السياحة في فيرونا : اهم اماكن سياحية في مدينة فيرونا الايطالية

فيرونا هي واحدة من أجمل مدن السياحة في إيطاليا، وقد تم تصنيفها من قِبل مُنظمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي، لما بها من مواقع أثرية ومعالم تاريخية وسياحية هامة. لذلك تُعد السياحة في فيرونا من أهم وجهات السياحة في إيطاليا.

تتميز مدينة فيرونا الإيطالية، بروعة مبانيها ذات التصاميم الهندسية الإبداعية. ويُغطي مُعظم أسطحها القرميد الأحمر الأنيق. كما يوجد بها العديد من الساحات الرومانية، والمعارض السنوية، والجسور، ودار الأوبرا الشهيرة. هذا فضلًا عن شهرتها الأدبية والفنية، فهي مقصد هام للسياح من مُختلف أنحاء العالم.

tourism in verona italy

اهم اماكن سياحية في فيرونا ننصحك بزيارتها

شاطئ براكو بالدو

bracco baldo beach verona

شاطئ ” Bracco Baldo ” هو من شواطئ فيرونا الفريدة والمميزة. فإن كُنت تبحث عن شاطئ ذو طبيعة مختلفة، يُمكنك زيارة شاطئ باركو بالدو. هو مليء بالحصى والحجارة، وتنتشر على طول الشاطئ مظلات للإستلقاء. ويشتهر بكونه شاطئ مثالي للزوار الذين يصطحبون كلابهم الأليفة.

فإن كُنت تصطحب معك كلبك، وتبحث عن شاطئ يسمح بدخول الكلاب، وطبيعته مناسبة لهم، فهو وجهه مناسبة جدًا لك. الشاطئ يطل على بُحيرة وبوجد الكثير من المطاعم حوله. ويجد حوله أيضًا منطقة من الرمال لمُحبي التجول والمشي حول الشاطئ.

شاطئ ليدو ميرابيلو

Lido Mirabello Beach

شاطئ ” Lido Mirabello ” واحد من أجمل شواطئ السياحة في فيرونا . فهو شاطئ مثالي لقضاء يوم مُمتع وهادئ، وتناول مشروبك أو وجباتك المُفضلة، مع إطلالة رائعة على بحيرة غاردا ساحرة. المكان حاز على استحسان جميع زواره، وأشادوا بجودة الخدمة وقائمة الطعام التي يُقدمها مطعم الشاطئ.

تنتشر أسرة الإستلقاء على طول الشاطئ المُطلة على البحيرة للإسترخاء. فإن كُنت تبحث عن مكان هادئ وحالم، مع خدمة جيدة، لقضاء يوم مُشمس ولطيف والسباحة في بُحيرة هادئة، نقترح عليك زيارته لقضاء يوم مُمتع ومميز.

شاطئ بايا ديلي سيرين

Spiaggia Baia delle Sirene verona

شاطئ ” Spiaggia Baia delle ” ذو طبيعة ساحرة وفريدة. يتمتع بموقع فريد وسط مساحات خضراء رائعة. طبيعته حجرية ولكنه يتمتع بإطلالة أكثر من رائعة على البحيرة. الشاطئ صغير ولكنه مكان رائع للإسترخاء لمُحبي الطبيعة الهادئة، حيث يُمكنك السباحة في البحيرة، ولكن يُنصح بإرتداء أحذية السباحة لوجود حصى حادة قد تضرك عند الخوص في مياهه.

يُمكنك الإستمتاع بمشاهدة منظر الغروب بالشاطئ، فوقت الغروب على شاطئ بايا ديلي سيرين له طابع خاص وخلاب.

كورنو بيتش

El Corno Beach verona

يقع شاطئ “El Corno ” على الطريق بين منطقة غاردا و منطقة باردالينو. الشاطئ محمي وله طبيعة ساحرة، ويحظى بشعبية كبيرة لدى السكان المحليين.

يتميز الشاطئ بطقس لطيف، يسمح بالاسترخاء بعد الظهر، والإستمتاع بطبيعة المكان وأجواءه الهادئة والفريدة. الشاطئ من اجمل شواطئ السياحة في فيرونا ، ولكن يُنصح بإرتداء أحذية للسباحة لكثرة الحصى به.

ناتورا فيفا باركو

Parco Natura Viva

متنزه ” Parco Natura Viva ” هي حديقة سفاري توجد شمال إيطاليا. أنشأها ألبرتو أفيساني وزوجته في عام 1969، على مساحة 240،000 متر مربع أي 59 فدان تقريبًا. المكان من أجمل مزارات السياحة في فيرونا الترفيهية، والمثالية للعائلات.

يوجد بها مجموعة من أجمل الحيوانات كالزرافات، النمور، الضباع، القطط الضخمة، الغزلان، الأسود، فرس النهر والكثير، فهي حديقة ضخمة، تستغرق أكثر من 5 ساعات، لتغطية كل شيء فيها.

يُمكنك للقيام بجولة وسط حديقة الحيوان لرؤية الحيوانات عن قُرب. يوجد بها الكثير من مناطق لُعب الأطفال. يوجد بها منطقة تُسمى منطقة الديناصورات، و هي المفضلة للزوار. يُمكنك تناول وجبة خفيفة، حيث يوجد العديد من المقاهي. حديقة نظيفة وجميلة تستحق الزيارة.

باركو دي فيلا بوري

parco di villa buri verona

منطقة حديقة ” villa buri ” فيلا بوري، واحده من أشهر أماكن السياحة في فيورنا . هي فيلا بالبندقية في فيرونا إيطاليا. ويقع في بوسكو بوري في منطقة سان ميشيل إكسترا. وهو مجمع ضخم يتشكل من منزل راعي، وكنيسة، ومنطقة ريفية ، واسطبلات. ويُحيط بها 300 هكتار من الريف، وحديقة إنجليزية، حيث تصطف الكثير من الأشجار الغريبة على ضفاف نهر Adige، وتمتد لحوالي 25 هكتار.

المكان ضخم وطبيعته جميلة للتتجول وإلتقاط أجمل الصور. تُقام الكثير من الرحلات إلى ساحة الحديقة، حيث تُقام العديد من الأنشطة الترفيهية والألعاب التفاعلية. فهي مساحة كبيرة للتنزه مع أسرتك وأطفالك، وسط مساحات خضراء و واسعة مثالية للُعب الأطفال.

حديقة جيوستي

Giusti Garden

تُعد حديقة ” Giusti ” من أهم الوجهات السياحية في مدينة فيرونا الإيطالية. وهي مزار ذو طبيعة مميزة، حيث المناظر الطبيعية الرائعة لعصر النهضة. يرجع سبب تسمية هذه الحديقة، إلى العائلة الملكية جيوستي في القرن السادس عشر.

تُتيح الحديقة لزائريها الإستمتاع برؤية الإطلالات الرومانية الفريدة، والنقوش والأشجار القديمة مثل الغرغول وأشجار السرو الضخمة والكهوف الصوتية والنوافير الرائعة والتماثيل الأسطورية. كما يوجد بالحديقة متاهة التحوط الصغيرة، فضلًا عن مجموعة متنوعة من النباتات والزهور العطرة الجميلة. كذلك يوجد بها مسارات مُتعرجة للمشي، وأماكن للجلوس مُظللة للحماية من حرارة الشمس. الحديقة جميلة تستحق الزيارة.

بيت جوليت

Juliet's House verona

تمثل مدينة فيرونا الإيطالية وجهة سياحية هامة لعُشاق الرومانسية، فهي وجهة سياحية حالمة. ويُعتبر منزل جوليت أحد أبرز معالم السياح في فيورنا، حيث القصة الشهيرة التي جسدها الكاتب الكبير شكسبير في مسرحيته روميو وجوليت. ويُطلق على فيرونا ” مدينة الغرام ” أو ” قبلة المُحبين”.

يوجد في ساحة المنزل تمثالًا كبيرًا لجوليت، أسفل شرفتها التي كانت تقف بها في إنتظار روميو. فأصبح المنزل مزارًا سياحيًا هامًا يقصده آلاف الزوار، لإلتقاط أجمل الصور التذكارية به، ولصق الأوراق المكتوب عليها أسماء العُشاق في ساحة المنزل لكي لا يتفارقا كما تروي الأساطير.

مدرج فيرونا

Verona Arena

مدرج فيرونا هو أحد المباني الضخمة، التي عُرفت بها دورة الألعاب الرومانية، وهو من أ[رز معالم السياحة في فيرونا ايطاليا. يقع المدرج في المركز التاريخي في فيرونا، ولعل أهم ما يُميز مدرج فيرونا، هو قدرتة على إستيعاب ما يصل إلى 15000 مُتفرج.

ساحة إربي

Piazza delle Erbe

تُعد ساحة إربي في مدينة فيرونا الإيطالية، هي ثالث أكبر مُدرج في إيطاليا، ورمز بارز من رموز المدينة، التي تستقطب العديد من السائحين. تضم الساحة مجموعة من المباني ذات التصاميم المعمارية المُذهلة، التي تُزينها اللوحات الجدارية النابضة بالحياة.

تضم الساحة سوق صغير لبيع الفاكهة الطازجة، مغسولة ومُقطعة ومُعبأة في أكواب مثل: “الخوج ، جوزالهند ، المانجو ، الأناناس ، الكيوي ، العنب ، الكرز ، الفراولة ” ، وذلك كوجبة خفيفة لتناولها أثناء جولتك. كذلك يوجد بها العديد من الأكشاك لبيع الهدايا التذكارية المختلفة، كما يوجد بها أيضًا مُوسيقيين موهوبين.

برج لامبيرتي

Torre dei Lamberti

يعتبر برج لامبيرتي من أطول الأبراج في فيرونا، إذ يبلغ إرتفاعه ما يقارب 85 مترًا. وهو يُعد من المزارات السياحية الهامة بها، ويوجد في ساحة فيرونا الشهيرة “ساحة إربي”، ويعود تاريخه للعصور الوسطى.

يضم البرج مصعد كهربائي، ليمكن السياح من الوصول إلى أعلى البرج، والتمتع بإطلالات ساحرة على مدينة فيرونا بأكملها، حيث الجبال. الجرسين القديمين للبرج واحد منهما كان يُستخدم لإنذار الحرائق، والآخر لإنذار السكان لحمل السلاح. وأهم ما يميز برج لامبيرتي هو وجود ساعة كبيرة، تمت إضافتها مؤخرًا أثناء ترميمه.

جسر القلعة القديمة ” فيكيو كاستل”

Castelvecchio

يمثل جسر فيكيو كاستل أحد المواقع الأثرية البارزة، ومن أهم معالم السياحة في فيرونا . يأتي إليه الزوار من مختلف البلاد ليكون واحد ضمن أهم المزارات السياحية في برامجهم السياحية.

هو من الجسور المُحصنة وتم بناءه في عام 1453م، ليكون بمثابة وسيلة آمنة لهروب الحاكم من القلعة، في حال تمرد الشعب عليه. يتميز بتصميمه الجميل، حيث تم بناءه بالطوب الأحمر من الأعلى، والأسفل بالرخام الأبيض. ويتيح الجسر للسياح صعوده والإستمتاع بالإطلالات المُذهلة لمدينة فيرونا.

متحف فيرونا الاثري ” المسرح الروماني”

Roman Theater Archaeological Museum verona

المتحف الروماني هو من أجمل الوجهات السياحية في مدينة فيرونا الإيطالية. هو عبارة عن مسرح مكشوف يوجد بالقرب من تلة سان بيترو، وأهم ما يميزه هو أنه من المباني الأوائل في فيرونا، ولا زال يعمل إلى يومنا هذا. يقام عليه الحفلات والفعاليات الهامة لا سيما في فصل الصيف. يضم المسرح الروماني متحفًا أثريًا في أعلاه، يوجد به مجموعة متنوعة من الآثار الرومانية النادرة.

جسر ستون

Ponte Pietra

جسر ستون هو من أقدم المعالم الأثرية الهامة، التي تؤكد حب الإيطاليين لتراثهم الفني. فقد قاموا بترميمه بعدما قامت القوات الألمانية بتفجيره عام 1954م. ويعود قوسين من أقواس الجسر إلى العصر الجمهوري الروماني. فلا تفوت عليك فرصة زيارة هذا المكان، أثناء عطلتك السياحية في فيرونا.

قلعة سان بيترو

Castel San Pietro

تُعد قلعة سان بيترو في مدينة فيرونا الإيطالية، احدى المعالم الأثرية والمعمارية البارزة، التي تستقطب عدد كبير من الزائرين سنويًا. تتميز القلعة بتصميمها المعماري الغير منتظم، ووجود أبراج عالية وغابات رائعة ونباتات زاهية.

يمكنك صعود القلعة من خلال الدرج أو ركوب التلفريك، والحصول على إطلالات بانورامية ساحرة للمدينة من أعلى، والتمتع بإلتقاط أفضل الصور التذكارية من زوايا مُتعددة ومتنوعة. هذا فضلًا عن إمكانية القيام بجولة حول القلعة وداخلها، والتعرف على تاريخها العتيق ومعالمها الهامة. كذلك يُمكنك الإسترخاء في حديقة القلعة، والإستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة على نهر سان بيترو، حيث تتوسطه الحشائش الخضراء.

بحيرة غاردا

lake garda verona

بحيرة غاردا هي واحدة من أروع بحيرات إيطاليا، وأكبرها على الإطلاق. تتسم بحيرة جاردا بطبيعتها الخلابة الساحرة، حيث يُحاط بها مجموعة من أشجار الزيتون، وكرم العنب، والنباتات البرية الملونة، والفنادق والمنتجعات السياحية الفاخرة والطيور.

يُمكنك التجول في الممرات الموجودة بأمتداد البحيرة، والجلوس على المقاعد للإسترخاء والتأمل. كما يُمكنك ركوب الدراجات الهوائية والتجول حول البحيرة.

كذلك توفر لك بحيرة غاردا ، الرياضة النهرية المُثيرة مثل القفز بالمظلات على مياه النهر، أو الإبحار بمركب أو بطائرة شراعية. وأخيرًا يُمكنك تناول ألذ وأشهى المأكولات والمشروبات الإيطالية، في أحدى المطاعم والمقاهي الموجودة على شاطئ البحيرة.

رحلة مدينة مانتوفا النهارية

Mantova‬

تبعد مدينة ” Mantova‬ ” عن فيرونا بحوالي خمسة كيلو مترًا. وأهم ما يُميزها هو قصر دوكالي العظيم، الذي لا يزال واحدًا من أروع القصور في إيطاليا. يُمكنك القيام برحلة نهارية إلى مانتوفا، لمشاهدة هذا القصر الضخم، والتعرف على محتوياته الفريدة.

يضم القصر مجموعة أثرية متنوعة من المنحوتات واللوحات اليونانية والرومانية من العصور الوسطى وعصر النهضة. كما يوجد به أيضًا المنسوجات المصنوعة من الرسوم الكاريكاتورية لرافائيل. وكل هذه المنحوتات تُعرض في غرف فاخرة بالقصر، ذات أسقف منحوتة.

مدينة سيرميوني

Sirmione and Rocca Scaligera Verona

مدينة ” Sirmione ” من المزارات السياحية الجمية. تقع عند النهاية الجنوبية لبحيرة غاردا بفيرونا الإيطالية. ولعل أهم ما يميزها قلعة ” Scaligera ” وهي عبارة عن قلعة قديمة، تم بناءها في القرن الثاني عشر. يمكنك التجول في غرف القلعة وإكتشاف ما بها.

كما يُمكنك أيضًا الصعود إلى البرج، والإستمتاع بإطلالات ساحرة للبحيرة والمدينة بأكملها، لا تنسى إلتقاط الصور التذكارية الرائعة في أجمل اماكن السياحة في فيرونا الساحرة.