشرة وأشهر ماركات العطور والساعات ومنتجات الديكور وغيرها، اقرأ المزيد عن مول غاليري لافاييت باريس

التسوق بمكان كبير مثل لافاييت باريس سيأخذ من رحلتك السياحية يوما كاملا او اكثر وستتعب بعض الشي يمكنك اخذ قسط من الراحة في الطابق السابع حيث يوجد العديد من المطاعم المختلفة والمقاهي التي تقدم المشروبات المتنوعة.

ساعات العمل :الاثنين وحتى السبت من 9:30 الى 7:30 باستثناء يوم الخميس فهو مفتوح الى 9 مساءً.

8- شارع الشانزليزيه

شارع الشانزليزيه من أشهر الشوارع في مدينة باريس الفرنسية وأرقاها، كما أنهالمصدر  يعد من أفخم الشوارع التجارية السياحية في العالم كله، ويعتبر البعض شارع الشانزليزيه من اهم اماكن السياحة في فرنسا .

يضم شارع الشانزليزيه واحدة من أهم معالم باريس و هو قوس النصر في باريس ، بالإضافة إلى أنه يضم عدد كبير من المحال التجارية ذي الماركات العالمية وعدد من المطاعم والمقاهي الفاخرة التي تمتد على جانبي الرصيف الذي يمتد لمسافة 2 كيلو متر.

وبين أشهر المحلات التي تحمل أشهر وأرقى الماركات العالمية يمكنك التسوق في شارع الشانزليزيه باريس وشراء أرقى المنتجات من ملابس إلى أحذية وشنط إلى شراء الحلى أو حتى شراء الأطعمة مثل الشيكولاتات الفاخره.

9- متحف الوفر

يقع متحف اللوفر في محيط قصر اللوفر في مدينة باريس. يعد من اكثر الاماكن التي يرتادها الزوار في المدينة

. يحتوي المتحف على مليون قطعة اثرية. يكتسب متحف الوفر شهرته الاساسية من لوحات الرسام الايطالي ليوناردو دي

فنشي و ابرزها لوحة الموناليزا بابتسامتها الساخرة. كما يعد التمثال اليوناني فينوس ميلو من ابرز القطع التي تجلب المهتمين

بالشأن التاريخي من كامل اصقاع العالم. فرمزية هذه القطع لدى البعض تجعل من متحف اللوفر مكانا لالتمعن و التفكير لاللركض بين قاعاته و ردهاته لرؤية كل ما يحتويه.

10- مدينة ملاهي ايستريكس في باريس

تعد مدينة ملاهي استريكس بارك من أشهر وأروع  وأكبر مدن ملاهي في باريس تقع بالقرب من مطار باريس شارل دوغول الدولي مايبعد عن قلب العاصمة بما يقرب 40كم وتبلغ  مساحتها إلي 18 هكتار وتعتبر ملاهي لكل العائلة تتميز بوجود أروع وأطرف الألعاب التي تناسب كل الأعمار حيث يوجد بها مايزيد عن 65 لعبة تتنوع بين ألعاب للصغار وألعاب للكبار هذا إلي جانب توفيرها لعروض وإحتفالات رائعة وبهيجة طوال ليالي الصيف فيجب أن لاتفوتك زيارتها .

مواعيد العمل تعمل طوال أيام الأسبوع في فترة الصيف من الساعة 10:00 صباحًا وحتي الساعة 06:00 مساءً.

أسعار الدخول : 35 يورو للكبار. 23 يورو للصغار.

اكتشف ايضا المزيد من اهم اماكن السياحة في باريس فرنسا وتعرف على أشهر الاماكن التي يمكنك زيارتها أثناء السفر الى باريس.


السياحة في نيس

1- متحف ماتيس

يجذب هذا المتحف محبّي الفن الراقي وعشاق أعمال هنري ماتيس الفنية، حيث يعرض المتحف عدداً كبيراً من الأعمال الفنيّة الخالدة لهذا الرسام الفرنسي العريق، فضلاً عن عرض مفصّل لقصة حياته منذ ولادته وحتى مماته، كما تعرض بعض الممتلكات الشخصية لهذا الرسام في متحفه الخاص.

2- متحف الفنون الجميلة

يضمّ المتحف مجموعة متنوّعة من الفنون الفرنسيّة التابعة لمونيه، وبودين، ورود، وكاربو وغيرهم الكثير والتي يعود تاريخها إلى القرنين التاسع عشر والعشرين من الميلاد، ويقع المتحف في قصر الأميرة الأوكرانية السابق.

3- ميدان الماسينا

يقع في منتصف مدينة نيس ويعتبر المنطقة الحيوية للمدينة، وشيد هذا الميدان في عام 1832م، ويتضمّن ممراً مخصّصاً للسير على الأقدام وعدداً كبيراً من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى نافورة ينبوع الشمس والتي تظهر روعتها في ساعات المساء مع الأضواء الملوّنة المحيطة بها

4- نيس إيتوال

احد اشهر اماكن التسوق في نيس فرنسا يقع بالقرب من وسط المدينة ويضم مجموعة كبيرة من الماركات التجارية العالمية والمشهورة بما في ذلك ماركات الالبسة والتجميل بالاضافة الى المواد الغذائية وغيرها والعديد من المقاهي والمطاعم

5- ملاهي خشب العفاريت

أفضل الملاهي في نيس التي تأخذ الطراز الطبيعي تمتد لمساحة تصل إلى هكتارين، وتوفرألعاب ممتعة من التسلق على الشباك أو الحبال مع ارتفاع يتراوح من إحدى عشر إلى ثلاثة عشر متر.

توفر كذلك ألعاب أخرى ممتعة ومسلية كالركوب والتدحرج داخل كرات بلاستيكة ضخمة، والقفز الحر لذا تعد ضمن أفضل ملاهي نيس للأطفال.

تفتح الملاهي أبوابها كل أربعاء وقت الظهيرة، وكذلك في العطلات الإسبوعية والعطلات الوطنية

6- حديقة فونيكس

تقع حديقة فونيكس في الجهة الجنوبية الغربية لمدينة نيس الفرنسية الساحرة تحديدًا في حي أريناس ملاصقة لمنتزه انغليس، وتعد واحدة من أكبر الحدائق والمنتزهات العامة ليس في فرنسا فقط بل في أوروبا بشكل عام حيث تبلغ مساحتها 7 هكتار، تضم عدد كبير من الانشطة الترفيهية والثقافية كما أنها متنفس عائلي ومن اماكن السياحة في نيس.

يوجد بحديقة فونيكس عدد كبير من الحيوانات والطيور بعضها نادر سوف تستمتع للغاية بمشاهدتها واللعب معاها، من أشهر هذه الحيوانات ثعلب النهر والكنغر والقنفذ وعدد من الطيور مثل الببغاء والعصافير بمختلف الفصائل والألوان.

تضم الحديقة أيضا نافورة موسيقية ضخمة عند مدخلها الرئيسي، تعد من أهم النوافير الموسيقية الراقصة في المدينة وتستقطب عددا كبير من الزوار الراغبين بالاستماع إلى الموسيقى مع مشاهدة المياه وهي تندفع وتتراقص لأعلى، كما تضم الحديقة متحف خاص بالفنون الآسيوية يجذب عدد كبير من هواة الفن بمختلف أنواعه.

7- حديقة البرت

هذه الحديقة العامة الرائعة في وسط مدينة نيس فرنسا بالقرب من ساحة ماسينا، كما أنها واحدة من أقدم الحدائق العامة في نيس، عند زيارتك إلى حديقة ألبرت الأول سوف تجد نفسك على الفور في وسط أشجار النخيل، والورود العطرة، وأشجار الكروب، والجونيبرز وكذلك النباتات المختلفة التي تم جلبها من اليابان والصين والأمريكتين وأستراليا والهيمالايا، بالإضافة إلى المساحات الواسعة المخصصة للزهور البديعة مختلفة الألوان.

تنتشر داخل الحديقة العديد من نوافير المياه المذهلة والتي سوف تجبرك على التقاط عدد كبير من الصور التذكارية إلى جوارها، ولم تغفل الحديقة الأقسام الخاصة بالصغار فأنشئت عدد من الألعاب والملاهي التي تصلح للأطفال من مختلف الأعمار، مثل الأرجوحات المختلفة ولعبة الخيول الدوارة مع توفير معدلات أمان مرتفعة ويرجع ذلك لوجود مشرفين في مختلف أماكن الحديقة.

8- منتزه انغليس

يعد منتزه انغليس أحد أفضل الحدائق المفتوحة في مدينة نيس الفرنسية الساحرة، تتميز هذه الحديقة بإطلالة ساحرة على مياه البحر المتوسط بالإضافة إلى تعدد الأنشطة والخدمات الموجودة بداخلها، والذي جعلها محط أنظار عدد كبير من السائحين وزوار المدينة، وأهم وجهات السياحة في نيس.

الحديقة تمتلئ بالمظلات والمقاعد النظيفة التي توفر لك وقتك الخاص من الهدوء والاسترخاء والذي يساعدك على ممارسة القراءة، كما أن رمال الشاطئ الذهبية ومياهه الصافية سببا كافيا من أجل أن تقضي القليل من الوقت في ممارسة رياضة السباحة.

9- سوق زهرة كور ساليا

يعد سوق زهرة كور ساليا أحد الأماكن التي تدب بها الحركة والنشاط على مدار اليوم داخل مدينة نيس الفرنسية ، يستقطب عددا كبيرا من الزوار على مدار العام الذين يأتون إليه راغبين في التسوق بأسعار مناسبة، أو التنزه والتمشية، أو قضاء وقت ممتع في أحد المطاعم والمقاهي المنتشرة في كل مكان بالسوق.

من أبرز المتاجر التي يضمها السوق هي متاجر الورورد ذات الألوان والأشكال والأحجام المتعددة حيث تشتهر المدينة بزراعة الورد ناهيك عن فرنسا بشكلٍ عام، بالإضافة إلى الملابس والمنتجات الجلدية، ومحلات بيع التحف والاكسسوارات والهدايا التذكارية إلى جوار المشغولات اليدوية البديعة.

10- شاطئ لو غاليه Le Galet

قدّم شاطئ لو غاليه أكبر مثال على أناقة الريفييرا الفرنسية. يفتح هذا الشاطئ أبوابه رسمياً ما بين أشهر أبريل وأكتوبر أمّا موقعه مقابل المدينة القديمة وحدائق ألبرت 1، فهو يوفر أفضل الإطلالات على المواكب خلال موسم الكرنفال في شهر فبراير.

11- شاطئ أوبرا Opera Plage

يُعرف سابقاً باسم “أوبرا بافيليون”، إنّه أقدم شاطئ خاص في نيس وأكثرها شعبية؛ هناك، الموظفون مستعدون لتلبية جميع احتياجاتك حتى الصعبة منها! نسيت ملابس السباحة؟ لا داع للقلق، إذ تقدّم لك مساعدة المبيعات مجموعتها لتختار من بينها الأنسب لك! تحلم بالتدليك على الشاطئ؟ يُمكن إرسال خبير تدليك مباشرةً إلى كرسيّك!

12- حديقة جبل فسيوبيا

واحدة من أفضل ملاهي نيس ليست كمدن الملاهي التقليدية التي قد تكون معتاد عليها، بل هي مدينة ملاهي مغلقة تعتمد المتعة والإثارة بها على الأنشطة الجبلية.

تناسب الوجهة جميع أفراد الأسرة لقضاء وقت ممتع لا ينسى، تشمل الأنشطة والألعاب هناك كلا من التسلق وركوب الزوارق والسباحة والتنزه ضمن الكهوف.

بالنسبة لركوب القوارب فهناك مجموعة من الدورات وورش العمل التي تناسب مختلف الأعمار والمهارات، تحظى كل ورشة عمل بشلال خاص بها بجانب مزالق يصل ارتفاعها إلى ثلاثة أمتار ما يضعها ضمن أبرز الملاهي المائية في نيس.

بالنسبة للتجول في الكهوف فيوجد خمس مستويات مع ممرات تمتد لثمانين متر، أما التسلق فهناك مستويات مختلفة للمبتدئين والمحترقين من مختلف الأعمار.أما السباحة فهناك برك خاصة بالأطفال الصغار، وبركة أخرى للكبار من أجل التدليك والاسترخاء، وبركة أخرى ضخة للأطفال الأكبر سنا والبالغين.

13- ملاهي غابة بيتشاون

واحدة من أفضل ملاهي نيس للأطفال حيث؛ تسمح لهم باستكشاف الطبيعة في جو من المرح والمتعة. تبدأ زيارتك بجولة حول الغابة للتعرف على الأشجار والحيوانات الموجودة، من خلال مرشدين محترفين يوفرون كورسات تعليمية.

بعد ذلك يتم التوجه إلى الألعاب الجبلية وما تتضمن من مزالاق، ومزالج تناسب مختلف الأعمار للمبتدئين والمحترفين كذلك.

من الأفضل أن تحجز مكانك قبل التوجه حيث؛ يزداد الإقبال عليها في العطلات وفصل الصيف.

اكتشف ايضا المزيد من اهم اماكن السياحة في نيس فرنسا وتعرف على أشهر الاماكن التي يمكنك زيارتها أثناء السفر الى نيس.


السياحة في بوردو

1- ساحة الكوميديا

ساحة الكوميديا موجودة في شارع سانت كاثرين التجاريّ، ويتفرع منها الكثير من الشوارع، والتي تمتلك محلات راقية وفخمة، وهناك ممرّ أساسيّ يدخل إلى الأحياء الداخليّة لمدينة بوردو، والمعروفة بضيق وأثريّة شوارعها، وتعتبر البيوت فيها من أكثر الأماكن جذباً للسياح، وهناك المطاعم الصغيرة التي تضفي جواً رومانسياً لروّادها، وخاصّة في فصل الصيف.

2- مبنى الأوبرا

مبنى الأوبرا بني مبنى الأوبرا حسب طلب ماريشال دي ريتشيليو، وهو حاكم غويين، وتمّ تصميمه من قبل المهندس المعماري فيكتور لويس، وتمّ الانتهاء من بنائه في شهر نيسان من عام 1780م، وهو ينتمي إلى الهندسة النيوكلاسيكيّة، وهناك بداخل المبنى الكثير من المتحف، ويقام به على مدار السنة العشرات من الحفلات الكلاسيكيّة والراقصة، ويعزف فيه كل شهر فرق موسيقية من أشهر الفرق في قارة أوروبا.

3- مسرح Le Grand Théâtre

يعد مسرح Grand Théâtre هو محور حياة المدينة و الموقع القديم للمنتدى الروماني، و قد تم بناء هذا المسرح الضخم في عام 1780م، و هو واحد من أكثر المباني رمزية في المدينة، و قد صمم المبنى المهندس المعماري Victor Louis الذي صمم أيضًا القصر الملكي و المسرح الفرنسي في باريس.

4- بلاس دو لا بورس

الاماكن الجديرة بالزيارة في بوردو هو Place de la Bourse و الذي يجسد أناقة تصميم القرن الثامن عشر، و يوجد في وسط الساحة “نافورة النعم الثلاثة”، و يحيط بها مبنيين شهيرين: جناح قصر البورصة و متحف الفنون الوطنية، و تطل هذه الآثار الرملية الرائعة على ضفاف نهر غارون.

5- رحلات بحرية ورفاهية في بوردو

الاسترخاء على طول النهر أو وسط كروم العنب؟ لا حاجة للاختيار مع توفر العديد من الرحلات النهرية ، من بوردو ، بلاي أو بوياك. عند مصب نهر الجيروند ، نبحر بين الجزر، من جزيرة مارغو حيث تزدهر مزارع الكروم على حافة المياه إلى جزيرة باتيراس التي تطل منارتها على قصور ميدوك.

وللاسترخاء و أخذ جرعة من الطاقة و النشاط، لماذا لا نجرب علاج كروم العنب؟ علاج حصري في ينابيع كودالي، وهو منتجع صحي وسط مزارع الكروم الفريدة التي تجمع بين مزايا الينابيع الساخنة وفوائد الكروم والعنب. الصحة!

6- متحف Musée des Beaux-Arts

يقع متحف Beaux-Arts في حديقة Jardin de la Mairie العامة الجميلة، و يحتل جزءًا من Hôtel de Ville قاعة المدينة، و يقدم المتحف فكرة رائعة عن تاريخ الفن الأوروبي، مع مجموعة من الفنون تمتد من القرن الخامس عشر إلى القرن العشرين، و يتم تنظيم اللوحات في المتحف بطريقة موضوعية مجمعة حسب العصر و البلد، مثل عصر النهضة و اللوحات الهولندية من القرن السابع عشر و اللوحات الفرنسية من القرن 17 إلى القرن 18.

7- متحف Musée d’Aquitaine

يوضح متحف آكيتاين بوضوح تاريخ بوردو و منطقة أكيتان من عصور ما قبل التاريخ و حتى يومنا هذا، و يحتوي المتحف على قطع استثنائية من العصور القديمة بما في ذلك القطعة الاثرية المسماة Laussel Venus و هي قطعة اثرية من 25000 ق.م.، و كذلك يوجد عملات ذهبية غالية من القرن الثاني قبل الميلاد، و تمثال لهرقل يعود إلى القرن الثالث.

8- حوض آركاشون، متعة مناظره الطبيعية

بعد زيارة بوردو، يمكنك أيضًا التوجه جنوبًا نحو حوض آركاشون لتحسس مياه المحيط. تمثل هذه المناظر الطبيعية البرية بين الشواطئ الرملية وموانئ المحار الصغيرة التي تكونت بفعل المد و الجزر، ملعبا رائعا لعشاق شاطئ البحر والطبيعة. نملأ رئتينا بأكسجينها و نحن نقود دراجاتنا في الغابات المزروعة بأشجار الصنوبر ، أو عن طريق التسلق على الكثبان الرملية الشهيرة في بيلات: التي تمنحنا من ارتفاعها البالغ 109 مترا، إطلالة بانورامية استثنائية على مياه فيروزية للمحمية الطبيعية ” بان أرغوان” في حوض أركاشون.

9- ساحة البورصة

تعد من أفضل المعالم السياحية فى المدينة لإحتوائها على الكثير من المبانى الكلاسيكية الجميلة و التى يرجع تاريخها إلى القرن الثامن عشر و تتميز هذه المبانى بتصميمها على طول النهر , تم إنشاء الساحة فى الفترة من 1730-1755م على مهندسين من عائلة ” غابريل ” و ستستمتع برؤية النافورة الكبيرة فى وسطها فألتقط الصور التذكارية بجانبها كما تحيط بالساحة مبانى هامة كمتحف الجمارك و مبنى البورصة .

10- متحف الفنون الجميلة

يوجد المتحف فى حديقة قاعة المدينة و عليك بالذهاب إليه عزيزى السائح للإستمتاع برؤية مقتنياته المميزة , يتميز بوجوده فى جزء من فندق ” دى فيل ” , عند زيارتك إلى المتحف ستستمتع بإلقاء نظرة على الأعمال الأوروبية الجميلة و التى ترجع إلى الفترة من القرن الخامس عشر و حتى القرن العشرون ويحتوى المتحف على لوحات رائعة مقسمة على حسب الفترة الزمنية التى تم رسمها بها كاللوحات الهولندية و أيضا الفرنسية التى تعود إلى القرن السابع عشر و يضم المتحف مجموعة من أعمال الفنون المعاصرة .

11- ساحة إسبلاناد

تعد من أهم الساحات فى المدينة فعليك بزيارتها عزيزى السائح , توجد الساحة بوسط المدينة و تعتبر من أكبر الساحات فى أوروبا , تتميز بوجود نافورة ضخمة بها و تم إنشائها فى الفترة من عام 1818-1828م بهدف تكريم مجموعة من السياسيين الجمهوريين المعاصرين للثورة الفرنسية , دمرت النافورة الأصلية فى أحداث الحرب العالمية الثانية و تم إعادة إنشائها مرة أخرى كما يوجد بجانبها منتزه رائع يطل على مناظر طبيعية ساحرة خاصة الإطلالة البحرية , بالإضافة إلى الحديقة العامة و متحف التاريخ الطبيعة و الحدائق النباتية .

12- جسر بونت دى بيير

يعتبر هذا الجسر من أهم المعالم السياحية فى المدينة و هو جسر حجرى رائع تم إنشائه عام 1817 على يد المهندس المعمارى الشهير ” كلود ديكامب ” و تم الإنتهاء من بنائه عام 1821 , يتميز الجسر بإطلالته على نهر غارون كما يوجد بها 17 قوس تم تثبيتهم به لتحمل التيارات القوية .

السطح الخارجى للمسرح يتميز بوجود 12 عمودا كورنثيا و نؤكد لك أن ستقضى أمسية جميلة حيث عروض الباليه و الأوركسترا الوطنية

اكتشف ايضا المزيد من اهم اماكن السياحة في بوردو فرنسا وتعرف على أشهر الاماكن التي يمكنك زيارتها أثناء السفر الى بوردو.