أشهر 6 من شواطئ مرسى علم السياحية ننصحك بزيارتها

تُعتبر مرسى علم من أجمل المنتجعات الموجودة على ضفاف البحر الأحمر بجمهورية مصر العربية. وذلك حيث تتمتع بطقس مناسب على مدار العام، وهذا ما يجعلها تستقطب العديد من الزائرين، سواء من داخل الجمهورية أو من السائحين الوافدين إليها. ويرجع السبب في ذلك حيث تتميز شواطئ مرسى علم برمالها الجميلة، بالإضافة لوجود عدد كبير من الفنادق التي توفر الكثير من المرافق الخدمية للزائرين. فلا يفوتك زيارة مرسى علم وشواطئها والاستمتاع بجو خيالي أثناء عُطلتك. إليك في هذا المقال دليلك حول أشهر وأفضل شواطئ مرسى علم التي ننصحك بزيارتها…

أشهر شواطئ مرسى علم

عند التخطيط للسفر و السياحة في مرسى علم ، فأنت بحاجة لمعرفة قائمة بأشهر وأفضل شواطئ مرسى علم السياحية. وذلك للاستمتاع بأسعد الأوقات مع عائلتك ، وقضاء عطلتك الصيفية في جو مثالي. تعرف فيما يلي على 6 من أفضل شواطئ مرسي علم ننصحك بزيارتها..

شاطئ النيزك

شاطئ النيزك مرسى علم

يُعد شاطئ النيزك من أشهر شواطئ مرسى علم، فقد حصل الشاطئ على تقييماً مميزاً من قِبل الزائرين إليه. حيث حصل على نسبة 4.5 نجمات وفقاً لتقييم جوجل الشهير. ويرجع ذلك لكونه بمثابة واجهة سياحية أساسية بالمدينة، لذلك يستقطب العديد من السياح إليه. وذلك لقضاء أجمل الأوقات للاستمتاع بأجمل إطلالة، وسط الطبيعة الخلابة، والطقس المعتدل.

حيث يُعد الشاطئ من أجمل الشواطئ بالمدينة، حيث الهدوء والاستجمام. كما يتميز الشاطئ بمياهه الصافية النقية اللامعة، ورماله فهو من أشهر الشواطئ العامة بالمدينة. فهو يسمح بالسباحة فيه، وبإمكانك القيام ببعض الأنشطة الشاطئية الجميلة.

ولكن من أكثر عيوب الشاطئ، هو صعوبة الطريق المؤدي إليه، فهو غير مُمهد بالمرة، ولذلك فهو بحاجة للدراسة لتفادي المشكلة لاحقاً. خاصة أنه من أكثر الشواطئ التي تشهد ازدحاماً على مدار العام، خاصة في العطلة الصيفية. ومن الجدير بالذكر أن أيام الزحام الأسبوعية يوم الأربعاء.

موقعه

شاطئ القلعان

شاطئ القلعان مرسى علم

شاطئ القلعان من أجمل شواطئ مرسى علم التي تستحق الزيارة. فقد حصل على تقييماً مميزاً من قِبل المرتادين إليه. حيث حصل على نسبة 4.7 نجمات وفقاً لتقييم جوجل الشهير. ويرجع ذلك لما يقدمه الشاطئ من خدمة متكاملة لوافدين الشاطئ خاصة السائحين، حيث يُعد شاطئ القلعان من أشهر الشواطئ التي تتميز بتوفير الخدمات الشاطئية والمرافق الخدمية المتكاملة.

كما يتميز الشاطئ بإمكانية القيام بأجمل الأنشطة الشاطئية، المتمثلة في ممارسة رياضة الغوص والسباحة والسنوركلينج. لمشاهدة جمال الشعاب المرجانية ذات الألوان الجميلة والأسماك الصغيرة الملونة، وغيرها من الأنشطة التي تضيف مزيدًا من أجواء المتعة والتشويق. وهذا ما يجعل الإقبال على هذا الشاطئ كبيراً جداً خاصة من قِبل الأجانب الوافدين بغرض السياحة.

كما يستقطب الشاطئ العديد من الزائرين من مُحبي التخييم، والقيام بأجمل رحلات السفاري في الصحراء. حيث يندرج شاطئ القلعان تحت قائمة أفضل شواطئ البحر الأحمر التي تتمتع بالتنوع البيولوجي. لذلك يفضل كثير من السائحين قضاء يوم كامل بالشاطئ بعيد عن القرى السياحية.

موقعه

رأس حنكوراب

رأس حنكوراب مرسى علم

يُعتبر شاطئ رأس حنكوراب من أشهر شواطئ مرسى علم السياحية، حيث يتميز بموقعه المميز، ومياهه الصافية النقية اللامعة. فضلاً عن رماله البيضاء الناعمة، ولذلك نجده حاصلًا على تقييماً من أعلى التقييمات تقريباً على جوجل. فقد حصل على نسبة 4.9 نجمات من قِبل الزائرين للشاطئ. وذلك  لما يتمتع به الشاطئ من الهدوء والراحة، فضلاً عن نظافة الشاطئ الدائمة.

ومن أجمل الأشياء التي يوفرها الشاطئ هو توافر أماكن للجلوس بطول الشاطئ، وذلك للاستمتاع بأكثر الأوقات برفقة الأهل والأصدقاء. كما يمكن الاستجمام بأجمل المناظر الطبيعية المحيطة بالشاطئ، فضلاً عن القيام بممارسة أجمل الأنشطة الشاطئية المعتادة. من السباحة والغوص، أو من خلال ركوب القوارب والإبحار في وسط الشاطئ والاستمتاع بأجمل إطلالة.

كما يوفر الشاطئ العديد من المرافق الخدمية، حيث يوجد به عدد من الفنادق والمنتجعات التي تُحيط بالشاطئ. كما يوجد عدد من المطاعم والكافيهات التي تقدم أشهي الأكلات من مختلف البلاد. فهو من الشواطئ التي تستحق الزيارة في مرسى علم.

موقعه

شاطئ أبو دباب مرسى علم

شاطئ أبو دباب مرسى علم

يُعد شاطئ أبو دباب من أحلى شواطئ مرسى علم، ويرجع ذلك لما يتميز به الشاطئ من مياه صافية لامعة، فضلاً عن رماله الذهبية الناعمة. فقد حصل الشاطئ على تقييماً مميزاً من قِبل الزائرين إليه، حيث حصل على نسبة 4.6 نجمات وذلك وفقاً لتقييم جوجل الشهير. فهو من أجمل شواطئ المدينة وأكثرها هدوءا.

حيث يوفر الشاطئ الكثير من المرافق الخدمية المميزة، ويتميز الشاطئ بنظافته الدائمة، كما يمكن القيام ببعض الأنشطة الشاطئية الجميلة. المتمثلة في ممارسة السباحة، والغوص في أعماق البحار ومشاهدة الشعاب المرجانية، والأسماك الملونة الصغيرة. ومن أكثر ما يميز شاطئ أبو دباب هو وجود السلحفاة البحرية المهددة بالانقراض.

كما يمكنك ممارسة الألعاب الشاطئية الجميلة من كرة القدم وكرة الطائرة وغيرها من الألعاب المشوقة التي تزيد من أجواء المرح والإثارة. ومن أفضل الأشياء الموجودة بشاطئ أبو دباب هو قربه من الفنادق والمنتجعات وذلك لخدمة الوافدين إلى الشاطئ. ومن الجدير بالذكر أن أيام الزحام الأسبوعية يوم الثلاثاء.

موقعه

شاطئ مرسي مبارك  Marsa Mubarak

شاطئ مرسي مبارك

يُعد شاطئ مرسى مبارك واحدًا من أشهر شواطئ مرسى علم السياحية. حيث شهد الشاطئ تقييماً مميزاً من قِبل الزائرين والمترددين على الشاطئ، فقد حصل على نسبة 4.7 نجمات وذلك وفقاً لتقييم جوجل الشهير. فهو من أكثر شواطئ بورت غالب شهرة، ولذلك فهو يستقطب العديد من السياح إليه سنوياً على مدار العام.

ويتميز شاطئ مرسى مبارك بضمه للعديد من الحيوانات البحرية الجميلة، المتمثلة في أسماك أبقار البحر النادرة، إلى جانب العديد من الشعاب المرجانية ذات الألوان الجميلة، والأسماك الصغيرة الملونة. فضلاً عن السلحفاة البحرية الضخمة. لذلك نقترح عليك زيارته واستكشافه.

كما يمكن القيام بأجمل الأنشطة الشاطئية الجميلة، مثل السباحة والغوص والاستمتاع بأجمل المناظر في أعماق البحار. بالإضافة لممارسة ألعاب الشاطئ الجميلة المتمثلة في الكرة الطائرة وكرة القدم. وإمكانية الجلوس على الشاطئ والاستمتاع بمشاهدة الغروب في فيو ولا أروع من ذلك.

موقعه

جبل الرصاص مرسي علم

جبل الرصاص مرسي علم

جبل الرصاص من أجمل شواطئ مرسى علم، حيث يعرف أيضاً باسم الخليج الشرقي. حيث يستقطب إليه الكثير من الوافدين إليه، خاصة السياح الأجانب وذلك على مدار العام. وذلك لما يتميز به الشاطئ من مياهه الصافية النقية، ورماله الذهبية الناعمة. حيث يمكنك الجلوس على الشاطئ والاستمتاع بلحظة من الراحة والاستجمام بأجمل إطلالة في حضن الطبيعة.

حيث يوفر الشاطئ إمكانية ممارسة رياضة الغوص، وذلك لمشاهدة الشعاب المرجانية بأجمل ألوانها وأشكالها. بالإضافة لمشاهدة والاستمتاع بسلسلة من الكهوف القديمة، وبعض أسماك الدولفين الجميلة. وذلك من خلال الغوص لمسافة تتراوح إلى 40 متراً تحت الماء، والاستمتاع واكتشاف عالم ما تحت الماء.

يتميز الشاطئ بوجود الكثير من الفنادق والمنتجعات المجاورة، وذلك لتوفير المرافق الخدمية اللازمة للزائرين. كما يتميز الشاطئ بأنه مناسب للعوائل والأطفال للاستمتاع بأجمل الأوقات برفقة الأهل والأصدقاء والتقاط أجمل الصور التذكارية معهم. فلا يفوتك زيارته واستكشافه خلال عُطلتك.

موقعه

اقرأ المزيد: