السياحة في ميامي : دليلك لتعرف أين تذهب في ميامي فلوريدا ؟

تُعد ميامي من الواجهات الرئيسية البارزة، لقضاء العطلات في جنوب فلوريدا، فهي موطن للتاريخ، الحضارة، الثقافة، والرياضة. و تتميز ميامي بالمناخ المعتدل، والشواطىء الجميلة، والمنتزهات الترفيهية الرائعة. لذلك تُعد السياحة في ميامي تجربة سياحية فريدة من نوعها، ومن أجمل الواجهات السياحية في العالم.

وتُعتبر ميامي مدينة حديثة، فهي تقع على خليج بيسكاين، وتتمتع بكنوز ثقافية وسياحية، حيث يكثر بها المتاحف، والمعالم التاريخية البارزة، والحدائق الرائعة. بالإضافة إلى أجواء شاطئها الساحر، الذي يجذب الكثير من السائحين من جميع أنحاء العالم، للإستمتاع بأجمل العطلات السياحية الصيفية.

Tourism in Miami
السياحة في ميامي

افضل اماكن سياحية في ميامي يمكنك زيارتها

متحف وحدائق فيزكايا

 Vizcaya Museum and Gardens
متحف وحدائق فيزكايا

يقع هذا المعلم السياحي التاريخي الهام، على مساحة 28 فدان تقريبًا، وقد تم بناءه عام 1916م. ويضم المتحف العديد من الغرف، التي يصل عددها إلى 34 غرفة أنيقة ومرتبة، حول ساحة فناء مركزية. يتسم تصميم المتحف بطراز عصر النهضة الإيطالي، ويضم مجموعة مُميزة من الفنون الزخرفية والأثاث الأوروبي العتيق، من القرن الخامس عشر وحتى القرن التاسع عشر.

أما حديقة فيزكايا الرائعة، فقد إحتاجت أكثر من 1100 عاملًا لإكمالها، وضمان الوصول إلى التصميم الأوروبي الرائع الذي تميزت به. يتمتع زوار الحديقة بمسابح، نوافير، ومنحوتات إيطالية وفرنسية جميلة، والمنحوتات المُزخرفة التي تضم شخصيات نسائية. فهي حديقة اكثر من رائعة، وتُعد من أجمل أماكن السياحة في ميامي .

جزيرة الغابة

Jungle Island
جزيرة الغابة

هذه الجزيرة من الوجهات السياحية الهامة، التي يقصدها السياح في ميامي. وهي عبارة عن محمية للطيور، وموطنًا للحياة البرية، فهي حديقة نباتية رائعة. وتضم الحديقة مجموعة متنوعة من الببغاوات والطيور الإستوائية الغريبة الأخرى، والبعض منها يشارك في العروض اليومية للجزيرة.

كما تضم الجزيرة العديد من الحيوانات الكبيرة والضخمة مثل النمور، التماسيح، القرود، البابون و إنسان الغاب، التي يتمتع بمشاهدتها جميع الزوار والسياح. تحتوي جزيرة الغابة أيضًا على ما يزيد عن 2000 نوع من النباتات الغريبة و الفريدة مثل: الهيليكونيا، الموز، بساتين الفاكهة، البروميلياد التي تلفت الإنتباه. فهي إحدى أهم أماكن السياحة في ميامي .

قلعة المرجان

Coral Castle

قلعة المرجان من الأماكن الشهيرة المميزة في ميامي، ويأتي إليها السياح بكثرة. وأهم ما يُميزها أن من قام بإنشائها رجل واحد وهو “إدوارد ليدسكالنين”، حيث استمر على 28 عامًا من النحت، من خلال إستخدام أدواته المنزلية. وقد استمر بناء هذا الصرح العظيم من الحجر الجيري خلال عام 1923م حتى عام 1951م. وقد إحتفظ “إدوارد” بأساليبه الخاصة المميزة، ولم يسمح لأي شخص بمشاهدته وهو يعمل، ليترك الدهشة و الحيرة للكثير ممن شاهدوا هذا الفن الرائع و تساؤلهم كيف فعل هذا؟!

يمكنك التجول ومشاهدة معالم  القلعى الشهيرة والبارزة، من هيكل وبوابة حجرية ضخمة، تُفتح بسهولة جدًا بلمسة إصبع فقط. بالإضافة إلى وجود مجموعة متنوعة من المنحوتات، التي تضم طاولات وكراسي حجرية، وأشكال فريدة من نوعها، وقطع أثرية أخرى ستُدهشك، فلا تفوت زيارة هذه القلعة أثناء السياحة في ميامي .

ملعب ومنتزه كراندون

crandon park
ملعب ومنتزه كراندون

وهو عبارة عن مجمع صغير، به شواطىء جميلة، وحدائق رائعة. ويضم منتزه كراندون شعاب مُرجانية بحرية خلابة، وهي مثالية جدًا للسباحة.

كما تضم حديقة كرانودن، مركزًا ترفيهيًا هامًا للعائلة، مما جعلها مقصدًا للعائلات، للتمتع بما لديها من مناظر طبيعية خلابة. كما يوجد بها كافة المرافق الخدمية الجيدة، وموقف للسيارات واسع. ومُتاح تأجير كراسي للجلوس، وسط هذه الأجواء الساحرة.

شاطئ ميامي

Miami Beach
شاطئ ميامي

يقع شاطئ ميامي على جزيرة حاجزة، ويتصل بالبر الرئيسي، عن طريق سلسلة من الجسور. ويتميز هذا الشاطئ الساحر، بأنه مزيج من الأحياء الهادئة، والمناطق الترفيهية النابضة بالحياة، والشواطئ الساحرة ذات الرمال الذهبية الناعمة.

فيمكن للسائحين الإستمتاع في شاطئ ميامي المذهل، بالسباحة والجلوس على الرمال الناعمة للتشمس والإسترخاء. فيُعد شاطئ ميامي من الوجهات السياحية الفاخرة، حيث يوجد به مجموعة متنوعة من المطاعم الفاخرة، والمحلات التجارية، والفنادق الفخمة على شاطئ البحر، و إتاحة فرص لحمامات الشمش الرائعة.

حديقة إيفرجليدز الوطنية

Everglades National Park
حديقة إيفرجليدز الوطنية

تُغطي حديقة إيفرجليدز الوطنية،حوالي 1.5 مليون فدان، فهي واحدة من المعالم الطبيعية السياحية الفريدة في فلوريدا. وهي عبارة عن موطنًا للتماسيح والثعابين وجميع أنواع الطيور المختلفة.

وتُعتبر هذه المنطقة بأكملها، عبارة عن نهر ضحل، يتدفق إلى المحيط. يستيطع السائح التمتع في هذا المنتزه الرائع، بالسير في الممرات المُخصصة لمشاهدة الحياة البرية المُذهلة، كما يوجد به مسارات للمشي، ومنها “أنهينجا ترايل”، فهو من أشهر مسارات المشي في الحديقة، حيث يمكنك من خلاله رؤية التماسيح والحيوانات الأخرى. كذلك يمكنك الوصول إلى هذا الممر بسهولة، عن طريق الكراسي المتحركة، فهو غير مرهق.

ولعل أهم الأنشطة الترفيهية الرائعة في حديقة إيفرجليدز، التي يعشقها السياح، هي القيام بجولة في القارب الجوي المُثير. فهذه القوارب تقوم بحمل السياح والزوار بسرعة عالية جدًا، إلى المستنقعات والجداول لمشاهدة التماسيح والحياة البرية، في جولة لا تُنسى.

حديقة بايفرونت بارك

bayfront park
حديقة بايفرونت بارك

هي عبارة عن مساحة خضراء واسعة، تبلغ مساحتها حوالي 32 فدان تقريبًا. وتُعد من ابرز مناطق السياحة في ميامي الجاذبة للسياح، حيث يوجد بها العديد من المعالم الأثرية، والمنحوتات المُثيرة للأهتمام. وتضم حديقة بايفرونت إحدى الأشياء الفريدة التي تميزها، و هي ” نافورة الفلفل ” الرائعة، التي يتم التحكم بها إلكترونيًا.

كما أنها تضم نصب “تشالنجر” التذكاري، كأحد المعالم البارزة بها، لإحياء ذكرى طاقم مركبة تشالنجر الفضائية. بالإضافة إلى “برج النور” وهو عبارة عن مُدرج يُستخدم للعروض الموسيقية المختلفة بجميع أنواعها. كل ذلك فضلًا عن مسارات المشي المرصوفة، التي يُفضلها السكان المحليين، من أجل الركض أو المشي، وملعبًا للأطفال.

سوق بايسيد

Bayside Marketplace
سوق بايسيد

يُعد سوق بايسيد مركزًا تجاريًا كبيرًا، فهو يضم حوالي 150 متجرًا متخصصًا وسياحيًا، والعديد من المقاهي والمطاعم، ومنطقة للترفيه. ويجذب سوق بايسيد العديد من الزوار والسياح على حد سواء، حيث يضم العديد من المتاجر الشهيرة، والعديد من الأماكن الفريدة من نوعها.

ويقع السوق على طول الواجهة البحرية لميامي، فهو يطل على القوارب والأرصفة. ويُمكنك التمتع بركوب القوارب السياحية، التي تزور المواقع الرائعة حول خليج بيسكين. ويتميز السوق بوجود خدمة تاكسي مائي إلى شاطئ ميامي.

حديقة حيوان ميامي

Zoo Miami
حديقة حيوان ميامي

تضم حديقة حيوان ميامي،ما يزيد عن 3000 نوع من الحيوانات البرية المختلفة، بما في ذلك 40 نوعًا فريدًا مُهددًا بالإنقراض. ولعل أهم ما يُميز هذه الحديقة الرائعة، عن باقي حدائق الحيوان الأخرى التقليدية، هو أنه تم تجميع الحيوانات بها، مع حيوانات أخرى مُختلفة، تتعايش معها بسلام تام في البرية، ويتم وضعها في أماكن مشابهة لمواطنها الطبيعية.وتُعتبر حديقة حيوان ميامي، هي حديقة الحيوانات الوحيدة في الولايات المتحدة، القارية الواقعة في مناخ شبه إستوائي.

كما تضم الحديقة أكثر من 1000 نوع من الأشجار والنباتات، بما في ذلك مجموعة كبيرة جدًا ومميزة، من بساتين الفاكهة الرائعة. ويوجد داخل حديقة الحيوان منطقة لعب مُخصصة للأطفال، بها الكثير من الألعاب المُمتعة والشيقة، وأهمها منطقة الألعاب ذات الطابع المائي ، فهي منطقة ممتعة يسعد بها الزوار. فهذه الحديقة من أجمل أماكن السياحة في ميامي ، لا تفوت زيارتها أثناء تواجدك هناك.

منطقة آرت ديكو التاريخية

art deco miami
منطقة آرت ديكو التاريخية

وهي تُعد من أشهر معالم السياحة في ميامي ، وهي ذات نمط معماري مُميز، من ثلاثينيات وأربعينات القرن الماضي، بألوان الباستل الرائعة. تم ترميم معظم هذه المباني من المطاعم والفنادق بشكل جميل، وتزويدها بمظلات في الطابق السفلي، للتمتع بتناول الطعام في الهواء الطلق، مع حماية من آشعة الشمس.

العديد من مباني آرت ديكو لا تزال تعمل كفنادق، وتتميز بكيانها، حيث تفوق الكثير من الفنادق الحديثة والمعاصرة، التي يُفضلها العديد من السياح والزوار.

عزبة الغزلان

Deering Estate
عزبة الغزلان

عزبة الغزلان في كتلر، عبارة عن عقار، تبلغ مساحته حوالي 444 فدان. ويقوم بحماية موطن أسماك الصنور المُهددة بالإنقراض عالميًا، بالإضافة إلى غابات المنغروف والمستنقعات المالحة، وأراجيح الصخور الخشبية الإستوائية الساحلية، وجزيرة كثبان الساحلية.

وتم إدراج عزبة الغزلان في كتلر في السجل الوطني للأماكن التاريخية الهامة، فهي تضم العديد من المباني التاريخية، التي يعود تاريخها إلى الفترة ما بين 1869م إلى 1922م.

قرية ليتل هافانا “كالي أوتشو”

Little Havana and Calle Ocho in Miami
قرية ليتل هافانا

تُعتبر منطقة ليتل هافانا، أشهر منطقة للجذب السياحي والتقافي على حد سواء، وذلك في الحي الكوبي بميامي. فهي تضم العديد من المطاعم المُتخصصة في المأكولات الكوبية المميزة، وإنتشار الموسيقى اللاتينية الجميلة في الأرجاء. وتتميز المباني بها بالجداريات على الجدران، ويوجد بها العديد من المناطق الترفيهية الهامة.

أما “كالي أوتشو” هو الطريق الرئيسي، الذي يمر عبر المنطقة، وموطن لكثير من النشاطات الهامة. ولعل مهرجان كالي أوتشو الذي يُقام في شهر مارس كل عام، من الإحتفالات المُميزة بالثقافة الكوبية الرائعة. وهو يُعد الأحتفال الأكبر في العالم، وتم توسيع هذا المهرجان، ليضم العديد من ثقافات أمريكا اللاتينية، من موسيقى ومأكولات كاريبية رائعة. فهي من أجمل واجهات السياحة في ميامي فلوريدا.