السياحة في فيينا : تعرف على اهم اماكن سياحية في فيينا بالصور

تقع فيينا عاصمة النمسا، في موقع متميز، على ضفاف نهر الدانوب. مما جعلها من المدن الأوروبية السياحية، التي يقصدها السياح طوال العام. فتُعد السياحة في فيينا ، من التجارب السياحية الفريدة، حيث تُتيح لك فيينا، التمتع بمجموعة من المعالم التاريخية الرائعة، والمقتنيات الفنية الأسطورية، والقصور الفاخرة، والتراث الموسيقي الفريد من نوعه، الذي لا يزال يقام في الحفلات الموسيقية الكبرى، وكذلك في دوار الأوبرا الكبرى العالمية.

وتتميز تلك المدينة الساحرة، بروعة الهندسة المعمارية القديمة. كما يوجد بها العديد من المناطق والوجهات السياحية الهامة، التي تجذب الاف السياح سنويا وعلى مدار العام، للتمتع بأورع معالمها السياحية.

tourism in Vienna
السياحة في فيينا

افضل اماكن سياحية في فيينا ننصحك بزيارتها

كاتدرائية القديس سانت ستيفن

St. Stephen's Cathedral
كاتدرائية القديس سانت ستيفن

تعتبر هذه الكاتدرائية أهم صرح قوطي في فيينا، وتتميز بأبراجها الأربعة الرائعة. فيُمثل البرج الجنوبي أطول إرتفاع بين الأبراج الأربعة، حيث يصل إرتفاعه إلى 137 متر تقريبًا. وتمت إعادة بناء الكاتدرائية على الطراز القوطي المميز، في القرن الرابع عشر، ثم مرت الكاتدرائية بالعديد من التعديلات، خلال القرن السابع عشر وحتى القرن التاسع عشر.

يُمكنك عند زيارة كاتدرائية سانت ستيفن، التمتع بمشاهدة تصاميم أسقف الكنيسة الجميلة، التي تتميز بنقش النسر الملكي عليها،و لعديد من المعالم البارزة الأخرى مثل البرج الشمالي، والمصعد الضخم، وكنز الكاتدرائية، وسراديب الموتى التي تعود للقرن الرابع عشر، التي تضم العديد من الشخصيات التاريخية البارزة، ومن بينها الأمبراطور “فريدريك الثالث”. كل هذا بالإضافة إلى العديد من القطع الأثرية الهامة والفريدة الأخرى.

حديقة حيوان فيينا

Schonbrunn Zoo
حديقة حيوان فيينا

ترجع أصول حديقة حيوان فيينا، إلى الأمبراطور ” فرانسيس الأول “، حيث تم تأسيسها عام 1752م. و هي تُعد أقدم حديقة حيوان في العالم تعمل بإستمرار، وتتميز هذه الحديقة الرائعة، ببقاء مبانيها الأصلية، التي صُممت على الطراز الباروكي. و هي أهم وجهات السياحة في فيينا التي يقصدها السياح، للتمتع بجمالها وجمال ما بها، لا سيما الجناح الأمبراطوري الأصلي، الذي يعود للقرن الثامن عشر، والذي أصبح يضم الآن مقهى يمكنك فيه تناول ألذ المشروبات.

ويوجد بحديقة حيوان فيينا العديد من الحيوانات المتنوعة، التي يزيد عددها عن 750 نوعًا. ومن أهم الحيوانات الموجوده بالحديقة ” الباندا العملاقة ” و ” الأشبال ” و غيرها الكثير من الحيوانات الرائعة، التي توجد في منطقة الغابات التفاعلية والأكواريوم. كل ذلك يضمن لك قضاء أوقات ممتعة، أثناء زيارتك للحديقة مع افراد أسرتك.

قصر وحدائق شونبرون

schnbrunn palace
قصر وحدائق شونبرون

يتميز قصر شونبرون بهندسته المعمارية الفريدة، التي تعود إلى الطراز الباروكي للقرن الثامن عشر. وساهم جمال موقعه الشبيه بالمنتزه الساحر، بجعله مزار بارز في فيينا. يتمتع السائح داخل القصر، بمشاهدة العديد من المعالم السياحية البارزة، حيث يحتوي على ما يزيد عن 1441 غرفة، بما في ذلك تلك التي كانت تُستخدم من قِبل الإمبراطورة “ماريا تيريزا “. لتشمل المعالم البارزة المزخرفة و الأعمال الفنية الرائعة لتلك الفترة.

وتُعد حدائق ومنتزه شونبرون بطبيعته الخلابة وحدائقه الباروكية الفاخرة، واحدة من الأماكن السياحية المجانية، التي يمكنك بها أثناء السياحة في فيينا ، وقد تم تعيين مكان قصر وحدائق شونبرون، كموقع للتراث العالمي لليونسكو.

حي المتاحف

Museumsquartier
حي المتاحف

تم تأسيسه عام 2001م، وكان متحف كارتييه في فيينا، موطنًا لمجموعة متنوعة من المتاحف المميزة. فهو مزيج من الهندسة المعمارية القديمة والحديثة، لتُبرز نموذجًا رائعًا، يجذب السياح من جميع الأنحاء. ويتيح حي المتاحف لزواره، مُشاهدة مهرجان فيينا الصيفي الجميل، والعديد من الحفلات الموسيقية والأحداث الثقافية الهامة. كما يوجد به أيضًا “تانز كوارتير” وهو مركز للرقص الرائد في فيينا.

كما يتمتع السياح في حي المتاحف بزيارة “متحف ليوبولد ” الشهير، الذي يتمتع بمجموعة من أعمال الفنانين البارزين المعاصرين في النمسا. و “متحف الفن الحديث”، الذي يضم ما يزيد عن عشرة آلاف قطعة أثرية معاصرة حديثة، لفنانين مشهورين مثل: “بيكاسو ، أرهول”.

برج الدانوب

Danube Tower
برج الدانوب

وهو عبارة عن برج للإتصالات، يصل إرتفاع برج الدانوب إلى 252 متر تقريبًا. وبذلك يكون أطول مبنى في النمسا. تم إفتتاحه في عام 1964مـ و يأتي إليه الزوار بإستمرار، لما يتمتع به من موقع متميز على نهر الدانوب، مما يضمن لزواره إطلالات رائعة، لإلتقاط أجمل الصور.

يمكنك التمتع في برج الدانوب، بركوب المصعد السريع، للوصول إلى منصة المراقبة، على إرتفاع 150 متر. ويضم برج الدانوب مطعمًا فاخرًا ليُتيح لزوار البرج تناول الأطعمة المفضلة لديهم على تلك الإطلالة الرائعة. فيُعد البرج أحد أهم معالم السياحة في فيينا .

دار الأوبرا في فيينا

Vienna State Opera
دار الأوبرا في فيينا

تضم دار الأوبرا في فيينا، واحدة من أكبر وأروع المسارح العالمية. والعديد من أبرز وأشهر المُلحنين والعازفين المنفردين، والراقصين في العالم. فيُمكنك الإستمتاع في دار الأوبرا، بالموسيقى الرائعة والعروض الفنية المتنوعة، وعروض الباليه التي تُقام 300 مرة على الأقل في السنة.

وتشتهر تلك دار الأوبرا الضخمة، بطراز عصر النهضة الفرنسي المُبكر، وتم بناءها في عام 1869م. وتتميز بمساحتها الكبيرة، القادرة على إستيعاب ما يصل إلى 2211 فردًا من الجمهور، بالضافة إلى 110 فردًا من أفراد الفريق الموسيقي و العازفًين، فهي تُعد موطنًا لأوركسترا فيينا الفيلهارمونية، فيتمتع الزوار بعروض الأوبرا التفاعلية الرائعة.

قصر بلفيدير

Belvedere Palace
قصر بلفيدير

قصر بلفيدير عبارة عن مبنيين باروكيين رائعين، حيث يُمثل أكبر مناطق جذب السياحة في فيينا الشهيرة. ويأتي إليه السياح، للتمتع بمشاهدة المعالم البارزة الجميلة بالقصر، التي من بينها قاعة الطابق الأرضي، مع تماثيلها المذهلة، والدرج ذات النقوش المُميزة من الجص، والعديد من اللوحات الجدارية الفريدة.

و يضم قصر بلفيدير قاعة “ماربل هول”، التي تتألف من طابقين، وتحتوي على مجموعة مُتعددة من اللوحات الجدارية، والمنحوتات على الأسقف، وكذلك به قاعة رخامية، تشتهر بميدالياتها الجصية البيضاوية، ومعرض الرخام الرائع، الذي تم بناؤه خصيصًا، لإيواء مجموعة من التماثيل التاريخية المُذهلة.

يضم قصر بلفيدير متحفًا فنيًا رائعًا “معرض بلفيدير النمساوي”، الذي يشتهر بمجموعاته المُتعددة من اللوحات الجدارية، التي تعود إلى القرن الثاني عشر وحتى القرن السادس عشر. ويشتهر بضمه لوحة فنية رائعة تُسمى “القبلة” للفنان النمساوي الرمزي “غوستاف كليمت”، والتي تُعد كتحفة فنية من أوائل الفن الحديث.

ألبرتينا

Albertina
ألبرتينا

و هو عبارة متحف رائع من متاحف فيينا، حيث يُعد موطن لأكثر من مليون عمل فني فريد، بالإضافة إلى أكثر من 65،000 الرسومات النادرة. والعديد من هذه الروائع معلقة في قصر رائع، منذ القرن السابع عشر، حيث عاش “قرش هابسبورغ”. كما تتوفر أيضاً معارض للعرض للزائرين.

وكذلك تتيوفر المكان جولات مصحوبة بمُرشدين باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى مُرشدين إعلاميين. فإذا كُنت تنوي السياحة في فيينا بصحبة أطفالك، تأكد من اختيار واحدة من الجولات الخاصة للأطفال، والتي يمكن أن تشمل أيضا ورشة عمل مُمتعة لهم.