السياحة في مرسى علم 2020 : افضل الاماكن السياحية في مرسى علم

هل تنوى السفر الي مرسى علم ؟ السياحة في مرسى علم من افضل المدن السياحية فى مصر حيث تتميز مرسى علم بانها تطل على البحر الاحمر ويمكنك الاستمتاع بالصيد والسباحة والغطس والرحلات البحرية وغيرها من الأنشطة الترفيهية الجميلة .

تحتوى مرسى علم على افضل المحميات الطبيعية والمُنتجعات وكذلك افضل مواقع الغوص والشواطئ الرائعة ، ويعتبر فصل الشتاء فصل مثالى للسياحة فى مرسي علم حيث أن متوسط درجات الحرارة يتراوح من 20-24 درجة مئوية فلا تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير ولكن لا يفضل الغوص فى فصل الشتاء ولكنه وقت مثالى للإسترخاء أمام الشواطئ والاستمتاع بالطبيعة ، نعرض لكم تقرير عن افضل الاماكن السياحة والفنادق والشواطي فى مرسى علم

افضل المعالم السياحية فى مرسى علم

محمية صمداى او بيت الدلافين

تعتبر محمية الدلافين من أكثر الاماكن ندرة بالعالم حيث يوجد بها اكثر من خمسة الالاف دولفين تنشط ليلا وتنام نهارا بين الشعاب المعروفة باسم شعاب صمداى ، وتعتبر المنطقة خاصة بالدلافين غير مسموح فيها بأي أنشطة أخرى تُعيق حركة الدلافين، منطقة خاصة بالغطس.

وتبعد المحمية عن مرسى علم حوالى 14 كيلو متر ، تنقسم المنطقة الى ثلاث نطاقات وهى المنطقة أ مخصصة لتواجد الدلافين فقط وسميت بحرم الدلافين المنطقة ب مخصصة لممارسة السباحة السطحية فقط المنطقة ج مخصصة لتواجد القوارب الصغيرة المطاطية لتوصيل الزائرين للمنطقة ب .

محمية وادى الجمال

تشمل المحمية العديد من الجزر المسمية بوادى الجمال وتجمعات للاعشاب البحرية والشعاب المرجانية وجبل حماطة كما توجد على مساحة 7450كيلو متر. وسميت بهذا الاسم لوجود نبات بالمنطقة محبوب للجمال .

ويوجد بالمحمية مستنقع منخفض الملوحة تكون من منبع مياه عذبة امتزج مع مياه البحر المالحة، وتنقسم المحمية الى منطقة حنكوارب والتى تتميز بالشواطئ والشعاب المرجانية، ومنطقة جزيرة وادى الجمال والتى تتميز بتجمع طائر صقر الغروب، ومنطقة القلعان والتى تتميز بوجود مساحات كبيرة ممتلئة بنبات المانجروف والعديد من الطيور المهاجرة والمتوطنة، ومنطقة جزر حماطة والتى تتميز بتوافر العديد من الانشطة بها كالسباحة والغوص.

شاطئ ابو دباب بيت السلاحف البحرية

يوجد هذا الشاطئ فى شمال مرسى علم ويبعد عنها حوالى 35 كيلو متر ويشتهر الشاطئ برماله الناعمه التى تميزه عن اغلب المناطق بمرسى علم ذات الطابع الجبلى

واهم مايميز الشاطئ وجود العديد من السلاحف البحرية وبقر البحر الذى يعتبر من اندر الكائنات البحرية ويسمح القائمين على رعاية الشاطئ بتوفير المراكب المطاطية للقيام بالرحلات التى قد تاخذ ساعة او ساعتين لمشاهدة هذه الكائنات والتقاط اجمل الصور التذكارية معها ويتم استخدام هذه النوعية من المراكب حتى لايتم ايذاء هذه الكائنات وننفوقها

شجرة القلعان

تعتبر مدينة مرسى علم من المدن المشهورة بالجبال والشواطئ ايضا وتوافر العديد من الحيوانات والكائنات البحرية فى محمياتها وشواطئها ومن اهم معالمها وجذبا للسياح شجرة القلعان التابعة لمحمية وادى الجمال

واهم مايميز هذه الشجرة انها تنمو داخل البحر بوسط المياه وتمد جذورها لابعد مايكون حتى تستخلص المياه العذبة ويوجد حولها الكثير من الاسماك الملونة والشعاب المرجانية وتلتف حولها الحبال من كل مكان حتى لايمكن اجتيازها والضرر بها من قبل الزائرين وهى تبعد حوالى 65 كيلو متر عن مرسى علم وتنمو فى منطقة يطلق عليها حنكوراب .

شاطئ شرم اللولى

يبعد الشاطئ حوالى 18 كيلو متر جنوب محمية وادى الجمال ويعتبر من افضل الشواطئ فى مرسى علم وشبهه الكثير من السياح بجزر المالديف حيث يتميز بوجود رمال ناعمة ومياه صافية باللون الفيروزى واطلال الشاطئ على الجبال ممايجمع بين البيئة الساحلية والبيئة الجبلية ويعتبر من افضل اماكن السياحة في مرسى علم.

اما عن الاعماق فتحوى العديد من الاسماك الملونة والشعاب المرجانية الجميلة ولشاطئ شرم اللولى اسم اخر يعرف بمنطقة حنكوراب وسبب تسميتها بهذا الاسم وجود طائر الحنكور بكثرة قبل اكتشاف المنطقة وملئ اعشاشه بها قبل انقراضه ولكن اهل القرية يستسهلون النطق بشاطئ اللولى.

حطام ابو غصون

توجد منطقة ابو غصون فى جنوب مدينة مرسى علم حيث اشتهرت هذه المنطقة بالغوص وقد اطلق على المنطقة حطام ابو غصون لغرق سفينة تجارية سميت باسم حمادة فى هذه المنطقة عند تعرضها لعاصفة شديدة عام 1993م واصطدمت بحاجز صخرى ادى الى انقسامها لنصفين واستخدمتها الاسماك موطن لها .

وياتى السياح الى هذه المنطقة والغطس اسفل حطام السفينة لمشاهدة الاسماك الملونة النادرة التى سكنتها والمخلوقات البحرية النادرة التى تقطنها وقد صنفت بانها من افضل اماكن مرسى علم وانها المنطقة الاكثر الوانا بمرسى علم .

بحيرة النيزك

تقع البحيرة على بعد 14 كيلو متر من جنوب مرسى علم واطلق عليها هذا الاسم للاعتقاد بان هناك اسطورة تدعى بسقوط نيزك من السماء الى الارض ليصنع هذه الى الارض ليصنع هذه البحيرة الطبيعية الممتلئة بالمياه الزرقاء الشفافة النقية وتعتبر بحيرة النيزك من اكثر الاماكن هدواً بمرسى علم والوصول اليها يتطلب قطع طريق مميز وخاص.

وتتميز ايضا بحرارة المياه التى تجعلها مقصدا للكثير من السياح الباحثون عن تجربة فريدة ومختلفة من نوعها كما يعمل تواجد الصخور الملتفة حولها على اعطائها منظرا اكثر جاذبية واختلافا عن باقى مناطق مرسى علم فكل عام يتزايد عدد الزوار المصريون والسياح الاجانب لهذه البحيرة وتعتبر البحيرة من افضل اماكن السياحة في مرسى علم .