السياحة في باريس 2021 : دليل افضل اماكن سياحية في باريس

باريس مدينة النور والأنوار والسحر والجمال ،هي عاصمة فرنسا وأكبر مدنها من حيث عدد السكان. تقع على ضفاف نهر السين في الجزء الشمالي من البلاد في قلب منطقة إيل دو فرانس. تعدّ واحدة من أكبر المراكز الاقتصادية والثقافية ذات الثأثير الهام في السياسة والعلوم والترفيه والإعلام والأزياء والفنون مما جعلها واحدة من مدن العالم الرئيسية.

باريس هي واحدة من الوجهات السياحية الرائدة في العالم كما أنها مقر لمعظم الشركات الفرنسية. تمتلك باريس مجموعة متنوعة من المتاحف والمسارح والمعالم الأثرية التي بنيت على مر القرون، مثل برج إيفلوقوس النصر ومتحف اللوفر وقصر فيرساي. باريس هي إحدى أكبر مراكز الفن في العالم، باحتوائها على عدد كبير من المتاحف التي تضم لوحات لأبرز الفنانين العالميين.

يقع مطار شارل ديغول بالقرب من باريس عاصمة فرنسا، وثاني أكبر مطار في أوروبا بعد مطار لندن هيثرو، وسمي المطار باسم شارل دو غول نسبة إلى القائد شارل دو غول مؤسس الجمهورية الخامسة الفرنسية ويقع في الشمال الشرقي لمدينة باريس.

تضم باريس وضواحيها أرقى المدارس والجامعات الفرنسية، كما تحتوي على مقرات أكبر الصحف الفرنسية، مثل: لوموند، ولو فيغارو، وليبراسيون، وسنقدم لكم شرحا لأشهر معالم مدينة باريس .

افضل اماكن سياحية في باريس يمكنك زيارتها

اهم معالم باريس الاثرية والسياحية

1- برج إيفل

هو برج حديدي يبلغ ارتفاعه 324 مترا، يوجد في باريس، في أقصى الشمال الغربي لحديقة شامب-دي-مارس، بالقرب من نهر السين،

أنشئ من طرف غوستاف إيفل ومعاونيه بمناسبة المعرض الدولي لباريس، أصبح هذا المنشأ رمز العاصمة الفرنسية والرمز السياحي الأول فيها، يبلغ إرتفاعه٨ 313،2 متر، بقي برج إيفل لمدة 41 سنة المعلم الأكثر ارتفاعاً في العالم.

2- قوس النصر

هو قوس يقع على رأس طريق الشانزلزيه بباريس في فرنسا وهو طريق مزين بالأشجار.وهو في ميدان شارل ديغول، ميدان النجمة سابقاً وهو ملتقى 12 طريقاً .

تم تأسيس قوس النصر ليكرم أولئك الذين قاتلوا وماتوا من أجل فرنسا في الثورة الفرنسية والحروب النابليونية، مع أسماء جميع الانتصارات الفرنسية والجنرالات المسجلين على السطوح الداخلية والخارجية لها، التي تقع تحت قبو به قبر الجندي المجهول من الحرب العالمية الأولى.

3- مراكب نهر السين

إن مشاهدة مدينة باريس الرومانسية بالقارب هي في قائمة أهم الأشياء التي يجب القيام بها عند زيارة باريس,

كما أن جولات نهر السين هي طريقة شائعة للغاية لاستكشاف باريس،تتيح لك هذه الجولات النهرية القصيرة الاستمتاع بالعديد من المعالم البارزة في المدينة (متحف اللوفر, برج ايفيل, متحف أورساي, و كنيسة نوتردام و غيرهم), حيث تطوف على طول نهر السين الشهير،

تتشابه العديد من جولات نهر السين, حيث تمتد معظم هذه الجولات لمدة ساعة تقريباً, و تنتهي جميعها عند نفس النقطة.

4- قصر فرساي

هو أهم القصور الملكية فيفرنسا ويقع في فيرساي التي تبعد 25 كيلومترا غرب وسط مدينة باريس.يعد قصر فيرساي أشهر بناء في الفن الكلاسيكي الفرنسي ومن أشهر القصور الفرنسية التي تشهد على روعة المعمار الفرنسي وقطع الأثاث والديكور وتنسيق الحدائق.

تمتد واجهة القصر الرئيسية نحو 80 مترا. ويتكون من عدة مباني متقابلة ومطلة على ساحة في الوسط، والقصر نفسه يتكون من ثلاث طوابق. وكثير من قطع الأثاث والأسقف فيه مصنوعة من الذهب. وفي الماضي كان يسكنه ما يقارب 20 ألف شخص من الملك والأسرو الحاكمة والحاشية والخدم والحرس الملكي،

للقصر حديقة رائعة تملئها النوافير، ولها عمال كثيرون مخصصون فقط للاعتناء بالمساحات الخضراء والأزهار. ودائماً أو على الأغلب في القصور تكون الحديقة الخاصة بالقصر خلف مبنى القصر وفي فرساي تمتد الحديقة على مساحة شاسعة ما يقارب 80 هكتار.

5- فرنسا المصغرة

تقع فرنسا المصغرة في شارع أندريه مالرو, و أقرب محطة قطارات لها هي محطة ” لا فيريار “, و يمكنك أن تأخذ قطار ترانزيليان خط ” إن ” أو ” أتش “, ثم تأخذ الحفالات رقم 411 أو 412, و تتوقف عند فرنسا المصغرة،

تعد فرنسا المصغرة احدى معالم الجذب المهمة في إيلانكور في باريس, حيث يمكنك من خلالها إلقاء نظرة على كل المعالم و الأماكن الشهيرة في فرنسا في نسخة مصغرة،

تحتوي الحديقة على أكثر من 2000 نموذج للمعالم السياحية في فرنسا, مثل القرى, و القلاع, و الموانئ, و محطات السكك الحديدية مع القطارات.كما يمكنك استكشاف 117 من المعالم الأثرية مثل برج ايفيل, و قوس النصر, و غيرهما.

6- هضبة المونمارت

هي قطعة هادئة من الريف الفرنسي تم ضمّها لباريس في العام ١٨٦٠م، وتعتبر من أجمل الأماكن التي يمكن ان تزورها فيها فهي عبارة عن مزيج من الحداثة المعتقة برائحة التاريخ.،

كما يوجد في هضبة مونمارت باريس وبين أزقتها حائط ضخم من الخزف الأزرق توزعت عليه كلمة “أحبك” بـ 250 لغة وأصبح مزار آخر للعشاق في باريس وإن استمريت في المشي، فستجد أمامك منزل الفنانة مصرية الأصل “داليدا” حيث يتموضع لها تمثال نصفي امام العقار ،

كما ستجد مقاهي ودودة، بيوت وحدائق جميلة في هضبة مونمارت باريس وأن شعرت ببعض التعب فبإمكانك الجلوس على أحد المقاعد الخشبية القديمة والتمتع بجمال المدينة على مد نظرك بعيداً عن صخب السياح.
ولا تفوت بختام جولتك تناول الخبز الفرنسي الأشهر من مخبز Le Grenier à Pain .


افضل حدائق في باريس

تحتوي باريس على الكثير من الحدائق العامة، حيث توفر العديد من المساحات الخضراء، ومسارات السير، وركوب الدراجات، تعد من أفضل الأماكن لقضاء أوقات ممتعة مع العائلة، إليك أشهرها

1- حديقة دي سيريس دي أوتيل

توجد في شارع دي لا بورت دي أوتيل، تم افتتاحها عام 1895م، تحتوي على بيوت زجاجية لزراعة النباتات لحدائق باريس والأماكن العامة، يقام فيها عرض موسمي من بساتين الفاكهة، وتعد موطنا لأشجار النخيل والطيور،

تبدأ ساعات العمل في الشتاء من العاشرة صباحا إلى الخامسة مساء، وفي الصيف من العاشرة صباحا إلى السادسة مساء، والدخول مجانا.

2- حديقة دي لا فيليت

توجد في شارع كورونتان كاريو، تم تصميم الحديقة من قبل المهندس المعماري السويسري برنارد تشومي، تشمل إطارات عملاقة للتسلق، ومركزا للإسعافات الأولية، ومركز الفن للأطفال، حيث يتبادل الأطفال إطلاق النار أسفل شريحة التنين الصيني، فضلا عن المساحات الخضراء التي تستخدم لمهرجان الفيلم في الهواء الطلق في الصيف.

3- حديقة التويلريس

حديقة التويلري من أجمل المُنتزهات التي عليك زيارتها خلال جولاتك أثناء السياحة في باريس، خاصةً وأنها تربط بين عدد من شوارع ومعالم العاصمة الفرنسية التاريخية الرئيسية مثل أكسيس، الشانزليزيه، اللوفر وغيرها.

يرجع تاريخ المُنتزه المُخصّص للمشي والتنزه والاسترخاء لستينات القرن 16؛ حيث أمرت بتأسيسه زوجة الملك الفرنسي هنري الثاني كاثرين دي ميديشي، إلا أن المُنتزه لم يُحقق الغاية العُظمى منه إلا خلال القرن 19، بعد انتهاء أحداث الثورة الفرنسية ومجازرها الدموية التي شهدتها المنطقة.

الآن يُمكنك الاستمتاع بجلسة هادئة على أحد المقاعد التي يوفرها المُنتزه، تُطالع أهم معالم باريس التي تطل عليها الحديقة ذات الكساء الأخضر الشاسع والأشجار المُهندمة والورود اليانعة، إنه حقاً مكان يستحق الزيارة والتقاط الصور أثناء السياحة في فرنسا بقلب عاصمتها باريس

4- حديقة لوكسمبورج

إن كنت تبحث عن أماكن سياحية في باريس تتمتع بجمال خلاب يبعث في نفسك هدوءً وراحة نفسية قد لا تجدها بسهولة بقلب المدينة الصاخبة المُزدحمة دوماً بالحشود السياحية، فلن تجد أفضل من حدائق لوكسمبورغ رائعة الجمال.

في الواقع أن هذه المساحة الشاسعة من الخُضرة والنباتات المُزهرة ليست حديثة العهد، وخير دليل على ذلك القصر التاريخي العظيم الذي يتوسطها ويحمل الاسم نفسه،

فالحديقة والقصر يعودان إلى مطلع القرن 17؛ حيث أمرت ببنائهما ماري دي ميديشي الزوجة الثانية للملك هنري الثاني على غرار قصر بيتي وحدائق بوبولي في فلورانسا.

تقع حدائق لوكسمبورغ على الضفة اليُمنى لنهر السين، ويُحيطها على الجانبين الحي اللاتيني وحي سان جيرما

5- حديقة دي بلانتس

تحتوي على أكثر من 10,000 نوع من النباتات والزهور، تعتبر من الأماكن القليلة الساحرة في باريس، بدأ الطبيب لويس الثالث عشر إنشاءها باسم حديقة النباتات الطبية الملكية في 1626م، وافتتحت للجمهور عام 1640م،

تعد أيضا حديقة حيوان صغيرة، تشمل النسور والقرود والنعام والسلحفاة والباندا الأحمر والكثير من العناكب المخيفة، بالإضافة إلى الأشجار القديمة.

6- حديقة فينسين

تقع في الدائرة الثانية عشر في الجانب الشرقي من باريس، تغطي مساحة 36 فدانا، تم افتتاحها عام 1934م،

تعد أكبر حديقة في باريس، تكرس هذه الحديقة لمراقبة سلوك الحيوانات في بيئة أكثر ملائمة، تشمل معبد بوذي، ومضمار السباق، والمطاعم، وملعب البيسبول، ومزرعة صغيرة، وأشكال مختلفة من النباتات والزهور، وتقام فيها حفلات موسيقى الجاز في عطلة نهاية الأسبوع في الصيف.

7- حديقة دي بوت شومونت

توجد في شارع بوتزريس شمال شرق باريس في الدائرة التاسعة عشر، افتتحت عام 1867م،  تعد واحدة من أكثر المناطق الساحرة في المدينة، تشمل بحيرة صناعية وشلالات ومعبد دي لا سيبيل، صممت من قبل أدولف ألفان لهوسمان، وافتتحت كجزء من احتفالات المعرض العالمي عام 1867م، تظل مفتوحة حتى منتصف الليل.

اقرا ايضاً : افضل مطاعم في باريس الموصي بها

8- حديقة بولوني

تقع على طول الحافة الغربية من الدائرة السادسة عشر في باريس، تم إنشاؤها بين 1852 و1858م في عهد الإمبراطور لويس نابليون، تغطي مساحة 2137,46 فدانا،

تعد ثاني أكبر حديقة في باريس بعد فينسين، تشتهر بورود النرجس، ومشتل البرتقال، والعديد من البحيرات، تتوفر ألعاب للأطفال، كالقطار والقوارب وركوب الخيل، تضم ملعب للتنس والاسطبلات والمطاعم، والدخول مجانا.

9- حديقة دي بيلفيل

تقع على تل بيلفيل في شارع بيات، تم إنشاؤها عام 1988م، تعد أفضل الأوقات لزيارة الحديقة عند غروب الشمس، حيث توفر رؤية بانورامية للمدينة، صممت من قبل المهندس المعماري فرانسوا ديبلويس،

تشمل 1200 نوع من الأشجار والشجيرات، وملعب خشبي للأطفال، ومسرح في الهواء الطلق، ومتحف صغير يهدف إلى تثقيف الزوار إلى أهمية الهواء النقي ومشاكل التلوث

10- حديقة شون دو مارس

هذه الحديقة من أشهر الأماكن السياحية في باريس، التي يلجأ إليها السكان المحليون والسياح الأجانب الراغبين في الحصول على أجواء هادئة تحث على الاستجمام مع الاستمتاع، بالنظر إلى واحد من أهم وأشهر معالم فرنسا السياحية، بعيداً عن ضجيج الحشود وزحام الزائرين ألا وهو برج إيفل العملاق.

إذ تسمح لك الحديقة التي تمتد من ساحة إيكول ميليتير وحتى البرج الشهير بالاستلقاء على أعشابها النباتية الخضراء في استرخاء واستجمام، مع مُشاهدة بناء البرج بوضوح شديد دون مُكافحة تزاحم الحشود الآتية لتسلقه،

ولكن احرص على الابتعاد عن مبنى البرج قدر ما شئت حتى لا تهرب من الحشود السياحية فتقع فريسة لبائعي التذكارات الذين يُحاوطون المكان.

جدير بالذكر أن حديقة شون دو مارس تشهد تنظيم عدداً من الفعاليات والمهرجانات الترفيهية المُمتعة التي قد تكون محظوظاً بحضور إحداها خلال إحدى جولات السياحة في باريس.

11- حديقة أندريه سيتروين

تقع على الضفة اليسرى من نهر السين في الدائرة الخامسة عشر في باريس، تغطي مساحة 35 فدانا، افتتحت عام 1992م،

كانت تعد أكبر حديقة في باريس منذ أكثر من قرن من الزمان، صممها جيل كليمان وآلان بريفوست، تتألف من البيوت الزجاجية، والنوافير المائية، والشلالات، والنباتات الملونة المختلفة، تبدأ ساعات العمل من الساعة الثامنة من الإثنين إلى الجمعة، والتاسعة يومي السبت والأحد.

12- حدائق تروكاديرو

واحدة  من أهم معالم باريس وأعظمها، فالحديقة التي تمتد لمساحة 930.93 م2 هي أكثر من مساحات شاسعة من الخُضرة والزهور، فهي تُحفة فنية مُنسّقة تواجه نهر السين، وتُحاط بمجموعة من أهم الأماكن السياحية في باريس مثل برج إيفل وقصر شايلوت.

وأكثر ما تشتهر وتتميّز به الحديقة الغنّاء حوض أوراسو ذات النوافير؛ حيث يبلغ عدد النوافير التي تنطلق منه نحو 36 نافورة كبيرة وصغيرة، مع 20 مدفع مياه، 10 أقواس مائية على حواف الحوض الطويل.

ويُوفر حوض أوراسو منظر مُبهج باندفاع المياه من 4 وحتى 12 متر لأعلى من مخارجه المائية، كما تتميّز حديقة التروكاديرو بضمها لعددٍ من المنحوتات الفنية مثل تمثالي هرقل مع الثور، أبوللو مع القيثارة بطول 21 قدم.

ويرجع تاريخ إنشاء وافتتاح الحديقة للعام 1937 ،تزامناً مع انطلاق المعرض الدولي للفنون والآداب.

13- حديقة غابة بولونيا

هي واحدة من أكبر الحدائق والمُنتزهات الخضراء الترفيهية التي تحرص العوائل على زيارتها بصحبة الأطفال خلال جولات السياحة في باريس، تمتد غابة بولونيا على مساحة 850 هكتار من الأراضي والمرافق الترفيهية غرب مدينة باريس، مما يضعها في المرتبة الثانية في تصنيف أكبر حدائق باريس.

وعن تاريخها العريق، فقد كانت الغابة هي قطعة الأرض المُفضّلة والمُخصّصة للصيد لدى الملوك الفرنسيين فيما قبل نابليون الثالث الذي تنازل عنها لسلطة المدينة، لتُصبح حديقة ومُنتزه عام بحلول سنة 1852.

بداخل غابة بولونيا، يُمكنك الاستمتاع بعددٍ من المناظر الطبيعية الخلابة مثل الشلالات والبحيرات، عدة حدائق نباتية أصغر تضم ما يزيد عن 100 ألف نبات مع مسارات للتجوال، حديقة ملاهي للأطفال، اسطبلات ومسارات لركوب الخيل والدراجات، ملاعب تنس حيث تُجرى مُسابقة سنوية على مستوى البلاد، مناطق لتأجير القوارب والدراجات، ساحة للمطاعم

14- حديقة دي تورى

تقع على بعد أربعين كيلو مترا من باريس، افتتحت عام 1968م، تغطي حوالي 370,66 فدانا، تضم أكثر من 800 حيوان برية ينقسم إلى 46 نوعا من الثدييات، و26 نوعا من الطيور، وتسعة أنواع من الطيور، وعشرة أنواع من اللافقاريات، تشمل جزء رحلات السفاري، تتلقى حوالي 400,000 زائر سنويا منذ عام 2012م.

15- حديقة دي أكليم

تأسست عام 1860م، تجذب العديد من السياح كل عام، تعد منتزه وحديقة حيوانات، يمكنك ركوب القوارب، بالإضافة إلى البيت المسحور للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين اثنين وأربعة أعوام، واثنين من الملاعب، وملعب جولف مصغر، وقطار مصغر. تقدم الحديقة ورش عمل للأطفال تهدف لتعليمهم مهارات ومواهب الزراعة، وورش عمل تدور حول الطبخ، هناك أيضا حلقات عمل مشتركة للآباء والأمهات والأطفال الصغار، وهناك عدد من المطاعم والمقاهي.

16- حديقة النباتات

حديقة النباتات في باريس من أكبر وأفضل وأهم الأماكن السياحية في فرنسا لأولئك الباحثين عن جمال الطبيعة الخلاب؛ حيث الاسترخاء والاستجمام في أجواء هادئة بعيداً عن صخب وزحام المدينة الخارجي، دون فقدان الإحساس بالمُتعة والمرح والإثارة داخل المكان.

ففي الحديقة النباتية بباريس يُمكنك التجوال بين مجموعة مُتنوعة من النباتات والأعشاب والزهور مُتعددة الفصائل، بما في ذلك النباتات الاستوائية الحارة التي تنمو خارج الأراضي الفرنسية.

أما إن كان بصُحبتك أطفال صغار، فحتماً سيستمتعون بزيارة حديقة الحيوانات المُصغّرة، ومتحف التاريخ الطبيعي، والمتاحف الثلاثة الأخرى التي تضمها الحديقة الكُبرى.

يُذكر أن الحديقة النباتية التي هي الآن واحدة من أهم معالم جذب السياحة في باريس، كانت ذات يوم حديقة النباتات الطبية الملكية خلال القرن 17


مولات ومراكز التسوق في باريس

تشتهر العاصمة الفرنسية باريس بأنها واحدة من أفضل وجهات التسوق في أوروبا، فهي موطن شارع الشانزليزيه الشهير، وغاليري لافاييت، بالإضافة إلى الكثير من المولات الفخمة والكثير من أماكن التسوق الرائعة الأخرى. لن تجد الكثير من وجهات التسوق حول العالم يمكنها منافسة باريس ونستعرض اهمها.

1- مول غاليري لافاييت

يقع مول غاليري لافاييت في شارع هوسمان في الدائرة التاسعة لباريس في فرنسا ويعتبر من أعرق و افضل مولات باريس وقد تم افتتاحه عام 1912م، بتصميم كلاسيكي أنيق يحتوي على نوافذ زجاجية كبيرة ويشتهر بقبته الضخمة في المنتصف المليئة بالزخرفات والألوان العديدة الزاهية.

ويعتبر مول غاليري لافاييت عنواناً لامعاً في التسوق في باريس حيث يتكون المجمع من 7 طوابق و 96 جناح تضم مجموعة رائعة من أرقى الماركات الفرنسية والعالمية للأزياء والأحذية والحقائب وملابس للأطفال بالإضافة الى ذلك تجد مجموعة كبيرة من الادوات الكهربائية للمنزل ومنتجات للعناية بالجمال والبشرة وأشهر ماركات العطور والساعات ومنتجات الديكور وغيرها، اقرأ المزيد عن مول غاليري لافاييت باريس

التسوق بمكان كبير مثل لافاييت باريس سيأخذ من رحلتك السياحية يوما كاملا او اكثر وستتعب بعض الشي يمكنك اخذ قسط من الراحة في الطابق السابع حيث يوجد العديد من المطاعم المختلفة والمقاهي التي تقدم المشروبات المتنوعة.

ساعات العمل :الاثنين وحتى السبت من 9:30 الى 7:30 باستثناء يوم الخميس فهو مفتوح الى 9 مساءً.

2- مول كاروسيل اللوفر

كاروسيل اللوفر Carrousel du Louvre هو مركز تسوق يقع تحت الأرض بالقرب من متحف اللوفر الشهير ويعتبر من اشهر مولات باريس حيث يضم العديد من المتاجر المميزة ويقام فيه العديد من معارض الفن والتسوق لأشهر الماركات العالمية

3- مركز تسوق Les Quatre Temps

يعتبر مركز Les Quatre Temps من اكبر مجمعات التسوق في باريس يتميز بموقعه في حي الاعمال غرب المدينة، يضم الكثير من العلامات التجارية الفخمة ويعتبر مقصداً هاماً للمتسوقين القادمين الى باريس عاصمة الموضة

4- مركز تسوق Printemps department

وهو مبنى مكون من 4 طوابق يوجد بالقرب من مركز تسوق ” Galeries Lafayette”، يحتوي على مجموعة رائعة من أفرع ماركات عالمية شهيرة مثل Roberto Cavalli، Giorgio Armani، كما يشتهر أيضا بأنه وجهة تسوق مثالية لمحبي الأزياء والموضة الشبابية.

5- مركز تسوق لو بون مارشيه

يعتبر بون مارشيه باريس من اهم اماكن التسوق في باريس حيث يعود تاريخ افتتاحه الى سنة 1852 م،

يضم مجموعة كبيرة من الماركات التجارية الشهيرة بما في ذلك العلامات التجارية التي تخص الأزياء ومواد التجميل والاكسسوارات والمواد الغذائية والأثاث
كما انه يحوي مجموعة من المطاعم والمقاهي الراقية

مواعيد العمل :المول مفتوح كل يوم من الساعة 10 صباحاً  إلى الساعة 8 مساء

6- مركز تسوق Bazar de l’Hotel de Ville

ويعرف اختصارا باسم مركز تسوق “BHV” ويشتهر باحتوائه على مجموعة رائعة من المتاجر التي تبيع مختلف السلع بداية من السلع المنزلية وحتى مستحضرات التجميل.

7- مول  Les 4 Temps

ويوجد في منطقة ” La Défense” الشهيرة في باريس ويعتقد بأنه واحد من أكبر المولات في أوروبا وهو يحتوي على مختلف أنواع المحلات التجارية.

8- مول  Bercy Village”

ويوصف بأنه واحد من أجمل مولات التسوق في باريس ويحتوي على مجموعة رائعة من محلات البوتيك الفرنسية ومتاجر الأدوات المنزلية ومتاجر مستحضرات التجميل، كما يحتوي أيضا على مجمع سينما.

9- مول بوغرينيل باريس

من اهم اماكن التسوق في باريس يقع في الدائرة الخامسة عشرة في المدينة ويضم مجموعة كبيرة من المتاجر العصرية لأشهر الماركات العالمية امثال مانجو واتش آند إم ولاكوست وليفايز وغيرها الكثير

مواعيد العمل: يومياً 10:00 ص – 08:30 م


افضل شواطئ باريس

تقع على ضفاف نهر السين في الجزء الشمالي من البلاد في قلب منطقة إيل دو فرانس. ومن إحدى أماكن الجمال فيها الشواطئ رغم أنها قليلة ولكنها تمتلك جمال خاص نستعرض اهمها .

1- شاطئ مدينة دوفي

دوفي مدينة صغيرة تقع بالقرب من مدينة باريس حيث تبعد حوالي ساعتين عنها ويفضل الذهاب بالقطار فهو أسرع وأفضل يمكنك أن تستقل القطار من محطة سانت لاذار،

شاطئ مدينة دوفي شاطئ تقليدي ستجد المظلات الشمسية ممتدة على طول الشاطئ بالإضافة إلى كابينات يمكنك أن ترتاح بها. تحتوي مدينة تروفي على الكثير من الأماكن التي يمكنك الاستمتاع بها كحضور سباقات الخيل لعب الجولف أوتجربة الطعام في أحد مطاعم المدينة.

2- شاطئ دي داي

واحد من أشهر الشواطئ القريبة من باريس شاطىء أوهاما  يبعد الشاطئ عن مدينة باريس حوالي ساعتين وأفضل وسيلة للذهاب القطار حيث تستقل القطار إلى ‘كاين’ أو ‘بايو’ بعد أن تصل يمكنك أن تستقل حافلة أوسيارة أجرة لتوصلك إلى الشاطئ.

هناك بعض الشواطئ التي تقع بالقرب من أوهاما بيتش ويطلق عليها اسم دي داي بيتشز مثل أوتاه بيتش جولد بيتش جونو بيتش وسورد بيتش.

3- شاطئ لا روشيل

يعتبر شاطئ لا روشيل من أفضل الشواطئ التي تقع بالقرب من باريس فهناك العديد من الأنشطة التي يمكن ممارستها على الشاطئ بالإضافة إلى رماله الرائعة. يمكنك أن تستقل القطار من باريس وسيستغرق هذا حوالي ثلاث ساعات علي بعد ثلاث كيلومترات من لا روشيل تقع وجهة سياحية أخري ‘إيل دو ري’

يمكنك أن تستقل حافلة من من لا روشيل لتأخذك إلى إيل دو ري. إيل دو ري عبارة عن جزيرة صغيرة تحتوي على عشر قرى ساحلية العديد من المنتجعات السياحية وأماكن التخيم لذا يمكنك الاستمتاع بوقتك أينما تذهب.

4- شاطئ دييب

يعتبر دييب بيتش أقرب الشواطئ إلى مدينة باريس حيث يبعد عن باريس أقل من ساعتين بالقطار وهناك تغير سريع في مدينة روين، يقع شاطئ دييب بالقرب من القناة الإنجليزية في الحي الفرنسي ‘نورماندي’ أكثر ما يميز دييب بيتش تلك المنحدرات الكلسية الخلابة التي تختلط مع مياه الشاطئ لتعطي منظر يخطف الأنفاس،

لعب دييب بيتش دور في الحرب العالمية الثانية كما أنه مكان محبب للكثير من الفنانين كديلاكروا مونيه وجواجين حيث استمدوا منه بعض من أعمالهم الفنية. ربما تنزعج من الحصا الذي يملا المكان فالرمال ليست ناعمة لكن مازال يمكنك التمتع بهذا المنظر والتنزه على طول الشاطئ.

لا تتمتع شواطئ باريس بموجات عالية لذا ربما لا يمكنك الركمجة كما أن الرمال ليست ناعمة والمياة ليست شفافة وصافية كتلك الموجودة في الكاريبي وجزر المالديف لكن مازال بإمكانك التمتع بالشمس واكتساب سمرة طبيعية بالإضافة إلى التنزة وقضاء أفضل الأوقات مع الأصدقاء والعائلة.

5- شاطئ باريس الاصطناعي

يهدف اقامة هذا الشاطئ (الاصطناعي) ليكون ملجأ للعائلات الفقيرة والعاطلين ،تم استعمال 6 آلاف طن من الرمال لصنع هذا الشاطئ في باريس.

وتلاحظ في الشاطئ رمال وشماسي وكبائن ونخيل وسط العاصمة الفرنسية باريس ويقدم الشاطئ ترفيه موسيقي وغنائي والعروض المسرحية وحفلات غنائية وقرأت شعرية، هناك أيضا حيز كبير لممارسة الرياضة في الهواء الطلق مع مدربين «الفولي بول» والجولف والسباحة وكذلك حصص الرقص.


افضل اسواق في باريس

توفر اسواق باريس أشهر الماركات الفرنسية والعالمية حيث تناسب كل الأذواق  وتتفاوت أسعارها من الباهظ الى المعقول، ونستعرض أشهرها

1- شارع الشانزليزيه

شارع الشانزليزيه من أشهر الشوارع في مدينة باريس الفرنسية وأرقاها، كما أنهالمصدر  يعد من أفخم الشوارع التجارية السياحية في العالم كله، ويعتبر البعض شارع الشانزليزيه من اهم اماكن السياحة في فرنسا .

يضم شارع الشانزليزيه واحدة من أهم معالم باريس و هو قوس النصر في باريس ، بالإضافة إلى أنه يضم عدد كبير من المحال التجارية ذي الماركات العالمية وعدد من المطاعم والمقاهي الفاخرة التي تمتد على جانبي الرصيف الذي يمتد لمسافة 2 كيلو متر.

وبين أشهر المحلات التي تحمل أشهر وأرقى الماركات العالمية يمكنك التسوق في شارع الشانزليزيه باريس وشراء أرقى المنتجات من ملابس إلى أحذية وشنط إلى شراء الحلى أو حتى شراء الأطعمة مثل الشيكولاتات الفاخره.

2- أسواق لا بيور

تعتبر أسواق لا بيور L’Habilleur من ارخص اماكن التسوق في باريس التي توفر العديد من أنواع أزياء وملابس الماركات التجارية المعروفة.

ويعمل التجر فرع المتجر في باريس من الاثنين إلى السبت في تمام الساعة 12 ظهرًا وحتى تمام الساعة 7:30 مساءً.

ويمكن لمحبي الموضة والأزياء اكتشاف ملابس للعديد من المصممين الفرنسيين والألمان والإيطاليين، مثل جان كاستيلباجاك، وجان بول غوتييه بأسعار منافسة.

3- أسواق لو موتون أ سينك باتس

تم إنشاء أسواق لو موتون أ سينك باتس Le Mouton à cinq pattes في 1960م، ويقع في شارع سان بلاسيد.

وتوفر الأسواق بضائع من أفخم ماركات الأزياء العالمية للمواسم السابقة، إلى جانب بعض القطع المستردة، والتي تتضمن بعض العيوب الخفية.

ولكن على زوار هذه الأسواق التأكد من مقاساتهم بشكلٍ دقيق وجيد، لأنها لا تتضمن غرفة أو منطقة مناسبة لتجربة الملابس قبل شرائها.

4- سوق دي ريفولي

شارع دي ريفولي Rue de Rivoli هو أحد اهم شوارع باريس، تقع بداية هذا الشارع في ساحة الكونكورد الشهيرة حيث يضم العديد من المتاجر الراقية لأشهر الماركات العالمية خصوصاً في المنطقة مابين ساحة الكونكورد ومتحف اللوفر ،

يمكننا ذكر بعض العلامات التجارية المشهورة والتي تتواجد في هذا الشارع مثل سلسلة H & M و بودي شوب و روشيه و جاب ومانجو وغيرها الكثير.

5- أسواق تاتي

تعتبر أسواق تاتي Tati من أفضل الأسواق التي توفر العديد من المنتجات والبضائع، من ملابس وأزياء لكافة الأعمار إلى مستحضرات التجميل.

كما تتضمن الأسواق العديد من أنواع ألعاب الأطفال، والمستلزمات المنزلية، وفساتين الزفاف، ولكن جميع بضائعها تقليد بدرجاتٍ متفاوتة للماركات العالمية.

وتحتضن مدينة باريس وحدها أكثر من خمسة فروع لأسواق تاتي، التي تعتبر من ارخص اماكن التسوق في باريس وأكثرها شهرة.

6- شارع هوسمان

شارع هوسمان Boulevard Haussmann هو أحد اكبر الشوارع التي تستقطب المتسوقين في باريس،

يضم العديد من المحال التجارية لأشهر الماركات كما أنه يحوي مجمع غاليري لافاييت الشهير الى جانب المتاجر الفرنسية العصري، يعد هذا الشارع من ابرز اسواق باريس التي تستقطب السياح.

7- أسواق لا فالي فيلاج

تقع أسواق لا فالي فيلاج La Vallée Village بالقرب من ديزني لاند في مدينة باريس، وفي شارع لو غارون تحديدًا، وتعتبر من اسواق باريس الرخيصه .

وتوفر الأسواق خصوماتٍ مذهلة، ويصفها الفرنسيون بجنة تسوق بأسعارٍ مخفضة، وتعمل طيلة أيام الأسبوع من 10 صباحًا وحتى 7 مساءً.

وتضم القرية 90 متجرًا مختلفًا لأشهر الماركات العالمية المفضلة لدى الجميع، مثل أرماني، ديزل، جيرار دارل، جيس، كينزو، بول سميث، وغيرهم.

8- متجر بون مارشيه

بون مارشيه Le Bon Marché متجر يقع في الدائرة السابعة في باريس ويعود تاريخ انشائه الى عام 1852 وهذا ما يجعله أول متجر في باريس، يضم المتجر العديد من الأنشطة التسوقية التي تشتمل على الأزياء والاكسسوارات ومواد التجميل والمواد الغذائية والأثاث والديكور الى جانب العديد من المطاعم والمقاهي.

9- أسواق بيل إير ستوك

تعتبر أسواق بيل إير ستوك Bel Air Stock من ارخص اماكن التسوق في باريس التي توفر خصومات تصل إلى 50٪.

وتحتضن باريس 3 فروع من هذه الأسواق على الأقل، وقد تم تأسيسها في ثمانينيات القرن الماضي، وعطلتها الأسبوعية أيام الأحد.

وتوفر الأسواق قطعًا من الملابس اليومية المميزة التيي تعود لأشهر المصممين الفرنسيين، وتقع في شارع بوريبير، وبالقرب من شارع مارسيليا الشهير.

10- سوق The Marché Aligre

يقع بالقرب من الباستيل ويعتبره الباريسيين من أفضل الأسواق الأسبوعية في المدينة، ويتميز بجودة المنتجات والأسماك واللحوم التي يقدمها أكثر من 20 بائعًا ممتازة ، والأجواء به ساحرة على الدوام تقريبًا، إن سوق الشارع المؤقت أقل شأنًا من السوق الدائم ، وهو مفتوح كل يوم عدا الإثنين ، ويجب عليك الوصول إلى هناك مبكراً .

حيث يقفل معظم البائعين أبوابهم في الساعة 1:00 ظهراً في أيام الأسبوع ، و 2: 00 مساءً في عطلات نهاية الأسبوع، و هناك أيضا سوق مغطى Marché Beauveau ، مجاور للسوق الموجود في الهواء الطلق وهو مفتوح طوال الأسبوع.

11- سوق Bastille Market

وهناك سوق آخر شهير هو السوق الذي ينطلق في نهاية كل أسبوع على طول شارع ريتشارد لينوار الصاخب بالقرب من ساحة الباستيل ، بالإضافة إلى المنتجات المتميزة والجبن والزهور ،

جرب منصة الشرق الأوسط بالقرب من الوسط لتذوق الزيتون الطازج و السندوتشات اللذيذة  من الفلافل إلى التبولة والحمص – وهي المفضلة في وقت الغداء والتي ستتوافق بشكل جيد مع النباتيين بينكم.

12- سوق Puces de Clignancourt

أقدم وأكبر سوق للمستعمل في باريس – وبالتأكيد الأكثر فوضى – وهو ثابت على مساحة أرض ضيقة قرب الحدود الشمالية الكئيبة للمدينة ، إلى Puces des Vanves في الطرف المقابل في الجنوب ، وهذه الأسواق التقليدية هي الأفضل في التعامل معها حيث  روح العفوية والفضول.

ولكن قبل كل شيء أخفض مستوى توقعاتك لما قد تكتشفه،  في العديد من المواقف سيكون عليك على الأرجح أن تتفحص أكوام الخردة القديمة الغريبة قبل أن تجد مادة تستحق أن تنقلها الي المنزل، في مناطق أخرى  يتم بيع التحف الثمينة ولكننا بعيدًا عن متناولنا – إلا إذا كنت تشعر بأنك جاهز للحصول على بعض الصفقات من خلال المساومة بدون كلل لعقد صفقة رابحة بالطبع.

13- أسواق أعياد عيد الميلاد الشهيرة

لا شك أن سوق العطلات السنوي الأكثر شعبية والأكبر يقع في شارع الشانزليزيه المترامي الأطراف، بالإضافة إلى استضافة عدد كبير من البائعين  هناك عادة حلبة للتزلج على الجليد ومنطقة “قرية سانتا” التي تعتبر مثالية لإبقاء أفراد العائلة الأصغر سنا مشغولين.

وتشمل الأسواق الأخرى التي طال انتظارها واحدة في سانت جيرمان دي بري ، وهي منطقة أخرى قريبة من برج تروكاديرو / إيفل ، وأخر يشتهر بالأطعمة الألزاسية الحرفية في غار دو ليست ، وهي محطة القطارات الشرقية في المدينة.

14- محلات بريمارك باريس

بريمارك هي سلسلة متاجر لبيع الملابس بدأت في ايرلندا تحت اسم Penneys و انتشرت مؤخراً في مختلف الدول الأوروبية و أمريكا الشمالية، ويوجد أحد فروع بريمارك في باريس بمول Qwartz Mall على بعد 20 دقيقه عن قوس النصر وتمتاز بضائعه برخص أسعارها وجودة تصنيعها وتنوع مجموعاتها لترضي جميع أذواق زبائنها.

التسوق في محلات بريمارك بباريس قد يكون ارخص من التسوق في بلدك بكثير وهو مناسب جداً للملابس الاستهلاكية خصوصاً ملابس الاطفال و ملابس البيت , و الاسعار فيه رخيصة جداً و في متناول الجميع، و غالباً ماتجد الناس يشترون منه كميات كبيرة وخاصة في مواسم التنزيلات حيث يعتبر من ارخص اماكن التسوق في باريس ..

مواعيد عمل مول بريمارك باريس :الأثنين -السبت: 10:00ص -08:30 م ، الأحد: 11:00ص -07:00 م

15- سوق باريس كوا دى ماركيز

أحد أسواق باريس الرخيصة، ويقع في:     95130 Franconville 95130 Franconville ،rue du Général Leclerc 395
ويعتبر هذا السوق أحد أشهر الأسواق التي تقدم تخفيضات على كل من ملابس الرجال والسيدات، وحتى الملابس الرياضية.
وتتراوح نسبة التخفيضات ما بين 30% إلي 50%.

مواعيد العمل :يبدأ فتح الأبواب من  يوم الإثنين إلى الجمعة من الساعة 11.00 إلى الساعة 08.00.
بينما يوم السبت فتفتح الأبواب من الساعة 10.00الى الساعة 20.00.

16- سوق Mc Arthur Glen Roubaix

أحد اشهر أسوق باريس التجارية، حيث يزوره أكثر من ثلاثة ملايين زائر كل عام.
منهم مليون زائر فقط للتسوق. ويحتوى على مجموعة متنوعة من أشهر الماركات العالمية مثل أديداس، لاكوست، شيروتى، دونالدسون. والعديد والعديد من الماركات التي تستحوذ على نسبة كبيرة من السوق الأوربية.

مواعيد العمل: من يوم الإثنين إلى يوم السبت من الساعة 10.00 إلى الساعة19.00 .

17- سوق  Troyes Marques Avenue Outlet

من ضمن أماكن التسوق الرخيصة في باريس، ويقع على بعد 90 دقيقة من باريس.يقع في قلب مدينة تروبس, مدينة الفنون والحضارة والتاريخ.

يزوره سنويا أكثر من مليون زائر سنويا، ويتوافر فيه العديد من الماركات العالمية الشهيرة.ويتوفر فيه العديد من الأغراض بجودة عالية، وأسعار رخيصة.
ويمكنك أن تشترى كل ما تتمناه من هذا السوق، دون أن يوثر ذلك على ميزانيتك.

مواعيد العمل : يوم الإثنين: 2:00 حتي 19:00
من يوم الثلاثاء حتى الجمعة: من 10:00 حتي 19:00
يوم السبت: من 09:30 حتي 07.00


اشهر شوارع وميادين باريس

تمتلك باريس مجموعة متميزة من الشوارع والميادين التي تجمع بين الحضارة والحياة المعاصرة ،وتومن لك وصول سهل لكافة أنحاء باريس وهي من وجهات السياحة في باريس المتميزة ، نستعرض اشهرها.

1- شارع الشانزيليزيه

هو احد اهم شوارع باريس وارقاها ومن افخم الشوارع السياحية والتجارية في العالم حيث تتواجد فيه ارقى المحلات التجارية العالمية والمطاعم كما تكثر في شارع الشانزلزية المقاهي على جنبات الرصيف والطرقات وفي نهاية الشارع يوجد قوس النصر احد اهم معالم مدينة باريس .

2- ساحة الكونكورد

تقع ساحة الكونكورد في نهاية شارع الشانزيليزيه و تعد اشهر ساحات باريس و اكبرها. تزينه مسلة مصرية ضخمة عليها إهداء من الخديوي إسماعيل للويس فيليب سنة 1831.

فقد قام الفرنسيون بمجهودات كبيرة في الكشف عن أسرار الحضارة المصرية القديمة. وقد أهدت مصر فرنسا مسلتين من مسلات الملك رمسيس الثاني في معبد الأقصر .

3- الحي اللاتيني في باريس

هومن المزارات السياحية التي تستقطب مُحبي القراءة وهواة الغوص في بحور الثقافة المُميِّزة لكل مدينة أو بلد يزورونه، وهذا ما ينطبق بالفعل على زيارتك للحي اللاتيني خلال جولات السياحة في باريس إن كنت أحد هؤلاء.

فالحي المُتاخم للسوربون من جهة وللبانثيون من جهة أخرى؛ هو بمثابة واحة من الكتب أو مكتبة مفتوحة في الهواء الطلق يُمكنك خلالها إيجاد ضالتك، والعثور على ما شئت من الكتب والمراجع الأثرية والتاريخية العتيقة باهظة الثمن التي لا تتوفر في مكتباتٍ أخرى سوى في مكتبات الحي اللاتيني في باريس، أو الروايات الصغيرة المجانية أو حتى الكتب المُتاحة في أي مكان،

ما يجعل زيارتك لهذا الحي العريق ذي النسائم الثقافية المُختلفة المُتنوعة والمُتعددة واحدة من أهم النشاطات التي عليك وضعها على قائمتك عند تخطيط السفر إلى باريس

4- شارع دي غيفولي

فقط في باريس، يمكنك الجمع بين الموضة والرياضة والعراقة في وقت واحد، ففي شارع دي غيفولي المليء الأماكن المخصصة للركض على طول حدائق التويلري Tuileries Garden ومتحف اللوفر ستنتقل من “مووود لمووود تاني” فقط عبر المشي خطوات معدودة.

ويعتبر دي غيفولي من أشهر شوارع التسوق في فرنسا، إذ ترى متجراً في كل زاوية.

5- لا ديفونس

لرجال الاعمال و المستثمرين في باريس عنوان موحد: لا ديفونس. تعد لا ديفونس اكبر منطقة تجارية في اوروبا.

تكتسح ناطحات السحاب و المباني الضخمة المشهد في المنطقة حيث مقرات معظم الشركات الفرنسية و الاجنبية, وكالات

الاسفار, الابراج السكنية و الفنادق. لا تخلو لا ديفونس من الرموز الاثرية حيث تمثال الدفاع و بعض النوافير التاريخية.

تزين لا ديفونس 11 هكتارا من المساحات الخضراء تتخللها اماكن ترفيهية. يزين لا ديفونس قوسا يحمل نفس الاسم.

6- شارع دي باغ

يقع هذا الشارع في منطقة لو مارياس le Marais الشهيرة. حجمه صغير أيضاً لكنه أحد أهم شوارع مركز باريس إذ يقع على بعد دقيقة واحدة فقط من كنيسة نوتردام Notre-Dam، والمشي فيه يشبه السفر إلى قرية صغيرة في جنوب فرنسا لتعيش هناك جوهر الحياة الفرنسية.

7- ساحة الباستيل

هي واحدة من أهم الأماكن السياحية في باريس بفضل دورها التاريخي العظيم، فقد كانت الساحة موقعاً لمبنى سجن الباستيل الشهير الذي لم يعد يتبقى منه سوى بعض الأطلال تترأس بداية الساحة.

وبرغم كم الظلم والمآسي التي شهدتها هذه الساحة بفضل هذا السجن، إلا أنها ومنذ اندلاع أحداث ثورة 14 يوليو 1830 قد تغيّر مسارها تماماً؛ حيث أصبحت موقع للاحتفاء بهذه الثورة في التاريخ ذاته من كل عام.

الآن يُمكنك خلال جولات السياحة في باريس الخاصة بك أن تمر بهذه الساحة وتشم وتتخيّل عيناك كم التقلّبات والأحداث التاريخية الهامة التي شهدتها الساحة والمدينة ككل في فترات سحيقة من التاريخ الفرنسي.

كما تتميّز الساحة التاريخية أيضاً بذلك العمود الذي يتوسطها دون أن تكون له علاقة بأحداث الثورة ودون أن يعرف أحد تاريخ وأسباب بنائه.

8- شارع دولابغوفواغ

إذا طُلب منا اختيار أفضلها فصوتنا بالتأكيد يذهب إل شارع De L’abreuvoir، فجمال هذا الشارع ساحر سواء زرته في الخريف أو الصيف أو الربيع أو الشتاء.

ويقع شارع دولابغوفواغ في تل موماغتغ Montmartre، وهو أعلى تل في باريس، لذلك حين تقف في نهايته ترى الجزء العلوي من كنيسة ساكغيكوغ Sacre-Coeur الشهيرة.

9- حي مونمارتر

حي مونمارتر هو واحد من أقدم وأعرق أحياء باريس التي عليك المرور بها خلال جولات السياحة في فرنسا، إن كنت حقاً تُحب مجال الفنون التشكيلية أو الفنون بصفة عامة، رغم أن فنون الرسم والطلاء والجرافيتي هي الأكثر ظهوراً وتأثيراً على جدران شوارع الحي العتيق الذي يتميّز بأزقته الضيقة وأرضياته المرصوفة بالحجارة المُتعرجة التي كانت مصدر إلهام كثير من الرسامين أمثال بيكاسو.

ومن أهم معالم الحي التاريخي: منحوتة وكاتدرائية سانت دينيس أول أُسقف يتم إعدامه خلال العهد الروماني، التلة ومحطة المترو المُرتبطة بها وهي الأعمق من نوعها في باريس، مطاعم شارع لابين أجيل وحانات الكرم لتذوق أفضل نبيذ فرنسي.

جدير بالذكر أن حي مونمارتر من أحياء باريس التي تتميّز بتراث ثقافي مُستقل ومُختلف عن باقي الأحياء؛ ربما لأنه الحي الوحيد الذي اختار سكانه أن يستقلوا عن باقي المدينة عام 1871 حتى وإن لم يدم هذا الاستقلال سوى بضعة شهور

10- ساحة فوج

هذه الساحة تعتبر أحد أهم معالم باريس الأثرية لكونها الميدان الأقدم الذي شهدته المدينة الفرنسية العريقة بتاريخه الذي يرجع لبدايات القرن 17، وشهرته التي امتدت للقرن 18 بين نبلاء فرنسا وأثرى أثريائها.

وقد صدر أمر بناء الميدان حينها من الملك هنري الرابع، الآن وفي كل زمان لايزال الميدان الذي يتوسط حي ماريه الأثري العتيق يحتفظ بدوره في إمتاع زائريه بمنظر طبيعي جميل وأشعة شمس لطيفة وجولة، أو جلسة مُمتعة بأحد أرقى مطاعمه ومقاهيه يجعلها تأمل المارة المُسرعين لإدارة مصالحهم أكثر مُتعة.

وأهم ما تتميّز وتشتهر به ساحة فوج أشجارها الخضراء المُقوّسة والمُهذّبة بإتقان وفن، ومبانيها المُشيّدة من الطوب الأحمر على طراز عصر النهضة المُميّز

11- حي ماريه

إن كنت تبحث عن أماكن سياحية في باريس تتمتع بتاريخ عريق وثقافة مُتباينة، فلن تجد أفضل من حي ماريه الباريسي مثالاً على ذلك.

فإلى جانب تصميمه التقليدي البدائي كواحد من أقدم أحياء وشوارع باريس؛ وبرغم حُطام الزمن الذي ألقى بظلاله عليه في صورة أزقة ضيقة مُتعرّجة مرصوفة بالحجارة ومباني أثرية عتيقة، فإن الحي كسابق عهده وحاضره ومُستقبله يضم العديد من الفئات الاجتماعية والهويات والطوائف بل والمذاهب الدينية التي تُشكل ديموغرافية السكان في فرنسا.

فإن أردت أن تشعر بهذا التنوع والتمازج الثقافي والحضاري الذي لا مثيل له في مناطق وبلدان أخرى، فيُمكنك ببساطة زيارة متاحف لو ماريه أو تناول وجبة أو مشروب في واحد من مطاعمه ومقاهيه العريقة الراقية أثناء جولات السياحة في باريس خاصتك

12- شارع دو شات كي بيشيه

الغريب والطريف في هذا الشارع هو حجمه الصغير جداً جداً جداً!! فالشارع ضيق لدرجة أن عرضه لا يتسع لأكثر من شخصين اثنين. أما اسم هذا الشارع فطريف مثل شكله، إذ يعني بالعربية شارع القطة الصيادة.

وتعود قصة التسمية إلى القرن الخامس عشر، حيث كان يعيش شاعر مع قطته السوداء الذكية التي اتهمها السكان بأنها على علاقة بقدرات شيطانية بسبب مهارتها العالية والغريبة في صيد السمك من نهر السين. وللتخلص من الأرواح الشريرة الموجودة داخل القطة، قرر عدد من الشباب المحليين قتلها وإلقائها في النهر نفسه. ومنذ ذلك اليوم ظل الشارع يروي قصتها ويُسمى باسمها.


اهم متاحف في باريس

وتحتوي باريس على عدد كبير من المتاحف من جميع الأحجام و مختلف التخصصات، حيث تستمر القائمة إلى كل فرع من فروع الحياة والصناعة والتجارة، و المتاحف في باريس تزيد على مئة متحف، نقدم لكم شرحا عن أهمها

1- متحف الشمع

هل تحلم برحلة حول العالم و انت تلتقي فيها بجميع المشاهير؟

متحف الشمع في باريس وجهتك الاساسية اذا. حيث تجتمع في هذا المتحف تماثيل من الشمع لشاهر الشخصيات العالمية في

عالم الرياضة, الثقافة و العلوم, السياسة, التاريخ و الفنون. الى جوار التحف الشمعية لا لمهاتما غاندي, البرت اينشتاين

و البابا يوحنا بولس الثاني تقف تماثيل نجوم السياسة على غرار انجيلا مركل و ساركوزي و نجوم الفن و الرياضة كمايكل جاكسون وميسي.

2- متحف الوفر

يقع متحف اللوفر في محيط قصر اللوفر في مدينة باريس. يعد من اكثر الاماكن التي يرتادها الزوار في المدينة

. يحتوي المتحف على مليون قطعة اثرية. يكتسب متحف الوفر شهرته الاساسية من لوحات الرسام الايطالي ليوناردو دي

فنشي و ابرزها لوحة الموناليزا بابتسامتها الساخرة. كما يعد التمثال اليوناني فينوس ميلو من ابرز القطع التي تجلب المهتمين

بالشأن التاريخي من كامل اصقاع العالم. فرمزية هذه القطع لدى البعض تجعل من متحف اللوفر مكانا لالتمعن و التفكير لاللركض بين قاعاته و ردهاته لرؤية كل ما يحتويه.

3- متحف برانلي

يتميز متحف برانلي في باريس Branly Museum بكونه يهتم بالحضارة البدائية أو الأولية للشعوب، ويضم المتحف ما يزيد عن 3500 قطعة آثرية تم جلبها من أفريقيا وأوقيانوسيا إلى جانب بعض الآثار الآسيوية كما وُجدت بعض الآثار المعروضة في أمريكا. ويعتبر المتحف من افضل اماكن السياحة في باريس

ويقع متحف برانلي في محيط مميز في مدينة باريس حيث أنه يقع بالقرب من نهر السين وبرج إيفل .

يتميز متحف برانلي إلى جانب طرازه المميز، بأنه يعد صديقاً للبيئة حيث أن المواد التي استخدمت في صنعه تعد صديقة للبيئة إلى جانب واجهة المتحف التي تحتوي على شجيرات وورود بشكل مميز.

أوقات زيارة متحف برانلي في باريس :أيام الاتنين والثلاثاء والأربعاء والأحد من الساعة 9:15 صباحاً وحتى الساعة 7:30 مساءً.

أيام الخميس والجمعة والسبت من الساعة 9:15 صباحاُ وحتى الساعة 9:15 مساءً.

أسعار الدخول 10 يورو.

4- متحف أورسيه

لا يُعد متحف أورسيه فقط واحداً من أهم معالم باريس وأشهر معالم فرنسا، بل هو واحد من أكبر وأشهر المتاحف الأوروبية التي أعطت أولوية خاصة لمجال الفنون التشكيلية؛

حيث يعرض المتحف أفضل أعمال ورسومات فنانين عالميين مثل مونيه، فان جوخ، سيزان وآخرين، من خلال ما يزيد عن 2000 لوحة و600 قطعة نحتية لأعظم فناني أوروبا خلال الحقبة من 1848 وحتى 1914.

هذا إلى جانب استضافة عدة عروض أزياء عالمية مع ظهوره كخلفية بارزة لبعض الأفلام السينمائية.

جدير بالذكر أن متحف أورسيه لم تبدأ شهرته كأحد أهم الأماكن السياحية في باريس كمتحف، وإنما بدأ كمحطة قطار تستضيف حاضري المعرض العالمي المُقام في العاصمة الفرنسية عام 1900، وذلك قبل أن يتخذ الرئيس الفرنسي الأسبق جيسكار ديستان قراراً بتحويل محطة القطار هذه إلى متحف فتح أبوابه لاستقبال عموم الزوار لأول مرة عام 1986.

5- متحف العلوم والصناعة

هو أكبر متحف للعلوم في أوروبا، ويقع في العاصمة الفرنسية باريس.وهو مؤسسة عامة ذات طابع صناعي وتجاري، هدفه تعزيز الثقافة العلمية والتقنية.

أنشأت بقرار من الرئيس جيسكار ديستان بهدف نشر المعرفة العلمية والتقنية بين الشعب الفرنسي، لا سيما الشباب منهم، ولبث الاهتمام بالعلوم. ويزور المتحف سنويا حوالي خمسة ملايين شخص.

6- متحف أورانجيرى

هو واحد من أهم المعارض الفنية التي تستضيفها مدينة الفن والجمال الفرنسية باريس بشكل دائم، بقلب حديقة التويلري الرائعة التي يُضفي عليها المتحف الفني الفريد من نوعه مزيد من الروعة والجمال.

فإن كنت من مُحبي مجال الفن التشكيلي سواء هاوٍ أو مُتخصص، فلا تُفوّت فرصة زيارة هذا المتحف الفني العظيم خلال جولات السياحة في باريس.

يقع متحف أورانجيرى الرائد في مجال الفن الانطباعي في المنطقة الغربية من الحديقة، ويضم مجموعات مُختارة من أعمال بيكاسو ومونيه ورينوار المُتميّزة. ومن أشهر وأعظم اللوحات الجدارية التي يضمها المتحف إلى قاعاته ثُمانية Water Lilies للمُبدع مونيه.

7- متحف رودان

إن كنت تبحث عن أماكن سياحية في باريس تخدم شغفك لمجال الفن التشكيلي بشكل أكثر خصوصية وهدوءً بعيداً عن الصخب والحشود السياحية، فلن تجد أفضل من متحف رودان الذي يستعرض مجموعة من أهم وأشهر أعمال النحات الفرنسي أوغست رودان وحبيبته كامي كلودل مثل يد الله، القبلة، المفكر، إضافة إلى 7 آلاف لوحة مرسومة ترجع للقرن 19، مع مُقتنيات رودان الشخصية من أعمال أشهر الرسامين العالميين مثل فان جوخ.

ولعل ثاني أفضل الأشياء التي يتميّز بها المتحف هي حدائقه الغنّاء الواسعة التي تستضيف تمثال النحات العظيم أوغست رودان، وتُعد بقعة مثالية للاسترخاء والاستجمام في هدوء بعد زيارة المتحف الواسع.

أوقات العمل :يومياً ما عدا الاثنين من 10:00 صباحاً حتى 17:45 مساءً.

أسعار الدخول 6 يورو

8- متحف تاريخ الطب والجراحة

متحف التاريخ الطبي في باريس واحد من اهم متاحف في باريس يعرض ادوات الجراحة التي استخدمت قديماً في العمليات الجراحية حيث سيدرك الزائر مدى التطور الذي وصل إليه الطب في يومنا هذا مقارنة بالاساليب التي كانت تستخدم في العصور السابقة فقد كانت ادوات الجراحة مثلا تضم سكاكين وسواطير ومناشير للعظم، يعرض المتحف ايضاً كتب ومراجع طبية قديمة

9- مركز جورج بومبيدو

أحد أكبر المراكز الثقافية التي يُنصح بزيارتها خلال جولات السياحة في باريس لهواة الفن التشكيلي الحديث والمعاصر أي خلال القرنين 20 و21، فهنا وبمركز العاصمة الباريسية يُمكنك الاستمتاع بمشاهدة نحو 100 ألف قطعة فنية تنتمي لمدارس فنية عدة كأعمال بيكاسو، ماتيس، أورهول، وآندي.

هذا بالإضافة إلى الفن المعماري الرائع والفريد الذي تتمتع به الواجهة والساحة الخارجية للمركز، وتصميمه الداخلي بشكل مُلفت للأنظار.

وعلى الرغم مما يدعيه البعض بأن زيارة المتحف ليست أكثر من إضاعة للوقت إن لم تكن مُهتماً بأعمال الفن التشكيلي، إلا أن مركز بومبيدو قد كذّب هذه الأقاويل من خلال أنشطته الترفيهية مثل ساحات العرض التي تستضيف معارض وفعاليات مُختلفة، دور السينما، مكتبة ضخمة، مطعم يوفر إطلالة ساحرة على قلب باريس من أعلى نقطة بالمركز حيث يُمكنك الاستمتاع بوجبة ومشروب لذيذ خلال جلسة استجمام هادئة.

10- متحف العطور

تعتبر زيارة متحف العطور جزء مفضل لدى السيّاح القادمين الة باريس، حيث يشاهد الزوار انواع واصناف كثيرة من العطور المتاحة للبيع وايضاً للتجربة.

يضم المتحف قسم خاص بقوارير العطور ضمن تشكيلات مميزة كما ان المتحف يعرض تاريخ كل شركة من شركات العطور الكبرى المشهورة، والاهم من ذلك يتيح المتحف لزواره التعرف على اسرار صناعة العطور وآلية صنعها

11- متحف بيكاسو

لعلك كثيراً ما سمعت عن الفنان والرسام العظيم باولو بيكاسو وأعماله المُخلّدة في مجال الفن التشكيلي منذ القرنين 19 و20 وحتى وقتنا هذا،

ولطالما أُقيمت معارض وأُمسيات فنية عدة تمجيداً لأعماله، ولكن ماذا إن استطعت الاستمتاع برؤية أعماله الفنية الأصلية في بلده الأم كإحدى جولات ونشاطات السياحة في باريس خلال عطلتك؟

حقاً يُمكنك ذلك من خلال زيارة متحف بيكاسو في باريس؛ حيث يُمكنك رؤية والتقاط أروع الصور لنحو 5 آلاف قطعة من إبداعات الفنان العظيم في مجالات الرسم والنحت والنقش، كما لو أنك زرت واحداً من أكبر المتاحف الأوروبية أو الباريسية الفرنسية المشهورة كاللوفر أو أورسيه.

أوقات زيارة متحف بيكاسو في باريس :يومياً ما عدا الاثنين من 10:30 صباحاً حتى 6:00 مساءً.

أسعار الدخول 12.50 يورو.

12- متحف البوليس

من اهم متاحف باريس يقع هذا المتحف ضمن مبنى دائرة الشرطة في باريس في شارع سان جيرمان، يعرض المتحف غرائب الاحداث والجرائم التي عصفت بباريس و فرنسا بشكل عام حيث يحوي سجل مليئ بمخالفات اخطر المجرمين مع صورهم.

يعرض المتحف ايضاً الوسائل المستخدمة سابقاً لدى دوائر الشرطة من ادوات التعذيب والكلبشات و ادوات الاعدام التي استخدمت في السابق

13 – متحف العمارة والتراث

يقع في باريس الجناح الأيمن من قصر شايو (ساحة تروكاديرو) ومع مساحة تقدر ب000 22 م² هو أكبر مركز معماري في العالم.يمكن أن نصل إلى هذا المتحف عبر مترو باريس رقم 6 و 9.

متحف العمارة والتراث يرأسه فرانسوا دو مازيار، هي منشأة عامة للصناعة والتجارة تحت إشراف وزارة الثقافة (فرنسا). وتتمثل مهمتها في ضمان تعزيز وحفظ الهندسة المعمارية الفرنسية في فرنسا والخارج، واكتشاف وترويج الأعمال المميزة من التراث المعماري الفرنسي والهندسة الدولية المعاصرة.

متحف الإنسان

هو متحف أنشأه عالم الأعراق الفرنسي بول ريفيه سنة 1937 ويعد امتداداً لمتحف علم الأعراق في تروكاديرو  الذي أنشئ سنة 1878. ومتحف الإنسان مركز بحثي يخضع لإشراف عدة وزارات فرنسية وللمركز الوطني (الفرنسي) للبحث العلمي CNRS، ويعد متحف الإنسان واحداً من سبعة أقسام يضمها المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي في باريس.

يشغل متحف الإنسان الجانب الأكبر من جناح “باسي” في قصر شايوه في المنطقة الإدارية السادسة عشرة. وسوف يتم نقل جزء من معروضات المتحف إلى متحف برانلي.

نظراً لمرور المتحف بفترة تجديد وترميم فقد تقرر إغلاقه من مارس 2009 وحتى سنة 2012، ورُصد لعملية التجديد هذه مبلغ قدره 52 مليون يورو .


افضل مدن الملاهي في باريس

تضم باريس الكثير من الوجهات الترفيهية المذهلة، حيث تضم عدد من مدن ملاهي في باريس ، منها الملاهي الكلاسيكية، والملاهي المائية الممتعة. وهى من اهم وجهات السياحة في باريس ، نستعرض اهمها.

1- مدينة ملاهي ايستريكس في باريس

تعد مدينة ملاهي استريكس بارك من أشهر وأروع  وأكبر مدن ملاهي في باريس تقع بالقرب من مطار باريس شارل دوغول الدولي مايبعد عن قلب العاصمة بما يقرب 40كم وتبلغ  مساحتها إلي 18 هكتار وتعتبر ملاهي لكل العائلة تتميز بوجود أروع وأطرف الألعاب التي تناسب كل الأعمار حيث يوجد بها مايزيد عن 65 لعبة تتنوع بين ألعاب للصغار وألعاب للكبار هذا إلي جانب توفيرها لعروض وإحتفالات رائعة وبهيجة طوال ليالي الصيف فيجب أن لاتفوتك زيارتها .

مواعيد العمل تعمل طوال أيام الأسبوع في فترة الصيف من الساعة 10:00 صباحًا وحتي الساعة 06:00 مساءً.

أسعار الدخول : 35 يورو للكبار. 23 يورو للصغار.

2- مدينة ملاهي جاردن دي اكيميتسيون باريس

تقع مدينة ملاهي جاردن دي اكيميتسيون في داخل حديقة التأقلم الواقعة بالقرب من قوس النصر وقصر المؤتمرات في قلب العاصمة الفرنسية باريس،

وتضم جاردن دي اكيميتسيون مجموعة رائعة من الألعاب المائية المميزة ومنزلاً للمرايا، ونطاقاً للرماية، وملعب غولف صغير، وحديقة حيوانات، ومسرح دمى، وصالات تصوير، وقطار صغير فهي من افضل اماكن سياحية في باريس للاطفال فلا تفوت زيارتها إن كنت بصحبة أطفالك.

مواعيد العمل

من إبريل إلى سبتمبر من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 07:00 مساءً.

من أكتوبر إلى مارس من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 06:00 مساءً.

أسعار الدخول : 26 يورو للكبار. الدخول مجاني لأطفال أقل من 3 سنوات.

3- فرانس مينياتور

تعتبر مدينة فرانس مينياتور من أهم المدن الترفيهية  في باريس تأخذ فرنسا مينياتور في جولة رائعه عبر فرنسا خلال يوم واحد فقط وتعرفك علي  تاريخ فرنسا وكل معالمها ،

إلي جانب ذلك توفر أنشطة رائعه للأطفال و تساعد طفلك علي التعرف علي عالم الأثار وعلي حياة الطفل ماقبل التاريخ أي تعتبر مكان ترفيهي وتعليمي في نفس الوقت.

4- مدينة ملاهي اكوا بولفار باريس

تعد أهم مدينة ملاهي في باريس للألعاب المائية الرائعة، التي تناسب الكبار والصغار وتوفر ألعاب السيارات المائية،  كما تتميز بالكثير من الترفيه والمتعة،

حيث تضم اكوا بولفار مرافق رياضية مميزة منها ملعب تنس، ملعب بيسبول، وصالة لياقة بدنية مجهزة، وتضم أيضًا مجموعة مطاعم مميزة، ومحلات تجارية عديدة.

مواعيد العمل : طوال أيام الأسبوع من الساعة 09:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 منتصف الليل.

ماعدا الأحد والاثنين من الساعة 08:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 منتصف الليل.

أسعار الدخول : 23 يورو للكبار. 15 يورو للصغار.

5- باريس ديزني لاند

تعتبر باريس ديزني لاند من اشهر اماكن ترفيهية في باريس وأجملها، حيث استقبلت منذ افتتاحها عام 1992م أكثر من 175 مليون زائر وأصبحت أوّل وجهة سياحية في أوروبا، وهي ثاني منتزه ترفيهي لديزني خارج الولايات المتحدة الأمريكية،

أما القسم الأهم والاجمل في باريس ديزني لاند فهو حديقة ديزني بارك التي تحتوي على شارع أمريكا الرئيسي وفيه القطار البخاري، كما يوجد أيضاً أرض فانتازيا وتضم قلعة فانتازيا الرهيبة والجسر العابر خلالها بالاضافة الى أرض الاستكشاف وهي تختص بعالم المستقبل، حيث لعبة ( باز ) العجيبة ولعبة قطار الموت المستقبلي المخيفة،

أما أرض المغامرات فهي تضم ألعاب متنوعة كسفن القراصنة، ولعبة قراصنة الكاريبي والكثير من العروض والألعاب المشوقة فلا تفوت زيارتها.

6- شيروود بارك في سيرجي

منتزه شيروود هو المكان الذي ستختبر فيه مغامرة طفولتك فهو  يعتبر أكثر من مجرد منتزه لتسلق الأشجار ، فهو منتزه متعدد الأنشطة فسوف تحصل به علي متعة تجربة ألعاب جديدة وتعيش المغامرة بوجود ألعاب ككرة الليزر وتوفر ملعب نفخ عملاق ، وركوب المهر الصغير  فهو متنزة شامل للطفل يأخذك في مغامرات في الهواء الطلق وفي قلب الطبيعة .

7- مدينة ملاهي يو موف ستيشن باريس

تقع داخل مركز فيل اب للتسوق، وتقدم هذه المدينة مفهوم جديد للاستمتاع والترفيه من بين ملاهي باريس ، فهي رحلة ممتعة في الواقع الافتراضي تتيح المغامرة بين التنقيات العالية وألعاب الرماية والمتاهات، وكذلك ألعاب الليزر وسينما تفاعلية عالية الجودة، ومطعم رائع.

مواعيد العمل

طوال أيام الأسبوع من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 10:00 مساءً.

ماعدا الجمعة والسبت من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 منتصف الليل.

أسعار الدخول : تبدأ من 36 يورو.

8- فانتازيا وديسكفري لاند

قسم مخصص لمحبي شخصيات أفلام ديزني فهو يعتبر عالم صغير يأخذك لعالم من الخيال  الرائع ومن أهم شخصيات الفانتازيا المتجسمة بها :الجميلة النائمة ومنزل لبينوكيو ،و رائعة سنو وايت .

أما مدينة ديسكفري لاند فهي تجسدأرض الإكتشافات والمغامرات فهي تأخذك لمغامره رائعه عبر الفضاء وللسفر عبر الزمن بما بها من ألعاب .

9- ملاهي Adventure land

تجد فيها القراصنة وتعيش جو من المطاردة والمغامرة حيث تمارس مطاردات سريعة في الماء على متن عربات رائعه تستخدم سكة لولبية يمكنها الإلتفاف 360درجة .

10- ملاهي دي أكليم

تأسست عام 1860م، تجذب العديد من السياح كل عام، تعد منتزه وحديقة حيوانات، يمكنك ركوب القوارب، بالإضافة إلى البيت المسحور للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين اثنين وأربعة أعوام، واثنين من الملاعب، وملعب جولف مصغر، وقطار مصغر.

تقدم الحديقة ورش عمل للأطفال تهدف لتعليمهم مهارات ومواهب الزراعة، وورش عمل تدور حول الطبخ، هناك أيضا حلقات عمل مشتركة للآباء والأمهات والأطفال الصغار، وهناك عدد من المطاعم والمقاهي.


افضل مطاعم في باريس

تحتوى باريس على أرقى المقاهي والمطاعم حيث سيدفعك فضولك لتجربة وجبة شهية في احد مطاعم باريس المميزة، اقرا المزيد ….

 

اقرا ايضاً :